المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعالي اهمس في اذنك .............عن مايسمى (التطلاعة).

الرايقه
16-11-2008, 07:09 PM
ليس هناك زوجة لاتحب الهدية لكن كثرة الهدايا تفقد الهدية قيمتها
بينما كنت في جلسة نسائية نتبادل الاحاديث كانت احدى الحاضرات والتي وضعت مولودها حديثا تستعد لانتقالها لبيت زوجها واستعداداتها وانتظارها لهدية زوجها لما بعد النفاس وانها لن تذهب الى بيته الابعد احضارها لهدية (التطلاعة) واكد الغالبية انهن تعودن على هذا النوع من الهدايا وان هذه الهدايا يجب ان تكون عينية مادية اما ذهب او سيارة او ..... والغالب هو ان يكون ذهب لتريه افراد عائلتها وصديقاتها وكانه للتظاهر امام الناس والتباهي وليس لها واخرى تقول انها ظلت في بيت اهلها بعد الاربعين ثلاثة اشهر لان ظروف زوجها المادية كانت صعبة ولم يستطع شراء الهدية ولكنها فضلت ان تجلس بيت اهلها حتى تتحسن احواله ويشتري لها هدية امام الناس وخاصة اهلها .....وخاصة بعد ان انجبت له طفلا هدية ..
التطلاعة ( هدية الطلوع من الاربعين)هل هي ضرورية لهذا الحد هل اصبحت عادة بعد ان كانت رمزا لتبادل المحبة بين الزوجين ? هل اصبحت قيمتها المادية اهم من قيمتها المعنوية ؟ الايكفي ان تسمعي كلمات الحب والثناء من زوجك ؟ اليست وردة حمراء معبرة افضل ؟ هل سياسة ان نعود الرجل على هذا النوع من الهدايا وهو غيرمقتنع بها او متعسر ماديا سياسة صحيحة ام فاشلة ؟ اليس من حق زوجك عليك ان تراعي ظروفه المادية؟ هل من الضروري التفاخر بالهدية وكثرة الاهداء من زوجك الاتخافين من ان توغري صدر اخت لك حقدا وحسدا لاتلقى من زوجها من الهدايا الشيء القليل ؟ , اخيرا هل ستشعرين بالسعادة واللذة عندما تطلبيها منه وتجبريه عليها ام عندما تكون عن طيب خاطر ومفاجئة لك؟
تعالي اخية اهمس في اذنك واذكرك فان الذكرى تنفع المؤمنين اعلمي ان الطفل الجديد هدية من رب العالمين وليس منك ؟ وان زوجك والاستقرار الزوجي والابناء هي افضل الهدايا و النعم التي من الله بها علينا وتستحق منا ان نسجد شكرا لله ..

509
16-11-2008, 07:15 PM
(( المال والبنون زينة الحياة الدنيا ))

فارس الكلمة
16-11-2008, 07:19 PM
الحقيقة .. لا أدري من أين أتيتن بهذه التصنيفات التي لم أسمع بها من قبل ..؟

قال تطلاعة .. طيب أعرف البعض يذهبن على طوول بعد الولادة إلى بيت زوجهن .. فهل ينطبق ذلك عليهن ..؟

العـوا
16-11-2008, 07:20 PM
موضوع قيم لمن يهمة الامر

الوعد2016
16-11-2008, 07:27 PM
نعم يوجد هذا الشي ومش عند كل شخص وهو رغبه وللاسف بعضهم يشرط هذا الشي
بس الحمدالله دام السوق طايح فنخليها على الحساب

!الشايمه!
16-11-2008, 07:33 PM
عودة حميدة...اختي الرايقه....جعلك دوم رايقه

نعم فكرة التباهي امام الآخرين على حساب مشاعر اهم شئ منتشر
في المجتمع النسائي.......المتزوج :)

بصراحة في هذا الزمن....الورد الاحمر....مايبرد القلب .....
نعم ساكون ممتنه لهدية ثمينة......ولكن ان تكون من قلب محب....تكون اجمل واروع

