المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفة "العرب" .. الوجه الآخر

محمد لشيب
19-11-2008, 12:17 PM
http://shots.ikbis.com/image/145446/large/__WINDOWS-1256_B_x+Ha0cggLi4ux+HmzOUgx+HCztEuSlBH__.jpg
(http://alarab.com.qa/admin/pdf/files/1723875140_SS%20PDF%2019.pdf)

اضغط على الصورة لاكتشاف الوجه الآخر لأسرة صحيفة "العرب" في عدد خاص بمناسبة الذكرى الأولى للانطلاقة الجديدة لأول جريدة قطرية

بوعيسى
19-11-2008, 12:30 PM
السلام عليكم

لاحول ولا قوة الا بالله

بس خمس صحفيين قطريين عندكم ويمكن اغلبهم اداريين (هذا الوجه الاخر الي شفتة في الصورة )

وجامعة قطر تخرج مئات الطلاب الي يدرسون اعلام

محمد لشيب
19-11-2008, 01:09 PM
السلام عليكم
لاحول ولا قوة الا بالله
بس خمس صحفيين قطريين عندكم ويمكن اغلبهم اداريين (هذا الوجه الاخر الي شفتة في الصورة )
وجامعة قطر تخرج مئات الطلاب الي يدرسون اعلام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل تسرعك اخي بوعيسى في الحكم، كان عليك أن تتقصى عن الأمر
لدى "العرب" عشرات الكتاب القطريين الذي يطلعون في كل يوم بمقالات وأعمدة متميزة
كما أن الصحيفة نشرت مرارا إعلانات ترحب فيها بالشباب القطري للالتحاق بطاقمها الصحفي، كما أن أسرة "العرب" تزخر بعشرات الطاقات من خريجي قسم الإعلام بجامعة قطر ....
اعتقد أخي عيسى لم ترى الوجه الآخر بشكل صحيح، لذلك أدعوك لقراءة العدد رفقته

الرايــق
19-11-2008, 01:17 PM
يعطيك العافية

والى الامام يا "عرب"

um abdulla
19-11-2008, 02:15 PM
كما أن الصحيفة نشرت مرارا إعلانات ترحب فيها بالشباب القطري للالتحاق بطاقمها الصحفي، كما أن أسرة "العرب" تزخر بعشرات الطاقات من خريجي قسم الإعلام بجامعة قطر ....

اخي محمد
انت جاي تبيع المية في حارة السقايين ؟؟
حن نعرف من الكتاب ومن الكادر العامل فلماذا لا تحترم عقولنا وتخبرنا من هم اولئك الكتاب القطريين الذين يعدون بالعشرات ؟؟؟؟
العمادي ووداد الكواري وجاسم صفر عماذا يكتبون ؟؟؟؟
ومن هم خريجو الاعلام عندكم من القطريين ؟؟ عطنا اسماء لو سمحت
الكاتب المتميز عندكم في نظرنا يقول بلسانه انه ليس صحفيا
تفضل :

أنا.. والزميل.. والفضائيات
منقول
العرب
لحدان بن عيسى المهندي
2008-11-12

اتصل بي هاتفياً زميل من جريدة «العرب» يطلب مني أن أكتب عن الفضائيات وأثرها على الشباب، فتناقشت معه حول الموضوع وانتهت المكالمة على وعد مني بأن أحاول، وبعدها بمدة جعلتُ أفكر في كيف وماذا أكتب وأخذتُ أسترجع عناصر الموضوع واتجاهاته حسب ما أخبرني به الزميل، وأعصر تفكيري وجهدي لأكتب شيئاً فلم أستطع، وقد كان الزميل يعتقد أنني «زميل»، وكذلك كثير ممن يقرأون لي يظنون أني صحفي أو أمتهن الكتابة وأستطيع أن أكتب أي شيء متى ما أردت، وأنا ولله الحمد لست بصحفي ولست من محبي الصحافة لأسباب أهمها أنها ليست مهنتي ولا تخصصي فأنا مهندس مدني ورزقني الله ملكية مجموعة من الشركات وهي ناجحة بفضل الله رغم محاولات بعض مسؤولي الأشغال العامة وبعض مسؤولي الدولة، الماليين منهم وغير الماليين، رغم محاولاتهم الحثيثة تحطيم الشركات القطرية القطرية (حيث إن هناك شركات قطرية غير قطرية)، وقد نجح هؤلاء المسؤولون المذكورون في تحقيق جزء كبير من هذا الهدف فخرجت كثير من الشركات القطرية من السوق إلا أننا استطعنا وشركات قطرية قطرية أخرى بحمد الله وفضله أن ننجو من ذلك.

همر
19-11-2008, 02:19 PM
قالوا لكم "العرب" ... مب الخليجيين ولا القطريين !!!

الوجبه
19-11-2008, 02:24 PM
خوش وجه ..

ما شاء الله كاشخين الشباب والشابات ..

واخرتها كل واحد منهم حاط تقرير عن شوارع او تقرير من المنتديات ..

انا ما اقرا جرايد ولا اعرف ايش فيها .. بس اذا شفت الوجه الاخر كله قطريين بقرا الجرايد.. طال عمرك ..

لو انا من رئيس التحرير اجيب كم قطري عنده شهاده كمبيوتر وكم قطريه عندها شهاده فوتو شوب

وكم كاتب من المنتديات وشوف الجريده بتمشي ولا لا .. الحسد والماده طاغيه على كل حاجه ..

تقبل مروري اخوي محمد ولا اتحط بخاطرك .. بس وجهك الاخر ما يبيض الوجه :)

um abdulla
19-11-2008, 02:25 PM
قالوا لكم "العرب" ... مب الخليجيين ولا القطريين !!!

اها !! عبّالي !!
زين يا محمد لشيب تغانم الفرصة المتاحة وعندك مساحة اعلان حرة ومجانية وقل لنا ما هي عروض العرب للشباب القطري في كافة الاقسام ؟؟ والا ما فيه شواغر ؟؟؟
اهم اسهام للجريدة هي بناء الكادر الوطني
اهم انجاز لاي رئيس تحرير ان يفتح المجال للمواهب الحقيقية اذا كان قادرا على تقييمها
والا اذا العلاقات تحدد المكافآت فنحن نعلم من يأخذ اعلى حوافز عندكم !! ولا يقدم شيئا ذا بال !! كله نقل شوف عينك بس الظاهر انتم ما تقرؤون جريدتكم
لي عودة

làst çhàncè
19-11-2008, 02:31 PM
الصراحه جريدة فاشلة ,,

فارس الكلمة
19-11-2008, 02:49 PM
القطريون هم أعضاء مجلس الإدارة + رئيس التحرير + نائب رئيس التحرير

أين الكتاب و المحررون القطريون ..؟

ابن قطر
19-11-2008, 02:52 PM
العرب لم تتذكر تكريم رواد العرب ايام الي كانت العرب
العرب

hamoor4ever
19-11-2008, 02:58 PM
فعلا بين الوجه الاخر

محمد لشيب
19-11-2008, 02:59 PM
اها !! عبّالي !!
زين يا محمد لشيب تغانم الفرصة المتاحة وعندك مساحة اعلان حرة ومجانية وقل لنا ما هي عروض العرب للشباب القطري في كافة الاقسام ؟؟ والا ما فيه شواغر ؟؟؟
اهم اسهام للجريدة هي بناء الكادر الوطني
اهم انجاز لاي رئيس تحرير ان يفتح المجال للمواهب الحقيقية اذا كان قادرا على تقييمها
والا اذا العلاقات تحدد المكافآت فنحن نعلم من يأخذ اعلى حوافز عندكم !! ولا يقدم شيئا ذا بال !! كله نقل شوف عينك بس الظاهر انتم ما تقرؤون جريدتكم
لي عودة

انت أدرى واعلم ...
خليني ساكت أحسن

محمد لشيب
19-11-2008, 03:02 PM
فعلا بين الوجه الاخر

العرب الحمد لله دائما شفافة وكاشفة عن كل الأقنعة
ونعتز بكل ما نقوم به، وغير مستعدين لمدارته أو إخفاءه
كن مطمئنا أخي سنظل كذلك على طول

ROSE
19-11-2008, 03:05 PM
ماشاء الله كتابنا دايما معترضين مافيه شي يعجبهم

هالاجانب اللي مب عاجبينكم راضيين بالراتب اللي ياخذونه وراضين بالوقت اللي يشتغلون فيه

يعطونكم من وقتهم وجهدهم عشان يظهرون لكم الاعلام بالصوره المطلوبه

اما القطري لما يجي يكتب له كلمتين قال ابي اصير مسؤول

ليش ماعطيتوني حقي ليش ماخليتوني مدير انا اولى وقائمة كبيره من الليشات

مااقدر اصدق ان فيه قطري راح يقدم على وظيفة في الجريده ورفضوه بدون سبب

من ممكن يشتغل براتب هالاجانب اللي مب عاجيبنكم ؟

من ممكن يشتغل بدون ما يتذمر الف مره مثل مانشوف اللي حاصل عندنا بالمنتدى

طول الشهر يجيك واحد يتكلم في نفس المحور مثلا

اشغال اليوم كسرت الطريج

ثاني يوم اشغال اليوم عدلوا الطريج

ثالث يوم نلوم اشغال على اللي سووه

رابع يوم عدم تخطيط اشغال

وهلم جرا :omen2:

واخر شي يقول انا كتبت يلا عطوني حقي زين انت تكتب من له مب عشان صوتك يوصل

ولا تكتب عشان منصب ؟

لحد يعتقد ان الكلام له ولحد يتحسس على بطحته الكلام عام للجميع

واخوي محمد لشيب حط الموضوع وقال ارائكم وماشاء الله

ناس تقدرون وتحترمون غيركم داخلين عرض على الموضوع

محمد لشيب
19-11-2008, 03:07 PM
[QUOTE=um abdulla;3401825][SIZE="4"]اخي محمد
انت جاي تبيع المية في حارة السقايين ؟؟
حن نعرف من الكتاب ومن الكادر العامل فلماذا لا تحترم عقولنا وتخبرنا من هم اولئك الكتاب القطريين الذين يعدون بالعشرات ؟؟؟؟
العمادي ووداد الكواري وجاسم صفر عماذا يكتبون ؟؟؟؟
ومن هم خريجو الاعلام عندكم من القطريين ؟؟ عطنا اسماء لو سمحت
الكاتب المتميز عندكم في نظرنا يقول بلسانه انه ليس صحفيا
تفضل :

انا لست "كرابا" (ساقي الماء باللهجة المغربية) ولست في حارة السقائين
إذا اردت الأسماء أخت أم عبد الله ابحثي عنها في ثنايا صفحات الجريدة من خلال عمل الكفاءات الصحفية التي تخرجت من جامعة قطر، انصحك بتصفح العدد الخاص ففيه حكايات عن المسارات المهنية لأسرة "العرب"، وستجدين منهم خريجي قسم الإعلام بجامعة قطر.

محمد لشيب
19-11-2008, 03:25 PM
هالاجانب اللي مب عاجبينكم راضيين بالراتب اللي ياخذونه وراضين بالوقت اللي يشتغلون فيه

:confused::con2::whistling:

فراغ
19-11-2008, 03:48 PM
ذكرتني جريدة العرب بالسياحة في دبي
العاملين في مجال السياحة في دبي 17000 (سبعة عشر ألف عامل) ويمثل المواطنين عدد 27 (سبع وعشرون شخص ) فقط
أخوي
أعمل دعيه لها في مكان أخر

الوجبه
19-11-2008, 03:54 PM
روز عندك احصائيه عن اللي يشتغلون في الاعلام بقطر ...

عند احصائيه من لهم رغبه يعملون في الاعلام بقطر وما حصل التشجيع ..

عندك احصائيه عن خريجيين جامعه قطر قسم اعلام ..

عندك احصائيه عن خريجيين دورات الجزيره ..

عندك احصائيه عن سبب عزوف القطري عن هذا المجال ..

انتي عارفه اختي ان وظيفه الجريده مثل الطبيبه المناوبه تبتدي من بعد 11 ب الليل ..

يعني مش صعبه يوفرون بنات في هذا المجال التحريري واللي اغلبه كمبيوتر وايضا اغلبه قص ولصق .. اهم شي توصل( بشهادتها ) وكفائتها ويا مكثرهم

انتي عارفه ان في مجلات تصدر من قطر ورؤساء تحرير (مذيعات) يعني كانت مذيعه وتطورت استلمت

مجله .. يمكن اللي اعرفهم 2 تدرجت من مذيعه في التلفزيون الى رئيسه تحرير مجله .. شتغلون فيهم ( القطريه توصل بهذي الطريقه) ولا (عيب)

هل عقليه المذيعه مثل رئيسه تحرير .. ولا تقولين بعد مافيه كفاءات ..

انتي يا روز ترضين على نفسك او البنات القطرياات او القطريين يتدرجون بهذي الطريقه لاي منصب ..

المساله كلها مساله تخطيط فهذا على المسئول البحث للمنصب .. اما الوصول بهذي الطريقه (السهله)

للمنصب فهذا خطا ومن هنا سبب ضعف صوت القطري في الجرايد المحليه ومثل ما انتي شايفه كلهم عرب ..

وكلهم بيسلكون نفس الطريق وكل واحد يبغي يبرز نفسه و(يوظف) ربعه .. والقطري ضايع بينهم ..

لو كلهم قطريين ولهم مسئول قطري كان (بث) الحماس بينهم وتشوفين الجرايد القطريه كلها تعبر عن

حال المواطن القطري في بيته وعمله ونبض للشارع القطري ..

