المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل: إستقالة رئيس تحرير الشرق

صحفي قطري
04-12-2008, 01:00 PM
خبر عااااااااجل :

تقدم الأستاذ عبداللطيف آل محمود رئيس تحرير صحيفة الشرق باستقالته يوم أمس دون إبداء أسباب مع احتفاظه بمنصب المدير العام , ويقوم الآن الاستاذ جابر الحرمي نائب رئيس التحرير بتسيير أمور التحرير لحين تعيين رئيس جديد .

فارس الكلمة
04-12-2008, 01:01 PM
و ما السبب في إستقالته ..؟

ROSE
04-12-2008, 01:03 PM
شالسبب ؟ وليش ؟

استقالة مفاجأه شي غريب بصراحه

هدوء الصباح
04-12-2008, 01:05 PM
شسالفة استقالات رؤساء التحرير في الصحف!!!!

الظاهر انه اخذ عين مسكين بعد حواره مع الشيخة موزة.

فارس الكلمة
04-12-2008, 01:08 PM
السيد عبداللطيف .. كما أعتقد يتولى مناصب

تجارية كثيرة .. و يدير شركات .. فضلاً عن عضويته في مجلس إدارة المصرف و غيرها من المجالس ..

هدوء الصباح
04-12-2008, 01:10 PM
حد يتصل بام عبد الله,اكيد عندها الخبر اليقين:telephone:

سهم طايش
04-12-2008, 01:11 PM
يمكن يتغلى

و من تغلى تخلى لو هو بالحيل غالي !!

Taxi
04-12-2008, 01:18 PM
بدأت الامور تطفو على السطح

:whistling:

بوعبدالله77
04-12-2008, 01:31 PM
بل ما مداني اكتب موضوع اليوم في المنتدى عن تخبط جريدة الشرق الا استقال رئيس التحرير

صج اخرع !!!!!!

صحفي قطري
04-12-2008, 01:36 PM
حد يتصل بام عبد الله,اكيد عندها الخبر اليقين:telephone:

هلا بهدوء الصباح ... بس اللحين صرنا الظهر فالسؤال هو : هل هدوئك اختي الفاضلة في الصباح فقط ؟؟؟ جميعنا بانتظار أم عبدالله أكيد عندها معلومات :tease:

صحفي قطري
04-12-2008, 01:37 PM
بل ما مداني اكتب موضوع اليوم في المنتدى عن تخبط جريدة الشرق الا استقال رئيس التحرير

صج اخرع !!!!!!

طول عمرك قوي !!:anger1:

صحفي قطري
04-12-2008, 01:38 PM
و ما السبب في إستقالته ..؟

مشكلتنا ياطويل العمر في قطر ان الجميع لايعلمون بأسباب تعيينهم ولا بأسباب استقالاتهم !! كله اسرار في أسرار ,,, السؤال هو : على من الدور ؟؟

صحفي قطري
04-12-2008, 01:39 PM
شالسبب ؟ وليش ؟

استقالة مفاجأه شي غريب بصراحه

لاتوجد مفاجآت في قطر ,, يجب أن نعتاد على الوضع !!

صحفي قطري
04-12-2008, 01:41 PM
السيد عبداللطيف .. كما أعتقد يتولى مناصب

تجارية كثيرة .. و يدير شركات .. فضلاً عن عضويته في مجلس إدارة المصرف و غيرها من المجالس ..

كما تفضلت , قال الله تعالى : ( ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه ) والاستاذ عبداللطيف جوفه متروس قلوب عسى الله يزيده ويعطيه .

هدوء الصباح
04-12-2008, 01:45 PM
هلا بهدوء الصباح ... بس اللحين صرنا الظهر فالسؤال هو : هل هدوئك اختي الفاضلة في الصباح فقط ؟؟؟ جميعنا بانتظار أم عبدالله أكيد عندها معلومات :tease:

االخبر يخلي الواحد يتخلى عن هدوءه..:anger1:

اما سؤالك على مين الدور؟؟..اعتقد ان ام عبد الله عينها حمرا على (واحد)

الله يستر عليه وما يلحق بزملائه!!!

الدوحه%
04-12-2008, 02:02 PM
ماشوف ان في استقالته شي !!

صحفي قطري
04-12-2008, 02:13 PM
ماشوف ان في استقالته شي !!

ربما , ولكن بالنظر الى الاستقالة الأولى للاستاذ يوسف درويش رئيس التحرير السابق للراية والآن استقالة رئيس تحرير الشرق .. يبدو أن هناك توجها جديدا للصحافة القطرية مستقبلا .

هدوء الصباح
04-12-2008, 02:17 PM
:victory:
ربما , ولكن بالنظر الى الاستقالة الأولى للاستاذ يوسف درويش رئيس التحرير السابق للراية والآن استقالة رئيس تحرير الشرق .. يبدو أن هناك توجها جديدا للصحافة القطرية مستقبلا .

بما انك(صحفي)و(قطري) وجبت الخبر(العاجل)من تتوقع ان يشغل مكان السيد عبد اللطيف؟

او اذا ما كان عندك توقع..من ترشح!!

صحفي قطري
04-12-2008, 02:27 PM

أتوقع يجيبون واحد ماله علاقه بالصحافة !:tease:

khalid969
04-12-2008, 02:29 PM
اسري مع الهاجس اللي مابعد نامي وااااصور الماضي لنفسي واسليها :)

ابوسعود
04-12-2008, 02:37 PM
اكيد اواااااااااااااااااااامر علياااااااااااااااااااااا

الفارس
04-12-2008, 03:30 PM
الاستاذ عبداللطيف اكيد من كثر المشاغل مايقدر يلحق على رئاسة التحرير وبعدين دام الاستاذ جابر موجود اكيد بيستلم الرئاسه

um abdulla
04-12-2008, 03:34 PM

يا اختك ما عندي ما عند جدتي !
اسألوا عبد الله العذبة ! هو كاتب بالشرق
الحقيقة
الخبر العاجل نفسه
وصلني بالمسج (مثلك اكيد ) وانا متاكدة بنفس الصيغة !!! ما ادري من اول واحد كتبه وطرشه لكنه انتشر كالنار في الهشيم في الوقت نفسه ! (وانت سبقتني الى وضعه بالمنتدى )
الحين نفتح باب التكهنات (كأنه افتتح قبلي وقصوا الشريط )
سالفة الاستقالة مضحكة !! وليش يستقيل الرجل من منصبه ؟؟
يعني مدير اشغال استقال وتعين المولوي بدلا منه ؟؟

على العموم عبد اللطيف ال محمود موجود مديرا عاما للشرق والعرب
ورئاسة التحرير عمليا كانت بيد نائبه جابر الحرمي وغالبا هو من سيخلفه.
هل تعتقدون ان لذلك تأثيرا على وجه الصحافة القطرية ؟
اعتقد بان التعيين يجب ان يتجدد مبدئيا ! ولكن المصيبة من اللي يؤتى به رئيسا للتحرير ؟ ومن الذي يعينه ؟ ومن اين ؟؟
على فكرة
ما فيه عسكرة للصحافة لكن فيه شخصيات رياضية ومصرفية وتجارية
والادهى ادارية (رسمية ) ؟؟

عضو المنتدى
04-12-2008, 03:35 PM
أسوأ خبر سمعته :anger1:

الشرق معروفه كأقوى صحيفه محلية في نشر الحقائق والأوضاع الداخليه

أحنا مقبلين على وضع سيئ بسبب هالقرار .

من دفن الحقائق والتطبيل للباطل والسكوت عن الأوضاع . :weeping:

um abdulla
04-12-2008, 03:46 PM
مشكلتنا ياطويل العمر في قطر ان الجميع لايعلمون بأسباب تعيينهم ولا بأسباب استقالاتهم !! كله اسرار في أسرار ,,, السؤال هو : على من الدور ؟؟

يا اخي !! صحيح اسرار في اسرار لكن السؤال هل هناك منطق لسير الاحداث ؟
يعني انا وانت ما ندري شسالفة ! عاااااااادي
لكن رؤساء تحرير ما يدرون وين الله حاشرهم !! (حرااام !! لا يفوتكم احاتي رؤساء التحرير !!)
يعني الواحد منهم ما يدري وشي التوجهات ؟ والى اين نسير ؟ هو فيه ديمقراطية وتعددية والا ..؟
ويظل واقفا مكانك محلك محتار عطان بانتظار الضوء الاخضر !!
الحقيقة ان يوسف درويش وعبد اللطيف ال محمود امضوا ردحا من الزمن في مواقعهم كرؤساء تحرير فمن الطبيعي ان يذهبوا وياتي غيرهم
ولكن المسألة الرئيسة هي من يقرر القادم الجديد ؟ ومن يزكيه ؟ وما المعايير المستند اليها في اختياره ؟
هل رؤساء التحرير حراس ورقباء على الكلمة والراي والخبر ؟؟
هل هم منفذو سياسة عامة حكومية وكأنهم مدراء ادارات رسمية ؟؟

هتـان قطر
04-12-2008, 04:02 PM
اسألوا مينار يمكن عنده خبر..؟

:telephone:

um abdulla
04-12-2008, 04:11 PM
اسألوا مينار يمكن عنده خبر..؟

هتون وينتس عن المنتدى ؟؟ لا تكونين تخططين للاستقالة ؟ ( عندس مناصب ومهام اخرى تثقل على كاهلتس ؟؟ )

خلي المهايط عنس !! كل شي تقطونه على مينار ؟؟

هتـان قطر
04-12-2008, 04:16 PM
هتون وينتس عن المنتدى ؟؟ لا تكونين تخططين للاستقالة ؟ ( عندس مناصب ومهام اخرى تثقل على كاهلتس ؟؟ )

خلي المهايط عنس !! كل شي تقطونه على مينار ؟؟

اذا انتي ما تدرين واللي نقل الموضوع مايدري..ويمكن عبداللطيف المحمود بنفسه

ما يدري..قلت يمكن مينار يدري..والا شاف الملجأ اللي عنده يمكن فيه نزلاء جدد والا شي..؟

أنا خايفه حد يقيلني من منصبي في بيتي..ويودوني بيت ثاني وأنا مدري..!!!!:rolleyes2:

um abdulla
04-12-2008, 04:24 PM

لاتوجد مفاجآت في قطر ,, يجب أن نعتاد على الوضع !!

