المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مــــايطمن الخـــــــــــوف !!

غزلان
16-11-2008, 09:20 PM
http://tbn0.google.com/images?q=tbn:bPv4wkQj6As5EM:http://www.al-khayma.com/NR/rdonlyres/98104123-CE84-4CF7-8D87-AEBBD8917550/102169/fg.jpg

الناس من خوف الهزيمة يُهزمون، ومن خوف الفشل يفشلون، فالخوف يسلب الحياة بهجتها، ويجلب لصاحبه الحزن والاسى والشعور بالدونية والضعف، ويجعله عاجزاً، منطوياً يراقب فقط ذاته المنهارة.

الكل منا يمر بلحظات خـــوف بلا سبب او لسبب واه، البعض يخاف حد الرعب لدرجة تجعلهم احيانا لا يغادرون منازلهم، او يعجزون عن مواجهة اشخاص ومواقف بسيطة، مثل الخوف من انتظار نتيجة امتحان او فحوصات طبيه اوالقبول في العمل او الجامعه,او ترقب نجاح مشروع ما,انتظار مسافر...وغيرها من حالات الخوف الكثيره التى يستدعيها موقف مجهوله نتائجه.

فتشعر بالقلق اوالذعر وتزداد نبضات قلبك وتعرق وترتجف ..وقد تصاب بالأرتباك الذي قد يؤثر على سلوكك وتصرفتك مع من حولك.

باللقابل هناك من لايستسلم لشعور الخوف فيعمل على مواجهته اما بقراءة القرأن او كتاب مفيد او الأستغفار او ممارسة نشاط رياضي لطرد هذا الشعور المخييف الذي حتى لو استسلمنا له لن يمنحنا الشعور بالأطمئنان.

فاصله,,

((يا صاحبي الخوف .. ما يطمن الخوف .. لا تلمس الجوف ))

00
00

اذا شعرت بلحظه خـــوف ماذا تفعــل او تفعليــن؟

!قطريـة بنت القمـر!
16-11-2008, 09:30 PM
تقريبا هالشعور نادر جدا اشعر فيه لان وبصراحة انسانة بارده ناحية مشاعر الخوف والتوتر .... لاني اثق تماما اني ما باخذ غير اللي مكتوب لي واخلي كل شي على الله ان تعبت ....فالخوف هو من الله وبس ان شاء الله .... لان الخوف شعور كريه جدا ولكن له طعم خاص ان كان هنالك خوف من النتائج مثلا في المدرسة او الكليه وانشوف خبر مفرح جدا فهني الخوف له نكهة خاصه وجميلة وانا احب هالنوع من الخوف المرغوب .... اما الخوف لدرجة اني اتوتر وارتجف او ما اطلع من البيت او ما اواجه الناس هذا خوف مرضي وياثر على صاحبه ويخليه انسان جبان وهالصفات مذمومة .... الواحد يعيش حياته ويثق تماما ان مافي في هالدنيا شي يخوف الا الله ومن ثم الموت على معاصي وترك صلاة وظلم الناس وظلم النفس .... لا صليت وابتعدت عن ظلم الناس وتحاشيت الوقوع في المعاصي الكبرى والصغرى وقريت القران و واستغفرت ربك و كان الشعور بالخوف من الله هو اللي يمشيك هني يتهنى صاحبه بقلب راضي و نفس مرتاحه من كل المشاكل باذن الله الواحد الاحد .... والله لا يغير علينا ان شاء الله .... موضوع جدا جميل اختي غزلان وتسلمين على طرحه :victory: .....

شاهين
16-11-2008, 09:30 PM

لاأله ألا الله سبحانك أني كنت من الضالمين

ويروووح الخوف...

яέέⓜ
16-11-2008, 09:32 PM

ويروووح الخوف...

وانا بعد
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

ضوى
16-11-2008, 09:37 PM
http://tbn0.google.com/images?q=tbn:bPv4wkQj6As5EM:http://www.al-khayma.com/NR/rdonlyres/98104123-CE84-4CF7-8D87-AEBBD8917550/102169/fg.jpg

الناس من خوف الهزيمة يُهزمون، ومن خوف الفشل يفشلون، فالخوف يسلب الحياة بهجتها، ويجلب لصاحبه الحزن والاسى والشعور بالدونية والضعف، ويجعله عاجزاً، منطوياً يراقب فقط ذاته المنهارة.

