المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيوتل" تفوز بترخيص الاتصالات الثابتة في سلطنة عمان



QATAR 11
20-11-2008, 04:28 AM
في خطوة جديدة نحو الريادة العالمية

الشيخ عبد الله بن محمد :الانجاز الجديد ينطلق بكيوتل لتكون من أكبر 20 شركة في العالم
الترخيص يمكن "كيوتل" من توسيع أعمالها في مجال الهاتف الثابت وتعزيز نتائجها المالية.
نتوسع بشكل كبير ومستمر ونحرص دوما علي التوسعات ذات الجدوي العالية بما يحقق أرباحا إضافية
التوزيعات النقدية القياسية والتوسعات الكبيرة لاغتنام أفضل الفرص تجعل من "كيوتل" من أهم الشركات في البورصة القطرية
ترخيص الاتصالات الثابتة يجعل " النورس " شركة اتصالات متكاملة وقوية
كيوتل أكدت قدرتها علي المنافسة في السوق العمانية وحصتنا بلغت 45% من سوق الهاتف الجوال في السلطنة.


أعلنت "كيوتل" امس عن منح الجهات المختصة في سلطنة عمان الترخيص الثاني للاتصالات الثابتة لشركتها التابعة "النورس". وسيمكن الترخيص الجديد "النورس" من تقديم خدمات جديدة متميزة لعملائها في السلطنة في مجال الاتصالات الثابتة وبنفس مستوي الجودة العالية للخدمات التي تقدمها الشركة في مجال الهاتف الجوال منذ 2005 من خلال فريق عملها من ذوي الكفاءات والخبرات العالية وباستخدام آخر تكنولوجيا الاتصالات المتوفرة عالميا. ويساهم هذا الترخيص في تقريب مجموعة "كيوتل" أكثر فأكثر من هدفها الاستراتيجي لتصبح واحدة من أكبر 20 شركة اتصالات في العالم بحلول العام 2020 .
وتعليقا علي هذا الإنجاز الجديد، قال سعادة الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة "كيوتل": "نحن سعداء جدا بحصول النورس، التي تمتلك كيوتل غالبية رأس مالها، علي الترخيص الثاني للاتصالات الثابتة في سلطنة عمان، هذه السوق التي خطت فيها كيوتل أولي خطواتها نحو العالمية، حيث كانت السلطنة أول سوق خارجية تدخلها. ويمثل هذا الترخيص دليلا آخر علي القدرة التنافسية الكبيرة لكيوتل كشركة اتصالات عالمية تحظي بالثقة من طرف العملاء والهيئات المشرفة علي قطاعات الاتصالات في الدول التي تعمل بها. كما أنه يمثل خطوة جديدة في مسيرة النجاح التي تتابعها كيوتل نحو الهدف الإستراتيجي المنشود بأن تصبح واحدة من أكبر 20 شركة اتصالات في العالم بحلول العام 2020".
وأكد رئيس مجلس إدارة "كيوتل" أن الترخيص الجديد الذي حصلت عليه الشركة القطرية العمانية للاتصالات "النورس" والتابعة لـ"كيوتل" سيمكنها من توسيع أعمالها في مجال الهاتف الثابت وتعزيز نتائجها المالية وهو ما سيعود بالفائدة علي مساهمي "كيوتل". وأضاف بالقول: "نحن نتوسع بشكل كبير ومستمر ونحرص دوما علي التوسعات ذات الجدوي العالية بما يحقق أرباحا إضافية لمساهمينا ويقدم قيمة مضافة للمستثمرين الداعمين لكيوتل. وقد حرص مجلس إدارة الشركة علي الاستفادة الكاملة لمساهمي الشركة من الأرباح القياسية التي حققتها خلال العام 2008 والتي بلغت في 30 سبتمبر 1.83 مليار ريال قطري، وبناء علي ثقتنا في قدرة كيوتل علي تحقيق نمو مستدام في الأرباح في المستقبل، فقد رفع مجلس الإدارة توصية إلي الجمعية العمومية للشركة بتوزيع نسبة 100% أرباحا نقدية". ونوه إلي أن هذه التوزيعات النقدية والتوسعات الكبيرة القائمة علي اغتنام الفرص التي تعزز أرباح المساهمين، تجعل من "كيوتل" إحدي أهم الشركات في سوق الأسهم القطرية وأسواق الشرق الأوسط ككل ويجعل سهمها من بين أفضل الأسهم مردودية علي المستثمرين فيه، وتابع بالقول: "حصول الشركة علي ترخيص الاتصالات الثابتة في سلطنة عمان سيجعل سهم كيوتل بالتأكيد أكثر جاذبية".
