المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انخفاض اليورو مع تراجع الاسهم



مغروور قطر
18-11-2008, 03:20 PM
انخفاض اليورو مع تراجع الاسهم
Tue Nov 18, 2008 12:03pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]

1 / 1تكبير للحجم الكامللندن (رويترز) - انخفض اليورو الاوروبي مقابل الدولار والين يوم الثلاثاء اذ أدت سلسلة من الادلة على استمرار التباطؤ الاقتصادي العالمي الى استمرار الطلب على تفكيك المراكز المحفوفة بالمخاطر لصالح العملات منخفضة العائد.

وظل المستثمرون على حذرهم من المخاطرة بسبب ضعف الاسهم الاوروبية بعد هبوط الاسهم الاسيوية والامريكية بفعل أنباء ذكرت أن مجموعة سيتي جروب المصرفية ستستغني عن 15 في المئة من العاملين واستمرار مشاكل قطاع السيارات الامريكي الذي تريد شركاته دعما من الحكومة.

ويترقب المستثمرون كلمة يلقيها جان كلود تريشيه رئيس البنك المركزي الاوروبي يوم الثلاثاء بحثا عن أي أدلة على المدى الذي قد يذهب اليه البنك في خفض أسعار الفائدة بعد خفضها نصف نقطة مئوية هذا الشهر الى 3.25 في المئة.

وأظهرت بيانات في الاسابيع القليلة الماضية أن منطقة اليورو دخلت مرحلة الركود.

ويوم الثلاثاء أيضا يدلي وزير الخزانة الامريكي هنري بولسون ورئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) بن برنانكي بشهادتهما أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الامريكي عن برنامج انقاذ الاصول المتعثرة.

وبحلول الساعة 1120 بتوقيت جرينتش انخفض اليورو الاوروبي نحو 0.3 في المئة الى 1.2605 دولار بعد ارتفاعه في وقت سابق يوم الثلاثاء الى 1.2664 دولار مع هبوط الاسهم الاوروبية 1.6 في المئة.

وأمام الين الياباني انخفضت العملة الاوروبية الموحدة 0.4 في المئة الى 121.40 ين.

واستقر الدولار دون تغيير يذكر على 96.30 ين.