المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشرف: مناخ الاقتصاد الباكستاني بناء للغاية.. ومؤات للاستثمار



مغروور قطر
02-12-2005, 03:53 AM
دعا المستثمرين الكويتيين للإفادة من الظروف
مشرف: مناخ الاقتصاد الباكستاني بناء للغاية.. ومؤات للاستثمار
كونا- قال الرئيس الباكستاني برويز مشرف انه طلب من الكويت والسعودية تمديد ترتيبات «التسهيلات النفطية الخاصة» ومنح بلاده تسهيلات في دفوعاتها النفطية في اطار دعم الجهود الباكستانية لمواجهة تداعيات زلزال الثامن من اكتوبر المدمر.

جاء ذلك في مقابلة خاصة لـ«كونا» مع الرئيس الباكستاني قال فيها انه ارسل خطابات في هذا الشأن الى القياديين في كل من الكويت والسعودية في اطار الدعم الذي يسعى للحصول عليه للاقتصاد الباكستاني «في هذه الساعة الحرجة، وعندما التقي القيادتين سأبحث في كيفية استجابتهما لمطالبنا».

ويقوم الرئيس الباكستاني مطلع ديسمبر المقبل بجولة يزور خلالها كلا من الكويت والسعودية والامارات واليمن، ويبدأها بزيارة الكويت في الثاني من ديسمبر كما هو مقرر حتى الان.

وقال انه على الرغم من عدم تلقيه ردوداً بعد لكنه ممتن للغاية لاستجابة البلدين تجاه مناشدات جهود الاغاثة والمساعدات بعد الزلزال.

وتعتبر السعودية والكويت والامارات اكبر ثلاثة بلدان مصدرة للنفط الى باكستان بصادرات تبلغ قيمها الاجمالية نحو ثلاث مليارات دولار وتوفر الكويت وحدها نحو 90 في المائة من واردات باكستان النفطية من البلدان الثلاثة والتي تحصل عليها باكستان باسعار خاصة في اطار اتفاق بتسهيلات نفطية خاصة بقيمة مليار دولار.

واشاد الرئيس الباكستاني باستجابة دولة الكويت لكارثة الزلزال واستجابتها للمناشدات التي اصدرتها اسلام آباد في هذا الاطار «وأود الاعراب عن امتناني تجاه الكويت على مساندتها ودعمها وتعاونها في جميع اوقات الحاجة».

وتبرعت الكويت بمساعدات بقيمة 100 مليون دولار لباكستان بعد كارثة زلزال الثامن من اكتوبر.

ورداً على سؤال عما اذا كان سيسعى للحصول على مزيد من القروض من الكويت قال الرئيس الباكستاني انه سيترك الأمر «لتقدير الحكومة الكويتية ورؤيتها لمساعدتنا بالطريقة التي تروق لها».

واضاف ان «القروض التي تلقيناها امر جيد وهي اكثر بكثير من حاجتنا ونحن في حاجة الى تحليل ما اذا كنا بحاجة الى المزيد لكن الأمر يتعلق اساساً بعلاقاتنا الاقتصادية والسياسية».

وقال ان الهدف الاساسي من اول زيارة يعتزم القيام بها لدولة الكويت منذ توليه رئاسة باكستان هو «تحديد صداقتنا الممتازة فانا اود تعزيزها ويتمتع البلدان بعلاقات اقتصادية وتجارية وسياسية متميزة ونود تحسين الصلات التجارية والاقتصادية».

وتابع قائلاً انه يدعو المستثمرين الكويتيين للاستثمار في باكستان، مشيراً الى ان المناخ الاقتصادي الباكستاني «بناء للغاية وموات للاستثمار.. وفي هذه المرحلة اصبحت باكستان موقعاً مثالياً للاستثمارات فهوامش الارباح زادت كما تحسن الأمن».

ويعتزم الرئيس مشرف القيام بزيارة الى اليمن اعتبرها مهمة من اجل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية مع اليمن والتنسيق بين البلدين فيما يتعلق بمكافحة الارهاب وتعزيز التنسيق بينهما كذلك في المجال الاستخباري وخلق ما اسماه «تفاهم استخباري افضل بين البلدين».


--

diamondman
02-12-2005, 06:11 PM
لاحول ولا قوة الا بالله ، الله يرحم ضحايا الزلزال ،، الحمدلله الدول الاسلامية ما قصرت بالمساعدات !!

اعتقد انه المستثمرين حذرين للغاية من الاستثمار في هذا الوقت وبسبب ظروف الصعبة اللي تمر بها باكستان ، الارهاب وغيره !!!؟

يعطيك العافية اخوي مغرور قطر وبارك الله فيك

مغروور قطر
02-12-2005, 06:15 PM
لاحول ولا قوة الا بالله ، الله يرحم ضحايا الزلزال ،، الحمدلله الدول الاسلامية ما قصرت بالمساعدات !!

اعتقد انه المستثمرين حذرين للغاية من الاستثمار في هذا الوقت وبسبب ظروف الصعبة اللي تمر بها باكستان ، الارهاب وغيره !!!؟

يعطيك العافية اخوي مغرور قطر وبارك الله فيك
كلامك صحيح واعتقد الدخول بحذر كبير وشكرا لك