المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شباب الي عنده قولون او خلفيه عنه يفيدني انا خلاص!!!!!!!!

الـمـحـنـك
29-11-2008, 10:09 AM
مرحبا اخواني انا معاي القولون العصبي

مللني كرهني في حياتي

مادري شسوي فيه ماخليت مستشفى ماخليت مكان ماخليت شي ماسويته

لكن شاير فيني مادري شسوي يا اخوان ؟؟؟

الي عنده خلفيه عن كيفية التلخص منه يفيدني جزاكم الله خير

لانه النفسيه تعبت الرجاء منكم تفيديوني

وجزاكم الله خير

تحياتي

المحنك

miss-qatr
29-11-2008, 10:14 AM
ماتشووف شر ياخوي

بس اللي اعرفه ان القولون العصبي من الامراض المزمنه واغلب الحالات اتكون وراثيه

والقولون العصبي مرتبط كثير بالنفسيه ويجي بعدها السبب الثاني اللي هو الاكل

ومنها انك تبتعد عن الاكل اللي يهيج القولون

وشوف دكتور يتابع معاك من فحوصات والترا ساوند وغيره

وماعليك شر ان شاء الله :)

المنسى
29-11-2008, 10:15 AM
اخوى ماتشوف شر وفيه دكتور فى مستوصف الجزيره اسمه حمدى جيد بس لازم تتبع حميه مثل ترك البهارات والدهون والتدخين والسهر وبالشفاء ان شاء الله

بنت سعادة السفير
29-11-2008, 10:18 AM
عندناا وعنكـ خير اخووي

انا صار لي ثلاث سنوات اعااني من القولون العصبي

ووحده الله يجزيها خير دلتني على عياده في البحرين

وان شااء الله باروح الاسبوع الجاي

وان شاء الله بعطيك النتايج

بس مثل ماقلت هو يتعلق بالنفسيه

الله يشفينا اجمعين

دلوعه امها
29-11-2008, 10:25 AM
الله يشافيك ويشافي مرضى المسلمين اجمعين حط يدك على المكان اللي يالمك وقول بسم الله 3 مرات واعوذ بالله وقدرته من شر مااجد واحاذر7 مرات وان شاء الله يروح المرض باذن الله

HORK
29-11-2008, 11:27 AM
القولون العصبي

تعرضت لهذا المرض منذ سنتين تقريبا

ولفيت على دكاتره قطر

والحمد الله اصبحت حقل تجارب للدكاتره

وكل دكتور يعطيني ادويه شكل

وارجع له بعد اسبوع اقوله

ما فاد العلاج يقولي اها نجرب ادويه غيرها

وكل واحد يفتي بكيفه خرعوني قلت خلاص هاي الخبيث

لدرجة اني قرر اكتب وصيتي

وبكل صدفه رحت لندن زياره ولا على بالي القولون

من تقريبا سنه

دخلت على طول اول صيدليه في اكس فورد

عرضت مشكلتي على الصيدلي وكان عراقي كردي

وفي لمح البصر اعطاني كبسوله اسمها

Imodium

وقال لي الحين خذ حبتين وعند اللزوم اخذ حبه

الحمد الله انتهت معاناتي وصار القولون العصبي في خبر كان

ومن سنه لين الحين استعملت فقط 15 حبه عند اللزوم

والكبسوله متوفره في صيدليات قطر بسعر 7 ريال فقط للباكيت

هذا الباكيت جبته من الاحساء

ومتوفر منه في صيدليات قطر

http://www.qatarshares.com.qa/data/509/512/storm_620442380_2077751477.jpg

http://www.qatarshares.com.qa/data/509/512/storm_1529878000_1286158690.jpg

http://www.qatarshares.com.qa/data/509/512/storm_1614344305_1280149921.jpg

http://www.qatarshares.com.qa/data/509/512/storm_181660200_922435833.jpg

بنت سعادة السفير
29-11-2008, 11:50 AM
جزاك الله خير اخوووي

وماقصرت الله يرحم والديك

حاملة المسك
29-11-2008, 11:55 AM
شافاك الله وعافاك اخي الكريم وكل مسلم مريض

فيه دكتوره بحرينيه اسمها نجاح الزياني يمدحونها كثير يقولون ممتازه وعيادتها مجهزه بأجهزة حديثة

