المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاراضي ما انزلت اسعارها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بسعود
25-11-2008, 06:13 PM
هذي اشاعات
لحد يبيع بخساره

بوحمد2
25-11-2008, 06:22 PM
هذي اشاعات
لحد يبيع بخساره

اشاعه ؟ ضحكتني والله وما ودي اضحك ,حبيبي انتظر لين اخر السنه اذا ماتلاقي ال 1200م في ازغوه تحت المليون (انا مافهم شي)

بووخليفة
25-11-2008, 08:10 PM
اشاعه ؟ ضحكتني والله وما ودي اضحك ,حبيبي انتظر لين اخر السنه اذا ماتلاقي ال 1200م في ازغوه تحت المليون (انا مافهم شي)
اي والله صدقت

حلوه الاسعار مانزلت وحلوه محد يبيع بخساره مدام الاسهم انزلت اقل من النص بواجد في شهر العقار انا اعطيه لين نص 2009 على قولتهم يمرض بس ما يموت انا اتوقع بصيده شلل دايم خخخخخخخخ

A.L.I
25-11-2008, 08:17 PM
هذي اشاعات
لحد يبيع بخساره

:eek5::eek5::eek5::eek5::eek5:

بوحارب
25-11-2008, 08:20 PM

عاد لحد يبالغ جيه :(

قلنا نزول وهبوط وانتكاسة

بس مب لهدرجه ال 1200 ب مليون :)

بوحارب
25-11-2008, 08:21 PM
هذي اشاعات
لحد يبيع بخساره

اللي شفته نزوووووول

:)

سوق واقف
25-11-2008, 09:48 PM
اي شاعات أم عبيرية من 250 الى 100 ريال مش نزول سبحان الله

متسبب
25-11-2008, 09:56 PM
اسمع كلامك اسدئك اشوف السوق استعجب

البرونزي
25-11-2008, 09:59 PM

ام عبيريه وصل 80 ريال الفوت
وامس حصلت فله ب مليون وثلاث ميه
ومساحة الارض 650

وصبر لين نص السنه الجايه بيسوون عرض
اشتر فله والثانيه مجاناً :nice:

والي يقول الاسعار مانزلت هذا من هول الصدمه
ومايبي يصدق الواااااااااااااااااااااااااااااقع

عيد823
25-11-2008, 09:59 PM

أزيدك من الشعر بيت

اليوم الفوت معروض للبيع في أم أعبيرية ب80 ريال ( والله العظيم )

على فكرة أنا شاري بأم عبيرية ب265 ريال , يعني اتمنى ترتفع .

سوق واقف
25-11-2008, 10:01 PM
قال السيد غانم بن سعد آل سعد الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية انه تم الاتفاق امس مع دولتين في افريقيا لاقامة مشروعين عقاريين وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية للديار القطرية في انتقاء استثماراتها الخارجية، لافتا الى ان الديار القطرية قامت في الاسبوع الماضي بالتوقيع على شراء ارض في تركيا بقيمة 750 مليون دولار.
واكد في مؤتمر صحفي على هامش الاعلان عن مشروع مجمع سدرة السكني بين بنك اركابيتا وشركة الامتياز في مدينة لسيل، انه رغم ظروف الازمة المالية العالمية فان الديار القطرية ملتزمة بالاستمرار في الاستثمار ولديها توجه للبحث عن المشاريع والفرص الواعدية، موضحا ان كل ازمة ينتج عنها فرص مجدية ونحن نبحث عن الفرص الجيدة.
وقال ان كل شركة عقارية تمر بمرحلة تصحيح اوضاع "ونحن نصحح اوضاعنا في بعض المناطق والمشاريع لكن هذا لا يعني اننا سنتوقف.
وحول اثر تراجع اسعار مواد البناء والاراضي على النشاط العقاري، قال آل سعد إن لجنة التضخم، التي أنشئت قبل سنة ونصف السنة نظرت إلى التضخم بشكل عام وتضخم اسعار مواد البناء بشكل خاص، وقد وضعت آلية لتخفيض بنسبة 35% من اسعار مواد البناء، خاصة الحديد والاسمنت والرمل والجابرو، لافتا الى وجود تعاون من اكثر من جهة لتوفير هذه المواد للمقاولين من اجل تخفيض كلفة البناء لان ارتفاع تكلفة البناء اثر بشكل مباشر على جميع الاسعار المعيشية.
وقال ان اللجنة وبتوجه من الدولة في دعم المواد الاولية، نجحت بشكل كبير في توفير المواد الالولية للسوق باسعار تنافسية، مشيرا الى انه فيما يتعلق بانخفاض اسعار الاراضي فهو يعتبر حركة تصحيحية جيدة، خاصة بعد الارتفاع اللامعقول للاراضي السكنية، الذي تجاوز 40 في المائة خلال اقل من عامين، وقال ان السوق الان يمر بمرحلة تصحيحية جيدة ونأمل ان تستمر حتى يصل السوق الى سعر مناسب.
واشار آل سعد إلى ما قامت به شركة الديار من تخصيص 1000 قطعة ارض في لوسيل للمواطنين بسعر تنافسي، قال ان الديار القطرية تسعى الى تكرار هذه التجرية في اكثر من منطقة في قطر لتزويد السوق المحلي باراضٍ مخصصة للقطريين بما يحقق التوازن للسيطرة على اسعار العقارات، مشيرا الى ان سعر 145 ريالا للقدم كان مناسبا، وقال ان الشركة الوطنية للايجارة، التي تولت موضوع توزيع قطع الاراضي للمواطنين، وسوف تعلن قريبا عن آلية واسماء الفائزين بقسائم الاراضي.

شورت تايم
25-11-2008, 11:33 PM
لا حظ كلمة ال سعد في أخر فقره
تكرار هذه التجربه يعني
بيكون في عشرات الاف من الأرضي
بيكون سعر الفوت تحت 140 ومواقع
ممتازه

واتقولي ما انزلت

أحساس
25-11-2008, 11:34 PM
أعتقد بالنزول هذا حتى الفائزين بالقرعه في الوسيل
ما راح يأخذون الاراضي ممكن يكون سعر المتر145 بيصير 100
وشكرا

شورت تايم
25-11-2008, 11:35 PM

قلنا نزول وهبوط وانتكاسة

لا تستغرب يابوحارب
كل شي جايز

والنزول مستمر ومحد
يبي يشتري
المعروض اضعاف المطلوب

المشكله حتى ما في مطلوب:shy:

بوحارب
26-11-2008, 12:07 AM
الله يعين المتعلقين بس ^ ــ ^

ANONYMOUS
26-11-2008, 12:52 AM

قلنا نزول وهبوط وانتكاسة

بوحارب

حتى مليون وايد...

انا حدي بدفع فيها 80 الف..

اللي عنده ارض.. يكلمني ع الخاص

شورت تايم
26-11-2008, 04:26 AM
بوحارب

حتى مليون وايد...

عادي لا تستبعد 80 الف
بس يمكن في المناطق الخارجية
ام صلال وطالع

والله يوفقك انشاالله
والله ينولك كل اللي تتمناه :victory:

بن يوسف الثقفي
26-11-2008, 07:52 AM
ياشباب ترا ف هالايام راح تكثر الاشاعات وتكون مفبركة بشكل جيد
لان بعض التجار توهقوا ونص هؤلاء يمكن يكونوا اجانب شارين بااسامي قطرين ويبغون الشرده
لاتعطونهم فرصة انهم يطلعون خلهم وقعوا في فخ عجيب ميو ههههه يقولون للناس لاتبعون عشان
تنجح عمليات التصريف بس اقول لهم خلاص طاح الفاس ف الراس والعقار محد يقدر يشتره غير البنك
4 و5و 10 مليون هالمبالغ محد يملكها الا ناس قليلة ام الاقلبية اذا فكروا يشترون مايقدرون الا عن طريق البنك والعقار نزل وكل الناس تدري ليش هالتضليل واقول لهم ترا اسعار العقارات مب معترف فيها حتى من الامسؤولين يعني اسعار مالها اي اساس يعني مجرد فقاعة وفشت

وسلامتكم

%error%

alwahesh
26-11-2008, 08:01 AM
وينك يا بوسعود

نبي رايك

اقتنعت ولا تبي ادله اكثر

اذا الجرايد انشرت ان الاراضي خارج الدوحه نزلت اكثر من 50% وفي الدوحه وضواحيها 30-40%

والمشكله ان العروض زادت ومحد يبي يشتري ...

