المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسعار النفط تنخفض بأكثر من دولارين بنهاية الاسبوع والداو يسجل ارتفاعا بـ 100 نقطة في



مغروور قطر
28-11-2008, 10:04 PM
أسعار النفط تنخفض بأكثر من دولارين بنهاية الاسبوع والداو يسجل ارتفاعا بـ 100 نقطة في جلسة مختصرة
أرقام 28/11/2008
تراجعت اسعار النفط يوم الجمعة بأكثر من دولارين وذلك مع إنتظار المتعاملين لما سيسفر عنه اجتماع لمنظمة أوبك في القاهرة خلال عطلة نهاية الاسبوع.

ويقول مراقبون ان أوبك قد تؤجل اجراء خفض في انتاجها حتى اجتماعها الدوري في ديسمبر بينما يقول آخرون أن اسعار النفط ستكون على اية حال ضعيفة مهما كان الإجراء الذي ستتخذه اوبك نظرا للتباطوء في الاقتصاد العالمي وخصوصا في الدول الصناعية المتقدمة الأكثر استهلاكا للنفط.

وراوح سعر خام نايمكس عند اكثر قليلا من 51 دولار قريبا من ادنى مستوياته خلال العام الحالي وذلك بعد ان أقفل يوم أمس فوق مستوى الـ 54 دولار.

وارتفع مؤشر الداو جونز بنحو 100 نقطة في جلسة مختصرة يوم الجمعة وذلك بعد اجازة شهدها سوق نيويورك يوم امس بسبب عطلة عيد الشكر، كما ارتفعت المؤشرات الرئيسية الأخرى كالنازداك والستاندرد أند بوورز بشكل طفيف.

وهذه هي الجلسة الخامسة على التوالي التي تسجل فيها الاسواق الامريكية ارتفاعا ليقفل مؤشر الداو جونز عند مستوى 8829 نقطة، وجاء الارتفاع مدعوما بأسهم المؤسسات المالية والصناعية فيما لم تحقق شركات التكنولوجيا والطاقة نفس الارتفاعات.

وجاء هذا الارتفاع بالرغم من البيانات الاقتصادية السيئة التي توالت خلال الاسبوع والتي أكدت أن الاقتصاد الأمريكي، أكبر اقتصاد في العالم، يمر بفترة ركود عميق، حيث سجل انفاق المستهلكين أدنى مستوى له خلال 7 سنوات كما انخفضت الطلبات على السلع المعمرة بضعف ماكان يتوقعه المراقبون.

مغروور قطر
28-11-2008, 10:07 PM
العقود الآجلة للنفط الامريكي تهبط أكثر من 3 $ للبرميل
Fri Nov 28, 2008 4:24pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] نيويورك (رويترز) - هبطت اسعار العقود الاجلة للنفط الامريكي أكثر من 3 دولارات للبرميل يوم الجمعة موسعة خسائرها مع تراجع الاسهم في وول ستريت بفعل القلق بشان مبيعات شركات التجزئة حتى مع ترقب تجار النفط أي خفض انتاجي محتمل لاوبك في اجتماعها السبت بالقاهرة.

وتراجع الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم يناير كانون الثاني 3.05 دولار أو 5.40 في المئة الي 51.39 دولار.