المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ((( كل عيـــد واللــــه قهـــر )))

كروشيه
01-12-2008, 10:01 AM

إخواني وأخواتي في منتدى شبكه الاسهم القطريه أنا أول مره أشارك في موضوع بالمنتدى العام ، حيث أنني من المتابعين فقط من بعيد ، وممتنعه عن المشاركه بالمواضيع او الردود - لغايه في نفس يعقوب - ولكن من شدة القهر والألم الذي يعتصرني في كل عيد يمر علينا دفعني هذه المره وبإصرار أن أشارك بهذا الموضوع المتواضع .

ألا وهو المطالبه بالاحتفال بالعيد ونشر وعم التهاني في كل مكان بمناسبه أعيادنا المباركه ، التي سنها الله من فوق سبع سموات ، عيد شريعه الحق ، عيد الدين الاوحد الا وهو الاسلام .

مما يألم القلب ويخلف وراءه مراره شديده تكاد تحرق الفؤاد عندما نرى العيد تلو العيد يمر علينا ولا نشاهد له أي مظهر من مظاهر توحي بقربه او بقدومه اصلا ، حتى اصبح العيد لدينا لا يتجاوز ساعات قليله من نهار يوم العيد نفسه ، تنتهي وتندثر كل مظاهره كالدخان المتطاير مع عبق رائحه العود الذي سرعان ما يتلاشى ، والسبب نحن المسلمين وخصوصا الذين بأيديهم الأمر مثل أصحاب المجمعات التجارية وغيرهم ، كل عيد وخصوصا مع بدأ قرب أعياد الكفره والمشركين نرى الأشجار الكبيره تنصب وتزين بأنواع الزينات والهدايا المتناثره تحتها ، ولا نجد أي شئ يدل على عيد المسلمين من لافتات تهاني أو أنواع الزينه التي توحي بأجواء العيد ، وكأننا في بلدان غربيه لاتمت للأسلام بصله .

لماذذذذذذذذذذذا ، اقولها بصوت عالي تخنقه العبرات لماذا هم نستعد نحن المسلمين ونقول نحن لاننا نحن اصحاب هذه المجمعات التي هي مملوكه من قبل رجال مسلمين ، لماذا نحن نستعد وقبل حلول عيدهم الضال بأيام بوضع الاشجار والزينات التي توحي بمظاهر اعيادهم وتشيع الفرحه في نفوس اصحاب الملل والنحل الضاله ، ونجول نحن بأنظارنا في ارجاء المكان علنا نلمح لافته صغيره كتب عليها عباره او تهنئه تدل على عيدنا الفضيل ، ما أقول ألا لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
ولكن هناك حل بسيط وسهل لا يكلفنا اي جهد ولا مال ، وخصوصا معشر الرجال بأحياء سنة التكبير والتهليل في هذه الأيام المباركه وفي أيام العيد، في كل مكان وخلال تجوالنا في المجمعات التجاريه ، ولا تسمحوا للشيطان بأن يثبط عزيمتكم ويحبطها بوَساوسه ، وفي فكره اسهل للي يخجل من ذلك بأن هناك اشرطه مسجله عليها التكبير والتهليل يضعها في مسجل صغير ويشغلها بمجرد دخوله السوق ، او على شكل نغمات هاتف ، وانتم معشر الشباب والرجال فيكم كل الخير والبركه بإذن الله .

الله اكبر الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله ، الله اكبر الله اكبر الله اكبر ولله الحمد

جمال العبدلي
01-12-2008, 10:04 AM
فعلا هذا هو الواقع المرير فاصبحنا نرى الاستعدادات للكرسميس والمناسبات الغربيه في بلاد المسلمين بينما لا نرى اي احتفالية للمناسبات الدينيه الاسلاميه .. لا ندري اين الخلل هل فينا ام في غيرنا

Only Me
01-12-2008, 10:06 AM
من زمان واحنا هشكل دوم العيد يمر علينا مرور الكرام
عكس الدول المجاوره
بقطر ما نشوف فعاليات ولا اهتمام بالعيد لو كان كريسمس او راس السنه او يوم الحب ادخل مجمعات وشوف

وشكرا ع الموضوع

pinky
01-12-2008, 10:24 AM
الله اكبر الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله ، الله اكبر الله اكبر الله اكبر ولله الحمد

على العهد
01-12-2008, 10:27 AM
كلام صحيح 100%

صدقتي في كل كلمه قلتيها

ان شاء الله صوتج يوصل لهم

هو بيوصل,,لكن حد بيتحرك منهم وبيسوي شي!!