وكثيرات لو يخيرن بين هدية قيمة وقلب محب....راح يترددن كثيراً .....وربما تحلو بعينهن
الهدية اكثر ......
ولكن رد على على الاخ فارس الكلمة....عندنا الزوجة تذهب لبيت زوجها ....ولكن يشتغل
الزن هناك لينما تطلع الهدية غصب طيب :)
ربما يكثر عندنا.......موضوع.....الزعل....وما ارجع لك الا بهدية.....
وكل ماكبرت الهدية كل ما حلى لدي قاصرات العقل والدين فقط......تكرار الزعل لاجل تكرار الهدايا.

تحية

التيما
16-11-2008, 07:43 PM
ويا كثرهم الي يتباهون جدامنا ان الزوج ياب لها سياره ومب اي سياره لازم فارهه تطلاعة .. واللي ساعه بذيك القيمة ولا شنطة مو أقل من 15الف .. واستغرب مو من عقلية هالحريم التافهه .. استغرب من تفاهة رياييلهم .. الهدية لازم تكون من طيب خاطره وعلى حسب إمكانياته .. بس بعد ما نعمم لان مو كل الحريم يسوون هالحركة بهالشروط ..

يسلموو اختي الرايقه ..

pure
16-11-2008, 07:52 PM
ثلاثه شهوور !!! هههههههههههههه

استغفر الله شر البلية مايضحك

زين وخير ياطير ما ياب لها ماتوقع شي مهم

تقدر حالته الماديييه

يعني يا اتيي من طيب خاطر ولا مب حلوه

فرقة الصقور
16-11-2008, 07:57 PM
اللي بتم في بيت اهلها اربعين يوم وزوجها لحاله اكيد بتطلب تطلاعة واكيد بيتنفذ طلبها.

مشكلة بعض الشباب

التيما
16-11-2008, 08:04 PM
ثلاثه شهوور !!! هههههههههههههه

استغفر الله شر البلية مايضحك

زين وخير ياطير ما ياب لها ماتوقع شي مهم

تقدر حالته الماديييه

يعني يا اتيي من طيب خاطر ولا مب حلوه

لا اختلف معاك هو في الأساس المفروض يجيب لها شي لان الولادة هي خروج روح من روح وشي مب سهل .. لكن اختلافنا على أهمية انها لازم تكون غالية وبذيك السعر المبالغ فيه ..

pure
16-11-2008, 08:08 PM
اول شي انا وحده

بعدين فديتج انا ماقلت انه في ذيييج الاهمييه اللي تخليها تقعد 3 شهور زود عشان بس اييب لها هديه

وبغض النظر عن معنااهاا

احين صارت الهديه للمفوشر بس

جوفو ياب لي هالطقم ووجي وتحصلين بينهم انواع المشاكل

التيما
16-11-2008, 08:15 PM
اول شي انا وحده

بعدين فديتج انا ماقلت انه في ذيييج الاهمييه اللي تخليها تقعد 3 شهور زود عشان بس اييب لها هديه

وبغض النظر عن معنااهاا

أولا السموحه والله الإسم مموه :)

وبعدين أنا اتفق معاج في كلامج وما اختلفت فيه .. أنا بس ملاحظتي انه لازم ييب لها هدية بس مب لازم بذيك المبلغ ..

والسموحه مره ثانية :nice:

فيزيائية
16-11-2008, 08:29 PM
لا اختلف معاك هو في الأساس المفروض يجيب لها شي لان الولادة هي خروج روح من روح وشي مب سهل .. لكن اختلافنا على أهمية انها لازم تكون غالية وبذيك السعر المبالغ فيه ..

