المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وقفه وحيره لما سيحدث

تنين البورصه
04-12-2005, 11:01 PM
ظاهرة طرح الشركات بهذ الكم الكل فرحان :D والله ايزيد الفرح اكثر لكن :con2:
اشبيكون الوضع في السوق وهل هي ظاهره صحيه ام عشوائيه
كم عدد الاسهم الي بتنضخ في السوق وهل يستوعبها السوق ام لا
الحقيقه الامر مخيف ويحتاج الى وقفات

ما رأيكم انتم في المنتدى

تخياتي للجميع :looking: :confused: :looking: :confused:

عبدالرحمن
04-12-2005, 11:02 PM
الوزير حطنا في حيرة بيني وبينك مانفى او أكد دخول شركات غير الاسمنت

تنين البورصه
04-12-2005, 11:06 PM

اتصدق ما قدرت اقرأ ردك قاعد اشوف السياره وهي اتحفص
تحياتي لك ولمرورك :d

باحث علم
04-12-2005, 11:33 PM
الشركات قادمة باذن الله
لكن الله يستر من السوق بكره

الديرة
04-12-2005, 11:51 PM

يا بو عوف : الوزير قال أن طرح الأسمنت في شهر 4/2006 م شفناه مناسب خصوصاً بعد توزيع أرباح الشركات ، يعني أن الوقت مهم لوزارة الأقتصاد معناه أن ما أعتقد بيجون مؤسسين وبيقولون للوزير أحنا نبغي نطرح شركتنا في شهر 2/2006 م .

فالوزير أشار للوقت بأنه مناسب فما أعتقد أن بتكون هناك شركة قبل الأسمنت .

ثانياً إنه ما نفى ولا أكد : هذه مب شغل وزير إقتصاد لأن الشركات كثيرة والاجراءات أكثر ومتى ما أنتهت شركة من اجراءات التأسيس سوف يجتمع معاهم ويحددون الوقت المناسب ، السالفة واضحة ما تبغي مفهومية .

وأي شركة مؤسسيها يبغون وقت قبل الأسمنت ما هو بكيفهم ، في شئ اسمه وقت مناسب بالإضافة أن مؤسسين الأسمنت بيحتجون على طرح شركة أنهت أجراءاتها متأخرة عنهم وتطرح قبلهم . وكذلك الشركات التي بالبورصة والتي تنوي زيادة رأسمالها في شهر 3 /2006 سوف تحتج على أي شركة تُطرح قبل الأسمنت

ولكن ،،،،،،،،،،،،، هوامير السوق والمستفيدين من نزول السوق ألحين بيشككون وبيرددون أن الوزير ما نفى معناها أن هناك شركة جديدة ، وبيضحكون على القطيع مثل ما سماهم الوزير ، وهم غالبية صغار المستثمرين وبياخذون أسهمهم في وقت مهم من السنة بأرخص الأسعار .

وفي اعتقادي أن الإعلان جاء ليقطع دابر الإشاعات والتي تؤثر على السوق في هذا الوقت المهم من السنة والذي يستفيد من نزوله هوامير وكبار المستثمرين .

نصيحة مهمة جداً : لا يحلقون لحاكم الكبار وخلوكم كبار ، ويكفي دروس في الماضي القريب .

عبدالرحمن
05-12-2005, 12:20 AM
يا بو عوف : الوزير قال أن طرح الأسمنت في شهر 4/2006 م شفناه مناسب خصوصاً بعد توزيع أرباح الشركات ، يعني أن الوقت مهم لوزارة الأقتصاد معناه أن ما أعتقد بيجون مؤسسين وبيقولون للوزير أحنا نبغي نطرح شركتنا في شهر 2/2006 م .

فالوزير أشار للوقت بأنه مناسب فما أعتقد أن بتكون هناك شركة قبل الأسمنت .

ثانياً إنه ما نفى ولا أكد : هذه مب شغل وزير إقتصاد لأن الشركات كثيرة والاجراءات أكثر ومتى ما أنتهت شركة من اجراءات التأسيس سوف يجتمع معاهم ويحددون الوقت المناسب ، السالفة واضحة ما تبغي مفهومية .

وأي شركة مؤسسيها يبغون وقت قبل الأسمنت ما هو بكيفهم ، في شئ اسمه وقت مناسب بالإضافة أن مؤسسين الأسمنت بيحتجون على طرح شركة أنهت أجراءاتها متأخرة عنهم وتطرح قبلهم . وكذلك الشركات التي بالبورصة والتي تنوي زيادة رأسمالها في شهر 3 /2006 سوف تحتج على أي شركة تُطرح قبل الأسمنت

ولكن ،،،،،،،،،،،،، هوامير السوق والمستفيدين من نزول السوق ألحين بيشككون وبيرددون أن الوزير ما نفى معناها أن هناك شركة جديدة ، وبيضحكون على القطيع مثل ما سماهم الوزير ، وهم غالبية صغار المستثمرين وبياخذون أسهمهم في وقت مهم من السنة بأرخص الأسعار .

وفي اعتقادي أن الإعلان جاء ليقطع دابر الإشاعات والتي تؤثر على السوق في هذا الوقت المهم من السنة والذي يستفيد من نزوله هوامير وكبار المستثمرين .