وان شاء الله تقوم بالسلامه

جـــــراح
29-11-2008, 12:02 PM
في دكتورة في البحرين متخصصه في القولون

اسمها د/ ..... الزياني ناسي الاسم الاول

فيزيائية
29-11-2008, 12:05 PM
الله يشفيك ويشفي مرضى المسلمين

هدهد سليمان
29-11-2008, 12:44 PM
القولون وما ادراك مالقولون .. تدري سبب الإصابه به هو الماء الذي نشربه .. وهل تدري ان القولون متفشي في وطننا الغالي قطر .. وهل تعلم ان الإصابه به بعد الماء طبعا ويسمى القولون العصبي هو النفسيه .. فريح نفسك ولا تحاتي ولا تفكر وارقد عدل وإذا كنت مدخن فخفف والأفضل ان تترك وصدقني العلاج الأولي هو علاج نفسي بالدرجه الاولى .. ابتعد عن البهارات بشكل عام والذي يتسبب في هياجانه هو الفلفل والشاي والقهوه والمشروبات الغازيه التي بها الوان كالبيبسي .. الله يشفيك يالغالي بالنسبه لي اشرب السنامك والمرقدوش

نبـــــراس
29-11-2008, 02:35 PM
الله يشفيك يا رب .. ويشفي امة محمد صلى الله عليه وسلم .

غزلان
29-11-2008, 02:44 PM
ماتشوف شر اخوي

ذيبه مزاجيه
29-11-2008, 02:52 PM
الله يشفيك ان شاء الله وان شاء الله يفيدك كلام الاعضاء بهالخصوص لان ما عندي فكره اسمح لي

لاداعي
29-11-2008, 02:56 PM
اضطرابات ومشاكل القولون مشكلة صعبة تؤرق معظم الأشخاص ، وذكر الأطباء أنه ليس كل ألم في البطن هو القولون، وليس القولون هو المسبب لأي انتفاخ أو اضطراب في الهضم.

وأشار الأطباء إلى أن القولون أو المصران الغليظ ، هو الجزء الذي يبدأ عند انتهاء الأمعاء الدقيقة وينتهي بالمستقيم، ويعتبر الملتقى النهائي لفضلات الطعام بعد هضمها في الأمعاء الدقيقة، حيث تتجمع هناك قبل الإخراج.

ويتكون القولون من ثلاثة أجزاء، وهي القولون الصاعد ثم القولون المستعرض ثم القولون النازل (الهابط) بنفس الترتيب، حتى الانتهاء بالمستقيم ، وللوقوف على مشاكل القولون، يجب معرفة أن وظائف القولون ينظمها الجهاز العصبي اللاإرادي تنظيماً دقيقاً مرتبطاً بعوامل متعددة.

والقولون كأي عضو بالجسم معرض للإصابة بأمراض مختلفة، من أهمها الطفيلية كالدوسنتاريا (البلهارسيا). كما يصاب القولون بالتهابات كالالتهاب التقرحي، ولكن نلاحظ أن غالبية إصابات القولون لا تكون عضوية، بل اضطرابات عصبية غير مباشرة، فارتباط القولون الوثيق بالجهاز العصبي (والعصب الحائر بالذات) هو الأساس في اضطرابات وظائفه عند التعرض لأي مؤثرات أو منغصات عصبية.

وأوضح الأطباء أن لأعراض المصاحبة لمشاكل واضطرابات القولون تتلخص في الآتي: • تشنجات غير منتظمة في جداره تحبس البراز، فيتحلل وينتج عنه الغازات المسببة للانتفاخ.

• إفرازات زائدة في المادة المخاطية تجعل البراز مليئاً بالمخاط مما يسبب الإسهال. • التأثير النفسي المصاحب للاضطرابات تزيد الإحساس بالانتفاخ ومن ثم التشنج وهكذا.

• قد يؤثر القولون المتهيج على الأعضاء المجاورة ليسبب أعراضاً زائفة لأمراض تصيب تلك الأعضاء لتخدع المريض وأحياناً الطبيب أيضاً ، ودائماً ما يرتبط ذكر القولون بالقولون العصبي (المتهيج) وذلك لشيوعه وانتشاره، بل إن البعض اعتبره المرض الثاني بعد أمراض البرد من ناحية الانتشار ، ويعتبر القولون العصبي متلازمة لا تشمل أعراضه القولون فقط، بل إن جزءاً كبيراً من تلك الأعراض تعبر عن تأثر عدد كبير من أجهزة وأعضاء الجسم (الناتجة عن التوتر العصبي).

ويمكن تقسيم أعراض القولون العصبي إلى قسمين:

• أعراض عامة ناشئة عن القلق النفسي كرغبة في القيء وفقدان الشهية، وإحساس بالخمول وصعوبة في التنفس أو إحساس بقوة ضربات القلب، وصداع مزمن وكثرة العرق وألم بالصدر أو دوار.

• أعراض هضمية ناشئة عن تقلصات القولون كشعور بآلام أو مغص في أي مكان في البطن، وخاصة على أحد الجانبين أو أسفل البطن، وعادة ما يحدث إما إمساك أو إسهال ولكنهما قد يتبادلان الحدوث بالتناوب. وكثيراً ما يلاحظ المريض وجود كمية من المخاط مع البراز، مما يجعل تفرقة المرض من نزلات الإسهال المعدية كالدوسنتاريا مثلاً أمراً صعباً.

