المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( مضاعفة العلاوة الاجتماعية وبدل السكن للمتزوج من الثانية ))

Gogo
13-11-2008, 07:01 AM
لو نظرنا لقرار مثل هذا ومدى فائدته على المجتمع سنرى انه يفيد فئة كبيرة من المجتمع أولها العوانس أو المطلقات أو الأرامل وأننا نعلم أنها الفئة الأكبر في مجتمعنا، وكذلك الرجال الراغبين في الزواج من الثانية والمتزوجين أساسا من الثانية.

وأول المعارضين لمثل هذا القرار المتزوجات فقط . وقليل من الرجال الغير راغبين في الزواج من الثانية .

فا قرار مثل هذا نرى أنه يفيد فئة كبيرة في المجتمع لماذا لا يتم تطبيقه .

والأهم أنه يقضي على مشكلة العنوسة التي تعاني منها المجتمعات كا كل والحمد لله أن ديننا الإسلام سمح وصرح لنا بالتعدد فلماذا لا ندعو ونساعد الشباب بالزواج بأكثر من واحده فا حل أي مشكلة تكمن في حصر أسبابها .

أنتظر مشاركاتكم في أبداء آراءكم حول هذا الموضوع .

hamoor4ever
13-11-2008, 07:28 AM
اقول الطمع شين ، واللي بيتزوج ثانيه ومب قادر لايتزوج احسن ، يعني في كل شي نبي الدوله تساعد قلنا المتزوج اوكي مب مشكله والدوله ملزومه تساعد اللي مش متزوجين ، لكن تساعد اللي يتزوج ثانيه ويضاعفون لك الراتب صراحه انا مب معاك كلش

moonبنتnight
13-11-2008, 07:34 AM
والله ضحكتني 000

في أقتراح أن على كل فرد في الأسرة تزيد العلاوة الاجتماعية 00
وهذا مطبق فعلاً في دولة الامارات 00 حيث يأخذ الفرد 500 درهم 00
لدرجة أن في شخص يأخذ عشرين ألف درهم على أفراد أسرته 00

أما بدل السكن 00 الدولة تعطي تصريح ببناء فلتين في سند واحد ( هبه الدولة ) حق المتزوج ثنتين 00

المهندي911
13-11-2008, 07:45 AM
لا يوجد تعليق احسن من كلام الله

قوله تعالى: { فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة } (النساء:3) وفي السورة نفسها في موضع آخر، نقرأ قوله سبحانه: { ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم } (النساء:129)

ريــــــــان
13-11-2008, 07:52 AM
ضد القرار
لانهم بيتزوجون من خارج البلد وهذا الشيء الاكيد
فلانضحك على عمرنا ونقول نحل مشكله العنوسه ما عتقد بترضى تتزوج عانس صح ولالا ؟
فحرام نزيد اطماعنا باسم العوانس وبنات البلد وفي الاخير الخير بيروح للزواج من اجانب
كلمة حق اريد بها باطل :anger1:

PoBox
13-11-2008, 07:53 AM
لو نظرنا لقرار مثل هذا ومدى فائدته على المجتمع سنرى انه يفيد فئة كبيرة من المجتمع أولها العوانس أو المطلقات أو الأرامل وأننا نعلم أنها الفئة الأكبر في مجتمعنا، وكذلك الرجال الراغبين في الزواج من الثانية والمتزوجين أساسا من الثانية.

وأول المعارضين لمثل هذا القرار المتزوجات فقط . وقليل من الرجال الغير راغبين في الزواج من الثانية .

والأهم أنه يقضي على مشكلة العنوسة التي تعاني منها المجتمعات كا كل والحمد لله أن ديننا الإسلام سمح وصرح لنا بالتعدد فلماذا لا ندعو ونساعد الشباب بالزواج بأكثر من واحده فا حل أي مشكلة تكمن في حصر أسبابها .