الكل منا يمر بلحظات خـــوف بلا سبب او لسبب واه، البعض يخاف حد الرعب لدرجة تجعلهم احيانا لا يغادرون منازلهم، او يعجزون عن مواجهة اشخاص ومواقف بسيطة، مثل الخوف من انتظار نتيجة امتحان او فحوصات طبيه اوالقبول في العمل او الجامعه,او ترقب نجاح مشروع ما,انتظار مسافر...وغيرها من حالات الخوف الكثيره التى يستدعيها موقف مجهوله نتائجه.

فتشعر بالقلق اوالذعر وتزداد نبضات قلبك وتعرق وترتجف ..وقد تصاب بالأرتباك الذي قد يؤثر على سلوكك وتصرفتك مع من حولك.

باللقابل هناك من لايستسلم لشعور الخوف فيعمل على مواجهته اما بقراءة القرأن او كتاب مفيد او الأستغفار او ممارسة نشاط رياضي لطرد هذا الشعور المخييف الذي حتى لو استسلمنا له لن يمنحنا الشعور بالأطمئنان.

فاصله,,

((يا صاحبي الخوف .. ما يطمن الخوف .. لا تلمس الجوف ))

00
00

موضوع جميل غزلان

لحظات الخوف كثيرة التي مرت بحياتي ولكن لله الحمد لله لدي قوة كبيرة في التصدي لهذا

الخوف باي طريقة كانت واحاول بقدر الامكان ان اتغلب عليه والحمد لله في الغالب انجح في

قهر هذا الخوف بحمد من الله ومنة:)

باقول لج سالفة غزلان

في مرة من المرات زوجي كان مسافر بدورة خارجية وانا بالبيت بروحي مع ولدي الكبير وبنتي

اعمارهم 4 سنوات وسنة ، وكنت من النوع اللي ما احب اترك بيتي ابدا ، سمعت صوت بالليل

برع بالحوش وصار يتكرر بجد بجد صادني خووووووف انه يكون حرامي واسمع خطاويه لان

الجو شتاء كان وكل شئ واضح ، ومن كثر الخوف قررت اني اخوف الحرامي بدل ماهو

يخوفني ، طلعت وبيدي عصا متينة شوي وفتحت باب الصالة وقفلت على عيالي واخذت المفتاح

ولفيت البيت كامل اني احصل احد ما لقيت كل اللي شفته باب الحوش الصغير مفتوح شوي

سكرته ولفيت مرة ثانية ما لقيت احد وركضت على باب الصالة فتحته وقفلت علينا وقعدت

اضحك على نفسي وقلت صج اني غبية لو انه حرامي وعنده سلاح وش كان صار بحالي ؟؟؟

المراد كل خوف سهل قهره بالارادة والتحلي بقدر قليل من الشجاعة

بوحارب
16-11-2008, 09:38 PM
أذا حسيت بالخوف أذكر ربي سبحانه

وأنا هالأيام احس بالخوف من الأمتحانات واخاف مانجح:weeping:

دعواتكم لي :nice:

مشكورة غزلان

فيزيائية
16-11-2008, 09:39 PM
ألجأ إلى الله

ومالي غير الله ملجأ لخوفي وكل مشاعري

غزلان
16-11-2008, 09:47 PM
تقريبا هالشعور نادر جدا اشعر فيه لان وبصراحة انسانة بارده ناحية مشاعر الخوف والتوتر .... لاني اثق تماما اني ما باخذ غير اللي مكتوب لي واخلي كل شي على الله ان تعبت ....فالخوف هو من الله وبس ان شاء الله .... لان الخوف شعور كريه جدا ولكن له طعم خاص ان كان هنالك خوف من النتائج مثلا في المدرسة او الكليه وانشوف خبر مفرح جدا فهني الخوف له نكهة خاصه وجميلة وانا احب هالنوع من الخوف المرغوب .... اما الخوف لدرجة اني اتوتر وارتجف او ما اطلع من البيت او ما اواجه الناس هذا خوف مرضي وياثر على صاحبه ويخليه انسان جبان وهالصفات مذمومة .... الواحد يعيش حياته ويثق تماما ان مافي في هالدنيا شي يخوف الا الله ومن ثم الموت على معاصي وترك صلاة وظلم الناس وظلم النفس .... لا صليت وابتعدت عن ظلم الناس وتحاشيت الوقوع في المعاصي الكبرى والصغرى وقريت القران و واستغفرت ربك و كان الشعور بالخوف من الله هو اللي يمشيك هني يتهنى صاحبه بقلب راضي و نفس مرتاحه من كل المشاكل باذن الله الواحد الاحد .... والله لا يغير علينا ان شاء الله .... موضوع جدا جميل اختي غزلان وتسلمين على طرحه :victory: .....