كما تفضلت , قال الله تعالى : ( ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه ) والاستاذ عبداللطيف جوفه متروس قلوب عسى الله يزيده ويعطيه .

اذا انتي ما تدرين واللي نقل الموضوع مايدري..ويمكن عبداللطيف المحمود بنفسه

ما يدري..قلت يمكن مينار يدري..والا شاف الملجأ اللي عنده يمكن فيه نزلاء جدد والا شي..؟

أنا خايفه حد يقيلني من منصبي في بيتي..ويودوني بيت ثاني وأنا مدري..!!!!:rolleyes2:

هتان لش حق تخافين !! يقولون هاب في الجو مع تغير الفصول ويجب ان تعتادوا على الوضع
لكن اذا كنت رياضية او عندتس خلفية عسكرية يمكن يرشحونك لرئاسة تحرير الشرق خصوصا انتس مالتس علاقة بالصحافة صح ؟؟
(انا محجوزة حق جريدة الجزيرة الدولية)

هتـان قطر
04-12-2008, 04:28 PM
هتان لش حق تخافين !! يقولون هاب في الجو مع تغير الفصول ويجب ان تعتادوا على الوضع
لكن اذا كنت رياضية او عندتس خلفية عسكرية يمكن يرشحونك لرئاسة تحرير الشرق خصوصا انتس مالتس علاقة بالصحافة صح ؟؟
(انا محجوزة حق جريدة الجزيرة الدولية)

خليني مثل ما أنا أبرك..:omen2:

الا الاستاذ عبداللطيف يوم استقال ليش ما وضح سبب إستقالته..؟

الله يهدي عبدالله العذبه يخوفي انه نحسهم..!!!!

um abdulla
04-12-2008, 05:44 PM

:unsure::unsure::unsure:

ابن قطر
04-12-2008, 06:05 PM
ابشركم جابر رئيس تحرير وراح يكون الامر رسمي

وبو سالم يستاهل وبصراحة مب عن شي بس جابر

انسان انسان بمعنى الكلمة

والفال حق ام عبدالله والي في بالي

بس ملاحظة خشنة وين ماراح العذبة طار رئيس التحرير

اخونا العذبة عزيز اتقشمر

وشكرا للصحفي القطري على النقل

عبدالله العذبة
04-12-2008, 10:04 PM
الله يوفق السيد عبداللطيف بن عبدالله آل محمود أينما كان.

عبدالله العذبة
04-12-2008, 10:06 PM
اسألوا عبدالله العذبة ! هو كاتب بالشرق

أم عبدالله من يقرأ كلامك يتبادر إلى ذهنه أنني وزير الإعلام؛ أو أحد ملاك دار الشرق للطباعة والنشر. :eek5:

عبدالله العذبة
04-12-2008, 10:09 PM
هل رؤساء التحرير حراس ورقباء على الكلمة والراي والخبر ؟؟
هل هم منفذو سياسة عامة حكومية وكأنهم مدراء ادارات رسمية ؟؟

بعضهم عين نفسه حارس للمرمى أو حارس قبل أن تصل الكلمات للمرمى أو لعلم من يهمه الأمر.

وهو لا يخدم بهذا التوجه المصلحة العامة ولا يخدم الصحيفة.

على كلٍ نتمنى أن يكون رئيس التحرير للشرق من ابناء الصحافة وليس من خارج اسوارها.
لأن الجديد على التحقيق الصحفي والصحافة يحتاج من ستة أشهر إلى 2 سنتين حتى يعرف بين مهمة رئيس التحرير ومدير إدارة رسمية.

عبدالله العذبة
04-12-2008, 10:13 PM

أختي هتان وفقها الله

لا عدوى و لا طيرة.

ما رأيك لو كتبت في صحيفة الوطن الغراء لنتأكد من صحة هذه المقولة؟ :omg::eek5::nice:

عبدالله العذبة
04-12-2008, 10:17 PM

انسان انسان بمعنى الكلمة

اخونا العذبة عزيز اتقشمر

أخي الأستاذ ابن قطر وفقه الله.

ما هو رأيك لو انضممت لكُتاب الوطن أو عملت قناة الجزيرة لقاء معي؟ :telephone:
هل تتوقع أن تحدث أية تغيُرات فيهما؟ :eek5::secret::eek5:

عبدالله العذبة
04-12-2008, 10:35 PM

انسان انسان بمعنى الكلمة

أخي العزيز أبن قطر وفقه الله

في الحقيقة لم يسبق لي أن التقيت بالأستاذ جابر الحرمي نائب رئيس تحرير الشرق والمُكلف برئاسة تحريرها الآن؛ إلا قبل أن أنضم لكتاب الشرق بأسبوع بعد أن تلقيت منه دعوة كريمة لزيارته في الشرق.

لقد استقبلني الرجل بطريقة تخلو من التكلف وكان بسيطا ويتكلم معي بأريحية وكان مضيافا مبتسماً ؛ وعرض علي أن أضم لكتاب الشرق فقبلت ذلك.

أتمنى أن يتم تعيينه كرئيس تحرير بشكل رسمي لأنه صحفي ومن الصحافة ولديه القدرة على التعامل مع الصحفيين والكُتاب باقتدار؛ وليس الأخ جابر بغريب على الشرق وسياستها التحريرية خصوصاً وأنه دمث الخلق.

لا يفوتني أن أشكر الأستاذ عبداللطيف بن عبدالله آل محمود على حسن خلقه عندما تحداثنا هاتفياً وشكرني على انضمامي لكُتاب الشرق.

واسأل الله أن يوفق الجميع لخدمة قطر.

والله من وراء القصد.

Bu Rashid
04-12-2008, 11:33 PM

انسان انسان بمعنى الكلمة

اخونا العذبة عزيز اتقشمر

صدقت ابن قطر ...

بوسالم ونعم الرجل ... يستاهل كل خيرررررر

غناتي1
05-12-2008, 12:08 AM
الله يوفقه 000 ويعينه على مسئولياته الجديدة والكثيرة ابو منصور

راعي الأوله
05-12-2008, 12:10 AM
يا اخي !! صحيح اسرار في اسرار لكن السؤال هل هناك منطق لسير الاحداث ؟
يعني انا وانت ما ندري شسالفة ! عاااااااادي
لكن رؤساء تحرير ما يدرون وين الله حاشرهم !! (حرااام !! لا يفوتكم احاتي رؤساء التحرير !!)

صدقتي والله أختي أم عبدالله فعلا بعضهم ما يدري وين الله حاشره ، واحد منهم قابلته شخصيا لما عرفت إنه محتاج لشباب قطريين لديهم خبرة في الصحافة ومتخصصين بهالمجال للعمل في صحيفته " ما نبي نسميها " ولعلمي اليقين بأن الجريدة تنوي تقطير بعض أقسامها الحيوية .
المهم هالرئيس عطاني الشمس في يد والقمر في اليد الثانية وأكد لي بحاجتة فعلا إلى طاقات وطنية لمساعدته على تعميم سياسته على الصحيفة وبأن هناك ممن يعتبرهم محسوبين على الإدارة السابقة ويبي يحاول يحجم من دورهم " كأنها حرب ومنافسة شرسة بين حزبين سياسيين على رئاسة جمهورية !!!!! " يعني أمور غريبة
المهم هالريس " الله يحفظه " وعدني خير ولليوم ما رد علي وهذا الكلام من شهر أغسطس
على فكره هالريس يحب الشوووو واجد وتلقونه يطلع في كل مجال ، المهم إنه يكون موجود عشااان المعازيب يدرون إنه شاد حيله ، وهذا اللي خلاااه يحتفظ بكذا منصب " اللهم لا حسد " ولكن في الأخير ما يصح إلا الصحيح .

ابن قطر
05-12-2008, 12:58 AM
العذبة شكلك واااااااااااااااااااااااااصل

من يقدر عليك تكلم وزراء رؤساء تحرير

ابسط يا عم

تستاهل كل خير اخوي

محمد2
05-12-2008, 01:38 AM

كفوا والله انك صحفي وقطري ابا عن جد وجبتها في الصميم ومثل ما انت عارف وشايف وحنا بعد عارفين وشايفين احتمال كبير يجيبون الرجل المناسب في المكان غير المناسب(لأنها موضة هاالأيام)

Arab!an
05-12-2008, 02:23 AM
يعني ندري انه مقال.. ليش قالوا استقال ؟!!