وقفة الزوج جنب زوجته بالحمل والولادة وبعده
احلى هدية منه :nice:

شيزكيك
16-11-2008, 08:39 PM
لا من قال سياره واي شي يي منهم حلو

الرايقه
16-11-2008, 08:40 PM
الحقيقة .. لا أدري من أين أتيتن بهذه التصنيفات التي لم أسمع بها من قبل ..؟

قال تطلاعة .. طيب أعرف البعض يذهبن على طوول بعد الولادة إلى بيت زوجهن .. فهل ينطبق ذلك عليهن ..؟

اخي هذه موجودة عند فئة معينة من الناس وليس الكل

الرايقه
16-11-2008, 08:43 PM
موضوع قيم لمن يهمة الامر

اشكر مرورك الطيب

الرايقه
16-11-2008, 08:44 PM
نعم يوجد هذا الشي ومش عند كل شخص وهو رغبه وللاسف بعضهم يشرط هذا الشي
بس الحمدالله دام السوق طايح فنخليها على الحساب

الجود من الموجود

الرايقه
16-11-2008, 08:45 PM
عودة حميدة...اختي الرايقه....جعلك دوم رايقه

نعم فكرة التباهي امام الآخرين على حساب مشاعر اهم شئ منتشر
في المجتمع النسائي.......المتزوج :)

بصراحة في هذا الزمن....الورد الاحمر....مايبرد القلب .....
نعم ساكون ممتنه لهدية ثمينة......ولكن ان تكون من قلب محب....تكون اجمل واروع

وكثيرات لو يخيرن بين هدية قيمة وقلب محب....راح يترددن كثيراً .....وربما تحلو بعينهن
الهدية اكثر ......
ولكن رد على على الاخ فارس الكلمة....عندنا الزوجة تذهب لبيت زوجها ....ولكن يشتغل
الزن هناك لينما تطلع الهدية غصب طيب :)
ربما يكثر عندنا.......موضوع.....الزعل....وما ارجع لك الا بهدية.....
وكل ماكبرت الهدية كل ما حلى لدي قاصرات العقل والدين فقط......تكرار الزعل لاجل تكرار الهدايا.

تحية

حياج الله اختي الشايمه اشكرج على اضافتك الجميلة ومرورج الاجمل

الرايقه
16-11-2008, 08:47 PM
ويا كثرهم الي يتباهون جدامنا ان الزوج ياب لها سياره ومب اي سياره لازم فارهه تطلاعة .. واللي ساعه بذيك القيمة ولا شنطة مو أقل من 15الف .. واستغرب مو من عقلية هالحريم التافهه .. استغرب من تفاهة رياييلهم .. الهدية لازم تكون من طيب خاطره وعلى حسب إمكانياته .. بس بعد ما نعمم لان مو كل الحريم يسوون هالحركة بهالشروط ..

يسلموو اختي الرايقه ..

صحيح اختي ليس الكل وانما فئة من الناس الله يسلمج اختي

الرايقه
16-11-2008, 08:48 PM
اللي بتم في بيت اهلها اربعين يوم وزوجها لحاله اكيد بتطلب تطلاعة واكيد بيتنفذ طلبها.

مشكلة بعض الشباب

هل هي فعلا مشكلة؟؟؟

الرايقه
16-11-2008, 08:51 PM
اول شي انا وحده

وبغض النظر عن معنااهاا

اتفق معاج في هذه النقطة لكن رضا الناس غاية لاتدرك

الرايقه
16-11-2008, 08:52 PM
وقفة الزوج جنب زوجته بالحمل والولادة وبعده
احلى هدية منه :nice:

اي والله :)

شكري وتقديري
16-11-2008, 09:51 PM
شكرا على طرح الموضوع

ومعلومة جديدة بالنسبة لي

فلم أسمع من قبل عن مناسبة إسمها التطلاعة في قطر

فهل هي عادة جديدة أم ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟

الرايقه
16-11-2008, 10:03 PM
شكرا على طرح الموضوع

ومعلومة جديدة بالنسبة لي

فلم أسمع من قبل عن مناسبة إسمها التطلاعة في قطر

فهل هي عادة جديدة أم ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟

حياكي الله عزيزتي هي ليست عادة جديدة ولكنها معروفة قديما في بعض المجتمعات وخاصة البدوية منها وسميت التطلاعة لطلوع المرأة من الاربعين او النفاس وقد قالت لي والدتي ان والدي رحمه الله يعطيها هدية ذهب (تطلاعة ) بعد كل مولود تنجبه . وان الهدية دليل حب الزوج لزوجته مع اني ضد هذه العادة لانها اصبحت مفاخرة وتباهي اكثر منها هدية