--

الكلام الى قلتيه صحيح لكن الخوف احيانا يسيطر علينا غصب عنا خاصه بمواقف تستدعى الخوف من مجهولها..مانقصد الخوف المرضي اقصد الخوف العادي الى يسيطر علينا لفترات ينتهى الخوف بمعرفة نتيجتها يعني الخوف المؤقت:)

اكثر شي يشعرني بالخوف الأنتظاراو ذا حد من بيتنا مسافر واتصل مايرد على التلفون اقول ياربي وشفيهم :rolleyes2:

هل تعتقدين ان الخوف يقل لو الشخص عرف انه ماله داعي او ان الموقف مايستدعى الخوف؟

شكرا لمشاركتك الرائعه

غزلان
16-11-2008, 09:48 PM

ويروووح الخوف...

-
والنعم بالله سبحانه

شاهين متى تخاف؟

شكرا

غزلان
16-11-2008, 09:49 PM
وانا بعد
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

-
النعم بالله

ماعاد بدري متى تخافين؟

شكرا

شاهين
16-11-2008, 10:10 PM
-
والنعم بالله سبحانه

شاهين متى تخاف؟

شكرا

لين زعل علي الوالد ولا الوالده
أخاف من غضب ربي علي
وماأفارقهم ألا وراضيين علي

غزلان
16-11-2008, 10:16 PM
موضوع جميل غزلان

لحظات الخوف كثيرة التي مرت بحياتي ولكن لله الحمد لله لدي قوة كبيرة في التصدي لهذا

الخوف باي طريقة كانت واحاول بقدر الامكان ان اتغلب عليه والحمد لله في الغالب انجح في

قهر هذا الخوف بحمد من الله ومنة:)

باقول لج سالفة غزلان

في مرة من المرات زوجي كان مسافر بدورة خارجية وانا بالبيت بروحي مع ولدي الكبير وبنتي

اعمارهم 4 سنوات وسنة ، وكنت من النوع اللي ما احب اترك بيتي ابدا ، سمعت صوت بالليل

برع بالحوش وصار يتكرر بجد بجد صادني خووووووف انه يكون حرامي واسمع خطاويه لان

الجو شتاء كان وكل شئ واضح ، ومن كثر الخوف قررت اني اخوف الحرامي بدل ماهو

يخوفني ، طلعت وبيدي عصا متينة شوي وفتحت باب الصالة وقفلت على عيالي واخذت المفتاح

ولفيت البيت كامل اني احصل احد ما لقيت كل اللي شفته باب الحوش الصغير مفتوح شوي

سكرته ولفيت مرة ثانية ما لقيت احد وركضت على باب الصالة فتحته وقفلت علينا وقعدت

اضحك على نفسي وقلت صج اني غبية لو انه حرامي وعنده سلاح وش كان صار بحالي ؟؟؟

المراد كل خوف سهل قهره بالارادة والتحلي بقدر قليل من الشجاعة

-
الحمد لله ان الأنسان يملك الحل لهذا الخوف..
الخوف شي طبيعي كلنا نتعرض واحلى شي انه مايستمر وينتهى بنهاية السبب

اما القصه ضحكتيني ضوى بصراحه الأصوات بالليل واذا محد في البيت تخوف:rolleyes2:
انا كل الى اسويه الحف وجهي عاد اني مابشوف الحرامي:shy:

اخر خوف لي امس راجعين من البحر امي وخواتي بسياره وانا قلت بتأخر رجعت مع بيت اخوي
اتصل بأختي ماترد وامي مسكر جوالها ماقدرت استانس من خوفي عليهم من الطريق لين انتبهوا للتلفون وكلموني انهم وصلوا ولا كان حالتي حاله

