المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سهم الرعاية لمت داون في اول دقيقة...مجلس الإدارة صمت دهرا ونطق كفرا

مساهم عادي
13-11-2008, 10:07 AM
اثار اعلان مجلس إدارة الرعاية ترحيل الأرباح المحققة لهذا العام الى العام المقبل....الى انهيار السهم بأول دقيقة من التداول الى اللمت داون 9.10

ارجو من الدولة انه تستملك المستشفى وتلحقه بوزارة الصحة يكون احسن...وترجع على الأقل القيمة الدفترية للمساهمين...

حسبي الله ونعم الوكيل...

مساهم عادي
13-11-2008, 10:13 AM
عمليات بيع مهولة على السهم في اول عشر دقايق على اللمت داون..
وبكرة نفس الشي ..وبعده نفس الشي...وبعده وبعده..

خبير البورصه
13-11-2008, 10:22 AM
انتوا والخليج القابضه مادري متعبين نفسكم ومجتمعين ليش ؟؟؟؟

دام مافي توزيع خلو الاعلان نهاية السنه

TOPOLOGY
13-11-2008, 10:24 AM
يا جماعة دي مجرد توصية من مجلس الإدارة ولم تصبح سارية والأمر يرجع للجمعية العمومية وبعدين يجب علي مجلس الإدارة توضيح السبب الحقيقي لهذه التوصية بدلا من الشائعات التي قد تضر بالسهم والله المستعان

PoBox
13-11-2008, 10:28 AM
انتوا والخليج القابضه مادري متعبين نفسكم ومجتمعين ليش ؟؟؟؟

دام مافي توزيع خلو الاعلان نهاية السنه

حلاة الروح
اسهم الجماعة مجمده لابد من فكها بالاعلان سريعا
- بغض النظر ان احترق االمساهمين ، فلا قيمة لهم -

ناصر العمادي
13-11-2008, 10:29 AM
الأعلان جاء في هذا الوقت لتدمير وتركيع السهم أكثر وأكثر ..

اللعبه مفضوحه ...ليش يعلن في هذا الوقت بما أنه ماراح يوزع شي ؟؟؟

ليش ماأعلن لما كان السهم في ال 13 مثلا ؟؟؟

من اللي باع مليون سهم في أخر يوم للمطلعين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ليش كان الأعلان فجائي بدون تحديد تاريخ مسبق كباقي الشركات ؟؟؟؟؟؟

هل الخبر فيه مصلحه كبيره للمساهمين لكي يعلن فجأه وفي ظلالنزول الحاد للسهم ؟؟؟؟؟

هل الأعلان نزل الأعلان ليرفع الحظر عنالمطلعين ويبدأو يلموا من الصغار بهذه الأسعار ؟؟

اول مره أشوف مجلس أدارة شركه تسعى جاهده لتدمير سهما !!!!!!!!!!!!!!!!!!

يجب أن يتم التحقيق معهم من قبل أدارة السوق ولايتم السكوت على مثل هذا التلاعب من مجالس الأدارات ...

وين الشفافيه اللي يتكلمون عنها ..صرفوا أسهمهم بالعالي وبعدها أعلنوا الخبر

حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يتلاعب بالناس ويقبل بالحرام

بالول
13-11-2008, 10:30 AM
يا جماعة دي مجرد توصية من مجلس الإدارة ولم تصبح سارية والأمر يرجع للجمعية العمومية وبعدين يجب علي مجلس الإدارة توضيح السبب الحقيقي لهذه التوصية بدلا من الشائعات التي قد تضر بالسهم والله المستعان

اخوي لعلمك ........ رأي المساهمين في الجمعية العمومية لايهش ولا ينش .... وحضورهم شرفي فقط لتعبئة كراسي والتقاط الصور ........ اما القرار الاول والاخير راجع لمجلس الادارة والي يمتلك غالبية الاسهم ........... ياخوفي يحصل مع الدولي الاسلامي مثل ماحصل مع الرعاية ........ لان المالك شخص واحد ..........

