المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليش ماتكون رواتب المدرسات مثل رواتب العساكر؟؟؟

كينيا
14-11-2008, 10:13 PM
ولا على الأقل مثل مؤسسة البترول؟؟
ملاحظة..لست مدرسة
يعني هذه المدرسة اقروا معاي شتسوي مطالبة غير تحضير دروسها وتدريسها بعدة مطالب تعالي وقفي في الطابور (حالها حال العساكر ) لا وازود منه تعالي سوي نشاط إذاعي ووزعي هدايا ( لحد يقول مش مطالبه هي ) والله غصب عنها يعني صبه رده وزيني الجدران وسوي مطوية وشاركي في مجلة ودربي الطالبات وناوبي في الفرصه ( و لاتحكين راسج ) وراقبي مستوى الطالبات واهتمي في نفسياتهم واطلعي معاهم رحلات وغيره وعقب هذا كله 25% بس على وقفتها وتدريسها وبحة صوتها وتحضيرها والباقي ال 75% على نشاطها مع الادارة شهالظلم :anger1: وهي خريجة في المقابل خريجة ثانوية في البترول سكرتيرة ( مش قايله ماعندها شغل ) تستلم ضعف راتب المدرسة ليش
انا اطالب بصرف للمدرسة بدل وقفة وبدل صوت وعلاوة هدايا وشاي ونسكافيه وسكر(اتغشمر)
بس والله حرام المفروض يكون الراتب مجزي لهذه المهنة السامية والخطيره بعد لأنهم يربون اجيال ويخرجون النشء
ولا شرايكم والله اللي كتبته بعد مايكفي التعب اللي يتعبونه
ملاحظة اكثر المدرسات اللي هرب من هذه المهنه واللي للحين يدور واللي عندها واسطة حولت إدارية محد يبيها مافي مقابل للتعب اللي يتعبونه

sendarala
14-11-2008, 10:20 PM
السلام عليكم

لا وبعد كل هذا مطالبة ان تسوي دروس تقوية للطلاب وتصحيح للدفاتر والكتب

والله ظلم للمدرسات بس ايش نقول ،،،،، ما نقول الا الله يرحمنا برحمته ويعطينا الصحة والعافية يا وزارة التربية والتعليم

اتمنى ياخذون بنصيحتك ويزيدون الراتب ،،،

ANONYMOUS
14-11-2008, 10:20 PM
اي والله كلامج صحيح

انا اقول المفروض المدرس الذكر.. لايقل راتبه عن 18 الف عزوبي.. و 24 الف متزوج

والمدرسه لايقل عن 14 الف

ولا دارسين في الجامعه عبطا واستعباطا

إلا إذا كان تدريسهم خرطي.. ينقلونهم البنك المركزي

كينيا
14-11-2008, 10:22 PM
اي والله كلامج صحيح

انا اقول المفروض المدرس الذكر.. لايقل راتبه عن 18 الف عزوبي.. و 24 الف متزوج

والمدرسه لايقل عن 14 الف

ولا دارسين في الجامعه عبطا واستعباطا

على كيفك 14 :secret:
اقولك سكرتيرة في مؤسسة البترول 18 راتبها ( ثانوية ) :rolleyes2:
شاكره لك مرورك :)

كينيا
14-11-2008, 10:24 PM
السلام عليكم

لا وبعد كل هذا مطالبة ان تسوي دروس تقوية للطلاب وتصحيح للدفاتر والكتب

والله ظلم للمدرسات بس ايش نقول ،،،،، ما نقول الا الله يرحمنا برحمته ويعطينا الصحة والعافية يا وزارة التربية والتعليم

اتمنى ياخذون بنصيحتك ويزيدون الراتب ،،،

اي والله ياسندريللا
لاتنسين الموجهات وطلباتهم اللي ماتخلص واخرتها ترا ماعندها الا 25% من التقييم

ام عبدالعزيز
14-11-2008, 10:25 PM
ننطر قانون الموارد البشريه..

مادري متى راح يطبقونه..

ترا المدرسه تتعب وهي تبحث في الماده..ولا غير الريل والبيت...نتعب تعب..

ANONYMOUS
14-11-2008, 10:28 PM
على كيفك 14 :secret:
اقولك سكرتيرة في مؤسسة البترول 18 راتبها ( ثانوية ) :rolleyes2:
شاكره لك مرورك :)

يعني على الاقل 14

كم معاشاتهم هاليومين.. الصراحه ماعرف. بس اذكر حول ال 8 الاف..

من 8 لين 14 .. يعتبر انجاز..

كوني قنوعه

ولا ترى بنزل رواتب المدرسات لين 5 الف :anger1:

كينيا
14-11-2008, 10:28 PM
ننطر قانون الموارد البشريه..

مادري متى راح يطبقونه..

ترا المدرسه تتعب وهي تبحث في الماده..ولا غير الريل والبيت...نتعب تعب..
خلكم من قانون الموارد
انا اطالب بزيادة فوق هذا القانون للمدرسات
<<<<< على طول بتحول مدرسة اذا زادوهم :victory:
تسلمين على الرد

ذيبه مزاجيه
14-11-2008, 10:29 PM
اول شي حبيت اشكرج لاحساسج بالمعاناه اللي تمر فيها المدرسات << وحده متضرره جدا في كل شي من هالتدريس

يعني احس اني في معتقل مب في مبنى مدرسه !!!

ولكن ما عمري فكرت افتح موضوع زيادة الراتب لاني اقول في نفسي شالفايده من الكلام اذا هم ما بيلتفتون للي اقوله و لا حتى بيفكرون !!!

غيرنا قاعدين على مكاتب مرتاحين و شغلهم اوكي و رواتبهم تفوقنا بمرتين و احنا اللي نحك حك و نتعب ونشقى ونتحمل الاداره و الاهالي و بناتهم بعد في المدرسه و كل الشكاوي اللي مهما نسوي لا حمد و لا شكر وفوق هاي كله الراتب عادي جدا

انا لو دريت عن هالمذله كلها كان تميت بشهاده ثانويه و اشتغلت و صار راتبي ضعف الراتب اللي تعبت اربع سنين في الجامعه شاطه عمري عبالي فله !!!!

الشكوه لغير الله مذله و انا اختج

وتحياتي و احترامي لج يا كينيا

عساج على القوه << خلاص طلعت كل اللي في قلبي او بعضه لاني مالي بارض اكتب اكثر

كينيا
14-11-2008, 10:34 PM
يعني على الاقل 14

كم معاشاتهم هاليومين.. الصراحه ماعرف. بس اذكر حول ال 8 الاف..

من 8 لين 14 .. يعتبر انجاز..

كوني قنوعه

ولا ترى بنزل رواتب المدرسات لين 5 الف :anger1:
:anger1: الحمدلله الرزق مهب عندك
لاتقول 14 ترا توترني اقولك هذيك اللهم لاحسد قاعده طول اليوم على مكتب لا ويسوون لها الشاي والقهوه وتاخذ 18 ويكون في علمك عقب ماتترقى تاخذ فوق العشرين لاتجلطني :eek5:
والله ان المدرسات يسوون شايهم وقهوتهم بنفسهم لا وازيدك من الشعر بيت ايغسلون قلاصاتهم بنفسهم ويمسحون مكاتبهم بعد واتحدا اذا كلامي مب صح
وينكم يامدرسات ردوا عليهم

@ كنترول @
14-11-2008, 10:37 PM
ايه والله الله يكون في عون خواتنا المدرسات ..يفترض مساواتهم مع نظيراتهم في الدوائر والمؤسسات الحكومية الأخرى تقديراً للمهنة الكبيرة والواجب اللي يقومون فيه حق أخوان وخواتنا وأبنائنا مستقبلا ..

الله يوليكم الصحة والعافية إن شاء الله ..

