المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدراسات العليا والدورات التدريبية في قطر.!!!

مصراوية
18-11-2008, 09:51 AM
انا كنت في مصر في اجازة من شهر

وانا في مصر رحت الجامعة الامريكية عشان اسال علي الدورات والدراسات العليا
ولقيت عندهم دورات ممتازة

في الترجمة والادارة ودبلومة ممتازة في الجودة
وماجستير ادارة الاعمال Mba

بس ل الاسف اكتشفت اني لازم عشان ادرس اكون مداومة ع الحضور
يعني ما ينفعش انتساب ولا ينفع مراسلات عبر الايميل او النت

وانا من اول ما جيت الدوحه بحاول اعرف
فين اقدر الاقي في الدوحه المكان

اللي يكون بيدي الدورات دي بس ل الاسف
مالقيت في المركز الثقافي البريطاني اي كورسات ترجمه

ياريت حد يفيديني اقدر الاقيهم فين!؟؟؟

وكمان كنت شفت اعلان لجامعة قطر من سنة ونص في الجريدة انهم بيدو ال Mba
اللي هو ماجستير ادارة الاعمال

بس مش عارفاهي ياتري معترف بالجامعة عالميا وكويسه
والا في اماكن في الدوحه افضل

؟؟؟؟

وانا عارفا ماشاء الله اعضاء منتدي الاسهم القطريه ما اكثرهم
ومابيقصروش في الرد علي اي استفسار

PathFinder
18-11-2008, 11:03 AM
انا ادور Mba ياريت حد يفيدنا في قطر , هل في جامعة غير جامعة قطر لانه شروطها تعجيزية!

بويوسف
18-11-2008, 12:31 PM
ننتظر من يفيدنا بالمعلومات.

alfaqeer
18-11-2008, 12:41 PM
الأخت مصراوية
اذا كنتِ تبحثين عن دراسة ماجستير عن بعد, فهناك الكثير من الجامعات الأمريكية والأوروبية, اما اذا اردتي ان تدرسي باللغة العربية , فهناك الجامعة الحرة في هولندا تقدم برنامج ماجستير في ادارة أعمال, وبإمكانك مراسلتهم على هذا البريد:

info@alhuraauniversity.com

أبوعبدالرحمن

khalid969
18-11-2008, 02:16 PM
الأخت مصراوية

شروط جامعة قطر بسيطة للغاية

1ـ التوفل 500 نقطة ( اساسي ).
2ـ خبرة سنتين على الأقل.
3ـ أجتياز المقابلة الشخصية.

و Mba الموجود في جامعة قطر معترف به عالميا وتم تخريج دفعتين لو ماخاب ظني وأغلبية الخريجيين من الأخوة الفلسطينيين والأردنيين المقيميين(( والأقلية قطريين للأسف الشديد)) ...(( واتمنى من الخريجيين القطريين من اكمل سنتيين في العمل التقدم لشهادة الماجستير في جامعة قطر..... الحضور مسائي، اللغة الانجليزية شرط اساسي.))

درب السعادة
18-11-2008, 03:03 PM
أنا ودي أعرف يا جماعة لماذا تشترط الجامعات أن يكون المتقدم حاصل على معدل تراكمي معين او تقدير محدد ؟ ألا تشفع للموظف سنوات خبرته و شهادات التميز الحاصل عليها من عمله لكي يكون من حملة الماجستير !! هل خريج الامتياز أذكى وأقدر على اكمال المشوار مثلا ومثله خريج الجيد جدا واستثناء الجيد والمقبول !! أكيد ما رح يكون الخريجين الا فلسطينين واردنيين . نسبة كبيره من شريحة الخريجين والعاملين في وظائف الدولة من حملة البكالوريوس بتقدير جيد والاقل جيد جدا والاندر امتياز

ولكم الرأي .................... ودمتم

بويوسف
18-11-2008, 03:53 PM
الأخت مصراوية

2ـ خبرة سنتين على الأقل.