الله يعينك يا ابو سعود اكيد عندك بلوك اراض ومساحاتها كبيره

الله يعوض عليك ...احنا خسرنا في البورصه ....وانتو مع العقارات ...والشباب مع السيارات

وهكذا تدور الحياة

سوق واقف
26-11-2008, 08:55 AM
:ok::ok::app::app::fight:
ياشباب ترا ف هالايام راح تكثر الاشاعات وتكون مفبركة بشكل جيد
لان بعض التجار توهقوا ونص هؤلاء يمكن يكونوا اجانب شارين بااسامي قطرين ويبغون الشرده
لاتعطونهم فرصة انهم يطلعون خلهم وقعوا في فخ عجيب ميو ههههه يقولون للناس لاتبعون عشان
تنجح عمليات التصريف بس اقول لهم خلاص طاح الفاس ف الراس والعقار محد يقدر يشتره غير البنك
4 و5و 10 مليون هالمبالغ محد يملكها الا ناس قليلة ام الاقلبية اذا فكروا يشترون مايقدرون الا عن طريق البنك والعقار نزل وكل الناس تدري ليش هالتضليل واقول لهم ترا اسعار العقارات مب معترف فيها حتى من الامسؤولين يعني اسعار مالها اي اساس يعني مجرد فقاعة وفشت

وسلامتكم

%error%
كلام سليم

يعين الله
26-11-2008, 09:14 AM
الحمدلله والشكر لله
اللهم لا شماته ياارحم الراحمين عفوك وغفرانك يارب العالمين

بو نايف
26-11-2008, 09:19 AM
اي والله نزل ونزل من قلي

والقادم مذهل اكثر

حسين بن عاقول
26-11-2008, 12:21 PM
نزول قوي والله

وصديق لي مسكين جاه ورث وشترى اراضي ايام الغلا ولحين مهب قادر يصرفهم وخسران فيهم بقو ويقولي حتى الي يجون يسالون عن الاراضي الي عندي مايبون يشترون بس يستفسرون ؟!!

الخور
26-11-2008, 03:02 PM
تعال الخور وشوف الاسعار

شورت تايم
26-11-2008, 03:07 PM
الحين الفلل سعرها قرب من مليون ونص
وانشاالله كلها كم شهر وتنزل لين تحت المليون

diab911
26-11-2008, 03:21 PM

أذا تبي 80 ريال للفوت في واحد عارض علي أراضي في

أم عبيريه والاسعار ممكن قابله بعد

خط النار
26-11-2008, 07:59 PM
ودي أصدقك:playball: بس مش قادر:rolleyes2::eek5::rolleyes2:

خط النار
26-11-2008, 08:12 PM
هذي اشاعات
لحد يبيع بخساره

:eek5::secret::eek5::rolleyes2::rolleyes2:

Nahool
26-11-2008, 09:21 PM
دوام الحال من المحال............. نزوووووووول اكيد....

العاشق
26-11-2008, 10:53 PM
الاسعار بالنسبه للعقار نزل عند المستثمريين فالسوق واهل السووق

الملاك العاديين للحيين مالك عنده ارض ولا فيلا شدراه عن اسعار نزلت ولا لاء خويه باع بــ5 مليون لازم هو يبييع بنفس السعر بس نزلت العقارات فباقي الدول

باحث علم
26-11-2008, 11:02 PM
الله يعوض على الخسرانين
ام اصلال محمد الفوت وصل 90 عقب ماكان فوق ال200

شورت تايم
27-11-2008, 01:25 AM
الدور جاي على الخريطيات وزغوى
تحت 150 للفوت ويمكن تحت 100
خلال الاسابيع القادمه

السهم الثابت
27-11-2008, 02:20 AM

اوكي الكل حرر بعقارة هاي ماخذها ايام الرخص ومايهمة بس الي يفكرر اسثمارر ماراح يبيع بخسارة عادي ينزل ومصيررة بيطلع

بس انا اقول مايطلع اشاعات الا الي ماعندهم عقارر ومحترقة قلبوهم وحسادد للغيررر ويبون الي عندهم يخسرون لاكن بقولك الكل يعرف الصح من الغلط ومافية غشيم الحين وشاااااااااااااعاااااااااااااتكممم ماتسووووووي شي بس خلوكم بحالكم

السهم الثابت
27-11-2008, 02:23 AM
الحين الفلل سعرها قرب من مليون ونص
وانشاالله كلها كم شهر وتنزل لين تحت المليون

عندك انا شراي شدعوووة شقة ياخي خافوووو اللة من الكلام الي مايدش العقل

MLAAS
27-11-2008, 06:48 AM
اوكي الكل حرر بعقارة هاي ماخذها ايام الرخص ومايهمة بس الي يفكرر اسثمارر ماراح يبيع بخسارة عادي ينزل ومصيررة بيطلع

بس انا اقول مايطلع اشاعات الا الي ماعندهم عقارر ومحترقة قلبوهم وحسادد للغيررر ويبون الي عندهم يخسرون لاكن بقولك الكل يعرف الصح من الغلط ومافية غشيم الحين وشاااااااااااااعاااااااااااااتكممم ماتسووووووي شي بس خلوكم بحالكم

لا ياخوي انت غلطان .. البعض كان يمكن يبي يشتري او ياجر علشان يستر على عايله .. بس محد ارحمه من التجار .. يعني محد ساعده لا اجروله بسعر انه يمشي نفسه فيه لين الله يفرجها عليه ولا خلوه يشتري بالراس مال الي عنده .. هذا مب حسد .. هذا حقد على التاجر نفسه الي مارحم خلق الله .. واذا بتقول نحنا عايشين في سوق حر والكل يبي يستفيد .. والله انا لو عندي شي للبيع وجيت ببيعه يمكن ازود على راسم ماله 200 او 300 .. واظن الحين الدلال ماياخذ هذا السعر ..

سوق واقف
27-11-2008, 07:25 AM

محترقة قلوبنا على شنو على طرد الناس من بيوتها ولا على طرد الشيبان من بيوتهم عشان كم من الف .. سبحان الله الظلم صار أسمه حسد

الربا صار اسمه مرابحه ...

سوق واقف
27-11-2008, 07:27 AM
عندك انا شراي شدعوووة شقة ياخي خافوووو اللة من الكلام الي مايدش العقل

أحنا خايفين الله والكلام الي نقوله ما نقوله من عندنا لا طبعا ...

أذا غانم بن سعد صرح قال الإرتفاعات الامعقوله ... كل شيء راح يرد مثل قبل واحسن ...

والدليل أنه العقار قاعد ينزل شوف أراضي أم عبيرية وام صلال والخيسة من 250 الحين 70 ريال
ومحد يشتري ...

الله يسلمك هذي كانت لعبة في أجانب أشتروا بأسامي عيال البلد وأرفعوا الأسعار والحين طاحت بجبودهم ...

وبعدين الله ما خلق الناس عبث في الدنيا ... فرحتوا يوم طردتوا العوائل من بيوتها وشردتو أسر ...صح أو لا والحين تقول حسد اي حسد يا خوي ..

المنسى
27-11-2008, 07:56 AM
يا جماعه الخير الى عنده فلل بالاسعار المذكوره مليون وشوى يرسل الرقم على الخاص

بسعود
27-11-2008, 01:45 PM
اللي عنده عقار لايبيع
ترى الاسعار مثل ماتفضلت وقلتلكم مأنزلت وتراها اشاعات
بس ممكن ثبت سعرها

بوحارب
27-11-2008, 01:49 PM
بوحارب

حتى مليون وايد...

هههههههههههههههههههههههههههههههههه

الله يرزقك بوحده وعلى شارعين :)

MLAAS
27-11-2008, 03:56 PM

امييييييييييييييييييييييييييين :tease:

عيد823
27-11-2008, 08:47 PM
اللي عنده عقار لايبيع
بس ممكن ثبت سعرها

أخوي بسعود

بعد ما أقتنعت !!!

نصيحة أخو , تكفى خذ لفه على كم محل عقارات (شريطيت الأراضي اللي أرفعوها) وشوف وش صاير .

والله أنك بأتفاجأ , محد يشتري والمعروض أكثر من المطلوب واللي يكاد يكون المطلوب معدوم .

MLAAS
27-11-2008, 08:58 PM
المشكله الناس تعرض بأسعار يمكن مقبوله .. بس الشريطيه هم الي ارفعو السوق .. مثلا واحد يبي يبيع بيته ب مليونين .. يجيك الشريطي يزيد على السعر 500 الف او مليون .. وهو يكون الوسيط من بينهم ويقولك اكتب الجيك او جيب الفلوس للمحل .. ياخذ الفرقيه ويعطي صاحب العقار فلوسه وهذا اذا ماقصه بعد ويقوله والله ماجابت الا مليون و 800 ..

