المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الضرب في المدارس؟ نعمة أم نقمة

هجمة مرتدة
02-12-2008, 09:18 PM
حياكم الله يا جماعة

سؤال يراودني من فترة

وأنا أسترجع أيام ما كنت في المدرسة

كنا ننضرب يوميا.. وأمام الطلاب.. بسبب عدم حل الواجب.. أو عدم التحضير للدرس أو ما إلى ذلك

وذيك الايام.. بسبب الضرب.. كانت للمدرس أو للمدرسة الهيبة.. اللي المفروض تكون ملازمة المدرس!!!

الحمدلله مع الضرب.. كبرنا وصرنا رجاجيل.. ما تعقدنا مثل ما البعض يقول (الضرب يعقد الطفل) وأبهاتنا ماتعقدوا مع انهم كانوا ينضربون بخيازرين... صاروا رجاجيل ينشد فيهم الظهر.. ومثقفين من الدرجة الاولى ولله الحمد!!!

هيبة المعلم تلاشت واندثرت مع الأيام ومع دخول قانون منع الضرب في المدارس... صرنا نسمع أن الطفل يلاسن المدرس.. والمدرسة في المدارس..

صرنا نسمع أن البزر ما يسمع كلام الابله في الصف... ولا يسوي إلا اللي براسه..

وهذه كلها مواقف من مُدرسّة انا سمعتها شخصيا ترويها لي!!!

يا جماعة.. هل الضرب حسنة أم سيئة لأبنائا؟؟؟

ديمقراطي
02-12-2008, 09:19 PM
طبعاً سيئه مايبيلها سؤال !!!!!!!!

هجمة مرتدة
02-12-2008, 09:20 PM
طبعاً سيئه مايبيلها سؤال !!!!!!!!

الموضوع للنقاش ولو كان للإحصاء كنت عملت احصائية..

فبرجاء النقاش كي نسمع الآراء ووجهات النظر......

الفـ@ــــد
02-12-2008, 09:25 PM
اكيد سيئه والا فيه احد يرضي ان عياله ينضربون

هم جايين يتعلمون والا ينضربون ناقصين امراض نفسيه وعقد @

um abdulla
03-12-2008, 10:13 AM
حياكم الله يا جماعة

سؤال يراودني من فترة

كنا ننضرب يوميا.. وأمام الطلاب.. بسبب عدم حل الواجب.. أو عدم التحضير للدرس أو ما إلى ذلك

وذيك الايام.. بسبب الضرب.. كانت للمدرس أو للمدرسة الهيبة.. اللي المفروض تكون ملازمة المدرس!!!

الحمدلله مع الضرب.. كبرنا وصرنا رجاجيل.. ما تعقدنا مثل ما البعض يقول (الضرب يعقد الطفل) وأبهاتنا ماتعقدوا مع انهم كانوا ينضربون بخيازرين... صاروا رجاجيل ينشد فيهم الظهر.. ومثقفين من الدرجة الاولى ولله الحمد!!!

هيبة المعلم تلاشت واندثرت مع الأيام ومع دخول قانون منع الضرب في المدارس... صرنا نسمع أن الطفل يلاسن المدرس.. والمدرسة في المدارس..

زين اشرايك ضرب الابناء ممنوع ؟؟:rolleyes2:

منقوووووووووووووووول

حق الأباء في ضرب الأبناء
بقلم : محمد بن عبدالرحمن آل ثاني ..

من الطبيعي أن يضرب الأباء أبناءهم بقصد التأديب والتربية، والضرب وسيلة من وسائل التربية ولكنها آخر الوسائل، فآخر العلاج الكي، كثير من الابناء لا يردعهم إلا العصا عندما يشاهدونها يلتزمون الهدوء.