هذي وجهه نظرنا روز .. وما اعتقد احد له توجه اخر غيييييير التقطير الكامل للوظائف ..

واعتقد محمد نكن له كل التقدير والاحترام انا ما اعرفه معرفه شخصيه ولا انا في مجال الصحافه ..

لكن احب ان اهل قطر يستلمون كل المناصب واشوف قطريين وهذا شي اذا حصل الكل بيفتخر فيه ..

والاخوان العرب نقول لهم ما قصرتو وبيض الله وجيهكم .. لكن

متى نوصل لهذي المرحله .. الا اذا ابتعدنا عن الحسد بينا وصرنا يد وحده القطري بيد القطري ..

وانتي اختي روز لا تعتبرين كل الردود هجوم على الاخ محمد او غيره ..

كلنا اخوان في الاخير

كلنا قطر

وسلامتك

الرايــق
19-11-2008, 03:58 PM
يا شباب كل موضوع وقلبناه عنصرية !!

كل موضوع تقريبا بهالقسم فيه عنصرية..

وبكل مجالات العمل وبكل جهة معقوله يا شباب

ROSE
19-11-2008, 04:09 PM
روز عندك احصائيه عن اللي يشتغلون في الاعلام بقطر ...

عند احصائيه من لهم رغبه يعملون في الاعلام بقطر وما حصل التشجيع ..

عندك احصائيه عن خريجيين جامعه قطر قسم اعلام ..

عندك احصائيه عن خريجيين دورات الجزيره ..

عندك احصائيه عن سبب عزوف القطري عن هذا المجال ..

انتي عارفه اختي ان وظيفه الجريده مثل الطبيبه المناوبه تبتدي من بعد 11 ب الليل ..

يعني مش صعبه يوفرون بنات في هذا المجال التحريري واللي اغلبه كمبيوتر وايضا اغلبه قص ولصق .. اهم شي توصل( بشهادتها ) وكفائتها ويا مكثرهم

انتي عارفه ان في مجلات تصدر من قطر ورؤساء تحرير (مذيعات) يعني كانت مذيعه وتطورت استلمت

مجله .. يمكن اللي اعرفهم 2 تدرجت من مذيعه في التلفزيون الى رئيسه تحرير مجله .. شتغلون فيهم ( القطريه توصل بهذي الطريقه) ولا (عيب)

هل عقليه المذيعه مثل رئيسه تحرير .. ولا تقولين بعد مافيه كفاءات ..

انتي يا روز ترضين على نفسك او البنات القطرياات او القطريين يتدرجون بهذي الطريقه لاي منصب ..

المساله كلها مساله تخطيط فهذا على المسئول البحث للمنصب .. اما الوصول بهذي الطريقه (السهله)

للمنصب فهذا خطا ومن هنا سبب ضعف صوت القطري في الجرايد المحليه ومثل ما انتي شايفه كلهم عرب ..

وكلهم بيسلكون نفس الطريق وكل واحد يبغي يبرز نفسه و(يوظف) ربعه .. والقطري ضايع بينهم ..

لو كلهم قطريين ولهم مسئول قطري كان (بث) الحماس بينهم وتشوفين الجرايد القطريه كلها تعبر عن

حال المواطن القطري في بيته وعمله ونبض للشارع القطري ..

هذي وجهه نظرنا روز .. وما اعتقد احد له توجه اخر غيييييير التقطير الكامل للوظائف ..

واعتقد محمد نكن له كل التقدير والاحترام انا ما اعرفه معرفه شخصيه ولا انا في مجال الصحافه ..

لكن احب ان اهل قطر يستلمون كل المناصب واشوف قطريين وهذا شي اذا حصل الكل بيفتخر فيه ..

والاخوان العرب نقول لهم ما قصرتو وبيض الله وجيهكم .. لكن

متى نوصل لهذي المرحله .. الا اذا ابتعدنا عن الحسد بينا وصرنا يد وحده القطري بيد القطري ..

وانتي اختي روز لا تعتبرين كل الردود هجوم على الاخ محمد او غيره ..

كلنا اخوان في الاخير

كلنا قطر

وسلامتك

كلامك صحيح اخوي وانا اتفق معاك في كل اللي ذكرته

المفروض ان احنا نثبت قوتنا انا اتكلم معاك كخليجية ابي فرصة في بلادي
وحصلتها بجدي واجتهادي ولله الحمد

ولما كنت اشتغل بقطر نفس الشي المجال اللي كنت اشتغل فيه

شفتهم يسعون لتوظيف الشباب القطري بس للاسف البعض منهم

من يتوظفون يعطون صوره خاطئة والبعض الاخر تحصله ماشاء الله يجد ويجتهد

ويوصل مع اني ماانكر بعض الظلم للبعض الاخر اللي ماحصلوا فرص ووظفوا غيرهم

وهالشي صار جدامي

فيه قطريين يحتاجون اعطائهم فرص مثل ماذكرت اخوي بس ليش ماينعطون

السبب هم الفئة اللي يخربون على الباقي تحصلهم يسعون ويستميتون ويدخلون واسطات

عشان يشتغلون ومن يحصلون الوظيفه كانها صارت بجيبهم ماتشوفهم الا عند الحضور والانصراف بس

عرفت ايش اقصد اقصد ان الواحد فينا لازم يسعى ويجتهد ويحاول لين ما يقدر

يثبت نفسه

تغيير الصوره هي بايدنا احنا

اشكرك اخوي على هالمحاوره الراقية

technical
19-11-2008, 04:12 PM
منهوا من الي تشوفون في الصوره مسؤول عن أتهام الشعب القطري بالعنصريه ؟ السافره في الطرف ! أو راعي البدله ! أو ذاك الي لبس قطعه قماش وحطه على راسه وسماهه غتره !

كلهم مسؤولين , وخصوصا الي لبسوا لبس وطني بدعوى تمثيل الشعب القطري في الجريده .

أنا متأكد أن لا سمو الأمير ولا ولي العهد راضين عن كلام هذه الجريده عن الشعب القطري ولا عن تغطيتهم عن حادث الطالب الي مات في بريطانيا . وأحسن حل لهذه الأشكال هو فتح الرخص للجرايد التي تريد أن تطبع في قطر والبقاء للذي يقدم ما يؤيده القارئ او يهتم فيه .

محمد لشيب
19-11-2008, 04:29 PM
أخوي
أعمل دعيه لها في مكان أخر

خير .... وهل هي هنا ممنوعة :secret::secret::secret::secret::secret::secret:

محمد لشيب
19-11-2008, 04:32 PM
.... والبقاء للذي يقدم ما يؤيده القارئ او يهتم فيه .

في هذه فقط ... صدقت ... فلتترك القارئ يحكم؟
الآن سنة ... ولنلتقي بعد سنة أخرى وسنوات بحول الله

الريان
19-11-2008, 05:48 PM
اه ه ه ه يالقهر

يا شبابنا الي صار غريب في بلاده

اغلب بيوت هل قطر عيالها واحد من اثنين

اما انه مايقدر يكمل دراسته الجامعيه او نه مايقدر يشتغل

وعلى فكره

حنا اشتغلنا مع الاجانب خصوصا العرب

ياويلك اذا كان مسوؤلك واحد منهم

وصراحة ياروز فاجئتيني بردك الي احزني كثيرا

um abdulla
19-11-2008, 05:49 PM
انت أدرى واعلم ...
خليني ساكت أحسن

يا محمد ! الكلام اخذ وعطا انت لييييه كتوم ؟ عطنا معلومات حصرية
انا شايفة موضوعك جايب العيد ! يا بخت العرب على الدعاية وببلاش
شف يا محمد الملاحظات ما تنحصر في انعدام ريحة القطريين (باستثناء رئيس التحرير )
افدنا ما خط العرب العام . سمعت احدهم يقول بان العرب كان عندها عزم على تقديم الصورة الدولية (!!) ربما المقصود العربية لان الدولية واسعة شوية
ثم تغيرت السياسة - لاخفاقها في بلوغ المطلوب - الى مسار بين البينين لا هو محلي ولا هو خارجي . حتى ما كانت العرب تتفاخر به من تميزها في اسلوبها وطرحها خسرته العرب وعادت تستخدم نفس العناوين والتقديم النمطي للصحف الاخرى . على سبيل المثال كانت العرب لا تضع صور استقبالات سمو الامير والقرارات والقوانين على الصفحة الاولى بل تضع الهد لاينز العالمية !! (تقليدا للجزيرة ) وتؤخر بل تفتقد كل العناوين المحلية وكأن الدولية معناها ازدراء الداخل بل ما كان عندكم غير مريم الخاطر لاسبوعين ثم عادت الى الراية وبقيت وداد الكواري عندكم تكتب يوميا امورا لا تمثل قضايا او مشكلات حيوية لا للداخل ولا للخارج مع احترامي لشخصها وعدم متابعتي لمسلسلاتها على الفضائية او في العرب .
لي عودة (جاني ضيوف )

Golden_men
19-11-2008, 05:59 PM
يا محمد ! الكلام اخذ وعطا انت لييييه كتوم ؟ عطنا معلومات حصرية
انا شايفة موضوعك جايب العيد ! يا بخت العرب على الدعاية وببلاش
شف يا محمد الملاحظات ما تنحصر في انعدام ريحة القطريين (باستثناء رئيس التحرير )
افدنا ما خط العرب العام . سمعت احدهم يقول بان العرب كان عندها عزم على تقديم الصورة الدولية (!!) ربما المقصود العربية لان الدولية واسعة شوية
ثم تغيرت السياسة - لاخفاقها في بلوغ المطلوب - الى مسار بين البينين لا هو محلي ولا هو خارجي . حتى ما كانت العرب تتفاخر به من تميزها في اسلوبها وطرحها خسرته العرب وعادت تستخدم نفس العناوين والتقديم النمطي للصحف الاخرى . على سبيل المثال كانت العرب لا تضع صور استقبالات سمو الامير والقرارات والقوانين على الصفحة الاولى بل تضع الهد لاينز العالمية !! (تقليدا للجزيرة ) وتؤخر بل تفتقد كل العناوين المحلية وكأن الدولية معناها ازدراء الداخل بل ما كان عندكم غير مريم الخاطر لاسبوعين ثم عادت الى الراية وبقيت وداد الكواري عندكم تكتب يوميا امورا لا تمثل قضايا او مشكلات حيوية لا للداخل ولا للخارج مع احترامي لشخصها وعدم متابعتي لمسلسلاتها على الفضائية او في العرب .
لي عودة (جاني ضيوف )

كلامك صحيح لكن لا ينطبق على جريدة العرب لوحدها بل على جميع الصحف المحلية
كان النقاش سيكون أجمل ويوصلنا إلى نتيجة لو تساءلتي لماذا العرب لم تصمد في تغيير منهج الصحافة المحلية وعادت لتؤانس رفيقاتها الشرق والراية والوطن!! أظن أن هذا هو النقاش الذي يوصلنا إلى نتيجة!!!
أما العرب فليست سيئة بالقدر الذي تكلمت عنه وليست الأحسن بين إخوتها بل هي مجرد رقم في معادلة يبدو أن حلّها ليس سهل المنال!!
وحتى الكتاب الذين تتكلمين عنهم فهل الصحافة كتاب وبس!! نحن بدأنا النقاش بقاعدة رأي صواب ورأيك خطأ وإذا لم تكن معي أنت ضدي!! من المفروض أن نناقش واقع الصحافة المحلية بصفة عامة ولماذا لا نستطيع أن نخلق جريدة بحجم الجزيرة تمثل دولة قطر مثلما تفعل الشرق الأوسط والحياة وبدرجة أقل القدس العربي مع العلم أن لكل بلد صحيفة مقروءة على المستوى الدولي وإذا عرفنا السبب سنتمكن في النقاش القادم من معالجة الأمر بصفة عامة لا بالإشارة لصحيفة معينة بالبنان!!

أبو عبدالله
19-11-2008, 06:53 PM

أرجو أن تتكرم بوضع اسم 15 كاتباً لا عشرات من الكتاب والكاتبات القطريين في صحيفة العرب الغراء لكي نرى الحقيقة عن كثب

um abdulla
19-11-2008, 07:23 PM
كان النقاش سيكون أجمل ويوصلنا إلى نتيجة لو تساءلتي لماذا العرب لم تصمد في تغيير منهج الصحافة المحلية وعادت لتؤانس رفيقاتها الشرق والراية والوطن!! أظن أن هذا هو النقاش الذي يوصلنا إلى نتيجة!!!
أما العرب فليست سيئة بالقدر الذي تكلمت عنه وليست الأحسن بين إخوتها بل هي مجرد رقم في معادلة يبدو أن حلّها ليس سهل المنال!!
وحتى الكتاب الذين تتكلمين عنهم فهل الصحافة كتاب وبس!! نحن بدأنا النقاش بقاعدة رأي صواب ورأيك خطأ وإذا لم تكن معي أنت ضدي!! من المفروض أن نناقش واقع الصحافة المحلية بصفة عامة ولماذا لا نستطيع أن نخلق جريدة بحجم الجزيرة تمثل دولة قطر مثلما تفعل الشرق الأوسط والحياة وبدرجة أقل القدس العربي مع العلم أن لكل بلد صحيفة مقروءة على المستوى الدولي وإذا عرفنا السبب سنتمكن في النقاش القادم من معالجة الأمر بصفة عامة لا بالإشارة لصحيفة معينة بالبنان!!

