المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيمنز Ag» توقع اتفاقية دمج مع «كيبكو»



مغروور قطر
08-12-2005, 05:09 AM
سيمنز AG» توقع اتفاقية دمج مع «كيبكو»
تاريخ النشر: الخميس 8 ديسمبر 2005, تمام الساعة 02:32 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة


وقعت شركة «سيمنز AG»، شركة الهندسة الإلكترونية والإلكترونيات الشاملة اتفاقية دمج مع كيبكو «الشركة القابضة للاستثمار وتطوير المشاريع في قطر»، لتشكيل شركة إقليمية جديدة «شركة سيمنز W.L.L قطر». قام رودي لامبريخت بتوقيع هذه الاتفاقية وهو عضو مجلس إدارة شركة «سيمنز AG» المسؤولة عن مناطق الشرق الأوسط CIS وافريقيا، والشيخ حمد بن عبدالله بن خليفة آل ثاني مدير كيبكو.

سيقوم هذا الدمج بتعزيز أعمال سيمنز في السوق القطرية مما يفتح لها آفاقاً جديدة من النمو. وقال لامبريخت «إننا نشيطون في السوق القطرية منذ الستينيات، إلا أن أعمالنا في هذه المنطقة لطالما كانت تتم من خلال ممثلين أو مباشرة من ألمانيا». «ومع تأسيس شركة إقليمية متكاملة في قطر، ستتمكن سيمنز بشكل أكبر من أن تؤمن لعملائنا هنا الحضور الشخصي وخبرة شبكة ابتكاراتنا الشاملة».

وقد ربحت سيمنز مؤخراً عدداً كبيراً من العقود في قطر، منها عقد مع مزوّد الاتصالات السلكية Q-Tel لتمديد نظام GSM لشبكة الجوال في البلد. وفي نوفمبر 2005 أعلنت سيمنز أنها ربحت حوالي 500 مليون بوند من عقودها مع مزود الخدمات العامة في قطر، كهرماء، وذلك مع تطوير 14 محطة ثانوية، بالإضافة إلى نظام التزويد الكهربائي في منطقة الخليج الغربي.

«تكمن خبرتنا في تقديم منتجات وخدمات وحلول للبنى التحتية حول العالم. ومع التوسع الحالي الذي يشهده الاقتصاد هنا، إننا في وضع جيد جداً للعب دور مهم في مساندة مرحلة التطور الجديدة في قطر»، شدّد السيد وولفانغ موت، المدير الجديد لشركة سيمنز W.L.L في قطر.

تعمل سيمنز «برلين وميونيخ» في مجالات الهندسة الكهربائية والإلكترونية، ويعمل حوالي 461000 موظف في تطوير وتصنيع المنتجات وتصميم وتثبيت الأنظمة والمشاريع الكبيرة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الخدمات الخاصة بالأفراد. وتوفر سيمنز تقنيات مبتكرة ومعلومات حول كيفية الاستخدام مما يعود بالفائدة على عملائها المنتشرين في 190 دولة. وتعنى هذه الشركة التي يعود تأسيسها إلى 155 عاماً، بمجالات المعلومات والاتصالات والأتمتة والمراقبة والطاقة والنقل والطب والإضاءة.

وبلغت مبيعات سيمنز الإجمالية للسنة المالية 2005 «المنتهية في 30 سبتمبر» 4،75 مليار يورو. وتتولى سيمنز ال ال سي إدارة عمليات الشركة في الإمارات وقطر والبحرين وعمان واليمن.


كلام صورة

الشيخ حمد بن عبدالله بن خليفة آل ثاني وموث ونوش