فمن آمن العقاب أساء الأدب، فالعقاب ضرورة للإصلاح بحسب مقام الحال، فهناك من تكفيه الكلمة، بالعتاب أو اللوم أو المنع والتدرج في العقوبة اللفظية - دون حرية واحتقار للذات - بحسب السلوك الخاطىء، وقد لا تصلح هذه الوسائل مع الكثيرين فلا يرتدعوا إلا بالعقاب المادي. والأب له حق تأديب أبنائه، بما له من حق طبيعي، فإذا لم يكن للأب ذلك فمن له ذلك الحق؟

ليس هناك من يهتم ومن هو أحرص على الابنآء مثل والدهم، ومهما كانت هناك جهات ترعى مصالح الأطفال فهي ليست بأحرص على الابناء من والدهم فهؤلاء في النهاية موظفون ويعملون وفق الحد الأدنى لما تتطلبه وظيفتهم، والذين يتقاضون عنها راتبا.

أما الأب فمنطلقه ارتباط عاطفي ووجداني والتزام شرعي وأخلاقي، واتصال ذلك الابن بنسب حيث يحمل هذا الابن اسم الوالد وبالتالي انعكاس تصرفات وسلوك الابن على الوالد فهو يريد تربية ابن صالح يخلد اسمه وذكراه بعد وفاته والاب له من الاعتبارات والأسباب ما يجعله يهتم بمصالح أبنائه أكثر من أي جهة كانت.

كما ان التربية تخضع لاعتبارات مجموعة القيم التي يربي الأب أبناءه عليها فهو يربي وفق ما يراه صالحا لابنائه وان اختلفنا معه فليس من حق أحد التدخل في شؤون الأباء فيما يخص تربية ابنائهم.

فإذا كان حاصلا في بعض المجتمعات التدخل في شؤون الأباء في هذا الجانب باعتبار أن هناك حقوقا للأطفال كفلها القانون، وهذا يعني تدخل أطراف أخرى في تنظيم الأسرة. فبحسب بعض المجتمعات قد يكون التدخل القصد منه توجيه الأسر للقيم والنظم التي تتبناها الحكومة وهنا المشكل خاصة إذا كان الأباء يفضلون تنشئة أبنائهم على قيم ومنظومة اخلاقية لا تتأثر بالمجتمع خاصة في المجتمعات المنفتحة والتي تتضرر منها كثير من الأسر حيث اصبح المجتمع لا يساعد الاباء وأولياء الأمور على تربية ابنائهم، خاصة إذا ما تبنى ذلك المجتمع قيما بعيده عن القيم الاصيلة لذلك المجتمع او غيره بتأثير الانفتاح غير المنضبط.

فنحن عندما كنا صغارا كان أباؤنا يقيدون حريتنا ويضربوننا وكنا نعترض أحيانا ونثور أحيانا أخرى، ولم نكن نعلم أن هذا القيد وذلك الضرب يصب في مصلحتنا ولم نكن نعرف الدوافع لذلك التصرف، فهي غيرة الاباء وخوفهم على ابنائهم من شرار الناس ومن الغرباء في الاختلاط بأبنائهم وهم بعد لم يشبوا على الطوق فالاختلاط مع أفراد لا تعرف عنهم شيئا قد يدخل على الابناء سلوكا وتصرفات غير مرغوب بها وترك حرية الابناء على الغارب وهم بعد لم ينهوا المرحلة الثانوية فيه من الاضرار الكثيرة على مستقبل ذلك الابن وسلوكه وتصرفاته حيث ما ان يختلط بشلة منحرفة الا وتجده بعد فترة قد اكتسب خصائص تلك الشلة وتبنى قيمها فاذا كنا من قبل لا نرغب ضرب أبائنا فإننا نقول كنا مخطئين فمن حق الأباء ضرب الأبناء.

http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=399839&version=1&template_id=168&parent_id=167

Gogo
03-12-2008, 10:58 AM
في البداية اشكرك على طرح هذا الموضوع المهم جداً

قانون منع ضرب الطلاب انا من وجهة نظري سلبي ويخدم فئة قليلة من الطلاب

بشكل عام كم طفل ما يضربه ابوه في البيت ؟ طبعا قليل لان ما في اب ما يضرب ولده ان اخطىء ولكن في المدرسه طبعا المدرس ممنوع من الضرب في هذه الحاله الولد ماخذ راحته في المدرسه ومع المدرس لأنه أن اخطئ ما له عقاب .