وثاني شي اتصل على الشريطيه بيقولولك الاسعار ولعت انت اشتر العقار وانا ببيعه لك بأكثر في اسبوع زياده 100 او 200 الف .. وبعدين يعطيك السييين .. واذا قلتله انا عندي عقار او ارض ببيعها في المكان الفلاني .. يقولك والله مافي طلب في السوق ولا في شرايين .. يقص سعرك قص .. ويخليك تكره شي اسمه عقار -.- وماشالله على اللي مايعرف للسوق .. بس واحد عرض بقيمه غاليه او باع بيته بقيمه خياليه يشتغل الحسد يقول ليش هو يبيع بهذي الجيمه وانا لا .. وهو في وشو احسن مني ؟؟؟؟

مايسأل نفسه ليش باع العقار بهذي الجيمه .. يمكن في فندق يبي يشتري ارض الي جمبه علشان يسوي له شي ويكمل على الفندق النقص .. مجبور انه يدفع .. او في واحد عنده ارض ومخربه عليه ارض يبي يشتريها بأي جيمه علشان يضمها مع اراضيه .. يمكن ويمكن ويمكن .. كل شي جايز .. بس تعال واعرض .. والي يبي يبي والي مايبي يدق راسه في الطوفه .. يلا يا اصحاب العقارات بنشوف من الي بيلين راسه قبل .. :victory:

ناصح لكم
27-11-2008, 10:30 PM
جايتكم أيام البنوك أهي اللي بتبيع برخيص من العقارات اللي أصحابها راهنينها عندهم بعد ما تنزل الإيجارات والدخل ما يغطي أقساط البنك
شفتوا إعلان شركة الوسيل اليوم بالجرايد اللي أجلت فيه أقساط الأراضي أربعة أشهر وذلك بسبب شح السيوله والمستثمرين اللي بدأو يعرضون الأراضي اللي شروها للبيع خايفين الأسعار تنزل أو يصيرون مب قادرين يسددون أقساطها

شورت تايم
28-11-2008, 01:01 AM
أخ بوسعود والاخ العزيز السهم الثابت

الله سبحانه وتعالى عرفناه بالعقل ما شفناه بالعين

اذا انتو مش مصدقين كلامنا او تدعون ان العقارات ما أنزلت
والاسعار ما أنزلت أول شي اصحاب اكبر شركات الاسثتمار العقاري
يقولك ان الاسعار في تصحيح وانزلت وبعض الوزراء كذالك
يلمح لك يقولك ان في تصحيح يعني التصحيح معناه النزول

اذا انتو متوهقين وشاريين عقارات في الغلا الله يكون في عونكم
لانكم ما صرفتوها بس مثل ما قالو بعض الاعضاء الافاضل مر على
كم مكتب عقار وشوف ايش بيقولك او الله لا يهينكم امسكو الوسيط
وقرا واتصل لازم تتصل لانه لين تتصل فيه بينزل لك من السعر
المطلوب مش أقل من 20 %

واذا انتو مقهورين وما بعتوا الله يساعدكم

وبالتووووووفيق

مزيون الدوحه
28-11-2008, 10:46 AM
ناس وايد في هالموضوع طلبت فلل بسعر مليون وشوي
عندي فلتين في ام عبيريه وحده بمليون وخمس ميه
والثانيه بمليون وسبع ميه الفلل جديده واذا جاااااااااااااادين
انا حاظر وباوصلهم لين باب البيت لاكن لاينسون
فايدتي :nice:

والجاااااااااااااااد ومب مصدق يتفضل

الطائي
28-11-2008, 12:45 PM
ناس وايد في هالموضوع طلبت فلل بسعر مليون وشوي
عندي فلتين في ام عبيريه وحده بمليون وخمس ميه
والثانيه بمليون وسبع ميه الفلل جديده واذا جاااااااااااااادين
انا حاظر وباوصلهم لين باب البيت لاكن لاينسون
فايدتي :nice:

والجاااااااااااااااد ومب مصدق يتفضل

اخوي الكل مقتنع ومصدق ان العقار انهار وانتهى زمنه

وان اسعار الفلل الان مليون ونص وصل لاكن فيه ناس متوهقه وتحاول انها تقنع الاخرين

ان العقار مرتفع وانهم مستعدين يشترون بمليون ونص وهم اصلا مب مشترين بالمره

يعني لاتعب روحك معاهم وتعرض لهم الفلل لانك راح تضيع وقتك بدون فايده

انا حصلت في زغوه اربع فلل بعد جمعيه الميره تحطها على يسارك وتكمل الخط ويجيك حوطه على اليمين

انزل يسار وبتحصل 4 فلل ملطلوب الوحده مليون ونص هذا قبل عشره ايام

يمكن موجودين الحين ولا انباعوا

وحصلت بالخور قبل 4 ايام فله مساحه 450 بمليون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني كل هذا واشاعات؟؟

سبحان الله ياناس خافوا الله لان كل كلمه تقولونها هنااااااااااااا تحاسبون عليها

وبالتوفيق

ANONYMOUS
28-11-2008, 12:56 PM

من صجك شارعين

على 4 شوارع ولا مب شاري

بوهزاع
28-11-2008, 02:00 PM
السوق في نزول والله المستعان

Qatari2003
28-11-2008, 07:58 PM
الحمدلله على كل حال رغم اني من ملاك العقار لكن اود نزوله لان بنزول العقار راح اقدر ابني لي بيت اكبر واعيش حياه اسهل مع نزول الاسعار. الكل راح يستفيد من النزول الي عنده ارض والي ماعنده علاشان الحياه بترخص والكل خسر باهذي الازمه يا في الاسهم يا في العقار ولا تقول لا ماخسرت في العقار انت ساكن في بيت كان يسوى والحين يسوى يعني خسران معي في كل حال :)

bindarwish73
28-11-2008, 10:01 PM
الله يعين اللي ماخذ العقار عن طريق البنك. راح أتشوفون بعد أشهر فلل ومجمعات معروضه في المزاد

أنا
29-11-2008, 06:41 PM
الدور جاي على الخريطيات وزغوى
تحت 150 للفوت ويمكن تحت 100
خلال الاسابيع القادمه

نتمنى من بؤك لباب السما

:victory:

أنا
29-11-2008, 06:45 PM
اخوي الكل مقتنع ومصدق ان العقار انهار وانتهى زمنه

وان اسعار الفلل الان مليون ونص وصل لاكن فيه ناس متوهقه وتحاول انها تقنع الاخرين

ان العقار مرتفع وانهم مستعدين يشترون بمليون ونص وهم اصلا مب مشترين بالمره

يعني لاتعب روحك معاهم وتعرض لهم الفلل لانك راح تضيع وقتك بدون فايده

انا حصلت في زغوه اربع فلل بعد جمعيه الميره تحطها على يسارك وتكمل الخط ويجيك حوطه على اليمين

انزل يسار وبتحصل 4 فلل ملطلوب الوحده مليون ونص هذا قبل عشره ايام

يمكن موجودين الحين ولا انباعوا

وحصلت بالخور قبل 4 ايام فله مساحه 450 بمليون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني كل هذا واشاعات؟؟

سبحان الله ياناس خافوا الله لان كل كلمه تقولونها هنااااااااااااا تحاسبون عليها

وبالتوفيق

يا اخوي وين هالفلل دلني عليهم

:nice:

hamoor4ever
29-11-2008, 06:51 PM
كلا يغني على ليلاه ، فلل جديده على مليون ونص ، والله سعر حلو ، خل ننطر يمكن يصيرون بنص مليون بعد كم شهر

عبدالله الخوار
29-11-2008, 09:24 PM
نتمنى ينزل العقار .. نبي نشتري بالراحه

بس ننطر .. الازمه تخليه يطب على ويهه

:)

skyjacker
29-11-2008, 09:25 PM
من صجك شارعين

على 4 شوارع ولا مب شاري

يالحبيييييييب شنو اربع شوارع تبي فيلا وسط دوار هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ياجماعه اللي عنده لي فيلا في ازغوى او الخريطيات او الغرافه يكلمني على الخاص وابيها تكووون 600 متر وتكون سوبر ديلوكس وحدها مليون ونص <<<<<<<< يتشرط بعد

لوووووووول تحياتي

بسعود
30-11-2008, 09:53 PM
الخلاصة ياشباب :
جميع اصحاب مكاتب العقارات أو بمعنى أخر السودانيين والمصريين المفروض من الدولة تمنعهم من مزاولة هذا النشاط.

سوق واقف
30-11-2008, 10:12 PM
الخلاصة ياشباب :
جميع اصحاب مكاتب العقارات أو بمعنى أخر السودانيين والمصريين المفروض من الدولة تمنعهم من مزاولة هذا النشاط.