نقطة جيدة ليش ما تعطينا رايك انت اولا وتخبرنا ليش من وجهة نظرك لم تصمد العرب ؟:nice:
لم اقل يا سيدي ان العرب سيئة !!:omg:
انت تشبعت بمشاركات الاعضاء وطلعت بهذه النتيجة . انا كنت اسال محمد لشيب الاستيضاح لفحوى كلامه بالتحديد . هو ذكر وقرر امورا وانا قلت له عطنا اسماء !! لانه بالغ

الاحظ بانك انت من قيمها وجعلها لا الاسوأ ولا الاحسن !!! وهذا رأيك
لا ادري لم انت مستاء من الاشارة الى الجريدة بالبنان ؟؟؟:omen2:
اولا هذه دعاية لها (حتى بالمنكوس تعتبر لفتا للانتباه اليها بالله عليك من عبرها العرب ؟ )
ثانيا الاخ محمد لشيب اخونا وزميلنا بالمنتدى وحط الموضوع وطلب مشاركاتنا انت ليش زعلان وانا اختك ؟؟:discuss:
ثالثا اشرنا الى الصحيفة ولم نشر بالبنان الى شخصيات وراء الجريدة .. بعد !! خلك متابع ووسع الخاطر
انت عضو جديد !! لا تكون دخلت علشان تدافع عن جريدة العرب بالذات ؟؟ ترى حن بالمنتدى نطرح موضوع الصحافة ولا نتقصد صحيفة دونا عن غيرها !! ابحث وشف بنفسك :)

Golden_men
19-11-2008, 07:39 PM
نقطة جيدة ليش ما تعطينا رايك انت اولا وتخبرنا ليش من وجهة نظرك لم تصمد العرب ؟:nice:
لم اقل يا سيدي ان العرب سيئة !!:omg:
انت تشبعت بمشاركات الاعضاء وطلعت بهذه النتيجة . انا كنت اسال محمد لشيب الاستيضاح لفحوى كلامه بالتحديد . هو ذكر وقرر امورا وانا قلت له عطنا اسماء !! لانه بالغ

الاحظ بانك انت من قيمها وجعلها لا الاسوء ولا الاحسن !!! وهذا رأيك
لا ادري لم انت مستاء من الاشارة الى الجريدة بالبنان ؟؟؟:omen2:
اولا هذه دعاية لها (حتى بالمنكوس تعتبر لفتا للانتباه اليها بالله عليك من عبرها العرب ؟ )
ثانيا الاخ محمد لشيب اخونا وزميلنا بالمنتدى وحط الموضوع وطلب مشاركاتنا انت ليش زعلان وانا اختك ؟؟:discuss:
ثالثا اشرنا الى الصحيفة ولم نشر بالبنان الى شخصيات وراء الجريدة .. بعد !! خلك متابع ووسع الخاطر
انت عضو جديد !! لا تكون دخلت علشان تدافع عن جريدة العرب بالذات ؟؟ ترى حن بالمنتدى نطرح موضوع الصحافة ولا نتقصد صحيفة دونا عن غيرها !! ابحث وشف بنفسك :)

وهل لما يضع زميلكم لشيب موضوع يعني إحتكار النقاش بين فئة معينة!! بما أني عضو في المنتدى فأظن أنه يحق لي أن اكون عضوا في النقاش!!
أما قولك أن العرب لم تصمد فأظن أن هذا حكم وأصفه بالقاسي فوقلك لم تصمد معناها الهزيمة مثلما لا يستطيع الملاكم الصمود في وجه خصمه فيقضي عليه بالقاضية أو مثلما يُقال في عالم الفن النبيل بـ"ko"!! فجريدة العرب بالنسبة لي وسبق وأن قلتها لك في أول رد أنها مجرد رقم في معادلة كل أرقامها متشابهة فلا هي صنعت التميز ولا غيرها متميز!!
أما بالنسبة لقضية الأسماء أود طرح سؤال فقط: هل مشكلة الصحافة القطرية أو لنقل العرب هي عدم توظيفها لصحفيين قطريين أو كتاب رغم أن ثمة كتاب بالجريدة ويقود طاقمها التحريري قطريين!!
إذا سلمنا بكلامك سيدتي الكريمة هل معناه أن قناة الجزيرة التي جابت الأمصار والأقطار بصحفيين مقيمين فشلت لأنها وظفت المقيمين!! وهل الشرق الأوسط التي تصدر من لندن وشقيقتها الحياة فشلتا لأنهما لم توظفا صحفيين بريطانيين ويقود طاقمها رئيس تحرير سعودي!! وهل الصحفيين المشارقة الذين سافروا لشمال افريقيا أو العكس فشلت صحفهم أيضا!!
لو كان الأمر يتعلق بالمواضيع المطروحة والمعالجة في صحفنا ممكن أوافقك الرأي إذا كان ثمة إنتقاد لأني لاحظت وبعملية مقارنة بسيطة أن الصحف المحلية برباعيتها بعيدة كل البعد عن المقاييس العالمية لأي صحيفة محلية فالإمكانيات متوفرة لذا تجديني أتساءل ما الذي يحول دون أن يكون بقطر صحيفة محلية بحجم لوموند الفرنسية التي شقت طريقها للعالمية و حتى لا أذهب بعيدا أقول الشروق الجزائرية التي إحتفلت منذ أيام فقط بعيد ميلادها التاسع وهي متصدرة للصحافة المغاربية قاطبة بسحب فاق الـ600 ألف نسخة!!!
اما مسألة العرب ومن يعمل بها و الراية والشرق والوطن فهذا نقاش لا أظن أن نتيجته ستعود بالفائدة على أي كان!! فضلا عن أن الكاتب يفرضه قلمه بغض النظر عن جنسيته فصاحبة الجلالة لا ترحم!!
أخيرا اود أن اخبرك فقط أني لست عضوا جديد وأتابع المنتدى يوميا ولا أرد إلا حينما أجد نفسي ماسكا لوحة مفاتيح جهازي!! وحتى إن كنت جديد أو فتحت حساب لتوي فيحق لي أبداء رأيي لان قانون المنتدى يسمح لي!!
تحياتي

um abdulla
19-11-2008, 07:44 PM
http://shots.ikbis.com/image/145446/large/__WINDOWS-1256_B_x+Ha0cggLi4ux+HmzOUgx+HCztEuSlBH__.jpg
(http://alarab.com.qa/admin/pdf/files/1723875140_SS%20PDF%2019.pdf)

اضغط على الصورة لاكتشاف الوجه الآخر لأسرة صحيفة "العرب" في عدد خاص بمناسبة الذكرى الأولى للانطلاقة الجديدة لأول جريدة قطرية

استغرب ان السيد عبد اللطيف المحمود رئيس تحرير جريدة الشرق (المفروض جريدة منافسة في البزنسس نفسه ) موجود في الصورة !! هل هو المدير العام لجريدة العرب ؟؟ وكيف يوفق بين وجوده هنا وهناك !! لا ارمي الى شيء محدد ولا اتهم موضوعيته ولا مهنيته ولكن الامر مستغرب ومضحك شوي بصراحة !!! هل معنى ذلك ان مالك الصحيفتين واحد (صاحب النسبة الاكبر من الاسهم في المؤسستين )
يمكن هذا التقاطع غير مفيد !! خصوصا ان الشرق قائمة واقدم واقوى والعرب جديدة وضايعة في الرجلين .
اخي محمد
الملاحظات كثيرة وانتم مطلعون عليها ولكن هل هناك نية وعزم على تغيير صورة العرب المتعثرة ؟ هل هذه المراجعة حقيقية ؟ هل تجمعون الملاحظات وتتفكرون فيها وتتدبرون ؟

النصيحة ببلاش ولكن المنصوح منكود الحظ وما وده باصلاح نفسه

um abdulla
19-11-2008, 07:54 PM

وهل لما يضع زميلكم لشيب موضوع يعني إحتكار النقاش بين فئة معينة!! بما أني عضو في المنتدى فأظن أنه يحق لي أن اكون عضوا في النقاش!!

يا مولانا لكم الحق بلا شك في النقاش ويا هلا بك ويا مرحبا يا استاذنا:nice:
أما قولك أن العرب لم تصمد فأظن أن هذا حكم وأصفه بالقاسي فوقلك لم تصمد معناها الهزيمة مثلما لا يستطيع الملاكم الصمود في وجه خصمه فيقضي عليه بالقاضية أو مثلما يُقال في عالم الفن النبيل بـ"ko"!! فجريدة العرب بالنسبة لي وسبق وأن قلتها لك في أول رد أنها مجرد رقم في معادلة كل أرقامها متشابهة فلا هي صنعت التميز ولا غيرها متميز!!

يا استاذنا انا ما قلت ذلك ! ظننت انك انت من ذكرته في مشاركتك الاولى

أما بالنسبة لقضية الأسماء أود طرح سؤال فقط: هل مشكلة الصحافة القطرية أو لنقل العرب هي عدم توظيفها لصحفيين قطريين أو كتاب رغم أن ثمة كتاب بالجريدة ويقود طاقمها التحريري قطريين!!

من القطريون الذين يقودون طاقمها التحريري ؟؟ اسأل من جد
إذا سلمنا بكلامك سيدتي الكريمة هل معناه أن قناة الجزيرة التي جابت الأمصار والأقطار بصحفيين مقيمين فشلت لأنها وظفت المقيمين!! وهل الشرق الأوسط التي تصدر من لندن وشقيقتها الحياة فشلتا لأنهما لم توظفا صحفيين بريطانيين ويقود طاقمها رئيس تحرير سعودي!! وهل الصحفيين المشارقة الذين سافروا لشمال افريقيا أو العكس فشلت صحفهم أيضا!!
لو كان الأمر يتعلق بالمواضيع المطروحة والمعالجة في صحفنا ممكن أوافقك الرأي إذا كان ثمة إنتقاد لأني لاحظت وبعملية مقارنة بسيطة أن الصحف المحلية برباعيتها بعيدة كل البعد عن المقاييس العالمية لأي صحيفة محلية فالإمكانيات متوفرة لذا تجديني أتساءل ما الذي يحول دون أن يكون بقطر صحيفة محلية بحجم لوموند الفرنسية التي شقت طريقها للعالمية:omg: و حتى لا أذهب بعيدا أقول الشروق الجزائرية التي إحتفلت منذ أيام فقط بعيد ميلادها التاسع وهي متصدرة للصحافة المغاربية قاطبة بسحب فاق الـ600 ألف نسخة!!!
اما مسألة العرب ومن يعمل بها و الراية والشرق والوطن فهذا نقاش لا أظن أن نتيجته ستعود بالفائدة على أي كان!! فضلا عن أن الكاتب يفرضه قلمه بغض النظر عن جنسيته فصاحبة الجلالة لا ترحم!!
أخيرا اود أن اخبرك فقط أني لست عضوا جديد وأتابع المنتدى يوميا ولا أرد إلا حينما أجد نفسي ماسكا لوحة مفاتيح جهازي!! وحتى إن كنت جديد أو فتحت حساب لتوي فيحق لي أبداء رأيي لان قانون المنتدى يسمح لي!!
تحياتي

كل الكلام اعلاه عن اللوموند والعالمية ومثال الجزيرة الخ هل ينطبق على تجربة العرب ؟؟
لو كان الكلام كلامك مطروحا اصلا ما تناقشنا هنا ولا حاول لشيب باستماتة الدعاية للوجه الاخر للعرب
هلا بك يا مولانا انت عضو جديد لان حسابك جديد
وانت على راسي ولك مطلق الحق والحرية وانا سعيدة بوجودك:)

محمد لشيب
19-11-2008, 08:05 PM
كل الكلام اعلاه عن اللوموند والعالمية ومثال الجزيرة الخ هل ينطبق على تجربة العرب ؟؟
لو كان الكلام كلامك مطروحا اصلا ما تناقشنا هنا ولا حاول لشيب باستماتة الدعاية للوجه الاخر للعربهلا بك يا مولانا انت عضو جديد لان حسابك جديد

لا دعاية ولا هم يحزنون ...
لا أدري ما الذي اقلقك أختي الكريمة من احتفال أسرة "العرب" بمرور سنة على انطلاقتهم الجديدة؟
أما ملاحظاتك فنحن اول واحد يقولها، راجعي الصفحة 11 من العدد وستجدين ما يشفي غليلك ...

Golden_men
19-11-2008, 08:05 PM
لو كان الكلام كلامك مطروحا اصلا ما تناقشنا هنا ولا حاول لشيب باستماتة الدعاية للوجه الاخر للعرب
هلا بك يا مولانا انت عضو جديد لان حسابك جديد

شكرا جزيلا على الترحاب
لكن أبقى متمسك بموقفي فكل الصحف المحلية وجهان لعملة واحدة
اما لومند والعالمية فإذا كان الطموح والأسباب متوفرة لما لا يا سيدتي فيُمكن لصحفنا أن تصل لهذا المستوى؟؟!
وعن قادة طاقم تحرير العرب فأظن أنه يكفيها فخرا أن على رأسها الصحفي عبد العزيز آل محمود هذا الرجل الذي يعرفه كل العرب من المحيط إلى الخليج وأنا شخصيا قرأت له من زمان قبل أن تنطلق صحيفته ولمست الجرأة في كتاباته مثلما لمستها في بعض الكتاب في باقي الصحف
مسيرة الألف ميل سيدتي الفاضلة تبدأ بخطوة ونتمنى مثلما يتمنى كل فرد فينا أن تكون هذه الخطوة الأولى..فقط نعطي الأسباب ونبحث عن الحلول

um abdulla
19-11-2008, 08:19 PM
لا أدري ما الذي اقلقك أختي الكريمة من احتفال أسرة "العرب" بمرور سنة على انطلاقتهم الجديدة؟
أما ملاحظاتك فنحن اول واحد يقولها، راجعي الصفحة 11 من العدد وستجدين ما يشفي غليلك ...