وفي الوقت الذي تعتبر فيه أسباب هذه الأعراض غير معروفة تحديداً، وجد أن لظهورها علاقة وثيقة بالتوتر النفسي، حيث تشتد الأعراض كلما مر المريض بفترة صعبة في حياته، وتنحسر عند الاسترخاء أو خلال الإجازات والبعد عن الضغوط النفسية ، العلاج يساعد تفهم أسباب حدوث تهيج القولون في نجاح العلاج، ولا يشمل العلاج معالجة الأعراض مباشرةً، بل يمتد إلى علاج المسببات والتقيد بالطعام الصحي السليم.

• الطعام: تعتبر الألياف من أهم أسباب تهيج جدار القولون، فوجود الألياف بكمية معقولة لازم للإخراج السليم، إلا أن زيادتها لها أثر سلبي بما تسببه من إسهال وانتفاخ وغازات. يساعد كوب من الماء صباحاً، و 8 إلى 10 أكواب خلال النهار كثيراً ، ومن مسببات المرض أيضاً العادات الغذائية كتناول النشويات بكثرة، وإهمال الرياضة وعدم تنظيم مواعيد التبرز.

• القلق والتوتر: وعلى اعتبار أنهما سمات هذا العصر، فإن تفهم العلاقة بين القلق وأعراض القولون العصبي يساعد كثيراً على التخلص منه، وأحياناً قد يضطر الطبيب إلى استعمال بعض الأدوية المهدئة للتوتر العصبي. ويعد اقتناع المريض بالمسببات وإيمانه بالعلاج أهم كثيراً من استعمال المهدئات والمسكنات.

• السيطرة على الانفعالات يعتبر في حد ذاته وقاية للإنسان من المرض، ويتطلب تحقيق ذلك الحرص على ألا يجهد الشخص ذهنه طويلاً في خلافات أو صراعات في العمل أو تنافس في الدراسة أو الانسياق وراء الطموح بشكل زائد. والخلاصة هنا لمن يعاني من القولون العصبي هو عدم ترك القلق مما يؤدي إلى هذا المرض، فالأكل والنوم باعتدال ومزاولة الرياضة والابتعاد عن الضغوط النفسية، وتخصيص وقت كاف للترفيه وممارسة الهوايات، والابتعاد عن أعداء الصحة كالتدخين وغيره، كل ذلك ضمان للصحة .

وماتشوف شر يالغالي

rashid-1
29-11-2008, 02:57 PM
السلام عليكم

لازم تغير نظام الأكل عندك 180 درجة

وتمارس الرياضة

وتكثر من شرب الماء ويفضل الماء البارد

ورده
29-11-2008, 03:04 PM
اذكر مره الدكتور قال للوالده ان القولون يسبب مرض نفسي لاتصاله بالحبل الشوكي ومنه

يتصل بالنخاع وعلاجه بتهدئة الاعصاب فاستخدمت ا لبابونج مع النعناع لانه يهدي النفسيه فتخف اعراض الأم

القولون اشربه على الريق وممكن تشربه بأي وقت بتلاحظ تحسن وهذا الي شفته حتى النوم تعدل احيانأ علاجنا

امام اعينا ومانشوفه والاعشاب مأمونه لاضرر منها كثر الادويه , وفيه كتاب

اتمنى تلقاه الحين بجرير اسمه (( منقص الحياة وهادم اللذات القولون العصبي))

ياربي يشفيك

ماتشوف شر

اسعاف
29-11-2008, 06:03 PM
اضطرابات ومشاكل القولون مشكلة صعبة تؤرق معظم الأشخاص ، وذكر الأطباء أنه ليس كل ألم في البطن هو القولون، وليس القولون هو المسبب لأي انتفاخ أو اضطراب في الهضم.

وأشار الأطباء إلى أن القولون أو المصران الغليظ ، هو الجزء الذي يبدأ عند انتهاء الأمعاء الدقيقة وينتهي بالمستقيم، ويعتبر الملتقى النهائي لفضلات الطعام بعد هضمها في الأمعاء الدقيقة، حيث تتجمع هناك قبل الإخراج.

ويتكون القولون من ثلاثة أجزاء، وهي القولون الصاعد ثم القولون المستعرض ثم القولون النازل (الهابط) بنفس الترتيب، حتى الانتهاء بالمستقيم ، وللوقوف على مشاكل القولون، يجب معرفة أن وظائف القولون ينظمها الجهاز العصبي اللاإرادي تنظيماً دقيقاً مرتبطاً بعوامل متعددة.

والقولون كأي عضو بالجسم معرض للإصابة بأمراض مختلفة، من أهمها الطفيلية كالدوسنتاريا (البلهارسيا). كما يصاب القولون بالتهابات كالالتهاب التقرحي، ولكن نلاحظ أن غالبية إصابات القولون لا تكون عضوية، بل اضطرابات عصبية غير مباشرة، فارتباط القولون الوثيق بالجهاز العصبي (والعصب الحائر بالذات) هو الأساس في اضطرابات وظائفه عند التعرض لأي مؤثرات أو منغصات عصبية.