لا حد يقولي شلون عرفت انه مقال.. < ضمه على الميم .. =)

هو في حد يستقيل من كيفه ؟!!!!!!

والوضع العام يغث الصراحه .. في كل شي

طيب يا اخوان يامسؤولين (كل شي) .. اذا سويتوا شي .. أحترموا عقولنا على الاقل .. وخلوكم (شفّافين) شوي وقولوا الصراحه .. واحنا على العهد دائما ولن نقول (برم) .. يعني اذا غيرتوا التفاصيل والا كذبتوا علينا كذبه بيضاء نفس هذي .. بيتغير في مواقفنا شي ؟؟؟

لن نقدم ولن نؤخر .. (الامر بيدك سيدي والراي)

بس علمونا دخيل الله

نريد ان نشعر بأننا لازلنا (بني آدمين) .. لنا عقول نفكر بها .. ويجدر بكم احترامها

السد
05-12-2008, 08:30 AM
وانتوا يا شباب الخير
ليش تبغون اتعرفون السبب
الرجال استقال وكيفه
انتو بتعطونه معاشه ؟؟؟

لاجئ عاطفي
05-12-2008, 11:00 AM
وانتوا يا شباب الخير
ليش تبغون اتعرفون السبب
الرجال استقال وكيفه
انتو بتعطونه معاشه ؟؟؟

اي والله انك صادق يالسداوي مادري هم جالسيين يحللون ويستنتجون على كيفهم وكل واحد منهم حاط له سبب وكانه يدري باللي صار مع ان السالفه واضحه الرجال قدم استقالته ومب لازم يكون في سبب كيفه هو وظروفه انتوا وشدخلكم بالاسباب ؟

um abdulla
05-12-2008, 11:15 AM
صدقتي والله أختي أم عبدالله فعلا بعضهم ما يدري وين الله حاشره ، واحد منهم قابلته شخصيا لما عرفت إنه محتاج لشباب قطريين لديهم خبرة في الصحافة ومتخصصين بهالمجال للعمل في صحيفته " ما نبي نسميها " ولعلمي اليقين بأن الجريدة تنوي تقطير بعض أقسامها الحيوية .المهم هالرئيس عطاني الشمس في يد والقمر في اليد الثانية وأكد لي بحاجتة فعلا إلى طاقات وطنية لمساعدته على تعميم سياسته على الصحيفة وبأن هناك ممن يعتبرهم محسوبين على الإدارة السابقة ويبي يحاول يحجم من دورهم " كأنها حرب ومنافسة شرسة بين حزبين سياسيين على رئاسة جمهورية !!!!! " يعني أمور غريبةالمهم هالريس " الله يحفظه " وعدني خير ولليوم ما رد علي وهذا الكلام من شهر أغسطسعلى فكره هالريس يحب الشوووو واجد وتلقونه يطلع في كل مجال ، المهم إنه يكون موجود عشااان المعازيب يدرون إنه شاد حيله ، وهذا اللي خلاااه يحتفظ بكذا منصب " اللهم لا حسد " ولكن في الأخير ما يصح إلا الصحيح .

:discuss::discuss::discuss:

اخوي لكي نكون موضوعيين
احنا دائما نسمع شكوى من الطرفين .
القطريون كفاءات موجودة وتتزايد في سوق العمل ولا احد يقتنص فرص مرورها ولا يبحث عنها ولا حتى يشوفها لو مرت قدامه
(يتشاغل عنها ويخاف منها ويتربص بها )
والرؤساء يقولون بان الكفاءات غير موجودة(متوارية عجزا وخجلا )
او ما فيها صبر (انتهازية )
او انها متطلبة او انها غير معنية بالصحافة !!( وين دفعات الاعلام في الداخل والخارج ؟)
اخي الكريم
رؤساء التحرير هداهم الله من سيذكرهم بالخير الا العناصر التي وطنوها وثبتوها في المؤسسات التي عملوا فيها ؟؟؟

شكري وتقديري
05-12-2008, 11:19 AM
مات الملك عاش الملك

صحفي قطري
05-12-2008, 11:20 AM

اخوي لكي نكون موضوعيين
القطريون كفاءات موجودة وتتزايد في سوق العمل ولا احد يقتنص فرص مرورها ولا يبحث عنها ولا حتى يشوفها لو مرت قدامه
او انها متطلبة او انها غير معنية بالصحافة !!( وين دفعات الاعلام في الداخل والخارج ؟)
اخي الكريم
رؤساء التحرير هداهم الله من سيذكرهم بالخير الا العناصر التي وطنوها وثبتوها في المؤسسات التي عملوا فيها ؟؟؟

صباح الخير ام عبدالله , القطريون ليسوا انتهازيين ولكنهم مساكين يشوفون هالأجانب يتولون مناصب تنفيذية بدون مؤهلات حقيقية فطبيعي تصيبهم الغيرة !! وشبابنا الصحفيين تنقصهم فنون التخطيط والتكتيك وقلة الصبر !!

um abdulla
05-12-2008, 11:29 AM
أم عبدالله من يقرأ كلامك يتبادر إلى ذهنه أنني وزير الإعلام؛ أو أحد ملاك دار الشرق للطباعة والنشر. :eek5:

:omg:
شف وزير الاعلام توه معين من بعد غياب ! لا تجي صوبه ولا تقاربه !! يا اخي رح صوب يوسف كمال (القانون اخ الاقتصاد من الرضاع )

بعضهم عين نفسه حارس للمرمى أو حارس قبل أن تصل الكلمات للمرمى أو لعلم من يهمه الأمر.

وهو لا يخدم بهذا التوجه المصلحة العامة ولا يخدم الصحيفة.

على كلٍ نتمنى أن يكون رئيس التحرير للشرق من ابناء الصحافة وليس من خارج اسوارها.
لأن الجديد على التحقيق الصحفي والصحافة يحتاج من ستة أشهر إلى 2 سنتين حتى يعرف بين مهمة رئيس التحرير ومدير إدارة رسمية.

:(

:discuss:
وينهم ابناء الصحافة ؟؟ واجد يقولون احنا أسسنا او أسهمنا في تأسيس مؤسسات طباعة (صحافة )
خل اللي في القلب في القلب !! طيب قل لي اولا من يكونون ابناء الصحافة ؟ ما هي ملامحهم ؟ وما هي شواغلهم ؟ وماهي عطاءاتهم ؟؟ ومن اين يأتون ؟ من رحم الرياضة والمصارف والبزنسس الحاف الذي ليس له علاقة بالعمل العام والفكر والسياسة ؟؟

أخي الأستاذ ابن قطر وفقه الله.

ما هو رأيك لو انضممت لكُتاب الوطن أو عملت قناة الجزيرة لقاء معي؟ :telephone:

هل تتوقع أن تحدث أية تغيُرات فيهما؟ :eek5::secret::eek5:

:omen2:

الجزيرة تحتاج يستنسخون منك عشرة يالتن نقدر نزحزح الاحجار الصم الكبرى العليا
اما الوطن
:rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2:

طيب اخوي ليش ما جبت طاري العرب ؟؟ مخليها علي انا ؟؟ الحمدلله انا بشهادة الجميع خااااااالية من النحس والميلامين واعتبر صحية ومطابقة للمقاييس الدولية العالمية

um abdulla
05-12-2008, 11:36 AM
صباح الخير ام عبدالله , القطريون ليسوا انتهازيين ولكنهم مساكين يشوفون هالأجانب يتولون مناصب تنفيذية بدون مؤهلات حقيقية فطبيعي تصيبهم الغيرة !! وشبابنا الصحفيين تنقصهم فنون التخطيط والتكتيك وقلة الصبر !!

اخوي اوافقك الرأي
لان الانتهازي يصل ويتمكن ويقعد بدون جدارة ولا مؤهلات الا مهارة التسلق والعيارة
ما اشوف عيالنا تسلقوا او تمكنوا من ذلك !! اكثر المؤسسات الاعلامية الراهنة مختطفة كما قدمت
والقطريون المعينون معدودون واعتلوا بالواسطة والتزكية ولذلك يخافون على مناصبهم .وقد ناسبوا المواقع لكي يقوموا بمهمة الفلترة والحراسة

وكل القطريين الجديرين هم تحت الشجرة الاعلامية !

um abdulla
05-12-2008, 03:03 PM
قالت الراية :

استقالة عبداللطيف آل محمود من رئاسة تحرير الشرق
الدوحة - الراية:

قدم الأستاذ عبداللطيف آل محمود استقالته من رئاسة تحرير الزميلة الشرق بعد عدة سنوات من العطاء في خدمة الصحافة القطرية.
وكان القراء قد لاحظوا خلو عدد أمس من الشرق من اسم رئيس التحرير في ترويسة الجريدة وقد تدرج الأستاذ عبداللطيف آل محمود في عدة مناصب بالشرق حيث تولى مهام نائب المدير العام ثم المدير العام ورئيس التحرير.

http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=400429&version=1&template_id=18&parent_id=17

وصمتت الشرق ؟؟؟؟؟؟؟؟:discuss:

عبدالله العذبة
05-12-2008, 05:16 PM

اخوي لكي نكون موضوعيين
اخي الكريم

أعتقد بأنني قرأت مقالا عن وظيفة رئيس التحرير ألا وهي أن يكون مايسترو.