مداوي القلوب
01-12-2008, 10:34 AM
جزاج الله كل خير

وانا بحط رابط فيه تكبيرات العيد لإحياء سنة النبي صلى الله عليه وسلم

http://up.7cc.com/upfiles/EEn16761.swf

اتمنى كل واحد ياخذها ويخليها نغمة في جواله أو عالأقل يشغلها بكمبيوتره

بوخالد911
01-12-2008, 10:41 AM
كلامكم صحيح 100 %%%

أصبح الإهتمام منصباً لعيد الفطر وعلى حساب صديقه ؛ عيد الأضحى !!!

نتمنى أن تتعدل الموازين المقلووووبة !!!!

:omg::eek5::weeping::eek5::omg:

1000 شكر للموضوع الجميل

:nice::victory::victory::nice:
؛؛؛

بوخالد911

بدور
01-12-2008, 10:44 AM
هلا بج كروشيه .. اول مره تشاركين وعدد المشاركات 565 :rolleyes2:

بالنسبه للاحتفالات بالاعياد الاخرى بسبب عدد الاجانب مليون وثلاثمائه وافد اجنبي يقيمون على هالارض

وعدد القطريين مائتين ألف ولهذا تناسوا المواطنين بكل اعيادهم وتم الاهتمام بالاجانب واحتفالاتهم

حتى يحسون بأنهم في موطنهم وليس بغرباء وضروري يتم مجاملتهم ومشاركتهم أعيادهم

اما اعياد المسلمين فيكتفون بعبارة عيدكم مبارك وعساكم من عواده وينتهي العيد بالكلمتين

مانقول غير لاحول ولاقوة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل

Taxi
01-12-2008, 10:47 AM
جزاج الله كل خير

وانا بحط رابط فيه تكبيرات العيد لإحياء سنة النبي صلى الله عليه وسلم

http://up.7cc.com/upfiles/EEn16761.swf

اتمنى كل واحد ياخذها ويخليها نغمة في جواله أو عالأقل يشغلها بكمبيوتره

يعطيك العاااااااااااااااااااااافية والله انك ذيب

بس الرابط مش شغال عشان كذا انا بنزل رابط ثاني

http://audio.islamweb.net/audio/downloadmp3_.php?audioid=25

ويا شباب كل واحد ينزل التكبير على جهازة ويشغل الصوت عشان الكل يحس بقرب العيد وكفاية ملللللللل وعدم احساس بقدوم الاعياد والمناسبات الدينية

دلة الرسلان
01-12-2008, 10:54 AM
وين لجنة مدري هيئة السياحة ليش ما تكون لهم مساهمة في احتفالاتنا الدينية والقومية

ولا جهودهم موجهه فقط لغيظنا احلى :rolleyes2:!!!

يا لجنة الفلس الجو جميل والأجازة موجوده وأهل البلد يتلفتون لدوركم ان شاء الله يجيكم الفنش

قبل وضع خططكم المستقبلية قولوا أميين .

تعبنا مأحد يبرد القلب .

الخفي
01-12-2008, 10:57 AM
كلام سليم 100% بس ليش اصبحت مضاهر العيد الاسلامي شبه مطموسه

انا والله اتوقع ان الجماعه مستحين من الاجانب يحتفلون بالعيد مادري ليش

اذا كان الكنيسه وهي دور للشرك بالله قائمه ومبنيه وواضحه وهي على الباطل واقيمت وبنيت

للشرك بالله ليلا ونهارا فلماذا لا نرى الاحتفال ومضاهر العيد واضحه كوضوح الكنيسه

اهو الخجل ام الاسحياء من الغرب ام الخضوع والخنوع ام تقليد الغرب الله المستعان بس

بنت المزن
01-12-2008, 11:11 AM
صحيح كلامك أختي....