هههههههههه
ياعيني على الحنية والنظرة الرؤوومة الرحيمة في بنات البلاد:omen2:
عطني الفاين امسح دموعي من التأثر :weeping::funny:

ANONYMOUS
13-11-2008, 08:11 AM
ضد القرار
فحرام نزيد اطماعنا باسم العوانس وبنات البلد وفي الاخير الخير بيروح للزواج من اجانب

بالعكس.. اقتراح ممتاز..

ويكون شرط المضاعفه.. ان الانسان ياخذ قطريه

:nice:

بنت المنتدى
13-11-2008, 08:13 AM
:nop::nop::nop:

ورده
13-11-2008, 08:14 AM
شفيهم الرياييل ماعاد يهمهم الا المتعه وبس

تبي الدوله تضاعف لك راتبك لانك بتزوج سوريه ولا هنديه

ياشيخ روح الله يسر لك

دلة الرسلان
13-11-2008, 08:20 AM
زين واللي عنده ثلاث واربع كم بدل سكن وعلاوة ياخذ ؟؟؟

انا اقترح العلاوة الاجتماعية تقتطع من الرجل وتسلم للزوجة خاصة ان كانت ربة بيت اشرايكم؟

دكتور قطر
13-11-2008, 08:22 AM

جان زين من باجر اتزوج :nice::nice::nice:

ANONYMOUS
13-11-2008, 08:28 AM

انا اقترح العلاوة الاجتماعية تقتطع من الرجل وتسلم للزوجة خاصة ان كانت ربة بيت اشرايكم؟

مافي مشكله.. طالما بيضاعفون له على حسب عدد الزوجات

الزوج كريم.. الزوجه تستاهل

يعني لو ماعطى زوجته .. بيعطي من !

وحبيت اضيف.. يكون البيت الإضافي بإسم الزوجه

hamoor4ever
13-11-2008, 08:48 AM

حلو وممكن بعد الريال يقعد بالبيت والمره تصرف عليه مافيه مشاكل انا عن نفسي ابي بيت وخدامه اهم شي

دلة الرسلان
13-11-2008, 08:57 AM
مافي مشكله.. طالما بيضاعفون له على حسب عدد الزوجات

الزوج كريم.. الزوجه تستاهل

يعني لو ماعطى زوجته .. بيعطي من !

وحبيت اضيف.. يكون البيت الإضافي بإسم الزوجه:nice:

ما شاء الله عليك كريم وحريمك يستاهلون معاك لندل

واذا بيكتبون البيت الجديد باسم الزوجة الثانية ولا الرابعة زين وحبه الله بس شرط تكون قطرية

حلو وممكن بعد الريال يقعد بالبيت والمره تصرف عليه مافيه مشاكل انا عن نفسي ابي بيت وخدامه اهم شي

هي ربة بيت هو شمقعده ؟؟

الخدامه لا يمكن تصير الزوجة الجديدة:discuss:

هتـان قطر
13-11-2008, 09:04 AM

هذا هو المنطق...هذا الكلام اللي المفروض يطبقونه!!!

اما انه بيتزوج الثانيه وفوق هذا بيعطونه فلوس..؟ لا بالله رحنا فيها:(

المخباط
13-11-2008, 09:04 AM
هههههههههه
:cry2:

ياذا الدوله ايش بتبدي عليه
الله الله في عيالكم بس
ولكل زمان رجاله

STAR
13-11-2008, 09:05 AM
أنا ضد هالقرار بشدة... واحتفظ الاسباب لنفسي.....

حسين بن عاقول
13-11-2008, 09:11 AM

جذي تحكيره للي بيتزوج هههههههههههههه

ريــــــــان
13-11-2008, 09:11 AM
ايييييييييه زين والله عاد كل قطري بيصير هارون الرشيد
اربع حريم وخير ماغير يتنقل من بيت الزوجه الاولى لبيت الثانيه ثم الثالثه ويتسدح على هالديباج والزبرجد ويشرب من العصير الاقحواني والمودماني

اي هين والله جان يحطها بالاسهم ولا يسافر 000 يا خرطي :)

hamoor4ever
13-11-2008, 09:41 AM
بعض الردود تدل على قله الوعي الديني صراحه

hamoor4ever
13-11-2008, 09:44 AM
ما شاء الله عليك كريم وحريمك يستاهلون معاك لندل

واذا بيكتبون البيت الجديد باسم الزوجة الثانية ولا الرابعة زين وحبه الله بس شرط تكون قطرية