ضروري تدخل وزارة الاقتصاد لحفظ اموال المساهمين

مساهم عادي
13-11-2008, 10:35 AM
اتمنى من الدولة انها تضع حد لمهزلة هذه الشركة..وتستملكها وتخليها تحت مظلة وزارة الصحة...وتفتح تحقيق عن ماحدث خلال الفترة السابقة من وراء الكواليس...اللعبة كانت واضحة وضوح الشمس ..

احترقت فلوس الناس في اكتتابات الشركة البائسة....وحتى اللي ادخلوا على الرخيص مثلي على 12 و 11 و 10 حتى ....خسرنا خسارة مانعرف شلون نطلع منها...

كثير من الناس اللي يتحرون الحلال من دون شائبة انغشوا بالشركة ومن اللي يحركونها في الخفاء
قالوا لنا انه احسن سهم اسلامي 100% من حيث العائد.......وحتى والشركة نشاطها داخلي ومحلي بحت ومالها علاقة باللي يصير في الخارج...والدولة مقبلة على تعميم التأمين الصحي لكل الموظفين....ووو
وفي الأخير............اللسان يعجر عن الكلام

حسبي الله ونعم الوكيل

TOPOLOGY
13-11-2008, 10:59 AM
الاخ بالول لو كان مجلس الإدارة يمتلك النسبة الأكبر من الأسهم والجمعية العمومية ليس لها تأثير إذا هو يدمر نفسه لا ارباح وإنهيار لسعر السهم اعتقد ان هذا الكلام متناقض ويجب توضيح الأمور

بالول
13-11-2008, 11:06 AM
الاخ بالول لو كان مجلس الإدارة يمتلك النسبة الأكبر من الأسهم والجمعية العمومية ليس لها تأثير إذا هو يدمر نفسه لا ارباح وإنهيار لسعر السهم اعتقد ان هذا الكلام متناقض ويجب توضيح الأمور

لا ياخوي لا متناقض ولا شي ........ اتذكر الاخ عبدالله طاهر في اثناء الجمعية العمومية قد طالب بعمل تصويت على اقتراح معين اثناء الاجتماع ....... لكن الرد جاء سريعا من قبل ممثلي مراقبة الشركات مفاده ((( ان غالبية الاسهم موجودة بيد مجلس الادارة ولا يجود هناك مجال لتقديم اي اقتراح او تصويت جمعية عمومية )))

ناصر العمادي
13-11-2008, 11:08 AM
نصيحه لوجه الله ..

ماقدروا ياخذون أسهمكم بهذه الأسعار وماقدروا يلمون اللي يبغونه والخبر هذا مصيده للأستيلاء على أسهمكم فلا تفرطون بأسهمكم وتكونون صيد سهل للمتلاعبين

والله يعوضنا وياكم كل خير يارب

بالول
13-11-2008, 11:24 AM
لدي اقتراح اقدمه لوزارة الاقتصاد اذا كان يهمها امر الحفاظ على اموال الشعب وهو ....

((( اجبار الشركات المساهمة خاصة (العائلية) والتي يسيطر على قراراتها مجموعة قليلة من الافراد ان توزع مانسبته 50% فاكثر من صافي ارباحها على نهاية العام .... واذا لم تفي الشركة بهذا القرار او تنفذه فعلى وزارة الاقتصاد سحب اسهم الشركة من السوق وعدم السماح لها بالادارج في البورصة او عمل اية اكتتابات مستقبلية ومطالبة الشركة بتعويض المساهمين عن الاسهم التي يمتلكونها بها بسعر اخر اكتتاب قامة الشركة بطرحة )))
بهذا المقترح لن تترك الفرصة لمثل هذه الشركات (العائلية) بالتلاعب باموال المساهمين

ناصر العمادي
13-11-2008, 11:30 AM
لدي اقتراح اقدمه لوزارة الاقتصاد اذا كان يهمها امر الحفاظ على اموال الشعب وهو ....