كم مايسترو لدينا الآن لمحاربة الانتهازيين والمتسلقين ولدعم المخضرمين وتكريمهم؟:eek5:

عبدالله العذبة
05-12-2008, 05:20 PM
:omg:
شف وزير الاعلام توه معين من بعد غياب ! لا تجي صوبه ولا تقاربه !! يا اخي رح صوب يوسف كمال (القانون اخ الاقتصاد من الرضاع )

من هو وزير الإعلام حديث التعيين؟ :eek5::omg::eek5::telephone:

هل لدينا وزارة إعلام تدعم الصحافة القطرية والتقطير بها؟ :nea::eek2::nop:

عبدالله العذبة
05-12-2008, 05:24 PM
الجزيرة تحتاج يستنسخون منك عشرة يالتن نقدر نزحزح الاحجار الصم الكبرى العليا

إن وُجدت نسخة مني فستستطيعون استنساخ المزيد مني. :omen2:

ولست مسؤلاً عن وقوع أية أضرار أخرى. :deal: :deal: :deal:

عبدالله العذبة
05-12-2008, 05:26 PM
ااما الوطن
:rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2:

جريدة الوطن هي صوت المواطن في الوطن؛ وهي صوت الوحدة الوطنية. :omen2::omen2::omen2:

عبدالله العذبة
05-12-2008, 05:37 PM
طيب اخوي ليش ما جبت طاري العرب ؟؟ مخليها علي انا ؟؟ الحمدلله انا بشهادة الجميع خااااااالية من النحس والميلامين واعتبر صحية ومطابقة للمقاييس الدولية العالمية

بما انك تتمتعين بعدم وجود النحس ملازما لك.
وبما أن مواصفاتك دولية فتناسبين صحيفة الجزيرة الدولية.
لأن كتاباتك بتكون مهضومة كتير. :tease:

صحفي قطري
05-12-2008, 08:07 PM
بما انك تتمتعين بعدم وجود النحس ملازما لك.
وبما أن مواصفاتك دولية فتناسبين صحيفة الجزيرة الدولية.
لأن كتاباتك بتكون مهضومة كتير. :tease:

حياك الله يالعذبه ,, نورت ,,, الصراحة وضعك يخوف !! ترى صج كلام الاعضاء !!! بعد كم مقال راح يوسف درويش وبعد كم مقال ايضا راح آل محمود !!! بصراحة كفو ... أنصحك بالكتابة في كل الصحف في وقت واحد !! :omen2:

um abdulla
05-12-2008, 08:17 PM
من هو وزير الإعلام حديث التعيين؟ :eek5::omg::eek5::telephone:

هل لدينا وزارة إعلام تدعم الصحافة القطرية والتقطير بها؟ :nea::eek2::nop:

ياخي ما يسمونه وزير اعلام صحيح !
لكنه سوف يمسك زمام الاعلام (الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون ومن ضمنها ادارة المطبوعات ووكالة الانباء ) وبالاضافة الى الثقافة والفنون والمتاحف (هيئة متاحف قطر بس بدون متحف الفن الاسلامي (على راسه ريشة ) وفوقها قطاع الشباب .
يعني هو اسمه وزير الثقافة بس ... لكنه بتاع كله

:playball:

حياك الله يالعذبه ,, نورت ,,, الصراحة وضعك يخوف !! ترى صج كلام الاعضاء !!! بعد كم مقال راح يوسف درويش وبعد كم مقال ايضا راح آل محمود !!! بصراحة كفو ... أنصحك بالكتابة في كل الصحف في وقت واحد !! :omen2:

:thumbup::thumbup::thumbup:

عبدالله العذبة
05-12-2008, 08:25 PM

أهلا بك! :victory:

لك ان تختار صحيفة واحدة فقط :discuss:
ويمكنك الاستعانة بصديق بعد الله. :telephone:

um abdulla
05-12-2008, 08:43 PM

كنك كسرت بخاطره او حيرته مسكين !!
هو يقول لك الكل في وقت واحد ! حتى ما عنده صبر تمر عليهم واحد واحد وانت تخيره ؟ طيب طاروا الموجودين ! من سيخلفهم ؟؟ اهنيه القمندة !!!

وينهم ابناء الصحافة ؟؟ واجد يقولون احنا أسسنا او أسهمنا في تأسيس مؤسسات طباعة (صحافة )
خل اللي في القلب في القلب !! طيب قل لي اولا من يكونون ابناء الصحافة ؟ ما هي ملامحهم ؟ وما هي شواغلهم ؟ وماهي عطاءاتهم ؟؟ ومن اين يأتون ؟ من رحم الرياضة والمصارف والبزنسس الحاف الذي ليس له علاقة بالعمل العام والفكر والسياسة ؟؟

ما حد جاوبني !!! من ابناء الصحافة ؟؟

ابن قطر
05-12-2008, 08:43 PM
الظاهر احنا اعضاء المنتدى حوباتنا خشنة خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

خاصة ام عبدالله وعبدالله العذبة

um abdulla
05-12-2008, 08:47 PM
الظاهر احنا اعضاء المنتدى حوباتنا خشنة خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

خاصة ام عبدالله وعبدالله العذبة

اخي ابن قطر
اي حوبة !! تف من بؤك

السيد عبد اللطيف ال محمود لم يزل المدير العام لكلا الشرق والعرب فضلا عن كل مناصبه والقابه الاخرى !

عبدالله العذبة
05-12-2008, 08:48 PM
كنك كسرت بخاطره او حيرته مسكين !!
هو يقول لك الكل في وقت واحد ! حتى ما عنده صبر تمر عليهم واحد واحد وانت تخيره ؟ طيب طاروا الموجودين ! من سيخلفهم ؟؟ اهنيه القمندة !!!

ما حد جاوبني !!! من ابناء الصحافة ؟؟

أترك الإجابة لابناء الصحافة صحفي قطري ومحمد لشيب. :discuss:

ابن قطر
05-12-2008, 08:50 PM
لا يفتى ومالك بالمدينة

صحفي قطري
05-12-2008, 08:52 PM

أرشح صحيفة الوطن

um abdulla
05-12-2008, 08:54 PM
لا يفتى ومالك بالمدينة

الحمد الله!
الفتوى للذكور فقط

خلوا محمد لشيب في حاله !! اشفيكم عليه ؟ كل مسألة هاتوا محمد لشيب !!
صدقوني عقدتوه !!
انا منه ازبن عند مينار !!

ابن قطر
05-12-2008, 08:56 PM
العرب ما حطوا خبر استقالة المحمود

نعم

او

لا

عبدالله العذبة
05-12-2008, 08:59 PM
الظاهر احنا اعضاء المنتدى حوباتنا خشنة

خاصة ام عبدالله
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

صدقت أستاذ ابن قطر.

أم عبدالله حوبتها خطيرة. :secret:

um abdulla
05-12-2008, 09:00 PM
العرب ما حطوا خبر استقالة المحمود

نعم

او

لا

في هذي عاااااااااد اسألوا لشيب
وينه امسكوه !

ابن قطر
05-12-2008, 09:06 PM
لشيب وينك عن خبر اقالة او استقالة الاستاذ عبداللطيف

اين الموضوعية يالمحمود2 اقصد رئيس تحرير العرب

قال اية قال عالمية

صحفي قطري
05-12-2008, 11:20 PM
إقرأوا ماكتبته الوطن :

لظروف خاصة.. آل محمود يستقيل من رئاسة تحرير الشرق

الدوحة - الوطن

استقال الزميل الأستاذ عبداللطيف آل محمود من رئاسة تحرير الزميلة «الشرق»، لظروف خاصة، واحتفظ بمنصبه الثاني، مديرا عاما لدار الشرق للطباعة والنشر.

الأستاذ عبد اللطيف طاقة تحريرية، وإدارية متفردة.. وقد شهدت «الشرق» خلال احتفاظه بمنصبي رئيس التحرير والمدير العام، تطورا لافتاً، على مستوى التحرير، والإدارة معاً.

واستطاع الأستاذ عبداللطيف، بعقليته الإدارية الفذة أن يجعل من «دار الشرق» دارا صحفية معنية حقا بالطباعة والنشر، من خلال تحديث المطبعة، وإعادة تأهيل كوادرها، إلى جانب تحديث الأقسام التجارية، المرتبطة بالعملية الطباعية، والإعلانية.. وعملية النشر عموما.. والتوزيع.

وبالتأكيد، فإن «الشرق،» التي ستفقد الأستاذ عبداللطيف، تحريرياً، ستجده أكثر ما يكون مثابرة، وإبداعاً، في الجانب الإداري، بعد أن تفرغ إليه كليا.

ماذا تستنتجون من هذا الخبر المصاغ بهذه الطريقة ؟؟

عبدالله العذبة
05-12-2008, 11:23 PM
إقرأوا ماكتبته الوطن :

الدوحة - الوطن

استقال الزميل الأستاذ عبداللطيف آل محمود من رئاسة تحرير الزميلة «الشرق»، لظروف خاصة، واحتفظ بمنصبه الثاني، مديرا عاما لدار الشرق للطباعة والنشر.

