المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بروة، الراعي العقاري لمنتدى "الاستثمار العقاري القطري – عقارات قطر 2008"



QATAR 11
15-11-2008, 07:09 PM
الدكتور الحر: تهدف بروة الى توفير بيئة استثمارية خصبة للأعمال والمشاريع التي تجمع بين ملامح تراثنا القطري وخبرتنا في ابتكار الاعمال .


اعلنت شركة بروة، إحدى الشركات الرائدة في دولة قطر وشريك أساسي في مسيرة النهضة العمرانية، عن رعايتها لمنتدى "الاستثمار العقاري القطري – عقارات قطر 2008". وتهدف بروة من خلال مشاركتها في هذا المنتدى السنوي، تحت مسمى الراعي العقاري، الى توفير أرضية صلبة مشتركة من خلال تبادل الخبرات حول مستلزمات تنمية وتطوير صناعة العقار المحلية. ويجمع المنتدى، الذي يعد الأكبر من نوعه على أرض قطر، تحت سقف واحد بين الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري والمؤسسات المالية ورجال الأعمال والمستثمرين والباحثين وأصحاب الاختصاص والمهتميين.

وقد اجتذب منتدى "الاستثمار العقاري القطري – عقارات قطر 2008" بعض من أهم رواد الصناعة العقارية والقيادات الحكومية والشخصيات البارزة في المجال العقاري من بينهم وكيل وزارة الأعمال والتجارة السيد خالد بن عبد الله القحطاني نيابة عن سعادة وزير الأعمال والتجارة الشيخ فهد بن جاسم بن محمد بن عبد الرحمن آل ثاني. هذا بالاضافة الى لفيف من كبار الشخصيات في المجال العقاري. كما مثل شركة بروة في هذا المؤتمر الدكتور يوسف محمد الحر، رئيس الاستراتيجية والاستثمار، والذي تحدث عن التحديات الإقليمية والعالمية، متمثلة في الأزمة المالية العالمية، التي تواجه الشركات العقارية والقطاع التمويلي في الوقت الراهن. كما بين في كلمته التي ألقاها أمام المنتدى رؤية بروة وسعيها الحثيث إلى جعل شعارها "لقطر المستقبل" حقيقة ملموسة وأكد على التزام بروة قيادة وتنفيذيين بالعهد الذي قطعته على نفسها وحرصها على ابتكار المزيد من الحلول الإسكانية الرائدة لخدمة المجتمع القطري بمختلف فئاته وأطيافه.

ويهدف المنتدى إلى الجمع بين مختلف الجهات والأطراف ذات العلاقة بالنواحي الفنية والإجرائية والتنظيمية للعملية العقارية. وتوفير منصة لتبادل الأراء فيما بين الأطراف كافة وبما يسمح بالنهوض بهذه الصناعة ومواجهة التحديات الحالية والمستقبلية. كما يهدف المنتدى إلى تحقيق التعاون المشترك في إيجاد نظره متكاملة وموحده لتطوير وتحديث وتنمية الصناعة العقارية بمفهومها الشامل.

وقد صرح السيد عبد الله القحطاني، وكيل وزارة الأعمال والتجارة، في ختام كلمته التي ألقاها نيابة عن سعادة الوزير بمناسبة افتتاح المنتدى قائلاً: "يوفر هذا المنتدى للحكومة المكان المناسب للاستماع إلى ذوي الاختصاص سواء كمطورين أو مقاولين أو مستثمرين أو ممولين، حيث أنه بالإضافة إلى دورنا (أي الحكومة) التنظيمي والرقابي والتشريعي للاستثمار، فإننا نتطلع بأن نكون أداة مساعدة ومشجعة لهذا القطاع الحيوي المهم من خلال توفير بيئة الأعمال المناسبة وتذليل أية صعوبات إدارية أو لوجستية من أجل تمكين أطراف العملية الاستثمارية من أداء الدور المطلوب منهم وبالصورة التي يأملونها".

وأردف السيد القحطاني قائلاً: "يعد قطاع العقار أحد أسرع القطاعات الاقتصادية نمواً في قطر ودول مجلس التعاون، وعليه نأمل بأن يستمر هذا القطاع بتحقيق العوائد المرضية لجميع أطراف العملية الاستثمارية بداية من المطور إلى الممول والمستثمر وانتهاءً بالناتج المحلي الإجمالي."

ومن جانبه صرح الدكتور الحر من خلال كلمته قائلاً: "إن الدافع الحقيقي وراء رعاية بروة لهذا المنتدى هو إيمانها العميق بضرورة توفير بيئة استثمارية خصبة للأعمال والمشاريع المزدهرة التي تجمع، بين ملامح تراثنا الغني وخبرتنا في ابتكار الاعمال، للنهوض بمشاريع عملاقة ترتقي ليس بالبنيان فحسب، بل بالإنسان والمجتمع، وتخط سطوراً من ذهب في تاريخ قطر. ولا شك أن هذا المنتدى يمثل إحدى المنصات الرائدة لتحقيق مثل هذا الهدف."

وتأتي مشاريع بروة في إطار رؤية استراتيجيه. فقد أعلنت الشركة العديد من المشاريع العمرانية العملاقة في العام الجاري والتي منها مشروع "ارجوان" وهو مشروع تطويري لمدينة متكاملة في الخور شمال الدوحة على مساحة تبلغ 5,5 مليون متر مربع حيث من المتوقّع أن يستوعب حوالي 63 ألف نسمة عند إنجازه بحلول عام 2013. ومؤخرا تم الاعلان عن مشروع قرية بروة الذي يمتد على مساحة 400 ألف متر مربع ويضم مجموعة من الخيارات السكنية والتجارية المتنوعة من المخطط لها أن تخدم قاطني المشروع هذا ويضم المشروع كافة المرافق الخدماتية.

السندان
15-11-2008, 10:35 PM
الله يعطيك العافية

alzaeem
17-11-2008, 08:26 AM
جزاهم الله خير