ANONYMOUS
14-11-2008, 10:37 PM
لاتقول 14 ترا توترني اقولك هذيك اللهم لاحسد قاعده طول اليوم على مكتب لا ويسوون لها الشاي والقهوه وتاخذ 18 ويكون في علمك عقب ماتترقى تاخذ فوق العشرين لاتجلطني :eek5:
والله ان المدرسات يسوون شايهم وقهوتهم بنفسهم لا وازيدك من الشعر بيت ايغسلون قلاصاتهم بنفسهم ويمسحون مكاتبهم بعد واتحدا اذا كلامي مب صح

خلاص خل اسحب نفسي من الموضوع

انا عندي ليميت لين 14 الف

:shy:

انشالله يزيدونكم لين 23 الف.. فيه العافيه يارب

ذيبه مزاجيه
14-11-2008, 10:38 PM

كلامج كله صح و الله كأنج تعرفين عن كل شي يصير في مدرستنا هههههههههههههه

الله يعين بس خليني ساكته تقلبين علي المواجع :weeping:

كينيا
14-11-2008, 10:38 PM
اول شي حبيت اشكرج لاحساسج بالمعاناه اللي تمر فيها المدرسات << وحده متضرره جدا في كل شي من هالتدريس

يعني احس اني في معتقل مب في مبنى مدرسه !!!

ولكن ما عمري فكرت افتح موضوع زيادة الراتب لاني اقول في نفسي شالفايده من الكلام اذا هم ما بيلتفتون للي اقوله و لا حتى بيفكرون !!!

غيرنا قاعدين على مكاتب مرتاحين و شغلهم اوكي و رواتبهم تفوقنا بمرتين و احنا اللي نحك حك و نتعب ونشقى ونتحمل الاداره و الاهالي و بناتهم بعد في المدرسه و كل الشكاوي اللي مهما نسوي لا حمد و لا شكر وفوق هاي كله الراتب عادي جدا

انا لو دريت عن هالمذله كلها كان تميت بشهاده ثانويه و اشتغلت و صار راتبي ضعف الراتب اللي تعبت اربع سنين في الجامعه شاطه عمري عبالي فله !!!!

الشكوه لغير الله مذله و انا اختج

وتحياتي و احترامي لج يا كينيا

عساج على القوه << خلاص طلعت كل اللي في قلبي او بعضه لاني مالي بارض اكتب اكثر

الله يعين ياخويتي انا في مدرسة بس قاعده وكاسرين خاطري المدرسات والله وركزي معاي إني لا أئلو جهدا ( خخخ مادري صح ولا غلط املائي ) اساعدهم في اي شي اقدر عليه :shy:

المزن الرياني
14-11-2008, 10:40 PM
لاتكون نظرتكم مااديه للأمور ... انتوا معلمين الاجيال فالمفروض تكون اهتماماتكم بكيفيه تطوير العمليه التعليميه
بغض النظر عن الراتب

كينيا
14-11-2008, 10:43 PM
لاتكون نظرتكم مااديه للأمور ... انتوا معلمين الاجيال فالمفروض تكون اهتماماتكم بكيفيه تطوير العمليه التعليميه
بغض النظر عن الراتب
شكلك شكل راعي ال 14 خلني ساكته :secret:
:)

بوحارب
14-11-2008, 10:43 PM
الله يعين المدرسات:(

الصراحة طلب غريب وعجيب وجميل ^ ــ ^:victory:

أن شاء الله توصل رواتب المدرسات 25000 عشان يتزوجونهم بسرعه

^
^

خبركم بعض الرجاجيل يبون راتب المرة بس:looking:

كينيا
14-11-2008, 10:46 PM
الله يعين المدرسات:(

الصراحة طلب غريب وعجيب وجميل ^ ــ ^:victory:

أن شاء الله توصل رواتب المدرسات 25000 عشان يتزوجونهم بسرعه

^
^

خبركم بعض الرجاجيل يبون راتب المرة بس:looking:
ههههه ضحكتني والله عاد بالمره يحلون مشكلة العنوسة ياااذالعنوسه فوطه مب عنوسه
:nice: تسلم ع المرور

ذيبه مزاجيه
14-11-2008, 10:58 PM
بالنسبه لي الحمدلله انا فيني ذمه و ضمير ولكن هل من المعقول كل الناس اللي تطلب زياده ماديه ولا عندها ذمه و لا ضمير !!!!

يا للعجب ؟!

ورقــة أمــل
14-11-2008, 11:08 PM
ليش تشتغلون مدرسات؟

فنشوا واشتغلوا في اماكن ثانيه احسن من وزارة التربية

بعدين من قال سكرتيرات البتررول ياخذون 18؟ لان انا سكرتيرة وماستلم هالمبلغ!!!!!!!!!!!!

قطريه ماركه
14-11-2008, 11:09 PM
والله كلامج صح مليووووووون مره ..:(

هذا غير الطباشير اللي تجيب الحساسيه .. خبرج بعض المدارس للحين طرز بو كلج خخخخخخخخ ...:nice:

والبلوزه السوده تنقلب بيضه من الطباشير .. واللي حارنا زيااااااده (سجل الحصص )شغل اداري بحت

ويدخلوننا فيه ... ويطالبوننا به ..والامتحانات نحطها وندبس الاوراق ..:weeping:

والطابور وبلاويه .. والموجهه من صوب .. والتصحيح والتطبيقات ..

ومشاغبة البنات:weeping:

اللي لازم نتحملها واذا لجأنا للإداره قالو انتي ضعيفة شخصيه .. شلون ماتقدرين على الطالبات !!!
:omen2:
وتنظيف طاولاتنا لان الفراشات او العاملات كل وحده تقول هالغرفه مب علي وهذا مب شغلي ..

في البيت ما ادل مكان المخمه وهناك ادله عدل:rolleyes2:

واذا طلبنا شي من المطعم احنا نروح نجيبه والا بيعفن عند الناطور ..:omg:

الحممممممد لله انني في إجازة ودوامي بعد العيد جود خلصوا المنهج ..:secret:

تسلمين ع الموضوع اللي حرك الشجون وقلب المواجع ..:shy:

المزن الرياني
14-11-2008, 11:13 PM
شكلك شكل راعي ال 14 خلني ساكته :secret:
:)

وليش السكوت ؟!
القانون كفل لج حريه التعبير هذا اولا
ثانيا انا ماقلت شي غلط ... التعليم من ردي لاردى وهذا بأتفاق الجميع بغض النظر عن مسأله الراتب

ANONYMOUS
14-11-2008, 11:14 PM
ليش تشتغلون مدرسات؟

فنشوا واشتغلوا في اماكن ثانيه احسن من وزارة التربية

بعدين من قال سكرتيرات البتررول ياخذون 18؟ لان انا سكرتيرة وماستلم هالمبلغ!!!!!!!!!!!!

ونتي الصادقه

انا اعرف ان ماياخذون هالمبلغ.. بس ماحبيت احرجها..

كينيا
14-11-2008, 11:14 PM
بالنسبه لي الحمدلله انا فيني ذمه و ضمير ولكن هل من المعقول كل الناس اللي تطلب زياده ماديه ولا عندها ذمه و لا ضمير !!!!

يا للعجب ؟!

ماعليج يا عزيزتي والله دوركم محد يقوم به ولا حد يشكك فيه والمعاناه اشوفها بعيني
يفترض ان وزيرة التربية والتعليم اللي كانت في يوم من الايام مدرسة هي اكثر وحده تحس بهم
يفترض انه بدل العمل الاضافي واللي يشتغلون في البرج يعرفونه عدل وغيرهم من حق المدرسه حالها حالهم :telephone:
خل يحطوني وزيرة والله لايقوم عزكم
<<<<<< بس رشحوها :nice:
المشكلة انه في مدرسات ياخذون ال 40% وعقب جا قانون وقفها على المدرسات اللي عقب شوفوا الظلم

كينيا
14-11-2008, 11:20 PM
والله كلامج صح مليووووووون مره ..:(

هذا غير الطباشير اللي تجيب الحساسيه .. خبرج بعض المدارس للحين طرز بو كلج خخخخخخخخ ...:nice:

والبلوزه السوده تنقلب بيضه من الطباشير .. واللي حارنا زيااااااده (سجل الحصص )شغل اداري بحت

ويدخلوننا فيه ... ويطالبوننا به ..والامتحانات نحطها وندبس الاوراق ..:weeping:

والطابور وبلاويه .. والموجهه من صوب .. والتصحيح والتطبيقات ..