الأستاذ عبد اللطيف طاقة تحريرية، وإدارية متفردة.. وقد شهدت «الشرق» خلال احتفاظه بمنصبي رئيس التحرير والمدير العام، تطورا لافتاً، على مستوى التحرير، والإدارة معاً.

واستطاع الأستاذ عبداللطيف، بعقليته الإدارية الفذة أن يجعل من «دار الشرق» دارا صحفية معنية حقا بالطباعة والنشر، من خلال تحديث المطبعة، وإعادة تأهيل كوادرها، إلى جانب تحديث الأقسام التجارية، المرتبطة بالعملية الطباعية، والإعلانية.. وعملية النشر عموما.. والتوزيع.

وبالتأكيد، فإن «الشرق،» التي ستفقد الأستاذ عبداللطيف، تحريرياً، ستجده أكثر ما يكون مثابرة، وإبداعاً، في الجانب الإداري، بعد أن تفرغ إليه كليا.

:eek5::eek5::eek5:

صحفي قطري
05-12-2008, 11:31 PM

قال اية قال عالمية

المفروض الشرق نفسها كانت تنشر خبر استقالة رئيس تحريرها !!

ابن قطر
06-12-2008, 12:32 AM

اشبلاك ما ترضى على العرب

ندري ان الشرق لازم تنشر الخبر ما قلنا لا

نقول العرب ليش ما قالوا شي

بوحسن606
06-12-2008, 12:33 AM
تسلم على الخبر ..

بوحسن606
06-12-2008, 12:34 AM
مشكور على الخبر..

الوعد2016
06-12-2008, 12:44 AM
اكيد الرجال مايبي ازعاج وعوار راس يبي يرتاح ويبتعد عن الشره والمنقود وقيل وقال

ابن قطر
06-12-2008, 12:49 AM
اكيد الرجال مايبي ازعاج وعوار راس يبي يرتاح ويبتعد عن الشره والمنقود وقيل وقال

يجوز

وممكن

صحفي قطري
06-12-2008, 01:03 AM
اشبلاك ما ترضى على العرب

ندري ان الشرق لازم تنشر الخبر ما قلنا لا

نقول العرب ليش ما قالوا شي

عزيزي ابن قطر ! بالعكس ارضى على العرب ! اعتقد ان العرب مانشروا لصلة القرابة بين عبدالعزيز وعبداللطيف ال محمود .السالفة الشرق ليش مانشرت ؟ المفروض يحترمون القارئ ويبلغونه بهذه التطورات المهمة .

ابن قطر
06-12-2008, 02:58 AM
عزيزي ابن قطر ! بالعكس ارضى على العرب ! اعتقد ان العرب مانشروا لصلة القرابة بين عبدالعزيز وعبداللطيف ال محمود .السالفة الشرق ليش مانشرت ؟ المفروض يحترمون القارئ ويبلغونه بهذه التطورات المهمة .

المفروضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضض

um abdulla
06-12-2008, 05:44 AM
إقرأوا ماكتبته الوطن :

الدوحة - الوطن

من المعروف ان مقالات السيد عبد اللطيف ال محمود قليلة وغير لافتة في مجملها ! فلا نستطيع ان نقول انه طاقة تحريرية مثل احمد علي او ناصر العثمان مثلا.
واخشى بان الخبر بهذه الصياغة كان يزكي الاستقالة لانه يخبر بان التميز كان اداريا بالدرجة الاولى وان السيد عبد اللطيف ال محمود قد احسن صنعا اذ تفرغ كليا للادارة !!! كما تقدم
كما ان الخبر تحدث عن الشرق برمتها كمؤسسة ناجحة في مجال الطباعة والتوزيع وقد قامت الشرق بالفعل بتحديث مطابعها وتولت طباعة الكثير من اصدارات الكتاب بصورة تجارية وتتولى توزيعها داخليا كما اعلم شأنها في ذلك شأن مؤسسات طباعة اخرى ليست بالضرورة صحفية .
اهملت الوطن اضافة ما جرى به قلم عبد اللطيف ال محمود في اخر مقال له حيث اشار الى دور الشرق في تدريب العناصر القطرية فنيا وتحريريا والافساح لها في ملحق بالقطري الفصيح فضلا عن تنظيم الشرق ورعايتها للعديد من المعارض والفعاليات المختلفة!

صحفي قطري
06-12-2008, 09:45 AM
الظاهر ياأم عبدالله أن الي مكتوب في الوطن هو من باب الطنازة ! لو عدنا الى الوراء قليلا وبالتحديد عام 2004 بنتذكر ان عبداللطيف داوم يوم واحد في الوطن كـ رئيس تحرير وثاني يوم حط رجله وانسحب !! وعقبها راح الشرق وجرت بين الشرق والوطن سلسلة مناوشات على الجرايد منها سلسلة صادوووووه !!

فارس الكلمة
06-12-2008, 10:13 AM
عبداللطيف ال محمود سوف يخسر راتب و مخصصات .. رئاسة التحرير ..

لكن سيعوضها من اعماله التجارية ..

أذكر أحمد علي كان يسمى الشرق .. الجريدة المشرقة .. ثم قال بعد ذلك .. أنها تحتاج

إلى رئيس تحرير مسيار ..!!

um abdulla
06-12-2008, 11:08 AM

قال اية قال عالمية

لا اعتقد ان المسالة تتعلق بموضوعية او عالمية لان المسالة خبر (استقالة او انهاء خدمات ) وليس وراء ذلك مشكلة او قضية !!
يعني هل تعتقدون بان اقالة عبد اللطيف او اقالة يوسف درويش من قبله جرت على أساس عقاب واستبعاد ؟ وماذا فعلا ؟ أو ماذا أجازا وتسبب في الغضب عليهما (افتراضا )
طيب خلوني اسأل هل الراية بعد يوسف درويش تقزمت ( أكثر ) في سقفها (المتدني اصلا ) في حرية التعبير ؟؟؟
وخلوني اسأل : هل تتوقعون انخفاضا في منسوب حرية التعبير الطارىء على الشرق مؤخرا (بعد عدة مقالات لافتة لدكتور احمد عبد الملك والاستاذ محمد فهد القحطاني )

حقا لم لم تفعل الشرق ذلك !! هل هناك امر يعيب في تجديد رؤساء التحرير ؟ والاسباب قيل بانها لظروف خاصة وهي الحجة الجاهزة

هل صلة القرابة اقوى من كون عبد اللطيف ال محمود هو المدير العام للعرب كما هو مدير الشرق ؟؟
والسؤال مطروح فعلا لماذا لا يحترمون القارىء ؟ الم يشيلوا قبلها بيوم اسم عبد اللطيف من ترويسة الشرق الادارية لانه لم يعد رئيس تحرير ؟ ومتى سيعلنون ذلك ؟ ام سيضعون اسم جابر الحرمي على السكيتي ؟؟

um abdulla
06-12-2008, 11:18 AM
الظاهر ياأم عبدالله أن الي مكتوب في الوطن هو من باب الطنازة ! لو عدنا الى الوراء قليلا وبالتحديد عام 2004 بنتذكر ان عبداللطيف داوم يوم واحد في الوطن كـ رئيس تحرير وثاني يوم حط رجله وانسحب !! وعقبها راح الشرق وجرت بين الشرق والوطن سلسلة مناوشات على الجرايد منها سلسلة صادوووووه !!

يا خي هناك قوة طاردة في الوطن !! حتى بعد عبد اللطيف ال محمود هناك من اعتذر وتوخر عن الوطن ورئاستها !!
وبعدين هالمناوشات المذكورة هل تعد من باب المنافسة الصحفية والا المهاترات ؟؟ وضح !! أبن !! علمنا مما علمك الله

عبداللطيف ال محمود سوف يخسر راتب و مخصصات .. رئاسة التحرير ..

لكن سيعوضها من اعماله التجارية ..

أذكر أحمد علي كان يسمى الشرق .. الجريدة المشرقة .. ثم قال بعد ذلك .. أنها تحتاج

إلى رئيس تحرير مسيار ..!!