تسلمين

WIFE
16-11-2008, 10:46 PM
أهلين
الخوف......قبل العيال كنت صج ماخاف و قلبي قوي مهما سمعت او شفت بالليل بعد ....احب اسهر مع كتاب عن الفلك و النجوم واتم في سطح بيتنا (طوفته عاااليه و ساتر عدل) و ادور المجموعات النجمية و اتابع حركتها لين وقت الفجر...طبعا هذا بالاجازات ...والحين بعد ما جبت العيال ...صرت شي ثاني كلش ..فعلا جبانه و ما اتجرأ اني افتح دريشة الصالة عشان اطالع الحوش ..اخاف اشوف شي يروعني لأي سبب...اخااااف كثيرعلى عيالي لدرجة اني ما سافرت 5 سنين بحجة أخاف يصير فيهم شي في بلاد الغربة ...(مصختها هاه) بس بديت احاول اسيطر على نفسي و اخيرا فكيت عقدة الخوف و طلبت من زوجي يسفرنا مكان قريب عشان اتعود شوي شوي اني اسافر مع العيال...فرحنا الى دبي

الله الحافظ....( الا بذكرالله تطمئن القلوب)

غزلان
17-11-2008, 12:20 PM
أذا حسيت بالخوف أذكر ربي سبحانه

وأنا هالأيام احس بالخوف من الأمتحانات واخاف مانجح:weeping:

دعواتكم لي :nice:

مشكورة غزلان

--
لاملجأ ولا منجا منك الا اليك سبحانك

كلنا نخاف اذا قربت لمتحانات وهذا شي طبيعي بس اول ماتدخل قاعة لمتحان يروح الخوف

الله يوفقك وان شاء الله تطلع الأول:)

العفو بوحارب

غزلان
17-11-2008, 12:21 PM
ألجأ إلى الله

ومالي غير الله ملجأ لخوفي وكل مشاعري

والنعم بالله سبحانه

متى اخر مره خفتي فيها؟

شكرا

غزلان
17-11-2008, 12:22 PM
لين زعل علي الوالد ولا الوالده
أخاف من غضب ربي علي
وماأفارقهم ألا وراضيين علي

الله يديم رضاهم عليك ويخليهم لك ان شاء الله

اكيد زعل الوالدين يذبح

شكرا

غزلان
17-11-2008, 12:25 PM
أهلين
الخوف......قبل العيال كنت صج ماخاف و قلبي قوي مهما سمعت او شفت بالليل بعد ....احب اسهر مع كتاب عن الفلك و النجوم واتم في سطح بيتنا (طوفته عاااليه و ساتر عدل) و ادور المجموعات النجمية و اتابع حركتها لين وقت الفجر...طبعا هذا بالاجازات ...والحين بعد ما جبت العيال ...صرت شي ثاني كلش ..فعلا جبانه و ما اتجرأ اني افتح دريشة الصالة عشان اطالع الحوش ..اخاف اشوف شي يروعني لأي سبب...اخااااف كثيرعلى عيالي لدرجة اني ما سافرت 5 سنين بحجة أخاف يصير فيهم شي في بلاد الغربة ...(مصختها هاه) بس بديت احاول اسيطر على نفسي و اخيرا فكيت عقدة الخوف و طلبت من زوجي يسفرنا مكان قريب عشان اتعود شوي شوي اني اسافر مع العيال...فرحنا الى دبي

الله الحافظ....( الا بذكرالله تطمئن القلوب)

اهم شي اختي تقاومين الخوف من بدايته بكل الطرق.
انا اذا سمعت صوت اتخب خلف الستاره واطلع من الشباك يادوب عيوني تشوف واغلب المرات مافي شي بس تهيئات

شكرا

بوخالد911
17-11-2008, 12:33 PM
لو حسيت بالخووف

أتذكر الله سبحاااانه

سهم طايش
17-11-2008, 12:43 PM
( ومن اعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا* ونحشره يوم القيامة اعمي* قال ربي لما حشرتني اعمي وقد كنت بصيرا *قال كذلك أتتك آياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تنسي )

الصلاة و الذكر و الاستغفار هم الحل و لا يوجد اي حل آخر

غزلان
17-11-2008, 02:00 PM
لو حسيت بالخووف

أتذكر الله سبحاااانه

سبحانه الابذكر الله تطمئن القلوب

يمكن الخوف عند البنات اكثر لهالسبب من كل شي نخاف:)

شكرا لك

غزلان
17-11-2008, 02:01 PM
( ومن اعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا* ونحشره يوم القيامة اعمي* قال ربي لما حشرتني اعمي وقد كنت بصيرا *قال كذلك أتتك آياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تنسي )

الصلاة و الذكر و الاستغفار هم الحل و لا يوجد اي حل آخر

-
اجمل الحلول اخوي

شكرا لك

هتـان قطر
17-11-2008, 02:14 PM
الخوف موجود في كل انسان ولكن تتفاوت درجة الخوف من المحمود

الى المنبوذ الذي يتحول الى تطير والعياذ بالله..البعض يصل به الخوف

لدرجة انه يفقد الثقة في الله سبحانة .. والتطير نوع من الشرك، فقال – عليه الصلاة والسلام - : ( الطيرة شرك، الطيرة شرك، الطيرة شرك ) رواه أبو داود وفي رواية لأحمد : ( من ردته الطيرة عن حاجة فقد أشرك ) .