أنا قلت قبل هاوشتوني

حسين بن عاقول
01-12-2008, 10:04 AM

أنا قلت قبل هاوشتوني

اي والله اتذكر كلامك يا سوق واقف

انت قلت من زمااااااااااااااااان حتى قبل ماتطيح الاسعار وتصير هالازمة

والحمدلله الحين بدت الاسعار ترجع وان شاء الله كلها كم شهر وبتنزل الاسعار ازود

والله يعوض على الي اشترى بالغالي وبكل الاحوال لا زم نحمد ربنا

وهم قطر
01-12-2008, 12:35 PM
الحمدلله على كل حال رغم اني من ملاك العقار لكن اود نزوله لان بنزول العقار راح اقدر ابني لي بيت اكبر واعيش حياه اسهل مع نزول الاسعار. الكل راح يستفيد من النزول الي عنده ارض والي ماعنده علاشان الحياه بترخص والكل خسر باهذي الازمه يا في الاسهم يا في العقار ولا تقول لا ماخسرت في العقار انت ساكن في بيت كان يسوى والحين يسوى يعني خسران معي في كل حال :)

كفووو يالذيب بيض الله وجهك ويكثرمن امثالك

احسن رد انساني في الموضووع

بوحارب
01-12-2008, 12:40 PM
من صجك شارعين

على 4 شوارع ولا مب شاري

ههههههههههههههههههههههههههههههههه

تبي تعيش الجو هاهـ ؟؟؟ http://www.pusup.com/up/get-12-2008-ugwjup5c.gif (http://www.pusup.com/up)

كلا يغني على ليلاه ، فلل جديده على مليون ونص ، والله سعر حلو ، خل ننطر يمكن يصيرون بنص مليون بعد كم شهر

يبيييييييييييييله :shy:

بسعود
01-12-2008, 08:04 PM
المشكلة في السيولة

السهم الثابت
02-12-2008, 04:04 AM
أحنا خايفين الله والكلام الي نقوله ما نقوله من عندنا لا طبعا ...

أذا غانم بن سعد صرح قال الإرتفاعات الامعقوله ... كل شيء راح يرد مثل قبل واحسن ...

والدليل أنه العقار قاعد ينزل شوف أراضي أم عبيرية وام صلال والخيسة من 250 الحين 70 ريال
ومحد يشتري ...

الله يسلمك هذي كانت لعبة في أجانب أشتروا بأسامي عيال البلد وأرفعوا الأسعار والحين طاحت بجبودهم ...

وبعدين الله ما خلق الناس عبث في الدنيا ... فرحتوا يوم طردتوا العوائل من بيوتها وشردتو أسر ...صح أو لا والحين تقول حسد اي حسد يا خوي ..
حبيبي اناااااا اعرف ان العقار بينزل بس انت شمستفيد انك تسوي شوشرة وصاير سمسارر
اذا عندك فلوس اشتررر ولا تحط سوالف مالها داعي
وبعدين الكل عقلة فية ويعرف خلاصة من شرد عوائل وانا موتاجررر على فكرة لاكن العقار ماراح ينهار مثل ماتقولون وياللة كل يوم حطووو موضوع
الي شاك يروح للتسجيل العقاري ويسئل كم انباعت الاراشي والفلل وغيرها الاسعار بالمناطق وهووو بيعرف بس لايقعد يهذر مايدري شيقول

مافيا قطر
02-12-2008, 04:10 AM
والله حيرتونا نشترى ولا اللى عنده فيلا مليون ونص الغرافه ازغوى انا ابى اشترى ومن بكره بس دلونى وتكون مساحتها 600 متر يلا ابى الهمه

السهم الثابت
02-12-2008, 04:24 AM
والله حيرتونا نشترى ولا اللى عنده فيلا مليون ونص الغرافه ازغوى انا ابى اشترى ومن بكره بس دلونى وتكون مساحتها 600 متر يلا ابى الهمه

اللة يوفقك

كروة
02-12-2008, 10:13 AM
اي والله صدقت

حلوه الاسعار مانزلت وحلوه محد يبيع بخساره مدام الاسهم انزلت اقل من النص بواجد في شهر العقار انا اعطيه لين نص 2009 على قولتهم يمرض بس ما يموت انا اتوقع بصيده شلل دايم خخخخخخخخ

عسى ان شاء الله تنزل بعد وبعد

كروة
02-12-2008, 10:14 AM
حبيبي اناااااا اعرف ان العقار بينزل بس انت شمستفيد انك تسوي شوشرة وصاير سمسارر
اذا عندك فلوس اشتررر ولا تحط سوالف مالها داعي
وبعدين الكل عقلة فية ويعرف خلاصة من شرد عوائل وانا موتاجررر على فكرة لاكن العقار ماراح ينهار مثل ماتقولون وياللة كل يوم حطووو موضوع
الي شاك يروح للتسجيل العقاري ويسئل كم انباعت الاراشي والفلل وغيرها الاسعار بالمناطق وهووو بيعرف بس لايقعد يهذر مايدري شيقول

اخوي انت ليش زعلان
كل واحد يعبر عن رايه

النسر الذهبي
02-12-2008, 03:56 PM
في ناس تبيع بخساره وفي ناس لو تاكل خبزه ناشفه ما تبيع

الحين ما بتحسون بس يوم الواحد بيطلع من بيته بازاله وياخذ التعويض عقبها بيعرف ان الارض بازغوه 1200 سعرها فوق فوق

نصيحتي للي يبي يشتري ارض يحط السعر اللي يبيه الحين لان الناس متخوفه وتبي تخلع من ازمه ديون البنوك. ترى كلها ايام وعقبها ان شاء الله كل شي بيرد طبيعي

daekan
02-12-2008, 03:57 PM

قلنا نزول وهبوط وانتكاسة

الله يرح الحال في التسعينات لو الواحد يقول ابي مليون في ارض مساحتها 2000 مو 1200 لقالو عنه ماهو بصاحي الاسعار ارتفعت كثير بشكل غير مبرر ولازم انها تنزل علشان الواحد يقدر يشتري ويبني انشا الله ترج لين تحت النص مليون :nice:

بسعود
02-12-2008, 09:15 PM
لايوجد بيع ولاشراء في الاراضي
يعني المالك متمسك بسعره
واللي يبي يشتري مستغل الازمة ومتوقع من المالك ان ينزل السعر

النسر الذهبي
02-12-2008, 11:42 PM
شكلهم يبون العقار يصير ابلاش. مادري وين قاعدين. ليكون بس الرجال الي شرى الارض بالملايين راح يبيعلك الارض بالمئات وهو يتحمل اقساط البنك. يبا اللي صاير في هالوقت ازمه ماليه والازمه ما تطول ان شاء الله حسب الخبير اللي قال ان اقصى مده للازمه حصلت في امريكا كانت 18 شهر واقلها 3 شهور.

يا ناس لا تقصون على انفسكم ما شاء الله البيزنس في قطروالتقدم والازدهار ماشي مثل الطوفان وكل شي ماشي على ما يرام باذن الله

شورت تايم
03-12-2008, 01:10 AM
انا ابي اعرف شي واحد ليش في بعض الاعضاء يزعلون
لين يسمعون ان العقارات قاعده تنزل ونزول قوي
الجواب
يا أنكم اتروجون للأرتفاع لانكم شارين بغالي ومتوهقين
و العقار طايح في جبدكم ومحد يبيه وتقولون حق
اللي يبي يبيع .. لا تبيع برخيص عشان اتصرفون
عقارتكم
أو أنكم ما تبون الخير للغير وما تبي الناس تشتري
برخيص لانكم شارين بغالي
وما أعتقد في حل ثالث

والله يوفق الجميع
وليش الزعل يا أخون
اللي له رزق ونصيب بياخذه انشاالله

شورت تايم
03-12-2008, 01:37 AM
حبيت أذكر الاخوه الاعضاء الكرام اللي يقولون ان اسعار العقارات والاراضي
ما أنزلت ولا بتنزل عن

قرب الاعلان عن فرز اول منطقة وهي تدخل ضمن الاراضي التي اشار اليها معالي رئيس مجلس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني والتي تشمل على اكثر من 100 الف قطعة ارض .

و شبه الانتهاء من اعمال واحد من اكبر المشاريع والمجمعات الاسكانية على مستوى الدولة في مدينة مسيعيد ودخان والذي تنفذه العقارية لصالح قطر للبترول

والانتهاء الأنتهاء تقريبآ من تجهيز مباني الاسياد في منطقة مؤسسة حمد الطبية والخاصة باسكان موظفي وعائلات الوزارة .