انت خير من يتحدث عن الوطن يا فارس الكلمة !
ولكن السؤال اللي طرحته عن الشرق بس !!
يعني المسيار بس جائز في الشرق دون سائر الصحف ؟؟ انا سمعت ان زواج المسيار شائع اعلاميا وصحفيا لان المنتدبين والمعينين دائما عندهم مواقع اخرى اصلية ومركزية ورئيسية وياتون ضيوفا على كراسي الرئاسة فهل ينطبق ذلك على احمد علي المدير العام للوطن وعضو مجلس الادارة ؟؟
بالنسبة للشرق فان عبد اللطيف ال محمود جاء من منصب نائب رئيس التحرير
وكذلك سينتقل جابر الحرمي من الموقع نفسه ويصبح رئيسا للتحرير
فمن سيعين نائبا لرئيس التحرير للشرق ؟؟ (ويكون رئيسها المحتمل .. المقبل )

صحفي قطري
06-12-2008, 11:49 AM
يا خي هناك قوة طاردة في الوطن !! حتى بعد عبد اللطيف ال محمود هناك من اعتذر وتوخر عن الوطن ورئاستها !!
وبعدين هالمناوشات المذكورة هل تعد من باب المنافسة الصحفية والا المهاترات ؟؟ وضح !! أبن !! علمنا مما علمك الله

انت خير من يتحدث عن الوطن يا فارس الكلمة !
ولكن السؤال اللي طرحته عن الشرق بس !!
يعني المسيار بس جائز في الشرق دون سائر الصحف ؟؟ انا سمعت ان زواج المسيار شائع اعلاميا وصحفيا لان المنتدبين والمعينين دائما عندهم مواقع اخرى اصلية ومركزية ورئيسية وياتون ضيوفا على كراسي الرئاسة فهل ينطبق ذلك على احمد علي المدير العام للوطن وعضو مجلس الادارة ؟؟
بالنسبة للشرق فان عبد اللطيف ال محمود جاء من منصب نائب رئيس التحرير
وكذلك سينتقل جابر الحرمي من الموقع نفسه ويصبح رئيسا للتحرير
فمن سيعين نائبا لرئيس التحرير للشرق ؟؟ (ويكون رئيسها المحتمل .. المقبل )

هي مهاترات وتصفية حسابات بين احمد علي وال محمود . بس اصحح لج معلومة ام عبدالله : ال محمود لم يكن في يوم من الايام نائب رئيس تحرير , هو مب صحفي , كان نائب المدير العام , الاستاذ جابر الحرمي يستاهل الناموس لكن مب بالضرورة يعينونه رئيس تحرير . هناك مواصفات معينة اذا انطبقت عينوه .لكن انا وفي ظل كل هذه التغيرات انا متفائل بهذه التغييرات التي طرأت على صحفنا .

بومحمد911
06-12-2008, 12:44 PM
حد يفيدنا يا اخوان

um abdulla
06-12-2008, 01:19 PM
هي مهاترات وتصفية حسابات بين احمد علي وال محمود . بس اصحح لج معلومة ام عبدالله : ال محمود لم يكن في يوم من الايام نائب رئيس تحرير , هو مب صحفي , كان نائب المدير العام , الاستاذ جابر الحرمي يستاهل الناموس لكن مب بالضرورة يعينونه رئيس تحرير . هناك مواصفات معينة اذا انطبقت عينوه .لكن انا وفي ظل كل هذه التغيرات انا متفائل بهذه التغييرات التي طرأت على صحفنا .

شكرا للتصحيح والمعلومات.:nice:
ابن قطر يؤكد من طرفه بان الحرمي سيرأس الشرق
اما التفاؤل ! تفاءل بروحك ! انا باروح اتفاول وبكرة صيام

مبروووووووووك عليكم الحيا

دلة الرسلان
06-12-2008, 01:24 PM
شكرا للتصحيح والمعلومات.:nice:
ابن قطر يؤكد من طرفه بان الحرمي سيرأس الشرق
اما التفاؤل ! تفاءل بروحك ! انا باروح اتفاول وبكرة صيام

مبروووووووووك عليكم الحيا

ام عبدالله خلي الموضوع وطلعي العيال برا بردي ومطر وخلوا رئيس التحرير واحد بدال واحد

اذا الضوء الأخضر ما جاء من فوق ومن جميع الجهات ما تنفع شجاعة ولا جرأة اطلق شنب

رئيس تحرير:)

um abdulla
06-12-2008, 01:32 PM
ام عبدالله خلي الموضوع وطلعي العيال برا بردي ومطر وخلوا رئيس التحرير واحد بدال واحد

كلامك صحيح
واحنا كنا ساكتين لكن
من المؤلم ومن اشد صور التناقض اننا نقرأ شيئا ونعيش شيئا آخر
التصريحات في صوب والواقع المعاش في صوب !!
ومتى يجب ان نتوقع ان يكون تعيين رئيس التحرير من قبل مجلس ادارة الجريدة
على الاقل هم الملاك ومن حقهم ادارة الصحيفة بحسب مرئياتهم( تجارية ام غير تجارية)

هتـان قطر
06-12-2008, 01:34 PM

ام عبدالله اسمعي كلام دله وطلعي البزران يلعبون في المطر

وخلي عنس الصحافة والسياسة..

http://www.rooo7i.net/smiles/smiles/5/e429b453dc4a99443a567582c51a76c5.gif (http://www.rooo7i.net) شوفي دله ماشاءالله عليها..

وهذي انا بعد باطلع ..http://www.rooo7i.net/smiles/smiles/5/015.gif (http://www.rooo7i.net)

um abdulla
06-12-2008, 01:39 PM
ام عبدالله اسمعي كلام دله وطلعي البزران يلعبون في المطر

وخلي عنس الصحافة والسياسة..

http://www.rooo7i.net/smiles/smiles/5/e429b453dc4a99443a567582c51a76c5.gif (http://www.rooo7i.net) شوفي دله ماشاءالله عليها..

وهذي انا بعد باطلع ..http://www.rooo7i.net/smiles/smiles/5/015.gif (http://www.rooo7i.net)

نزولا عند رغبة الشارع القطري
واستغلالا للطقس الماطر الجميل
وتوخيا لراحتي وسلامتي النفسية
وبعد اوامر عليا من المعزب :pioneer:
قررنا انا ام عبد الله لملمة الموضوع حاليا
والعودة اليه لاحقا :tease:
الى .... البر هجوووووووووووووم:dance:dance:dance

hich
06-12-2008, 03:41 PM
نزولا عند رغبة الشارع القطري
واستغلالا للطقس الماطر الجميل
وتوخيا لراحتي وسلامتي النفسية
وبعد اوامر عليا من المعزب :pioneer:
قررنا انا ام عبد الله لملمة الموضوع حاليا
والعودة اليه لاحقا :tease:
الى .... البر هجوووووووووووووم:dance:dance:dance

انا لله يعني لازم نهرب من البر طيب الى الدوحه هجوووووووووووووووووووم

um abdulla
06-12-2008, 10:12 PM
انا لله يعني لازم نهرب من البر طيب الى الدوحه هجوووووووووووووووووووم

:stop::stop::stop:

نبي ناخذ صورة للهجوم

:pic:

um abdulla
06-12-2008, 10:17 PM
منقووووووووووول

عن الشقردي :

وكان الحرمي هو الذي يقود دفة التحرير خلال السنوات الماضية

بشكل كبير نظرا لكثرة الارتبطات الادارية لعبداللطيف المحمود

والحرمي الذي سبق العمل في الراية ثم الوطن واستقر به المقام بالشرق

بإنتظار اصدار القرار الرسمي قريبا

والذي بموجبه سيصبح رئيسا للتحرير

بعد ان تدرج في الصحافة من صحفي الى رئيس القسم الرياضي بالراية

ثم نائب المدير العام في الوطن

ثم مساعد رئيس التحرير في الشرق

http://www.majaless.com/vb/showthread.php?t=19276

المعلومات المذكورة على ذمة الشقردي من الموقع اعلاه.
احب انوه بان الحرمي كان نائب رئيس التحرير وليس مساعده. نرجو ان نقرأ السيرة الذاتية للحرمي معتمدة على صفحات الشرق قريبا

لاجئ عاطفي
06-12-2008, 10:20 PM

اي مواصفات اللي اتكلم عنها واللي يرحم والديك؟ لو في مواصفات لرئيس التحرير ماكان عينوا احمد السليطي رئيس تحرير والسليطي ماعمل في الصحافة من الاساس ولا عنده فيها لا ناقة ولا بعير

لاجئ عاطفي
06-12-2008, 10:27 PM

الحين اي حد يدخل منتدى ويكتب صحفي اصبح من ابناء الصحافه؟؟ وشدراك ان صحفي قطري صحفي بالفعل؟

صحفي قطري
06-12-2008, 10:29 PM
اي مواصفات اللي اتكلم عنها واللي يرحم والديك؟ لو في مواصفات لرئيس التحرير ماكان عينوا احمد السليطي رئيس تحرير والسليطي ماعمل في الصحافة من الاساس ولا عنده فيها لا ناقة ولا بعير

يالحبيب مش بالضرورة يكون صحفي !!! فيه مواصفات اخرى لازم يحققها

لاجئ عاطفي
06-12-2008, 10:31 PM
يالحبيب مش بالضرورة يكون صحفي !!! فيه مواصفات اخرى لازم يحققها

وشنهي المواصفات اللي حققها السليطي عشان يصير رئيس تحرير في يوم وليلة دامك عارف وعالم ؟

ابن قطر
07-12-2008, 01:45 AM
لازم يكون فول ابشئن

صحفي قطري
07-12-2008, 01:54 AM
جابها الذيب ابن قطر : لازم يكون رئيس التحرير فل اوبشن .

