المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهي حقيقه مياه (اكوا جلف Aqua gulf ) ??!

ماجستك
24-11-2008, 01:27 PM
قبل فتره تم ايقاف مياه اكوا جلف من السوق القطريه وتم سحبها من جميع المحلات وتم الاعلان عنها في الجريده بدون ذكر الاسم طبعا

اتمنى من الجميع ابدء الراي و الملاحظات عن هذه المياه

انا شخصيا احس انه فيه طعم في هذا الماء

اراءكم ؟

hamoor4ever
24-11-2008, 01:34 PM
ماكنت مقتنع فيها ولا شربت منها وكنت شاك انها غير طبيعيه ( مياه معاد تعقيمها او مستخرجه من البحر )

ولد الجزيرة
24-11-2008, 01:44 PM
سبحان الله ما كنت أرتاح لها نهائيا

fhd4
24-11-2008, 02:26 PM
أكوا جلف ... مب مياه معدنية طبيعية مثل مسافي أو الريان أو غلفا ...يعني بتحصل مكتوب عليها " مياه شرب نقية" ومب "مياه معدنية"...

هذا النوع من المياه يكون في الغالب "byproduct" ... يعني انتاج مصاحب ... يعني الشركة تنتج شي ثاني كانتاج رئيسي ونتيجة هالانتاج يينتج الماي بشكل فرعي ...

أو يكون عند الشركة مصنع لتنقية المياه أو تحلية مياه البحر عشان انتاجها الرئيسي ويكون عندها فائض من المياه بعد الانتاج ... فتقوم بمعالجة هذي المياه واضافة بعض الاملاح وتعبئتها ثم بيعها ...

مشكلة هالمياه ان نسبة الاملاح فيها أقل من المياه المعدنية الطبيعية أو حتى المياه الحكومية .... لأن الهدف منها هو تجاري بحت ... وأيضا تفتقر للفلورايد الذي تقوم باضافته الحكومات للمياه الحكومية ...

ومثال على هالمياه اللي ممكن تسميها المصفاه ... أكوا جلف تابع لشركة خزان ... وأكوافينا تابع لشركة بيبسي ... وأروى تابع لشركة كوكاكولا ... وبيور لايف تابع لشركة نيستله ...

fhd4
24-11-2008, 02:28 PM
وهذي بعض المراجع ... بس بالانجليزي ...

Purified Water (http://en.wikipedia.org/wiki/Purified_water)

Why Purified Water is Bad For You (http://watershed.net/purified.aspx)

متفائله
24-11-2008, 02:33 PM
فعلاً طعمها طعم مياه الحنفيات يعني فيها طعم صدأ

بن علان
24-11-2008, 02:33 PM
مشكلة هالمياه ان نسبة الاملاح فيها أقل من المياه المعدنية الطبيعية أو حتى المياه الحكومية .... لأن الهدف منها هو تجاري بحت ... وأيضا تفتقر للفلورايد الذي تقوم باضافته الحكومات للمياه الحكومية

طيب إذا نسبة الأملاح أقل معناتها زينه حق الناس اللي يعانون من حصى الكلى وحصى المثانه وما شابه .. بعد نبي نعرف مضارها إذا أمكن

فلفل حار
25-11-2008, 01:11 AM
نسبة املاح وكورفليوم وخرابيط ، هذا درس علوم ماصار ماي شرب !

اخرتها نشرب من ماي الحنفيه أنظف وأضمن

الله يستر

ماجستك
25-11-2008, 07:59 AM
اشكر كل من مر وشارك ونسمع من باقي الاخوان

hxamad
25-11-2008, 08:16 AM
منى واحد جربتة ثقيل على المعدة جنك ماكل خروف

+abc
26-11-2008, 02:26 PM
فعلاً طعمها طعم مياه الحنفيات يعني فيها طعم صدأ

ماي الحنفية احسن من الغراش كلهم باستثناء ايفيان

ولكن للعلم الغراش البلاستك ممنوعة بل لاتوجد في كثير من الدول (المتقدمة)
كله زجاج فقط مثل الي تلاقونه عند المطاعم الراقية

ويقال بان البلاستك مضر جدا اذا وضع في الفريزر او على برودة عالية(الثلاجة)