اقلقني انني كنت ناوية افتح لي جريدة !! الحين هونت يا محمد! :tease:

شكرا جزيلا على الترحاب
اما لومند والعالمية فإذا كان الطموح والأسباب متوفرة لما لا يا سيدتي فيُمكن لصحفنا أن تصل لهذا المستوى؟؟!
وعن قادة طاقم تحرير العرب فأظن أنه يكفيها فخرا أن على رأسها الصحفي عبد العزيز آل محمود هذا الرجل الذي يعرفه كل العرب من المحيط إلى الخليج وأنا شخصيا قرأت له من زمان قبل أن تنطلق صحيفته ولمست الجرأة في كتاباته مثلما لمستها في بعض الكتاب في باقي الصحف
مسيرة الألف ميل سيدتي الفاضلة تبدأ بخطوة ونتمنى مثلما يتمنى كل فرد فينا أن تكون هذه الخطوة الأولى..فقط نعطي الأسباب ونبحث عن الحلول

:nice::nice::nice:

استمتعت بالحديث معك يا سيدي وان شاء الله نلتقي ونتحاور في مواضيع اخرى تتعلق بالصحافة واتطلع الى سماع رايك . تحياتي

محمد لشيب
19-11-2008, 08:58 PM
[QUOTE=um abdulla;3402950]اقلقني انني كنت ناوية افتح لي جريدة !! الحين هونت يا محمد! :tease:

ليش هونت خليك أختي على النية ... تصير نسخة خامسة من صديقاتها :victory:

ابن قطر
19-11-2008, 11:24 PM
كنت اتمنى العرب تكون اكثر صدقا مع القراء لماذا تم اقفال منتدى العرب اي احتفال يا اخ لشيب
ام عبدالله قالت رايها
او وجب علينا ان نقول العرب
الافضل
على الاخوان بجريدة العرب ان يتقبلوا الراي والراي الاخر
وسنة ميلادية لا تحدد المسار والنجاح
واين العرب من من اساءت لشعب قطر هل تم تكريم جزيل على الافتراء
وتشبية معاناة فلسطني قطر كما هم بقطر
ام ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,

بويوسف
20-11-2008, 12:07 AM

اشغال اليوم كسرت الطريج

رابع يوم عدم تخطيط اشغال

ولا تكتب عشان منصب ؟

شسالفة ؟؟ انتوا وانتوا ؟ للاسف كلامج كله غلط وفيه تجني على نسبة كبيرة من القطريين

واعتقد القطري من حقه ينتقد في بلاده سواء اشغال او غيرهم. ولكن المطلوب هو الانتقاد الايجابي لتصحيح المشكلة وبحث افضل الحلول.

hich
20-11-2008, 12:19 AM
استغرب ان السيد عبد اللطيف المحمود رئيس تحرير جريدة الشرق (المفروض جريدة منافسة في البزنسس نفسه ) موجود في الصورة !! هل هو المدير العام لجريدة العرب ؟؟ وكيف يوفق بين وجوده هنا وهناك !! لا ارمي الى شيء محدد ولا اتهم موضوعيته ولا مهنيته ولكن الامر مستغرب ومضحك شوي بصراحة !!! هل معنى ذلك ان مالك الصحيفتين واحد (صاحب النسبة الاكبر من الاسهم في المؤسستين )
يمكن هذا التقاطع غير مفيد !! خصوصا ان الشرق قائمة واقدم واقوى والعرب جديدة وضايعة في الرجلين .اخي محمد
الملاحظات كثيرة وانتم مطلعون عليها ولكن هل هناك نية وعزم على تغيير صورة العرب المتعثرة ؟ هل هذه المراجعة حقيقية ؟ هل تجمعون الملاحظات وتتفكرون فيها وتتدبرون ؟

النصيحة ببلاش ولكن المنصوح منكود الحظ وما وده باصلاح نفسه

حشا صارت جرايدنا مشاريع مالية فقط مع كم من خبر دولي وكم صورة لكم شارع مكسر
الأعلام وبالذات الصحقي منه أمانة يأخي رئيس التحرير وانتم كلكم مسائلون أمام الله قبل أن تكونوا مسائلون أمام مجلس الادراة او ملاك الجريدة

محمد لشيب
20-11-2008, 12:31 AM
كنت اتمنى العرب تكون اكثر صدقا مع القراء لماذا تم اقفال منتدى العرب اي احتفال يا اخ لشيب
ام عبدالله قالت رايها
او وجب علينا ان نقول العرب
الافضل
على الاخوان بجريدة العرب ان يتقبلوا الراي والراي الاخر
وسنة ميلادية لا تحدد المسار والنجاح
واين العرب من من اساءت لشعب قطر هل تم تكريم جزيل على الافتراء
وتشبية معاناة فلسطني قطر كما هم بقطر
ام ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,

على العكس تماما أخي ابن قطر
على ما يبدو لم تقرأ العدد جيدا
فهو زاخر بمقال أسرة "العرب" الذين ينتقدون "العرب"
أظن ليس هناك رأي ورأي آخر أكثر من ذلك.
أما بخصوص عودة لموضوع تحقيق جيزيل فللمرة المليون أقول لك بأنني رغم أنني اختلف معها في طريقة تناولها لموضوع التقطير، لكن اسمح لي عزيزي بأن أقول لك بأنها ليست من قالت أو شبهت الوضع في قطر بفلسطين، بل هو تصريح للدكتور الشاوي.
للأسف أننا بارعون في إصدار الأحكام لا غير، أما أن نمحص ونبحث ونتبين فهذا آخر شيء نفكر فيه ......
وفعلا صدقت أخي ابن قطر حين قلت "سنة ميلادية لا تحدد المسار والنجاح" خاصة بالنسبة لتجربة إعلامية جديدة.
لكن ما حققته "العرب" في سنة، أظن جرائد أخرى يلزمها عقود للوصول إليه.

محمد لشيب
20-11-2008, 12:34 AM
حشا صارت جرايدنا مشاريع مالية فقط مع كم من خبر دولي وكم صورة لكم شارع مكسر
الأعلام وبالذات الصحقي منه أمانة يأخي رئيس التحرير وانتم كلكم مسائلون أمام الله قبل أن تكونوا مسائلون أمام مجلس الادراة او ملاك الجريدة

لا فض فوك أخي hich
فعلا المسؤولية أمام الله أسمى وأرقى، وهي التي يجب ان ستحضرها كل واحد منا، خاصة حملة الأقلام، حتى لا تخط يمينهم ما سيحاسبون عنه يوم القيامة.

alfaqeer
20-11-2008, 12:36 AM
روز
موضوع انهم جايين يظهرون الأعلام بالصورة المطلوبة من وجهة نظرك, نقول جزاهم الله وما قصروا مع تحفظي على عبارة " يظهرون الأعلام بالصورة المطلوبة" لأن الشق أكبر من الرقعة , ولكن لا يجوز أن يكون هناك احتكار وتضييق بأساليب معروفة لدى الجميع, فضلا عن استخدام اساليب هَمْ معروفة في استتمالة ضعفاء النفوس من المتنفذين لديمومة بقاءهم وحرمان القطري من الحقوق المستحقة له اضافة الى اسلوب التطفيش وأنا أتكلم من تجارب وليس تجرية , واذا كان الشعب القطري في نظرك ليس كفؤ للعمل او مطالبه غير منطقيه, فقد يكون ذلك صحيح, ولكن يجب البحث في الأسباب, صحيح ان القطري كان اتكالي , ولكن اليوم بدا يوعي ما معنى حقوقه في النهوض بوطنه. وبدأ يسعى الى اثبات نفسه. فلنمنحنه الفرصة كاملة دون استخدام الأساليب الملتوية من ألاخرين ومن ثم نحكم عليه.
عموما وجهة نظرك لها احترامها.

أبوعبدالرحمن

بويوسف
20-11-2008, 12:37 AM
على العكس تماما أخي ابن قطر
على ما يبدو لم تقرأ العدد جيدا
فهو زاخر بمقال أسرة "العرب" الذين ينتقدون "العرب"
أظن ليس هناك رأي ورأي آخر أكثر من ذلك.
أما بخصوص عودة لموضوع تحقيق جيزيل فللمرة المليون أقول لك بأنني رغم أنني اختلف معها في طريقة تناولها لموضوع التقطير، لكن اسمح لي عزيزي بأن أقول لك بأنها ليست من قالت أو شبهت الوضع في قطر بفلسطين، بل هو تصريح للدكتور الشاوي.
للأسف أننا بارعون في إصدار الأحكام لا غير، أما أن نمحص ونبحث ونتبين فهذا آخر شيء نفكر فيه ......
وفعلا صدقت أخي ابن قطر حين قلت "سنة ميلادية لا تحدد المسار والنجاح" خاصة بالنسبة لتجربة إعلامية جديدة.

اختلافنا اخي محمد لشيب لايعني اننا نعادي اخوتنا العرب بل لكم كل التحية والكرامة على ارض قطر وانتم مرحب بكم بيننا. قد تاخذنا الحماسة في بعض ردودنا ويتصور بأننا نهاجم البعض ولكنك واحد منا وفينا وانت تعلم طبع العرب واسلوب التعامل والتقاليد التي نحملها تجعلنا دائما (حارين).

محمد لشيب
20-11-2008, 01:30 AM
اختلافنا اخي محمد لشيب لايعني اننا نعادي اخوتنا العرب بل لكم كل التحية والكرامة على ارض قطر وانتم مرحب بكم بيننا. قد تاخذنا الحماسة في بعض ردودنا ويتصور بأننا نهاجم البعض ولكنك واحد منا وفينا وانت تعلم طبع العرب واسلوب التعامل والتقاليد التي نحملها تجعلنا دائما (حارين).

اخي بويوسف جزاك الله كل خير على ردك
انا من جهتي لا اعتبري نفسي ضيفا في قطر، بل أنا في بلدي ووطني، كما أن كل بلاد العرب والمسلمين هي وطني وبيتي الكبير الذي لن نبخل عنه بالعطاء والعمل والمثابرة ....:nice:
لأن كل ذلك في نهاية لبناء مجد امتنا وقوتها ....
والعكس لا قدر الله سيجني الخراب على الجميع ....:rolleyes2:
شكرا لك مرة أخرى، ولا تقلق بشأني أخي بويوسف فقدرتي على تحمل النقد جيدة والحمد لله ....:discuss:

um abdulla
20-11-2008, 10:45 AM

[QUOTE=um abdulla;3402950]اقلقني انني كنت ناوية افتح لي جريدة !! الحين هونت يا محمد! :tease:

ليش هونت خليك أختي على النية ... تصير نسخة خامسة من صديقاتها :victory:

اشكرك لان مهنيتك الصحفية غلبت عليك وانت توافقني في ملاحظاتي وفي ان العرب نسخة من صديقاتها . نترقب الاستجابة والتغيير والله يوفقك انت وزميلك غولدن من :secret:

ابن قطر
20-11-2008, 10:52 AM
لم تجب على سؤالي لشيب اين مصداقية العرب اين
لماذا اقفلتم المنتدى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

محمد لشيب
20-11-2008, 10:56 AM
[QUOTE=محمد لشيب;3403175]
اشكرك لان مهنيتك الصحفية غلبت عليك وانت توافقني في ملاحظاتي وفي ان العرب نسخة من صديقاتها . نترقب الاستجابة والتغيير والله يوفقك انت وزميلك غولدن من :secret:

للأسف اختي ام عبد الله اكتشافك جاء متأخرا، لم اكن اعرف انك تشكين في مستوى مهنية واحترافية أسرة "لعرب" الذين كانوا منذ ستة شهور على انطلاقة الجريدة يناقشون ويقيمون وينتقدون ...وصدق من قال أن الحكم على الشيء فرع من تصوره.
مرة أخرى أنصحك بالإطلاع على الانتقادات الوارد في العدد الخاص، وهي غيض من فيض
كما يمكنك أن تحتكي بزملائي في الجريدة لتطلعي على أفكار ومقترحات أكثر جرأة و"ثورية" مما يكتب هنا ...
ترقبينا وفال طيب

um abdulla
20-11-2008, 10:59 AM
[QUOTE=um abdulla;3405562]

للأسف اختي ام عبد الله اكتشافك جاء متأخرا، لم اكن اعرف انك تشكين في مستوى مهنية واحترافية أسرة "لعرب" الذين كانوا منذ ستة شهور على انطلاقة الجريدة يناقشون ويقيمون وينتقدون ...وصدق من قال أن الحكم على الشيء فرع من تصوره.
كما يمكنك أن تحتكي بزملائي في الجريدة لتطلعي على أفكار ومقترحات أكثر جرأة و"ثورية" مما يكتب هنا ...
ترقبينا وفال طيب

:nice:
وكمثال على مهنيتك ارجو ان تنزل رد مينار على رئيس تحرير العرب اليوم في المنتدى للاطلاع عليه من قبل الاعضاء والزوار الكرام
فهو امر مهم صحفيا اليس كذلك ؟؟
ولك مني الشكر والتقدير

محمد لشيب
20-11-2008, 11:12 AM
لم تجب على سؤالي لشيب اين مصداقية العرب اين
لماذا اقفلتم المنتدى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لم أجبك أخي العزيز، لأنك لم تختر الجهة المعنية بالجواب على سؤالك، ارجو أن لا تستمر في توريطي بهذا الشكل في أمور بعيدة عني، حتى لا يأتيني غيرك او أنت ويقول لي مادخلك:eek5::eek5:
أما إذا أردت ان تعتبر ذلك "عدم مصداقية" من جريدة "العرب" فاعتبرها كما تشاء، لأن ذلك لن ينال من مصداقيتها في شيء، لسبب بسيط أنصحك به بشدة:
راجع مقال الزميلة سحر ناصر: "العرب في نقد ذاتي عن كثب" في الصفحة 10 من العدد الخاص أعلاه، وستجد من يطرح نفس تساؤلك لكن من داخل جريدة "العرب"، فما رأيك عزيزي في هذه القمة من المصداقية؟

محمد لشيب
20-11-2008, 11:19 AM
[QUOTE=محمد لشيب;3405653]
:nice:
وكمثال على مهنيتك ارجو ان تنزل رد مينار على رئيس تحرير العرب اليوم في المنتدى للاطلاع عليه من قبل الاعضاء والزوار الكرام
فهو امر مهم صحفيا اليس كذلك ؟؟
ولك مني الشكر والتقدير

كنت أنتظرها منك .... صح لماذا ما نزلت رده؟ خاصة الطريقة التي أخرجناه بها في الجريدة، على الصفحة الأولى:
مركز الدوحة يندد بانتهاكات حرية الصحافة في كل الدول بما فيها قطر
كما انك كنت انت من نشر مقالة الأستاذ عبد العزيز الأولى، فكان أولى تكملي خيرك وتنزلي الرد .....

um abdulla
20-11-2008, 11:27 AM
[QUOTE=um abdulla;3405676]

كنت أنتظرها منك .... صح لماذا ما نزلت رده؟ خاصة الطريقة التي أخرجناه بها في الجريدة، على الصفحة الأولى:
مركز الدوحة يندد بانتهاكات حرية الصحافة في كل الدول بما فيها قطر
كما انك كنت انت من نشر مقالة الأستاذ عبد العزيز الأولى، فكان أولى تكملي خيرك وتنزلي الرد .....