المخفي
16-11-2008, 10:36 PM
حلاته يجيب لها ضرة هدية تطلاعتها :D

الرايقه
16-11-2008, 10:40 PM
حلاته يجيب لها ضرة هدية تطلاعتها :D

قوية :anger1:

قطريه ماركه
16-11-2008, 10:55 PM
حلو ان الزوج يجيب هديه لزوجته بعد الولاده ..

و طبعا كل واحد حسب امكانياته الماديه ..:victory:

يعني طقم الماس مجكنم .. والا خاتم الماس والا ساعه رااااااقيه وحلوه .. :nice:

اذا كلش كلش ظرف منتفخ:shy:

يسلموووو ع الموضوع اختي الرايقه :)

الغريب3
16-11-2008, 11:20 PM
المرأه ماتنعطاء وجه ون عطيتها وجه شاخة عليك
وماقول الا على بعض الرجاجيل الي يطاوعونهن في كل شي تلقاها تمشي قدامه مصباقه تقول رايحه عرس وهو ولاهو داري ولاعنده حس الغيره ... وفيه حريم الوحده منهم عن 100رجال ياب له هديه ولا ماياب ماهمه الا سلامةروحه وشوفته عندها بدنيا وسموحه ياخواني وخواتي يمكن كلامي يزعل شويه بس هذي وجهة نظر؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والله المستعان

واقع
16-11-2008, 11:46 PM
وماقول الا على بعض الرجاجيل الي يطاوعونهن في كل شي تلقاها تمشي قدامه مصباقه تقول رايحه عرس وهو ولاهو داري ولاعنده حس الغيره ... وفيه حريم الوحده منهم عن 100رجال ياب له هديه ولا ماياب ماهمه الا سلامةروحه وشوفته عندها بدنيا وسموحه ياخواني وخواتي يمكن كلامي يزعل شويه بس هذي وجهة نظر؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والله المستعان

بالعكس لايزعل ولا شي هذا الصح تطلاعه و 3 شهور ماراحت بيت زوجها ، هذا الاولى يخليها تكمل سنه ويقول لها تبي تطلاعه ولا ازيد بعد لا واللي يقهرك ماعنده فلووس وشرا عقب :anger1:

بنت^البحرين1
16-11-2008, 11:54 PM
عندنا متعارف بعد كل ولادة الزوج يجيب لزوجته هدية، بس مش قانوووووون لا
انا اتذكر اختي الكبيرة الحين لها 20 سنة زواج، وماشاءالله عندها خمسة اعيال، كل ماولدت هو من نفسه جاب لها هدية، ساعه والا الماس والا اي شي ، والله ان قبل كم يوم نسولف تقولي، كنت كل ماولد ويجيب لي هدية انحرج من قلب وتتغير الواني، تقولي كفاية تحسين ان الزوج معاج من اول موضوع الولادة للنهاية وتشوفينه شلون خايف عليج يكفيج،بلا هدايا بلا خرابيط
في النهاية انا اشوف ان الزوج اصلا طول السنه في حالة اهداء هدايا لزوجته،وقفت على الولادة بس؟ماظن في وحده ريلها مايشتري لها طول السنه،وذي كفاية صراحه
والله ثم والله يا بنات ترى القلب ماينشرى بفلوس لين الريال شرى الحرمه وعزها واكرمها وخلاها شيخة البيت والله تسوى مليون هدية

الله يهدينا ويهديكم وتخلون المفوشر اللي مودي الحريم في داهية

الرايقه
17-11-2008, 07:10 AM
حلو ان الزوج يجيب هديه لزوجته بعد الولاده ..