((( اجبار الشركات المساهمة خاصة (العائلية) والتي يسيطر على قراراتها مجموعة قليلة من الافراد ان توزع مانسبته 50% فاكثر من صافي ارباحها على نهاية العام .... واذا لم تفي الشركة بهذا القرار او تنفذه فعلى وزارة الاقتصاد سحب اسهم الشركة من السوق وعدم السماح لها بالادارج في البورصة او عمل اية اكتتابات مستقبلية ومطالبة الشركة بتعويض المساهمين عن الاسهم التي يمتلكونها بها بسعر اخر اكتتاب قامة الشركة بطرحة )))
بهذا المقترح لن تترك الفرصة لمثل هذه الشركات (العائلية) بالتلاعب باموال المساهمين

أخوي العزيز ..

تعتقد أن أدارة السوق مب عارفين بهذه الألاعيب ؟؟؟؟
أذا احنا كناس عاديين كاشفين كل الاعيب الشركه فمابالك بالمسؤولين وماخفي أعظم ...

أقتراحك ولا أروع لكن من بيسمعك ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المفروض يتم معاقبة مجلس أدارة الشركه لأعلانهم عن خبر سيئ غير مجبرين عليه حاليا وخصوصا في ظل أنهيار السوق ...؟؟؟؟

أتمنى مره نشوف دور حقيقي لأدارة السوق ويحسسونا أن في مسؤولين يدافعون عن حقوق المواطنين ..؟

TOPOLOGY
13-11-2008, 11:34 AM
انا شاعر إني انا والاخ ناصر والاخ بالول بنغني وبنرد علي بعض ولا احد يشعر بشئ

المجدم
13-11-2008, 12:20 PM
الان الان يجب على إدارة السوق أن تقدم استقالتها فوراً وتترك المجال لناس عندهم شفافية وعندهم خوف من رب العالمين ، ا ضم صوتي لصوت الاخ ناصر العمادي يجب فتح تحقيق معهم ويجب محاسبتهم على كل ما فعلوا بملاك الأسهم ، أرباح حوالي 25 مليون ريال تؤجل للسنة القادمة والمطلعين يصرفوا أ سهم على اسعار عالية ، ثم يأتي خبر كهذا بدون سابق إنذار ، أين رئيس وأعضاء السوق أين الشفافية أين المصداقية و الصدق
يجب تدخل وزارة الاقتصاد وغرفة التجارة بهذه المهازل التي طالت كل شيء ولم تعد تحتمل

بالول
13-11-2008, 12:25 PM
لاحظوا الي صاير الحين بسعر الرعاية والعدوى الي انتقلت تلقائيا للدولي الاسلامي بحكم ان (المالك ) شخص واحد في كلا الشركتين .......... الدولي اليوم لمت دااااااااااون .......

شمخبي يا الدولي الاسلامي .....؟؟؟؟؟

هام السحاب
13-11-2008, 12:26 PM
انا اقترح يغيرون نشاط الشركه ويبيعون صفيحه و حب في الملاعب

ناصر العمادي
13-11-2008, 12:44 PM
انا اقترح يغيرون نشاط الشركه ويبيعون صفيحه و حب في الملاعب

الشركه كشغل وأرباح ماعليها كلام ..

لكن المشكله في التلاعب والتحايل وأستقلال الأخبار والتلاعب فيها للمصلحه الخاصه ..

على أي أساس سيتم ترحيل الأرباح والشركه لديها فائض من الأكتتاب الأخير بعد أن تم تسديد جميع المديونيات ..
وهل سيتم ترحيل الأرباح لتشغيلها في الأسواق العالميه تعويض ال 35 مليون اللي حطوها هناك وراحت عليهم ... وشكلهم ناويين يطيرون أرباح السنه بنفس الطريقه وللأسف مانشوف حد يحاسبهم على التلاعب بأموال المساهمين ..

