المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة الراي الاعلامية تعلن استحواذها على شركة الناشر مقابل 5ر48 مليون دينار



مغروور قطر
02-12-2008, 04:38 PM
مجموعة الراي الاعلامية تعلن استحواذها على شركة الناشر مقابل 5ر48 مليون دينار
كونا 02/12/2008
قالت مجموعة الراي الاعلامية اليوم انها استحوذت على نسبة مئة في المئة من أسهم شركة الناشر للطباعة مقابل 5ر48 مليون دينار كويتي .
وتوقعت المجموعة في بيان صحافي أن تحقق أرباحا تشغيلية صافية خلال العام الجاري بقيمة خمسة مليون دينار وأرباح صافية بقيمة 17 مليون دينار موضحة أنها تخطط لتقديم طلب ادراج في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) العام المقبل .

واكدت أن الاستحواذ يشكل خطوة نحو دمج قدراتها الاستراتيجية الرئيسية ويوفر الدعم الكامل التي تحتاجه المجموعة في مسيرة نموها لا سيما وانها تعتزم اصدار وطبع وتوزيع المطبوعات الجديدة والتوسع في كافة أنحاء المنطقة .

واوضحت أن عملية الاستحواذ على الناشر ستسمح لها باصدار بيانات مالية مدمجة تشمل كامل الارباح التي حققتها الشركة من الاول من شهر يناير 2008 والبالغة 4ر6 مليون دينار لفترة الاشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2008.

وتوقعت المجموعة ان تنضم الى تصنيف الشركات ال10 الاولى ذات معدل الارباح الاعلى في قطاع الخدمات لا سيما بعد الموافقة على ادارجها في البورصة الكويتية .

يذكر أن الناشر هي شركة قائمة في الكويت وتعمل في تسويق بيع وسائط الاعلام المطبوعة وتنفذ أعمال الطباعة للقطاع الاعلامي وحققت خلال فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2008 ارباحا تشغيلية قدرها 4ر6 مليون دينار