أما الفئه القليله التي يخدمها هذا القانون الطفل او الطالب الي ما تعود على الضرب نهائياً وفي حالة ضربه راح اتولد عنده كراهيه للمدرسه والدراسه .

وانا ما ودي يسمحون للمدرسين بضرب الطلاب لانهم راح يبالغون في ضرب الطلاب واتصور لهل السبب فيه تحفظ على السماح للمدرسين بضرب الطلاب
وان اسمحوا لهم بالضرب تكون هناك ضوابط شديده .
ويسمحون لهم بضرب الطلاب فقط وليس الطالبات .

um abdulla
03-12-2008, 11:03 AM
في البداية اشكرك على طرح هذا الموضوع المهم جداً

قانون منع ضرب الطلاب انا من وجهة نظري سلبي ويخدم فئة قليلة من الطلاب

بشكل عام كم طفل ما يضربه ابوه في البيت ؟ طبعا قليل لان ما في اب ما يضرب ولده ان اخطىء ولكن في المدرسه طبعا المدرس ممنوع من الضرب في هذه الحاله الولد ماخذ راحته في المدرسه ومع المدرس لأنه أن اخطئ ما له عقاب .

أما الفئه القليله التي يخدمها هذا القانون الطفل او الطالب الي ما تعود على الضرب نهائياً وفي حالة ضربه راح اتولد عنده كراهيه للمدرسه والدراسه .

وانا ما ودي يسمحون للمدرسين بضرب الطلاب لانهم راح يبالغون في ضرب الطلاب واتصور لهل السبب فيه تحفظ على السماح للمدرسين بضرب الطلاب
وان اسمحوا لهم بالضرب تكون هناك ضوابط شديده . ويسمحون لهم بضرب الطلاب فقط وليس الطالبات .

هناك ضرب ببعض المدارس للاسف لان العيال مشاغبين ومراهقين والادارة ما تقدر تتعامل مع مجريات الامور الا بالضرب اسرع واسهل واشفى للنفس .. وبموافقة الاهل !! احيانا موافقة ضمنية واحيانا السكوت علامة الرضا !!
هل ننكر هذا الامر ؟
هل نشجبه ؟ وما البديل ؟؟

شكرا لطرح الموضوع يا baaas
اشمعنى نكك ؟ لا يكون اثر عليك الضرب !!

حرقطر
03-12-2008, 11:04 AM
والله في طلاب يستاهلون الضرب

(( يامااااااا انضربت من الاستاذ والمدير صالح الحميدي الله يطور في عمره يارب بس يرجع ثاني يوم ويتاسف لك ويقول يافلان ترك انت مثل ولدي فلان سير رجال .....الخ ))

والحمد الله ماني متحسف بالعكس الا الوالد الله يرحمه كان يقوله زززيده اذا غلط بشي بس صراحه كنت استاهل يعني حد ياخذ ريوغ اخوانه المصرين يجبون سندويجات عجيبه الصبح ههههه

جمال العبدلي
03-12-2008, 11:09 AM
انا ممن تعلموا في المرحله الاتبتدائية في السبعينيات والثمانينيات وحينها مثلي مثل باقي الطلاب الكسالى تعرضنا للضرب ( بالفلقه ) وبشكل اسبوعي يعني مايمر اسبوع بدون ضرب وما اجامل اذا قلت لكم احيانا ننضرب عشر على اليد وعشر على الارجل وعشر في اماكن اخرى لدرجة ان الواحد منا مايقدر يقعد على كرسيه طبعا كنا وقتها نستاهل واهالينا عارفين بالضرب اللي نتعرض له ومع هذا لم يجرؤ احد الذهاب للمدرسه و تقديم شكوى على المدرس بل كانوا يؤيدون ذلك ...