وأوضح الأطباء أن لأعراض المصاحبة لمشاكل واضطرابات القولون تتلخص في الآتي: • تشنجات غير منتظمة في جداره تحبس البراز، فيتحلل وينتج عنه الغازات المسببة للانتفاخ.

• إفرازات زائدة في المادة المخاطية تجعل البراز مليئاً بالمخاط مما يسبب الإسهال. • التأثير النفسي المصاحب للاضطرابات تزيد الإحساس بالانتفاخ ومن ثم التشنج وهكذا.

• قد يؤثر القولون المتهيج على الأعضاء المجاورة ليسبب أعراضاً زائفة لأمراض تصيب تلك الأعضاء لتخدع المريض وأحياناً الطبيب أيضاً ، ودائماً ما يرتبط ذكر القولون بالقولون العصبي (المتهيج) وذلك لشيوعه وانتشاره، بل إن البعض اعتبره المرض الثاني بعد أمراض البرد من ناحية الانتشار ، ويعتبر القولون العصبي متلازمة لا تشمل أعراضه القولون فقط، بل إن جزءاً كبيراً من تلك الأعراض تعبر عن تأثر عدد كبير من أجهزة وأعضاء الجسم (الناتجة عن التوتر العصبي).

ويمكن تقسيم أعراض القولون العصبي إلى قسمين:

• أعراض عامة ناشئة عن القلق النفسي كرغبة في القيء وفقدان الشهية، وإحساس بالخمول وصعوبة في التنفس أو إحساس بقوة ضربات القلب، وصداع مزمن وكثرة العرق وألم بالصدر أو دوار.

• أعراض هضمية ناشئة عن تقلصات القولون كشعور بآلام أو مغص في أي مكان في البطن، وخاصة على أحد الجانبين أو أسفل البطن، وعادة ما يحدث إما إمساك أو إسهال ولكنهما قد يتبادلان الحدوث بالتناوب. وكثيراً ما يلاحظ المريض وجود كمية من المخاط مع البراز، مما يجعل تفرقة المرض من نزلات الإسهال المعدية كالدوسنتاريا مثلاً أمراً صعباً.

وفي الوقت الذي تعتبر فيه أسباب هذه الأعراض غير معروفة تحديداً، وجد أن لظهورها علاقة وثيقة بالتوتر النفسي، حيث تشتد الأعراض كلما مر المريض بفترة صعبة في حياته، وتنحسر عند الاسترخاء أو خلال الإجازات والبعد عن الضغوط النفسية ، العلاج يساعد تفهم أسباب حدوث تهيج القولون في نجاح العلاج، ولا يشمل العلاج معالجة الأعراض مباشرةً، بل يمتد إلى علاج المسببات والتقيد بالطعام الصحي السليم.

• الطعام: تعتبر الألياف من أهم أسباب تهيج جدار القولون، فوجود الألياف بكمية معقولة لازم للإخراج السليم، إلا أن زيادتها لها أثر سلبي بما تسببه من إسهال وانتفاخ وغازات. يساعد كوب من الماء صباحاً، و 8 إلى 10 أكواب خلال النهار كثيراً ، ومن مسببات المرض أيضاً العادات الغذائية كتناول النشويات بكثرة، وإهمال الرياضة وعدم تنظيم مواعيد التبرز.

• القلق والتوتر: وعلى اعتبار أنهما سمات هذا العصر، فإن تفهم العلاقة بين القلق وأعراض القولون العصبي يساعد كثيراً على التخلص منه، وأحياناً قد يضطر الطبيب إلى استعمال بعض الأدوية المهدئة للتوتر العصبي. ويعد اقتناع المريض بالمسببات وإيمانه بالعلاج أهم كثيراً من استعمال المهدئات والمسكنات.

• السيطرة على الانفعالات يعتبر في حد ذاته وقاية للإنسان من المرض، ويتطلب تحقيق ذلك الحرص على ألا يجهد الشخص ذهنه طويلاً في خلافات أو صراعات في العمل أو تنافس في الدراسة أو الانسياق وراء الطموح بشكل زائد. والخلاصة هنا لمن يعاني من القولون العصبي هو عدم ترك القلق مما يؤدي إلى هذا المرض، فالأكل والنوم باعتدال ومزاولة الرياضة والابتعاد عن الضغوط النفسية، وتخصيص وقت كاف للترفيه وممارسة الهوايات، والابتعاد عن أعداء الصحة كالتدخين وغيره، كل ذلك ضمان للصحة .