ايش رايكم يا الأعضاء الكرام
العقار بينزل او بيرتفع

بسعود
05-12-2008, 12:47 PM
في مواضيع في المنتدى نفس موضوعي تأيد كلامي عدم نزول العقار

m_taha123
05-12-2008, 02:14 PM
بمشيئة الله بينزل العقار تعرفوا ليش لان نزوله بيد رب العباد الي اراد ان يضرب العالم بازمة مالية ليذيق الجشعين في العالم جزاء جشعهم وطمعهم لان هولاء نسوا ان في الكون رب شايف ايش الي يصير .

skyjacker
05-12-2008, 02:27 PM
حد حاول يفسر ليش هالازمه حصلت وليش الانهيار في سوق الاسهم والعقارات الخ................ اليوم في صلاة الجمعه الشيخ قال شي خطير ومهم

انه الازمه العالميه قد تكون عقاب من الله بسب اكل الربا بين الناس

يا ويلكم من الله ياااااااااا اكلين

الربا

اللي حسابه في بنك ربوووووووي يراجع نفسه
واللــــه يوفق الجميع

technical
05-12-2008, 07:11 PM
لايوجد بيع ولاشراء في الاراضي
يعني المالك متمسك بسعره
واللي يبي يشتري مستغل الازمة ومتوقع من المالك ان ينزل السعر

لحد متى بيتم الوضع على الذي ذكرت ؟ شهر شهرين ثلاثه ,,,... ؟

الدتل الذي توصف هو حاله نموذجيه لما قبل الأنهيار . لا حول ولا قوه ألا بالله .

تذكر يوم طار سوق الأسهم في 2005 على أساس أن الأجانب بتدخل السوق وبيزيدون السيوله .
أيه صار ؟ السوق في فتره معينه ما صار فيه بيع , مثل الأن في العقار , وبعدين أيه حصل نزل السوق نزله شينه .

شورت تايم
05-12-2008, 08:26 PM
انا باقول كلمه وحده وأعتقد أنها تكفي

حسبي الله ونعم الوكيل على كل الدلالوه
والشريطيين الجشعيين

القناص
05-12-2008, 08:30 PM
العقار صح مانزل

أم عبيرية في رمضان واحد بايع أرضه ب 260 الفوت

وقبل أسبوع أنباعت 395 م في أم عبيرية ب 85 ريال للفوت

يعني السعر نزل في 3 شهور ( 175 ريال) ومافيه نزول

الا انهيار وانحدار قوي جدا

شورت تايم
05-12-2008, 09:55 PM
العقار صح مانزل

أم عبيرية في رمضان واحد بايع أرضه ب 260 الفوت

وقبل أسبوع أنباعت 395 م في أم عبيرية ب 85 ريال للفوت

يعني السعر نزل في 3 شهور ( 175 ريال) ومافيه نزول

الا انهيار وانحدار قوي جدا

بيض الله ويهك يالقناص

بس الظاهر بعض الاعضاء يتكلمون عن حال السوق
قبل سنه او عندهم عقارات ومتوهقين فيها ومايقدرون
يبيعون بخساره كبيره والأسعار كل يوم في نزول

الله يكون في عونهم ويصبرهم كم سنه لين ترتفع :victory:

بسعود
06-12-2008, 10:30 AM
انا ادور على أرض في الدفنة
وكتبت كثر من مره
شراي 300 ريال للفوت

النسر الذهبي
06-12-2008, 11:26 AM
أزيدك من الشعر بيت

اليوم الفوت معروض للبيع في أم أعبيرية ب80 ريال ( والله العظيم )

على فكرة أنا شاري بأم عبيرية ب265 ريال , يعني اتمنى ترتفع .

صح اصدقك ونصيحه اشتر من المحتاج لانه بعد ما يخلصون المحتاجين الاسعار بتم في يد المستغنيين وتيتي تيتي مثل ما رحتي مثل ما جيتي

بسعود
06-12-2008, 08:23 PM
ارجو الجدية في الموضوع

300 ريال للفوت

بوخليفة3
07-12-2008, 05:10 AM
اللي عنده عقار لايبيع
بس ممكن ثبت سعرها

وين ثبت سعرها الله يرحم والديك ياخي الفلل قدام عيني في كل المناطق طاحت طيحة مب صاااحية نزلت بالمليون والمليونين
واتقولي اثبتت اصحى ياطويل العمر
لا وابشرك النزول ياااي للحين ماشفت شي اللي ياي امر وادهى

شورت تايم
07-12-2008, 07:33 AM
وين ثبت سعرها الله يرحم والديك ياخي الفلل قدام عيني في كل المناطق طاحت طيحة مب صاااحية نزلت بالمليون والمليونين
واتقولي اثبتت اصحى ياطويل العمر
لا وابشرك النزول ياااي للحين ماشفت شي اللي ياي امر وادهى

بيض الله ويهك أخوي بوخليفة كلامك درر

لكن في ناس بالمنتدى لها هدف معين من هالاسلوب ويقولون
حق الناس لا تبيعون عشان اهم يحصلون مشتري لعقاراتهم

الخوف اذا صدقهم واحد متوهق وعليه اللتزامات للبنك وما باع على
كلام بعض الدلالوه والشريطيه
وكل يوم ينزل سعر العقار اللي عنده ايش بيسوي بعدين اذا كان العقار
يساوي الحين مثلآ مليونين وعقب كم شهر بيسوى مليون يعني
حتى لو باع او البنك خذ العقار وباعه ماراح يسدد ربع المبلغ المطلوب
عليه ايش اللي بيصير له يدخل السجن

والله حرام المفروض كلمة الحق تنقال

الله سبحانه وتعالى يقول (( ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وأنتم تعلمون))
صدق الله العظيم

يعني المفروض الواحد يخلي عنده ذمه وضمير

بسعود
07-12-2008, 01:03 PM
ادور أرض في الدفنة
ماحصلت
محد يبي يبيع الكل متمسك بسعره
ارجو اللي عنده أرض في الدفنة لاتقل عن 1300 يدلني عليها وعمولته محفوضة

بوحارب
07-12-2008, 01:11 PM
ادور أرض في الدفنة
ماحصلت
محد يبي يبيع الكل متمسك بسعره
ارجو اللي عنده أرض في الدفنة لاتقل عن 1300 يدلني عليها وعمولته محفوضة

اشمعنى الدفنه ؟ :shy:

بوخليفة3
07-12-2008, 01:12 PM

صدق الله العظيم

والله كلامك انت اللي درر

واقع
07-12-2008, 10:11 PM
اعتقد الموضوع فقد مصداقيته لمن قال بانه يوجد بالسعر الفلاني ويوم ترسل له على الخاص مايرد عليك

Grand T
08-12-2008, 03:07 AM
غريب امر بعض البشر.....يحاول يقنع الناس بغير الواقع.....القول ناس تقول انزلت....وهو يقول ارتفعت...ياخي اذا متوهق بعقارك...قول قدر الله وماشاء فعل واحمد ربك...ولا تحاول اطيح باقي الناس وياك

m_taha123
11-12-2008, 02:23 PM

صدق الله العظيم

كلامك شورت تايم درر 100%

درب الساعي
11-12-2008, 03:04 PM
المرحلة القادمة الأستقرار

السهم الثابت
12-12-2008, 09:36 AM

صدق الله العظيم

كلام رجل دين ماشاءاللة اللة يعطيك على قدر نيتك يارب اذا انت ناوي خيرر ان اللة يوفقك بكل كلمة قلتهااا واذا انت ناوي شرر للغيرر ان اللة يروييك ماتسوية للغير واقرب فرصة قول امين

درب الساعي
12-12-2008, 10:33 AM
تأملو خيــــــــــــر العقارات وقفت النزول وماراح يستوي نزول اكثر

أمير الود
12-12-2008, 01:46 PM

يمكن ليش لا

متهور
12-12-2008, 02:05 PM
سبحان الله

بوحارب
13-12-2008, 01:12 PM
اعتقد الموضوع فقد مصداقيته لمن قال بانه يوجد بالسعر الفلاني ويوم ترسل له على الخاص مايرد عليك

:secret:

بسعود
14-12-2008, 03:37 PM
مطلوب أرض في الدفنة
لاتقل عن 1500
بسعر السوق

أمير الود
14-12-2008, 03:41 PM
هذي اشاعات
لحد يبيع بخساره

اي صح صح ما نزلت اسعار الارضي

لدرجه ان سعر الفوت في ام عبيريه وصل 300

وذخيره 250

الاسعار ترتفع

كح كح كح كح كح

هدوء 2
14-12-2008, 03:51 PM
وصبر لين نص السنه الجايه بيسوون عرض
اشتر فله والثانيه مجاناً :nice:

انزين ياليت يكون لي في طيب نصيب وتعطوني المجان وكلة في ميزان حسناتكم ههههههههه:eek5:

بسعود
14-12-2008, 06:09 PM
نصيحة لحد يبيع بخساره الا اذا كان محتاج
ترى في خطة من الدولة لاستملاك مناطق بالكامل وفي مشاريع من خلالها سوف ترفع العقار أكثر وأكثر

