تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : شيء حيرني .... في خسارتي بسوق الدوحة

احسان
14-11-2008, 08:48 PM
كثير منا تعرض لخسائر كبيرة في سوق الدوحة للاوراق المالية ... وعندما حاولت ان احسب ما خسرته بدون ورقه وقلم وجدته مبلغا كبيرا ... فجلست افكر ...انا قبلت وان كان على مضض بهذه الخسارة التي قاربت مئات الالوف ومتعايش معها وبعد قليل تصبح ذكرى وانساها ... وفي نفس الوقت جلست افكر باكبر مبلغ تبرعت فيه لعمل خيري او كصدقة فلم اجده تعدى عدة الاف من الريالات ... فاصابني ذهول كيف ارضى بذهاب مالي هباءا منثورا بمبالغ كبيرة في سوق الاسهم وغدا ساحاسب عليه امام الله , بينما تبخل نفسي حين اتقدم لدفع صدقة واحس بانني فعلت عملا خيرا عظيما ان دفعت عدة الاف من الريالات .... لذا احسست بالخجل من الله ....
انني ادعوكم يا اخواني كما ادعو نفسي لمضاعفة صدقاتنا ...فلنقم مثلا باحتساب كم دفعنا صدقات هذه السنة على وجه التقريب او كم يتيم نكفل ونقوم باخراج نفس المبلغ كصدقة اضافية او نكفل ايتاما اخرين .... احببت ان اشارككم هذه الفكرة لاننا جميعا اخوه ولا يؤمن احدنا حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه وكما قال عليه السلام "‏ حين اتاه رجل‏ فقال يا رسول الله ، أي الصدقة أفضل ؟ قال : ( أن تصدق وأنت صحيح حريص ، تأمل الغنى ، وتخشى الفقر ، ولا تمهل ، حتى إذا بلغت الحلقوم ، قلت : لفلان كذا ، ولفلان كذا ، وقد كان لفلان )

naklan
15-11-2008, 01:50 AM
جزاك الله خير اخي احسان ونصيحه قيمه وواجب علينا ان نتصدق ونفرح قلوباً نست الفرح ليفرحنا الله ويربحنا

عبدالرحمن
15-11-2008, 02:28 AM
جزاك الله خير
صراحه الكل خسران في سوق الاسهم محد ربحان حتى اللي دخل الاسبوع الماضي
وشاف الاسعار جدا متدنيه خسر في نهايه الاسبوع
بس الحين الناس خسرانه شلون تتبرع ولا تصدق؟؟
يبيع بالخساره ؟
انا ودي اعمل الخير بس شاري سهم مثلا ب22 ريال واليوم ب9 ريال
وشاريه فيه كميه كبيره 100 الف سهم
اقول في نفسي انطر يوصل 29 مثلا وابيعه واتصدق واسوي الي ابي
بس بال 9 ريال مادري انسى اسمهي احسن
يعني ابيع جزء بسيط واتصدق؟
انا اتكلم عن الصدقات بس مب على الزكاه لانها واجب هذا موضوع ثاني
وماتكلم عن 500 ريال ولا الف لانه هذي متوفره وتزيد في كل شهر
لا اتكلم عن مبالغ بالالاف
اتمنى وجهه نظري وصلت فيدونا جزاكم الله خير

المشتاقه الى الجنه
15-11-2008, 09:47 AM