ومشاغبة البنات:weeping:

اللي لازم نتحملها واذا لجأنا للإداره قالو انتي ضعيفة شخصيه .. شلون ماتقدرين على الطالبات !!!
:omen2:
وتنظيف طاولاتنا لان الفراشات او العاملات كل وحده تقول هالغرفه مب علي وهذا مب شغلي ..

في البيت ما ادل مكان المخمه وهناك ادله عدل:rolleyes2:

واذا طلبنا شي من المطعم احنا نروح نجيبه والا بيعفن عند الناطور ..:omg:

الحممممممد لله انني في إجازة ودوامي بعد العيد جود خلصوا المنهج ..:secret:

تسلمين ع الموضوع اللي حرك الشجون وقلب المواجع ..:shy:
اسكتي :eek5: اما الناطور ندخل المدرسة تقولين حماليه من كثر مانشيل
وتنبط جبدج ليشفتيه شايل اغراض المديرة وعيلتها شفت بعيني محدش قاللي حتى شناط بناتهم
:anger1:

كينيا
14-11-2008, 11:23 PM
ونتي الصادقه

انا اعرف ان ماياخذون هالمبلغ.. بس ماحبيت احرجها..
اعرف كم وحده في المؤسسة برا منطقة الدوحة ياخذون هالمبلغ
الا اذا كان لهم علاوات زياده الله اعلم
زين كم ياخذون وعادي احرجني :)

كينيا
14-11-2008, 11:27 PM
وليش السكوت ؟!
القانون كفل لج حريه التعبير هذا اولا
ثانيا انا ماقلت شي غلط ... التعليم من ردي لاردى وهذا بأتفاق الجميع بغض النظر عن مسأله الراتب

ماغلطتك ياخوي بس انت قريت صح ؟؟شفت الاشياء اللي غير مسألة التعليم اللي تكلف بها المدرسة؟؟ هذا اللي نقصده :)

ANONYMOUS
15-11-2008, 01:24 AM
اعرف كم وحده في المؤسسة برا منطقة الدوحة ياخذون هالمبلغ
الا اذا كان لهم علاوات زياده الله اعلم
زين كم ياخذون وعادي احرجني :)

اسرار العمل لاتخرج برا العمل

:p

الجزيرة
15-11-2008, 01:32 AM
.... والله صارت المهنة مصخرة وملطشه للكل .... وخاصة بعد ما منعوا الضرب

......... اقول للوزيرة اتقي الله فيهم والله انهم مظلومين

ورقــة أمــل
15-11-2008, 11:13 AM
.... والله صارت المهنة مصخرة وملطشه للكل .... وخاصة بعد ما منعوا الضرب

......... اقول للوزيرة اتقي الله فيهم والله انهم مظلومين

مافلح قوم ولوا امرهم لامرأة

الله يرحم ايام بوكشيشة وكافود وغييررره وبعد واحد كان حليوو كل ماطق مطر عطانا اجازة :shy:

!الشايمه!
15-11-2008, 11:36 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
متعاطفة معاكن بس........خلو QP بعيد عن عيونكن.....بليز
بعدين قلبتوها ضحك ......برجع لما يصير الكلام جدي.

ملاحظة: الله يا كثر زبوووووو المدرسااااااااات<<<مب جذيه يقولونها :)

تحية

ضوى
15-11-2008, 11:49 AM
الصراحة لو انا وزيرة التربية والتعليم رواتب المدرسين والمدرسات ما تقل بأي حال من الاحوال عن 25 الف مع توفير حوافز سنوية وعلوات تشجيعية بين كل فترة وفترة غير المميزات اللي راح اوفرها لهم اولاها تذاكر مخفضة 50% للمدرس وامدرسة واربعة من عيالهم

بكل امانة التدريس مهنة شاقة ومتعبة جدا وما ننسى انه هالمدرسة وهالمدرس يخرجون اجيال وهالاجيال هم مستقبل هالبلاد

خلونا نسوي مقارنة بسيطة بين مدرسات الامس ومدرسات اليوم خريجات الامس وخريجات اليوم

كان في وقت من الاوقات راتب المدرسات خيالي والكل يوم يجي يتزوج يقول ابي مدرسة كون انها تشتغل بمكان غير مختلط وبنفس الوقت الراتب كبير والصراحة المدرسة تعطي كل اللي بقلبها للطالبات واعتقد هالنتيجة شفناها في اطبائنا ومعلماتنا وخريجاتنا بشكل عام
الحين رواتب المدرسين من اضعف الرواتب خاصة للي يتعين جديد لغوا ال40% طيب ليش ؟؟؟ صارت المدرسة ما لها نفس حتى تكلم الطالبة ولا تقوم سلوكها الاخلاقي تاركين لها الحبل عالغارب لانها تخاف منها فالطالبة تسوي اللي يحلو لها صج بحذر ولكن مافي خوف ولا احترام للمدرسة

انا كنت اخاف من المدرسة واحترمها بشكل كبير مش لانه خوف لانه احترام وتبجيل لهذه المراة التي تعطي كل ما لديها لاصل لمستويات كبيرة من التحصيل العلمي
الحين اشوف بنتي تقول لي نتغشمر ويا الابلة ونضحك وياها وتنكت وننكت استغرب واقول ااااااااه يا توقير العلم والمعلم وين راح هذا كله ؟؟؟

دلة الرسلان
15-11-2008, 11:57 AM
انا استغرب اشلون العبوا على وخلوني ادرس 21 حصة لسبع صفوف في اول ما دخلت الثانوية

وانا ذابحة عمري يابلفيت مجده والمعاش يمكن 9000 ومتأخرة عن المنهج شهر ومع هذا

قالوا لي تمتحنين البنات مع الجدول الرسمي ........اه كم كنت غبيةcrazy

ضوى
15-11-2008, 12:00 PM
انا استغرب اشلون العبوا على وخلوني ادرس 21 حصة لسبع صفوف في اول ما دخلت الثانوية

وانا ذابحة عمري يابلفيت مجده والمعاش يمكن 9000 ومتأخرة عن المنهج شهر ومع هذا

قالوا لي تمتحنين البنات مع الجدول الرسمي ........اه كم كنت غبيةcrazy

:eek5::eek5::eek5:

محشوووووووووووووومة يا دلة ، بس اشلون وافقتي :rolleyes2:

شسالفة...؟
15-11-2008, 12:11 PM
فضفضوا وعبروا عن اللي في خاطركم عشان ترتاحون ترى محد بيسمعكم

اذا كانت ادارة المدرسه نفسها ترى ان المدرس اققل مستوى من الأداري وانه درجة ثانيه مع انهم نفس الدرجة الوظيفية
وبعض الوظائف الإداريه المدرس اعلى درجة وظيفيه منها

وتبووووووووووووون الوزارة والحكومة ترد عليكم

ويبووووووووووووون القطرين يتجهون للتدريس

الله كريم

jasmine
15-11-2008, 12:17 PM
انا مدرسة لغة انكليزية في وزارة التعليم منذ لا يقل عن 7 سنوات وراتبي مقطوع لا يصل الى ال5000 الآف وادرس ثلاثة صفوف وخبرتي في التدريس لاتقل عن 15 سنة ....
والله الراتب لايبقى منه شي من اول 10 ايام اساعد زوجي في الايجار ومصاريف ومواصلات
الله يعينا ويرحمنا برحمته :(:(

جوال 11
15-11-2008, 12:22 PM
مساكين العساكر يقولون عند التقاعد ما يصفي لهم الا ربع الراتب.
ذكرتونا بأيام التدريس كنا نأخذ 26 حصة وحصتين أحتياط والراتب 2700 ريال وتدريس ليلي 1200 ريال ويومين في الأسبوع مناوبة وتحضير وزيارة الموجهين وعلاوة السكن والسيارة للأجنبي وتكاتفنا وطلبنا علاوة السكن والسيارة من الأمير في الديوان الأميري وتجاوبوا لنا ووصل الراتب 2700 ريال لكن فيها بركة وخير .
وللعلم لا يمكن أن يفيد البلد الا بنات وأولاد البلد.
وأنا رأيي الصحة والتعليم لا تبخلوا عليهم بالرواتب ولابد أعلى رواتب لكل من يعمل في علاج الناس وفي تعليمهم .
فتمنياتي برفع رواتب الدكاترة والممرضات والمدرسين والمدرسات .