لكن مظاهرنا الاحتفالية في أعيادنا... لا نستطيع قياسها....
يعني زيارة الأهل والتواصل وحضور صلاة العيد...
هذه كلها ليس لها مظاهر مادية نستطيع رؤيتها في أي مكان... وخصوصا في المجمعات....
أما بالنسبة لهم فأعيادهم تعني التسوق... ولهم رموز واضحة ملموسة...
مثل الشجر والزينات وفي الهالووين اللبس الغريب والأكل الأغرب..
وفي راس السنة نفس الشي... ولا ننسى الفالنتاين...
لأنهم يتبعون ثقافة العيد= التسوق... لذلك نجد ما عندهم هناك عندنا في مجمعاتنا...
فالجميع يريد أن يكسب والتجار يقتنصون الفرص لحمل الناس على الشراء بداعي ومن دون داعي...

ولأوضح فكرتي... لديك الكرنكعوه...
أصبح الناس يقولون أن الاهتمام به أكثر من الاهتمام بالعيد... لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نفس السبب... لأنه يجلب معه مظاهر مادية ملموسة يستطيع الناس رؤيتها...
والتجار يستغلون هذا الجانب... فتبدأ حمى الشراء للملابس التراثية وتوزيعات المكسرات والفوانيس وكل ما له علاقة برمضان سواء أكان تقليدا أندونيسيا أم تقليدا مغربيا...
المهم أن يشتري الناس فقط....

نقطة أخرى.... فرحة العيد الحقيقية ذهبت من حياتنا وحياة أطفالنا... لاهتمامنا المتزايد بالدنيا على حساب الروحانيات...
وهنا مربط الفرس.... فالعيد لا يمثل لبسا أو شجرة أو زخرفة...
العيد هو ذلك الشعور الذي يحسه المسلم بارتباطه العميق بأمة الإسلام.. وأن كل من يشهد بلاإله إلا الله يحتفل معه في نفس اليوم....
وتكون الفرصة لتليين القلوب الجافية والعاقة....

شكرا على الموضوع اختي العزيزة....

مداوي القلوب
01-12-2008, 11:15 AM
يعطيك العاااااااااااااااااااااافية والله انك ذيب

بس الرابط مش شغال عشان كذا انا بنزل رابط ثاني

http://audio.islamweb.net/audio/downloadmp3_.php?audioid=25

ويا شباب كل واحد ينزل التكبير على جهازة ويشغل الصوت عشان الكل يحس بقرب العيد وكفاية ملللللللل وعدم احساس بقدوم الاعياد والمناسبات الدينية

الله يفتح عليك

وكل واحد فينا يكمل الثاني

A H M A D
01-12-2008, 11:17 AM

جزاك الله كل الخير .. ولكن لا حياة لمن تنادي

قطر501
01-12-2008, 11:36 AM
انطرو الاحتفال الكبير برأس السنة الجديدة في مشروع الؤلؤه

امرك غريب
01-12-2008, 11:42 AM
:nice:

رايتج بييييييضه وكلامج صحيح .. فهل من من مجيب ؟؟

بالتوفيق اختي ،،

الوجبه
01-12-2008, 11:51 AM
اختي

عيد الفطر فرحتك انك ختمت رمضان على خير وخالي من الذنوب اما فرحه الاضحي فهو عيد الحجاج ..

والاحتفالات بالعيد في الفطر كانه الناس مفتكه من رمضان فهذا خطا لانه مبالغ فيه ..

اما فرحه الاضحي فهذا للحجاج بعد غسل ذنوبهم هم لهم الحق بالفرحه اكثر ..