هي ربة بيت هو شمقعده ؟؟

الخدامه لا يمكن تصير الزوجة الجديدة:discuss:

الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا)) النساء/34

صدق الله العظيم

hamoor4ever
13-11-2008, 09:48 AM

قوله تعالى: { فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة } (النساء:3) وفي السورة نفسها في موضع آخر، نقرأ قوله سبحانه: { ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم } (النساء:129)

ياليت اخوي تطلع على تفسير الايات يكون افضل ، لان القران لايأتي بشي ويناقضه بنفس الوقت مثل ماانت فهمت ، فالله عز وجل لايحل شي ويحرمه بنفس الوقت مثل ماانت فهمت

لا اريد ان ادخل في تفسير الايات لعلني لاسمح الله اخطأ بتوضيح المعنى لكني على علم بالتفسير وارجو منك الاطلاع فقط

شكرا اخي

Gogo
13-11-2008, 09:54 AM
اقول الطمع شين ، واللي بيتزوج ثانيه ومب قادر لايتزوج احسن ، يعني في كل شي نبي الدوله تساعد قلنا المتزوج اوكي مب مشكله والدوله ملزومه تساعد اللي مش متزوجين ، لكن تساعد اللي يتزوج ثانيه ويضاعفون لك الراتب صراحه انا مب معاك كلش

الدولة امنحتني علاوة فئة متزوج للأولى تمنحني اياها للزوجة الثانيه نفس مقدار الزيادة
مثل ما للأولى حق للثانية حق .

darkuae
13-11-2008, 09:56 AM
والله ضحكتني 000

أما بدل السكن 00 الدولة تعطي تصريح ببناء فلتين في سند واحد ( هبه الدولة ) حق المتزوج ثنتين 00

للعلم دولة الإمارات وقفة البدلات عن طل فرد

وبالنسبة للسكن عندي ارض حكومية وما رضوا يعطوني تصريح فلتين (وين راحت الهبه:()

ضد القرار

انا أرضى أتزوج عانس ، على يدك

والله اقتراح أأيده وبشده:)

ويكون البدل بدل المصروف الشهري للزوجه:nice:

Gogo
13-11-2008, 09:56 AM
والله ضحكتني 000

ما دخلت انكت أختي

عموماً
اتمنا يتطبق مثل هذا عندنا في الدوله على ان يتم منح كل فرد من ابناء الاسرة تحت سن 18 بدل مالي .

Gogo
13-11-2008, 09:57 AM

الله يجزيك خير ،، وبيض الله وجهك

Gogo
13-11-2008, 09:59 AM
ضد القرار

طبعا قبل تطبيق مثل هذا القرار يحتاج لدراسة وشريطة صرف بدل العلاوة للمتزوج من ثانيه ان تكون قطرية

Gogo
13-11-2008, 10:01 AM
هههههههههه

ياريت توفر الفاين :secret:

hamoor4ever
الدولة امنحتني علاوة فئة متزوج للأولى تمنحني اياها للزوجة الثانيه نفس مقدار الزيادة
مثل ما للأولى حق للثانية حق .

بس اخوي منطقيا الانسان لما يتزوج ثاني مره مفروض يكون مقتدر ماليا ، غير عن اول زواج يكون اولا مضطر للزواج بحكم الحاجه النفسيه او غيرها ، فأعتقد في الحاله الاولى واجب ان الدوله تساعد هالشخص لكن بالمرحله الثانيه اعتقد ان حاجه الشخص تختلف ، ومايكون البحث فقط عن حاجه الاستقرار والسكن ، بل يتعداها لحاجات أخرى ، فليش الدوله تساعد شخص يكون هو يبغي شي يعتبر تكميلي وليس اساسي