و Mba الموجود في جامعة قطر معترف به عالميا وتم تخريج دفعتين لو ماخاب ظني وأغلبية الخريجيين من الأخوة الفلسطينيين والأردنيين المقيميين(( والأقلية قطريين للأسف الشديد)) ...(( واتمنى من الخريجيين القطريين من اكمل سنتيين في العمل التقدم لشهادة الماجستير في جامعة قطر..... الحضور مسائي، اللغة الانجليزية شرط اساسي.))

اخوي خالد اعتقد في شرط نسيته وهو المعدل التراكمي. يعني لو مشتغل عشر سنين ومعدلك جيد ماتدخل.

روح الاطلس
18-11-2008, 06:17 PM
اختي مصراوية يعتمد اختيارك على نوع الدراسة العليا على رؤيتك لمستقبلك يعني لو مثلاً كنتي حابة بعد كم سنة ترجعين لمصر لازم تهتمين بشروط قبول الشهادات في مصر ياليت لو تزويدنا فيها يعني تسألي في الجهة المختصة بمصر عن الدراسات العليا ماهي الجامعات التي يعترفون بشهاداتها وهل من ضمنها جامعة قطر ام لا ؟؟ هذا سؤال مهم

اما لو كنتي حابة انك تستفيدين من الشهادة في قطر فالدراسة بجامعة قطر ممكنة بس بشرط تكون لغتك الانجليزية عالية 500 في التوفل وشهادتك الجامعية لا يقل معدلها عن 2.8/4 يعني جيد جداً وعندك سنتين خبرة عملية وتكلفة الدراسة حوالي 60 الف ريال ( غير متأكد تماما من التكلفة )

وعلى فكرة جامعة قطر تعطي ماجستير كل سنة مش كل تيرم يعني الحين انتهى القبول اللي حاب ممكن يقدم السنة الجاية

قطري123
18-11-2008, 11:37 PM
الله ايوفق الجميع

الخيميائي
19-11-2008, 03:02 AM
اخوي خالد اعتقد في شرط نسيته وهو المعدل التراكمي. يعني لو مشتغل عشر سنين ومعدلك جيد ماتدخل.

عندي لك جامعة في بولندا تعطيك الماجستير بشهرين :nice:

مصراوية
19-11-2008, 08:47 PM
الأخت مصراوية
اذا كنتِ تبحثين عن دراسة ماجستير عن بعد, فهناك الكثير من الجامعات الأمريكية والأوروبية, اما اذا اردتي ان تدرسي باللغة العربية , فهناك الجامعة الحرة في هولندا تقدم برنامج ماجستير في ادارة أعمال, وبإمكانك مراسلتهم على هذا البريد:

info@alhuraauniversity.com

أبوعبدالرحمن

اخوي ابوعبد الرحمن

ياريت تقولي الجامعات الامريكية والاوربية زي ايه الجامعات دي ياريت تقولي اسماء
واانا احاول ابحث ع النت وااحاول اراسلهم ان شاء الله

مصراوية
19-11-2008, 08:49 PM
الأخت مصراوية

2ـ خبرة سنتين على الأقل.

اخ خالد

ازااي وانا سالت في اكتر من مكان
مافيش مكان في قطر بيدي التويفل

ومالقيتش هنا غير الايلتس في المركز الثقافي البريطاني
يعني ما ينفعش الايلتس؟؟
وفين اقدر اخد التويفل؟؟

مصراوية
19-11-2008, 08:51 PM
أنا ودي أعرف يا جماعة لماذا تشترط الجامعات أن يكون المتقدم حاصل على معدل تراكمي معين او تقدير محدد ؟ ألا تشفع للموظف سنوات خبرته و شهادات التميز الحاصل عليها من عمله لكي يكون من حملة الماجستير !! هل خريج الامتياز أذكى وأقدر على اكمال المشوار مثلا ومثله خريج الجيد جدا واستثناء الجيد والمقبول !! أكيد ما رح يكون الخريجين الا فلسطينين واردنيين . نسبة كبيره من شريحة الخريجين والعاملين في وظائف الدولة من حملة البكالوريوس بتقدير جيد والاقل جيد جدا والاندر امتياز

