تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : أعضاء هيئة سوق المال بحثوا مع إدارة البورصة كيفية إيجاد رؤية سريعة لدعم السوق والشركا



مغروور قطر
04-12-2008, 12:48 AM
أعضاء هيئة سوق المال بحثوا مع إدارة البورصة كيفية إيجاد رؤية سريعة لدعم السوق والشركات المدرجة
الخميس 4 ديسمبر 2008 - الأنباء



محمود فاروق

علمت «الأنباء» ان اعضاء هيئة سوق المال الاستشارية اجتمعوا امس مع ادارة سوق الكويت للأوراق المالية برئاسة مدير السوق صالح الفلاح وبحضور رئيس الهيئة يوسف الماجد وذلك في اول اجتماعاتهما والذي جمع بين أهم قطبين على الساحة البورصوية نظرا لما شمله الاجتماع من بنود على جدول أعماله والتي تضمنت سبل تنظيم العلاقة بين الشركات المدرجة والجهات المعنية بالبورصة.

وافادت المصادر بأن الاجتماع سيتطرق الى دراسة كيفية اعادة هيكلة السوق بما يتوافق مع الاسواق العالمية اضافة الى عرض بعض الحلول لمعالجة عدة قضايا متعلقة بين الشركات والسوق خاصة خلال الفترة الماضية.

واشارت المصادر الى ان جدول أعمال اعضاء الهيئة مليء بالعديد من القضايا المتعلقة بشركات الوساطة والتي طالبت بأن تكون ضمن اولويات القضايا التي سيطرحها اعضاء الهيئة في أول اجتماعاتهم.

ومن جهة أخرى، ذكرت مصادر ذات صلة ان الاجتماع جاء بدعوة من صالح الفلاح لتوضيح وتأكيد مدى التعاون المشترك بين ادارة السوق والهيئة الاستشارية وذلك لانهاء فترة الخلافات والتباين في وجهات النظر خلال الفترة الماضية، مضيفا ان اهتمامات الجانبين ستتلخص خلال المرحلة الحالية في ايجاد رؤية جديدة تدعم البورصة والشركات المدرجة وذلك من خلال المقترحات التي ستقدم ورفعها بشكل عاجل الى الجمعية العمومية والتي بدورها ترفع التوصيات الى لجنة سوق الكويت برئاسة وزير التجارة والصناعة احمد باقر.

وقالت المصادر ان الجمعية العمومية «للهيئة» ستعقد بعد اجازة عيد الأضحى لتشكيل مجلس الادارة الجديد.