اما ما يتعلق عن ذهاب هيبة المدرس فالمدرس هو السبب لانه رضى يدخل البيوت ويبيع دروسه فهذا هو سبب ذهاب هيبة المدرس اصبح الطالب هو الاول والاخير والمدرس مجرد ( سمسار ) دروس خصوصية

um abdulla
03-12-2008, 11:19 AM
انا ممن تعلموا في المرحله الاتبتدائية في السبعينيات والثمانينيات وحينها مثلي مثل باقي الطلاب الكسالى تعرضنا للضرب ( بالفلقه ) وبشكل اسبوعي يعني مايمر اسبوع بدون ضرب وما اجامل اذا قلت لكم احيانا ننضرب عشر على اليد وعشر على الارجل وعشر في اماكن اخرى لدرجة ان الواحد منا مايقدر يقعد على كرسيه طبعا كنا وقتها نستاهل واهالينا عارفين بالضرب اللي نتعرض له ومع هذا لم يجرؤ احد الذهاب للمدرسه و تقديم شكوى على المدرس بل كانوا يؤيدون ذلك ...
اما ما يتعلق عن ذهاب هيبة المدرس فالمدرس هو السبب لانه رضى يدخل البيوت ويبيع دروسه فهذا هو سبب ذهاب هيبة المدرس اصبح الطالب هو الاول والاخير والمدرس مجرد ( سمسار ) دروس خصوصية

يا جمال هذه العقود المظلمة تولت واندثرت
ارفع راسك يا اخي
اليوم هناك المؤسسة القطرية لحماية المراة والطفل وهواتفها على علب لبن شركة العطية (ذيك الايام ) ووفودها تزور الرياض ومدارس المستقلات
واللي في امه خير خل يضرب بزران المستقلة بتدق على ابله فريدة العبيدلي وتوديه في داهية !!:telephone:
اربك تشاليت عقب ذاك الضرب والتعذيب الاسبوعي ؟؟ :weeping:

Gogo
03-12-2008, 11:35 AM
[QUOTE=um abdulla;3457485]هناك ضرب ببعض المدارس للاسف لان العيال مشاغبين ومراهقين والادارة ما تقدر تتعامل مع مجريات الامور الا بالضرب اسرع واسهل واشفى للنفس .. وبموافقة الاهل !! احيانا موافقة ضمنية واحيانا السكوت علامة الرضا !!
هل ننكر هذا الامر ؟
هل نشجبه ؟ وما البديل ؟؟

الشي الأكيد أن الآباء إلي وافقوا على ضرب أبنائهم من قبل المدرس أهم الآباء إلي متابعين أولادهم لاأنهم بزيارتهم للمدرسة ومتابعتهم اعرفوا أولادهم شيسون في المدرسة واسمحوا للمدرسة بضرب أبنائهم أما إلي معارضين ومب موافقين فهذا أمر غريب وخصوصا لما الولد يشاغب في المدرسة وأبويه يسكتون ولا يمنعون ضرب أبنائهم حتى لو مشاغبين !!!! .

سلمان_1
03-12-2008, 01:15 PM
نصيحة لله

اللي عنده ولد او بنت لا يخلي حد يمد يده عليهم
واذا حد مد ايده عليهم لايسكت .. واذا يبي فزعة يبشر

---------------> متعقد من الضرب

شيزكيك
03-12-2008, 05:36 PM
تدرين انا مدرسه بس صج من الهوايل الي نشوفها اقول خل يرجعون الضرب صج ما صار

لنا هيبه

وبعدين نا اقول لو المدرسه الي تدرس العيال الصغار تودي معاها عصى مب للضرب

بس للتخريع وايد احسن لاني حضرت عند كذا وحده والصف ازعاج وما يسمعون الكلام و

مشاغبين وبالذات لو كانت المدرسه مش قطريه لعبوا لعبتهم

درب السعادة
03-12-2008, 06:15 PM
:omen2:

درب السعادة
03-12-2008, 06:16 PM
:omen2:الطفل يفهم ويدرك معنى السلطة والعقاب بدليل مقولة الاخت ان الطلاب يخافون شوي اكثر من المدرس او المدرسه اذا كانوا قطريين ليه ؟ لانهم عارفين ان القطري لديه امتداد لو بسيط في سلطته وله صوت مسموع عند ادارته . أنا لا اؤيد الضرب أطلاقا لان الضرب أهانه جسديه لا اقبلها رغم اني مدرسة وأذوق الويل من 15 سنه لكن هذا لايجيز ولا يفتح باب يسمح من خلاله بالضرب . اتذكر عندما كنت طفله هادئة في الفصل لم اسلم من غضب وانفجار بعض المدرسات اللاتي يعميهن الغضب فيصبون جام غضبهم على الظالم والمظلوم وكنت من هولاء المظلومين . وهناك من المدرسين من كان يتطرف في عملية التاديب تمتد الى شد الشعر والضرب والرفس وهذه حقيقة واقعه ، لذلك يجب غلق باب الضرب نهائيا الا اذا تم اجازته في مراحل اعلى وليس في المرحلة الابتدائية . لكن في مقابل منع الضرب يجب ان يكون للمدرس ادة تاديب بديله تعطيه السلطة والصلاحية لضبط الامور في الفصل ومع الطلاب وهذا يعني اعتماد وسائل عقاب مبتكره لا تصل الى العقاب الجسدي بل تكون مقصورة على العقاب النفسي وهذا هو المطلوب . عاد سووا عصف ذهني لو سمحتوا وطلعوا لي وسائل عقاب نفسية .................. الحقوني

لاجئ عاطفي
03-12-2008, 06:31 PM
:omen2:الطفل يفهم ويدرك معنى السلطة والعقاب بدليل مقولة الاخت ان الطلاب يخافون شوي اكثر من المدرس او المدرسه اذا كانوا قطريين ليه ؟ لانهم عارفين ان القطري لديه امتداد لو بسيط في سلطته وله صوت مسموع عند ادارته . أنا لا اؤيد الضرب أطلاقا لان الضرب أهانه جسديه لا اقبلها رغم اني مدرسة وأذوق الويل من 15 سنه لكن هذا لايجيز ولا يفتح باب يسمح من خلاله بالضرب . اتذكر عندما كنت طفله هادئة في الفصل لم اسلم من غضب وانفجار بعض المدرسات اللاتي يعميهن الغضب فيصبون جام غضبهم على الظالم والمظلوم وكنت من هولاء المظلومين . وهناك من المدرسين من كان يتطرف في عملية التاديب تمتد الى شد الشعر والضرب والرفس وهذه حقيقة واقعه ، لذلك يجب غلق باب الضرب نهائيا الا اذا تم اجازته في مراحل اعلى وليس في المرحلة الابتدائية . لكن في مقابل منع الضرب يجب ان يكون للمدرس ادة تاديب بديله تعطيه السلطة والصلاحية لضبط الامور في الفصل ومع الطلاب وهذا يعني اعتماد وسائل عقاب مبتكره لا تصل الى العقاب الجسدي بل تكون مقصورة على العقاب النفسي وهذا هو المطلوب . عاد سووا عصف ذهني لو سمحتوا وطلعوا لي وسائل عقاب نفسية .................. الحقوني

عندي لج طريقة للعقاب النفسي مضمونة النتائج
قعدي الطالبه على كرسي وربطيها عشان ماتتحرك نهائيا وخصوصا راسها
علقي فوق راسها مطارة ماي قضيها بقض صغير بحيث ماينزل من المطارة الا قطرات بس
خلي القطرة تنزل على نقطة معينه على راس الطالبه
خليها جذي طول الحصه وبعدين شوفي النتيجه :victory:

درب السعادة
03-12-2008, 06:48 PM
الله الله هاي بيصير معاها الحاله اللي يسمونها الغرق الجاف بتموت وهي مبطله عيونها هههههههه

بس فكره اشكرك عليها ليش لا نجرب ................

لاجئ عاطفي
03-12-2008, 06:52 PM
الله الله هاي بيصير معاها الحاله اللي يسمونها الغرق الجاف بتموت وهي مبطله عيونها هههههههه

بس فكره اشكرك عليها ليش لا نجرب ................

وعندي افكار كثيرة مثلها قريتها في كتاب عن المخابرات السوفيتيه وكتاب اخر عن المخابرات الصينيه فيهم طرق منها طرق اعدام لا تخطر على بال احد
لج خاطر اعطيج هالافكار؟؟
بس انا غير مسؤول عن اية كوابيس راح تجيج في نومج .............