لكن احنا عادي اي شي يمشي عندنا وبالنسبة لي الحنفية احسن من البلاستك

بنت قطر202
26-11-2008, 02:47 PM
انا سمعت ان فيها مواد مسرطنه والعياذ بالله

بلاهويـــــة
26-11-2008, 03:28 PM
في البلاد المتقدمة في مياه معدنية بلاستك ونشرب منها عادي وصار لنا سنين نشرب من المياه المعدنية ولله الحمد وفي الاونه الاخيرة صرت اشرب من البراد واشرب المياه المعدنية

المشط
26-11-2008, 03:46 PM
ماي الحنفية احسن من الغراش كلهم باستثناء ايفيان

ولكن للعلم الغراش البلاستك ممنوعة بل لاتوجد في كثير من الدول (المتقدمة)
كله زجاج فقط مثل الي تلاقونه عند المطاعم الراقية

ويقال بان البلاستك مضر جدا اذا وضع في الفريزر او على برودة عالية(الثلاجة)

لكن احنا عادي اي شي يمشي عندنا وبالنسبة لي الحنفية احسن من البلاستك

كلامك صحيح اخوي
لي صديق دكتور وصاحب مختبر طبي

وفي وقت فراغه يسوي تجارب ويفحص المياه المعدنيه
والنتيجه بعد التجارب ان كل المياه المعدنيه غير صالحه للشرب باستثناء ايفيان .. وان مياه الحنفيه مع الفلتر افضل من المياه المعدنيه للشرب لكن مع الفلتر لان مياه الحنفيه نسبه الكلور فيها عالي

ونسبه الاملاح في المياه المعدنيه عاليه ولا تصلح للشرب

!قطريـة بنت القمـر!
26-11-2008, 03:47 PM
احلى شي ريـان وبس :) ....

яέέⓜ
26-11-2008, 03:55 PM
أكوا جلف ... مب مياه معدنية طبيعية مثل مسافي أو الريان أو غلفا ...يعني بتحصل مكتوب عليها " مياه شرب نقية" ومب "مياه معدنية"...

هذا النوع من المياه يكون في الغالب "byproduct" ... يعني انتاج مصاحب ... يعني الشركة تنتج شي ثاني كانتاج رئيسي ونتيجة هالانتاج يينتج الماي بشكل فرعي ...

أو يكون عند الشركة مصنع لتنقية المياه أو تحلية مياه البحر عشان انتاجها الرئيسي ويكون عندها فائض من المياه بعد الانتاج ... فتقوم بمعالجة هذي المياه واضافة بعض الاملاح وتعبئتها ثم بيعها ...

مشكلة هالمياه ان نسبة الاملاح فيها أقل من المياه المعدنية الطبيعية أو حتى المياه الحكومية .... لأن الهدف منها هو تجاري بحت ... وأيضا تفتقر للفلورايد الذي تقوم باضافته الحكومات للمياه الحكومية ...

ومثال على هالمياه اللي ممكن تسميها المصفاه ... أكوا جلف تابع لشركة خزان ... وأكوافينا تابع لشركة بيبسي ... وأروى تابع لشركة كوكاكولا ... وبيور لايف تابع لشركة نيستله ...

جزاك الله كل خير
وسلمت يمناك على هالاجابه المفيده

دنيا الاسهم
26-11-2008, 10:58 PM
يسبب حرقة في المعدة واشك انة من ماي الولف العادي وفية نسبة ملوحة
اشربة احيانا اذا مالقيت عند البقالة البديل

بوعلي2
26-11-2008, 11:09 PM
والله انا اشرب اي ماي والحافظ الله :)

sulai6i
27-11-2008, 12:21 AM
خذوها نصيحة مني

مسافي + غلفا

وبسسسسسسسسسس

The_Diamond
27-11-2008, 12:27 AM
لالالا تعليق

مستثمر بسيط
27-11-2008, 12:47 AM
اقل نسبة شوائب موجودة في ماء الـــــــــريــــــــــــان

طالبو هيئة المواصفات بالتحقيق ، بيطلع لي واحد الحين على التلفزيون ويقول سحبنا عينات وبنختبرها

هذا كلام مردود عليه لاتوجد مختبرات متكاملة في البلد ، من باب اولى شهادة مطابقة للمنتج من الدولة المصدرة ومن جهة اعتماد معترف بها

كثرة الامراض المسرطنة عافانا الله جميعا ، ليش السكوت ، ليش الخوف، ايش القصة ، مرة ماء ، مرة طحين