باتريوت
14-12-2008, 06:27 PM

فعلا الاسعار تبدو مستقره خلال هذه الفتره وموجة الخوف بدات تتلاشى لدى الكثير

هدوء 2
14-12-2008, 08:12 PM
=السهم الثابت;3481341]كلام رجل دين ماشاءاللة اللة يعطيك على قدر نيتك يارب اذا انت ناوي خيرر ان اللة يوفقك بكل كلمة قلتهااا واذا انت ناوي شرر للغيرر ان اللة يروييك ماتسوية للغير واقرب فرصة قول امين[/QUOTE]
هههههه بصراحة دعوتك غريبة خلتني اضحك....... طيب ليش؟؟؟؟؟؟؟ ترى في النهاية اراء ووجهات نظر ومناقشة ممكن تخدم وتفيد وتستفيد

السهم الثابت
15-12-2008, 08:26 AM
هههههه بصراحة دعوتك غريبة خلتني اضحك....... طيب ليش؟؟؟؟؟؟؟ ترى في النهاية اراء ووجهات نظر ومناقشة ممكن تخدم وتفيد وتستفيد [/SIZE]

لاموغريبة الا على الي بطنة ريح ولا الي يسعى للخيرر لة وللغيررر اللة بيوفقة وكل كلمة واوعمل اوغيرة محسوبة على قايهاااا عند رب العالمين

انا من الي احترم وجهااااات النظر وقدر الغيرر واللة يشهد على كلامي بس ماحب اجامل حد وهووو يغلط او يسعى لسوء تقبل تحياتي

بومبارك505
15-12-2008, 11:05 AM
الصراحه موضوعك سبب زعزعه في النتدى ويمكن كل الاعضاء ردوا عليك

بسعود
15-12-2008, 09:09 PM
اليوم (الاثنين) في جريده الشرق بتاريخ 15-12-2008

مزايا تعلن أن العقار نزل 5% فقط فقط فقط

ارجو من الجميع (الملاك) وخصوصا اللي شرى في الفتره الاخيرة التمسك بالعقار أو بيعه بسعر معقول اذا كان محتاج ولا يسمع من الشريطية ويبيع بخساره
وبعدين لو افترضنا ان الواحد باع شيسوي بالفلوس يشتري عقار بسعر أقل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مستحيل
أرجو منك قبل ماتبيع حاول تقيس نبض السوق وتدعي انك بتشتري والنتيجة انك مارح تحصل أما لو حصلت فتوكل على الله
في دلالوه ,أصحاب أموال عندها كاش يقولون ترى العقار طاح علشان يشترون
هذي نصيحة
وفي الختام اقول اللهم أرزقني وارزق غيري

MLAAS
15-12-2008, 09:21 PM

ارجو من الجميع (الملاك) وخصوصا اللي شرى في الفتره الاخيرة التمسك بالعقار أو بيعه بسعر معقول اذا كان محتاج ولا يسمع من الشريطية ويبيع بخساره
وبعدين لو افترضنا ان الواحد باع شيسوي بالفلوس يشتري عقار بسعر أقل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مستحيل
أرجو منك قبل ماتبيع حاول تقيس نبض السوق وتدعي انك بتشتري والنتيجة انك مارح تحصل أما لو حصلت فتوكل على الله
هذي نصيحة

اخوي اكثر الي شارين اراضي وقاصدين المرابحه مديونين للبنك بالرهن .. يعني الي داخل السوق بقصد التجاره اذا خلاها بيكون خسران في حالتين ..

1_ اما بتزيد عليه الفوايد وبيكون مطر انه يدفعها

2_ او انه اذا خلاها والسوق نزل زياده ( طبعا في هذي الحاله بتكون خسارته اكبر والي هي فايده البنك ونزول سعر الفوت اكثر )

بومحمد911
15-12-2008, 09:41 PM
اي ما انزلت

الا انزلت القاع

ANONYMOUS
15-12-2008, 09:57 PM

هذي نصيحة

وصلت ان تترجى الناس..

ياخوي ارزاق.. مايحتاج هالتمثيليه

مايمدح السوق
15-12-2008, 10:07 PM

هذي نصيحة

الله يرزقنا وترد اسعار 94 ونشتري بيت شعبي ب300 الف :)

مزيون الدوحه
15-12-2008, 10:23 PM

هذي نصيحة

ياخوي كمل الخبر ولاتختار الي تبيه بس , يقولك 5,7% خلال شهر اكتوبر فقط
وتفضل الخبر كامل :-

