المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصطفى الشمالي: محفظة دعم البورصة ستلعب دور صانع السوق على معظم الأسهم



Bo_7aMaD_Q8
30-11-2008, 08:45 AM
قال لـ الوطن: نسعى للإسراع في إطلاق المحفظة.. ونتمنى دخولها قبل عطلة العيد
مصطفى الشمالي: محفظة دعم البورصة ستلعب دور صانع السوق على معظم الأسهم






كتب تامر حماد: قال وزير المالية مصطفى الشمالي ان الهيئة العامة للاستثمار التي تدير ملف محفظة دعم البورصة تبذل قصارى جهدها لانجاز الآلية المتعلقة بإدارة المحفظة وتحديد رأسمالها متابعا »نبذل قصارى جهدنا للاسراع في وضع آليات لعمل المحفظة وتنظيمها وتحديد رأسمالها وآلية ادارتها وفلسفة عملها.. نتمنى ان تدخل المحفظة في البورصة قبل عطلة العيد.. نسعى لإعادة الثقة الى البورصة مجددا.. وبأقصى سرعة.. هذا ما يشغلنا حاليا«.

وأوضح الشمالي في تصريح خاص لـ »الوطن« ان رأسمال المحفظة لم يتم تحديده بعد.. وما يتناقل حول رأسمالها مجرد تكهنات مضيفا »لم ننجز تحديد رأسمال المحفظة بعد.. ستكون ضخمة.. لكن ما يدور حول رأسمالها من خلال الأوساط المتابعة مجرد.. توقعات.. وتكهنات«

وأكد الشمالي ان المحفظة تختص بالاستثمار في سوق الكويت للأوراق المالية وفق أسس استثمارية بهدف اعادة الثقة للبورصة.

وكشف الوزير الشمالي ان المحفظة ستسعى للعب دور »صانع السوق« لاعادة ضبط ايقاع تداولات البورصة مشيرا الى ان فريق العمل يستهدف ان تشمل المحفظة اكبر قدر ممكن من الشركات المدرجة لاعادة الثقة للبورصة والمتداولين في آن واحد في اعقاب التراجع القياسي الذي شهدته البورصة مضيفا »البورصة تحتاج الى صانع سوق، المحفظة تستهدف لعب هذا الدور بحسب قواعد ومعايير استثمارية وضوابط محددة.. نستهدف اعادة البورصة الى التوازن مجددا.. والمحفظة ستلعب دور صانع سوق على معظم الاسهم المدرجة«.

وكانت صحيفة التايمز البريطانية قد ذكرت ان الكويت سحبت 4 مليارات دولار (أكثر من مليار دينار) من استثماراتها الخارجية للهيئة العامة للاستثمار لضخها في البورصة.