ها ها ها ها وليه تنتظرها مني ؟ طيب ارسل لي الرابط على الخاص والا انا ما وجدتها على موقع العرب الا على pdf واعترف اني ما اعرف انزلها ( فليتفضل علينا احد ما دام لشيب متمنع !! من الدعاية لجريدته )
وهذا تعليقي
في رد مينار المدير العام لمركز الدوحة لحرية الاعلام
ورد ما معناه :
ان المركز اصدر بيانا حول الاصلاح التشريعي في قطر فيما يخص حرية الاعلام وارسل نسخة منه الى الصحف ومنها العرب ولم تنشره ايا من الصحف
( فقد اوقف نشره وليس ذلك بيد احد من رؤساء التحرير والحق يقال)
وذكر مينار في رده على المحمود بانه دعى مجمل المؤسسات الاعلامية في قط ر الى اجتماع في 15 اكتوبر وانه ياسف لان المحمود تغيب عنه !!!!!!!!!
وهذا الامر كان يحتاج تعقيبا من رئيس التحرير الذي وصفه زميلك غولدن من امس ( وشهادته مجروحة لانه يعمل عند المحمود) بانه مشهور ومعروف وعلم على راسه نار وانه جرىء !!!
فالشهادة الموضوعية من خارج الجريدة اليس كذلك ؟

محمد لشيب
20-11-2008, 11:37 AM
[QUOTE=محمد لشيب;3405819]

وهذا الامر كان يحتاج تعقيبا من رئيس التحرير الذي وصفه زميلك غولدن من امس ( وشهادته مجروحة لانه يعمل عند المحمود) بانه مشهور ومعروف وعلم على راسه نار وانه جرىء !!!
فالشهادة الموضوعية من خارج الجريدة اليس كذلك ؟

يؤسفني أن يكون رأيك في الأستاذ عبد العزيز آل محمود بهذه الطريقة
حقيقة احترت معك
فمن جهة تدافعين على وصول القطريين إلى مناصب عليا في الإعلام وتحرير الصحف، وانا معك في ذلك، ومن جهة أخرى تفتحين النار على كل قيادات الصحف القطرية ومش عاجبك ولا واحد فيهم؟
أما الشهادة في حق عبد العزيز آل محمود فأرجو ان تضيفي عندك وتسجلي بأنني قبل حوالي سنة ونصف من مجيئي للدوحة، قرأت له مقالات في مدونته على النت، وخبرته من خلال كتاباته الجريئة والقوية، ويمكنني أن أقول لك بكل صدق لولاه ولولى النفس الإيجابي الذي خلقته قيادته في جريدة "العرب" لما كنت الآن أناقشك ولما اشتغلت أصلا بجريدة "العرب"....
طبعا لك أن تجرجي شهادتي بالشكل الذي تريدينه ... فهي في كل الاحوال شهادتي الخاصة في رجل أقدره وأعزه ...

صحفي قطري
20-11-2008, 02:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
بداية أتوجه بالتهنئة للزملاء في صحيفة العرب الغراء على انتهاء السنة الأولى على خير ودخولهم السنة الثانية والله يوفقهم.
مقدمة لابد منها :
أنا صحفي ولكنني لا أعمل في أي صحيفة حاليا , لذلك فإن ما أقوله من آراء هي آرائي الشخصية وحسب .
أخي الكريم أحزنني كثيرا تجاهل صحيفة العرب لتاريخها المشرف وبداياتها الجميلة ولا أعلم كيف يمكنني تفسير التناقض في أن الصحيفة تحتفل بعامها الأول وبين ما كتبه بعض محرريها في مدح صحيفتهم بأنها أقدم الصحف القطرية !! العام الأول وقديمه كيف ؟
صدق الأعضاء عندما لاحظوا خلو الصحيفة من كوادر صحفية قطرية , والقطريون الظاهرون في الصورة هم ملاك ومسئولي الصحيفة لكن لا يوجد بها أي كادر قطري صحفي , بينما نرى في الصحف المحلية الأخرى محاولات بين الحين والآخر لتأهيل كوادر صحفية .
يزعجني كثيرا تناقضك ياأخ لشيب , فأنت تتحدث عن العرب وكأنك مالكها وعندما يحاصرك الأعضاء بالأسئلة تتهرب سريعا وتدعى انك تعبر عن رأيك فقط ولاتستطيع الإجابة !
أخبرهم ياأخي أن المنتدى أغلق بتعليمات عليا !! ولاتخف لن يسألك الأعضاء عن شخصية مصدري التعليمات أو اسباب إصدارها .
أخبرنا يابن لشيب لماذا تتراجع صحيفتكم عن مبادئها لدرجة أذهلت القراء !! كنتم تختصرون الأخبار والمسميات البروتوكولية والآن تأخذونها بالنص من وكالة الأنباء !! كنتم تكتبون أمام اسم الأمير : سمو أمير قطر , أما الآن : حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى . فلماذا أهملت العرب هذه الأمور البروتوكولية في السابق ؟؟ هل كان هذا تميزكم وفقدتموه ؟؟؟
في نظري لاتوجد صحيفة قطرية جريئة حتى الآن ليس بسبب خوف الصحفيين بقدر ماهو خوف ملاكها على أموالهم .. الغريب في الأمر أن الأمير يطالب مسؤولي الصحف بأن يمارسوا دورهم في تقييم الأداء الحكومي وإظهار الفساد لكن تتحطم هذه التوجيهات بسبب خوف هؤلاء المسئولين على كراسيهم !
هل تعلمون متى ستنطلق صحفنا ؟ ستنطلق إذا تغيرت سياسة تعيين رؤساء التحرير وأصبح التعيين بالكفاءة وليس بالعلاقات !

technical
20-11-2008, 02:35 PM
هل تعلمون متى ستنطلق صحفنا ؟ ستنطلق إذا تغيرت سياسة تعيين رؤساء التحرير وأصبح التعيين بالكفاءة وليس بالعلاقات !

بتنطلق صحافه قطر أذا فتحوا تصاريح الصحف , ساعته صحافه النسخ والطباعه من وكالات الأخبار بتروح لمكانه الذي تستحقه .

um abdulla
20-11-2008, 02:46 PM
بداية أتوجه بالتهنئة للزملاء في صحيفة العرب الغراء على انتهاء السنة الأولى على خير ودخولهم السنة الثانية والله يوفقهم.
مقدمة لابد منها :
أنا صحفي ولكنني لا أعمل في أي صحيفة حاليا , لذلك فإن ما أقوله من آراء هي آرائي الشخصية وحسب .
أخي الكريم أحزنني كثيرا تجاهل صحيفة العرب لتاريخها المشرف وبداياتها الجميلة ولا أعلم كيف يمكنني تفسير التناقض في أن الصحيفة تحتفل بعامها الأول وبين ما كتبه بعض محرريها في مدح صحيفتهم بأنها أقدم الصحف القطرية !! العام الأول وقديمه كيف ؟
صدق الأعضاء عندما لاحظوا خلو الصحيفة من كوادر صحفية قطرية , والقطريون الظاهرون في الصورة هم ملاك ومسئولي الصحيفة لكن لا يوجد بها أي كادر قطري صحفي , بينما نرى في الصحف المحلية الأخرى محاولات بين الحين والآخر لتأهيل كوادر صحفية .
يزعجني كثيرا تناقضك ياأخ لشيب , فأنت تتحدث عن العرب وكأنك مالكها وعندما يحاصرك الأعضاء بالأسئلة تتهرب سريعا وتدعى انك تعبر عن رأيك فقط ولاتستطيع الإجابة !
أخبرهم ياأخي أن المنتدى أغلق بتعليمات عليا !! ولاتخف لن يسألك الأعضاء عن شخصية مصدري التعليمات أو اسباب إصدارها .
أخبرنا يابن لشيب لماذا تتراجع صحيفتكم عن مبادئها لدرجة أذهلت القراء !! كنتم تختصرون الأخبار والمسميات البروتوكولية والآن تأخذونها بالنص من وكالة الأنباء !! كنتم تكتبون أمام اسم الأمير : سمو أمير قطر , أما الآن : حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى . فلماذا أهملت العرب هذه الأمور البروتوكولية في السابق ؟؟ هل كان هذا تميزكم وفقدتموه ؟؟؟
في نظري لاتوجد صحيفة قطرية جريئة حتى الآن ليس بسبب خوف الصحفيين بقدر ماهو خوف ملاكها على أموالهم .. الغريب في الأمر أن الأمير يطالب مسؤولي الصحف بأن يمارسوا دورهم في تقييم الأداء الحكومي وإظهار الفساد لكن تتحطم هذه التوجيهات بسبب خوف هؤلاء المسئولين على كراسيهم !

تسعدني عودتك يا صحفي قطري ! وينك ؟ غبت عنا فترة طويلة وعودتك مظفرة بحق
اوافقك على كل ما قلته كما اثني على كلام الاخ تكنيكال والامل في الله يسلط مينار او بالاحرى يسخره لنا :)
وربما يصدر قانون مطبوعات مشرف ومنصف الى الحد المعقول اللي يسمح باصدار تراخيص ولا تحتكر المطبوعات حصريا مثلما هو كل شيء محتكر !!:(

بتنطلق صحافه قطر أذا فتحوا تصاريح الصحف , ساعته صحافه النسخ والطباعه من وكالات الأخبار بتروح لمكانه الذي تستحقه .

يا محمد لشيب
لا تظن بانك مقصود او ان العرب مستقصدة بالذات
نحن نناقش الشان الصحفي عموما في الصحف الاربع والعرب مثالا
اللهم فاشهد

um abdulla
20-11-2008, 02:55 PM
[QUOTE=um abdulla;3405871]

يؤسفني أن يكون رأيك في الأستاذ عبد العزيز آل محمود بهذه الطريقة
حقيقة احترت معك
فمن جهة تدافعين على وصول القطريين إلى مناصب عليا في الإعلام وتحرير الصحف، وانا معك في ذلك، ومن جهة أخرى تفتحين النار على كل قيادات الصحف القطرية ومش عاجبك ولا واحد فيهم؟
أما الشهادة في حق عبد العزيز آل محمود فأرجو ان تضيفي عندك وتسجلي بأنني قبل حوالي سنة ونصف من مجيئي للدوحة، قرأت له مقالات في مدونته على النت، وخبرته من خلال كتاباته الجريئة والقوية، ويمكنني أن أقول لك بكل صدق لولاه ولولى النفس الإيجابي الذي خلقته قيادته في جريدة "العرب" لما كنت الآن أناقشك ولما اشتغلت أصلا بجريدة "العرب"....
طبعا لك أن تجرجي شهادتي بالشكل الذي تريدينه ... فهي في كل الاحوال شهادتي الخاصة في رجل أقدره وأعزه ...

اشكرك لانك اعترفت بانني افتح النار - على قولتك - على كل قيادات الصحف القطرية فلست استثني رئيس تحرير ولا اتحامل على احدهم كما اتهمتني سامحك الله
اشكرك لانك اثبت بشهادتك في حق رئيس تحرير جريدة العرب التي تعمل فيها بانك فتحت الموضوع للدعاية للجريدة ورئيسك في العمل
بينما انا موجودة لكي ادافع عن حرية الكلمة وبس
بالنسبة لسؤالك لي كيف ادافع عن وصول القطريين الى المناصب العليا ثم اناقضه برايك فالجواب كفانيه صحفي قطري انظر ادناه

فراغ
20-11-2008, 04:13 PM
خير .... وهل هي هنا ممنوعة :secret::secret::secret::secret::secret::secret:

لا مش ممنوعة لكن أخر مرة شفت فيها جريدتكم من زمن بعيد لا أتذكرة

محمد لشيب
20-11-2008, 04:50 PM
مقدمة لابد منها :

العرب أم الصحافة القطرية، وأكلمت سنة على صدور عددها 7098 والذي يعد العدد الأول للعرب في نسختها الجديدة المتجددة.

