المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة مشاريع الكويت تسدد200مليون يورو قيمة سندات الاوراق المالية متوسطة الاجل



مغروور قطر
29-11-2008, 02:50 PM
شركة مشاريع الكويت تسدد200مليون يورو قيمة سندات الاوراق المالية متوسطة الاجل
كونا 29/11/2008
أعلنت شركة مشاريع الكويت عن قيامها بسداد قيمة سندات الأوراق المالية المتوسطة الأجل البالغة 200 مليون يورو ( حوالي 5ر70 مليون دينار كويتي) والتي كانت الشركة قد أصدرتها في ديسمبر من عام 2006 ضمن اطار برنامجها لاصدار اوراق مالية متوسطة الاجل باليورو وبقيمة 2 بليون دولار أمريكي.

وقالت الشركة في بيان صحافي اليوم ان هذه الاوراق المالية المصدرة لمدة سنتين وبسعر فائدة متغير قد استحقت بتاريخ 27 نوفمبر 2008 وكانت مدرجة ومتداولة في بورصة لندن علما بان هذا الاصدار كان قد لقي اقبالا كبيرا واكتتب به على نطاق واسع من البنوك ومدراء الصناديق وشركات التأمين في الخليج واوروبا واسيا.

واضافت ان سداد هذه السندات المتوسطة الأجل باليورو ياتي في أعقاب قيام شركة مشاريع الكويت بسداد اصدار سندات بقيمة 15 مليون دينار كويتي في 12 نوفمبر من هذا العام مشيرة الى ان اسلوبها العملي والاستباقي في ادارة المطلوبات قد ساعدها على الوفاء بالتزاماتها من الديون المستحقة دون أن يؤثر ذلك سلبا على تكلفة الاقتراض.

واوضحت الشركة ان نسبة التمويل ونسبة خدمة الدين لدى شركة مشاريع الكويت تظلان في وضع جيد وضمن الارشادات التي وضعتها وكالات التصنيف الائتماني العالمية وكما في 27 نوفمبر 2008 كان صافي دين الشركة أقل بكثير من الحد الأقصى البالغ 25 في المئة والذي حددته وكالة ستاندرد آند بورز في آخر تقرير لها حول التصنيف الائتماني لشركة مشاريع الكويت وليس لدى الشركة أية ديون رئيسية للسداد لغاية نوفمبر 2009.

وقال النائب التنفيذي لرئيس مجلس الادارة فيصل العيار" "كان لدى شركة مشاريع الكويت سياسات تمويل حكيمة تطبقها قبل أن تجعل الأوضاع الاقتصادية الراهنة من تلك السياسات ضرورة لكل شركة ونتيجة لذلك لم نواجه ذلك النوع من مشاكل السيولة الذي خلقته الأزمة المالية الراهنة لدى الكثير من الشركات العالمية الرائدة".

واضاف "يرجع الفضل في ذلك الى أننا كنا نركز دائما على التمويل طويل الأجل لأنشطتنا حيث يبلغ متوسط أجل الدين لدينا أكثر من سنتين في حين أن الفائض النقدي لدينا مستثمر لمدة شهر أو أقل وبادارتنا لأمورنا بهذه الطريقة المتحفظة واطالة أجل استحقاق ديوننا في الظروف المواتية نحصد الآن مزايا استراتيجيتنا لمصلحتنا".