المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رساميل للهيكلة المالية تؤسس بنك رساميل للاستثمار (المحدود) في مركز دبي المالي العالمي



مغروور قطر
30-11-2008, 01:05 PM
رساميل للهيكلة المالية تؤسس بنك رساميل للاستثمار (المحدود) في مركز دبي المالي العالمي
بيان صحفي 30/11/2008
أعلنت رساميل للهيكلة المالية، إحدى الشركات الكويتية الرائدة في أسواق المال، حصولها على ترخيص من سلطة دبي للخدمات المالية لمزاولة أعمالها انطلاقاً من مركز دبي المالي العالمي باسم " بنك رساميل للاستثمار المحدود".

ويهدف بنك رساميل للاستثمار المحدود إلى تقديم خدمات مالية إسلامية متخصصة في سوق رأس المال (تمويل طويل الأجل و اصدارات الصكوك بالإضافه إلى اصدارات حقوق الملكية الخاصه)، وتقديم الخدمات الاستشارية المالية (التمويل البديل، الهيكلة الرأسمالية، عمليات الدمج والاستحواذ)، وإدارة الاستثمار والأصول (تحليل وتقييم الأصول والأوراق المالية تحقيقاً للمستهدف من العوائد ذات المخاطر من خلال تأسيس الصناديق الإستثماريه)، بالإضافة إلى تقديم الإرشادات حول عمليات التمويل الشرعية (وضع التوصيات وإبداء المشورة حول المعاملات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الغراء). هذا، وسوف يباشر بنك رساميل للاستثمار للعمل اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 10 نوفمبر 2008.

وبهذه المناسبة، قال السيد عبدالله العور، المدير التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: "حققت الاستثمارات الإسلامية نمواً كبيراً ومضطرداً في السنوات الأخيرة وذلك لما تحظى به من مكانة متميزة في العالم أجمع. فارتكاز المنتجات المالية الإسلامية على مبادئ الشريعة الإسلامية والتزامها بالاستثمارات الأخلاقية، يجعلها تحظى باحترام في الأسواق المتقدمة، خاصة عندما تمر هذه الأسواق بأزمات مالية".

وأضاف: "وفيما يمضي مركز دبي المالي العالمي قدماً لتعزيز مكانته مركزاً مالياً عالمياً، يبقى التمويل الإسلامي من أهم القطاعات التي نوليها اهتماماً خاصاً. ويوفر مركز دبي المالي العالمي إطاراً تنظيمياً وخدمات متطورة من شأنها دعم نمو هذا القطاع الحيوي. ونرحب بانضمام ’رساميل‘ إلى مجتمع الشركات التي تزاول أعمالها انطلاقاً من مركز دبي المالي العالمي، ونتطلع إلى تقديم كل الدعم والخدمات الضرورية التي تساعدهم على تطوير خدماتهم في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية الإسلامية".

من جانبه، صرح السيد/ محمد أساريا، العضو المنتدب المعين لبنك رساميل للاستثمار المحدود ، قائلاً: "نستهدف تقديم منتجات وخدمات مصرفية استثمارية، مع التركيز بشكل خاص على تقديم خدمات المشورة، وإدارة الاستثمار، وأسواق رأس المال من خلال سوق التمويل الإسلامي في المنطقة، وذلك بالتناغم مع رؤية رساميل في أن يصبح بنك الاستثمار الإسلامي المفضل في المنطقة. إن تواجدنا في مركز دبي المالي العالمي يعتبر إضافةً قيمةً إلى المنتجات التي نطرحها، وعلى قدرتنا على تزويد العملاء بمنتجات وخدمات موحدة عبر منطقة مجلس التعاون الخليجي".

وفي معرض تعليقه على المناسبة، صرح السيد/ عصام الطواري، رئيس مجلس إدارة بنك رساميل للاستثمار المحدود (الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة شركة رساميل للهيكلة المالية)، قائلاً: "تؤكد هذه الخطوة حرصنا التام على تعزيز التزامنا بالتوسع الإقليمي. ويمثل بنك رساميل للاستثمار عنصراً مكملاً لتركيزنا على سوق رأس المال الإقليمي. وتتمحور رسالتنا حول التأكد من وضع وتطوير المنتجات والخدمات الإسلامية بحيث تواكب الاحتياجات والمتطلبات المتنامية لمجتمع الاستثمار الإسلامي وتركيبته المتطورة، الأمر الذي يسمح لنا بالاستثمار عبر الحدود في منطقة مجلس التعاون الخليجي".