وماتشوف شر يالغالي

كل الي عندهم اسهم في السوق

صار لهم تهيج من القولون العصبي

الله ايجازي الي كان السبب

بنت ذياب
29-11-2008, 06:47 PM
آآآآآآآخ جبتها ع الجرح وكنك مادريت

انا وحده اعاني منه من 5 سنوات تقريبا يمكن 6

احنا مانبي نحبطك اخووي ..

لانه كل عضو دش وكتب من جم سنه وهو يعاني منه

والله لفيت الدوحه كلها ماكو فايده

سويت غسيل معده 3 مرات وماكو فايده

رحت الهند وفحص كامل وتعالجت عند بروفسور ودخلت بالواسطه

وعطااني كرااااااتين ادوية ..!! وحبوب واعشااب وبعد مافي فايده

وفي وحده متخصصه بطب الاعشاب

قالت بعاالجج .. ههههههههههههههه واعفست لي بطني وعطتني اعشااب

وماااكو فايده خخخخخخخ

هالشي حرمني من اشياا وايدة

ومن الامتحانات ومن كل شششي

بس يوم رحت الجامعه خف وتقريبا خل نقول ماعاد له اثر

تدري شلون !؟؟؟

عطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه طااااااااااااااااااااف !!

والله انا قريت عن واحد كويتي تعالج من القولون قال العلاج : طنش تعش تنتعش

لانك لو فكرت بالالم بتتضايق اكثر واذا تضايقت الالم بيزيد واذا زاد تكتئب

والنفسيه تكون كللللش !

ف صرت قبل لا اداوم .. اشرب لي نعناع ومرات يانسون ومرات جاي اخضر ومرات بابونج

يوميا .. والحمدلله والله احسن من قبل

وقبل كنت اخاف من الالم ومااطلع مكان

اما الحين عااادي... ادش واقول ف قلبي شبيصير يعني باموت مثلا !!!!!!

توكل على الله وماعليك شر ان شاالله

وبخصوص الاكل :

ابتعد عن العلوج

المكسرات

المشروبات الغازيه

الاشيا الحاره فيها فلفل وبهارات ..( انا اكل عادي مايصير فيني شي )

الحليب .. ( خفف من الكرك شوي )
ووووبس

واذا حسيت انك تعبان .. في دواا ف الصيدليات

اسمه كربون النبات .. هو عباره عن : فحم

ومايضر

حتى لو تاخذ 10 حبات باليوم خخخخخخخ

لانه اعشاب ف اعشاب

لا تعبت خذ حبتين وفالك طيب

وبخصوص الدوا اللي اكتبه اخونا ..

جربه .. يمكن يفيدك

انا بجربه وان شاالله خير ..:victory:

لا تتضايق ولا شي.. :)

وكله اجر ان شاالله ..

حمد
29-11-2008, 07:01 PM
اسمع الكلام وروح حق حمدي ... في مستوصف الجزيرة ... وعيش> حياتك

العـوا
29-11-2008, 07:07 PM
الله يعينك اخوي
قريت كل الردود واكيد محتار تروح شرق ولا غرب

قطريه ماركه
29-11-2008, 07:10 PM
الله يشفيك ويشفي مرضى المسلمين

جوووري
29-11-2008, 09:29 PM
اخوي الله يشفيك انشالله انا عندي اختي اتعبت منه بس في الاخير ابتعدت عن اكل الخبز والمعجنات ولله الحمد صارت احسن بس ترد للمعجنات تتعب يعني اذا ابتعدت عنهم باذن الله تصير بخيرى

فراغ
29-11-2008, 09:52 PM
الله يعينك اخوي
قريت كل الردود واكيد محتار تروح شرق ولا غرب
ولا شمال ولا جنوب
والله الواحد أحتار
أعتقد كل قطر غولون حتى الواحد أذا مر في بعض الشوارع يسكر الدريشه

بنت ذياب
29-11-2008, 10:09 PM
ولا شمال ولا جنوب
والله الواحد أحتار
أعتقد كل قطر غولون حتى الواحد أذا مر في بعض الشوارع يسكر الدريشه

شدخل القولون بالشوارع والدريشة ,, :(

pinky
29-11-2008, 10:27 PM
ما تشوف شر
اولا نظم غذاك وابتعد عن الاكل الحار والدهني والحمضيات
ثانيا خذ عصير رمان مع قشوره كل يوم
ثالثا هدء اعصاب وابتعد عن العصبيه والتفكير المزعج في امور تسبب لك الضيقه (( على قولتهم وسع صدرك مو على كل شي تتضايق وتعصب ))
رابعا جرب تاكل الرز الابيض خالي ومهروس مع اللبن وابتعد عن القهوه والشاي الحليب الكرك اشرب حليب خالي الدسم وهو بارد خذ نخالة القمح او الخبز الاسمر تناول الخضروت ذات الالياف
خامسا خذ الوصفه من الطبيب فترت تهيج القلون
انا جربته ولله الحمد مرتاحه جدا من هاذا النظام والحين اكل عادي والله الحمد

ملاحظه ابتعد عن الفلفل الاخضر البارد هاي من اكثر الخضروات تهيج للقلون

واسئل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك

وحيد-الشوق
29-11-2008, 11:02 PM
انا حزات احس فيني قولون :rolleyes2:

اي شيء اكله بطني يعورني :eek5: وكله حزات انتفاخ في البطن ولاحظت هالشيء لما اكون متضايق ونفسيتي زفت دايما احس في عسر الهضم وانتفاخ والخ ..

