المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة النقل تحضر صفقة بيع جاسم للنقليات والمناولة



مغروور قطر
04-12-2005, 03:50 AM
مجموعة النقل تحضر صفقة بيع جاسم للنقليات والمناولة
قال طارق احمد العبدالكريم عضو مجلس إدارة شركة مجموعة النقل والتخزين بأنه بعدما أبدى عدد من المستثمرين اهتماماً بشراء شركة جاسم للنقليات والمناولة المملوكة بالكامل لشركة مجموعة النقل والتخزين قد تم تعيين شركة الوطني للاستثمار «ان بي كي كابيتال» وهي الذراع الاستثماري لبنك الكويت الوطني كمستشار مالي لشركة مجموعة النقل بغرض دراسة احتمالية البيع.

وذكر ان شركة جاسم للنقليات والمناولة، هي احدى الشركات الرائدة في عمليات النقل التجاري والتخزين ونقل الوقود وتأجير المعدات وكذلك ادارة الموانئ، وتملك الشركة اكبر اسطول لنقل الوقود في منطقة الشرق الاوسط وتعتبر اكبر شركة في ادارة الموانئ وفي تأجير المعدات الثقيلة والرافعات وثاني اكبر شركة في عمليات التخزين في الكويت.

واضاف: حققت شركة جاسم للنقليات والمناولة ربحا صافيا مقداره 12.5 مليون دينار كويتي خلال عام 2004 وبلغت حقوق المساهمين في نهاية عام 2004 حوالي 30 مليون دينار كويتي وتتمتع الشركة بمركز مالي قوي حيث لا توجد اي ديون في ميزانية الشركة.

واشار الى ان الشركة حققت نمواً كبيراً في ايرادتها خلال السنوات القليلة الماضية من المتوقع ان يستمر خلال الاعوام المقبلة نظرا لازدياد الطلب على خدمات الشركة.

وأكد ان قرار الاستقصاء عن امكانية بيع الشركة يأتي انعكاساً لواقع النمو الضخم والمتشعب هذا والذي يشمل جميع انشطتها وعملياتها ورغبة من الادارة في التركيز على تطوير عمليات النقل والتخزين التجاري ونقل الوقود وادارة الموانئ بشكل ينعكس ايجابا على رفع مستوى الأداء وتعزيز الارباح.

واضاف طارق أحمد العبدالكريم ان مجلس ادارة شركة مجموعة النقل والتخزين سيدعو الى اجتماع الجمعية العمومية للشركة في شهر ديسمبر الحالي للنظر في مسألة البيع مضيفا ان الشركة تتوقع اتمام عملية البيع قبل نهاية العام الحالي مما سيؤدي الى تحقيق ارباح يتم توزيعها على المساهمين في بداية عام 2006 وذلك بعد اتمام جميع الاجراءات القانونية اللازمة.