تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : القطاع العقاري الخليجي يبحث آثار الأزمة وتحديات السوق في الدوحة



GaaaZ
26-11-2008, 06:20 AM
القطاع العقاري الخليجي يبحث آثار الأزمة وتحديات السوق في الدوحة



الدوحة – القبس:
تنطلق في الدوحة اليوم الأربعاء فعاليات منتدى قطر للاستثمار العقاري الذي يشارك في أعماله مسؤولون وخبراء من دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول العربية والأجنبية.
وسيفتتح المنتدى رئيس الحكومة القطرية وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني.
ويكتسب المنتدى أهمية استثنائية، حيث يعقد في ظل أزمة مالية عالمية ما زالت عواقبها مفتوحة على كل القطاعات وخصوصا قطاع العقار في المنطقة والعالم الذي يعد أبرز المتضررين.
ويعالج المنتدى القضايا المرتبطة بالنهضة العقارية والتمويل والاستثمار العقاري، ويجمع المنتدى كبار المسؤولين في القطاعات العقارية والمالية والاستثمارية من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي وأنحاء العالم للتباحث بالقضايا المرتبطة بالنهضة العقارية في المنطقة ومقاربتهم لها.
ويكتسب انعقاد المنتدى هذا العام بعداً جديداً في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية التي تعصف بالعالم والخوف من انعكاس هذه الأزمة على معدلات النمو في منطقة الخليج العربي، لاسيما مع توقع دخول اقتصاديات الدول الصناعية في مرحلة طويلة من الركود والكساد.
وسيخصص منتدى قطر للاستثمار العقاري حيزاً مهماً من أعماله لبحث تداعيات الأزمة العالمية على اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي وتأثيرها المباشر على قطاع الاستثمار العقاري، كما سيبحث قضايا التمويل العقاري في ظل الأزمة الراهنة في محاولة لتحديد وجهة تطور السوق العقاري في المرحلة المقبلة، ومدى ملاءمة القطاعات المالية الخليجية لاستمرار تمويل المشاريع العقارية العملاقة.
يزخر برنامج المنتدى بالمناقشات التي سوف تستعرض تجارب كبار المستثمرين والمطورين العقاريين، اضافة الى بعض الدراسات المتخصصة حول السوق العقاري في منطقة الخليج عموما وقطر بشكل خاص.