BuFaisal
13-11-2008, 01:43 PM
هل الأعلان نزل الأعلان ليرفع الحظر عن المطلعين ويبدأو يلموا من الصغار بهذه الأسعار ؟؟

اعتقد ذلك والله اعلم

almo
13-11-2008, 02:05 PM
الأعلان جاء في هذا الوقت لتدمير وتركيع السهم أكثر وأكثر ..

اللعبه مفضوحه ...ليش يعلن في هذا الوقت بما أنه ماراح يوزع شي ؟؟؟

ليش ماأعلن لما كان السهم في ال 13 مثلا ؟؟؟

من اللي باع مليون سهم في أخر يوم للمطلعين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ليش كان الأعلان فجائي بدون تحديد تاريخ مسبق كباقي الشركات ؟؟؟؟؟؟

هل الخبر فيه مصلحه كبيره للمساهمين لكي يعلن فجأه وفي ظلالنزول الحاد للسهم ؟؟؟؟؟

هل الأعلان نزل الأعلان ليرفع الحظر عنالمطلعين ويبدأو يلموا من الصغار بهذه الأسعار ؟؟

اول مره أشوف مجلس أدارة شركه تسعى جاهده لتدمير سهما !!!!!!!!!!!!!!!!!!

يجب أن يتم التحقيق معهم من قبل أدارة السوق ولايتم السكوت على مثل هذا التلاعب من مجالس الأدارات ...

وين الشفافيه اللي يتكلمون عنها ..صرفوا أسهمهم بالعالي وبعدها أعلنوا الخبر

حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يتلاعب بالناس ويقبل بالحرام

ياأخي هؤلاء نصابين الله ينتقم منهم.

وسمي2016
13-11-2008, 02:14 PM
لاحظوا الي صاير الحين بسعر الرعاية والعدوى الي انتقلت تلقائيا للدولي الاسلامي بحكم ان (المالك ) شخص واحد في كلا الشركتين .......... الدولي اليوم لمت دااااااااااون .......

شمخبي يا الدولي الاسلامي .....؟؟؟؟؟

اها :discuss::omen2:

الله يستر و يلطف

RSI
13-11-2008, 02:25 PM
مب وقت الاعلان كان من الافضل تاجيل الاعلان الي السنة القادمة كالمعتاد 2009
زادو الخسارة خسارة
لم يراعو حالة ملاك السهم

خــطــافــ
13-11-2008, 02:26 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

وصلت فيهم لهذي الدرجه

وين ادارة السوق

الله المستعان اداره يديرها واحد بالوكاله من اكثر من سنه وللحين ماتثبت

ارجو التثبت انا هالسهم مالي فيه اي شي بس هل من الاكيد انه لم يتم اعلان موعد الافصاح عن التوزيعات

ترا هذي جنايه يطير فيها حتى مجلس الاداره وتصرف خطير

والمفروض الشركات اللي ماعنده ارباح ماتعلن في الوقت الراهن

ياسوق ارحمنا واصحى وبسكم دهان سير

العصامي
13-11-2008, 02:28 PM
لاحول ولا قوة الابالله العلي العظيم
خافوا الله في اموال الناس.

بوعبدالله3
13-11-2008, 02:35 PM
متى اعلنوا !!!!!!! ؟؟؟؟؟؟؟؟

وليش مسويينها مفاجئه ؟؟

لابارك الله فيكم يامجلس الاداره

وفلوس الناس اللي خسروا في هالسهم واللي شاري ب 25 ولا ب20

اشمصيره ؟؟؟

لابالله راح السهم وانا اقول اشفيه لمت داون ؟

انا شاريه ب 12 واشوف روحي خسران الله يعين اللي شراه فوق

والله يكون بعونك ياخوي ناصر وباقي المساهمين المخدوعين في هالسهم

اللي معتبرينه شعبي

مساهم عادي
13-11-2008, 02:38 PM

وليش مسويينها مفاجئه ؟؟

اشمصيره ؟؟؟

اللي معتبرينه شعبي

انا شريت على 12 وعلى 11 وحتى على 10 ...