العرب أول صحيفة قطرية تتكفل بدورة تدريبية في مركز الجزيرة للتدريب لصالح الخريجين الجدد من قسم الإعلام في جامعة قطر، وأستفاد منها عدد كبير من الخريجين القطريين والخريجات القطريات، وقدم رئيس تحرير العرب عرضاً مفتوحاً للجميع للعمل في الصحيفة وتبني كل الأفكار التي يقترحونها، حتى أنه أقترح إصدار ملحق خاص عن المجتمع القطري يحرره هؤلاء الطلبة، وعينت الصحيفة بعض من شارك في هذه الدورة ممن رغبوا في العمل فيها.

يزعجني كثيرا تناقضك ياأخ لشيب, فأنت تتحدث عن العرب وكأنك مالكها وعندما يحاصرك الأعضاء بالأسئلة تتهرب سريعا وتدعى انك تعبر عن رأيك فقط ولاتستطيع الإجابة !

لم الإنزعاج عزيزي؟؟؟ :omg:
أي تناقض تقصد؟؟؟ :(
أما دفاعي على الجريدة فالحمد لله أنا لا املك فيها سهما، إنما هو دفاع عن حب أتنفسه كما اتنفس الهواء، ولولا عشقي لعملي في جريدة العرب مع الأخ عبد العزيز آل محمود لما كان كل هذا الدفاع، الذي ستجده عند كل فرد من أفراد أسرة العرب، وهو ما تفتقده الجرائد الأخرى، مع العلم أننا من أشد الناس انتقادا للجريدة، وإذا أردت الدليل ارجع للصفحة 10 من العدد الخاص بمناسبة العيد الأول للعرب.
فلا تقل لي تناقض الله يرضي عليك ؟؟؟؟؟ :shy:أخبرهم ياأخي أن المنتدى أغلق بتعليمات عليا !! ولاتخف لن يسألك الأعضاء عن شخصية مصدري التعليمات أو اسباب إصدارها .

انصحك بقراءة ما كتبه زملاء العرب في العدد الخاص وستجده فيه ضالتك

مع خالص تمنياتي لصحفنا القطرية بالإنطلاق من قمقمها إلى رحاب العمل الصحفي الحقيقي

um abdulla
20-11-2008, 05:58 PM
[QUOTE=um abdulla;3405562]

ترقبينا وفال طيب

ارجو من الاخوة اعضاء المنتدى
التكرم بدخول العدد الخاص اللي دعانا اخونا لشيب اليه
وسيرون
بل بالاحرى لن يرون ولا صورة لقطري واحد بالعرب ( غير ابو عمر اي رئيس التحرير )
ولن تقرؤوا مقالا لقطري واحد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

هناك صور لشخصيات بالغتر والعقل استطلع رايها فأدلت بكلام كبير
كله مدح وتفخيم وتعظيم
وهي اراء شخصية لكني من خلقني ربي وانا اكره التفخيم والمبالغة (عندي حساسية منها )
كلامهم من قبيل العرب رمز المصداقية والجد والتميز وهي الرقم المميز وهي في الصدارة وانها جريدة النخبة واحترافيتها و و و
اريد ان اسال سؤالا اذا كانت العرب بلغت ذلك المبلغ فهل من حاجة للدعاية لها بالمنتدى ولتدليل عليها؟؟؟
وكتبت انت يا لشيب( العرب ام الصحافة القطرية) على وزن ام المعارك هل هي الام بصفة الاقدمية يعني ولكن هذه غير تلك بس الاسم والترخيص ذاته !! هاهو ابن قطر مش راضي اظن بانهم باعوا الترخيص وخاطرهم ما طاب !!!!

محمد لشيب
20-11-2008, 06:24 PM
[QUOTE=محمد لشيب;3405653]

ارجو من الاخوة اعضاء المنتدى
التكرم بدخول العدد الخاص اللي دعانا اخونا لشيب اليه

شكرا لك على هذه الدعاية المجانية ههههههههههه

هناك صور لشخصيات بالغتر والعقل
بل مواطنون قطريون أختي الكريمة، وهم مواطنون قلبا قبل ان يكونوا مواطنين قالبا وشكلا، ومن باب احترامهم يجب ان لا نطلق عليهم هذا الوصف السيء، أرجو ان نحترم مسئولينا قليلا

وكتبت انت يا لشيب( العرب ام الصحافة القطرية) على وزن ام المعارك هل هي الام بصفة الاقدمية يعني ولكن هذه غير تلك بس الاسم والترخيص ذاته !! هاهو ابن قطر مش راضي اظن بانهم باعوا الترخيص وخاطرهم ما طاب !!!!

ادعوك اختي بقوة إلا قراءة العدد بكل تفاصيله
الظاهر أنك ما قرأت ما كتبه حول ما أشرت إليه بشكل جيد
ولما تكملي القراءة يكون لنا نقاش

وراك وراك .....:shy:

بويوسف
20-11-2008, 07:22 PM
والله يا اخي محمد لشيب احسك فعلا مناضل من درجة عالية لقدرتك واستمرارك على دخول منتدى قطري قلبا وقالبا سواء بادارته او باعضاءه بينما الكثير من الاخوة العرب يطبقون شعار من خاف سلم و (اعور راسي ليه).

لك كل التحية :)

محمد لشيب
20-11-2008, 10:00 PM
والله يا اخي محمد لشيب احسك فعلا مناضل من درجة عالية لقدرتك واستمرارك على دخول منتدى قطري قلبا وقالبا سواء بادارته او باعضاءه بينما الكثير من الاخوة العرب يطبقون شعار من خاف سلم و (اعور راسي ليه).
لك كل التحية :)

أخي بويوسف،
اشكرك لك اهتمامك :nice: ، ولايهمك عزيزي فكما قلت لك قطر بلدي:)، وأعضاء المنتدى إخواني وأحبائي:)، والنقاش معهم ذو متعة وفائدة كبيرة:)، واختلاف الرأي لايفسد للود قضية :victory:، وأخوك متعود على النضال الإلكتروني من زمان :shy::shy:

khaldoon
20-11-2008, 11:26 PM

اشغال اليوم كسرت الطريج

رابع يوم عدم تخطيط اشغال

ولا تكتب عشان منصب ؟

بارك الله فيكي يا اخت روز

اضافة الى ما تفضلت به الاخت روز احب اقول اني رحت مع زوجتي اللي متخرجه صحافه و اعلام من جامعه عربيه بس ما عندها خبره على جريدة الرايه و الشرق و الشرق الانجليزيه (ناسي اسمها لاني ما اهتم لها اصلا) و الوطن من كم سنه ...يعني كل الجرايد ما شاء الله

...الراتب اللي عرضوه كان 1500 ريال فقط ...
و فوق هالشي طلبوا مني اشتري فاكس بالبيت علشان لو لزم تكتب و تبعث لهم من البيت او تستقبل اي طلبات من الجريده وهي البيت تكون جاهزه

وقالوا لها مرات ما تقدرين تروحين بيتك الا لما تنطبع الجريده...متى تنطبع يا جماعه...هل تنطبع قبل الساعه 10 بالليل...جاوبوني

اضافة الى ذلك انه لقينا بنت تشتغل قالت لنا انها ما استلمت راتب من يوم ما بدات العمل بجريدة ....... لمدة ست شهور و بعد ست شهور اعطوها 2000 ريال عن كامل المده...يعني هالشي ممكن يصير معانا رغم الاتفاق ...والله على ما اقول شهيد

اضف الى ذلك انه قالوا لها انت تجيبي الخبر و تسوي التحقيقات واللي ينقح يطلع الموضوع باسمه...ما شاء الله ...يعني لا راتب ولا اسم ...متى بينعرف الصحفي و يصير له اسم و يطلب راتب

قلت لزوجتي ما عليكي من الراتب...اعتبري نفسك تتسلي و تتعلمي و تكتسبي خبره واللي ينقص عليكي انا اكمله و راحت اشتغلت اول يوم بجريدة.........قالوا لها وظيفتك بتكون في الجريده نفسها وما كان معها رخصة سواقه

ثاني يوم اختل الوعد والاتفاق 180 درجه ...اتصلت علي تقولي يبوني اطلع اسوي تحقيق اناو زميل لي الحين و اطلع معاه بسيارته وانه ما فيها شي وانه مثل اخوي...لا بارك الله فيهم ولا سامحهم و اتمنى مدير الجريده اللي قال هالكلام انه يطلع امه ولا زوجته والا بنته مع زميلها بالعمل ...قلت لها بس اتصلك تطلعين من غير ما تكلمين احد ولا تبلغينهم انك مستقيله لانهم مثل ما اخلوا باتفاقهم من ثاني يوم ما يستحقون اي احترام او تبليغ او اعتبار

انا غير مبسوط انه الصوره كلها مقيمين بس كم راوتبهم...هذا اللي بغيت نفكر فيه ...نشوف الصوره من كذا ناحيه ومن كذا وجه مب وجه واحد فقط

تحياتي

محمد لشيب
20-11-2008, 11:39 PM
بارك الله فيكي يا اخت روز
اضافة الى ما تفضلت به الاخت روز احب اقول اني رحت مع زوجتي اللي متخرجه صحافه و اعلام من جامعه عربيه بس ما عندها خبره على جريدة الرايه و الشرق و الشرق الانجليزيه (ناسي اسمها لاني ما اهتم لها اصلا) و الوطن من كم سنه ...يعني كل الجرايد ما شاء الله
...الراتب اللي عرضوه كان 1500 ريال فقط ...
و فوق هالشي طلبوا مني اشتري فاكس بالبيت علشان لو لزم تكتب و تبعث لهم من البيت او تستقبل اي طلبات من الجريده وهي البيت تكون جاهزه
وقالوا لها مرات ما تقدرين تروحين بيتك الا لما تنطبع الجريده...متى تنطبع يا جماعه...هل تنطبع قبل الساعه 10 بالليل...جاوبوني
اضافة الى ذلك انه لقينا بنت تشتغل قالت لنا انها ما استلمت راتب من يوم ما بدات العمل بجريدة ....... لمدة ست شهور و بعد ست شهور اعطوها 2000 ريال عن كامل المده...يعني هالشي ممكن يصير معانا رغم الاتفاق ...والله على ما اقول شهيد
اضف الى ذلك انه قالوا لها انت تجيبي الخبر و تسوي التحقيقات واللي ينقح يطلع الموضوع باسمه...ما شاء الله ...يعني لا راتب ولا اسم ...متى بينعرف الصحفي و يصير له اسم و يطلب راتب
قلت لزوجتي ما عليكي من الراتب...اعتبري نفسك تتسلي و تتعلمي و تكتسبي خبره واللي ينقص عليكي انا اكمله و راحت اشتغلت اول يوم بجريدة.........قالوا لها وظيفتك بتكون في الجريده نفسها وما كان معها رخصة سواقه
ثاني يوم اختل الوعد والاتفاق 180 درجه ...اتصلت علي تقولي يبوني اطلع اسوي تحقيق اناو زميل لي الحين و اطلع معاه بسيارته وانه ما فيها شي وانه مثل اخوي...لا بارك الله فيهم ولا سامحهم و اتمنى مدير الجريده اللي قال هالكلام انه يطلع امه ولا زوجته والا بنته مع زميلها بالعمل ...قلت لها بس اتصلك تطلعين من غير ما تكلمين احد ولا تبلغينهم انك مستقيله لانهم مثل ما اخلوا باتفاقهم من ثاني يوم ما يستحقون اي احترام او تبليغ او اعتبار
انا غير مبسوط انه الصوره كلها مقيمين بس كم راوتبهم...هذا اللي بغيت نفكر فيه ...نشوف الصوره من كذا ناحيه ومن كذا وجه مب وجه واحد فقط
تحياتي

عزيزي خلدون،
إذا كانت هذه الصورة في الجريدة اللي تحدثت عنها، فاسمحي لي أخي الفاضل بأن أقلك أن
الوضع في جريدة "العرب" غير
وإليك الدليل
خلال شهر فبراير الماضي نظمت "العرب" بتنسيق مع مركز الجزيرة للتدريب والتطوير دورة في الصحافة المطبوعة لصالح الخريجين الجدد من قسم الإعلام في جامعة قطر، وأستفاد منها عدد كبير من الخريجين القطريين والخريجات القطريات، وقدم رئيس تحرير العرب عرضاً مفتوحاً للجميع للعمل في الصحيفة وتبني كل الأفكار التي يقترحونها، حتى أنه أقترح إصدار ملحق خاص عن المجتمع القطري يحرره هؤلاء الطلبة، وعينت الصحيفة بعض من شارك في هذه الدورة ممن رغبوا في العمل فيها.
يمكنك عزيزي العودة للعدد الخاص أعلاه واقرأ إحدى الشهادات لواحدة ممن استفادوا من هذا العرض وتم توظيفهم في "العرب".... كما انها الجريدة ترحب بكل الكفاءات ولها عروض مميزة في هذا الصدد ...
حقيقة أنا استنكر معك وبشدة ما حكيته حول معاناة زوجتك، فهذه ليست صحافة، وإذا كانت بهذا المستوى فأنا أول واحد سأكون ضدها ...

khaldoon
20-11-2008, 11:44 PM
عزيزي خلدون،
إذا كانت هذه الصورة في الجريدة اللي تحدثت عنها، فاسمحي لي أخي الفاضل بأن أقلك أن
الوضع في جريدة "العرب" غير
وإليك الدليلخلال شهر فبراير الماضي نظمت "العرب" بتنسيق مع مركز الجزيرة للتدريب والتطوير دورة في الصحافة المطبوعة لصالح الخريجين الجدد من قسم الإعلام في جامعة قطر، وأستفاد منها عدد كبير من الخريجين القطريين والخريجات القطريات، وقدم رئيس تحرير العرب عرضاً مفتوحاً للجميع للعمل في الصحيفة وتبني كل الأفكار التي يقترحونها، حتى أنه أقترح إصدار ملحق خاص عن المجتمع القطري يحرره هؤلاء الطلبة، وعينت الصحيفة بعض من شارك في هذه الدورة ممن رغبوا في العمل فيها.
يمكنك عزيزي العودة للعد الخاص الذي أصدرناه واقرأ إحدى الشهادات لواحدة ممن استفادوا من هذا العرض وتم توظيفهم في "العرب"....
حقيقة أنا استنكر معك وبشدة ما حكيته حول معاناة زوجتك، فهذه ليست صحافة، وإذا كانت بهذا المستوى فأنا أول واحد سأكون ضدها ...