اما القنوات والاغاني والرقص فهذا ما يجوز ومبالغ فيه .. وسلامتكم

الوان
01-12-2008, 12:19 PM
المشكله ان اليهال اتطير قلوبهم على الزينه:)

مصراوية
01-12-2008, 12:39 PM
الله

لو الواحد يدخل السيتي سنتر ولا فيلاجيو

ويلاقي سماعات كبيرة في كل مكان بصوت التكبير

الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله الله اكبر الله اكبر ولله الحمد

والله فعلا جميلة ومريحة نفسيا وفعلاً هنحس بالتغيير
والله ياررتهم يعملوها كفاية الحسانات اللي
هياخدوها من الاف الناس اللي بتدخل المولات يومياً

انتو عارفين ممكن نبدا بنفسنا
وننزلها ع الكمبيوتر وع الموبيل وعلي سي دي

ونشغلها كل يوم في بيوتنا وفي السيارة ونسمعها لولادنا
ونحاول احنا مع نفسنا ونشغلها في كل مكان ونخليها رنه ع الموبيل ونغمة انتظار

احنا ننشرها بايدانا

Affable Lady
01-12-2008, 12:42 PM
كلامج سليم أختي
بس أشوف إن فعلاً مظاهر الاحتفال عندنا ارتبطت بالمظاهر الدينية والتراثية
الدينية .. ذبح الأضاحي وانشغال المسلمين في اليوم الأول من العيد بها
وثاني العيد انشغال الناس بعودة الحجاج والفرحة باستقبالهم.

التراثية .. كانت تقام عرضات القبائل لمناطق متفرقة .......... وبس.

يفتقد المسؤولين والقائمين للأعياد ومايرافقها من شعائر دينية
يفتقدون النظر لها بروح عصرية .. تعزز قيمة هذه الأعياد في النفوس
واضفاء لها بريق خاص ومميز مرة عن مرة
وبخاصة في أماكن تجمعات الناس المجمعات والحدائق.

لذلك أرى من وجهة نظري شخصية أن وزارة الشؤون الاسلامية وهيئة السياحة
هما المعنيتان بابراز فرحة العيد .. والنظر في مطلبك بعين الاعتبار

مصراوية
01-12-2008, 12:45 PM
طيب انا عايزا انزلها من الموقع علي موبيلي

انزلها ازاي؟؟

بوعلي2
01-12-2008, 01:10 PM
كلامج صحيح 100 %

الـمـحـنـك
01-12-2008, 01:50 PM
والله صراحه عن نفسي انا اشوف ان المنتدى بنفسه منتدانا منتدى الاسهم يكون العون الاول لنا

ونشوف منه هالشئ ويشجعنا له ومن خلال هذا التشجيع راح يتحركون الاعضاء وراح يكون لنا بصمه

وفي الاخير الاجر راح يكون مشترك ويمكن منتديات ثانيه تقلد

وتنتشر هذي الظاهره ونعم الظاهره :nice:

ورقــة أمــل
01-12-2008, 02:15 PM
خسرانين فينا كم الف يعدلون فيها البلاد حق العيد

بس مب خسارة لو اندفعت حق غيرنا بدول ثانيه

anything99
01-12-2008, 08:10 PM
كلام صحيح .. جزاك الله خيرا على غيرتك ..

بنت ذياب
01-12-2008, 08:16 PM
ان شاااء الله ياخذون موضوعج بعين الاعتبار

ويكتبونه بالجرايد نفس موضوع شاهين :secret:

ويحتفلون فينا :omen2:

شكري وتقديري
01-12-2008, 08:22 PM

إخواني وأخواتي في منتدى شبكه الاسهم القطريه أنا أول مره أشارك في موضوع بالمنتدى العام ، حيث أنني من المتابعين فقط من بعيد ، وممتنعه عن المشاركه بالمواضيع او الردود - لغايه في نفس يعقوب - ولكن من شدة القهر والألم الذي يعتصرني في كل عيد يمر علينا دفعني هذه المره وبإصرار أن أشارك بهذا الموضوع المتواضع .

ألا وهو المطالبه بالاحتفال بالعيد ونشر وعم التهاني في كل مكان بمناسبه أعيادنا المباركه ، التي سنها الله من فوق سبع سموات ، عيد شريعه الحق ، عيد الدين الاوحد الا وهو الاسلام .

