المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتصالات السعودية" تتهيأ في إطلاق خدمة الهاتف الجوال تحت مسمى "فيفا" في الكويت في ال



مغروور قطر
27-11-2008, 05:49 PM
الاتصالات السعودية" تتهيأ في إطلاق خدمة الهاتف الجوال تحت مسمى "فيفا" في الكويت في الأسبوع الثاني من ديسمبر المقبل
أرقام 27/11/2008
قال تقرير صحفي نقلا عن لسان أحد مسؤولي شركة الاتصالات السعودية إنهم يتوقعون إطلاق خدمة الهاتف الجوال في دولة الكويت في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر المقبل.

ويقول رئيس وحدة علاقات الاستثمار في شركة الاتصالات السعودية إن الشركة الجديدة، التي أخذت مسمى الـ"فيفا" (Viva)، ستكشف فور انطلاقتها في الكويت خططها للاستحواذ على حصتها في سوق الاتصالات الكويتية على حساب الشركتين العاملتين وهما "زين" و "الوطنية".

وقالت كل من "زين" و"الوطنية" في اوقات سابقة أنهما على أهبة الاستعداد للمنافسة مع الشركة الجديدة، ويعد السوق الكويتي سوقا صغيرا نسبيا مقارنة بالسوق السعودي حيث تنشط الاتصالات، علما بأن الاتصالات تمتك حصصا في شركات اتصالات في كل من تركيا وجنوب افريقيا واندونيسيا وماليزيا والهند.

يذكر أن الاتصالات السعودية كانت قد فازت بالحصة الرئيسية في رخصة الجوال الثالثة في الكويت في شهر ديسمبر الماضي بقيمة 248.7 مليون دينار كويتي (908 ملايين دولار) وذلك مقابل حصة قدرها 24 % من "فيفا" فيما تحتفظ الحكومة بحصة قدرها 26 % وتم طرح الـ 50% المتبقية في اكتتاب عام.

وأشار أحد مسؤولي الشركة حينذاك إلى أن الشركة ماضية في الحصول على حصة تبلغ 30 في المائة من السوق الكويتية على المدى البعيد مضيفا أن الشركة ستبدأ التشغيل الفعلي لخدماتها في النصف الثاني من عام 2008 مشيراً إلى أن ثمة خطة زمنية متكاملة لتنفيذ أعمال الشركة بالتنسيق مع المؤسسين في الحكومة الكويتية.