دبي – الشرق :
سجل مؤشر أسعار المبايعات العام لدى دول مجلس التعاون الخليجي انخفاضا بنسبة 6.5% خلال أكتوبر فيما بلغ الانخفاض المتراكم على مؤشر الأسعار ما نسبته 15.1% منذ يونيو من العام الحالي في إشارة إلى استمرار تراجع متوسط الأسعار السائدة على كافة القطاعات ولدى جميع الدول عند اختلاف درجة ومسببات التراجع المسجل لدى كل دولة، حيث انخفض مؤشر الأسعار العام لدى دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 13.3% على كافة المبايعات المنفذة خلال أكتوبر ويعود الانخفاض الحاصل بهذا المستوى نتيجة الانفتاح الاقتصادي والمالي والعقاري الذي تشهده الدولة حيث تسمح الدولة لجميع الجنسيات من الشراء والإقامة والاستثمار بكل حرية بالإضافة إلى قدرة الدولة على جذب رؤوس أموال ضخمة توزعت على كافة الفرص الاستثمارية التي وفرها الاقتصاد الإماراتي بالإضافة إلى ذلك مستوى التطور الحاصل على القطاع العقاري حيث نجد أن دولة الإمارات في مقدمة الدول العربية والخليجية تطورا في بنيتها التحتية والخدمية والمالية والتي أوشكت على الانتهاء والبدء بجني العوائد من تلك الاستثمارات على عكس باقي الدول والتي لازالت هياكل قطاعها العقاري والمالي والبنى التحتية قي مراحلها الأولى أو المتوسطة مع الأخذ بعين الاعتبار نظام التمويل العقاري المعمول به في الدولة والذي لا يوجد مثيل له في المنطقة، وتأتي العوامل المذكور لترفع من شدة وسرعة تأثر القطاع العقاري لديها بما يجري لدى دول العالم أجمع نتيجة التداخل الحاصل مع اقتصاديات العالم مما يعني أيضا سرعة الخروج اعتمادا على ذلك.
وانخفض مؤشر أسعار المبايعات المنفذة لدى دولة الكويت بنسبة 7.1% خلال أكتوبر ويأتي الانخفاض المتواصل على اتجاه مؤشر الأسعار العام نتيجة دخول القطاع العقاري الكويتي حالة من التصحيح البطيء على الأسعار المتضخمة نتيجة المضاربات المسجلة على كافة المبايعات المنفذة في بداية العام الحالي وبعد ذلك مما اوجد سقوفا سعريه لا يمكن معها للاقتصاد الكويتي من الاستمرار والقطاع العقاري أيضا ، وجاءت الإجراءات المتخذة من قبل الجهات الرسمية في نهاية الربع الأول من العام الحالي في التوقيت المناسب والتي حدت من تصاعد الأسعار وارتفاع شدة المضاربات الأمر الذي قلل من حجم الآثار الناجمة عن تراجع الطلب على مكونات ومخرجات القطاع العقاري تبعا لتداعيات الأزمة المالية العالمية على دول المنطقة بكافة تفاصيلها.
وحسب تقرير مزايا فقد انخفض مؤشر أسعار المبايعات لدى دولة قطر بنسبة 5.7% خلال أكتوبر ويأتي التراجع الحاصل على مؤشر الأسعار نتيجة تراجع الطلب على قطاع الشقق السكنية الجاهزة وقطاع المباني التجارية أكثر من التراجع الحاصل على قطاع الأراضي بشكل عام بالإضافة إلى زيادة حجم المعروض وانخفاض مستوى الطلب عند الأسعار المرتفعة وانخفاضه بشكل عام متأثرا بالتراجع العام لدى القطاع العقاري لدى دول المنطقة.
وانخفض مؤشر أسعار المبايعات المنفذة لدى مملكة البحرين بنسبة 5.5% خلال أكتوبر نتيجة تأثر مستوى الطلب لدى المملكة بقوة الطلب الخارجي وحجم الاستثمارات القادمة حيث تشهد المملكة انخفاض على مستوى الطلب من قبل المستثمرين الخارجيين فيما يزاد العرض داخليا الأمر الذي دفع الأسعار للتراجع بشكل تدريجي.
فيما تماسك مؤشر أسعار المبايعات المنفذة لدى المملكة العربية السعودية حيث انخفض المؤشر بنسبة 2% فقط خلال أكتوبر ويأتي التماسك الحاصل على اتجاه مؤشر الأسعار نتيجة قوة الطلب الحالي على قطاع الأراضي السكنية وقطاع الشقق السكنية والفلل والبيوت المستقلة فيما ساهم الانخفاض الحاصل على أسعار مستلزمات البناء من تسريع وتيرة النشاط العقاري الفردي والمؤسسي، في المقابل نجد أن تأخر المملكة بتطبيق نظام التمويل والرهن العقاري جاء بنتائج إيجابية خلال الفترة الحالية وقلل من حدة التأثيرات المحتملة للازمة المالية العالمية التي تؤثر على البلدان التي تطبق أنظمة تمويل متطورة بشكل أكبر من غيرها.
وسجل مؤشر أسعار المبايعات لدى السلطنة ثباتا واضحا وأغلق عند ارتفاع طفيف وبنسبة 0.4% في إشارة إلى عدم تأثر السلطنة بما يجري لدى القطاعات العقارية لدى دول المنطقة ويأتي الاتجاه المسجل نتيجة انخفاض متوسط الأسعار بشكل عام على كافة المبايعات وانخفاض اتجاه المضاربات المسجلة الأمر الذي يعني اقتراب الأسعار السائدة من الأسعار الطبيعية العادلة مع الأخذ بعين الاعتبار تسجيل قطاع الفلل والبيوت ارتفاعا على متوسط الأسعار بشكل ملموس مؤخرا قد ينعكس سلبا على وتيرة النشاط خلال الفترة القادمة.
في المقابل سجل قطاع الأراضي التجارية نسبة الانخفاض الأعلى لدى دول مجلس التعاون الخليجي وبنسبة انخفاض 6.7% خلال أكتوبر نتيجة الانخفاض الحاصل على متوسط الأسعار بنسبة 8.5% لدى دولة الكويت وبنسبة انخفاض 6.2% لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وبنسبة انخفاض 8% لدى دولة قطر وسجلت المملكة العربية السعودية نسبة انخفاض على متوسط الأسعار بنسبة 5.8%.
وانخفضت أحجام المبايعات بنسبة 13% لدى دول مجلس التعاون الخليجي خلال أكتوبر ليصل حجم المبايعات الإجمالي إلى 8.5 مليون متر مربع استحوذت المملكة العربية السعودية على ما نسبته 58% من إجمالي المبايعات المنفذة لدى دول مجلس التعاون في إشارة إلى كبر حجم القطاع لدى المملكة وتأثيره على مجريات القطاع العقاري لدى دول المجلس فيما بلغت نسبة الانخفاض 11.3% خلال أكتوبر فيما استحوذت دولة الإمارات العربية المتحدة على نسبة 11% من إجمالي المبايعات وعند نسبة انخفاض وصلت إلى 35% بالمقارنة بالمستوى السابق في حين استحوذت دولة قطر على ما نسبته 9.5% من إجمالي المبايعات عند انخفاضها بنسبة 7.1% وبنسبة استحواذ 17.6% لسلطنة عمان وبنسبة انخفاض 8.2% وبنسبة 2.5% لمملكة البحرين وبنسبة 1.4% لدولة الكويت.
في المقابل فقد سجل قطاع المباني التجارية نسبة الانخفاض الأعلى على أحجام المبايعات لدى دول مجلس التعاون خلال أكتوبر وبنسبة انخفاض وصلت إلى29.6% ويأتي الانخفاض الحاصل نتيجة انخفاض أحجام المبايعات بنسبة 32.5% لدى المملكة العربية السعودية وبنسبة انخفاض 20.4% لدى مملكة البحرين فيما انخفضت أحجام المبايعات بنسبة 60.8% لدى دولة الإمارات العربية المتحدة فيما انخفضت بنسبة 9.1% لدى دولة قطر، فيما جاء قطاع الأراضي التجارية في المرتبة الثانية من حيث الانخفاض في أحجام المبايعات لدى دول المجلس نتيجة انخفاض أحجام المبايعات بنسبة 34.8% لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وبنسبة انخفاض 39% لدى مملكة البحرين فيما بلغت نسبة الانخفاض 11.2% لدى دولة قطر وبنسبة 8.5% لدى المملكة العربية السعودية وجاء قطاع الشقق السكنية والفلل في المرتبة الثالثة خليجيا من حيث الانخفاض المسجل على أحجام المبايعات وبنسبة 24.9% نتيجة الانخفاض الحاصل على الأحجام لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وبنسبة 32.4% فيما انخفضت تلك الأحجام بنسبة 27% لدى سلطنة عمان.
وتأتي الاتجاهات المسجلة على أحجام المبايعات نتيجة دخول القطاع العقاري الخليجي على عمومه حالة من الهبوط والتراجع على أحجام المبايعات مدفوعة بانخفاض الطلب عند توقع انخفاض الأسعار المرتفعة جدا فيما ساهم أحجام البنوك ومؤسسات التمويل المتخصصة عن منح قروض عقارية في تخفيض حجم المبايعات نتيجة ارتفاع مخاطر الاستثمار في القطاع العقاري نتيجة توقع انخفاض الأسعار السائدة بشكل ملموس خلال الفترة القادمة.
تبعا للتطورات المسجلة على أحجام المبايعات واتجاه مؤشر الأسعار العام على عموم المبايعات المنفذة لدى القطاع العقاري الخليجي خلال أكتوبر فقد انخفض مؤشر قيم السيولة المتداولة لدى القطاع العقاري بنسبة 20.8% لتصل إلى قيمة إجمالية بمبلغ 5.2 مليار دولار أمريكي بالمقارنة بمبلغ 6.8 مليار دولار خلال سبتمبر حيث استحوذت دولة الإمارات العربية المتحدة على ما نسبته 30% من إجمالي قيم السيولة المتداولة لدى القطاع العقاري الخليجي واستحوذت المملكة العربية السعودية على ما نسبته 29% من إجمالي القيم المتداولة فيما سجلت سلطنة عمان نسبة استحواذ بلغت 10% وبنسبة استحواذ 14% لدولة قطر وبنسبة 5% للمملكة البحرين.
في حين سجل قطاع المباني التجارية نسبة الانخفاض الأعلى على قيم السيولة المتداولة وبنسبة انخفاض 38.8% خلال أكتوبر نتيجة الانخفاض المسجل على قيم السيولة بنسبة 63% لدى دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يعتبر القطاع الأكثر تنظيما والأكثر تطورا لدى دول مجلس التعاون فيما سجل القطاع انخفاضا آخر على قيم السيولة المتداولة وبنسبة 38.7% لدى المملكة العربية السعودية وبنسبة انخفاض 25.6% لدى مملكة البحرين وبنسبة 12.6% لدى دولة قطر وجاء قطاع الشقق السكنية والفلل في المرتبة الثانية من حيث الانخفاض على حجم السيولة المتداولة وبنسبة انخفاض 35.8% نتيجة الانخفاض الحاصل على قيم السيولة بنسبة 38.3% لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وبنسبة انخفاض 28.5% لدى سلطنة عمان، وجاء قطاع الأراضي السكنية ثالثا من حيث انخفاض قيم السيولة المتداولة وبنسبة انخفاض 19.8% نتيجة الانخفاض الحاصل لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وبنسبة 47% وبنسبة 23.6% لدى مملكة البحرين وبنسبة 14.6% لدى دولة الكويت وبنسبة 9% لدى دولة قطر وبنسبة 10.5% لدى المملكة العربية السعودية.
وتأتي الاتجاهات المسجلة على قيم السيولة المتداولة لدى القطاع العقاري نتيجة انخفاض الطلب على مكونات ومخرجات القطاع العقاري فيما يزداد الانخفاض في مستوى الطلب على المشاريع التي لازالت في طور الإنشاء ويأتي قطاع الشقق السكنية والفلل وقطاع المباني التجارية في المرتبة الأولى من حيث التأثر نتيجة الانخفاض الحاصل على الطلب مع الأخذ بعين الاعتبار أن استمرار إحجام البنوك على منح قروض جديدة ولكافة القطاعات سيؤدي إلى المزيد من التراجعات على اتجاه الأسعار وعلى وتيرة والطلب خلال الفترة القادمة.

