المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإمارات الإسلامي" يستعد لإطلاق شركة للوساطة المالية وافتتاح 11 فرعاً جديدة



مغروور قطر
07-12-2005, 07:35 AM
الإمارات الإسلامي" يستعد لإطلاق شركة للوساطة المالية وافتتاح 11 فرعاً جديدة


دبي - محمد هيبة:

كشف فيصل عقيل مدير عام قسم الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف الإمارات الإسلامي أن المصرف تقدم بطلب إلى الجهات المعنية لإطلاق شركة “الإمارات الإسلامي للوساطة المالية” والتي تقدم جميع خدمات الوساطة المالية وفق أحكام الشريعة الإسلامية، مشيراً إلى أن المصرف بدأ فعلياً باختيار الكادر الوظيفي، حيث تمت تسمية عبدالإله الكندي مديراً عاماً الشركة.

وقال في تصريحات خاصة ل “الخليج” عقب المؤتمر الصحافي الذي عقده المصرف للإعلان عن طرح خدمة “إثمار للخدمات المصرفية المتميزة” أن إدارة المصرف تبنت خطة طموحة لمضاعفة عدد الفروع إلى 22 فرعاً من أصل 11 فرعاً حالياً خلال عام 2006 منها 4 فروع في الشارقة وفرعان في أبوظبي وخمسة فروع في دبي وذلك بهدف الوصول إلى أقرب نقطة للعميل لتوفير وقته وجهده.

وأوضح أن المصرف طرح أخيراً خدمة تمويل شراء المنازل بكافة أنواعها من إيجار ومرابحة، مشيراً إلى أن مبلغ التمويل يبدأ من 200 ألف درهم كحد أدنى ويصل إلى 2،5 مليون درهم.

وكان مصرف الإمارات الإسلامي طرح أمس خدمة “إثمار للخدمات المصرفية المتميزة” من خلال تقديم خدمات شخصية على مستوى عالٍ من الثقة والسرية”.

وفي هذا الشأن قال فيصل عقيل إنه “نظراً لتزايد نسبة الأفراد المميزين، فقد أصبحت خدمة المعاملات المصرفية المميزة تشكل ركيزة أساسية في القطاع المصرفي، إذ يتطلع هؤلاء العملاء إلى الحصول على اهتمام خاص من مصرفهم، بحيث يتسنى لهم إنجاز عملياتهم المصرفية، والاستثمار، وإيداع الأموال بسهولة ويسر. من هذا المنطلق انبثقت فكرة إثمار” مشيراً إلى أن الحد الأدنى للدخول في هذه الخدمة هو 150 ألف درهم. ويضم خدمة “إثمار” مجموعة من المزايا والمنافع القيّمة المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات العملاء المصرفية كل على حدة. وإضافة إلى ذلك، يحظى عملاء “إثمار” بميزة تعيين مدير حسابات متفرغ لمساعدتهم في إدارة شؤونهم المصرفية وتقديم الاستشارات المالية المتخصصة.

وأوضح أن إثمار تتيح للعملاء فرصة الاستفادة من مميزات عديدة على نحو يتوافق مع مكانتهم الخاصة. كما تسمح لهم الاستثمار في “المحفظة العقارية” دائمة النمو، التي تؤمن نسبة أقل من المتغيرات المالية، إلى جانب توفير عائدات مغرية”.

وفضلاً عن ذلك، بإمكان عملاء “إثمار” استخدام صالة الدرجة الأولى في مطار دبي الدولي، والاستفادة من مجموعة كبيرة من خدمات السفر، كتأمين الحجوزات وفق خصومات خاصة، وخدمة مرحبا، وخدمة التوصيل من وإلى المطار بوساطة سيارة الليموزين وغيرها من المزايا الأخرى.