درب السعادة
03-12-2008, 06:59 PM
لا لا مشكور وبارك الله فيك وربي يزيدك علم وثقافه :omg:

um abdulla
03-12-2008, 07:26 PM

بارك الله فيك انت صبرت 15 سنة ؟؟ ما بقى شي !!
اوافقك بان الضرب اهانة جسمانية بليغة الاثر على النفس
وحن اذا ضربنا اولادنا نضربهم غير !!
ونراضيهم عقبها !
وما ننلام فيهم بعد
لكن الاخرين يمدون اياديهم وارجلهم (تقولين رفس !؟؟ )
بالنسبة للعقاب ممكن حرمان من مكافأة
ممكن زعل وتجاهل (يؤثر في الحساسين فقط )
ممكن تعزير بالنهر والصوت العالي والانذار بالادارة
لكن لا
للضرب
للوقوف طول الحصة
للاهانة والشتم والتحقير
وشكرا لانك يا ابله ما تؤيدين الضرب :nice:

شسالفة...؟
03-12-2008, 07:48 PM
حبيبي دامهم شالوا حتى مسمى التربيه من اسم الوزاره

يعني المعلم فقط لنقل العلم للطالب وليس له الحق في تربيته

واللي حاصل الآن أنه لا يوجد احترام للمعلم لا من الطلاب ولا من اولياء امورهم

واذا غلط المدرس علقوله حبل المشنقه

لكن اذا ولدهم غلط وتطاول على المعلم (( طيش شباب وماله حق يتخذ أي أجراء ضد الولد))

أقول والله العظيم كرهت هالمهنه واللي يقدر يوظفني في وزارة اخرى والله لظل أدعيله طول العمر

قال أيش يبون المعلمين القطرين يزيدون في هالمهنه (( يصير خير ))

دلة الرسلان
03-12-2008, 09:23 PM
جاني ولدي وقالي فيه أبلة قرصت أذنه ثاني يوم أنا محضرة عندهم انبههم واتوعدهم بالويل

ولكن ولدي هادىء جداااا وحساس ولا قد ضربناه في البيت بس ننبهه بالكلام .

بعده باسبوع سويت عليهم غاره وحضرت حصة في صفهم احضر معايشة ولا حظت اشلون

الأبلة ما قادرة تضبط الصف تخيلوا الاولاد يتحاذفون بالألوان الخشبية وكل واحد يتصيد لعين

الثاني .

لو كانت المدرسة ماسكة خيزرانة في يدها كان كل واحد لزم حده لأن فيه اولاد مشاغبين

وأهلهم ما يقدرون عليهم .

um abdulla
03-12-2008, 09:32 PM
جاني ولدي وقالي فيه أبلة قرصت أذنه ثاني يوم أنا محضرة عندهم انبههم واتوعدهم بالويل

ولكن ولدي هادىء جداااا وحساس ولا قد ضربناه في البيت بس ننبهه بالكلام .

بعده باسبوع سويت عليهم غاره وحضرت حصة في صفهم احضر معايشة ولا حظت اشلون

الأبلة ما قادرة تضبط الصف تخيلوا الاولاد يتحاذفون بالألوان الخشبية وكل واحد يتصيد لعين

الثاني .

لو كانت المدرسة ماسكة خيزرانة في يدها كان كل واحد لزم حده لأن فيه اولاد مشاغبين

وأهلهم ما يقدرون عليهم .

اختي دلة
والعرب اللي ولدهم مش حساس وينضرب في البيت
علشان كذا ما يبغونه يضرب في المدرسة ؟؟
اعتقد ان المبدا هو عدم الضرب والتحايل على هذا المبدأ- القرار قد يكون محدودا ومستترا ومحذورا وهذا اسلم لانهم لو رخصوا للضرب فستكون المدارس مضارب .. لعيالنا !
يا اختي قولي لي وين هو الضرب للتاديب ؟؟ كله ضرب عقاب وانتقام في اكثره .. في معظمه