هذا مطلب دولي اليوم ويخص المستهلك ، وين تفعيل حماية المستهلك
الحاصل حماية التاجر من المستهلك

انتم محاسبون امام الله سبحانه[/center]

بوجواهر
27-11-2008, 12:48 AM
خذوها نصيحة مني

مسافي + غلفا

وبسسسسسسسسسس

وانته صح :victory:

sulai6i
27-11-2008, 07:18 AM

طالبو هيئة المواصفات بالتحقيق ، بيطلع لي واحد الحين على التلفزيون ويقول سحبنا عينات وبنختبرها

هذا كلام مردود عليه لاتوجد مختبرات متكاملة في البلد ، من باب اولى شهادة مطابقة للمنتج من الدولة المصدرة ومن جهة اعتماد معترف بها

كثرة الامراض المسرطنة عافانا الله جميعا ، ليش السكوت ، ليش الخوف، ايش القصة ، مرة ماء ، مرة طحين

اخوي ترى انت اللي بتتحاسب اما الله على اللي تقوله
من وين يبت ان ماي الريان فيه اقل نسبة شوائب ؟!!

شفت نتائج الفحوصات بنفسك ؟؟

مستثمر بسيط
27-11-2008, 08:07 AM
اخوي ترى انت اللي بتتحاسب اما الله على اللي تقوله
من وين يبت ان ماي الريان فيه اقل نسبة شوائب ؟!!

شفت نتائج الفحوصات بنفسك ؟؟

انا شاكر لك اهتمامك وحرصك

نعم انا محاسب امام الله وانت وغيري ، وانا لست بالجهة المسؤلة عن حماية المستهلك او املك مختبرات تطالبني بنتائج الفحوصات ولست مظلل للناس او مروج لماء الريان لمصلحة شخصية

اخوي اطلب فحص لماء الريان وقارنه مع المياه الاخرى (حجمها وعددها اقل)
ويتم تحليلها على جهاز Particles Counter

او اطلب نشر نتائج الفحوصات للمياه من هيئة المواصفات. ليش ما تنشر النتائج عشان الناس تعرف ، هذه مشكلة

الريان الوحيد اللي يدخل ماليزيا (كوالالمبور) مع فولفيك + المحلية عندهم. بحكم تطبيقهم معايير محددة، صعبة تلاقي العبوة الصغيرة للريان.

ليش احنا ما نوضع معايير دولية، شوف اخوي احنا نكتفي بكلمة صالح للاستهلاك الادمي فقط وننسي اشياء كثيرة

لهذا الحد اكتفي

وشاكر لك حرصك الشديد

مستثمر بسيط
27-11-2008, 08:35 AM
معلومات عامة عن مياه الشرب ومكوناتها
http://www.freedrinkingwater.com/water-education2/44-water-analysis-hardwater.htm

http://www.geocities.com/RainForest/5161/lab2.htm

وهذا الموقع يعلمك كيف تختبر المياه بنفسك
http://www.simpltek.com/

ماجستك
27-11-2008, 09:50 AM
جزا الله خير كل من شارك وكل من مر

اسئل الله ثم المسوؤلين ان يتم ايقاف هذه المياه حتى يتم تصحيح الخلل

مستثمر بسيط
27-11-2008, 10:44 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني في المنتدى، انا اعتذر لكم واسحب ترشيحي لماء الريان بعد ان تبين لي خلاف ما كنت اعتقد والله من وراء القصد.

اما باقي ما جاء في الاقتباس فما زال مطلب للجميع لمعرفة الحقيقة من الجهة المختصة لنشر النتائج

نبـــــراس
28-11-2008, 12:30 AM
لا حول ولا قوة الا بالله ..
شنشرب عيل ؟؟؟؟؟؟؟؟

غناتي1
28-11-2008, 12:47 AM
الحمدلله انهم سحبوه ولو ان السحب جاء متأخر نوعا ما

قطري vip
28-11-2008, 02:47 AM
هالماي اللي صج مابلعته وكل محل امر عليه يقول عندنا هالماي ليش مافي غيره والله مريت اكثر من محل

مادري مسوين عرض عليه وترى حتى الاكوفينا مب ماي صالح تدرون شيقولون المحلات انه لو ماشرينا

اكوافينا شركة البيبسي ماتعطينا بيبسي ومشروبات بس علشان الماي يمشي اشدعوه احتكار هذا انا يعجبني

ماي مسافي احسه اوكي وافضل انواع الماي