المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان للاستثمار تطالب بتاسيس شركات صانعة للسوق برؤوس اموال كبيرة



مغروور قطر
29-11-2008, 09:15 PM
بيان للاستثمار تطالب بتاسيس شركات صانعة للسوق برؤوس اموال كبيرة
كونا 29/11/2008
طالبت شركة بيان للاستثمار فريق عمل مواجهة انعكاسات الازمة المالية العالمية على الاقتصاد الكويتي ان تشمل توصياته الموافقة الفورية على تاسيس شركات عملاقة صانعة للسوق برؤوس اموال كبيرة.

وقالت الشركة في تقريرها الاسبوعي ان هذه الشركات سوف تكون مهامها صانعة للسوق وتأمين وجود مشتري وبائع شبه دائم في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) الامر الذي يبث الاستقرار والطمانينة والثقة في نفوس المتعاملين.

وحول اداء السوق خلال الاسبوع الماضي قال التقرير انه اظهر ثباتا مع نهاية الاسبوع بعد ان شهد تارجحا واضحا خلال تداولات الاسبوع مشيرا الى ان التذبذب لم يقتصر على اداء المؤشرين الرئيسيين في جلسات الاسبوع فقط بل امتد ليشمل متغيرات التداول الثلاث من كمية وقيمة وعدد صفقات.

واشار الى ان جلسات من الاسبوع شهدت تداولات نشطة في حين اتسمت تحركات المتعاملين في جلسات اخرى بالضعف الملحوظ مبينا انه وعلى الرغم من ان مرور السوق في مرحلة تاسيسية قد يكون سببا في هذا التارجح الا ان عوامل اخرى ساهمت في تذبذب السوق خلال الاسبوع الماضي.

وقال ان عمليات المضاربة والجني السريع للارباح يعتبران من سمات اي فترة تاسيسية تعقب مرحلة من الانخفاضات الحادة كالتي مر بها السوق خلال الاشهر السابقة غير ان التارجح في الاسبوع الماضي يعود ايضا الى حالة الترقب التي تسيطر على المتعاملين في السوق لمعرفة حجم واليات عمل المحفظة الاستثمارية التي تم الموافقة عليها رسميا من قبل مجلس الوزراء بالاضافة الى ترقب الاوضاع السياسية المحلية التي تستحوذ على اهتمام الجميع.