القارمن
15-12-2008, 11:18 PM
الله يرزقنا وترد اسعار 94 ونشتري بيت شعبي ب300 الف :)

الله يازينها من ذيك الايام

كانت الفيلا ب 4000 والحين ام غرفتين شقه ماتحصل

اييييييييييييييييه ه ه تنهيده طويله

الله يعيدها ونشمر ونقط خيطنا ومخيطنا ونأمن لعيالنا قبل مايفوت الفوت

وتختفي الطبقه المتوسطه

ونصير من الي واجب لهم الزكاه .... الله لايقول

qarooob
15-12-2008, 11:49 PM
ياعله في نزول تعبنا من الاجارات نبي نشتري مانقدر
الله يرحم من كم سنه كانت الفلل على 700 الف وكبيره وملاحق وكنا نقول وااايد والحين ماتلاقي بمليون ونص شيء حتى ارض

والله اللي يصير حراام كم مره رحت ابي اجر فله صغيره الاقي اللي يأجرون يامغربيه وتقول فلتي بااجرها وبسكن في شقه يامصريه ياااااا وبعدين يعني والله حرااام

والله يعوض اللي شروا

383 STROKER
28-12-2008, 10:51 AM
اسعار الاراضي في انحدار لدرجة ان محد معبر التجار. اللي مب مصدق يفتح الوسيط وشوفوا العرض كله معروض ولا حد مفتكر.
بداية جيدة لعام 2009

بن درويش
28-12-2008, 07:39 PM
الله كريم ويعين كل اقطري ما عنده بيت بس السوال ليش ما عنده بيت وهو اقطري اكيد فيه ان واخواتها لين الحكومه الله يجزاها خير تعطي اراضي وتبني البيوت ليش المواطن القطري ايصيح واذا اجر بياجر كم سنه يعني مب طول عمره الا اذا كان مب اقطري يعني المعادله واضحه اللي ايصيحون اجانب

Nahool
28-12-2008, 09:14 PM
الله كريم ويعين كل اقطري ما عنده بيت بس السوال ليش ما عنده بيت وهو اقطري اكيد فيه ان واخواتها لين الحكومه الله يجزاها خير تعطي اراضي وتبني البيوت ليش المواطن القطري ايصيح واذا اجر بياجر كم سنه يعني مب طول عمره الا اذا كان مب اقطري يعني المعادله واضحه اللي ايصيحون اجانب

للتوضيح بس.... انه قطري و عندي ارض من 3 سنوات ما اقدر ابنيها لان الارض غير صالحة للحين و لا يعطونك رخصة بناء. بالمناسبة القرض صارلة نازل مرتين بس للاسف ما اقدر استفيد منه لان الارض غير صالحة للبناء. اعتقد المعادلة واضحة.... لا انه مش ساكن بيت اجار بس ودي ابني بيتي ( بيت العمر) لعائلتي اللتي تتكون من 5 اشخاص.. لو الاسعار مناسبة كان شريت ارض و بنيت على حسابي... بس ما ني مستعد ادفع 3 مليون لبيت( فيلا) تسوى 700 الف او خلنا نقول مبنية في وقت الغلاء يعني 1200000 ..... اعتقد الفكرة اوصلتك يا اخي الكريم

غناتي1
28-12-2008, 10:35 PM
وانا اشوف اراضي الغرافة والناصرية وازغوة 000

ما نزلت بس اثبتت وما عاد ارتفعت

مجرد وهم
29-12-2008, 12:15 AM
الشيخ اذا كانت اشاعه وما انزلت راسلني على الخاص عندي لك ارض في معيذر الجنوبي الفوت 180 وللعلم كان قيمة الفوت في معيذر الجنوبي حوالي 350 راسلني وفالك طيب واذا تبي اراضي في اي مكان باسعار مغريه كلمني وللعلم يا جماعه انا سالت عن ام عبيريه عن دلال قالي الاسعار فيها ما بين 60 الى 70 ريال بس يوم رحت اتاكد من الخبر الكل اكدلي بس ارخص حصلتها معروضه ب 100 ريال للفوت .. وبالتوفيق للجميع

مجرد وهم
29-12-2008, 12:32 AM
قال السيد غانم بن سعد آل سعد الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية انه تم الاتفاق امس مع دولتين في افريقيا لاقامة مشروعين عقاريين وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية للديار القطرية في انتقاء استثماراتها الخارجية، لافتا الى ان الديار القطرية قامت في الاسبوع الماضي بالتوقيع على شراء ارض في تركيا بقيمة 750 مليون دولار.
واكد في مؤتمر صحفي على هامش الاعلان عن مشروع مجمع سدرة السكني بين بنك اركابيتا وشركة الامتياز في مدينة لسيل، انه رغم ظروف الازمة المالية العالمية فان الديار القطرية ملتزمة بالاستمرار في الاستثمار ولديها توجه للبحث عن المشاريع والفرص الواعدية، موضحا ان كل ازمة ينتج عنها فرص مجدية ونحن نبحث عن الفرص الجيدة.
وقال ان كل شركة عقارية تمر بمرحلة تصحيح اوضاع "ونحن نصحح اوضاعنا في بعض المناطق والمشاريع لكن هذا لا يعني اننا سنتوقف.
وحول اثر تراجع اسعار مواد البناء والاراضي على النشاط العقاري، قال آل سعد إن لجنة التضخم، التي أنشئت قبل سنة ونصف السنة نظرت إلى التضخم بشكل عام وتضخم اسعار مواد البناء بشكل خاص، وقد وضعت آلية لتخفيض بنسبة 35% من اسعار مواد البناء، خاصة الحديد والاسمنت والرمل والجابرو، لافتا الى وجود تعاون من اكثر من جهة لتوفير هذه المواد للمقاولين من اجل تخفيض كلفة البناء لان ارتفاع تكلفة البناء اثر بشكل مباشر على جميع الاسعار المعيشية.
وقال ان اللجنة وبتوجه من الدولة في دعم المواد الاولية، نجحت بشكل كبير في توفير المواد الالولية للسوق باسعار تنافسية، مشيرا الى انه فيما يتعلق بانخفاض اسعار الاراضي فهو يعتبر حركة تصحيحية جيدة، خاصة بعد الارتفاع اللامعقول للاراضي السكنية، الذي تجاوز 40 في المائة خلال اقل من عامين، وقال ان السوق الان يمر بمرحلة تصحيحية جيدة ونأمل ان تستمر حتى يصل السوق الى سعر مناسب.
واشار آل سعد إلى ما قامت به شركة الديار من تخصيص 1000 قطعة ارض في لوسيل للمواطنين بسعر تنافسي، قال ان الديار القطرية تسعى الى تكرار هذه التجرية في اكثر من منطقة في قطر لتزويد السوق المحلي باراضٍ مخصصة للقطريين بما يحقق التوازن للسيطرة على اسعار العقارات، مشيرا الى ان سعر 145 ريالا للقدم كان مناسبا، وقال ان الشركة الوطنية للايجارة، التي تولت موضوع توزيع قطع الاراضي للمواطنين، وسوف تعلن قريبا عن آلية واسماء الفائزين بقسائم الاراضي.
حلوه كلمة غانم ال سعد فيه انه عمل جاهد لخفض نسبة 35 في الميه من قيمة مواد البناء الغالي ترا 35 في الميه كانت في عمل سقف لسعر الحديد ووضع في ذيك الايام سعر 3800للطن الحديد والنزول الي حدث في الحديث ماله علاقه في اللجنه ولا في غيره لانه الحديد في العالم كله نزل والان يباع ب 2300 للطن وانا كنت اتحدث لمدير الشركه العربيه وقالي شهر واحد بيكون فيه نزول الى 1400 ريال للطن وللعلم الغالي في السعوديه وصل طن الحديد الى 6500 للطن والحين 1800 ريال للطن ولعلمك ترا المواد الثانيه ماصار فيها نزول والى الان الدول المجاوره ارخص منى اسعار بكثير مثلا ال الطابوقه تظهر عندهم بريال و 30 درهم وعندك للحين اهي قريب ال 3 ريال والاسمنت ب 14 ريال للكيس .. صحيح المواد توفرت بس ما فيه فرق في الاسعار الا في الحديد الي اهو عالميا نزل ولعلمك الغالي ترا فيه حديد متوفر في المصنع بكميات كبيره والمصنع قبل اسبوع فنش 350 عامل وانخفض بشكل كبير الطلب على الحديد القطري من قبل السعوديه ودبي ... وبالتوفيق

مجرد وهم
29-12-2008, 01:45 AM
رقمك على الخاص لو سمحت انا عندي واحد يبي ارض مساحة 1500 متر على سعدر 60 ريال او حولها diab 911

Q-tr
29-12-2008, 08:04 AM
وينك يا بوسعود

نبي رايك

اقتنعت ولا تبي ادله اكثر

اذا الجرايد انشرت ان الاراضي خارج الدوحه نزلت اكثر من 50% وفي الدوحه وضواحيها 30-40%

والمشكله ان العروض زادت ومحد يبي يشتري ...

الله يعينك يا ابو سعود اكيد عندك بلوك اراض ومساحاتها كبيره

الله يعوض عليك ...احنا خسرنا في البورصه ....وانتو مع العقارات ...والشباب مع السيارات

وهكذا تدور الحياة

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الله يعينه بس