فالزواج الثاني ليس للبحث عن الاستقرار والسكن ، بل بحث عن حاجات اخرى واشباعها

Gogo
شفيهم الرياييل ماعاد يهمهم الا المتعه وبس

تبي الدوله تضاعف لك راتبك لانك بتزوج سوريه ولا هنديه

ياشيخ روح الله يسر لك

من أوائل المعارضين طبعاً

Gogo
13-11-2008, 10:03 AM

بغض النظر لمن تصرف لكن الاهم ان يتم صرف هذه العلاوة للزوجه والأنفاق عليها

STAR
13-11-2008, 10:05 AM
من أوائل المعارضين طبعاً

وانا بعد وياااكم:anger1:

Gogo
13-11-2008, 10:05 AM
:cry2:

ياذا الدوله ايش بتبدي عليه
الله الله في عيالكم بس
ولكل زمان رجاله

الدولة اصرفت العلاوة للمتزوج من واحده فمقدار الزيادة نفسها تكون للمتزوج من ثانية .

التعدد مب متوقف على زمان معين وعزوف الكثر من الشباب للتعدد في الوقت الحالي اسبابه الغلى .

Gogo
13-11-2008, 10:06 AM
أنا ضد هالقرار بشدة... واحتفظ الاسباب لنفسي.....

احترم رايك وشكرا على المرور

Gogo
13-11-2008, 10:08 AM
اربع حريم وخير ماغير يتنقل من بيت الزوجه الاولى لبيت الثانيه ثم الثالثه ويتسدح على هالديباج والزبرجد ويشرب من العصير الاقحواني والمودماني

يستاهل القطري

Gogo
13-11-2008, 10:17 AM
بس اخوي منطقيا الانسان لما يتزوج ثاني مره مفروض يكون مقتدر ماليا ، غير عن اول زواج يكون اولا مضطر للزواج بحكم الحاجه النفسيه او غيرها ، فأعتقد في الحاله الاولى واجب ان الدوله تساعد هالشخص لكن بالمرحله الثانيه اعتقد ان حاجه الشخص تختلف ، ومايكون البحث فقط عن حاجه الاستقرار والسكن ، بل يتعداها لحاجات أخرى ، فليش الدوله تساعد شخص يكون هو يبغي شي يعتبر تكميلي وليس اساسي

فالزواج الثاني ليس للبحث عن الاستقرار والسكن ، بل بحث عن حاجات اخرى واشباعها

لكن انا بزواجي من الثانيه راح احل مشكله تعاني منها الدوله وكل دول العالم الي هي العاونس فا ليش الدولة ما تساعدني في حل هذه المشكله.
و مثل هذا القرار يحتاج لدراسه وضوابط اولها وأهمها ان تكون الزوجه الثانيه قطرية .

ولنفرض أن هذا القرار تطبق الفئة الي ذكرتها انا في اول الموضوع الرجال الراغبيين في الزواج من الثانيه اكيد القرار هذا بيساعدهم بصورة كبيرة .

hxamad
13-11-2008, 10:54 AM
الواحد ياخذ وحدة أحسلة وأبركلة وأوفرلة بعد

أم ريليه
13-11-2008, 12:11 PM
بو وحده ولحد الحين مو محصل ارض والقانون بين شد وجذب عيل بو ثنتين شيسوي ؟

أقول : عندي اخت عندها ارض جاهزة في الدفنة وتبيه ارمل او مطلق مو متزوج الي جاهز يراسلني عل الخاص :nice::
تشفتوا بنات قطر ما يبون متزوجين :discuss:

بلاهويـــــة
13-11-2008, 12:11 PM
التعدد يؤدي في كثير من الاحيان تشتت الاولاد وانحرافهم

قطريه ماركه
13-11-2008, 12:26 PM
ضد التشجيع ع الزواااااج من ثانيه :(

وهم السنين
13-11-2008, 05:01 PM
هههههههههههههههههه عشنا وشفنا ههههههههههههههههههههههه

الصارم
13-11-2008, 05:50 PM
بعض الردود تدل على قله الوعي الديني صراحه

صدقت .. لا ويستدلون بالقرآن وهم خبر خير

Doha Land
13-11-2008, 05:58 PM
الله المــســتعان . .