وخسارتي قريب الـ 20% ...والله العالم كم بتوصل الأيام الجاية

GPC
13-11-2008, 02:39 PM
هذا السهم بالأخص دائماً بعيد عن الشفافية بنسبة 500% والتلاعب فيه مستمر من اول يوم ادراجه بالبورصة وفي النهاية ماذا حدث؟

مجلس الإدارة اجتمع في المغارة
واتخذ قراره بشطارة
وصادوا المساهمين بالصنارة

ناصر العمادي
13-11-2008, 02:49 PM

وليش مسويينها مفاجئه ؟؟

اشمصيره ؟؟؟

اللي معتبرينه شعبي

هلا بالغالي ..

ترى شغل العصابات مب شي جديد على الرعايه .. من قبل عملوا نفس الحركه مرتين ...

والله أني أدعي عليهم ليل نهار عسى ربي ياخذ حقنا منهم ولايتهنون بفلوسنا ويكون نار في قلوبهم ...اللهم آمين

والله ياخوي نص مليون لغاية اليوم بس في الرعايه .. شكلنا في النهايه بنجلس عند المساجد ... حسبنا الله ونعم الوكيل

السؤال ياخوي هو ...ليش أعلنوا في هذا الوقت بالذات والسهم نازل أقل من السعر الأسمي والدفتري ؟؟؟؟؟؟؟؟
بما أن النيه موجوده بعدم التوزيع ليش ماعلنوا لما كان السعر بين ال 15 وال 13 ؟؟؟؟؟
ليش مانتظروا السهم لما يطلع بما أن خبرهم سلبي ..؟؟على أيش مستعجلين ؟؟؟
هل تعتقد أن المحللين اللي عندهم قالولهم أن النزول قرب ينتهي وهاذي فرصتنا نحطمهم ونلم منهم قبل لاينتعش السوق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله المستعان ياخوي ...أن الله يمهل ولايهمل

الله يعوضنا في الأخره أن شاء الله

qatari1
13-11-2008, 02:54 PM
وهل شفعت توزيعات المصرف مثلاً لارتفاع السهم أو المحافظة على سعره؟!

السوق هابط، وفي انحدار بصفة عامة، ولم يقتصر هذا الانحدار على الرعاية وحدها.

ولو أعلنت الرعاية عن توزيعات فلا أظن أن ذلك كفيل بوقف تدهور سعر السهم.

العصامي
13-11-2008, 03:14 PM
وهل شفعت توزيعات المصرف مثلاً لارتفاع السهم أو المحافظة على سعره؟!

السوق هابط، وفي انحدار بصفة عامة، ولم يقتصر هذا الانحدار على الرعاية وحدها.

ولو أعلنت الرعاية عن توزيعات فلا أظن أن ذلك كفيل بوقف تدهور سعر السهم.

في اعتقادي كما تفضلت اخي ان الاعلان عن توزيعات لن يوقف تدهور السهم ولكن الاعتراض على الاعلان بترحيل الارباح في هذا الوقت بالذات والمعروف ان الرعايه من اواخر الشركات التي تعلن عن الاخبار وبالذات الايجابيه ولماذا استعجلوا هذة المره في الاعلان السلبي وكما تفضل به الاخ ناصر العمادي بما أن النيه موجوده بعدم التوزيع ليش ماعلنوا لما كان السعر بين ال 15 وال 13
ليش مانتظروا السهم لما يطلع بما أن خبرهم سلبي وقد رايت كيف تفاعل السهم مع الخبر اليوم.

qatari1
13-11-2008, 03:38 PM
في اعتقادي كما تفضلت اخي ان الاعلان عن توزيعات لن يوقف تدهور السهم ولكن الاعتراض على الاعلان بترحيل الارباح في هذا الوقت بالذات والمعروف ان الرعايه من اواخر الشركات التي تعلن عن الاخبار وبالذات الايجابيه ولماذا استعجلوا هذة المره في الاعلان السلبي وكما تفضل به الاخ ناصر العمادي بما أن النيه موجوده بعدم التوزيع ليش ماعلنوا لما كان السعر بين ال 15 وال 13
ليش مانتظروا السهم لما يطلع بما أن خبرهم سلبي وقد رايت كيف تفاعل السهم مع الخبر اليوم.