الاستغفار..والله ان مفعوله عجييب..من اتخوف من امر الزم الاستغفار

والله ان الحال يتبدل من عسر الى يسر

قال تعالى " فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا

ويمددكم بإموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا"

فيزيائية
17-11-2008, 02:17 PM
والنعم بالله سبحانه
متى اخر مره خفتي فيها؟
شكرا

كل يووووووووووم :omg:

أخاف على حبايبي وااااااااء :weeping:

دانـة قطـر
17-11-2008, 02:31 PM
ما راح تصدقين إذا قلت لج كل شي :eek5:

مادري شقول ولا أخلي :weeping:

بالنسبه لي السؤال المفروض شنو اللي ما تخافين منه :victory:

طرحج دائماً يعجبني يعطيج العافيه :nice:

السامـي
17-11-2008, 02:49 PM

أستنفر قواي لطرده ومواجهته عند اللزوم.

غزلان،شكراً لكِ.

!قطريـة بنت القمـر!
17-11-2008, 05:27 PM
--

الكلام الى قلتيه صحيح لكن الخوف احيانا يسيطر علينا غصب عنا خاصه بمواقف تستدعى الخوف من مجهولها..مانقصد الخوف المرضي اقصد الخوف العادي الى يسيطر علينا لفترات ينتهى الخوف بمعرفة نتيجتها يعني الخوف المؤقت:)

اكثر شي يشعرني بالخوف الأنتظاراو ذا حد من بيتنا مسافر واتصل مايرد على التلفون اقول ياربي وشفيهم :rolleyes2:

هل تعتقدين ان الخوف يقل لو الشخص عرف انه ماله داعي او ان الموقف مايستدعى الخوف؟
شكرا لمشاركتك الرائعه

اكيد يقل الخوف في المواقف اللي ما تستدعي الخوف .... حتى الامتحانات قبل كنت اخاف من النتيجه الحين عادي جدا واقول بقلبي لو شنو ما كانت الدرجه الحين ما راح تتغير فليش الخوف اوفر مشاعر الخوف لشي عظيم وكبير ومافي داعي اشغل القلب بخوف ماله داعي .... الخوف من الله سبحانه وتعالى والملجا لله وحتى الاخبار السيئه نقول فيها لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا .... ونؤمن بالقدر والمصايب مرت علينا لين ما انكمش الخوف في القلب يا اختي غزلان .... جي عندي الخوف مجرد مشاعر بيني وبينها زمالة فقط لا صداقة .... اعرفها ولكن نادر التقي فيها .... (بيني وبينج يلتهم الخوف قلبي في حالة حسيت اني مريت بانسان ضعيف وما ساعدته وفي حالة حسيت اني اذنبت بشي والله بيعاقبني وفي حالة رأيت رؤية تحسسني بأني اذنبت بشي هني الخوف ياكلني لين ما احس اني تبت وشليت السبب اللي يخلي الله سبحانه مو راضي علي) .... اشكرج من قلبي اختي غزلان واسمحي لي على المرور الثاني :) ....

غزلان
17-11-2008, 06:04 PM
الخوف موجود في كل انسان ولكن تتفاوت درجة الخوف من المحمود

الى المنبوذ الذي يتحول الى تطير والعياذ بالله..البعض يصل به الخوف

لدرجة انه يفقد الثقة في الله سبحانة .. والتطير نوع من الشرك، فقال – عليه الصلاة والسلام - : ( الطيرة شرك، الطيرة شرك، الطيرة شرك ) رواه أبو داود وفي رواية لأحمد : ( من ردته الطيرة عن حاجة فقد أشرك ) .

