تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : اعيان كابيتال تفتح باب الاشتراك والاسترداد في صندوقين عقاريين



مغروور قطر
01-12-2008, 10:47 PM
اعيان كابيتال تفتح باب الاشتراك والاسترداد في صندوقين عقاريين
كونا 01/12/2008
اعلنت شركة أعيان كابيتال فتح باب الاشتراك والاسترداد في صندوقين متوافقين مع أحكام الشريعة الاسلامية هما صندوق عوائد العقاري وصندوق مكاسب العقاري اللذان يوفران فرصة الاستثمار في العقار عبر توفير الحلول المنفذة باحكام لتلافي أي تحديات قد يواجهها العملاء. وقالت الشركة في بيان صحافي اليوم ان الصندوق الاول الذي يستثمر في مختلف أنواع العقارات المدرة للدخل يعد فرصة استثمارية جيدة في ظل التباطؤ الذي يشهده الاقتصاد حاليا وذلك بسبب سياسة الصندوق المتحفظة.

واضاف البيان ان صندوق عوائد يستثمر الأموال في العقارات المدرة للدخل داخل الكويت وخارجها وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية ويوزع أرباحا نقدية تحول الى حساب العميل شهريا.

وذكر البيان ان نجاح صندوق عوائد يعود الى اعتماده على تحصيل الايجارات بشكل منتظم من المستأجرين وهو أمر حقق ثباتا في الأرباح والعوائد نظرا لابتعاده عن المضاربة العقارية والسوقية حيث بلغت التوزيعات السنوية للصندوق حتى نهاية سبتمبرالماضي حوالي 9 في المئة من اجمالي القيمة الاسمية للوحدة.

وقال ان الصندوق الثاني يهدف الى تحقيق الأرباح النقدية وجني الأرباح لرأس المال من خلال الاستثمار في مختلف أنواع الاستثمار العقاري حيث يقوم الصندوق بتوزيع أرباحه بشكل سنوي كما يملك مقومات مشجعة للاستثمار تعتمد على التنويع الجغرافي في أسواق العقار الخليجية وفريق اداري كفؤ اضافة الى نظام الإشتراك والاسترداد بشكل نصف سنوي. وقال مدير ادارة الأصول في الشركة اسامة البناي ان النموذج الاستثماري الذي اتبعته الشركة في صناديقها العقارية اثبت مصداقيته قبل الأزمة وثبت بعد الأزمة أن هذا النوع من الصناديق آمن ويتماشى مع جميع الأوضاع الاقتصادية وهو الأقل تأثرا بالأزمات المالية.

واضاف ان هذا النوع من الصناديق حافظ على نسبة العائد والدخل المحقق وعلى أموال المستثمرين لانه يستثمر في العقارات التي تعود على المستثمرين بأكبر قدر من رأس المال.