اقول ما اوجع اكثره يحرم قليله . والله اعلم

دلة الرسلان
03-12-2008, 09:54 PM
اختي دلة
والعرب اللي ولدهم مش حساس وينضرب في البيت
علشان كذا ما يبغونه يضرب في المدرسة ؟؟
اعتقد ان المبدا هو عدم الضرب والتحايل على هذا المبدأ- القرار قد يكون محدودا ومستترا ومحذورا وهذا اسلم لانهم لو رخصوا للضرب فستكون المدارس مضارب .. لعيالنا !
يا اختي قولي لي وين هو الضرب للتاديب ؟؟ كله ضرب عقاب وانتقام في اكثره .. في معظمه

اقول ما اوجع اكثره يحرم قليله . والله اعلم

انا ضد الضرب كعقاب لتقصير او ضعف اداء الطالب العلمي ولكن مع الضرب كتأديب !!

يعني لما طفل قوي يعتدي على زميله لأنه يعرف انه اقوى منه او عنده اخوان يفزعون له

ومسوي نفسه اباظاااي لازم يتأدب وينضرب من قبل الأدارة .

للأسف عندنا مبدأ اشوفه منتشر يقرن الرجولة بالعنف ضد الأخرين ونراها بكثرة مغروس

عند الاولاد في المدارس .

انا شخصيا وغيري كثير لايؤمن بهذا المبدأ ومن حق ابني المسالم أن يدرس في بيئة صالحة

تضمن له سلامته النفسية والجسدية من عقد الأخرين .

um abdulla
03-12-2008, 10:04 PM
انا ضد الضرب كعقاب لتقصير او ضعف اداء الطالب العلمي ولكن مع الضرب كتأديب !!

يعني لما طفل قوي يعتدي على زميله لأنه يعرف انه اقوى منه او عنده اخوان يفزعون له

ومسوي نفسه اباظاااي لازم يتأدب وينضرب من قبل الأدارة .

للأسف عندنا مبدأ اشوفه منتشر يقرن الرجولة بالعنف ضد الأخرين ونراها بكثرة مغروس

عند الاولاد في المدارس .

انا شخصيا وغيري كثير لايؤمن بهذا المبدأ ومن حق ابني المسالم أن يدرس في بيئة صالحة

تضمن له سلامته النفسية والجسدية من عقد الأخرين .

اختي دلة
ما اختلف معك !
ولكن المصيبة من اللي يقرر عمليا بان هذا الضرب تاديبي وليس عقابيا (كما في سجن الاحداث مثلا !!)
ابن جارتي تهاد مع رفيقه بالمدرسة (بزران ويتهادون طول النهار )
وكان العقاب جماعيا لمن اعتدى ولمن دافع عن نفسه باللشط بحبل العقال(الدناديش) معقودا من اوله لاخره على ربلة الساقين !!!
الحين الاخصائي الاجتماعي شغلته جلاد ؟ قاعد بسوطه وعقاله الجاهز (اداة تعذيب )
والعيال رايحين جايين !! والتهم : متاخر عن الحصة بعد الفسحة
ما حل الواجب
يتكلم في الصف على المدرس
يتشاتم مع زميله
الخ
طبعا الاخصائي ما راح يربي لنا عيالنا !! لكنه سيؤدبهم فقط !!
والهدة مرجلة فعلا هذا مبدأ حقيقي واجتماعي ونفسي وهرموني لعيالنا المراهقين وش بنسوي ؟؟
نسكت واحنا نشوفهم ينضربون على قفاهم !! علشان يطلعون مواطنين طيبين الاعناق

hxamad
04-12-2008, 06:13 AM
حياكم الله يا جماعة

سؤال يراودني من فترة

والله معاك اخووي
احنا كبرنا مع الضرب والحمدالله صرنا ستريت لايمين ولاشمال رجاجيل ونعم الرجاجيل :nice:
صرااااحه انا ضد ضرب المعلمات للبنات
بس
الشباب اوكي شبابنا اللحين صج يبيلهم ضرب ههههههههههههه
والله من اول مامنعو قرار الضرب طلع عندنا بكثره الجنس الثالث :secret:

نعومه بشكل غير طبيعي الله يستر بالجاي