الاستغفار..والله ان مفعوله عجييب..من اتخوف من امر الزم الاستغفار

والله ان الحال يتبدل من عسر الى يسر

قال تعالى " فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا

ويمددكم بإموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا"

الموضوع يتحدث عن الخوف المعقول والطبيعي

الى كلنا لازم تعرضنا له من مواقف مانعرف نتيجتها

سبحان الله المشافي من كل شي

تسلمين

غزلان
17-11-2008, 06:05 PM
كل يووووووووووم :omg:

أخاف على حبايبي وااااااااء :weeping:

الله يطمنك عليهم

غزلان
17-11-2008, 06:06 PM
ما راح تصدقين إذا قلت لج كل شي :eek5:

مادري شقول ولا أخلي :weeping:

بالنسبه لي السؤال المفروض شنو اللي ما تخافين منه :victory:

طرحج دائماً يعجبني يعطيج العافيه :nice:

--
توكلي على ربك مرات افكر انا نخاف من اشياء لانملك لهانتيجه يعني الى الله كاتبه بيصير لو ايقنا هذا الشي ماراح نخاف..

تسلمين يالغاليه

غزلان
17-11-2008, 06:07 PM
أستنفر قواي لطرده ومواجهته عند اللزوم.

غزلان،شكراً لكِ.

احسن حل اذا قدرنا نسيطر على افكارنا الى تخوفنا :)

العفوا

ناصر العمادي
17-11-2008, 06:08 PM
الخوف شي طبيعي في كل أنسان مهما علا شأنه او مركزه ومهما كانت قوته ....

الخوف مايعرف كبير ولا صغير .. رجل او أمراءه ..

الخوف أنزرع في الأنسان كفطره خلقنا الله عليها ...

الخوف هو اللي يرشدنا للطريق الصحيح والأنسان اللي مايخاف مستحيل يعرف الحق لو ظل الطريق ...

أنا صادفني موقف صعب جدا مع الخوف لدرجة أني ظليت أبكي بهستيريه عجيبه وكنت وحيد في الغربه وحسيت أني بموت ... والسبب أن الدكتور قالي أني راح أموت بعد أسبوعين فكان الأمر عادي بالنسبه لي في المستشفى ولما رجعت للبيت وتميت بين أربع جدران نزل علي خوف رهيب وخفت من كل شي وتذكرت حياتي من الصغر للحظه اللي عايشها ...

صادني رعب مب خوف ..لكني بعدت الشيطان عني وصليت وتميت أقرأ قرآن ونسيت كل الخوف وواجهت الواقع بكل ثقه والحمدلله ..

يمكن الخوف هذا غير أشياء كثيره في حياتي الأن ..الخوف ممكن يجعل الأنسان يفكر في الدنيا بطريقه صحيحه وبهدوء ...

موضوع مميز كالمعتاد من عضوه مميزه

كل الشكر والتقدير والأحترام لج

الله يوفقج ويسعدج ويرضى عليج يارب

غزلان
17-11-2008, 06:14 PM
اكيد يقل الخوف في المواقف اللي ما تستدعي الخوف .... حتى الامتحانات قبل كنت اخاف من النتيجه الحين عادي جدا واقول بقلبي لو شنو ما كانت الدرجه الحين ما راح تتغير فليش الخوف اوفر مشاعر الخوف لشي عظيم وكبير ومافي داعي اشغل القلب بخوف ماله داعي .... الخوف من الله سبحانه وتعالى والملجا لله وحتى الاخبار السيئه نقول فيها لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا .... ونؤمن بالقدر والمصايب مرت علينا لين ما انكمش الخوف في القلب يا اختي غزلان .... جي عندي الخوف مجرد مشاعر بيني وبينها زمالة فقط لا صداقة .... اعرفها ولكن نادر التقي فيها .... (بيني وبينج يلتهم الخوف قلبي في حالة حسيت اني مريت بانسان ضعيف وما ساعدته وفي حالة حسيت اني اذنبت بشي والله بيعاقبني وفي حالة رأيت رؤية تحسسني بأني اذنبت بشي هني الخوف ياكلني لين ما احس اني تبت وشليت السبب اللي يخلي الله سبحانه مو راضي علي) .... اشكرج من قلبي اختي غزلان واسمحي لي على المرور الثاني :) ....

هذا الى اود الوصول له ان الأنسان اذا تعود على أمر حتى لو مزعج مع تكراره يقل ..فعلا احيانا نشعر اننا اغبياء اذ الموقف خفونا خاصه اذا ايقنا انا مانملك مانتمناه ان يحصل.