مما يألم القلب ويخلف وراءه مراره شديده تكاد تحرق الفؤاد عندما نرى العيد تلو العيد يمر علينا ولا نشاهد له أي مظهر من مظاهر توحي بقربه او بقدومه اصلا ، حتى اصبح العيد لدينا لا يتجاوز ساعات قليله من نهار يوم العيد نفسه ، تنتهي وتندثر كل مظاهره كالدخان المتطاير مع عبق رائحه العود الذي سرعان ما يتلاشى ، والسبب نحن المسلمين وخصوصا الذين بأيديهم الأمر مثل أصحاب المجمعات التجارية وغيرهم ، كل عيد وخصوصا مع بدأ قرب أعياد الكفره والمشركين نرى الأشجار الكبيره تنصب وتزين بأنواع الزينات والهدايا المتناثره تحتها ، ولا نجد أي شئ يدل على عيد المسلمين من لافتات تهاني أو أنواع الزينه التي توحي بأجواء العيد ، وكأننا في بلدان غربيه لاتمت للأسلام بصله .

لماذذذذذذذذذذذا ، اقولها بصوت عالي تخنقه العبرات لماذا هم نستعد نحن المسلمين ونقول نحن لاننا نحن اصحاب هذه المجمعات التي هي مملوكه من قبل رجال مسلمين ، لماذا نحن نستعد وقبل حلول عيدهم الضال بأيام بوضع الاشجار والزينات التي توحي بمظاهر اعيادهم وتشيع الفرحه في نفوس اصحاب الملل والنحل الضاله ، ونجول نحن بأنظارنا في ارجاء المكان علنا نلمح لافته صغيره كتب عليها عباره او تهنئه تدل على عيدنا الفضيل ، ما أقول ألا لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
ولكن هناك حل بسيط وسهل لا يكلفنا اي جهد ولا مال ، وخصوصا معشر الرجال بأحياء سنة التكبير والتهليل في هذه الأيام المباركه وفي أيام العيد، في كل مكان وخلال تجوالنا في المجمعات التجاريه ، ولا تسمحوا للشيطان بأن يثبط عزيمتكم ويحبطها بوَساوسه ، وفي فكره اسهل للي يخجل من ذلك بأن هناك اشرطه مسجله عليها التكبير والتهليل يضعها في مسجل صغير ويشغلها بمجرد دخوله السوق ، او على شكل نغمات هاتف ، وانتم معشر الشباب والرجال فيكم كل الخير والبركه بإذن الله .

نحن من سمح بذلك

لأننا هجرنا إحتفالاتنا بدعوى عدم المبالغة

كان أهلونا يحتفلون بالعيد إحتفالا كبيرا

الرجال يرزفون ويعرضون

والنساء يرادين

والبنات ينشرن

أين عرضات العيد في ( الفرجان )؟؟

أين المراداة ؟؟؟

أين النشر ؟؟؟

أين الفرح ؟؟؟

نحن قد هجرنا الفرح بالعيد فلنعد له ليعود إلينا .

شاهيناز
01-12-2008, 08:30 PM
المسلمين قلت فرحتهم في العيد واكتفو بشراء الملابس والحلويات

والبعض يستغل فتره العيد لسفر والبعد عن مشاركه اهله وجيرانه بفرحه العيد
وكل عام وانتوا بخير

سوق واقف
01-12-2008, 08:36 PM
وتبون مطر

ام شهد قطر
01-12-2008, 09:56 PM
والله لين أمشي في المجمعات أحس أني في أوربا من هدايا بابانويل وشجر الكريسمس تخيلوا اليهال وهم يطالعون هذي الاشياء أكيد بيسألون شنوا هذي وليش بنقول لهم مالت عيد المسيحين شنوا بتكون ردة فعلهم ؟ بيحسون أن عيد المسيحين أحلى وأحنا عيدنا مافيه شي ملموس حتى الالعاب ما نوديهم الايام الاولى للعيد لان الاجانب زاحمينها يعني صرنا كأنا أحنا الغرب في بلادنا