ذيبه مزاجيه
13-11-2008, 08:21 PM
يا هالعوانس اللي صايرين شماعه حق كل شي !!!!

حق زياده راتب ؟! حق بيت ؟! حق حل مشكلة العنوسه << ما اظن كلش !! حق كسر الخواطر !!! << وعليه عليها

الحين العانس ما تحتاج شي .. بالذات اذا كانت مرتاحه و تشتغل و حياتها الحمدلله اوكي .. لاني ما اعتقد انها بتموت بدون زواج لو ما جاها نصيب .. لها نصيب في الاخره عند رب العالمين :)

الصراحه بالنسبه للاقتراح لا تعليييييييق !!!!!

لان بالنهايه يا بياخذون اجنبيات و الا بنات اصغر من سن العنوسه << حق تجديد الشباب والحركات .. ما اعتقد بيفكرون بعانس كفايه حريمهم اللي سنهم بيكون كبر العانس على ما اعتقد يعني مل من هالسن ؟!

تحياتي

technical
13-11-2008, 08:47 PM

قبل لا تقارن حد بهارون الرشيد خلهم يحجون سنه ويجاهدون سنه والسنه الس يجاهد فيه يحج عنه علماء الأمه. وخلهم يعدلون في الأمه ويقيمون شرع الله.

technical
13-11-2008, 08:58 PM
أوجه رسالتي للرافضين التعدد من الرجال والنساء , ليه ترفضون أن تتمتع بالأمومه زوجه غير الزوجه الأولى .
وحتى إن قلتو أن عدد الرجال يساوي تقريبا عدد النساء , هل معناه هذا أن مواصفات هؤلاء الرجال قريبه من بعض . أبدا هذا الشيئ غير صحيح . وزياده على هذا , هل تستطيع المرأه أو الرجل من التأكد من أخلاق من يخطب . طيب وحصل طلاق معناه هذا حسب دين الكاثوليك خلاص ما في زواج . هذه بلاد مسلمين وليس بلاد أنجليز . تكون فيهه الأعانه من الدوله لزوجه واحده وأبنان . يا حريم أقول لكم أنتوا خصوصا أن التعدد فيه قوه لكم أن تختاروا خطابا افضل أخلاقا ودينا ونسبا وعند حصول طلاق تلقون خطاب ايضا مثل زمان .

ريــــــــان
13-11-2008, 09:20 PM
\\

كلامك صحيح وانا معاك
وبالنسبه لي ما اناقش موضوع التعدد اصلا
لكن تعليقي على طلب الزياده في العلاوه بحجة حل مشكلة العنوسه
( كلمة حق اريد بها باطل )

الصارم
13-11-2008, 09:35 PM
حُكم التعدد في الإسلام :

- النص الشرعي في إباحة التعدد :

قال الله تعالى في كتابه العزيز : ( وإن خفتم ألا تُقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا ) النساء/3 .

فهذا نص في إباحة التعدد فقد أفادت الآية الكريمة إباحته ، فللرجل في شريعة الإسلام أن يتزوج واحدة أو اثنتين أو ثلاثاً أو أربعاً ، بأن يكون له في وقت واحد هذا العدد من الزوجات ، ولا يجوز له الزيادة على الأربع ، وبهذا قال المفسرون والفقهاء ، وأجمع عليه المسلمون ولا خلاف فيه .

وليُعلم بأن التعدد له شروط :

أولاً : العدل

لقوله تعالى : ( فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ) النساء/3 ، أفادت هذه الآية الكريمة أن العدل شرط لإباحة التعدد ، فإذا خاف الرجل من عدم العدل بين زوجاته إذا تزوج أكثر من واحدة ، كان محظوراً عليه الزواج بأكثر من واحدة . والمقصود بالعدل المطلوب من الرجل لإباحة التعدد له ، هو التسوية بين زوجاته في النفقة والكسوة والمبيت ونحو ذلك من الأمور المادية مما يكون في مقدوره واستطاعته .