ولكم الرأي .................... ودمتم

يعني لو تقديري في مصر جيد
ما ينفع اخد الماستر من جامعة قطر؟؟؟

alfaqeer
19-11-2008, 08:54 PM
الجامعة البريطانية المفتوحة في بريطانيا, مناهجها قوية ومعترف بها في أكثر دول العالم وتقريبا قيمة الماستر تصل الى 70 الف ريال , الجامعة الماليزية, ومناهجها نفس البريطانية وأسعارها اقل, الجامعة العربية المفتوحة في البحرين, ومناهجها نفس مناهج الجامعة الماليزية, جامعة اريزونا وهي قوية جدا ولا تقبل اي خريجيين , وتوسان سيتي, هذا ما يحضرني, ولكن اكتبي في الشيخ قوقل study online ولا راح يقصر معاك.

أبوعبدالرحمن

مصراوية
19-11-2008, 08:55 PM
اختي مصراوية يعتمد اختيارك على نوع الدراسة العليا على رؤيتك لمستقبلك يعني لو مثلاً كنتي حابة بعد كم سنة ترجعين لمصر لازم تهتمين بشروط قبول الشهادات في مصر ياليت لو تزويدنا فيها يعني تسألي في الجهة المختصة بمصر عن الدراسات العليا ماهي الجامعات التي يعترفون بشهاداتها وهل من ضمنها جامعة قطر ام لا ؟؟ هذا سؤال مهم

اما لو كنتي حابة انك تستفيدين من الشهادة في قطر فالدراسة بجامعة قطر ممكنة بس بشرط تكون لغتك الانجليزية عالية 500 في التوفل وشهادتك الجامعية لا يقل معدلها عن 2.8/4 يعني جيد جداً وعندك سنتين خبرة عملية وتكلفة الدراسة حوالي 60 الف ريال ( غير متأكد تماما من التكلفة )

وعلى فكرة جامعة قطر تعطي ماجستير كل سنة مش كل تيرم يعني الحين انتهى القبول اللي حاب ممكن يقدم السنة الجاية

روح الاطلس

كلامك صح وموضوعي

انا كنت اتصلت مره وسالت من سنه قالو لي 36 الف ريال التكاليف
بس بصراحه لو موضوع التقدير ده ماينفعش غير جيد جدا

يبقا اعملها في جامعة امريكيه او اوروبيه يكون معترف بيها احسن

بس صحيح ليه الشرط التعجيزي ده؟؟؟
ليه جيد جدا بس ؟؟؟

بصراحه غريبه اوي

احنا في مصر تقدر تعمل دراسات عليا مادام تقديرك جيد وجيدجدا او ممتاز

ولو مش جايب تقدير
تقدر تعمل دبلومه تمهيدي ماجستير
وبعد كده تعمل دراسات عليا عادي

انما فعلا هنا شرط بايخ انه لازم جيد جدا اوامتياز بس

مصراوية
19-11-2008, 08:57 PM
عندي لك جامعة في بولندا تعطيك الماجستير بشهرين :nice:

لا خلينا في اللي في سنتين ونستفيد بيها احسن
انا مش عايزاها عشان الاسم وخلاص

لا عايزا استفيد منها في شغلي واطور نفسي ان شاء الله

مصراوية
19-11-2008, 09:02 PM
الجامعة البريطانية المفتوحة في بريطانيا, مناهجها قوية ومعترف بها في أكثر دول العالم وتقريبا قيمة الماستر تصل الى 70 الف ريال , الجامعة الماليزية, ومناهجها نفس البريطانية وأسعارها اقل, الجامعة العربية المفتوحة في البحرين, ومناهجها نفس مناهج الجامعة الماليزية, جامعة اريزونا وهي قوية جدا ولا تقبل اي خريجيين , وتوسان سيتي, هذا ما يحضرني, ولكن اكتبي في الشيخ قوقل study online ولا راح يقصر معاك.