نصيحة مهمة جداً : لا يحلقون لحاكم الكبار وخلوكم كبار ، ويكفي دروس في الماضي القريب .
انا معاك ميه بالميه بس وين وزارة الاقتصاد امس او اول امس ليش الاعلان فجأة ماقالوا الغوا تصريحها ليش اليوم يعلنون لا وبالليل عشان ناكلها احنا يالمساكين الصبح لاتنسى ان احد البنوك الاثنين عنده اكبر راس مال بالخليج تصدق ان وزير اقتصاد ماعنده خبر فيه!! تصدق ان المصرف المركزي مايدري متى بينزل!!1 خاطب العقل بمايعقل

الديرة
05-12-2005, 12:30 AM
بوعوف الله يعافيك : لو كان أكبر رأس مال بالشرق الأوسط ما دام ما هو بنازل قبل الأسمنت خلك مستثمر بالبورصة ولا تبيع بخسارة وبعدين ترى الوعي والفهم عند صغار المستثمرين ما يجيء الا من عندهم هم أنفسهم كل ما أنزلت البورصة راحوا يصيحون وين الوزير وين فلان ، يا أخي يوم انك اشتريت ما سألت أحد .

أنا واحد عندي سيولة ومن صالحي السوق ينزل على شأن اشتري لكن ما ودي بنزوله على شأن الكل يربح ، وبالتوفيق .

المؤشر
05-12-2005, 12:30 AM
يا اخـــوان لايـــوجد هنــاك خــوف من نزول الشــركات الجديده طالمــا توجد هناك توزيعــات قويه من الشركــات والارباح الكبيره التي تحققهــا ؛؛

ايضــا تحديد الحــد الاعلى للاكتتــــاب 10.000 سهــم كسبيل مثــال لشركة الاسمنــت و باقي الشــركات الجديــده التي سوف تنطرح هذا وحده يكفي لعــدم التسيـــل بهذه الدرجـــه لان
المبلـــغ المطلوب جدا قليـــل ؛؛

ولو لاحظنــا انه من استثمــر في هذه الفتــر التي مضت ((اقصــد فترة النزول)) لحقق ارباح اكثر من الاكتتــاب في شركــة بروه العقــاريه .

تحيـــاتي

بدور
05-12-2005, 12:33 AM
انا معاك ميه بالميه بس وين وزارة الاقتصاد امس او اول امس ليش الاعلان فجأة ماقالوا الغوا تصريحها ليش اليوم يعلنون لا وبالليل عشان ناكلها احنا يالمساكين الصبح لاتنسى ان احد البنوك الاثنين عنده اكبر راس مال بالخليج تصدق ان وزير اقتصاد ماعنده خبر فيه!! تصدق ان المصرف المركزي مايدري متى بينزل!!1 خاطب العقل بمايعقل

ما عندي تعليق بس فيه شي يحير

:con2: :con2: :con2: :con2: :con2:

الديرة
05-12-2005, 12:33 AM
أخوي المؤشر : أنت واحد فاهــــــــــــــــــــــــــــــــم

الله يكثر المستثمرين اللي من أمثالك

موادع قطر
05-12-2005, 01:59 AM
في العاده وبعد توزيع الارباح تنخفض اسعار الاسهم فمى بالكم بشركه تنزل للاكتتاب العام بعد توزيع الارباح؟؟؟؟
اي ان الاسعار ستنخفض 50 % بغض النظر عن سياسة التخصيص فاكتتاب بروه الحد الادنى 500 سهم فهوى المؤشر 2000 نقطه من 13000
سوق الدوحه يحتاج الى رفع نسبة تملك الاجانب من 25%الى 50% لعمل نوع من التوازن بعد ما راينى اختفاء المحافظ التي كثر الكلام عنها لاكن لم يكن هناك اي ملحوظ
وفي اعتقادي بان كبار المستثمريين سوف يهربون من السوق مبكراا وفي شهر 2 بالتحديد ويكتفون بمى حققوه هذا العام ليستفيدو من النزول المؤكد للاكتتاب الاسمنت ومن ثم البنوك الجديده

رحال
05-12-2005, 02:26 AM
حافضوا على أسهمكم وأنتبهو يا صغار المستثمرين الأ كتتابات القادمة هي غير مجدية

وليست في صالح كبار المستثمرين هي في صالح من لدية بطاقات أبناء أكثر ، والآ ن

كبار المستثمرين سوف يتجهون الى رفع السوق الى معدلات وأسعار أعلى بالعربي

اللعبة القادمة في أسعار الأ سهم والمضاربات اليومية !!!

خالد32
05-12-2005, 02:55 AM
حافضوا على أسهمكم وأنتبهو يا صغار المستثمرين الأ كتتابات القادمة هي غير مجدية

وليست في صالح كبار المستثمرين هي في صالح من لدية بطاقات أبناء أكثر ، والآ ن

كبار المستثمرين سوف يتجهون الى رفع السوق الى معدلات وأسعار أعلى بالعربي

اللعبة القادمة في أسعار الأ سهم والمضاربات اليومية !!!

هو نفس الشيء اللي كنت افكر فيه. بس الاكتتابات انا مش معاك الا اذا الواحد ببيع الي جدامه و وراه عشان يكتتب باسهم و قدرها (طمع) فانا معاك 100% و اكثر.

موادع قطر
05-12-2005, 03:05 AM
هو نفس الشيء اللي كنت افكر فيه. بس الاكتتابات انا مش معاك الا اذا الواحد ببيع الي جدامه و وراه عشان يكتتب باسهم و قدرها (طمع) فانا معاك 100% و اكثر.

وضح اخوي اكثر يعني الاسعار بترتفع علشان الناس تبيع؟؟

خالد32
05-12-2005, 03:16 AM
انا مش محلل بس اللي صار انه الناس تبيع الاسهم باسعار رخيصه للاكتتاب بمبالغ كبيره (تسييل) و التمسك بالاسهم و القناعه تصلح الخطاء اللي صار و تنقذ السوق من الانخفاضات اللي صارت و الاسهم بيجيها يوم و ترتفع ان شاء الله