المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دانة غاز تطرح أسهمها للتداول غداً



Love143
05-12-2005, 01:14 AM
دانة غاز تطرح أسهمها للتداول غداً

الشارقة - الراية : يبدأ التداول بأسهم دانة غاز في سوق أبو ظبي للأوراق المالية اعتبارا من غد (الثلاثاء) 6 ديسمبر 2005، وهي أول شركة إقليمية للغاز الطبيعي مملوكة من قبل القطاع الخاص تطرح أسهمها للتداول في الأسواق المالية.

ويبلغ رأس مال الشركة 6 مليارات درهم إماراتي اكتتب المؤسسون بنسبة 65.67% ، وهم يتضمنون شخصيات بارزة ومؤسسات استثمارية مرموقة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي. في حين تم في شهر أكتوبر الماضي طرح 34,33% من رأس مال الشركة للاكتتاب العام، والذي شهد إقبالا شديداً شمل أكثر من 425 ألف مساهم من 100 جنسية وبلغت حصيلته 288 مليار درهم إماراتي.

وسيتم إتاحة الفرصة أمام المستثمرين من كافة الجنسيات لتداول وتملك أسهم الشركة ومنذ اليوم الأول لبدء التداول، شريطة أن لا تقل نسبة مشاركة مواطني مجلس التعاون الخليجي أو المؤسسات المملوكة من قبلهم عن 51% من رأس المال.

في تصريح للدكتور عادل خالد الصبيح، وزير النفط الكويتي السابق و نائب رئيس مجلس إدارة دانة غاز قال: لقد وفقنا إلي إدراج أسهم الشركة في زمن قياسي قدره شهران فقط من عملية الإصدار الأولية، وذلك لتقديم خدمة أفضل لمساهمينا، و نتطلع إلي تحقيق أعلي العوائد إلي حملة الأسهم وفي الوقت ذاته المساهمة الايجابية في اقتصاد المنطقة، ولنكون الخيار المفضل لتلبية متطلبات المنطقة من الطاقة .

وأضاف الدكتور صبيح: شهد حجم سوق الغاز في منطقة الخليج، نموا بنسبة 100% خلال السنوات العشر الماضية، ويتوقع أن يستمر بتحقيق معدلات نمو أعلي خلال السنوات القادمة، بالأخص مع تنامي الفرص المتاحة للقطاع الخاص في المنطقة .

وتطرق د. الصبيح إلي دور الشركة إقليميا، إذ قال إن الشركة تعمل من منطلق خليجي علي كافة المستويات، ابتداءً من المؤسسين، وحملة الأسهم، والي أعضاء مجلس الإدارة، الذين ينتمون إلي كافة دول مجلس التعاون الخليجي . وأكد بان الشركة تهدف إلي الإبقاء علي هذا الطابع الاقليمي في تطوير أعمالها وأضاف سنقوم بتطوير أعمال الشركة من خلال البناء علي الأصول التي تمتلكها الشركة حالياً، وإتباع إستراتيجية تملك وتطوير مشاريع جديدة، والتعاون مع شركات خاصة وحكومية في منطقة الخليج والشرق الأوسط .

jajassim
05-12-2005, 07:19 AM
يعطيك العافية ع الأخبار الحلوه.