وأما العدل في المحبة فغير مكلف بها ، ولا مطالب بها لأنه لا يستطيعها ، وهذا هو معنى قوله تعالى : ( ولن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم ) النساء/129

ثانياً : القدرة على الإنفاق على الزوجات :

والدليل على هذا الشرط قوله تعالى : ( وليستعفف الذين لا يجدون نكاحاً حتى يغنيهم الله من فضله ) النور/33. فقد أمر الله في هذه الآية الكريمة من يقدر على النكاح ولا يجده بأي وجه تعذر أن يستعفف(يعني اللي الله منعم عليه وعنده خير يتزوج ثانيه وثالثه ورابعه) ، ومن وجوه تعذر النكاح : من لا يجد ما ينكح به من مهر ، ولا قدرة له على الإنفاق على زوجته ". المفصل في أحكام المرأة ج6 ص286

الحريم يزعلون من موضوع التعدد قلنا مب مشكله شي طبيعي ، لكن إنه الريال يعترض ويرفض التعدد ويزعل من الموضوع الصراحه هالشي يبط الجبد ، ياخي إذا إنت ماتقدر على التعدد وحدك اتحمل مسؤولية وحده هذا إذا كنت متزوج اشعليك من غيرك ، حتى في هذي بتحسدون الواحد ، وبعدين انتوا بتعترضون على الشرع ، الله سبحانه أباح التعدد اتيون انتوا اتقولون نحن ضد ونعترض .. اتقوا الله

barod
13-11-2008, 09:37 PM
على ما اعتقد بالامارات كان الي ياخذ وحده فوق الثلاثين يزيدون له مساعده الزواج بمقدار ثلاثين الف فانا اقول لو عندنا يزيدون مساعده الزواج حق الي بيتزوج وحده مثلا من فوق الثلاثين فهذا بيخفف من نسبه العنوسه .. ويسلموا على الموضوع

غناتي1
13-11-2008, 09:41 PM
ههههههههههههههه

ضحكتني 00 الله يهداك

ANONYMOUS
14-11-2008, 12:19 PM
على ما اعتقد بالامارات كان الي ياخذ وحده فوق الثلاثين يزيدون له مساعده الزواج بمقدار ثلاثين الف فانا اقول لو عندنا يزيدون مساعده الزواج حق الي بيتزوج وحده مثلا من فوق الثلاثين فهذا بيخفف من نسبه العنوسه .. ويسلموا على الموضوع

مش غلط

اي واحد يتزوج وحده فوق الثلاثين يعطونه مليون

ولا اقول لكم.. يعطونها هي... :)

:victory:

بوحارب
14-11-2008, 12:24 PM
ياعيييييييني على هالقرار لو يتطبق :eek5::omg::):shy:

بالعكس.. اقتراح ممتاز..

ويكون شرط المضاعفه.. ان الانسان ياخذ قطريه

شاي كرك
14-11-2008, 12:31 PM
اقتراح ممتاز 1000000% ...

بالتوفيق ..:)

ورقــة أمــل
14-11-2008, 01:08 PM
والله انا اشوفه اوكي
ايش فيهاا
بس يشرطون ان اللي ياخذها تكون قطرية مثل ماقال الاخ انونوميس او على الاقل خليجية
شفيكم حلاة البيت مترووس يهال وناس تصارخ وتتهاوش وتمجع شعوور وضرب نعل
الحياة جي ماصخه خخخخ

ANONYMOUS
14-11-2008, 01:16 PM
والله انا اشوفه اوكي
ايش فيهاا
بس يشرطون ان اللي ياخذها تكون قطرية مثل ماقال الاخ انونوميس او على الاقل خليجية
شفيكم حلاة البيت مترووس يهال وناس تصارخ وتتهاوش وتمجع شعوور وضرب نعل
الحياة جي ماصخه خخخخ

لالا قطريه..

عشان يكون الدهن داخل المكبه مال نحنا..

:secret:

اذا افتحوا للخليجيه.. نبي يفتحون حق سوريا.. ولا ويش رايج ابنت عمييييييي

:shy:

ورقــة أمــل
15-11-2008, 03:50 PM
لالا قطريه..

