المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العمر: طرح «برج هاجر» رسمياً في سوق الكويت أواخر ديسمبر



مغروور قطر
05-12-2005, 03:57 AM
العمر: طرح «برج هاجر» رسمياً في سوق الكويت أواخر ديسمبر
قال رئىس اللجنة التأسيسية لشركة هاجر العقارية يوسف العمر ان طرح برج هاجر رسميا في السوق الكويتي سيكون في أواخر ديسمبر الجاري، حيث يتم حاليا التحضير لتدشين عمليات التسويق والمبيعات بالتنسيق مع وكيل البيع المحلي بعد الانتهاء من توقيع العقود الخاصة بوكالة البيع، ونوه العمر بأن برج هاجر يشكل فرصة استثمارية واعدة للمستثمرين لما يتميز به من موقع قرب الحرم المكي واطلالة على بيت الله الحرام.
وقال العمر إن بداية طرح البرج ستكون على شكل فرص للمستثمرين في الأدوار، والتي سيتمكنون من إعادة بيعها وتأجيرها كوحدات متفرقة أو جملة، ثم يلي ذلك تدشين مبيعات الافراد من خلال بيع الوحدات السكنية التي تتميز بخدمات فندقية عالية المستوى، مع امكانية استثمار هذه الوحدات من خلال البيع والاستفادة من تنامي الاسعار مع قرب انتهاء البرج وتسليم الوحدات، أو من خلال تأجير الوحدات في المواسم.
وأشار العمر ان شركة هاجر العقارية تعكف الآن على استجلاب ودراسة عروض من فنادق عالمية تهدف لادارة البرج، حيث سيكون هناك فندق ضمن البرج مكون من عشرة طوابق بالاضافة إلى واحد وعشرين طابقا مكونة من شقق ووحدات سكنية بخدمات فندقية.
وعن أهم ميزات برج هاجر قال العمر: إن البرج هو أحد سبعة أبراج تكون في مجملها مشروع ابراج البيت، ويتميز هذا المشروع بكونه يضم سابع أعلى برج في العالم وهو برج الفندق، كما ان المشروع هو الأكبر من حيث مساحة مسطح البناء التي تبلغ مليونا ونصف المليون متر مربع، ويمتد من تحت مشروع ابراج البيت أنفاق توصل إلى مواقف تتسع لـ 1400 سيارة، وقد روعي في تصميم مداخل مواقف السيارات تعدد المداخل والمخارج واتساعها لحافلات الركاب.
وأضاف العمر، ان ما يميز برج هاجر هو وجود فندق مكون من 410 غرف موزعة على عشرة أدوار، كما تتوافر فيه الخدمات الفندقية الكاملة لجميع الوحدات والشقق السكنية، ومن مميزاته ايضا ان صيغة الاستثمار فيه تحقق عوائد مجزية وتدفقات نقدية تعظم من المنافع للمستثمر الفرد من خلال تملك حق الانتفاع لمدة 25 عاما، وهذه الصيغة تختلف عن الـ «تايم شير».
ويشيد برج هاجر على أرض مساحتها 2795 مترا مربعا وتبلغ مساحة البناء 86800 متر مربع، ويتكون من 31 دورا مقسمة على 1364 وحدة سكنية اكثر من ثلاثة ارباعها تطل على الكعبة والحرم المكي، ويبلغ عدد المصاعد في برج هاجر 36 مصعدا بالاضافة إلى أربعة سلالم كهربائية وسلمين للطوارئ.
وأكد العمر ان مشروع ابراج البيت يأتي لتلبية حاجة السوق العقاري في مكة المكرمة في افضل الصور، إذ لا تغطي المشروعات الاخرى المماثلة سوى 14 في المئة من احتياجات المعتمرين والحجاج، حيث تقدر الفجوة السوقية في مكة حاليا بنحو 5500 غرفة سكنية، ومن المتوقع ان تتسع الفجوة اكثر من ذلك خلال ثلاثة إلى أربعة اعوام ببلوغ عدد المعتمرين 10 ملايين سنويا وببلوغ عدد الحجاج مليونين و300 ألف حاج.
وأضاف العمر ان مشروع ابراج البيت يقدم حلولا حقيقية للمصاعب التي تواجه عادة المعتمرين والحجاج خصوصا في المواسم، حيث تفتقر 96 في المئة من المشروعات الأخرى التي تخدم زوار البيت العتيق إلى مواقف للسيارات، ولا يزيد عدد المواقف المتاحة على 2000 سيارة في منطقة الحرم المكي، بينما يوفر مشروع ابراج البيت وحده 1400 موقف.
أنشطة داخلية
ونوه العمر بأن ميزات برج هاجر تتضمن ميزات اخرى تأتي من كونه احد ابراج مشروع ابراج البيت، فبالاضافة إلى القرب من الحرم والاطلالة واتصال المشروع بساحات الحرم، يتميز المشروع بتعدد الانشطة الداخلية من مراكز تجارية ومطاعم ومواقف سيارات وعناصر ترفيهية تتناسب مع الجو الروحاني الديني، إذ يستفيد مرتادو المشروع والقاطنون فيه من كافة الخدمات دون الحاجة للخروج إلى خارج المشروع.
وتجدر الاشارة إلى ان شركة هاجر العقارية تعود ملكيتها إلى شركة أعيان العقارية بنسبة 47,5 في المئة وإلى مجموعة بن لادن بنسبة 25 في المئة وإلى الشركة التجارية العقارية بنسبة 20 في المئة وإلى شركة مجمعات الاسواق بنسبة 7,5 في المئة، ويذكر ايضا ان شركة جوار هي وكيل البيع في المملكة العربية السعودية وان مجموعة خدمات الحج والعمرة «مشاعر» هي وكيل البيع في دولة الكويت، وان شركة أعيان للإجارة والاستثمار هي الممول الرئىسي لعملاء شركة هاجر العقارية.