و طبعا كل واحد حسب امكانياته الماديه ..:victory:

يعني طقم الماس مجكنم .. والا خاتم الماس والا ساعه رااااااقيه وحلوه .. :nice:

اذا كلش كلش ظرف منتفخ:shy:

يسلموووو ع الموضوع اختي الرايقه :)

الهدايا بين الزوجين ضرورية ومو شرط مادية حتى الكلمة الطيبة والابتسامة اجمل هدية
شاكرة مرورج

الرايقه
17-11-2008, 07:11 AM

والله المستعان

وجهة نظر نحترمها

الرايقه
17-11-2008, 07:12 AM
عندنا متعارف بعد كل ولادة الزوج يجيب لزوجته هدية، بس مش قانوووووون لا
انا اتذكر اختي الكبيرة الحين لها 20 سنة زواج، وماشاءالله عندها خمسة اعيال، كل ماولدت هو من نفسه جاب لها هدية، ساعه والا الماس والا اي شي ، والله ان قبل كم يوم نسولف تقولي، كنت كل ماولد ويجيب لي هدية انحرج من قلب وتتغير الواني، تقولي كفاية تحسين ان الزوج معاج من اول موضوع الولادة للنهاية وتشوفينه شلون خايف عليج يكفيج،بلا هدايا بلا خرابيط
في النهاية انا اشوف ان الزوج اصلا طول السنه في حالة اهداء هدايا لزوجته،وقفت على الولادة بس؟ماظن في وحده ريلها مايشتري لها طول السنه،وذي كفاية صراحه
والله ثم والله يا بنات ترى القلب ماينشرى بفلوس لين الريال شرى الحرمه وعزها واكرمها وخلاها شيخة البيت والله تسوى مليون هدية

الله يهدينا ويهديكم وتخلون المفوشر اللي مودي الحريم في داهية

كلام سليم يعطيج العافية اختي

دلة الرسلان
17-11-2008, 08:54 AM
احنا يا البدو عندنا لفظ التطلوع اذا خلصت الزوجة الاربعين ومش لازم تقعد في بيت اهلها اذا

بيتها مستقل ومرتاحه فيه .

ومن اول كانوا يسوون عزيمة اذا خلصت الاربعين بس انا أحسه فشيله يعني أمر شخصي

مش لازم اعلان للملأ !!

واخر نقطة ما عندنا شيء اسمه تطلاعه ممكن هدية عن الخاطر بس مش مرتبطه

بالولادة لأن الولد مكسب لأمه قبل ما يكون لأبوه .

وشكرا اختي على الموضوع :)

ANONYMOUS
17-11-2008, 09:10 AM
تطلاعه عيل .. اي هيّن

معصي :p

لله الحمد
17-11-2008, 11:27 AM
عندنا اكثر الشباب اللي يعددون .. يتزوجون وقت التطلاعه هههاي نذاله 1000

الرايقه
17-11-2008, 02:50 PM
احنا يا البدو عندنا لفظ التطلوع اذا خلصت الزوجة الاربعين ومش لازم تقعد في بيت اهلها اذا

بيتها مستقل ومرتاحه فيه .

ومن اول كانوا يسوون عزيمة اذا خلصت الاربعين بس انا أحسه فشيله يعني أمر شخصي

مش لازم اعلان للملأ !!

واخر نقطة ما عندنا شيء اسمه تطلاعه ممكن هدية عن الخاطر بس مش مرتبطه

بالولادة لأن الولد مكسب لأمه قبل ما يكون لأبوه .

وشكرا اختي على الموضوع :)

شاكرة اضافتك ومرورك

الرايقه
17-11-2008, 02:52 PM
تطلاعه عيل .. اي هيّن

معصي :p

:omg::omg:

الرايقه
17-11-2008, 02:54 PM
عندنا اكثر الشباب اللي يعددون .. يتزوجون وقت التطلاعه هههاي نذاله 1000

الا ذي عاد حرام انا صج مع التعدد لكن اختيار التوقيت المناسب حتى لاتتسبب صدمات نفسية
مو حزة طلعة الاربعين