المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة نور للاستثمار المالي تؤسس اول شركة مساهمة سورية



مغروور قطر
27-11-2008, 02:45 PM
شركة نور للاستثمار المالي تؤسس اول شركة مساهمة سورية
كونا 27/11/2008
اعلنت شركة نور للاستثمار المالي انها قادت تحالف المؤسسين في شركة بيت التمويل السوري الذي حصل على الموافقة الاولية اخيرا من هيئة الاوراق والاسواق المالية السورية كشركة مساهمة سورية.

وقالت الشركة في بيان صحافي اليوم ان شركة بيت التمويل السوري ستمارس كل الانشطة المصرح بها حاليا وهي الوساطة في الاوراق المالية لحسابها و لحساب الغير و تقديم الاستشارات و ادارة الاستثمارات و الاصدارات الاولية.

وتاتي هذه الموافقة بالتزامن مع بدء العمل تقريبا في سوق الاوراق المالية بسوريا الذي من المتوقع ان يستهل نشاطه خلال الربع الاول من العام المقبل.

وذكر البيان ان شركة بيت التمويل السوري تتمتع باعلى راسمال بين الشركات العاملة في هذا المجال وستكون اول شركة خدمات مالية ستقوم بطرح جزء من اسهمها للاكتتاب العام في سوريا بعد ان تم الاكتتاب في ما نسبته 55 في المئة من راس مال الشركة من جانب تحالف المؤسسين الذين تقودهم شركة نور للاستثمار المالي وسيتم طرح ما تبقى و نسبته 45 في المئة من رأس المال للاكتتاب العام بعد استكمال باقي اجراءات التأسيس. يذكر ان شركة نور تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات المهمة في سوريا منها قيادة تحالف مالي دولي لانشاء مصفاة تكرير النفط في منطقة ابو خشب التابعة لدير الزور شرق سوريا و بطاقة انتاجية تقدر ب 140 الف برميل يوميا و بعض المشاريع الملحقة بها بتكلفة تقدر بثلاثة مليارات ونصف المليار دولار امريكي.

وحصلت شركة نورعلى ترخيص لاقامة شركة تأمين تكافلية برأس مال 5ر1 مليار ليرة سورية (الدولار يساوي نحو 48 ليرة سورية) وسعت لتأسيس بنك اسلامي في سوريا يقدر راسماله بنحو 200 مليون دولار امريكي اضافة الى حصولها على الموافقة الاولية لاقامة محطات وقود وخدمة نموذجية في جميع المحافظات السورية.