المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استراليا مستعدة لاندماج بريتيش ايروايز مع كانتاس لا الاستحواذ عليها



مغروور قطر
03-12-2008, 02:48 PM
استراليا مستعدة لاندماج بريتيش ايروايز مع كانتاس لا الاستحواذ عليها
Wed Dec 3, 2008 11:20am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
ملبورن/ كانبيرا (رويترز) - قالت استراليا انها منفتحة إزاء اندماج بقيمة 5.9 مليار دولار بين الخطوط الجوية كانتاس والخطوط الجوية البريطانية (بريتيش ايروايز) مادام الامر ليس عملية استحواذ مما أدى الى ارتفاع أسهم الشركة الاسترالية نحو عشرة بالمئة.

وقالت كانتاس وبريتيش ايروايز يوم الثلاثاء انهما تجريان محادثات لتكوين شركة طيران ذات تسجيل مزدوج في أحدث خطوة في صناعة الطيران التي تسعى جاهدة لخفض النفقات في وقت تتقلص فيه صناعة السفر الجوي بسبب تأثير الكساد على الشركات والسياح.

وفي أوروبا تتنافس الخطوط الجوية الالمانية (لوفتهانزا) مع شركة اير فرانس كيه.ال.ام على شراء حصة في شركة الطيران الايطالية (اليطاليا) المفلسة وتعتزم شراء الخطوط الجوية النمساوية في حين تقلص شركة دلتا ايرلاينز الامريكية طاقتها.

لكن الحكومة العمالية في استراليا التي تعتمد تقليديا على دعم نقابات العمال هددت باغلاق الباب اذا شعرت أن بريتيش ايروايز تسعى فعليا للاستحواذ على شركة كانتاس.

وقال وزير الخزانة وين سوان للصحفيين "الحد الادنى الذي يمكننا قبوله هو بقاء ( كانتاس) مملوكة لغالبية استرالية ومقرها استراليا."

وقال وزير المواصلات انتوني البانيز للراديو الحكومي انه ما لم تكن العملية اندماجا بين الشركتين "فمن المؤكد أن الحكومة لن تؤيدها."

وقد حذر الاتحاد الدولي للنقل الجوي من أن صناعة الطيران قد تخسر أكثر من خمسة مليارات دولار هذا العام.