أخي الكريم..

لو لاحظت أن جميع مجالس إدارات الشركات قد استبقت نهاية العام بالإعلان عن التوزيعات النقدية أو الاسهم المجانية في محاولة لبث روح الاطمئنان والتفاؤل في نفوس المستثمرين.

فأعتقد أن الرعاية كانت مجبرة على الإعلان المبكر، وإلا سوف يلومونها إذا لم تفصح عن خطط توزيعات الأرباح.

ولاحظ معي-أخي الكريم- أن الرعاية لم تحقق أي أرباح منذ تأسيسها إلا في هذا العام 2008، وأعتقد أنها بحاجة للسيولة لتدعيم نشاطها.

رهيب
13-11-2008, 04:41 PM
أخي الكريم..

لو لاحظت أن جميع مجالس إدارات الشركات قد استبقت نهاية العام بالإعلان عن التوزيعات النقدية أو الاسهم المجانية في محاولة لبث روح الاطمئنان والتفاؤل في نفوس المستثمرين.

فأعتقد أن الرعاية كانت مجبرة على الإعلان المبكر، وإلا سوف يلومونها إذا لم تفصح عن خطط توزيعات الأرباح.

ولاحظ معي-أخي الكريم- أن الرعاية لم تحقق أي أرباح منذ تأسيسها إلا في هذا العام 2008، وأعتقد أنها بحاجة للسيولة لتدعيم نشاطها.

:ok::ok:

noori
13-11-2008, 06:30 PM
وانه مجرد اقتراح، و القرار النهائي للجمعية العمومية، ولو اشترى احد الان نسبة كبيرة من الاسهم وصار له القرار في الجمعية العمومية لربح ارباح الشركة على الاسهم التي يشتريها بمقدا 25-30 % حيث ان السعر الحالي دون الاكتتاب، ؟؟؟؟؟

ناصر العمادي
13-11-2008, 06:43 PM
كلامك صحيح أخوي ..

انا قلت لك في موضوعك السابق أن الرعايه لما كانت خسرانه وصلت 120 ريال ..
والسنه لأول مره تحقق أرباح نزل سعرها لغاية اليوم الى 9 ريالات ..
وهذه الشركه بالذات تسير بعكس الواقع وقلت لك لو خسرت الشركه او جاتها أخبار سيئه فسترى طلوع بدل النزول ...!!!!!!!!!!!!!!!
الأيام القادمه ستوضح لنا الصوره .. سننتظر لأننا لانملك الا التوكل على الله والأنتظار الى أن يأتي الفرج من المولى تعالى ..

ألسهم التلاعب فيه أصبح واضح وضوح الشمس ولكن المشكله أن المسؤولين لابسين نظارات سوده قاتمه لايستطيعون من خلالها الرؤيه ....<<< الله يعينهم يوم الحساب

والله المستعان

وبالتوفيق أخوي الكريم

بوجبر
13-11-2008, 06:59 PM
مع احترامي لملاك السهم

طالما انتم عارفين بانة يتم التلاعب في السهم ليش كنتم تشترون السهم!!!!

على فكرة انا حذرت من هذا السهم يوم كان فوق 22ريال وهوجمت من قبل احد الاعضاء

بسبب ابداء وجهة نظري بما يخص ارباااااااااااااحة النصف سنوية!!!!!!!!!

limited
13-11-2008, 07:14 PM
اذا كنت سمكة زينه ... اكلتك اسماك القرش والحيتان ... ولا عزاااااااااااااااااااااء للفقراء