المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا غبي !!

السد
05-12-2008, 08:40 AM
بغيت اشتري كمبيوتر من احد المحلات
قال لي
ايجي معاه ويندوز فيستا فقط
قلت له مشاكل الفيستا كثيرة ما تخلص
اذا تبغي ويندوز Xp تدفع 500
والاوفيس 700
عاد غير البرامج الاخرى
كلها اصلية
عاد انا غبي احط هذه المبالغ على برامج واخرتها بعد سنة فورمات او يعلق الجهاز او يبطء الجهاز
انا اتحدى قسم المصنفات الفكرية
يرحون اي وزارة
ويشوفون اي قسم من اقسام صيانة الحاسب الآلي
ويشوفون البرامج اللي ينزلونها على كمبيوترات الموظفين هل هي اصلية ام لا
اترك لكم التعليق .

ROSE
05-12-2008, 11:33 AM
محشوم اخوي :secret:

صحيح ياخذون مبلغ مبالغ فيه للتركيب بس

وياريتهم يعطونك نسخه طبعا مايقدرون

ابو ضاري
05-12-2008, 02:13 PM
بغيت اشتري كمبيوتر من احد المحلات
قال لي
ايجي معاه ويندوز فيستا فقط
قلت له مشاكل الفيستا كثيرة ما تخلص
اذا تبغي ويندوز Xp تدفع 500
والاوفيس 700
عاد غير البرامج الاخرى
كلها اصلية
عاد انا غبي احط هذه المبالغ على برامج واخرتها بعد سنة فورمات او يعلق الجهاز او يبطء الجهاز
انا اتحدى قسم المصنفات الفكرية
يرحون اي وزارة
ويشوفون اي قسم من اقسام صيانة الحاسب الآلي
ويشوفون البرامج اللي ينزلونها على كمبيوترات الموظفين هل هي اصلية ام لا
اترك لكم التعليق .

هلا بك اخوي السد ، اصبحت الاجهزة الجديدة الان تاتي مع فيستا افتراضيا بعد توقف دعم الاكس بي من مايكروسوفت بشكل تقريبا (شبه) نهائي لذلك طلب منك مبلغ لتركيب نسخة اصلية على حد قوله لنسخة الاكس بي اللي اصبحت ماتجي مع اي لابتوب او جهاز بسبب توجه مايكروسوفت الى فيستا ونفس الشىء راح يصير مع الفيستا عند صدور نسخة احدث من الفيستا

بخصوص الاختلاف الحاصل مابين مؤيد لشراء نسخ اصلية وغير اصلية طالما تؤدي الغرض حيث يوجد تباين اعرف اناس تشتري برامج اصلية تصل قيمتها الى 2500 ريال و3000 ريال ويوجد ناس لاتشتري نسخ اصلية طالما المنسوخ يؤدي الغرض

هي خلافية موجودة اتفق معاك في نقطة بان كثير من المؤسسات الحكومية في دولنا الخليجية لا تهتم وتقوم بتركيب نسخ غير اصلية وعلى الخلاف والحد من الجهه الاخرى يوجد مؤسسات تبرم عقود لتحصل على تخفيضات مع مايكروسوفت او مع شركات الحماية من الكاسبر او النورتن لتحصل على ترخيص تركيب Multi Workstation فتكسب انها تركب نسخة اصلية لتضمن التحديثات دون مشاكل وايضا تكسب تخفصيات تحصل عليها عندما تبرم عقود طويلة ولمحطات عمل كثيرة ضمن هذه الدائرة الحكومية او المؤسسة الحكومية

في النهاية هناك امور كثيرة في هذه الجانب لكن اللي انت بترتاح معه قم بعمله ولا تشغل بالك كثيرا تحياتي لك

فمان الكريم

بـن عدوان
05-12-2008, 08:15 PM
تقدر تنزل الافيس من موقع مايكرووسوفت اخوي

والسيريال بتحصله في المنتديات

Most Wanted
06-12-2008, 12:46 AM
انا أختلف معاك في نقطة ان الوزارات والهيئات الحكوميه تركب ويندوز منسوخ

هم عندهم رخصه يسمووونها Corporate License والكمره منها ان هي سيريال واحد بس ينفع من 100 الى فوق ال10000 جهاز

وانت غلطان انك طلبت من راعي المحل ان يركب لك اكس بي لان خلاص في نهاياته ان1 لو علي كان رجعت للويندوز ال98 الاس اي لان لحد الان ما شفت ويندوز مثله كان تقريبا خالي من العيوب والمشاكل

وبالنهايه محشوم أخوي :)

السد
06-12-2008, 09:36 AM
انا أختلف معاك في نقطة ان الوزارات والهيئات الحكوميه تركب ويندوز منسوخ

هم عندهم رخصه يسمووونها Corporate License والكمره منها ان هي سيريال واحد بس ينفع من 100 الى فوق ال10000 جهاز

وانت غلطان انك طلبت من راعي المحل ان يركب لك اكس بي لان خلاص في نهاياته ان1 لو علي كان رجعت للويندوز ال98 الاس اي لان لحد الان ما شفت ويندوز مثله كان تقريبا خالي من العيوب والمشاكل

وبالنهايه محشوم أخوي :)

الكل اخوي محشوم
انا اشوف الفيستا مشاكل كثيرة عليه
وبطيء جدا
عكس XP

السد
11-12-2008, 12:50 PM
بانتظار المزيد من الردود

ورقــة أمــل
11-12-2008, 01:04 PM
اخوي انا عندي فيستا بزنس لا اشوفه بطيء ولاشي بالعكس شغال تمام ولا فيه اي مشاكل
يعتمد على استعمال الشخص للجهاز والبرامج الموجودة فيه
بالنسبة للمؤسسات الحكومية بادارتنا يستخدمون النسخه الاصليه لبرامج الاوفيس اما الويندوز فيعتمدون على الاكس بي لحد الان في جميع الاقسام
وبعدين اخوي اذا انت شريت السي دي الاصلي لويندوز اكس بي ولا برامج الاوفيس تقدر تستخدمها اكثر من مرة واذا علق الجهاز او بغيت تسويله فورمات تقدر تستخدمهم مرة ثانيه فما في مشكله لو شريتهم وبغيت النسخ الاصليه
انا عندي نسخه ويندوز اكس بي هوم اديشين وكذا مرة سويت فورمات للجهاز وللحين استخدم نفس النسخه