ماشاء الله عليج فعلا المواقف الى ذكرتيها واجب فيها الخوف الحقيقي..
الموضوع موضوعك وانا نزلته لنستفيد لكنا من تجاربها في مثل هذا الموقف

شكرا

غزلان
17-11-2008, 06:17 PM
الخوف شي طبيعي في كل أنسان مهما علا شأنه او مركزه ومهما كانت قوته ....

الخوف مايعرف كبير ولا صغير .. رجل او أمراءه ..

الخوف أنزرع في الأنسان كفطره خلقنا الله عليها ...

الخوف هو اللي يرشدنا للطريق الصحيح والأنسان اللي مايخاف مستحيل يعرف الحق لو ظل الطريق ...

أنا صادفني موقف صعب جدا مع الخوف لدرجة أني ظليت أبكي بهستيريه عجيبه وكنت وحيد في الغربه وحسيت أني بموت ... والسبب أن الدكتور قالي أني راح أموت بعد أسبوعين فكان الأمر عادي بالنسبه لي في المستشفى ولما رجعت للبيت وتميت بين أربع جدران نزل علي خوف رهيب وخفت من كل شي وتذكرت حياتي من الصغر للحظه اللي عايشها ...

صادني رعب مب خوف ..لكني بعدت الشيطان عني وصليت وتميت أقرأ قرآن ونسيت كل الخوف وواجهت الواقع بكل ثقه والحمدلله ..

يمكن الخوف هذا غير أشياء كثيره في حياتي الأن ..الخوف ممكن يجعل الأنسان يفكر في الدنيا بطريقه صحيحه وبهدوء ...

موضوع مميز كالمعتاد من عضوه مميزه

كل الشكر والتقدير والأحترام لج

الله يوفقج ويسعدج ويرضى عليج يارب

سبحان الله من كل شي يتعلم الأنسان حتى الشر الحزن يعلمنا درس من دروس الحياه

اتمنى لك الصحه والعافيه

جزاك الله كل خير

امل الحب
17-11-2008, 06:29 PM
:shy:غزلان هالموضوع حساس بالنسبة لي :shy:

انا اخاااف من الظلام خووووف مب طبيعي يعني تبين تعاقبيني حطيني في مكان ظلام او بالليل التهيأت الكثيرة الي لها اول مالها تالي لين انام من غير ماحس :rolleyes2: بصرااحة اعترف بضعفي في مثل هالمواقف احيانا اموت من الرعب والصياح وانا متلحفة على امل حد ينقذني :weeping:

واخاف من اليهال لين خلوهم عندي وكلوا شي بالغلط وشرقوا به :rolleyes2:

تسلمين عالموضوع الناايس :victory:

بنت ذياب
17-11-2008, 07:39 PM
جبتيها ع الجرح

انا والخوف رفجة

استغفر الله

يعني مادري شفيني هالايام

اخاف من المستقبل

اخااف من اشيااا ادري اني مالي يد فيها

وكل شي مكتوووب

شااالحل

ودامج كتبتي الموضوع اكيد انتي تعانين من الخوف ؟؟

غزلان
17-11-2008, 08:25 PM
:shy:غزلان هالموضوع حساس بالنسبة لي :shy:

انا اخاااف من الظلام خووووف مب طبيعي يعني تبين تعاقبيني حطيني في مكان ظلام او بالليل التهيأت الكثيرة الي لها اول مالها تالي لين انام من غير ماحس :rolleyes2: بصرااحة اعترف بضعفي في مثل هالمواقف احيانا اموت من الرعب والصياح وانا متلحفة على امل حد ينقذني :weeping:

واخاف من اليهال لين خلوهم عندي وكلوا شي بالغلط وشرقوا به :rolleyes2:

تسلمين عالموضوع الناايس :victory:

--
ياساااتر يااموله:)

خوف طبيعي اكيد الظلام يشعرنا بالخوف لكن نتصرف يعني انا حاطه على الكومدينو اباجوره اذا بنام اطفيها حلت مشكلة الظلام الدامس

اما اليهال بلشه اذا خلوهم يكفي امهاتهم من الوصايا يخوفونج اكثر:rolleyes2:

الله يسلمج اسعدتينا بردك

غزلان
17-11-2008, 08:29 PM
جبتيها ع الجرح

انا والخوف رفجة

استغفر الله

يعني مادري شفيني هالايام

اخاف من المستقبل

اخااف من اشيااا ادري اني مالي يد فيها

وكل شي مكتوووب

شااالحل

ودامج كتبتي الموضوع اكيد انتي تعانين من الخوف ؟؟

الأشياء الى مالنا يد فيها نوكلها لرب العالمين..