أبوعبدالرحمن

مشكور اخ بو عبد الرحمن

بس ياتري الجامعه الماليزية معترف بيها ؟؟
انا دلوقتي بعمل بحث في جوجل وهقول لحضرتك ع النتايج ان شاء الله

بس من الواضح ان حضرتك
مهتم بالموضوع هو حضرتك درست اون لاين قبل كده؟؟

alfaqeer
19-11-2008, 09:08 PM
المشكلة ان التعليم المفتوح ليس معترف به في دول الخليج الا في نفس الدولة, فالجامعة الماليزية تقدم ماستر في البحرين, السعودية تعترف به في القطاع الخاص وخاصة الشركات الكبيرة مثل ارامكو وسابك, والبرنامج معترف به في البحرين وحضرت الاعلان الرسمي للتعليم العالي في البحرين , ام في قطر فما زالت الفكرة بعيده, ولا أعتقد أنهم سيعترفون بها علما بأن اي شهادة تصدر من اي جامعة مرخصة في الدول الخليجية ومعترف بها في نفس الدولة تعترف بها باقي الدول, فمثلا جميع الجامعات الخليجية معترف بها في دول الخليج, فجامعة قطر معترف بها في كل دول مجلس التعاون, وجامعة الكويت كذلك وهلما جرى, ولكن تكمن المشكلة في نظام التعليم, عموما هناك في جامعة القاهرة تعليم عن بعد ولهم قناة فضائية يبثون فيها المحاضرات.

لا أنا أعمل في مجال البحوث وأنظمة التعليم العالي

أبوعبدالرحمن

مصراوية
19-11-2008, 09:19 PM
المشكلة ان التعليم المفتوح ليس معترف به في دول الخليج الا في نفس الدولة, فالجامعة الماليزية تقدم ماستر في البحرين, السعودية تعترف به في القطاع الخاص وخاصة الشركات الكبيرة مثل ارامكو وسابك, والبرنامج معترف به في البحرين وحضرت الاعلان الرسمي للتعليم العالي في البحرين , ام في قطر فما زالت الفكرة بعيده, ولا أعتقد أنهم سيعترفون بها علما بأن اي شهادة تصدر من اي جامعة مرخصة في الدول الخليجية ومعترف بها في نفس الدولة تعترف بها باقي الدول, فمثلا جميع الجامعات الخليجية معترف بها في دول الخليج, فجامعة قطر معترف بها في كل دول مجلس التعاون, وجامعة الكويت كذلك وهلما جرى, ولكن تكمن المشكلة في نظام التعليم, عموما هناك في جامعة القاهرة تعليم عن بعد ولهم قناة فضائية يبثون فيها المحاضرات.

لا أنا أعمل في مجال البحوث وأنظمة التعليم العالي

أبوعبدالرحمن

اها عشان كده ماشاء الله حضرتك ملم بالموضوع كله

بس فعلا غريبة ليه هنا مايعترفو بالجامعات التانية؟

يعني ما يعترفو بالجامعات التانيه
وكمان مصعبين في الجامعه هنا الحصول علي الماجستير

طيب لمصلحه مين كده

الناس تتعلم وتتسفيد ازاي ؟؟ طيب اايه لزمتا الجامعه هنا بقا؟؟؟

alfaqeer
19-11-2008, 09:24 PM
اذا كنتي تريدي الشهادة من أجل التدريس, فالتعليم المفتوح ليس معترف به أكاديميا, ولكن بإمكانك ان تبحثي عن جامعة تتبنى رسالة ماجستير او دكتوراه وتتكفلي بمصروفات أعضاء لجنة الرسالة وهي مكلفة جدا وتحتاج الى تفرغ, لأنها عمل بحثي صرف, اما اذا كانت لحسين الوضع العملي وازدياد الثقافة والمعرفة , فأنصحك بالمفتوح مع مراعاة العمر ان كنتي تريدين ان تصبحي اكاديمية.