دلة الرسلان
15-11-2008, 12:27 PM
:eek5::eek5::eek5:

محشوووووووووووووومة يا دلة ، بس اشلون وافقتي :rolleyes2:

ماكنت عارفة لهم وأنا منكسر خاطري على البنات اللي قاعدين اكثر من شهر ما احد جاهم

على شوية مبادىء ومثل عليا :(.

ضوى
15-11-2008, 12:32 PM
ماكنت عارفة لهم وأنا منكسر خاطري على البنات اللي قاعدين اكثر من شهر ما احد جاهم

على شوية مبادىء ومثل عليا :(.

يعني ضمير حي بمعنى ادق واشمل

بارك الله فيج وكثر الله من امثالج

كينيا
15-11-2008, 12:40 PM
الصراحة لو انا وزيرة التربية والتعليم رواتب المدرسين والمدرسات ما تقل بأي حال من الاحوال عن 25 الف مع توفير حوافز سنوية وعلوات تشجيعية بين كل فترة وفترة غير المميزات اللي راح اوفرها لهم اولاها تذاكر مخفضة 50% للمدرس وامدرسة واربعة من عيالهم

بكل امانة التدريس مهنة شاقة ومتعبة جدا وما ننسى انه هالمدرسة وهالمدرس يخرجون اجيال وهالاجيال هم مستقبل هالبلاد

خلونا نسوي مقارنة بسيطة بين مدرسات الامس ومدرسات اليوم خريجات الامس وخريجات اليوم

كان في وقت من الاوقات راتب المدرسات خيالي والكل يوم يجي يتزوج يقول ابي مدرسة كون انها تشتغل بمكان غير مختلط وبنفس الوقت الراتب كبير والصراحة المدرسة تعطي كل اللي بقلبها للطالبات واعتقد هالنتيجة شفناها في اطبائنا ومعلماتنا وخريجاتنا بشكل عام
الحين رواتب المدرسين من اضعف الرواتب خاصة للي يتعين جديد لغوا ال40% طيب ليش ؟؟؟ صارت المدرسة ما لها نفس حتى تكلم الطالبة ولا تقوم سلوكها الاخلاقي تاركين لها الحبل عالغارب لانها تخاف منها فالطالبة تسوي اللي يحلو لها صج بحذر ولكن مافي خوف ولا احترام للمدرسة

انا كنت اخاف من المدرسة واحترمها بشكل كبير مش لانه خوف لانه احترام وتبجيل لهذه المراة التي تعطي كل ما لديها لاصل لمستويات كبيرة من التحصيل العلمي
الحين اشوف بنتي تقول لي نتغشمر ويا الابلة ونضحك وياها وتنكت وننكت استغرب واقول ااااااااه يا توقير العلم والمعلم وين راح هذا كله ؟؟؟
هلا اختي ضوى هذا اللي انا اقوله يعطون المدرسات بدلات تستاهل
واذا قالوا والله المدرسة كله اجازات ولاده ومش عارفه ايش تنخصم هذه البدلات نفس بدل التنقل <<<<<< مافيها حيله
لازم فيه حل

كينيا
15-11-2008, 12:44 PM
فضفضوا وعبروا عن اللي في خاطركم عشان ترتاحون ترى محد بيسمعكم

اذا كانت ادارة المدرسه نفسها ترى ان المدرس اققل مستوى من الأداري وانه درجة ثانيه مع انهم نفس الدرجة الوظيفية
وبعض الوظائف الإداريه المدرس اعلى درجة وظيفيه منها

وتبووووووووووووون الوزارة والحكومة ترد عليكم

ويبووووووووووووون القطرين يتجهون للتدريس

الله كريم
والله لو انعطت حق التعب اللي تتعبه كان عرفوا ماكانتها عدل والله توصل مسكينة المدرسة في اغلب الاحيان انها تعامل معاملة الطالبات من انتقادات وتجريحات من ( أغلب المديرات )
لكن مانقول الا الله يعينهم

كينيا
15-11-2008, 12:48 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
متعاطفة معاكن بس........خلو QP بعيد عن عيونكن.....بليز
بعدين قلبتوها ضحك ......برجع لما يصير الكلام جدي.

ملاحظة: الله يا كثر زبوووووو المدرسااااااااات<<<مب جذيه يقولونها :)

تحية
وينهم ووين الزبو الكلام هذا كان في الثمانينات وبداية التسعينات أما الحين تعالي شوفي حالتهم راح الزبو لغيرهم وانتوا ادرى :(

وطني الحبيب
15-11-2008, 01:46 PM
مهنة التدريس من المهن المشرفة والمتعبة وذات مسؤولية كبيرة
والمدرس او المدرسة يبنون الاجيال ويعطون ويبذلون الكثير ويستاهلون كل الخير والتقدير والتكريم
والله يوفقهم و يجزيهم كل خير
وجزاك الله خير اختي على موضوعك الطيب

ابوعبدالعزيز
15-11-2008, 02:08 PM
ملاحظة..لست مدرسة
يعني هذه المدرسة اقروا معاي شتسوي مطالبة غير تحضير دروسها وتدريسها بعدة مطالب تعالي وقفي في الطابور (حالها حال العساكر ) لا وازود منه تعالي سوي نشاط إذاعي ووزعي هدايا ( لحد يقول مش مطالبه هي ) والله غصب عنها يعني صبه رده وزيني الجدران وسوي مطوية وشاركي في مجلة ودربي الطالبات وناوبي في الفرصه ( و لاتحكين راسج ) وراقبي مستوى الطالبات واهتمي في نفسياتهم واطلعي معاهم رحلات وغيره وعقب هذا كله 25% بس على وقفتها وتدريسها وبحة صوتها وتحضيرها والباقي ال 75% على نشاطها مع الادارة شهالظلم :anger1: وهي خريجة في المقابل خريجة ثانوية في البترول سكرتيرة ( مش قايله ماعندها شغل ) تستلم ضعف راتب المدرسة ليش
انا اطالب بصرف للمدرسة بدل وقفة وبدل صوت وعلاوة هدايا وشاي ونسكافيه وسكر(اتغشمر)
بس والله حرام المفروض يكون الراتب مجزي لهذه المهنة السامية والخطيره بعد لأنهم يربون اجيال ويخرجون النشء
ملاحظة اكثر المدرسات اللي هرب من هذه المهنه واللي للحين يدور واللي عندها واسطة حولت إدارية محد يبيها مافي مقابل للتعب اللي يتعبونه

والله نصيحتي المتواضعة خلو عنكم رواتب العساكر ( لأنهم والله مساكين ) وطالبوا برواتب الهيئات ترى وايد احسن .

تحياتي .