الى نتكلم عنه الخوف العادي مثل انتظار مسافر او موعد دكتور او مقابله عمل وغيرها

ماكذب عليج مافي حد مايخاف الى يخوفني الأنتظار يعني ابوي مسافر اخاف عليه لين يوصل اذا انتظر نتيجه اخاف لين تطلع اذا في الليل بطلع من الغرفه بشرب ماي او جوعانه اخاف من الظلام بالبيت يتهيأ لي حرامي منخش فجأ اركض على الغرفه واقفل الباااب:rolleyes2:

شكرا لمشاركتك

AmOuR
17-11-2008, 08:31 PM
انا صارلي فتره ..

خاايفهـ من غير أي سبب مقنع للخوف ..

أخاف من المستقبل ؟؟ ما ادري ..

من الحياه ؟؟؟ ما ادري ..

يمكن في شي غلط انا مسويه " مع اني أدري ان ما في اي شي غلط " .. ؟؟ بس بعد ما ادري ..

كل شي صار يخّوفني ..

يسلمو حبيبتي ..

غزلان
17-11-2008, 08:46 PM
انا صارلي فتره ..

من الحياه ؟؟؟ ما ادري ..

يمكن في شي غلط انا مسويه " مع اني أدري ان ما في اي شي غلط " .. ؟؟ بس بعد ما ادري ..

كل شي صار يخّوفني ..

يسلمو حبيبتي ..

-
اختي الحياه والمستقبل أمرهم عند رب العالمين والخوف لن يمنع القدر

حاولي تبعدين عن هالشعور بان تسمعين قرآن اوبممارسه هوايه او رياضه مثل المشي او القراءه وصدقيني شوي شوي بيتلاشا الخوف..الحياه حلوه فخلنا نعيشها بحلوها ومرها
حرام انضيع ايامها بخوف وهمي مايطمن.

الله يسعد ايامك:)

بنت ذياب
17-11-2008, 08:52 PM
انا صارلي فتره ..

من الحياه ؟؟؟ ما ادري ..

كل شي صار يخّوفني ..

يسلمو حبيبتي ..

تصصدقين نفس الشعوور بالضبببببط

ساعات هالخوف المجهول يحرمج من النوم :(

لكن الحمدلللله على كل حال :)

اذكري ربج

وتعوذي من الشيطان

!الشايمه!
18-11-2008, 04:54 AM
استغفر كثير....كثير.....واسمي بسم الله.

هاليومين لاحظت اني اخاف من النفس الخبيثة....سبحان الله لان عندي حاسة قوية
بالناس الشرانيين...تلقين الناس يشوفونهم عادي...وانا احس بنظرتهم الخبيثة
كانهم شيطان قدامي...اتجنبهم .... مع الوقت اللي حولي يكتشفون ان كلامي صحيح.

احس النفس الخبيثة فيها شئ من قوى الشيطان....مادري هل هذا شئ حقيقي او اوهام.

الله يكفيني شرهم.....

مسألة اني اكشف الناس بشكل عجيب.....احيان تربكني......وتربكهم......!! ونظراتي تفضحني....
ماقدر اخبي نهائياً...هالشئ عامل لي قلق.

تحية

غزلان
18-11-2008, 11:48 AM
استغفر كثير....كثير.....واسمي بسم الله.

هاليومين لاحظت اني اخاف من النفس الخبيثة....سبحان الله لان عندي حاسة قوية
بالناس الشرانيين...تلقين الناس يشوفونهم عادي...وانا احس بنظرتهم الخبيثة
كانهم شيطان قدامي...اتجنبهم .... مع الوقت اللي حولي يكتشفون ان كلامي صحيح.

احس النفس الخبيثة فيها شئ من قوى الشيطان....مادري هل هذا شئ حقيقي او اوهام.

الله يكفيني شرهم.....

مسألة اني اكشف الناس بشكل عجيب.....احيان تربكني......وتربكهم......!! ونظراتي تفضحني....
ماقدر اخبي نهائياً...هالشئ عامل لي قلق.

تحية

سكتي انا صرت اخاف من نظرتهم من كثر مانسمع ونشوف:rolleyes2:

الله يحفظنا واهم شي المعوذات ماتنسين تتحصنين:)