المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المركز المالي» يطلق صندوقا للاستثمار في أسواق المنطقة



مغروور قطر
04-12-2005, 03:54 AM
الحد الأدنى للمساهمة 1000 وحدة
«المركز المالي» يطلق صندوقا للاستثمار في أسواق المنطقة
اعلن نائب الرئيس التنفيذي للاستثمارات المحلية والعربية في المركز المالي الكويتي «المركز» سامي الحساوي، ان المركز سيطلق اليوم صندوقا استثماريا خاصا بالاسواق الخليجية، يهدف الى استثمار الاموال لمصلحة من يرغب من المستثمرين في تحقيق عوائد على المديين المتوسط والطويل، وذلك في مجال بيع وشراء الاوراق المالية للشركات المدرجة في اسواق دول مجلس التعاون الخليجي والاصدارات الاولية والسندات الحكومية والاكتتابات العامة المتوقع ادراجها في تلك الاسواق.

واضاف ان «المركز» سيدير الصندوق الخليجي من خلال الاعتماد على افضل الوسائل الاستثمارية المتاحة في كل سوق وبشكل منفرد استنادا الى خبرة «المركز» في ادارة الاصول والصناديق والمحافظ خاصة ان صناديق «المركز» قد حققت عوائد مجزية لمستثمريها خلال العام الحالي ومنها صندوق الممتاز للأسهم، وصندوق الاستثمار والتطوير الذي يعتبر اكبر صندوق استثماري في الكويت الى جانب صندوق المركز الاسلامي وصندوق فرصة للخيارات وصندوق الادخار.

واكد ان اسهم صندوق المركز الخليجي ستنتقى على يد فريق عمل «المركز» المتميز الذي سيديره بشكل مباشر بكل كفاءة وحرفة استثمارية مما يضمن لمساهميه عوائد مجزية خاصة انه تأسس ليكون صندوقا استثماريا متوسطا الى طويل المدى.

وذكر الحساوي ان «الصندوق الخليجي يتطلع للاستفادة من الانتعاش الاقتصادي الذي تشهده دول المنطقة نتيجة لارتفاع عوائدها النفطية وهو ما انعكس ايجابا على اسواقها المالية».

ولفت الى ان مجموع رؤوس اموال الاسواق الخليجية تعدى 1 ترليون دولار، ولكن يظل عدد الشركات المدرجة محدودا بواقع حجم رأس المال، الامر الذي يدعو الى الكثير من الادراجات المستقبلية لاستفادة هذه الشركات من نمو السوق المتصاعد.

وعن نوعية المستثمرين الذين يستهدفهم هذا الصندوق بين الحساوي «ان صندوق المركز الخليجي مفتوح امام المستثمرين عامة ومنهم بالطبع اولئك الذين يفضلون الاستثمار الاستراتيجي الى جانب الشركات والمؤسسات الكبرى، خاصة ان هذا الصندوق سيديره «المركز» بشكل متحفظ وبأقل نسب مخاطرة ممكنة، مستعينا بأفضل الادوات الاستثمارية التي تقدمها الاسواق المستهدفة، مشيرا الى «ان الحد الادنى للمساهمة في صندوق المركز الخليجي سيكون 1000 وحدة بسعر 3 دولارات لكل وحدة».