بالتوفيق ان شاء الله

أبوعبدالرحمن

مصراوية
19-11-2008, 09:37 PM
بصراحه اخ بوعبد الرحمن

انا عايزاها عشان استفيد بيها في شغلي
واطور من نفسي ان شاء الله

روح الاطلس
19-11-2008, 09:40 PM
روح الاطلس

كلامك صح وموضوعي

انا كنت اتصلت مره وسالت من سنه قالو لي 36 الف ريال التكاليف
بس بصراحه لو موضوع التقدير ده ماينفعش غير جيد جدا

يبقا اعملها في جامعة امريكيه او اوروبيه يكون معترف بيها احسن

بس صحيح ليه الشرط التعجيزي ده؟؟؟
ليه جيد جدا بس ؟؟؟

بصراحه غريبه اوي

احنا في مصر تقدر تعمل دراسات عليا مادام تقديرك جيد وجيدجدا او ممتاز

ولو مش جايب تقدير
تقدر تعمل دبلومه تمهيدي ماجستير
وبعد كده تعمل دراسات عليا عادي

انما فعلا هنا شرط بايخ انه لازم جيد جدا اوامتياز بس

اختي مصراوية ياليت تقرين موضوعي اللي موجود في توقيعي وفيه اجابات وافية لكل استفساراتك عشان تعرفي حجم مأساة التعليم العالي في قطــــــر

وبالنسبة للتكلفة 36 الف ريال صح بس هذه للقطريين اما الغير قطرييين فالتكلفة اكبر ..

من ناحية الشروط التعجيزية فعلا كلامك صح .. لا تنسين يا اختي الفاضلة ان جامعة قطر تعتبر نفسها منافس قوي لجامعة هارفارد !! هع ولا تحلم حتى لو حطت مليون شرط تعجيزي ..

المفارقة العجيبة رداً على كلام اخي ابو عبدالرحمن واختي مصراوية هي ان دولة قطر الوحيدة في دول الخليج التي لا يوجد بها تعليم عالي لا ماجستير ولا دكتوراه .. والماجستير فقط في تخصص يتيم ووحيد ومع ذلك غير ميسر وشروطه تكاد تكون مستحيله عند البعض ..!!

يعني تعقيدات وعراقيل مالها داعي ابدااااا وعمرهم مايوصلوا لمستوى الجامعات الراقيه

على فكرة التوفل تقريباً سيتم الغاؤه وسيصبح فقط عن طريق الكمبيوتر اي سيتم الغاء التوفل الورقي والسبب ان الجماعة في التعليم من فترة بسيطه فقط اكتشفوا ان التوفل الذي يقدم في قطر فقط ( ريدينغ وليسيننغ وقرامر ) ولا يوجد فيه ( رايتنغ ولا سبيكينغ ) = يعني فقط يقيس مهارة القراءة والاستماع والقواعد ولا يقيس مهارة الكتابة والتحدث !!! صباااح الخير بالليل

ولو حابه تدرسين في جامعات امريكية واروبية راح تتفاجئي ان الشروط اسهل وايسر من جامعة قطر حتى ان اقوى كلية في البيزنس وهي كلية لندن لا تتطلب الحصول على توفل ! اهم شيء ان تكون المواد التي درستيها في مرحلة البكالوريوس باللغه الانجليزية وتثبتي ذلك بشهادة من جامعتك ويكفي .
http://www.london.edu/mba/admissions.html

شوفي شروطهم في الرابط .. ما اروعها

ما اقوول غير حسبي الله ونعم الوكيل على كل شخص تولى سلطة في مجال التعليم في البلد ولم يؤدي الامانه على اكمل وجه

alfaqeer
19-11-2008, 10:16 PM
أنصحك ببرنامج ماجستير ادارة اعمال في الجامعة العربية المفتوحة في البحرين, القطاع الخاص يعترف بها خاصة الشركات الكبيرة لأنها غير خاضعة لمعايير التعليم العالي , كما أن هناك برنامج تقنية معلومات في نفس الجامعة, ولكن الآن ادارة الأعمال الأكثر طلبا خاصة مسار المحاسبة, وتكلفتها ادارة الأعمال في حدود ال 47 الف ريال , وبالنسبة للحضور يتطلب فقط 25% وأحيانا يمكن عن طريق Remot Study بالنسبة لخارج البحرين, ولمزيد من المعلومات يمكن تصفح موقعهم www.aou.org.bh

يوجد جامعة في البحرين اسمها الأهلية, وتكلفة البرنامج 60 الف ريال, ومناهجها قوية وكادرها مؤهل, ولكن تتطلب الدراسة يوم واحد اسبوعيا فُل تايم.