شيزكيك
15-11-2008, 03:11 PM

:nice::nice:

هلا اختي

بح صوتنا واحنا نطالب ونطالب وكلامك كله صح

وحتى القلاسات هي الي تغسلهم وهي الي ينظف طاولتها:anger1: ولو تبي تصور اوراق

ما يرضون الاداره وصح في اداريات وكله في مكاتبهم ويقولون مسؤولية

المعلمه انها تدخل البنات الصف وما تأخر عن الحصه ولا طلع حد من البنات

ولازم تصحح الامتحانات لين الساعه 2 وطبعا ما ينحسب لها اي بدل

الله يعين المدرسات ويحنن قلوب الوزاره عليهم :weeping::weeping:

بنQATARت
15-11-2008, 03:22 PM

الكلام في الميت حرام
لكن السنه التقارير مش سرية يعني علني وعينك عينك
والمديرات والموجهات متوهجين ههههههههههههههه
يعني ميقدرون يمشون ربعهم متياز متياز طول السنه طج حنك مع المديرة وآخر السنه متياز
خلاص خرابيط برابيط مافي السنه التقارير عيني عينك
ههههههههههههههههههههههههههههه
:victory:
وهذا عندي احسن من خبر زيادة الراتب

كينيا
15-11-2008, 05:57 PM
الكلام في الميت حرام
لكن السنه التقارير مش سرية يعني علني وعينك عينك
والمديرات والموجهات متوهجين ههههههههههههههه
يعني ميقدرون يمشون ربعهم متياز متياز طول السنه طج حنك مع المديرة وآخر السنه متياز
خلاص خرابيط برابيط مافي السنه التقارير عيني عينك
ههههههههههههههههههههههههههههه
:victory:
وهذا عندي احسن من خبر زيادة الراتب
اختي هنيه ( الغمنده ) :eek5:
تخيلي من صار هالقرار انه التقييم بيكون 3 مرات في السنه وان الامتياز راح يكون من ال 90 وحطيها بين قوسين (ان النشاط مع الادارة عليه 50 % ) ومثل ماقلت سابقا وقفتها وبحة صوتها ومجابلها للطالبات وتصحيحها واستخدام الوسائل التعليمية وغيره بس عليه 25% من سوت اجتماع المديره عشان هالقرار والمدرسات مساكين كل وحده تحوط بلوحة وطق في هالطوف :anger1: وكل وحده الصبح تمسك في المايكرفون وكأنها تقول كاني انتبهوا لي ازعجوزنا على الفاضي انا ماشوف في التقييم شي جديد لأن اللي يحطون التقييم هم هم :secret:

درب السعادة
15-11-2008, 05:57 PM
:omen2:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الكلام اللي قالوه خواتي المدرسات صح 100 % . لكني اقول كلمة من واقع تجربة . أذا لم يتم تحسين وضع معلمي ومعلمات وزارة التربية والتعليم فأن النتائج ستكون كارثية .... تدرون ليش ! لان الخريجين والخريجات لم يعودا يرغبوا في التدريس وحتى الاهل لو لاحضتوا يشجعون بناتهم وعيالهم على العمل في أي مجال الا مجال التربية والتعليم ناهيك عن ان غالبية العاملين في المدارس المستقله يعملون اما لتوفير حاجه مادية لفتره وجيزة او لحين الحصول على وظيفة والحال نفسه مع الاجانب وهذا يدل على عدم الاستقرار:discuss: . أضف الى ان اصحاب الخبرات يرفضون الانتقال الى المدارس المستقله وأنا منهم:victory: لآنعدام الامان والمصداقيه في التعامل والتقييم اضافة الى عدم وضوح لا الرؤية ولا الرسالة وفوق هذا مجهود مضاعف لا يحتمله عاقل . أذا الاوضاع في طريقها الى الانهيار يا شباب:telephone: اذا لم تتخذ اجراءات حاسمه وسريعه ويتم تعديل وضع مدرسي الوزارة لانهم الاساس ولانهم الخير والبركة

ودمتم سالمين:tease:

كينيا
15-11-2008, 06:00 PM

كل الكلام اللي قالوه خواتي المدرسات صح 100 % . لكني اقول كلمة من واقع تجربة . أذا لم يتم تحسين وضع معلمي ومعلمات وزارة التربية والتعليم فأن النتائج ستكون كارثية .... تدرون ليش ! لان الخريجين والخريجات لم يعودا يرغبوا في التدريس وحتى الاهل لو لاحضتوا يشجعون بناتهم وعيالهم على العمل في أي مجال الا مجال التربية والتعليم ناهيك عن ان غالبية العاملين في المدارس المستقله يعملون اما لتوفير حاجه مادية لفتره وجيزة او لحين الحصول على وظيفة والحال نفسه مع الاجانب وهذا يدل على عدم الاستقرار:discuss: . أضف الى ان اصحاب الخبرات يرفضون الانتقال الى المدارس المستقله وأنا منهم:victory: لآنعدام الامان والمصداقيه في التعامل والتقييم اضافة الى عدم وضوح لا الرؤية ولا الرسالة وفوق هذا مجهود مضاعف لا يحتمله عاقل . أذا الاوضاع في طريقها الى الانهيار يا شباب:telephone: اذا لم تتخذ اجراءات حاسمه وسريعه ويتم تعديل وضع مدرسي الوزارة لانهم الاساس ولانهم الخير والبركة

كلام صح 100%

دكتور قطر
15-11-2008, 06:05 PM
ملاحظة..لست مدرسة

موضوع رائع وهذاخبر من الكويت يخص هذا الموضوع ,,, تقدم اكثر من عضو مجلس امه بتحويل وظيفة المدرسة عاديه الى الوظائف الشاقه مع تحديد 15 عام عمل في سلك التدريس والتقاعد من بعدها مع المحافظه علي الراتب كامل بدون خصومات والله الموفق .

كينيا
15-11-2008, 06:12 PM
موضوع رائع وهذاخبر من الكويت يخص هذا الموضوع ,,, تقدم اكثر من عضو مجلس امه بتحويل وظيفة المدرسة عاديه الى الوظائف الشاقه مع تحديد 15 عام عمل في سلك التدريس والتقاعد من بعدها مع المحافظه علي الراتب كامل بدون خصومات والله الموفق .
الله يعطيك العافيه ع الخبر
وعشان يضمنون التفاني في العمل عندهم تقييمهم اللي ذالين العالم فيه يقدرون يتحكمون في العالم
انا اطالب وبشده يسوون لنا مثلهم :telephone:

خل يكتبون عريضة والله اوديها بنفسي :anger1: بس دارية محد معطيني وجه :shy:
ياليت ياست شيخة ياسعادة الوزيره تقرين الموضوع
ولا وكيل وزارتج
عندي موضوع ثاني لهم بعد :anger1: بس بعدين مب الحين

ANONYMOUS
15-11-2008, 06:17 PM

:app2:

اعالي الجنان
15-11-2008, 06:21 PM
وعليه عليينا موظفات ورزارة التربيه والتعليم

صباح الخييير ياوزراه وينكم عنا الرحمه زينه :(

شيزكيك
15-11-2008, 06:34 PM
تدرون ان في نقص حاد في مدرسات الانجليزي لان الخريجات الجداد ما يروحون الوزاره

ما ادري ايش بيحصلون تعب نفسي وجسدي على راتب ما يسوى

وترى نصيحه قالتها لنا موجهه دوم خلوا شغلكم يبين وعطونا خبر

اتذكر مره دفعنا حق رسم على الجدار وقاموا بس حطوا اساميهم انزين اشدراها

المديره من الي ساهم ومن وقتها وانا كله ابين نشاطي للموجهه وللمديره واخليهم

يوقعون عليه والحمدلله ييني جواب الشكر الي بعد مجرد ورقه تنضاف في ملفي من

غير حافز ولا شي

عضو المنتدى
15-11-2008, 06:36 PM
الله يعينهم المدرسين والمدرسات

الصراحه المواطن صار يكره التدريس بسبب قلة الراتب .