"النورس" .. علامة فارقة في سوق واعدة
يسمح ترخيص الاتصالات الثابتة الذي فازت به "النورس" بأن تصبح الشركة الفرعية لكيوتل شركة اتصالات متكاملة وقوية بنجاحاتها التي حققتها خلال ثلاث سنوات منذ إطلاق خدماتها في السوق العمانية.
لقد كان الحصول علي ترخيص للاتصالات المتنقلة في سلطنة عمان وإنشاء شركة "النورس" لتشغيله أول تجربة تخوضها كيوتل خارج قطر والخطوة الأولي في مسيرتها نحو العالمية وهي تقف اليوم في اللحظة التي تحصل فيها علي ترخيص الثابت علي ثلاثة أعوام من النجاح المبهر. فقد أثبتت كيوتل قدرتها علي المنافسة في السوق العمانية والتفوق في خدماتها وهو ما مكنها من اقتطاع نسبة 45% من سوق الهاتف الجوال في السلطنة وهي التي كانت لغاية مارس 2005 محتكرة من قبل مشغل واحد.
ومنذ إنشائها في ديسمبر 2004 وإطلاق خدماتها رسميا في مارس 2005، غيرت "النورس" بشكل حاسم وجه سوق الاتصالات المتنقلة في سلطنة عمان بأن جعلت استخدام الهاتف الجوال من قبل العملاء أسهل وأكثر ملاءمة لهم في شراء الخطوط ودفع الفواتير والحصول علي الدعم والمساعدة. وتلتزم "نورس" بتقديم نفس مستوي الخدمة وبنفس الطريقة المتميزة والممتعة في الهاتف الثابت والخدمات الثابتة الأخري التي يشملها الترخيص الجديد الذي حصلت عليه بتوفير أفضل تجربة اتصالات ممكنة وتعد عملاءها بالجديد دوما.
لقد كان للنورس السبق في إدخال العديد من الخدمات والميزات لأول مرة في مجال الاتصالات المتنقلة إلي السوق العمانية وتميزت كمشغل مبتكر وأحدثت نقلة نوعية في هذه السوق بتركيزها علي العملاء من خلال ابتكار وتصميم وتسويق الخدمات والمنتجات التي تتوافق واحتياجاتهم. ومن خلال شبكتها ذات المقاييس العالمية والتي تغطي 96% من سكان عمان، وبفريقها المحترف بخبراته وكفاءاته المتميزة، تلتزم "النورس" بمواصلة تقديم قيمة مضافة وخدمات متميزة وجودة عالية لقاعدة عملائها المتنامية باستمرار.
وعن أهمية ترخيص الاتصالات الثابتة الذي حصلت عليه "كيوتل" في سلطنة عمان يقول سعادة الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة كيوتل: "فوزنا بترخيص جديد في السوق العمانية تأكيد لالتزامنا في هذه السوق التي كانت أول توسعاتنا الخارجية بتقديم خدمات ذات قيمة مضافة لعملائنا بهذه السوق. وتتوفر في السوق العمانية فرص كبيرة سواء في الهاتف الثابت أو الخدمات الأخري التي يشملها ترخيص الاتصالات الثابتة مثل النطاق العريض (البرودباند) والوايماكس، فلا يزال المجال كبيرا أمام أي مشغل طموح لريادة سوق الهاتف الثابت في السلطنة التي لم تتجاوز نسبتها 15% وهذه النسبة أدني بكثير في مجال انترنت النطاق العريض الذي يمثل إحدي مجالات قطاع الاتصالات ذات القيمة المضافة العالية".
ويبلغ عدد المشتركين في الهاتف الثابت حاليا في سلطنة عمان حوالي 250 ألف مشترك في بلد يصل عدد سكانه إلي ثلاثة ملايين نسمة، وهو ما يشير إلي الإمكانات والفرص الكبيرة المتوفرة أمام "النورس" لتحقيق نتائج رائعة في هذا المجال. أما الربط بانترنت النطاق العريض فعدد المشتركين فيه محدود ويقارب 50 ألف مشترك مما يبرز أهمية الترخيص الجديد الذي حصلت عليه كيوتل وكيف يمكن أن يساهم في تعزيز نتائجها المالية.
وسيساهم ترخيص الاتصالات الثابتة في سلطنة عمان بعد تشغيله في زيادة قاعدة عملاء كيوتل التي تبلغ حاليا أكثر من 55 مليون مشترك في 16 دولة.

alzaeem
20-11-2008, 07:41 PM
خطوة جديدة نحو الريادة العالمية........ المسقطيه