وللأسف ادوية المعدة تلازمني دايما والي يقهر مستشفى حمد قالوا لي انت مافيك شيء والله اغبى مستشفى شفتها :anger1:

الله يشفيك اخوي وماتشوف شر

sh50
29-11-2008, 11:19 PM
بنتي كانت تعاني من القولون لمده طويله

المهم تعالجت لمدد طويله

لكن توصلت لحل وهو

تخفيف الاكل

لانها ضعيفه كاتت تاكل بكثره

لكن هذا الشي سبب لها القولون

عليك بالتخفيف واتمنى لك الشفاء]

بوعلي2
29-11-2008, 11:41 PM
الله يشافيك ويشافي مرضى المسلمين اجمعين حط يدك على المكان اللي يالمك وقول بسم الله 3 مرات واعوذ بالله وقدرته من شر مااجد واحاذر7 مرات وان شاء الله يروح المرض باذن الله

اتفق معاج اختي ولكن بالنيه اهم شي النيه واكل عسل سدر اصلي على الريج 3 مرات يوميا واشرب ماي زمزم بنية الشفاء وان شاء الله بيخف عليك ولايزعجك الم الغولون ومشاكله
اللهم رب الناس اذهب الباس واشفي انت الشافي لا شفاء الا شفائك شفاءا لايغادر سقما ولا ألما

m_taha123
29-11-2008, 11:48 PM
مشروب مغلي قشر الرمان اليابس يساعد كثيراااااا

بنت ذياب
29-11-2008, 11:54 PM
بنتي كانت تعاني من القولون لمده طويله

المهم تعالجت لمدد طويله

لكن توصلت لحل وهو

تخفيف الاكل

لانها ضعيفه كاتت تاكل بكثره

لكن هذا الشي سبب لها القولون

عليك بالتخفيف واتمنى لك الشفاء]

صج والله

انا يوم خففت اكلي

وماقمت اكل لا عيوش ولا معجنات ولا سووويت

يازعم رجيم

والله ماقمت احس بولاااااااااااااااااااااشي !!

بس الاكل حلو :shy:

عاد رجعت وخربت نظامي الغذائي :omen2: ..

&بوشهد&
30-11-2008, 01:58 AM
دهون + ابهارات + نفسية تعبانه + تدخين + قلة حركة = قولون
نفسية مرتاحة + ضحك وفرفشة + رياضة + عدم تدخين + عدم تفكير + لاتاكل بين الوجبات = نو قولون

بوحارب
30-11-2008, 06:32 AM
الله يشفيك يالمحنك ^ ــ ^

بنت المنتدى
30-11-2008, 06:46 AM
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك

والله عورتواا قلبي .. الله يشفيكم يارب ويشفي اختي الغاليه :(

دائماً اسمع ان البهارات هي اللي تسبب القولون وخاطري اشوف هندي فيه قولون :eek5:

يفطرون قرشة فلفل :eek5:

يتغدون برياني حاررر:secret:

يتعشون فلفل علوب :omg:

السويت مزينينه بالفلفل:rolleyes2:

ومافيهم شي :secret:

بالعربي:omen2: ..

اتوقع انها النفسيه:(

اذا كنت عصبي حاول انك تشتري راحتك .. لان في مراحل تعور القلب ولا ابي اذكرها لك .. بعيد الشر عنك وعن كل المرضى

ورفيجتي راحت بانكوك لانها وايد اتعبت وصار يطلع دم من سرها :weeping:

والسبب يرجع

للـــ النفسيه النفسيه النفسيه النفسيه النفسيه

بنت ذياب
30-11-2008, 03:03 PM

والله عورتواا قلبي .. الله يشفيكم يارب ويشفي اختي الغاليه :(

دائماً اسمع ان البهارات هي اللي تسبب القولون وخاطري اشوف هندي فيه قولون :eek5:

يفطرون قرشة فلفل :eek5:

يتغدون برياني حاررر:secret:

يتعشون فلفل علوب :omg:

السويت مزينينه بالفلفل:rolleyes2:

ومافيهم شي :secret:

بالعربي:omen2: ..

اتوقع انها النفسيه:(

اذا كنت عصبي حاول انك تشتري راحتك .. لان في مراحل تعور القلب ولا ابي اذكرها لك .. بعيد الشر عنك وعن كل المرضى

ورفيجتي راحت بانكوك لانها وايد اتعبت وصار يطلع دم من سرها :weeping:

والسبب يرجع

للـــ النفسيه النفسيه النفسيه النفسيه النفسيه

بل .. دم !!:eek5: الللله يعينها والله بس مااظن من القولون !!!!