ابن قطر
07-12-2008, 01:58 AM

بارك الله فيك

العين ما.....................................الحاجب

PoBox
07-12-2008, 08:08 AM
*

مع اني ماشوف الموضوع مهم
لان بختصار مش فارقة ايا كان الرئيس او المدير او الغفير :rolleyes2:
الصحافة تدار ولاتدير فلافرق فيمن يدير المدار :rolleyes2:

اعلان بيوم واحد في صفحة كاملة بالالوان عائده
فوق ال50 الف
والعيد قريب
والعيد الوطني معاه
وبداية السنة الهجرية !!:telephone: **
والكرسمس
والنيويير
وهالسوالف تنشط هالوقت ، فخلوا الصحف تترزق الله في اعلاناتها :rolleyes2:

استقالة رئيس التحرير جاءت للتفرغ لـ " دار الشرق "

وردت إلى "الشرق" تساؤلات كثيرة عن أسباب استقالة رئيس التحرير السابق لجريدة "الشرق" الأستاذ عبداللطيف بن عبدالله آل محمود المدير العام لدار الشرق، وشط البعض في اعطاء تفسيرات لا أساس لها من الصحة، ورغبة منا في وضع النقاط فوق الحروف في هذه المسألة، فان الاستقالة جاءت بطلب شخصي من السيد آل محمود إلى سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة دار الشرق، موضحة بالأسباب، وأهمها رغبته في التفرغ لإدارة دار الشرق، بعد أن تشعبت نشاطاتها، وتحولت خلالها من مجرد دار تصدر جريدتي "الشرق" و"البننسولا"، إلى مؤسسة إعلامية متكاملة، تتولى إصدار عدد من المطبوعات، إضافة إلى توسع كبير في النشاط التجاري للمطبعة والمركز الفني، وطباعة صحف أجنبية من خلال الدار، مع إدارة ضخمة تتولى توزيع أكثر من 350 مطبوعة عربية وأجنبية بالدوحة، وإدارة أخرى تتولى تنظيم المؤتمرات والمعارض، وبالتالي شعوره بضرورة التفرغ للأمور الإدارية.
كما يتولى في الوقت نفسه ـ اضافة الى المدير العام لدار الشرق ـ منصب المدير العام لدار العرب، وهو ما يتطلب التركيز على الجوانب الادارية بصورة أكبر، خاصة في ظل المنافسة الكبيرة بين المؤسسات الإعلامية، والتطورات التي يشهدها قطاع الصحافة في المجالين التقني والفني، وهو ما يتطلب التفرغ بصورة كاملة، من أجل تقديم خدمة صحفية مميزة للقراء وللمتعاملين مع دار الشرق.

http://www.al-sharq.com/DisplayArticle.aspx?xf=2008,December,article_20081 207_277&id=local&sid=localnews

** سنة يستخدمها المسلمون الأوائل في تأريخهم اليومي ،، اندثرت في احدى حفر الشوارع الكثيرة
تأتي هذه السنة نهاية ذي الحجة حيث تنتهي السنة الهجرية
وياتي بعدها شهر اسمه محرم تبدا فيه السنة الهجرية الجديده
ينشط استخدام هذا ال( كالندر ) لمعرفة الاعياد حاليا
بغض النظر عن معرفتنا في اي سنة نحن :rolleyes2:@!!!

qatar.1995
07-12-2008, 11:01 AM

ابصم لك بالعشره

simsim1963
07-12-2008, 11:24 AM
ياجماعه استقال ولا راح والا انتقل وين المشكله مكبرين الموضوع زيادة وبعدين مب احسن من غيرة وشباب قطر كلهم فيهم الخير والبركه

لاجئ عاطفي
07-12-2008, 03:17 PM

هذي المواصفات اللي اتقول عنها؟ اللي يشوف ردودك السابقه يقول اتعرف الحوه وعروقها في الاخير هذا اللي اتعرفه من مواصفات؟ مشكلة اللي يفتي من فراغ

um abdulla
07-12-2008, 03:26 PM
هذي المواصفات اللي اتقول عنها؟ اللي يشوف ردودك السابقه يقول اتعرف الحوه وعروقها:discuss: في الاخير هذا اللي اتعرفه من مواصفات؟ مشكلة اللي يفتي من فراغ

زين اخوي عطونا الزبدة !! عندك المواصفات ؟:nice:

لاجئ عاطفي
07-12-2008, 03:33 PM
زين اخوي عطونا الزبدة !! عندك المواصفات ؟:nice:

مهب انا اللي افتيت وقلت ان رئيس التحرير له مواصفات معينه هذا الصحفي القطري اللي قال ان للرئيس مواصفات تقدرين تسألينه هو ( فأن وجد الماء بطل التيمم )

صحفي قطري
07-12-2008, 03:58 PM
هذي المواصفات اللي اتقول عنها؟ اللي يشوف ردودك السابقه يقول اتعرف الحوه وعروقها في الاخير هذا اللي اتعرفه من مواصفات؟ مشكلة اللي يفتي من فراغ

هلا بالحبيب لاجئ عاطفي !!!! شبلاك ماتوزن كلامك ؟؟؟ يفتي من فراغ !! شدخل !! عموما بجاملك وبضحك :tease:

صحفي قطري
07-12-2008, 04:01 PM
مهب انا اللي افتيت وقلت ان رئيس التحرير له مواصفات معينه هذا الصحفي القطري اللي قال ان للرئيس مواصفات تقدرين تسألينه هو ( فأن وجد الماء بطل التيمم )

يبه ارتاح . الي يبي المواصفات بقولها له ع الخاص الا انت يالعاطفي خلك :omen2:

um abdulla
07-12-2008, 04:07 PM
يبه ارتاح . الي يبي المواصفات بقولها له ع الخاص الا انت يالعاطفي خلك :omen2:

ليش على الخاص ؟
بدنا اياها على العام ! وعلى المفتشر !
بعدين ما تبي شطارة ! تمقل في رؤساء التحرير اللي تعاقبوا على سدة الرئاسة من يوم ما الله خلقنا وشف المزايا اللي عندهم وعددها .
اخونا العضو قطري مزمن قالها مرة : أمناء شرطة
حرااام عليه ما خلاهم ضباط ؟

khalid969
07-12-2008, 04:25 PM
قامت بين العصاعص

هدو اعصابكم...... كل ليبرل يصلح تفكيره المنحل على البيمه.

* قريبا إن شاء الله موضوع متكامل عن بني ليبرال وكيفية معرفتهم وانواعهم .

((((((( اللهم حط حيلهم بينهم في هذ اليوم المبارك ))))))

عبدالله العذبة
07-12-2008, 07:01 PM
الحين اي حد يدخل منتدى ويكتب صحفي اصبح من ابناء الصحافه؟؟ وشدراك ان صحفي قطري صحفي بالفعل؟

الأخ العزيز لاجئ عاطفي وفقه الله

لا نعلم إلا الظاهر ولا نحكم إلا عليه. :)

وبارك الله فيك على حرصك على الصحافة القطرية. :nice:

um abdulla
07-12-2008, 09:14 PM
قامت بين العصاعص

هدو اعصابكم...... كل ليبرل يصلح تفكيره المنحل على البيمه.

* قريبا إن شاء الله موضوع متكامل عن بني ليبرال وكيفية معرفتهم وانواعهم .:secret:

((((((( اللهم حط حيلهم بينهم في هذ اليوم المبارك ))))))

مطلوب مشرف في هذا الموقع !!

صحفي قطري
07-12-2008, 10:09 PM

وردت إلى "الشرق" تساؤلات كثيرة عن أسباب استقالة رئيس التحرير السابق لجريدة "الشرق" الأستاذ عبداللطيف بن عبدالله آل محمود المدير العام لدار الشرق، وشط البعض في اعطاء تفسيرات لا أساس لها من الصحة، ورغبة منا في وضع النقاط فوق الحروف في هذه المسألة، فان الاستقالة جاءت بطلب شخصي من السيد آل محمود إلى سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة دار الشرق، موضحة بالأسباب، وأهمها رغبته في التفرغ لإدارة دار الشرق، بعد أن تشعبت نشاطاتها، وتحولت خلالها من مجرد دار تصدر جريدتي "الشرق" و"البننسولا"، إلى مؤسسة إعلامية متكاملة، تتولى إصدار عدد من المطبوعات، إضافة إلى توسع كبير في النشاط التجاري للمطبعة والمركز الفني، وطباعة صحف أجنبية من خلال الدار، مع إدارة ضخمة تتولى توزيع أكثر من 350 مطبوعة عربية وأجنبية بالدوحة، وإدارة أخرى تتولى تنظيم المؤتمرات والمعارض، وبالتالي شعوره بضرورة التفرغ للأمور الإدارية.
كما يتولى في الوقت نفسه ـ اضافة الى المدير العام لدار الشرق ـ منصب المدير العام لدار العرب، وهو ما يتطلب التركيز على الجوانب الادارية بصورة أكبر، خاصة في ظل المنافسة الكبيرة بين المؤسسات الإعلامية، والتطورات التي يشهدها قطاع الصحافة في المجالين التقني والفني، وهو ما يتطلب التفرغ بصورة كاملة، من أجل تقديم خدمة صحفية مميزة للقراء وللمتعاملين مع دار الشرق.

مالسر ان الشرق اضطرت لنشر هذا التوضيح ؟؟؟ لم تطبق الصحيفة ماتنادي به من الشفافية ولم تعلم القراء بأمر الاستقالة واضطرت بعد ان كثر القيل والقال الى صياغة بيان مضحك لم تقدم اي جديد فيه .