جزاك الله كل خير

مثل ما تشوف انا تعمدت ذكر اسماء الصحف الثلاثه الا صحيفة العرب علشان ما اتجنى على هذه الصحيفه لاني ما اعرف عنها شيء ومثل ما قلت سابقا الموضوع صار من كذا سنه يعني خلال فترة توقف جريدة العرب

واضح طبعا من التفاصيل اللي قلتها لك يا الغالي انها ما تصير الا بالجرايد لان مب اي احد يعرف هالتفاصيل الا الموجود بهذا المجال والله على ما اقول شهيد

شرفني ردك وبالتوفيق ان شاء الله

صحفي قطري
21-11-2008, 01:01 AM
مع خالص تمنياتي لصحفنا القطرية بالإنطلاق من قمقمها إلى رحاب العمل الصحفي الحقيقي

اهلا وسهلا بك ياأخ لشيب , كوني صحفي لايتناقض مع عدم عملي بأي صحيفة ,
فهل الطبيب يعد طبيبالأنه يعمل في المستشفى فقط ؟ أنه طبيب في كل الأحوال !
عموما أخي لشيب لدى ملاحظه مهمةللغاية وهي اني لاأرى لك موضوعات حصرية في العرب الا في السنه مره ! ربما لأنك تضيع وقتك في الدعاية لصحيفتك في المنتدى .
خذها نصيحة : العرب بحاجة الى جهودك على صفحاتها وحينها ستستغنى عن الدعاية لها .

محمد لشيب
21-11-2008, 01:38 AM
عموما أخي لشيب لدى ملاحظه مهمة للغاية وهي اني لاأرى لك موضوعات حصرية في العرب الا في السنه مره ! ربما لأنك تضيع وقتك في الدعاية لصحيفتك في المنتدى .
خذها نصيحة : العرب بحاجة الى جهودك على صفحاتها وحينها ستستغنى عن الدعاية لها .

ملاحظة فعلا جد مهمة
ومهة للغاية
ولكن
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
لكنك وجهتها للشخص الخطأ :(
كان عليك أن توجهها لغيري، لأنني بكل بساطة لا أبحث عن شهرة مجانية بمواضيع تافهة تسميها "حصرية"، ونحن في "العرب" لا نشتغل على الإثارة، اما وقتي فالحمد لله أنا أعلم وأدرى بطريقة تدبيره واستغلاله، وما أقضيه في المنتدى فاسمح بأن اخيب ظنك بأنه وقت مفيد للغاية ولا مجال لتضييعه. :discuss:
اما الدعاية لجريدة "العرب"، فأبشر عزيزي الصحفي/ الطبيب لن ترى في المنتدى إلا مقال "العرب" والنقاش حول "العرب" والدفاع عن "العرب".
وشكرا مرة اخرى على نصائحك الغالية واهتمامك ودعايتك القيمة ...:victory:

ابن قطر
21-11-2008, 02:16 AM
تراك لشيب ذبحتنا وانت تسوي دعاية للعرب بس بصراحة الشي هاي
يأكد قوة المنتدى عن العرب

محمد لشيب
21-11-2008, 02:22 AM
تراك لشيب ذبحتنا وانت تسوي دعاية للعرب بس بصراحة الشي هاي
يأكد قوة المنتدى عن العرب

وانا عضو في هذا المنتدى القوي :) :nice: :victory:
ربنا يزيد قوة على قوة :discuss:

محمد لشيب
21-11-2008, 02:25 AM
[quote=صحفي قطري;3408263]فهل الطبيب يعد طبيبالأنه يعمل في المستشفى فقط ؟ أنه طبيب في كل الأحوال !
Quote]
نصيحتي للطبيب الذي لا يعمل في المستشفى، ولا فاتح له عيادة خاصة، انه يلحق نفسه، لأنه سيجد نفسه خارخ مهنة الطب بعد يومين
فالعالم يتطور بسرعة رهيبة ينسيك فيه اليوم ما تعلمته بالأمس ....

صحفي قطري
21-11-2008, 03:48 AM
ملاحظة فعلا جد مهمة
ومهة للغاية
ولكن
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
كان عليك أن توجهها لغيري، لأنني بكل بساطة لا أبحث عن شهرة مجانية بمواضيع تافهة تسميها "حصرية"، ونحن في "العرب" لا نشتغل على الإثارة، اما وقتي فالحمد لله أنا أعلم وأدرى بطريقة تدبيره واستغلاله، وما أقضيه في المنتدى فاسمح بأن اخيب ظنك بأنه وقت مفيد للغاية ولا مجال لتضييعه. :discuss:
اما الدعاية لجريدة "العرب"، فأبشر عزيزي الصحفي/ الطبيب لن ترى في المنتدى إلا مقال "العرب" والنقاش حول "العرب" والدفاع عن "العرب".

لله درك ياإبن لشيب , ماأجلدك على المجادلة! وهذا دليل أن لديك وقت فراغ كبير لاتعلم ما تفعل به ! الصحفي الحقيقي يسعى دائما للتميز ولا يكتفى بالفعاليات التافهه ليضع عليها اسمه , والتميز يأتي دائما من الأخبار والموضوعات الحصرية والا كيف نتميز؟؟!!
سؤال مهم: ماهو تخصصك العلمي يالشيب ؟؟أكاد أجزم انك لست خريج صحافة !! واتمنى ان تثبت عكس كلامي !!

صحفي قطري
21-11-2008, 03:55 AM
ملاحظة فعلا جد مهمة
ومهة للغاية
ولكن
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.

إنني لاأرى احدا منتسبا لأي من الصحف الأخرى يروج لصحيفته مثلك , عادة ما ينبري الأعضاء بأنفسهم لترويج الأخبار الهامه التي تنشرها الصحف يوميا بدون ضجيج مفتعل !! وهذا بظني أفضل دعاية للصحيفة . لذلك توجه فورا الى عملك واكتب مايهم الناس وسيقوم الأعضاء تلقائيا بالترويج لك , على الأقل ستضمن متنفسا طبيعيا لكيل المديح لنفسك ولرئيسك ابو عمر دون أن يمتعض الأعضاء .

um abdulla
21-11-2008, 08:23 AM
[QUOTE=um abdulla;3407353]

ادعوك اختي بقوة إلا قراءة العدد بكل تفاصيله
الظاهر أنك ما قرأت ما كتبه حول ما أشرت إليه بشكل جيد
ولما تكملي القراءة يكون لنا نقاش

وراك وراك .....:shy:

اخي محمد
يسعدني انك رايت في كلامي دعاية للعرب وهذا هو الصحيح كما قد اسلفت واخبرتك
فانا ناصحة للعرب وانا انقل عن العرب وراجع كم المقالات المعقول الذي نزلته بالمنتدى من العرب (للحدان المهندي والدكتور فهد ال ثاني وعبدالعزيز ال محمود ) وايضا كم خبر
لا يمكن ان تخلو اي جريدة من بعض اللفتات او الشطحات (فليس كل ما ننقله نزكيه بل غالبا ننتقد طرحه بالمنتدى ) فالصحف في اتجاه والمجتمع في الاتجاه الاخر
القصد اشكرك لانك رايت في كلامي دعاية ! ولكن للاسف الدعاية لا تصنع الصحيفة
ان كلامنا في هذا الموضوع وغيره ارجو الا يمر بلا تاثير
اننا نسوقكم سوقا الى التغيير ما دمتم لا تفعلون ذلك من انفسكم
وقد قرات من مقالات زملائك ما يكفي صدقني !! وهالني حجم النرجسية والتمجيد الذاتي
والخلاصة قولهم : حققنا ولكن الظروف لم تسعفنا احيانا !! اي ظروف تلك واي عقبات واي تحديات يقصدونها يا ترى ؟؟؟؟ وماهي انجازاتهم ؟؟ الله يعلم
وهم يعترفون بانهم حرفوا عن مسار الدولية ولكنهم لا يحددون الاسباب بالطبع !!
وقد اكثروا من مدح رئيس التحرير ومدح الزمالة والحياة الاخوية !!
مسيرة العرب السنوية التي (عمّدت ) بالعرق والدم !!!!!!! كم انتم بارعون في استخدام الكلمات ... الطنانة .
وفقك الله يا محمد والسلام ختام

محمد لشيب
21-11-2008, 11:11 AM
السلام ختام

أبو عبدالله
21-11-2008, 05:08 PM
الصراحه جريدة فاشلة ,,

ما هو الذي دفعك الى قول انها فاشلة؟ ما هي ملاحظاتك حولها؟

أبو عبدالله
21-11-2008, 05:18 PM
انت أدرى واعلم ...
خليني ساكت أحسن

اعتقد انك كصحفي من حقك ان تعبر عن وجهة نظرك ولن تتعرض لاي مضايقة في رزقك فافصح بارك فيك عن مستوى الكتاب في العرب وما هو الفرق بين العرب وبين اخواتها الثلاث؟

أبو عبدالله
21-11-2008, 05:22 PM
في هذه فقط ... صدقت ... فلتترك القارئ يحكم؟
الآن سنة ... ولنلتقي بعد سنة أخرى وسنوات بحول الله

ما هو حجم رضاء القراء عن العرب من خلال حجم التوزيع؟ بعد مرور سنة من صدورها
وهل مقال مبني على نسخ ولصق من الانترنت عن غاندي او سقراط يعتبر مقالا وهل يهم للقراء؟ انظر لمقالات لبعض الكتاب الذين يكتبون بشكل يومي في العرب وستعرف ما اعني

أبو عبدالله
21-11-2008, 05:26 PM

هل الموضوع عن الصحافة بشكل عام ام تقييم للعرب بعد مرور سنة على اعادة صدورها؟ ومعرفة ماذا قدمت لكي تكون مختلفة؟

أبو عبدالله
21-11-2008, 05:30 PM
شكرا جزيلا على الترحاب

هل تعاني العرب من صعوبات تمويلية الآن لكي تكون مثل الشرق الاوسط؟ وما هي الخطة التي وضعتها لتنطلق اقليميا بدلا من محليا؟

um abdulla
21-11-2008, 05:32 PM
هل الموضوع عن الصحافة بشكل عام ام تقييم للعرب بعد مرور سنة على اعادة صدورها؟ ومعرفة ماذا قدمت لكي تكون مختلفة؟

يا اخ ابو عبد الله
كلما سألناهم احالونا الى العدد الخاص !! اصبح كنه الكتاب الاخضر حقة القذافي !!

أبو عبدالله
21-11-2008, 05:34 PM

بعض صحفنا لم تكمل 30 سنة وانت تقول ان ما حققته العرب في سنة يلزم الاخرين لتحقيقه عقودا من الزمن وما زالت مقروءة اكثر من العرب لان العرب تتنافس مع الوطن في التوزيع على المركز الاخير حسب ظني

ثم انك لم تشر الى ان العرب تستمد اسمها من صحيفة عريقة ولم تستخدم الارث بطريقة صحيحة لتكون مميزة

um abdulla
21-11-2008, 05:35 PM
هل تعاني العرب من صعوبات تمويلية الآن لكي تكون مثل الشرق الاوسط؟ وما هي الخطة التي وضعتها لتنطلق اقليميا بدلا من محليا؟

لا اعتقد ان المال يمثل اي عقبة !!
يا اخ أبو عبد الله
ستاف العرب اعلى رواتب من المساكين صحفيي الجرائد الاخرى !!
ومكافآت كتاب الاعمدة عندهم الان اعلى من اللي غيرهم في الصحف الاخرى بعيييييييييد !!
وبعدين هم مخططين ومبشرين بالخط الدولي مش انه استجد عليهم !! بس ما ادري شسالفة ؟؟ ووين الخلل ؟؟

أبو عبدالله
21-11-2008, 05:39 PM
لأنني بكل بساطة لا أبحث عن شهرة مجانية بمواضيع تافهة تسميها "حصرية"، ونحن في "العرب" لا نشتغل على الإثارة، اما وقتي فالحمد لله أنا أعلم وأدرى بطريقة تدبيره واستغلاله، وما أقضيه في المنتدى فاسمح بأن اخيب ظنك بأنه وقت مفيد للغاية ولا مجال لتضييعه. :discuss:

ما دخل الاثارة بالمواضيع الحصرية؟ المواضيع الحصرية تعني انك تاتي بخبر او لقاء مفيد لم تنشره الصحف الاخرى لخدمة القراء

أبو عبدالله
21-11-2008, 05:41 PM
لا اعتقد ان المال يمثل اي عقبة !!
يا اخ أبو عبد الله ستاف العرب اعلى رواتب من المساكين صحفيي الجرائد الاخرى !!
ومكافآت كتاب الاعمدة عندهم الان اعلى من اللي غيرهم في الصحف الاخرى بعيييييييييد !!
وبعدين هم مخططين ومبشرين بالخط الدولي مش انه استجد عليهم !! بس ما ادري شسالفة ؟؟ ووين الخلل ؟؟