مهمنه التدريس صارت بس لألجانب على هالوضع

امـ عبدالله
15-11-2008, 06:47 PM
عســاكم على القووووووووووووووه http://i227.photobucket.com/albums/dd293/MrsRoryWeasley/Other/Smilies/Millan%20Smilies/92635659c36dc8fc07406bfa87b179f9d38.gif

والله انكم تستاااهلون يابنااااات هالقطـــــر

انتوا ولا هالنجليزيـــــــــــــات الي ناشرينهم في المدارس

الله ايلوع اجبووووودهــم

سؤال لمدرسات المستقله ؟؟

اذا بغيت اشتكي على مبعوثه اجنبيه حق المدرسه المستقله وين اشتكي ؟

الوان
15-11-2008, 06:55 PM
انا وحده شارده من التدريس

اقل شي انا كنت كل شوي اقعد على طاولة مدرسه غير

لأن الشيخه المديره يوم قلت لها ابي طاوله و كرسي قالت لي و انا شاسوي لج؟

شيزكيك
15-11-2008, 07:01 PM

ههههههههههههه

صح كلامك كنا يداد وقالوا لنا دوروا على الغرف شوفوا لكم طاولات

وتدرين طاولات ترقل وقديمه واذكر حتى وحده من ربعي اضطرت تاخذ الطاوله

الي كنا نحط عليها التموين

الحديث يطول عن معاناتنا

ANONYMOUS
15-11-2008, 07:05 PM

ههههههههههههه

صح كلامك كنا يداد وقالوا لنا دوروا على الغرف شوفوا لكم طاولات

وتدرين طاولات ترقل وقديمه واذكر حتى وحده من ربعي اضطرت تاخذ الطاوله

الي كنا نحط عليها التموين

الحديث يطول عن معاناتنا

هههههههههههه

اللي حادكم..

روحوا طريق سلوى.. طاول فخمه مع كرسي احسن من مكتب المديره.. على +\- 2000 ريال

وخلوا المديره تحترق

شيزكيك
15-11-2008, 07:14 PM
هههههههههههه

اللي حادكم..

وخلوا المديره تحترق

وي عيل ما تم شي من المعاش الحين هالموضوع بكبره عن المطالبه بالزياده

ونروح ونصرف عليهم اطقم طاولات وكراسي

ومع العلم في بعض المدرسات يشترون لهم كراسي مريحه وحتى الدروج

والكبتات حق اغراضنا كله من هالمعاش ودوم عندنا نظريه ان رواتبنا

احنا في وزارتنا الحلوه منكم واليكم

kitmat
15-11-2008, 07:35 PM
لو أدري إن التدريس مذلة مادرست لو أدري إن المعاش تعبان ماشتغلت ما في علاوات ولا شي لا ونصرف من من فلوسنا على الوسائل وتزين المدرسة العام دفعنا من جبودنا علشان نصبغ طوف المدرسة بالرسومات تقريبا عشرة الاف ريال مو حرام والمدرسة صارت مستقلة والمالك صبغ على رسوماتنا صبغ سادة خخخخخخخ وين علاوة الوسائل الى كل سنة سنويها واغراض الطابور الي تكلفنا شي وشويات ياريت يلغونة مثل باقي المدارس ويفكونا عوار راس إمية شغلة نشتغل مو بس تدريس لين ألحين باقي لي تحضير ووسائل لبكرة واللة لايعة جبدي من التدريس وطلبات الموجهة الغريبة العجيبة لا وفوق ذية كلة لو عندج إمتيازات الدنيا مين بيكرمج ولا يفتكرون فيج بليهم وشربي مايتهم على قولة إخوانا المصريين وزوجي معاهم ولا مايختارونج مدرسة متميزة ياحسرة إنتي قدمي روحي قولي لهم إنتي مدرسة متميزة وجيبي لهم أوراق الطلاب وأشياء وايدة علشان يعرفون إنج متميزة والوزارة وين عن التقيم والامتيازات مساكين المدرسات لو لأتكلم من اليوم لين بكرة صدقوني مارح أخلص أنا وحدة من الي عطوهم على الامتياز 150 ريال تخيلو 150 ريال على أربع سنوات متواصلة علشان أحصل ال150 ريال والله مذلة أكثر من جذية مافيه ولا ترقية ولاشي ولا بعد في وزارة التربية ماينظرون للمتميزة في الترقية لازم أصير عجوز علشان يحطوني وكيله إنشاء الله ماعندي ولا إمتياز المهم اكون وصلت لسن معين ولا بعد أنا لازم أطلب أكون وكيلة تخيلو شاقول وشا خلي ما قول غير حسبي الله ونعمممم الوكيل على هضم حقوقنا نحن المتميزات في الوزارة

هدوء 2
15-11-2008, 07:51 PM
"]الله المستعان هذا هو الحال ما ألوم اي مدرسة في عملية الهروب لمكان اخر بصراحة لو الظروف اتيحت لها اقولها القلب داعيلج :nice: على طاري احدى الموجهات صارحديث بيني وبيهنا في المطالبة بحقوق المدرسة من خلال مجهود وعطاء مبذول طول هذة السنين حتى اشتد النقاش بينا قالت لي على اي اساس تطالبين بهذا الشي وايش ئلي انتي قدمتية:anger1: قلت على اساس شهادات التقدير ئلي استلمها طول هذي السنين اعتقدا انها كفيلة بالرد :nice: واذا انا مااستحق ليش يتم ارسالها على الرغم كلها ورق جاهزة ومكتوبة لا تقدم ولا تأخر وارد واقول للمدرسات ان لقيتو مكان لاتتأخرون الا اذا كان البعض من الازواج يفضل حرمته في هذا المكان اهنية نقول لا حوله ولا قوة ......... ترى محد مرتاح الا ئلي في البرج حتى وان كانت رواتبهم يشوفونها ضئيلة ولكن المجهود مو مثل المدرسات اهل البرج الحين بيقومون علينا اقصد في الاعمال الادارية مقارنة بالمدرسة

وكل الكلام ئلي قالوا الاخوات صحيح ..........طيب مايصير نعمل مظاهرة:)[/COLOR]

درب السعادة
15-11-2008, 08:47 PM
:shy::omen2:حاولنا والله حاولنا نطلع وحصلنا بدل المكان عشره خصوصا لان تخصصنا مطلوب ( لغات ) بس الوزارة لا ترحم ولا تخلي رحمة رب العالمين تنزل ممنوع ممنوع الى ان يتواجد البديل ودوروا البديل الحين . وهذا للعلم سبب اضافي للهروب من الدخول في معترك العملية التعليمية في الوزارة بالنسبة للخريجين والخريجات لأن الداخل مفقود والخارج مولود . بس بصراحه ها العائق مو موجود في المستقله ... أطلع وادخل .أدخل واطلع .:victory:
يعني ابي افهم ليش ما يخلون جزء من مدارس الدولة مستقله مثل ما يبون لعل وعسى في المستقبل تتغير الاوضاع . ...... لكن في المقابل يفتحون مدارس حكومية ايضا ويتم تمويلها والاهتمام بها وبموظفيها بنفس المقدار وشوفوا النتايج المبهره ، اي نظام رح ينجح اكثر . مدارسنا متردية كأنها بيوت قديمه ، البنيان تصميم قديم والفصول كئيبة وغرف المدرسات متهالكه والله والله على رغم محبتي لمديرتي وزميلاتي المدرسات بمجرد ما اقترب من جدران مدرستي المتهالكه اشعر بالخزي ..... خواتي طبيبات وموظفات في جهات حكوميه تفتخر الوحده لين جاها زاير في مكتبها لكن احنا والله نستحي ندخل حد . النفسية متأثره سواء نفسياتنا او نفسيات الطالبات .. الجو المحيط يلعب دور ..... مافي وسائل تعليميه حديثة نستخدمها في مدراسنا واحدث التقنيات في مدرسة لا تبعد عن مدرستي اميال مع ان الكادر اللي موجود بين جدران هذه المدرسة يفوق الكادر الموجود هناك وفي هذا تعطيل قدرات ..... وللعلم فقط كل البنات التعبانين اللي في المدرسه والله الحمد والمنه انتقلوا للمدارس المستقله لانهم يمارسون حرياتهم ومافي عليهم ظغوط ولا في مسائلة في دلال ونجاح وبس ........... والله ان نسبة كبيره جدا من طالباتنا اصروا على البقاء او الالتحاق بالمدرسه خوفا على المستوى الاكاديمي . المدرسة الان اصبحت رائعة وأراهن ان نتايجنا ستكون ايضا مبهره .