أبوعبدالرحمن

ام شهد قطر
19-11-2008, 10:41 PM
ليش مستقبلنا ومستفبل اعيالنا صار متوقف على اللغة الانجليزيه وهي مش لغتنا الام يعني الي ما عنده لغه ما يقدر يدخل الجامعه أصلا والله حرام

بويوسف
19-11-2008, 11:55 PM
لا شلون يفتحون الماجستير بعدين عيال الفقارة كلهم يصير عندهم ماجستير .. بيتوهقون الربع بعدين. وحتى جامعة قطر التعيسة شرط المعدل يقلل من عدد الطموحين لاكمال الدراسات العليا. طيب ليش مايتم الموافقة على فتح افرع لجامعات خارجية لفتح المجال لمن لم يكمل دراسته ؟؟ البحرين مثال قريب منا فيها افرع لجامعات كثيرة ومتعددة .. لكن احنا للاسف افرع لجامعات امريكية لكن لاتوجد بها دراسات عليا وان وجدت يتم تفصيلها بشروط معقدة وصعبة.

روح الاطلس
20-11-2008, 04:27 PM
اخوي ابوعبدالرحمن اسمح لي بمداخلة هامة .. حتى القطاع الخاص عندنا في قطر لا يعترف بأي شهادة جامعية لقطري اذا ماكانت الجامعة ضمن لستتة المجلس الاعلى .. وانا سألت في اكثر من قطاع خاص واعرف ناس يشتغلون فيه ولما طلبوا الدراسة في جامعات ثانية جهة عملهم قالت لهم روحوا ادرسوا بس بشرط تكون الجامعة من ضمن اللستة المقدسة اللي تظم 250 جامعة فقط

PathFinder
20-11-2008, 04:46 PM
ياريت يتم فتح الدراسات العليا في قطر لمن لديه الخبرة والوقت والرغبة لتطوير نفسه, والتكلفة تكون في حدود المعقول, وانا املك الوقت والرغبة والتكاليف ولكن شروط جامعة قطر التعجيزية وخاصة المعدل التراكمي حال بيني وبين تحقيق حلمي بالحصول على شهادة ماجستير

مصراوية
27-11-2008, 10:36 AM
اختي مصراوية ياليت تقرين موضوعي اللي موجود في توقيعي وفيه اجابات وافية لكل استفساراتك عشان تعرفي حجم مأساة التعليم العالي في قطــــــر

وبالنسبة للتكلفة 36 الف ريال صح بس هذه للقطريين اما الغير قطرييين فالتكلفة اكبر ..

من ناحية الشروط التعجيزية فعلا كلامك صح .. لا تنسين يا اختي الفاضلة ان جامعة قطر تعتبر نفسها منافس قوي لجامعة هارفارد !! هع ولا تحلم حتى لو حطت مليون شرط تعجيزي ..

المفارقة العجيبة رداً على كلام اخي ابو عبدالرحمن واختي مصراوية هي ان دولة قطر الوحيدة في دول الخليج التي لا يوجد بها تعليم عالي لا ماجستير ولا دكتوراه .. والماجستير فقط في تخصص يتيم ووحيد ومع ذلك غير ميسر وشروطه تكاد تكون مستحيله عند البعض ..!!