انا وصلت مراحل صعبه بس مو جذي :omg:

لاتخرعين الريال ههههههههه

وارفيجتج خل تهدي اعصابها ولا تعصب

صح والله كله يرجع للنفسيه

بس مو شرط القولون العصبي للعصبي .. في ناس حسااسه بزياده :(

الله يشفي كل مرضى المسلمين يااارب

عزووز قطر
30-11-2008, 04:47 PM
بعد معاناه مع القولون والمعده انصحك ياخوي نصيحة اخو رووح حق نجاح الزياني بمستشفى البحرين التخصصي دكتورة شاطرة حتى الستاااف متخصص انا رحت عندها وكان اقرب واحد لتشخيصها الدكتور حمدي بمستوصف الجزيرة بس هي ادويتها احسن بوايد، يمكن اخوي الي متعبك بزيادة التهاب بالقولون روح وشيك منها تغيير جو والنفسية ترتاح ومنها علاج صح.

اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك

مواش
30-11-2008, 05:05 PM
أول شي تفحص عن جرثومة المعدة فقد تم إكتشافها مؤخرا وهي مسسببه لتهيج القولون

والفحص عن طريق عينة من الدم . وبتاخذ كورس حبوب نوعين ، وشوف نفسك بعد ذلك

والشفاء من الله . مختبر الجزيرة جيد دكتور طارق .

إذا ما أستفدت معناها الجراثيم متنوعة من أنواع الأكل ، تذهب للدكتورة نجاح الزياني في

البحرين هي والي معاها أشطر وعلى معرفة في كورسات الجراثيم . والله يشفيك .

تحياتي

المحنك [/size][/color][/center][/quote]

فرقة الصقور
01-12-2008, 03:02 AM
انا عانيت من اعراض القولون وذبحني المستشفى بالادوية ونصحني واحد ورحت لمطوع قالي انت مصاب بعين في المعدة واعاطني زيت زيتون وماي زعفران مقري فيهم وارتحت واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجد

عليك بالطب النبوي مع عدم اغفال دور الطب الحديث

Chambray
01-12-2008, 03:26 AM
القولون العصبي

تعرضت لهذا المرض منذ سنتين تقريبا

ولفيت على دكاتره قطر

والحمد الله اصبحت حقل تجارب للدكاتره

وكل دكتور يعطيني ادويه شكل

وارجع له بعد اسبوع اقوله

ما فاد العلاج يقولي اها نجرب ادويه غيرها

وكل واحد يفتي بكيفه خرعوني قلت خلاص هاي الخبيث

لدرجة اني قرر اكتب وصيتي

وبكل صدفه رحت لندن زياره ولا على بالي القولون

من تقريبا سنه

دخلت على طول اول صيدليه في اكس فورد

عرضت مشكلتي على الصيدلي وكان عراقي كردي

وفي لمح البصر اعطاني كبسوله اسمها

Imodium

وقال لي الحين خذ حبتين وعند اللزوم اخذ حبه

الحمد الله انتهت معاناتي وصار القولون العصبي في خبر كان

ومن سنه لين الحين استعملت فقط 15 حبه عند اللزوم

والكبسوله متوفره في صيدليات قطر بسعر 7 ريال فقط للباكيت

هذا الباكيت جبته من الاحساء

ومتوفر منه في صيدليات قطر

http://www.qatarshares.com.qa/data/509/512/storm_620442380_2077751477.jpg

http://www.qatarshares.com.qa/data/509/512/storm_1529878000_1286158690.jpg

http://www.qatarshares.com.qa/data/509/512/storm_1614344305_1280149921.jpg

http://www.qatarshares.com.qa/data/509/512/storm_181660200_922435833.jpg

هذا دوا الاسهال وانت بكرامه

امرك صعب
01-12-2008, 04:49 AM
الله يشفيك ويعافيك ..
بس نصيحه سو جلسات تنويم مغنطيسي يمكن ينفع دامه المرض نفسي والله يعينك على مابلاك ..
وماتشوف شر ..

زقرتي ومزاجي
01-12-2008, 06:42 AM
الله يشفيك

الدينار الذهبي
01-12-2008, 08:00 AM
أخي المحنك أرسل جوالك على الخاص وسف تجد مايسرك بأذن الله

أخوك أبوعبدالعزيز

هبة ريح
01-12-2008, 08:12 AM
اهم شيء النفسيه ونوع الاكل اللي تاكله والله يشفيك ويشفي الجميع يارب

عضو دائم
01-12-2008, 08:51 AM
تعددت الأسباب والموت واحداً ........ اخي خل ايمانك بالله قوي وتوكل على الله ... وصدقني القولون مرض
نفسي لاغير واذا قلتك ان القولون صارله معاي 9 سنوات ولاكن اعلاجة هو فقط التطنيش والنوم والبطن خفيف من الاكل وعدم السهر والف سلامة لك .