أحيانا يدور في بالي هاجس ....... لما ينتهي زمن الخبرات اللي وصلوا 15 سنه ورايح خصوصا ان نسبة التسرب الان اصبحت مضاعفه واللي باقيين متشككين ايش رح يصير بكره بس ننتظر نكشة ونستقيل واللي يصير يصير ... من اللي رح يهتم ويحمل هم التعليم ؟؟

يمكن ها الفكره ما راودتني وانا اصغر سنا ولا كان يهمني الا العمل والتقدير والراتب ، لكن بمرور السنوات اصبح الارتباط اعمق واكبر وياريت يكون في تقدير واهتمام في هذا المنحى ...

:anger1:التميز ما عاد له حتى طعم ، سنين ورا سنين والمدرس يظل مدرس مافي اي ترقيات وظيفيه . طيب بدل الترقيه الوظيفيه الترقيه الماديه ......... المتميز يكون له سكرة زيادة . التخصصات المطلوبه يكون لها حوافز مو تابيده لا ترقيه ولا انتقال ولا اعتراض ولا كلام ولا ولا ولا

في الوظائف التخصصية الاخرى او غيرها عندما يتم اعطاء الموظف مميزات كالتذاكر وسواها من حوافز يكون مردودها النفسي اكبر من المادي ، يشعر انه مميز مقارنة بباقي الوظائف ، لكن المدرس مقطوع الذيل والراس :tease:

نفس قبل ما اموت اجرب وظيفه ثانيه ، مكتب فخم والقهوة تجيني على المكتب واخلص معاملات وارد على مكالمات واستخدم التكنولوجيا واحضر ورش ومؤتمرات واجتماعات :cry:

يا جماعه اذا مر اسبوع وما دخلت المنتدى ترى أحتمال يغتالوني بباص مدرسه يدوسني:waiting:

كينيا
15-11-2008, 09:50 PM
هههههههههههه

اللي حادكم..

وخلوا المديره تحترق

عودنا على طير ياللي قلنالك صبه ورده مب كفاية الأقلام واحيانا الطباشير لأنه بعض المديرات البعض ايجيبون طباشير تجارية بعد مالغت الوزارة تزويد المدارس وصارت تعطيهم مبالغ حق احتياجات المدارس والله هالمديرات ماعرف شيسوون في الشيكات ماااعلينا والشاي والقهوه والحليب والسكر واللوح ورسم على الجدران تحصل اسم المدرسة اكبر من الرسمه ويالله يالله ايبين في عينهم
غير هدايا الطالبات لا لا يفوتك بعد هذي والده تعالوا دفعوا وهذيك مسوية عملية تعالوا دفعوا وهذيك بتغادر كله دفع دفع وتبغيهم يشترون طاولات
والله ياخوي انه المدرسة ليبغت مكتب بأدراج قالوا لها لاااا مايصير والإدارية اللي ماعندها إلا كم ملف يعطونها 6 أو 7 أدراج <<<<<< إدارية عادتهم :shy:
على الهموم مب خالص الموضوع
وموضوع المديرات بعد موضوع ثاني :anger1:

كينيا
15-11-2008, 09:55 PM
:shy::omen2:حاولنا والله حاولنا نطلع وحصلنا بدل المكان عشره خصوصا لان تخصصنا مطلوب ( لغات ) بس الوزارة لا ترحم ولا تخلي رحمة رب العالمين تنزل ممنوع ممنوع الى ان يتواجد البديل ودوروا البديل الحين . وهذا للعلم سبب اضافي للهروب من الدخول في معترك العملية التعليمية في الوزارة بالنسبة للخريجين والخريجات لأن الداخل مفقود والخارج مولود . بس بصراحه ها العائق مو موجود في المستقله ... أطلع وادخل .أدخل واطلع .:victory:
يعني ابي افهم ليش ما يخلون جزء من مدارس الدولة مستقله مثل ما يبون لعل وعسى في المستقبل تتغير الاوضاع . ...... لكن في المقابل يفتحون مدارس حكومية ايضا ويتم تمويلها والاهتمام بها وبموظفيها بنفس المقدار وشوفوا النتايج المبهره ، اي نظام رح ينجح اكثر . مدارسنا متردية كأنها بيوت قديمه ، البنيان تصميم قديم والفصول كئيبة وغرف المدرسات متهالكه والله والله على رغم محبتي لمديرتي وزميلاتي المدرسات بمجرد ما اقترب من جدران مدرستي المتهالكه اشعر بالخزي ..... خواتي طبيبات وموظفات في جهات حكوميه تفتخر الوحده لين جاها زاير في مكتبها لكن احنا والله نستحي ندخل حد . النفسية متأثره سواء نفسياتنا او نفسيات الطالبات .. الجو المحيط يلعب دور ..... مافي وسائل تعليميه حديثة نستخدمها في مدراسنا واحدث التقنيات في مدرسة لا تبعد عن مدرستي اميال مع ان الكادر اللي موجود بين جدران هذه المدرسة يفوق الكادر الموجود هناك وفي هذا تعطيل قدرات ..... وللعلم فقط كل البنات التعبانين اللي في المدرسه والله الحمد والمنه انتقلوا للمدارس المستقله لانهم يمارسون حرياتهم ومافي عليهم ظغوط ولا في مسائلة في دلال ونجاح وبس ........... والله ان نسبة كبيره جدا من طالباتنا اصروا على البقاء او الالتحاق بالمدرسه خوفا على المستوى الاكاديمي . المدرسة الان اصبحت رائعة وأراهن ان نتايجنا ستكون ايضا مبهره .

أحيانا يدور في بالي هاجس ....... لما ينتهي زمن الخبرات اللي وصلوا 15 سنه ورايح خصوصا ان نسبة التسرب الان اصبحت مضاعفه واللي باقيين متشككين ايش رح يصير بكره بس ننتظر نكشة ونستقيل واللي يصير يصير ... من اللي رح يهتم ويحمل هم التعليم ؟؟

يمكن ها الفكره ما راودتني وانا اصغر سنا ولا كان يهمني الا العمل والتقدير والراتب ، لكن بمرور السنوات اصبح الارتباط اعمق واكبر وياريت يكون في تقدير واهتمام في هذا المنحى ...

:anger1:التميز ما عاد له حتى طعم ، سنين ورا سنين والمدرس يظل مدرس مافي اي ترقيات وظيفيه . طيب بدل الترقيه الوظيفيه الترقيه الماديه ......... المتميز يكون له سكرة زيادة . التخصصات المطلوبه يكون لها حوافز مو تابيده لا ترقيه ولا انتقال ولا اعتراض ولا كلام ولا ولا ولا

في الوظائف التخصصية الاخرى او غيرها عندما يتم اعطاء الموظف مميزات كالتذاكر وسواها من حوافز يكون مردودها النفسي اكبر من المادي ، يشعر انه مميز مقارنة بباقي الوظائف ، لكن المدرس مقطوع الذيل والراس :tease:

نفس قبل ما اموت اجرب وظيفه ثانيه ، مكتب فخم والقهوة تجيني على المكتب واخلص معاملات وارد على مكالمات واستخدم التكنولوجيا واحضر ورش ومؤتمرات واجتماعات :cry:

يا جماعه اذا مر اسبوع وما دخلت المنتدى ترى أحتمال يغتالوني بباص مدرسه يدوسني:waiting:
الله على كلامج يادرب السعاده الله يسعدج ولا فض فوج <<<< حلوه فوج كفيتي ووفيتي
تحياتي لج