عشان يكون الدهن داخل المكبه مال نحنا..

:secret:

اذا افتحوا للخليجيه.. نبي يفتحون حق سوريا.. ولا ويش رايج ابنت عمييييييي

:shy:

لا خلاص عيل بس قطرية نو خليجية نو اوت اوف قالف :anger1:

الألماسي
15-11-2008, 04:16 PM
مع القــرار و بـــشده . .

و لكن . .

بشـــرط . . العلاوه الجديــده تـــروح لحســاب الــزوجــه الأولى تحت مسمى " بــدل تضــرر " :nice:

اعالي الجنان
15-11-2008, 09:16 PM
هههههههههه

ياخي تضحكني ردودك :nice:

وحيد-الشوق
16-11-2008, 02:23 AM
فكره فاشله وقرار فاشل :secret:

ليش تشجعون التعدد انتوا وحده ويالله تقدرون عليها :rolleyes2:

انا ابي يزيدون الرواتب وبس :telephone:

Gogo
16-11-2008, 08:59 AM
بين المؤيد والمعارض لمثل هذا القرار واكثر المعارضين جاء رفضهم على أن التعدد يسبب مشاكل اجتماعية بينما التعدد من وجهة نظري أنها تحل مشكله واقعه وهي العنوسه ومشكله آخرى وهي مشكلة أخلاقية فأن الزواج اغض للبصر وأحصن للفرج ، والأخر رفض لأن اكثر الشباب بيستغلون هذه العلاوة للزواج من اجنبيات " هل العلاوة الأولى تصرف للمتزوج من قطريه فقط ؟؟؟ أم انها تصرف للمتزوج سواء من قطريه او أجنبية " وانا اتصور ان مثل هذا القرار لن يقوم الا بعد دراسه .
وأنا استغربت جداً من الردود التي رفضت التعدد اساسا بينما الاسلام حلل التعدد ولم يحلله الاسلام عن عبث وللتعدد فوائد كثيرة ارجوا من اللذين رفضوا التعدد مراجعة فوائده قبل ابداء رأيهم .

وفي بداية الموضوع أنا اشرت بأن مثل هذا القرار يساعد الشباب الراغبين في الزواج من ثانيه . ارجوا التركيز على أن الشباب الراغبيين .
واعجبني كثيرأ رد الاخ Technical حيث أشار بأن التعدد فيه قوه لكم أن تختاروا خطابا افضل أخلاقا ودينا ونسبا وعند حصول طلاق تلقون خطاب ايضا مثل زمان .

ولم يعجبني رد الاخت ذيبة ومزاجية " الحين العانس ما تحتاج شي .. بالذات اذا كانت مرتاحه و تشتغل و حياتها الحمدلله اوكي .. " اتذكر انا قول أحد الدعاة ( لو ملكت المرأه الدنيا وسيقت لها شهادات العالم وحصلت على كل وسام وليس عندها زوج فيها مسكينة )

toota
16-11-2008, 05:00 PM
"من استطاع منكم الباءه فلبتزوج"
وفي الاخير كل شي قسمة ونصيب .
المشكله في شباب لما ذاق طعم الزواج يبغي يتزوج مره ثانيه . طيب ليه اتزوج مره ثانيه؟ أكيد انت سعيد في حياتك واكيد زوجتك الحاليه مب مقصره معاك لذلك قلت اخذ وحده ثانيه اذوق دلال اكثر . ترى مو كل حمله بولد .
وفي نوع ثاني من الشباب مضرب عن الزواج , ويا كثرهم هالايام . شباب بالجمله "عانس" عازف عن الزواج . حلوا مشاكلكم يا رجال وبعدين التفتوا على النسوان وقولوا انحل مشاكل العنس .

بن يوسف الثقفي
16-11-2008, 05:13 PM
الصراحة اللي نزل هالقرار يستحق جائزة الاوزكار
الحمد لله احلا فرصة فلوس وزوجة والله لو صارت لجدي جان مامات
احنا نخاف على البنات من العنوسة لازم نتحرك