فلماذا لا توجد طبعة اوروبية وطبعة عربية حتى الان على غرار الشرق الوسط او الحياة؟

um abdulla
21-11-2008, 05:50 PM
فلماذا لا توجد طبعة اوروبية وطبعة عربية حتى الان على غرار الشرق الوسط او الحياة؟

الحين يطلعون طبعة اوربية والا اسيوية !! المهم ليش ما تطلع اي طبخة حتى محلية !!
لان الادارة لم تتحرك (ممثلة في مجلس الادارة ورئيس التحرير )
لان الستاف لا يعرف شيئا عن الواقع المحلي فهو جديد بقواطيه ( ما اداري قراطيسه ) وجاي من عالم اخر ومخلط مغربي على لبناني على تونسي
بسبب القيود على الصحافة حدت من تحقيق العزم الذي لم يتطور الى خطة محكمة
(لان العدد الخاص يشي بالتذمر والقيود والعقبات دون ان يجرؤ على تحديدها )
طيب ليش ما يطلعون طبعة حرة برة ويخلونا بهمنا في الداخل ؟؟
رجعت اسال نفس سؤالك !!:rolleyes2:

um abdulla
21-11-2008, 06:00 PM
ما دخل الاثارة بالمواضيع الحصرية؟ المواضيع الحصرية تعني انك تاتي بخبر او لقاء مفيد لم تنشره الصحف الاخرى لخدمة القراء

هههههههههههه
ذكرتني بموضوع نزله لشيب حصريا وفرحان فيه وهو مرافقة مفتشي البلدية لتفقد احد المطاعم وابرزه لشيب وحط بالمنتدى !!
فضلا عن ان لشيب ينزل بس مواضيعه اللي يسويها في الجريدة !!
واحسن مواضيعه عن السائقين القطريين في كروة انشهد واشكره عليه:victory:
الحين اسالني من نزل اهم مقالات نزلت بالعرب ؟؟ نحن فعلنا اعضاء منتدى الشبكة
ليش ؟ لان لشيب ما يحب الاثارة بس يحب الدعاية !!

أبو عبدالله
21-11-2008, 06:04 PM
الحين يطلعون طبعة اوربية والا اسيوية !! المهم ليش ما تطلع اي طبخة حتى محلية !!
لان الادارة لم تتحرك (ممثلة في مجلس الادارة ورئيس التحرير )
لان الستاف لا يعرف شيئا عن الواقع المحلي فهو جديد بقواطيه ( ما اداري قراطيسه ) وجاي من عالم اخر ومخلط مغربي على لبناني على تونسي
بسبب القيود على الصحافة حدت من تحقيق العزم الذي لم يتطور الى خطة محكمة
(لان العدد الخاص يشي بالتذمر والقيود والعقبات دون ان يجرؤ على تحديدها )
طيب ليش ما يطلعون طبعة حرة برة ويخلونا بهمنا في الداخل ؟؟
رجعت اسال نفس سؤالك !!:rolleyes2:

اذا لم تنجح الصحيفة محليا خصوصا وانهم يريدونها على غرار الجزيرة فكيف ستنجح خارجيا؟ فهل سبب فشلها داخليا لانها كانت تريد ان تكون مثل قناة الجزيرة ذات بعد دولي؟ وبعد الفشل في ان تكون دولية ارادوا ان يمشوا على خط سير اخر مما سبب لهم ارباكا كبيرا بسبب تغير الخطط؟

ام انه لا يجوز ان يكون هناك العرب الدولية والجزيرة الدولية في وقت واحد؟! لان هذا قد يهدر الوقت والمال وتذهب الجهود هباء على غير هدى؟

um abdulla
21-11-2008, 06:14 PM
اذا لم تنجح الصحيفة محليا خصوصا وانهم يريدونها على غرار الجزيرة فكيف ستنجح خارجيا؟ فهل سبب فشلها داخليا لانها كانت تريد ان تكون مثل قناة الجزيرة ذات بعد دولي؟ وبعد الفشل في ان كون دولية ارادوا ان يمشوا على خط سير اخر مما سبب لهم ارباكا كبيرا بسبب تغير الخطط؟

ام انه لا يجوز ان يكون هناك العرب الدولية والجزيرة الدولية في وقت واحد؟! لان هذا قد يهدر الوقت والمال وتذهب الجهود هباء على غير هدى؟

يا اخي
اصبر وشف شتسوي الدولية !!
اما المال فالخير كتييييييييير
واما الوقت فعلى قفا من يشيل
والوظايف مش لنا
والسمعة زينة برة
الناس حاسدينا من كثر المشاريع والافتتاحات والفرص
ولي عودة

محمد لشيب
22-11-2008, 12:28 AM
عفوا أعزائي، غبت عنكم اليوم، ولم أواكب معكم النقاش،
لا تعتبروا ذلك جبنا مني أو هروبا من مناقشة كل ما طرحتموه، خاصة آراء أم عبد الله ...
القضية وما فيها أنني كنت اليوم عطلة، وطلعت على مكان جميل بمحمية الذخيرة،
كانت رحلة ممتعة :nice:
عقبى ما نطلع كلنا أعضاء هذا المنتدى الجميل لخرجة مماثلة، أعدكم بأن أعد لكم فيها شاي مغربي منعنع :):):)
http://photos-c.ll.facebook.com/photos-ll-snc1/v664/31/2/716877991/n716877991_1154170_8034.jpg

أنتظر انتقاداتك أم عبد الله، أكيد سيكون لك تحفظ على خرجات إعلاميي "العرب" وتمتعهم بطبيعة قطر:shy:
و الأخ ابن قطر أكيد سيقول لي كان عليك أن تبحث عن خبر خاص لـ"العرب" ولا تضيع وقتك في الخرجات والطلعات......:shy:
.....
.....
طابت أوقاتكم

فراغ
22-11-2008, 12:39 AM
أسمحوا لي بعد نقاشكم الطويل
أحس أن جرائدنا المحليه لا تمثلنا وتناقش مشاكل دول كتابها
لذلك عندما أجدها
أستعملها سفره الطعامي

الوعد2016
22-11-2008, 12:43 AM
صح الكتاب بدون معاش يعني خدمه له او ربما يدفع من اجل النشر
ولكن الموظفين غير قطريين وجميع الجرايد الموظفين من جنسيات مختلفه

محمد لشيب
22-11-2008, 12:52 AM
أسمحوا لي بعد نقاشكم الطويل
أحس أن جرائدنا المحليه لا تمثلنا وتناقش مشاكل دول كتابها
لذلك عندما أجدها
أستعملها سفره الطعامي

مجرد نصيحة:
فقط من أجل سلامتك الصحية، وليس حبا في جرائدنا الأربعة
أنصحك بالاحتياط من استعمال الجرائد فراش للطعام، فالأمر ينطوي على مشاكل صحية جسيمة
ربنا يعطيك الصحة والعافية

فراغ
22-11-2008, 01:03 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
شكرآ لهتمامك بصحتي

hich
22-11-2008, 03:45 AM
عفوا أعزائي، غبت عنكم اليوم، ولم أواكب معكم النقاش،
لا تعتبروا ذلك جبنا مني أو هروبا من مناقشة كل ما طرحتموه، خاصة آراء أم عبد الله ...
القضية وما فيها أنني كنت اليوم عطلة، وطلعت على مكان جميل بمحمية الذخيرة،
كانت رحلة ممتعة :nice:
عقبى ما نطلع كلنا أعضاء هذا المنتدى الجميل لخرجة مماثلة، أعدكم بأن أعد لكم فيها شاي مغربي منعنع :):):)
http://photos-c.ll.facebook.com/photos-ll-snc1/v664/31/2/716877991/n716877991_1154170_8034.jpg

أنتظر انتقاداتك أم عبد الله، أكيد سيكون لك تحفظ على خرجات إعلاميي "العرب" وتمتعهم بطبيعة قطر:shy:
و الأخ ابن قطر أكيد سيقول لي كان عليك أن تبحث عن خبر خاص لـ"العرب" ولا تضيع وقتك في الخرجات والطلعات......:shy:
.....
.....
طابت أوقاتكم

أحلا كباب على الحطب والنار

محمد لشيب
22-11-2008, 11:17 AM
أحلا كباب على الحطب والنار

مرحبا بك أخي hich
أدعوك بكل أخوة وصدق إلى خرجة مماثلة، للشواء والشاي المغربي المنعنع
والدعوة مفتوحة لكل الإخوة الأعزاء في هذا المنتدى الجميل.

خبير أقتصادي
22-11-2008, 11:56 AM
يا شباب كل موضوع وقلبناه عنصرية !!

كل موضوع تقريبا بهالقسم فيه عنصرية..

وبكل مجالات العمل وبكل جهة معقوله يا شباب

رد الشباب مش عنصري بل يطالبون بحقوقهم في بلدهم
الشاب القطري ينتظر سنة و سنتين و ثلاث سنين حتى يحصل على وضيفة وكثير منهم مهضومة حقوقهم بمكان عملهم ويحاول الحصول على وظيفة بمجال اخر و البيبان مسكرة بالوجة و الدوائر الحكومية و المؤسسات و الشركات تستفزهم بالمفاخرة بالأجانب
الأجنبي أصبح منافس للشاب القطري بطريقة غير متكافئة فكثير من المسؤلين القطريين لا يدامون ولا يحملون خبرة كافية لأنة جاي بواسطة فيفضل الأجنبي الذي سوف يستر علية و يشيلة على ظهرة ويحرك الشغل و بالمقابل سيقود الدائرة بطريقة غير مباشرة و سيفضل الأجانب بالأضافة إلى سهولة الحصول على شهادة جامعية للأجنبي و تحريمها على القطريين
الشاب القطري غير محمي و غير مرغوب حتى وإن كرف بعملة
و حسبي الله على المسؤلين بالبلد

الوجبه
22-11-2008, 12:15 PM
على بالي محمد الشيب ..

طلع محمد لشيب (مغربي) ..

الله يعين حرمه الله في صوب ومحمد لشيب في صوب..

لكن انا ما الوم محمد لشيب او غيره .. الوم المسئوليين في الصحف اللي بيتسلم له منصب رئيس تحرير ومش من ضمن سياسته احلال القطريين واعدادهم للعمل الصحفي ..

ابن قطر
22-11-2008, 01:12 PM
من قدك لشيب تروح محميات
بس لا تنسى تعزمنا مرة ثانية لانه صعبه علينا

ترى الكباب وااااااااااايد يعور البطن

خذ 20 حبة زئنتك
خخخخخخخخخخخخخخخخخخ ترى امزح معاك الله يهنئيك ببلادك قطر

محمد لشيب
22-11-2008, 01:33 PM
من قدك لشيب تروح محميات
بس لا تنسى تعزمنا مرة ثانية لانه صعبه علينا
ترى الكباب وااااااااااايد يعور البطن
خذ 20 حبة زئنتك
خخخخخخخخخخخخخخخخخخ ترى امزح معاك الله يهنئيك ببلادك قطر

والله بجد
انا عازمك أخي "ابن قطر" الجمعة المقبلة على سيلين
ونواصل نقاشنا حول شاي مغربي على الفحم
طبعا بعد ما تاكل كباب وكفتة وكبد مشوية .... ولا داعي لأي حبة عزيزي
والدعوة مفتوحة للجميع

ابن قطر
22-11-2008, 02:39 PM
والله بجد
انا عازمك أخي "ابن قطر" الجمعة المقبلة على سيلين
ونواصل نقاشنا حول شاي مغربي على الفحم
طبعا بعد ما تاكل كباب وكفتة وكبد مشوية .... ولا داعي لأي حبة عزيزي
والدعوة مفتوحة للجميع

تسلم ما تقصر بس اخاف اروح سيلين كله حوادث والله يستر على اعيالنا هناك

بس ابغيك تودينا المحميات اذا انت صاج بعدين بصراحه الشاي المغربي
عجيب

بس ملاحظ شي اخوي لشيب

ان العرب جريدة لها طابع اقليمي اكيد ما رضوا يحطون صور الرحلة الجميلة بالفعل لك

بس انت متاكد ما صار فيك شي عقب الكباب

ما شاء الله

محمد لشيب
22-11-2008, 04:31 PM
بس ملاحظ شي اخوي لشيب
ان العرب جريدة لها طابع اقليمي اكيد ما رضوا يحطون صور الرحلة الجميلة بالفعل لك
بس انت متاكد ما صار فيك شي عقب الكباب
ما شاء الله [/COLOR]

أكيد "العرب" ستنشر صور رحلتي للمغرب، أما رحلة محمية الذخيرة فهي خاصة جدا، ولا ترقي حتى لخبر محلي، ينشر في قسمي بالمحليات هههههه
سأكون اليوم على بحيرة الخليج الغربي مع ثلة من الشباب الصحافيين :nice: (لا تخف فيهم أصدقاء قطريين) :shy:
مرحبا بك تشرب معانا كأس شاي ... ونكمل حديثنا

فراغ
22-11-2008, 10:03 PM
أعتقد بعد هذا النقاس الطويل والطعم المرمي على مائدة المنتدى
قد عرف ملاك الجرائد القطرية رائي المواطن القطري في جرائدهم
فهل هم مستعدون في تغيير سياساتهم ونظرتهم في المواطن
من والى

الوجبه
22-11-2008, 11:43 PM
الصحفي القطري ينطبخ عندك في الصوره .. يمدحون صحفي قطري مشوي يقولون فيه ملوحه منه وفيه ومبهر وجاهز