المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "بروة" تخطف الأضواء في منتدى الإستثمار العقاري القطري



السهم الثابت
30-11-2008, 03:20 AM
مشروع "أرجوان" يلقي اهتماما واسعا خلال الحدث

الدوحة – الراية: أعلنت شركة "بروة العقارية"، إحدى المؤسسات الرائدة في دولة قطر، عن اختتام مشاركتها الناجحة كراعٍ عقاري لـ "منتدى الإستثمار العقاري القطري - عقارات قطر 2008"، الحدث المتميز والرائد في القطاع العقاري في قطر، والذي أقيم في فندق ريتز كارلتون الدوحة، قطر على مدى يومي 26 و27 نوفمبر الجاري. وقد مثل شركة بروة في المنتدى السيد ابراهيم فخرو، رئيس الشركات التابعة لشركة بروة، والسيد يوسف الحمادي، الرئيس التنفيذي لشركة بروة الخور، والذي عرض مشروع "أرجوان" البالغة قيمته 35 مليار ريال قطري مستقطباً إهتماماً كبيراً من قبل الكثير من المستثمرين والحضور.
وهدفت مشاركة "بروة" إلى الإستفادة من السمعة المرموقة التي يحظى بها الحدث باعتباره منصة هامة للحوار والتواصل فيما بين رواد الصناعة من المطورين وغيرهم من الأطراف الرئيسية لمناقشة المواضيع المتنوعة الخاصة بالاتجاهات والتطورات الجديدة في القطاع. كما تم أيضا خلال الفعاليات تسليم المهندس يوسف الحمادي جائزة تقديرية لدعم شركة "بروة" ورعايتها للحدث.
ويعد مشروع الأرجوان، الذي مثل المساحة الاكبر للمعرض المرافق للمنتدى، مدينة عصرية يتجلى فيها ليس فقط ما تشهده دولة قطر حالياً من نمو اقتصادي غير مسبوق، وإنما مساعيها الحثيثة للمحافظة على تراثها الثقافي، حيث يوفر المشروع أكثر من 24,500 وحدة سكنية تشتمل على الفندق والمنتجع الشاطئي الفاخر والمباني السكنية الراقية التي تتسع لأكثر من 63 ألف ساكن. ويتضمن مشروع المدينة العصرية المتكاملة البالغة مساحته 5.5 مليون متر مربع، والذي تم تصميمه ، من قبل "كانسالت مونسيل" (Cansult Maunsell)، مركزاً للتسوق وأسواق تجارية ومرافق ترفيهية وحدائق عامة وعوامل جذب سياحي وفندق لرجال الأعمال مؤلف من "الطابق الأرضي + 12 طابقاً" بالإضافة إلى ملعب جولف ذو 18 حفرة ومحاط بفلل خاصة. كما يتضمن المشروع أيضا فندقين عالميين المستوى ومنتجع شاطئي فاخر مكون من 340 شاليه و40 وحدة تطل على واجهة بحرية مزودة بمرسى وبكافة المرافق الترفيهية الآخرى، وفندق لرجال الأعمال مجاور للمنطقة التجارية يوفر 200 غرفة و400 شقة متكاملة الخدمات.
وفي معرض تمثيلة لرئيس مجلس ادارة بروة السيد غانم بن سعد ال سعد، صرح السيد إبراهيم فخرو قائلاً : "تلتزم شركتنا بتوفير الحلول الاستراتيجية والمبتكرة للمجتمعات التي نعمل ضمنها، حيث لا تُعتبر "بروة" مطور عقاري فحسب، بل مؤسسة لها قيمها ومبادئها التي لا تحيد عنها. ونسعى دائماً إلى توفير بيئة معيشية أفضل، مع الأخذ بعين الإعتبار احتياجات قطاعنا ومجتمعنا. وقد وفرت لنا مشاركتنا في "منتدى الاستثمار العقاري القطري - عقارات قطر 2008" منصة هامة ومشتركة لتبادل الخبرات والآراء بهدف تسهيل تطوير ونمو القطاع العقاري المحلي".
واضاف فخرو:"تأتي مشاركتنا اليوم تاكيداً على مسؤولية "بروة" تجاه دعم المجتمع على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي والتعليمي والثقافي. وبالاضافة الى رعاية المؤتمرات العقارية، لاسيما التي تنعقد في قطر، تاتي مشاريعنا شاهداً على جهود بروة المخلصة. فمشروع "بروة البراحة"، الذي يقع في قلب المنطقة الصناعية يعد مشروعاً سكنياً متكاملاً للعمال يسع لاكثر من 50 الف عامل وتتوفر فيه كافة مرافق خدمات الدعم التي تتواجد في مثل هذه المجمعات الضخمة الراقية. كمل ويتضمن المشروع موقف للشاحنات بسعة أربعة آلاف ومائتي شاحنة حيث سيتم افتتاح المرحلة الاولى منه في العام الجاري".
وقد انعقدت الدورة الثانية من "منتدى الاستثمار العقاري القطري - عقارات قطر 2008" برعاية كريمة من معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، وقد حقق المنتدى نمواً سريعاً ليصبح احد المؤتمرات الرائدة المتخصِّص في القطاع العقاري في قطر والمنطقة. كما شهد المنتدى مشاركة أكثر من 500 مشارك من قطاع العقار والخدمات المالية والتمويل والإستثمار وغيرهم. كما ركِّز المنتدى على مختلف المواضيع مثل تحديات تمويل المشاريع العقارية واستدامة النمو العقاري في ظل الأزمة المالية العالمية. كما وفر الحدث منصة هامة لتحليل أحدث برامج التمويل العقاري واستكشاف خطط التمويل البديلة وطرح المناقشات حول الاستراتيجيات الممكنة للمطورين والممولين لتحمل تداعيات الأزمة المالية العالمية.
ومن جانبه صرح المهندس يوسف الحمادي قائلا: "يوفر مشروع "أرجوان" البالغة مساحته 5,5 مليون متر مربع ما يربو على 24,500 وحدة سكنية مكونة من فندق فاخر ومنتجع شاطئي، فضلاً عن الشقق والوحدات السكنية الراقية، تسع في مجملها 63,000 ساكن. ومن بين مقومات النجاح التي يتميز بها المشروع دون غيره وقوعه ضمن منطقة التي تحظى بنظام التملك الحر بموجب القانون رقم 17 لعام 2004. مما يوفر ميزة تنافسية هامة بالمقارنة مع المشاريع الأخرى المشابهة أو المنافسة في قطر".
يعد مشروع الأرجوان المملوك لشركة "بروة الخور" المشروع المشترك بين "شركة بروة العقارية" (قطر) و"شركة الامتياز للاستثمار" (الكويت)، حيث تم تأسيس شركة بروة الخور وهي شركة قطرية خلال شهر مايو 2006 م بهدف شراء وتطوير الأراضي بمنطقة الخور التي تُعد الوجهة العقارية السكنية والسياحية الرائدة في قطر.

العصامي
30-11-2008, 06:02 AM
جزاك الله خير.

new2009
30-11-2008, 11:25 PM
يا رجال خبر خير وشالفايده


عموما يعطيك العافيه