المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصطفى الشمالي : محفظة الدعم تدخل البورصة بعد العيد



Bo_7aMaD_Q8
03-12-2008, 08:37 AM
أكد لـ الوطن أن هيئة الاستثمار تعكف حالياً على وضع آلياتها الاستثمارية
مصطفى الشمالي : محفظة الدعم تدخل البورصة بعد العيد






كتب تامر حماد: توقع وزير المالية مصطفى الشمالي لـ الوطن أن تباشر محفظة دعم البورصة عملها بعد انتهاء عطلة العيد مباشرة مضيفا »الهيئة العامة للاستثمار تضع الضوابط والآليات المكملة لعمل المحفظة التي تهدف للعب دور صانع السوق على معظم الاسهم.. نستهدف اعادة التوازن الى البورصة مجددا..والمحفظة ستقوم بذلك..كنا نتمنى اطلاق المحفظة قبل العيد فما يهمنا بث الثقة في نفوس المتداولين.. لكن الهيئة ما زالت تعكف على اتمام الاستراتيجية المتعلقة بالمحفظة.. نتوقع انجازها بعد العيد«.

وحول ما نشرته صحيفة التايمز البريطانية عن سحب الهيئة العامة للاستثمار الكويتية 4 مليارات دولار من استثماراتها في الاسواق الخارجية الى الكويت بهدف ضخها في البورصة واعادته الى دائرة النشاط مجدداً قال الشمالي »الرقم بحوزتك فلماذا تسأل«!.

وكانت صحيفة التايمز قد قالت في وقت سابق ان الكويت سحبت هذا الرقم البالغ 4 مليارات دولار لضخها في البورصة عبر الهيئة العامة للاستثمار في اطار سعي الصناديق السيادية الخليجية لتحويل انشطتها من أسواق المال الغربية الى الاهتمام بدعم اقتصادياتها المتعثرة وحمايتها من تداعيات الازمة المالية العالمية والانخفاض القياسي لاسعار الاسهم.

يذكر ان مجلس الوزراء قد اعتمد اول امس بصيغة نهائية، تخصيص ملياري دينار للمحفظة المقترحة من لجنة الانقاذ، تمهيدا لتوجيه اموالها الى سوق الكويت للأوراق المالية، بغية وقف نزيف الخسائر الذي تتعرض له الشركات والافراد من جراء تداعيات ازمة المال العالمية.