كينيا
15-11-2008, 09:57 PM
وي عيل ما تم شي من المعاش الحين هالموضوع بكبره عن المطالبه بالزياده

ونروح ونصرف عليهم اطقم طاولات وكراسي

ومع العلم في بعض المدرسات يشترون لهم كراسي مريحه وحتى الدروج

والكبتات حق اغراضنا كله من هالمعاش ودوم عندنا نظريه ان رواتبنا

احنا في وزارتنا الحلوه منكم واليكم
ويلوموني في حب التشيزكيك صح لسانج

kitmat
15-11-2008, 10:01 PM
أتمنى من سيادة الوزيرة يكون لديها عدد من الاسهم وتقرأ في المنتدى وتشوف الموضوع وتتفهم الاراء
وتكون أرائها في صالح المدرس والمدرسة لان في يوم كلنا الله بيسألنا عن عملنا

كينيا
15-11-2008, 10:03 PM
"]الله المستعان هذا هو الحال ما ألوم اي مدرسة في عملية الهروب لمكان اخر بصراحة لو الظروف اتيحت لها اقولها القلب داعيلج :nice: على طاري احدى الموجهات صارحديث بيني وبيهنا في المطالبة بحقوق المدرسة من خلال مجهود وعطاء مبذول طول هذة السنين حتى اشتد النقاش بينا قالت لي على اي اساس تطالبين بهذا الشي وايش ئلي انتي قدمتية:anger1: قلت على اساس شهادات التقدير ئلي استلمها طول هذي السنين اعتقدا انها كفيلة بالرد :nice: واذا انا مااستحق ليش يتم ارسالها على الرغم كلها ورق جاهزة ومكتوبة لا تقدم ولا تأخر وارد واقول للمدرسات ان لقيتو مكان لاتتأخرون الا اذا كان البعض من الازواج يفضل حرمته في هذا المكان اهنية نقول لا حوله ولا قوة ......... ترى محد مرتاح الا ئلي في البرج حتى وان كانت رواتبهم يشوفونها ضئيلة ولكن المجهود مو مثل المدرسات اهل البرج الحين بيقومون علينا اقصد في الاعمال الادارية مقارنة بالمدرسة

وكل الكلام ئلي قالوا الاخوات صحيح ..........طيب مايصير نعمل مظاهرة:)[/COLOR]
إذا نويتي ناديني
انتي ماتدرين انه سبب التخلف هالعجايز اللي في الوزارة والله العظيم باطين جبدي <<<<مابقالها شي وتصير عجوز لايعصبون بس
والله يابعض الحريم ليتولوا شي انهم ايخفسون فيه هذي الوزارة لازم تنفض نفض عشان يطلع الغبار منها عدل

كينيا
15-11-2008, 10:07 PM
أتمنى من سيادة الوزيرة يكون لديها عدد من الاسهم وتقرأ في المنتدى وتشوف الموضوع وتتفهم الاراء
وتكون أرائها في صالح المدرس والمدرسة لان في يوم كلنا الله بيسألنا عن عملنا

إذا وزيرة التربية والتعليم خريجة جامعة بيروت لغة عربية والوزارة لاغية الانتساب :secret:
قيسي عليه اللي عقب
خاطري اعرف هل عندها ماجستير ولا دكتوراه ولا شي ولا شي اذا حد يعرف ياليت ينورنا
وبعد ابعرف عن وكيل الوزراة :secret:

كينيا
15-11-2008, 10:10 PM
لو أدري إن التدريس مذلة مادرست لو أدري إن المعاش تعبان ماشتغلت ما في علاوات ولا شي لا ونصرف من من فلوسنا على الوسائل وتزين المدرسة العام دفعنا من جبودنا علشان نصبغ طوف المدرسة بالرسومات تقريبا عشرة الاف ريال مو حرام والمدرسة صارت مستقلة والمالك صبغ على رسوماتنا صبغ سادة خخخخخخخ وين علاوة الوسائل الى كل سنة سنويها واغراض الطابور الي تكلفنا شي وشويات ياريت يلغونة مثل باقي المدارس ويفكونا عوار راس إمية شغلة نشتغل مو بس تدريس لين ألحين باقي لي تحضير ووسائل لبكرة واللة لايعة جبدي من التدريس وطلبات الموجهة الغريبة العجيبة لا وفوق ذية كلة لو عندج إمتيازات الدنيا مين بيكرمج ولا يفتكرون فيج بليهم وشربي مايتهم على قولة إخوانا المصريين وزوجي معاهم ولا مايختارونج مدرسة متميزة ياحسرة إنتي قدمي روحي قولي لهم إنتي مدرسة متميزة وجيبي لهم أوراق الطلاب وأشياء وايدة علشان يعرفون إنج متميزة والوزارة وين عن التقيم والامتيازات مساكين المدرسات لو لأتكلم من اليوم لين بكرة صدقوني مارح أخلص أنا وحدة من الي عطوهم على الامتياز 150 ريال تخيلو 150 ريال على أربع سنوات متواصلة علشان أحصل ال150 ريال والله مذلة أكثر من جذية مافيه ولا ترقية ولاشي ولا بعد في وزارة التربية ماينظرون للمتميزة في الترقية لازم أصير عجوز علشان يحطوني وكيله إنشاء الله ماعندي ولا إمتياز المهم اكون وصلت لسن معين ولا بعد أنا لازم أطلب أكون وكيلة تخيلو شاقول وشا خلي ما قول غير حسبي الله ونعمممم الوكيل على هضم حقوقنا نحن المتميزات في الوزارة
تو من كم يوم على طاري الصبغ وحده من الاداريات داشه تقول خل يصبغون لنا الجدران بدال هالشخابيط اللي عليها رديت عليها حرام عليج العالم دافعه دم قلبها
تحياتي لج وبسم الله عليج من القهر :)

الطيبة كلها
16-11-2008, 06:35 AM
كرهت التدريس وقعدت بالبيت من غير راتب من الظلم انا خريجة وغيري خريج هو ياخذ 25 و30 وانا كنت 7 وخلال 12 سنه وما وصلت 10 مب قهر والحين ثانوية واقل 18 و10 ووو قههههههههههر لا والطامة الكبرى ما عندنا تامين صحي ولا العساكر لاتقولون مستشفى الشرطة ما اظن انه بنسوي عمليات ولا بنولد هناك وغيرنا توهم موظفات تامين صحي بالاهلي يولدون ويعدلون اسنانهم ووو واحنا صباح الخير يا مدلل

غناتي1
16-11-2008, 07:05 AM
صادقة كينيا في كل ما نقلت من معاناه

ترى محد عندنا في البيت يشتغل في التدريس

بس من كثر اللي نسمع منهم ومن ازواجهم

الله يعينهم

كينيا
16-11-2008, 08:06 AM
كرهت التدريس وقعدت بالبيت من غير راتب من الظلم انا خريجة وغيري خريج هو ياخذ 25 و30 وانا كنت 7 وخلال 12 سنه وما وصلت 10 مب قهر والحين ثانوية واقل 18 و10 ووو قههههههههههر لا والطامة الكبرى ما عندنا تامين صحي ولا العساكر لاتقولون مستشفى الشرطة ما اظن انه بنسوي عمليات ولا بنولد هناك وغيرنا توهم موظفات تامين صحي بالاهلي يولدون ويعدلون اسنانهم ووو واحنا صباح الخير يا مدلل
ذكرج الله بالشهادة لا وبعد يعطونهم بدلات على كل طالب عندهم والله اذا ماخانتني الذاكره فوق العشرين اظن :anger1: غير التخفيضات اللي لهم في كل مكان من فنادق وتذاكر وغيره والله مره اذكر هندي تبع QP في فيديكس سووله خصم لأنه لهم خصومات في كل مكان مساكين عشان يوفرون وبعدين يعني