الـمـحـنـك
01-12-2008, 02:00 PM
شكرا على تفاعلكم

والله اني حسيت انكم اخوان لي فعلا وانت اخوان دون ادنى شك

بس تفاعلكم خلاني ارتاح نفسيا والله

الله لايغير علينا ولايحرمنا من بعض ويخلينا حق بعض

ونعم الاعضاء ونعم الردود

تحية خالصه من القلب :nice:

!قطريـة بنت القمـر!
01-12-2008, 04:45 PM
من 3 سنين كان عندي وبدى بالتدريج لين صار ما ينطاق نوعا ما .... وبصراحة بعد سفرتي للبنان والعلاج من الدكتور وطبعا كان بالاعشاب الطبيعية ولكن 50 بالمية من العلاج يعتمد على الشخص نفسه .... يعني النفسية والاعصاب درجة اولى هي السبب .... والـ 50 راحوا بالاعشاب معاي .... و30 بالمية تقريبا راحوا من النفسية .... يعني حاول تكون بارد الاعصاب قد ما تقدر وتاخذ كل الامور ببرود يعني عود نفسك بالتدريج شوي شوي .... والـ 20 بالمية تعتمد عليك بعد في انك تعرف شنو بالضبط من الاكلات اللي تسبب لك الم بالبطن ولاحظ ودقق بهالشي وايد لان بعض الاكلات فقط تسبب لك التعب من تاكلها فحاول تبتعد عنها وكل انسان له اكلات معينه يتضرر من اكلها غير عن الناس الثانيين .... عن نفسي ما بقى معاي الا 5 بالميه من هالقولون الحمدلله وما عدت احس انه موجود الا ناااااادر في حالات العصبية القصوى فقط وصار يجي بشكل بسيط ما يتم وايد والافيد انك لما تحس بالالم تشرب بابونج مغلي بصراحة مفيد لاقصى درجه مهديء لكل الآم الجسم وبالذات البطن .... واكثر من شرب الماء فالماء ينقي المعده والامعاء والجسم بشكل عام .... وحاول تمشي نص ساعة باليوم لان الرياضه تعتبر مهديء.... واتمنى اكون افدتك :) ....

درب السعادة
01-12-2008, 05:34 PM
الله شفيك اخوي بس نصيحه اهم شي في علاج مثل ها الحالات الالتزام وعدم محاولة خداع النفس ..... المقصود حاول لفترة لا تقل عن شهر انك تبتعد عن المعجنات اولا يعني خففها مثلا الخبز حاول تاكله مرة واحده في اليوم بس الصبح مثلا وفترة الغداء يوميا التزم بالاطعمه الخاليه من الدهون ولو تبتعد عن اللحوم الحمرا يكون احسن شوي علشان ترتاح المعده . خلك على الخضار المسلوقه واللحوم البيضا المسلوقه مثل الدجاج او السمك يكون في الفرن من غير دهون ولا تتعشى وتكون اخر وجبة لك الساعه السابعه مساء . ابتعد عن الحليب او الجبن مساء لانه قد يكون من مهيجات القولون . انتبه لهذا النظام اليومي وكثر ماي وما رح تحتاج لاي علاج والله يعافيك ويشفيك من كل بلاء

نصيحة من مجرب ...... ابتعد عن الادويه لانها قد تسبب لك اعراض جانبيه انته في غنى عنها

وسلامتكم

لاداعي
01-12-2008, 05:44 PM
ماتشوف شر يالغالي

الخيميائي
01-12-2008, 05:51 PM
الله يشافيك يالمحنك

الوضع الى حولنا صعب ومهما حاولت تمسك اعصابك وتكون ريلاكس بعد بتتنرفز

حاول تاخذ بنصايح الاخوان تبعد عن الاكل الحار والمنبهات وتمارس الرياضة ان شاء الله بتحس في فرق

انا ناطر الدوا الى فوق اشوف هل هو مفيد او لا ؟؟!

383 STROKER
01-12-2008, 07:50 PM
السلام عليكم
اخوي القولون فيني من وانا صغير ويوم خلصلت الثانوية وسافرت ادرس في امريكا اختفى .لكن رد مرة ثانية يوم رديت الدوحة. انا توني اللحين راد من الدكتور ممحمد امين زبيب يمدحونه واليوم اول مرة اجربة. بس مثل ما قالو اللاخوان اهم شي النفسية واللتزم بالصلاة صدقني بترتاح نفسيا. انا عن نفسي شكلي بروح عند مطوع يقرى علي اذا كلش كلش ما تحسنت حالتى. عالعموم ما تشوف شر.