صحفي قطري
07-12-2008, 10:13 PM

هلا بالعذبة .. اللاجئ العاطفي مايقصد .

um abdulla
07-12-2008, 10:24 PM
*

مع اني ماشوف الموضوع مهم
لان بختصار مش فارقة ايا كان الرئيس او المدير او الغفير :rolleyes2:
الصحافة تدار ولاتدير فلافرق فيمن يدير المدار :rolleyes2:

اعلان بيوم واحد في صفحة كاملة بالالوان عائده
فوق ال50 الف
والعيد قريب
والعيد الوطني معاه
وبداية السنة الهجرية !!:telephone: **
والكرسمس
والنيويير
وهالسوالف تنشط هالوقت ، فخلوا الصحف تترزق الله في اعلاناتها :rolleyes2:

صدق لي قيل : الرازق في السما والحساد والكتاب في القاع:anger1:

http://www.al-sharq.com/DisplayArticle.aspx?xf=2008,December,article_20081 207_277&id=local&sid=localnews

:rolleyes2:@!!![/SIZE][/COLOR][/RIGHT]

مالسر ان الشرق اضطرت لنشر هذا التوضيح ؟؟؟ لم تطبق الصحيفة ماتنادي به من الشفافية ولم تعلم القراء بأمر الاستقالة واضطرت بعد ان كثر القيل والقال الى صياغة بيان مضحك لم تقدم اي جديد فيه .

يا خي خلاص !! اذا عادوها اسلخهم سلخ !! انت ما عندك ضحية هالسنة غير الشرق ؟

لاجئ عاطفي
07-12-2008, 10:25 PM
هلا بالحبيب لاجئ عاطفي !!!! شبلاك ماتوزن كلامك ؟؟؟ يفتي من فراغ !! شدخل !! عموما بجاملك وبضحك :tease:

كلامي واضح وموزون انت قلت ان لرئيس التحرير مواصفات والى الان ماذكرتها يمكن لجهل منك او عدم معرفة ولا ماظن مواصفات رئيس تحرير جريدة تحتاج للخاص فمثل ماقلت ان هناك مواصفات اذكرها لاتقعد تعطينا مانشيتات بدون اعمده !!!!

لاجئ عاطفي
07-12-2008, 10:29 PM

هلا بالاستاذ عبدالله العذبه والله ونعم الكاتب ونعم الشخص وانت اجدر بالتحدث عن الصحافة لاننا جميعنا يعلم انك كاتب صحفي وبالعلن افضل من غيرك يتكلم بالخفاء بلا دراية او معرفة اسم على غير مسمى للاسف الشديد وربما لا يمت بالصحافة بشيئ مجرد اسم فقط لا اساس له الا هنا في المنتدى فقط

pinky
07-12-2008, 10:33 PM
:telephone:عند جهينه الخبر اليقين ..............

ابن قطر
08-12-2008, 12:43 AM
اخونا لاجئ كلها ايام

واخونا صحفي قطري ما غلط

بكرة عيد

لا تزعلون

عيدكم مبارك

خــطــافــ
08-12-2008, 12:52 AM
لهدرجه رئيس التحرير مهم عندنا

اول مره ادري

شي غريب

اخبر هالايام رؤوساء التحرير ديكور بس مالهم اي بريق

مقارنه بالثمانينات والتسعينات

ولازلنا نذكر الاستاذ الفاضل ناصر العثمان واحمد علي والاستاذ الكبير سعد الرميحي

اما هالايام والله اكذب عليكم اذا قلت لكم اني اعرف رئيس تحرير جريدة العرب

وسمعت انه احمد السليطي صار رئيس تحرير والله دنيا فيها العجب

لاجئ عاطفي
08-12-2008, 10:14 AM

اول مره ادري

شي غريب

ولأن احمد السليطي صار رئيس تحرير هذا اللي خلاني اشدد على مواصفات رئيس التحرير لان بهالطريقه معناها مافي مواصفات في محسوبيات وتزكيات لان ماعتقد احمد السليطي يملك اي مقومات الصحفي العادي حتى

لاجئ عاطفي
08-12-2008, 10:15 AM
اخونا لاجئ كلها ايام

واخونا صحفي قطري ما غلط

بكرة عيد

لا تزعلون

عيدكم مبارك

انا ماقلت انه غلط بس هو ذكر من ضمن كلامه وكانه يعلم او يعرف هالمواصفات فطلبت منه كونه (( صحفي )) يذكر لنا هالمواصفات لا اقل ولا اكثر وهو للحين ماذكرها وماظن راح يذكرها

عبدالله العذبة
09-12-2008, 06:03 PM
هلا بالاستاذ عبدالله العذبه والله ونعم الكاتب ونعم الشخص وانت اجدر بالتحدث عن الصحافة لاننا جميعنا يعلم انك كاتب صحفي وبالعلن افضل من غيرك يتكلم بالخفاء بلا دراية او معرفة اسم على غير مسمى للاسف الشديد وربما لا يمت بالصحافة بشيئ مجرد اسم فقط لا اساس له الا هنا في المنتدى فقط

انا ماقلت انه غلط بس هو ذكر من ضمن كلامه وكانه يعلم او يعرف هالمواصفات فطلبت منه كونه (( صحفي )) يذكر لنا هالمواصفات لا اقل ولا اكثر وهو للحين ماذكرها وماظن راح يذكرها

أخي الكريم لاجئ عاطفي وفقه الله

شهادتك محل اعتزاز وأتمنى أن أكون على قدرها بإذن الله وسعدت بالحوار معك.

أعتقد أنك والأخ صحفي قطري تتفقان على أن المعيار لاختيار رئيس التحرير لا علاقة له بالصحافة ولكنها مواصقات أخرى.

الأخ صحفي قطري لا يعني أنها مواصفات لها علاقة بالصحافة.

عيدكم مبارك وتقبل الله طاعتكم وكل عام وانتم والأمة الإسلامية بخير وعافية وتقدم.

um abdulla
09-12-2008, 11:06 PM

اول مره ادري

شي غريب

ولازلنا نذكر الاستاذ الفاضل ناصر العثمان واحمد علي والاستاذ الكبير سعد الرميحي:discuss:

بصراحة بعض المشاركات ما تكون واضحة !!:(
الحين شسالفة ؟
يعني اصبح رؤساء التحرير ديكور براق بس هالايام ؟ وقبل لا ؟
والاسماء المذكورة اعلاه وش تدل عليه ؟ البريق والا الصدأ ؟؟

عيدكم مبارك وتقبل الله طاعتكم وكل عام وانتم والأمة الإسلامية بخير وعافية وتقدم.

:anger1:
اي تقدم ؟؟
وينها الامة الاسلامية ؟؟ :secret:

عبدالله العذبة
09-12-2008, 11:14 PM
بصراحة بعض المشاركات ما تكون واضحة !!:(
الحين شسالفة ؟
يعني اصبح رؤساء التحرير ديكور براق بس هالايام ؟ وقبل لا ؟
والاسماء المذكورة اعلاه وش تدل عليه ؟ البريق والا الصدأ ؟؟

:secret:

أعتقد أنه الأخ خطاف يقصد أنه لا يعرف من هو رئيس تحرير العرب حالياً. :omg:

um abdulla
09-12-2008, 11:21 PM
أعتقد أنه الأخ خطاف يقصد أنه لا يعرف من هو رئيس تحرير العرب حالياً. :omg:

اول مره ادري

شي غريب

طيب هو لا يعرف رئيس تحرير هذه من تلك !

لكن هناك من لا يذكر الاسماء التي ذكرها في الثمانينيات والتسعينيات المجيدتين !!
يا ريت احد يبصرنا بتلك الشخصيات !!

نعرف احمد علي وسبق ان تحدثنا عنه واختلفنا كثيرا حوله ! هل هو شخصية بمواصفات صحفية ؟

الفارس
10-12-2008, 04:44 PM
ماهي توقعاتكم لرئيس التحرير القادم هل سيكون صحفي ام ؟ وان لم يكن هل هناك اسماء متوقعه لديكم ؟

بنت الحرمي
10-12-2008, 11:45 PM
انا من يوم ماعرفت ان ال محمود قدم استقالته ،، راودتني اسئلة كثيرة
وجاتني اجوبتها لاحقاً :secret:

حال الصحافة القطرية يرثى له ،، نعم يرثى له

اناس لم يكتبوا موضوع واحد الا المواضيع الانشائية (المفروضةعليهم) ايام المدرسة ( ودرجاتها مش ولابد :tease:) واخر شي عٌين فالجريدة !!:eek5:

خريجيين الاعلام اناث وذكور لا يوجد لهم وجود فالصحافة والاسباب معروفة
لنرى خريجي جامعة نورث ويسترن الامريكية في المينة التعليمية،، هل سوف يقدمون الجديد للصحافة القطرية !!

خاطري اتكلم واتكلم واكتب وانشر ............. ولكن

السكوت افضل حتى اشعار اخر :secret:

الخيميائي
10-12-2008, 11:51 PM
عندي سؤال

الوظيفة للحين شاغرة والا محجوزة ؟؟!

قررت اغير وظيفتي وناوي اقدم السيرة الذاتية

بنت الحرمي
10-12-2008, 11:57 PM
عندي سؤال

انفذ بجلدك :secret:
كما نفذ البعض ممن ترشحوا ليديروا دفة الصحافة القطرية

الفارس
11-12-2008, 12:03 AM
عندي سؤال

والله يخوي انا ماعرفك الا من خلال كتاباتك في المنتدى بس متأكد انك بتكون أفضل من اي شخص اخر
قدم ذاتك وسير ونحن من ورائك