يعني تعقيدات وعراقيل مالها داعي ابدااااا وعمرهم مايوصلوا لمستوى الجامعات الراقيه

على فكرة التوفل تقريباً سيتم الغاؤه وسيصبح فقط عن طريق الكمبيوتر اي سيتم الغاء التوفل الورقي والسبب ان الجماعة في التعليم من فترة بسيطه فقط اكتشفوا ان التوفل الذي يقدم في قطر فقط ( ريدينغ وليسيننغ وقرامر ) ولا يوجد فيه ( رايتنغ ولا سبيكينغ ) = يعني فقط يقيس مهارة القراءة والاستماع والقواعد ولا يقيس مهارة الكتابة والتحدث !!! صباااح الخير بالليل

ولو حابه تدرسين في جامعات امريكية واروبية راح تتفاجئي ان الشروط اسهل وايسر من جامعة قطر حتى ان اقوى كلية في البيزنس وهي كلية لندن لا تتطلب الحصول على توفل ! اهم شيء ان تكون المواد التي درستيها في مرحلة البكالوريوس باللغه الانجليزية وتثبتي ذلك بشهادة من جامعتك ويكفي .
http://www.london.edu/mba/admissions.html

شوفي شروطهم في الرابط .. ما اروعها

ما اقوول غير حسبي الله ونعم الوكيل على كل شخص تولى سلطة في مجال التعليم في البلد ولم يؤدي الامانه على اكمل وجه

بصراحة موقف الجامعة غريب
ياريت لو حد يفهمنا ايه الهدف من الشروط دي

يمكن يطلع ليهم حكمه في كده!!!!!!!

مصراوية
27-11-2008, 10:37 AM
أنصحك ببرنامج ماجستير ادارة اعمال في الجامعة العربية المفتوحة في البحرين, القطاع الخاص يعترف بها خاصة الشركات الكبيرة لأنها غير خاضعة لمعايير التعليم العالي , كما أن هناك برنامج تقنية معلومات في نفس الجامعة, ولكن الآن ادارة الأعمال الأكثر طلبا خاصة مسار المحاسبة, وتكلفتها ادارة الأعمال في حدود ال 47 الف ريال , وبالنسبة للحضور يتطلب فقط 25% وأحيانا يمكن عن طريق Remot Study بالنسبة لخارج البحرين, ولمزيد من المعلومات يمكن تصفح موقعهم www.aou.org.bh

يوجد جامعة في البحرين اسمها الأهلية, وتكلفة البرنامج 60 الف ريال, ومناهجها قوية وكادرها مؤهل, ولكن تتطلب الدراسة يوم واحد اسبوعيا فُل تايم.

أبوعبدالرحمن

قالو لي انها مش معتمده ومش قوية ومش معترف بيها

مصراوية
27-11-2008, 10:38 AM
ياريت يتم فتح الدراسات العليا في قطر لمن لديه الخبرة والوقت والرغبة لتطوير نفسه, والتكلفة تكون في حدود المعقول, وانا املك الوقت والرغبة والتكاليف ولكن شروط جامعة قطر التعجيزية وخاصة المعدل التراكمي حال بيني وبين تحقيق حلمي بالحصول على شهادة ماجستير

وانا كمان اتمني زيك

درب السعادة
27-11-2008, 05:29 PM

أضم صوتي لوصوتك بقوة وحسرة ولوعة وأمنية

ياريتهم يفتحون الباب ياريت . الدراسات العليا لايمكن الوصول اليها بسهولة او بواسطة او بالمال في حالة فتح الباب غير المشروط فلماذا التخوف ؟ المؤهل والقادر هوا فقط من يستطيع انهاء المتطلبات بمستوى مشرف فلماذا لماذا توضع هذه الشروط والضوابط الغريبه ؟ من ماذا يتخوفون ؟ المستوى ؟ بالعكس المستوى لن يتأثر بل بأمكانهم زيادة صعوبة المقررات اذا رغبوا في ان لا يجتاز هذه المرحلة الا المؤهلين ونحن مؤهلين ان شاء الله لكن افتحوا لنا الباب ارجوكم نحن ابناء الوطن الكادحين . نحن في زمن المتغيرات السريعه ويجب ان نكون مؤهلين اكاديميا وعلميا في محيط عملنا والا جرفنا التيار واصبحنا في الخلف

نرجوكم يا مسؤولين اعيدوا النظر :omen2: