المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ₪₪₪₪₪₪₪₪ مفهوم الوطنية عند البعض .. بمناسبة قرب اليوم الوطني للدوله ₪₪₪₪₪₪₪₪

ALRAYYAN
07-12-2008, 07:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اصبح الكثيرون هنا ان لم يكونوا الكل يتصيد فقط لاي غلطه بسيطة لاي مقيم على الدوله حتى يبدا التشرشح في اعراض الناس بعلم وبدون علم

فلو فتحت موضوع الان وكتبت والله واحد وافد قام بكذا وكذا على طول بينهال السب والشتم لمجرد انه وافد

والكل ساعتها تطلع عنده الوطنية ماشاء الله

وصدقوني في ابسط الحالات يوم يحتاجون وطنيتك والله ما يلقونها

وابسط شي

الغيابات...التسيب..الاجازات المرضية....التاخير...الاهمال...الاتكال على الغير حتى في اتفه الامور...

تجد المواطن يحتل الصدراة في تلك الاماكن مع انها بلده واي شي بسيط تلقاه ينادي بالوطنية للاسف

ليست الوطنية ثوب تلبسه ولا سياره فارهه تركبها ولا بنت ترقمها ولا موسيقى تسمعها وتعلي الصوت

وليست الوطنية تكبر يعتليك من اولك لاخرك وليست الوطنية انه راتبك 30 الف تستلم منه اول الشهر 10الاف لان بكل بساطه باقي الراتب التزامات بنكيه وغيره

عرف الوطنية شي اكبر من مجرد كلمات تقال هنا وهناك

ملاحظه:عرف>>بضم العين

لنعد الى يوميات محمد رفيق اللي الكل انهال عليه بالسب والشتم والانتقاد ونرى ماهي يومياته وهذه حقيقة شفتها بعيني

محمد يبدا يومه في الرابعه والنصف صباحا>>>لازلت انت نائم

يبدا الاستعداد لدوامه وعند السادسه تتحرك السيارة متجهة للعمل>>تقريبا بعدك تتكاسل لتصحى من النوم او انه بعدك ما صحيت اصلا لا باس

عند السابعه يصل محمد الى عمله المعتاد >>اتوقع انك الحين قمت من النومه الهنيه وتراكض عشان تلحق الدوام

يبدا دوام محمد صاحبنا لهذا اليوم دوامه ليس في مكتب ولا غرفة مكيفه ولا كمبيوتر وداش المنتدى منه

الان يبدا العكس تابع معي

ينتهي دوامك في الغالب من الـ 1 ظهراً >>>لازال محمد في الدوام

الساعه الرابعه انتهى دوام محمد >>انت تقريبا في سابع نومه او رايح تقضي مشوار

الساعه 5 مساء وصلت السيارة لتقل محمد الى بيته>>>اتوقع انه ساعتها برع تتمشى او تقضي اشغالك او جالس عالنت او لازلت راقد او فالمقهى او المول والله اعلم

الساعه 6 تصل السيارة بمحمد الى بيته>>اتوقع انك ساعتها مع الشباب او عالنت اختلفت الامور حسب كل شخص

من السابعه الى الثانية عشره ليلاً يجب على محمد الاتي

غسل ملابسه ..كيها...الطبخ..تنظيف الجوتي اكرمكم الله ..مجالسه اصدقائه وهذا الشي يحدث نادرا لانه مافي وقت اصلا..مشاهدة اخبار بلاده واخر المستجدات
فيها واهم مافي الموضوع هو النوم الكافي واللي لا اعتقد انه يوجد

وفي اليوم الثاني يبدا يوم عمل محمد كما كان بالامس

راتب محمد رفيق 800 ريال

منها 200 ريال للاكل>>>كم توقع انك تخسر انت وربعك في مطعم انقول درجه ثالثة...؟؟

50 ريال لشراء تايد وصابون ومعجون حلاقة ورصيد للتحدث الى الاهل واحيانا بارد او يعزم نفسه على كيما >>نوع من التدليع

500 ريال ترسل الى الاهل

ماذا تم...!!

كم راتبك...!!

ماذا تصرف منه وفي ماذا تصرفه..!!

لنقارن محمد باحد اولائك اللي يتكلمون عنهم من وافدين واسيويين

والكل من يشوف موضوع عن هذي الفئة يستلم الخيط والمخيط عليهم

الامثلة كثيرة ولكني ذكرت لكم قصة عاشرتها يوما كاملا بحكم دوامي

انــــــــا لا ادافع عنهم أبداا ولكن الحق حق وعندما توجهون انتقاد وجهوا انتقاد مباشر لشخص بعينه

فكلكم ساعتها ستحاسبون ولن تنفعكم الوطنية ولا مواطن ولا وافد ولا حتى امريكي

فهناك من عمروا الدولة وبنوها وشيدوها وانت لا زلت في حكم المرفوع عنهم القلم...!

سؤال يحيرني دائما

لماذا عندما نشاهد الامريكي او الاجنبي عامه نبتسم له ونشاهد الاسيوي ونكشر له

مع انه الاول نخدم نحن عليه والناثي يخدمنا

هناك كثيرون يعملون شهورا ولا يستلمون راتبا واذا استلموا استلموا الربع

هناك الكثيرون ينامون في تجمعات وياكلون ما لا تشتهيه الانفس ولا تلذه الاعين

هناك الكثيرون ممن لا تراهم ولكن بغمضة عين تجد اشياء قد انجزت وانت لا تعرف حتى كيف تدخل الخيط في الابرة

هناك وهناك وهناك

قال الرسول صلى الله عليه وسلم

اعطوا الاجير اجره قبل ان يجف عرقه

صدق رسول الله

شبابنا يتسابقون على حاجتين

الاولى هي الموت والثانية هي عدد البنات اللي عندك

بناتنا فاقت الافيال وزنــــا وسابقت ملكات الجمال في الصالونات

الامهات حفظهن الله بين طلعات وجلسات واعراس ومولات

ابائنا بين مقاهي وزوجات سريات

والجميع متفقين على بانكوك وما ادراك ما بانكوك

الموضوع لا يشمل الجميع ولا يعمم ابداااااااا

رسالتي اذا انعم الله علينا بنعمه فلنشكره عليها فزوال النعمه بين أمره سبحانه .. بين الكاف والنون

وللنظر قبل الانتقاد .. فالوطنية لاتقتصر على ان تكون مواطن فقط

من وراء اؤلائك الاشخاص مثلا..!!

ومن وراء قدومهم مثلا ..!!

من صرح لهم ومن ومن ومن ومن...!!

شفتوا كيف انا عنصري...!!

دمتم كما انتم .. وكل عام وانتم بخير .. وقطر بخير

technical
07-12-2008, 07:37 PM
ظنك نسبه الشباب الي ذكرت شكثر ؟ 10% 20% , 30% 80% ؟

ALRAYYAN
07-12-2008, 07:49 PM
ظنك نسبه الشباب الي ذكرت شكثر ؟ 10% 20% , 30% 80% ؟

بدون تحديد نسب يالغالي .. ولكن الوضع امام الاعين وشي واقع ومحد يقدر ينكر

تجاوبك اسعدي .. ودمت بخير

دلة الرسلان
07-12-2008, 07:49 PM
موضوع جميل جدااا والخلاصة أن اخلاصنا في عملنا هي تحليل لرواتبنا قبل أن تكون خدمة

لوطنا ، ولله الحمد عندنا نماذج وطنية نفتخر بها تعمل بصمت ولا تطلب الأ رضى رب العالميين .

ALRAYYAN
07-12-2008, 07:52 PM
موضوع جميل جدااا والخلاصة أن اخلاصنا في عملنا هي تحليل لرواتبنا قبل أن تكون خدمة

لوطنا ، ولله الحمد عندنا نماذج وطنية نفتخر بها تعمل بصمت ولا تطلب الأ رضى رب العالميين .

طبعاً اختي دلة رسلان .. في نماذج يحتذى بها في بلادنا قطر .. نماذج ترفع الراس بجد

شاكر لج تجاوبج السريع .. ودمتي بود

Bin Hood
07-12-2008, 08:49 PM
الصراحة اخوي موضوعك يستحق ان يكون معلقة

وين هالكتابات من زمان

نبـــــراس
07-12-2008, 09:40 PM
مرحبا الريان ..
ما زال هناك العديد من الاشخاص ولله الحمد عندهم ذمه .. والتفاني والاخلاص في عملهم ..
ولكن الفئه اللي تكلمت عنها هي الغالبه والواضحه .
يعطيك العافيه .

um abdulla
07-12-2008, 09:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اصبح الكثيرون هنا ان لم يكونوا الكل يتصيد فقط لاي غلطه بسيطة لاي مقيم على الدوله حتى يبدا التشرشح في اعراض الناس بعلم وبدون علم

فلو فتحت موضوع الان وكتبت والله واحد وافد قام بكذا وكذا على طول بينهال السب والشتم لمجرد انه وافد

الغيابات...التسيب..الاجازات المرضية....التاخير...الاهمال...الاتكال على الغير حتى في اتفه الامور...

تجد المواطن يحتل الصدراة في تلك الاماكن مع انها بلده واي شي بسيط تلقاه ينادي بالوطنية للاسف

ليست الوطنية ثوب تلبسه ولا سياره فارهه تركبها ولا بنت ترقمها ولا موسيقى تسمعها وتعلي الصوت

لنعد الى يوميات محمد رفيق اللي الكل انهال عليه بالسب والشتم والانتقاد ونرى ماهي يومياته وهذه حقيقة شفتها بعيني

يبدا الاستعداد لدوامه وعند السادسه تتحرك السيارة متجهة للعمل>>تقريبا بعدك تتكاسل لتصحى من النوم او انه بعدك ما صحيت اصلا لا باس

عند السابعه يصل محمد الى عمله المعتاد >>اتوقع انك الحين قمت من النومه الهنيه وتراكض عشان تلحق الدوام

يبدا دوام محمد صاحبنا لهذا اليوم دوامه ليس في مكتب ولا غرفة مكيفه ولا كمبيوتر وداش المنتدى منه

الان يبدا العكس تابع معي

راتب محمد رفيق 800 ريال

500 ريال ترسل الى الاهل

ماذا تم...!!

كم راتبك...!!

سؤال يحيرني دائما

[/COLOR]

رسالتي اذا انعم الله علينا بنعمه فلنشكره عليها فزوال النعمه بين أمره سبحانه .. بين الكاف والنون

شفتوا كيف انا عنصري...!!

اخي الكريم
انت ماخذنا بشراع ومجداف !!
تقول تعممون وانت ما قصرت خصيت يعني ؟؟
الحين اشدخل الوطنية في كلامك كله ؟ انت تحكي عن فروق بين الطبقات ! تقول قطري راتبه 30 الف ؟؟
تعتقد ان متوسط مرتبات القطريين 30 الف ريال ؟؟ وش دليلك ؟؟
ما قرأت عن القطريين السواقين بكروة ؟ ما تشوف اللخويا من زهرة شبابنا ؟ كم يقبضون ؟ وكم يداومون ؟ ومتى يستيقظون ؟؟
من اللي اكلها وسرحوه الى البند المركزي ؟ 12 الف قطري ! كم ياخذون برايك بعد خصم البدلات ؟ وكم سيتقاضون بعد الاحالة المبكرة الى التقاعد ؟
انظر الى الهيئات وشف كم ياخذ موظفو الدولة اللي على الخدمة المدنية وكم ياخذ الاجنبي اللي جاي بالعقود الخاصة ؟

طيب الاجانب انت اخترت منهم محمد رفيق؟ اتعس مثال !! عامل وحطيته مع قطري سنير على الدرجة الثانية مثلا
انت تخلط بين الامور يا اخي الكريم
الاجانب تارسين البلد وهم بكل فئاتهم لاقيين بلد يضمهم ويقدم لهم فرصا للعمل والرزق !!
الوطنية يا اخي شيء اخر !!!

لي عودة

فارس الكلمة
07-12-2008, 10:02 PM
محمد رفيق .. يتحمد ربه أنه وجد بلداً فيه كل الخير و الآمان ..

و ظروفه أضطرته أن يلتزم بعمله ليس حباً بالضرورة في هذا البلد .. و إنما

حرصاً منه لحصوله على لقمة العيش .. علينا أن نحمد الله و نشكره على هذه النعمة .

ALRAYYAN
07-12-2008, 10:12 PM
الصراحة اخوي موضوعك يستحق ان يكون معلقة

وين هالكتابات من زمان

ردك يعطيني الدافع لطرح العديد من المواضيع ان شاء الله
شاكر لك تجاوبك وردك اسعدني اكيد يابن هود
بارك الله فيك

ALRAYYAN
07-12-2008, 10:14 PM
مرحبا الريان ..
ما زال هناك العديد من الاشخاص ولله الحمد عندهم ذمه .. والتفاني والاخلاص في عملهم ..
ولكن الفئه اللي تكلمت عنها هي الغالبه والواضحه .
يعطيك العافيه .

الله يعافيج يانبراس .. طبعاً الفئة اصحاب الذمة موجودين ولو خليت خربت
ولكن بالمقابل الفئة اللي اقصدها ايضاً موجوده
شكرا للمرور والتعليق

ALRAYYAN
07-12-2008, 10:24 PM
اخي الكريم
الحين اشدخل الوطنية في كلامك كله ؟ انت تحكي عن فروق بين الطبقات ! تقول قطري راتبه 30 الف ؟؟
ما قرأت عن القطريين السواقين بكروة ؟ ما تشوف اللخويا من زهرة شبابنا ؟ كم يقبضون ؟ وكم يداومون ؟ ومتى يستيقظون ؟؟
من اللي اكلها وسرحوه الى البند المركزي ؟ 12 الف قطري ! كم ياخذون برايك بعد خصم البدلات ؟ وكم سيتقاضون بعد الاحالة المبكرة الى التقاعد ؟
انظر الى الهيئات وشف كم ياخذ موظفو الدولة اللي على الخدمة المدنية وكم ياخذ الاجنبي اللي جاي بالعقود الخاصة ؟

طيب الاجانب انت اخترت منهم محمد رفيق؟ اتعس مثال !! عامل وحطيته مع قطري سنير على الدرجة الثانية مثلا
الاجانب تارسين البلد وهم بكل فئاتهم لاقيين بلد يضمهم ويقدم لهم فرصا للعمل والرزق !!

لي عودة

اخوي العزيز اولا كل عام وانت بخير وعساك من عواده

ثانيا انا ماخذت احد بشراع ومجداف مثل ماتقول بالعكس .. موضوع وحبيت اطرحه للفائدة

وانا ياخوي العزيز ماخصيت احد .. انا عممت وقلت ان مو الكل ..
ولكن وجود عدد من اللي انا اقصدهم في بلادنا يستدعي طرح الموضوع يمكن يقرونه ويتذكرون انهم في خير ونعمه تستحق الحمد والشكر

انا ماطرحت هذا الموضوع لعقد مقارنه بين المواطن والوافد او المقيم
انا اتكلم عن تقاعس بعض المواطنين عن تأدية اقل القليل من واجبهم نحو هذا الوطن العزيز
وان اخلاص المواطن لوطنه ليس بالكلام او بما ذكر اعلاه في الموضوع

وقد يكون المقيم اكثر اخلاص واكثر حرص على مصدر رزقه وبالتالي ينعكس على بلادنا وان كانت بطريقه غير مباشرة ولكن هذا المطلوب

واذا كانوا الاجانب لاقيين بلد يضمهم ويقدم لهم فرصا للعمل والرزق .. فتأكد ان السبب هو حاجة هذا البلد له ايضاً

اتمنى ان الصورة وضحت .. وانا سعيد بالنقاش معاك اخي الكريم

um abdulla
07-12-2008, 10:29 PM
اخوي العزيز اولا كل عام وانت بخير وعساك من عواده

ثانيا انا ماخذت احد بشراع ومجداف مثل ماتقول بالعكس .. موضوع وحبيت اطرحه للفائدة

وانا ياخوي العزيز ماخصيت احد .. انا عممت وقلت ان مو الكل .. :omg:
ولكن وجود عدد من اللي انا اقصدهم في بلادنا :discuss:يستدعي طرح الموضوع يمكن يقرونه ويتذكرون انهم في خير ونعمه تستحق الحمد والشكر

انا ماطرحت هذا الموضوع لعقد مقارنه بين المواطن والوافد او المقيم
انا اتكلم عن تقاعس بعض المواطنين عن تأدية اقل القليل من واجبهم نحو هذا الوطن العزيز
وان اخلاص المواطن لوطنه ليس بالكلام او بما ذكر اعلاه في الموضوع

وقد يكون المقيم اكثر اخلاص واكثر حرص على مصدر رزقه :omen2::omen2:وبالتالي ينعكس على بلادنا وان كانت بطريقه غير مباشرة ولكن هذا المطلوب

واذا كانوا الاجانب لاقيين بلد يضمهم ويقدم لهم فرصا للعمل والرزق .. فتأكد ان السبب هو حاجة هذا البلد له ايضاً

اتمنى ان الصورة وضحت .. وانا سعيد بالنقاش معاك اخي الكريم

الله بالخيييييييييير !

ALRAYYAN
07-12-2008, 10:31 PM
محمد رفيق .. يتحمد ربه أنه وجد بلداً فيه كل الخير و الآمان ..

و ظروفه أضطرته أن يلتزم بعمله ليس حباً بالضرورة في هذا البلد .. و إنما

حرصاً منه لحصوله على لقمة العيش .. علينا أن نحمد الله و نشكره على هذه النعمة .

هلا وغلا اخو العزيز

وعلينا احنا ايضاً ان نحمد الله ونشكره على نعمة الامن والامان والخير اللي احنا فيه اخوي
وعلى ان الواحد طلع على هالدنيا لقا نفسه مسلم عربي خليجي قطري ..

وقد يكون حرص محمد رفيق على راتبه هو الاهم له .. ولكن بالمقابل اخلاصه في عمله للحصول على هذا الراتب يكون في صالح بلدنا ايضاً ومحد يقدر ينكر هالشي

يواليت الكل يكون مثل محمد رفيق .. يخلص لمصدر رزقه وبالتالي بنكون حريصين على بلدنا حتى بدون مانشعر

تحياتي لك اخوي فارس الكلمة .. وكل عام وانت بخير

ALRAYYAN
07-12-2008, 10:38 PM
الله بالخيييييييييير !

الله بالنور الشيخه

بس بقول لج شي واحد .. خلي عيالج او اخوانج يتعلقون في الابراج اللي تنبني الحين على الكورنيش من الساعه 4 الصبح لين 3 العصر اذا يقدرون .. واللي كلنا فرحانين بها

اعتقد الحين عرفتي شمعناة ان بلدانا في حاجتهم

um abdulla
07-12-2008, 10:47 PM
الله بالنور الشيخه

بس بقول لج شي واحد .. خلي عيالج او اخوانج يتعلقون في الابراج اللي تنبني الحين على الكورنيش من الساعه 4 الصبح لين 3 العصر اذا يقدرون .. واللي كلنا فرحانين بها

اعتقد الحين عرفتي شمعناة ان بلدانا في حاجتهم

هههههههههههههههههههههه
زين ليش الاذية ؟
اسمح لي بالسؤال : انت اخوانك والا عيالك هم اللي متعلقين في الابراج ؟
والابراج هذي حقتي والا حقة ابوي ؟؟ من له الابراج ؟ للقطريين من عامة الشعب ؟؟ من اللي يملكها افراد معدودون صح ؟ احنا نتحمل اوزارهم ؟
العمالة الوافدة من يتحمل اثار وعواقب وجودها ؟ من اللي يدفع تكاليف الخدمات المقدمة لها ؟
من يتعرض لجرائمها ؟؟
يا اخي من يملك الشركات اللي تتاجر في البشر ؟ واي الشركات اللي كالمنشار رايحة جاية في المال العام ؟
ومن اللي ظالمنا وظالم تلك العمالة ؟؟
انت مواطن ؟
يا اخي الكريم لست ضد المقيم ولست ضد العمال ! بس انت تخير اسلوب طرحك لكيلا تكون ضد المواطن . واذا عندك قدرة على التحليل والتوضيح أبن عن مواطن الخلل في التركيبة السكانية وفي توزيع الدخل الوطني وفي الفوضى الخلاقة الجارية امامنا !!
الانفاق الباذخ والاحتفالات والفرق العالمية والمشروعات المظهرية والابراج ما تخدمنا وليست لنا نحن القطريين !!

ALRAYYAN
07-12-2008, 10:55 PM
هههههههههههههههههههههه
زين ليش الاذية ؟
اسمح لي بالسؤال : انت اخوانك والا عيالك هم اللي متعلقين في الابراج ؟
والابراج هذي حقتي والا حقة ابوي ؟؟ من له الابراج ؟ للقطريين من عامة الشعب ؟؟ من اللي يملكها افراد معدودون صح ؟ احنا نتحمل اوزارهم ؟
العمالة الوافدة من يتحمل اثار وعواقب وجودها ؟ من اللي يدفع تكاليف الخدمات المقدمة لها ؟
من يتعرض لجرائمها ؟؟
يا اخي من يملك الشركات اللي تتاجر في البشر ؟ واي الشركات اللي كالمنشار رايحة جاية في المال العام ؟
ومن اللي ظالمنا وظالم تلك العمالة ؟؟
انت مواطن ؟
يا اخي الكريم لست ضد المقيم ولست ضد العمال ! بس انت تخير اسلوب طرحك لكيلا تكون ضد المواطن . واذا عندك قدرة على التحليل والتوضيح أبن عن مواطن الخلل في التركيبة السكانية وفي توزيع الدخل الوطني وفي الفوضى الخلاقة الجارية امامنا !!
الانفاق الباذخ والاحتفالات والفرق العالمية والمشروعات المظهرية والابراج ما تخدمنا وليست لنا نحن القطريين !!

الحين اقدر اقولج ان اصبتي في كثير من اللي قلتيه .. وطبعاً انا مواطن هذا اذا كان سؤال
ولكن هالعمالة الاسيوية واللي الاحظ في كلامج انج تقللين وايد من شأنهم وكأنهم من كوكب آخر

صدقيني اختي انا مو أكثر وطنية منج أو من اي قطري ولكن اتمنى ان نكون احسن من جذي
ويمكن انتي ماتشوفين الا احنا نشوفه من تقصير وإتكالية ولا مبالاه من قبل بعض المواطنين

انا مو ضد المواطن ولا اقدر اكون ضد المواطن لأن المواطن هو انا وابوي واخوي وهلي وربعي و و و

ولكن انا ضد مايفعله بعض المواطنين من تقصير في حق نفسه ووطنه .. الوطنية شي كبير
اكثر من ان اقول اني مواطن

الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضية .. واختلافنا اكيد في صالح الموضوع

يعطيج العافيه

umm yousef
07-12-2008, 11:23 PM
الإخلاص لله وللوطن..هو الهدف والغاية ..
شكرا على الموضوع الهادف..وياليت نفهم الموضوع من مجمله وليس من جوانب معينة..

تحياتي..

ALRAYYAN
07-12-2008, 11:34 PM
الإخلاص لله وللوطن..هو الهدف والغاية ..
شكرا على الموضوع الهادف..وياليت نفهم الموضوع من مجمله وليس من جوانب معينة..

تحياتي..

هلا أختي ام يوسف

ردج بحد ذاته موضوع .. جبتي الخلاصه اختي

بارك الله فيج وكل عام وانتي بخير

مالي ومال الناس
08-12-2008, 12:45 AM
الحين مقياس وطنيتنا بهالعمال من الطبقة التحتية الي يؤدون واجبهم عشان يؤمنون مصدر رزقهم ؟

ليش ماتقارن حس وطنيتنا مع انطوني ولؤي وغيره ؟؟

يقوم من الصبح الساعه 9 صباح ويدش مكتبه في الطابق الخمسه وعشرين وتقوم سكرتيرته الي يمكنها قطريه بعد .. تعطيه كل المعلومات حق الشغل من الساعه 7 صباح ويدش على ايميل القطاع الحكومي الي هو فيه طبعاً .. ويدش اجتماع الساعه 11 ونص ويطلع الساعه 1 ويرجع للفيلا المصروفه له من القطاع الحكومي ويوقف سيارته الرنج سبورت 2008 طبعاً مصروف له بأسم القطاع الحكومي ويشبك النت ويكلم تلفون على حساب القطاع الحكومي وبعدها يسافر اجازته السنوية والتذاكر على حساب القطاع الحكومي

بصراحة الموضوع ماله خص في الوطنية وثاني شي مقارنتك مع هالمعلقين بالأبراج على قولتك مقارنة دونية .. ونحن كمواطنين نتطلع للمقارنة العالية بأرقى المعاملات من دولتنا .. لأن عطائنا حباً لها قبل مكافئتنا .. لكن القهر والظلم شين

فارس الكلمة
08-12-2008, 11:27 AM
أخي الكريم الريان .. كل عام و أنت بخير ..

لا تنسى في خضم حديثك عن العمالة الأجنبية .. أولئك العمال و الجنود القطريين .. الذين

يعملون بجد و نشاط في جزيرة حالول .. و مسيعيد.. و دخان .. و رأس لفان ..

و في ظروف صعبة ..

هناك من الأجانب أيضاً ,, من يتسيب في عمله الحكومي و يهمل فيه أيضاً ..و ليس كلهم محمد رفيق..

barod
08-12-2008, 12:50 PM
موضوع جميل من مواطن متميز

عبدالرحمن
08-12-2008, 01:24 PM
الحين شدخل مفهوم الوطنيه في موضوعك محمد رفيق والتسب والراتب 30 الف
يعني رتب كلامك وبعدين اطرح الموضوع واذا هي على التسيب وانه هذي من الوطنيه في نظرك راجع موضوعك هذا الي انت تذكر وتفاخر فيه انك متسيب من دوامك وين وطنيتك عيل
بعد ماسترت على عمرك لا تقول انا مزرق الله يعينك على نفسك ترا القصه مب كتابه وخلاص لا حاول توزن كلامك وتعرف شلون تطرح المواضيع وخصوصا الوطنيه منها
₪₪₪₪₪₪₪₪ ياشباب حد يعرف شسالفتهم ₪₪₪₪₪₪₪₪

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم

شباب .. اليوم وانا راجع من الدوام الساعه 11.30 على الكورنيش
طبعاً دوامي يخلص الساعه 1.00 بس خبركم لا بد من التزاريق

احم احم مو موضوعنا .. المهم ماوعيت الا وراي سياره gxr ابيض الموديل الجديد
يكبس لنا انا واللي بجنبي ويبي يتجاوز وحالة حاله ومسرع .. قلت يمكن الرجال عنده ظرف طارئ

المهم فتحت له الطريق على طول ولا اشوف خط رماق ازرق واحمر على الزجاج الامامي ومثله على الزجاج الخلفي .. استغربت

شوي ولا يوكن من الشكل الجديد سموك نفس حالته .. يسوق برعونه شوي ويدعم اللي قدامه عشان يمر وفيه من داخل نفس الرماقات .. طبعاً الرماقات ذي بدون صوت

السؤال .. هل هالسيارات لجهة حكوميه مثل الداخليه مثلاً او الشرطه العسكريه او او ؟؟

او هالرماقات تنباع في محلات الزينه في قطر ولا خارج قطر وتعال ركبها وسوق على كيفك واربش خلق الله معاك ؟؟

واذا السيارات هذه لجهة حكوميه .. هل تسمح لهم وزراة الداخليه متمثله بالمرور بالقياده بهالشكل وتعريض حياة الآخرين للخطر ؟؟

ياليت اللي عنده توضيح او اي معلومه يقدر يفيدنا .. عشان اذا هذه سيارات حكوميه نقدر نتعاون معها على الطريق .. والمصلحه العامه طبعاً فوق كل اعتبار

للعلم ان السيارات عاديه جداً مثل سياراتنا ولا عليها اي شي يميزها عن غيرها الا هالرماقات الداخليه ولو يطفونها خلاص ماتبين

ويعطيكم العافيه .. وآسف ع الاطاله

اخوكم
alrayyan

عبدالرحمن
08-12-2008, 01:26 PM
اخي الكريم

لي عودة

بيض اله ويهج وهذا بالضبط الي كنت ابي اقوله وانتي سبقتني

عبدالرحمن
08-12-2008, 01:28 PM
الحين مقياس وطنيتنا بهالعمال من الطبقة التحتية الي يؤدون واجبهم عشان يؤمنون مصدر رزقهم ؟

يقوم من الصبح الساعه 9 صباح ويدش مكتبه في الطابق الخمسه وعشرين وتقوم سكرتيرته الي يمكنها قطريه بعد .. تعطيه كل المعلومات حق الشغل من الساعه 7 صباح ويدش على ايميل القطاع الحكومي الي هو فيه طبعاً .. ويدش اجتماع الساعه 11 ونص ويطلع الساعه 1 ويرجع للفيلا المصروفه له من القطاع الحكومي ويوقف سيارته الرنج سبورت 2008 طبعاً مصروف له بأسم القطاع الحكومي ويشبك النت ويكلم تلفون على حساب القطاع الحكومي وبعدها يسافر اجازته السنوية والتذاكر على حساب القطاع الحكومي

بصراحة الموضوع ماله خص في الوطنية وثاني شي مقارنتك مع هالمعلقين بالأبراج على قولتك مقارنة دونية .. ونحن كمواطنين نتطلع للمقارنة العالية بأرقى المعاملات من دولتنا .. لأن عطائنا حباً لها قبل مكافئتنا .. لكن القهر والظلم شين

بااااااااااااااااال يكثرهم هذولا في قطر مترسين 10% منهم بس صج نفعو قطر
والباقي لا صراحه وازيدج من الشعر بيت وحتى التامين الدراسي والصحي على الدوله وبدل اجازه وبدل غلا معيشه بعد اذا يبي

خريج اعلام
08-12-2008, 01:48 PM
ابشرك الوطنية موجودة
والنسبة اللي اتكلم عنها ماتجاوز 15%

ALRAYYAN
09-12-2008, 12:00 AM

وايضاً هذا رأي ولازم ناخذ به .. ولكن همي الاول في هذا الموضوع هو المواطن القطري مو العمالة الوافده

ومحمد رفيق ماكن الا انه مثال قد يكون من التزامه في عمله أكثر من مواطن قطري واحد ع الاقل

وكل عام وانت بخير

ALRAYYAN
09-12-2008, 12:02 AM
أخي الكريم الريان .. كل عام و أنت بخير ..

لا تنسى في خضم حديثك عن العمالة الأجنبية .. أولئك العمال و الجنود القطريين .. الذين

يعملون بجد و نشاط في جزيرة حالول .. و مسيعيد.. و دخان .. و رأس لفان ..

و في ظروف صعبة ..

هناك من الأجانب أيضاً ,, من يتسيب في عمله الحكومي و يهمل فيه أيضاً ..و ليس كلهم محمد رفيق..

وانت بخير وبصحه وسلامه

صحيح ليس كلهم محمد رفيق ولكن المهم ان على قد مانقدر نكون حتى احسن من محمد رفيق

لأنه مو مابيكون احرص منا على بلدنا اللي عايشين من خيرها

وعساك ع القوة

ALRAYYAN
09-12-2008, 12:02 AM
موضوع جميل من مواطن متميز

المميز هو ردك وتواجدك في هالموضوع

بارك الله فيك وكل عام وانت بخير

ALRAYYAN
09-12-2008, 12:07 AM
ابشرك الوطنية موجودة
والنسبة اللي اتكلم عنها ماتجاوز 15%

ياليييييييييييت والله يالشيخ .. الله يسمع منك ياخوي واحنا راضيين بهالنسبه

لأنها احسن من الواقع بكثير

كل عام وانت بخير وعساك ع القوة

رحال
09-12-2008, 12:24 AM
لا أعلم لما كل هذه المشاحنات التي تشن على هذه العمالة

ياليتك تراجع كلامك كيميائيا وجولوجيا وفسيولوجيا لعلك

تدرك دور هذه العمالة في تشييد هذه الأبراج والأخلاص والتفاني

وتحمل عامل الجو في لهيب الصيف ، ولعل مشروع اللؤلؤه

خير مثال من قام ببنائه ، هذه العمالة الرخيصة في نظر الجميع

الحمد لله الذي فضلنا على كثير من الخلق !!!

يجب أن نتميز وننظر لما هو أهم لبناء حياتنا ومجتمعنا ،

صدقني أحترم هذه العمالة وعلى دورها المشرف في نهضة

البلد ، صدقني دون أي مصلحة لي فيهم !!!

وليس لنا في نهاية المطاف الا الرضا بما قسم الله لنا

بعيدا عن السعي وراء السراب !!!

بن درويش
09-12-2008, 12:53 AM
احسن شي قالته الراتب بو ثلاثين الله يعطينا ايه والى الباقي كلام فاضي الله يرحم ابهاتنا يوم ماكان حد في هالبلاد تقرا المسمى الوظيفي في بطاقة العمل اتحصلهم عمال في الشركه والى سواقين باصات والى ناطور في سوق واقف شكلكم نسيتوا كل هاي المهن واكثر اللي امتهنوها ابائنا وقامت البلاد بسواعدهم ومحد غيرهم لاتقولون غير هالكلام لانكم اذا ما تعرفونه عيل شكلكم توكم يايين مع الاجانب

ALRAYYAN
09-12-2008, 12:57 AM
لا أعلم لما كل هذه المشاحنات التي تشن على هذه العمالة

ياليتك تراجع كلامك كيميائيا وجولوجيا وفسيولوجيا لعلك

تدرك دور هذه العمالة في تشييد هذه الأبراج والأخلاص والتفاني

وتحمل عامل الجو في لهيب الصيف ، ولعل مشروع اللؤلؤه

خير مثال من قام ببنائه ، هذه العمالة الرخيصة في نظر الجميع

الحمد لله الذي فضلنا على كثير من الخلق !!!

يجب أن نتميز وننظر لما هو أهم لبناء حياتنا ومجتمعنا ،

صدقني أحترم هذه العمالة وعلى دورها المشرف في نهضة

البلد ، صدقني دون أي مصلحة لي فيهم !!!

وليس لنا في نهاية المطاف الا الرضا بما قسم الله لنا

بعيدا عن السعي وراء السراب !!!

هذا جزء من كلامي اخوي .. يعني انا معاك ومو ضد ولا متحامل عليهم

وهذا اللي انا اقصده اخوي رحال

ALRAYYAN
09-12-2008, 12:59 AM
احسن شي قالته الراتب بو ثلاثين الله يعطينا ايه والى الباقي كلام فاضي الله يرحم ابهاتنا يوم ماكان حد في هالبلاد تقرا المسمى الوظيفي في بطاقة العمل اتحصلهم عمال في الشركه والى سواقين باصات والى ناطور في سوق واقف شكلكم نسيتوا كل هاي المهن واكثر اللي امتهنوها ابائنا وقامت البلاد بسواعدهم ومحد غيرهم لاتقولون غير هالكلام لانكم اذا ما تعرفونه عيل شكلكم توكم يايين مع الاجانب

اخوي بن درويش من حقك ابداء رأيك .. ولكن مو من حقك التقليل من رأي اي عضو

ويعطيك العافيه

المفكــر
09-12-2008, 01:15 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

وصدقوني في ابسط الحالات يوم يحتاجون وطنيتك والله ما يلقونها

وابسط شي

وليست الوطنية تكبر يعتليك من اولك لاخرك وليست الوطنية انه راتبك 30 الف تستلم منه اول الشهر 10الاف لان بكل بساطه باقي الراتب التزامات بنكيه وغيره

الان يبدا العكس تابع معي

الساعه 5 مساء وصلت السيارة لتقل محمد الى بيته>>>اتوقع انه ساعتها برع تتمشى او تقضي اشغالك او جالس عالنت او لازلت راقد او فالمقهى او المول والله اعلم

الساعه 6 تصل السيارة بمحمد الى بيته>>اتوقع انك ساعتها مع الشباب او عالنت اختلفت الامور حسب كل شخص

من السابعه الى الثانية عشره ليلاً يجب على محمد الاتي

غسل ملابسه ..كيها...الطبخ..تنظيف الجوتي اكرمكم الله ..مجالسه اصدقائه وهذا الشي يحدث نادرا لانه مافي وقت اصلا..مشاهدة اخبار بلاده واخر المستجدات
فيها واهم مافي الموضوع هو النوم الكافي واللي لا اعتقد انه يوجد

وفي اليوم الثاني يبدا يوم عمل محمد كما كان بالامس

راتب محمد رفيق 800 ريال

منها 200 ريال للاكل>>>كم توقع انك تخسر انت وربعك في مطعم انقول درجه ثالثة...؟؟

50 ريال لشراء تايد وصابون ومعجون حلاقة ورصيد للتحدث الى الاهل واحيانا بارد او يعزم نفسه على كيما >>نوع من التدليع

500 ريال ترسل الى الاهل

ماذا تم...!!

كم راتبك...!!

لنقارن محمد باحد اولائك اللي يتكلمون عنهم من وافدين واسيويين

والكل من يشوف موضوع عن هذي الفئة يستلم الخيط والمخيط عليهم

الامثلة كثيرة ولكني ذكرت لكم قصة عاشرتها يوما كاملا بحكم دوامي

انــــــــا لا ادافع عنهم أبداا ولكن الحق حق وعندما توجهون انتقاد وجهوا انتقاد مباشر لشخص بعينه

سؤال يحيرني دائما

هناك كثيرون يعملون شهورا ولا يستلمون راتبا واذا استلموا استلموا الربع

هناك الكثيرون ينامون في تجمعات وياكلون ما لا تشتهيه الانفس ولا تلذه الاعين

هناك الكثيرون ممن لا تراهم ولكن بغمضة عين تجد اشياء قد انجزت وانت لا تعرف حتى كيف تدخل الخيط في الابرة

هناك وهناك وهناك

قال الرسول صلى الله عليه وسلم

اعطوا الاجير اجره قبل ان يجف عرقه

صدق رسول الله

شفتوا كيف انا عنصري...!!

كنت باكتب موضوع عن (شاب القطري مظلوم ولا ظالم نفسه) وانت اخوي الريان كفيت ووفيت ...ومنهم من اشتكى ان هنك من ادارات الموظفين لم ولن تجدهم الا ساعه واحده كتسجيل حضور واذا داوم للاسف يعاملك كأنه هو صاحب الوزاره وفي الاخر نحسد وانقط على الاجنبي حتى الاجنبي ماخذ فكره عن الشاب القطري بأنه مستهتر وكسلان ومش قد المسئوليه
وبعض الاحيان نيجي انلوم الحكومه في تشغيل الاجانب انت داوم عدل بعدين انتقد وطالب
بحقوقك

وكل عام والجميع امة محمد عليه الصلاة والسلام بخير

ابوسعود
09-12-2008, 01:16 AM
كلام كبير يابو الوليد

تسلم ايدك:nice::nice:

ابن قطر
09-12-2008, 01:18 AM
اخونا الريان عيدك مبارك

الوطنية عند الجميع بأذن الله

والوطن للجميع

وحب الوطن واجب على الجميع

والذمة والامانة مطلب تربوي وتنشئة اجتماعية مكتسبة

اما ما يخص طرحك علينا التأكد من اقوالك لماذا لم تسرد من هو يتجاوز القطري بمراااااااااااااحل

واين القطري من طرحك وكأنه كائن غريب تدركه

والطرح حق مشروع للجميع ولكن هناك قسوة كبيرة منك علينا

وتقبل مشاركتي

biz-qtr
09-12-2008, 03:31 AM
يعطيك الف عافيه ع الموضوع

كلامك جزء منه منطقي والجزء الثاني لا اخوي

يعني بقولك شجاب لجاب شدخل واحد يستلم 30 الف في واحد يستلم 800

مافيه مقارنه الشيخ لا تفكر هذا تعنصر لا والله بس المستوئ التعليمي له دور والخبره العمليه لها دور ووايد شغلات

يعني ع الاقل لو مقارن واحد معاشه 15 مع واحد معاشه 25 بيكون وايد افضل >>>>> مجرد راي

وبخصوص الوطنيه .. طبيعي اذا قطري ياخذ امتيازات افضل من الاسيوي مب قايله اجنبي لان الاجنبي ياخذ امتيازات افضل من القطري وفي بلادنا واهنيه القهر مع ان البعض مش الكل انا اخصص ما اعمم اجاانب شهاداتهم مزوره وداخلين بطرق غير شرعيه وغير جذيه خبره عمليه ما فيه ومع هذا كله ياخذ راتب وامتياازات افضل من القطري من راتب الى سكن وسياره وووووووووو الخ

ولو قطري راح يشتغل في بلد غير قطر طبيعي بيكون نفس حال الاسيوي اللي انت قاعد تقارنه
بالقطري

وفي النهايه حبيت اقولك يعطيك الف عافيه ع الطرح اخوي

وننتظر المزيد

ALRAYYAN
09-12-2008, 04:26 AM
:eek5::eek5::secret::secret:

معليش يارمز الوفا .. اذا عرف السبب بطل العجب .. مالومك

يعطيك العافيه

ALRAYYAN
09-12-2008, 04:29 AM
يعطيكم العافيه والاختلاف في الآراء شي ايجابي

وقد اكون على صواب وانت على خطأ .. وقد اخوان مخطئ وانت قد اصبت

يعطيكم العافيه

قطري كاشخ
09-12-2008, 04:47 PM
اخي وعزيزي الريان كم اسعدني اطروحك .
نحن نحب الوطن وان كنا مقصرين يجب ان نعترف بذالك ولاكن اعلم انا سنكون عند حسن ظن تراب هذا البلد .
لماذا لايكون الانسان شجاعا" فيعترف بتقصيره ويحاول ان يخدم هذه البلد في كل المجالات المتاحة له من المواضبه على الاعمال الوكوله له في عمله والاخلاص والاتقان فيها .
لماذا لاينحرق قلب المراقبين على الاعمال الخاصه بادوله على المال العام ويضن انهو ليس له ونتركة على الدوله فقط .
من منا اماط الاذا عن الطريق ...؟
من منا شجع اولادة على ان يكونو نواة ترفع اسم قطر عالية في كل المحافل الدوليه ...؟
والله اني لاحترق عندما ارا اجنبي يحمل علم قطر ولم يكن ولدي هو من يحمل هذه الرايه ؟؟؟
راية قطر عزيزة علينا وقد اقسمت ؟
قسمـاً بمـن رفـع السـماء
قسمـاً بمـن نشـر الضـياء

قطـــر ستـبـقى حــــرة
تسمـو بـروح الأوفــيـاء

سـيروا عـلى نـهـج الألـى
وعـلى ضيـــاء الأنبـياء

قطـــر بقــلـبي ســــيرة
عــــزّ و أمجـاد الإبــاء

قطـــر الرجـال الأولــين
حمــاتنـا يـوم النــداء

وحمــائـم يـوم الســـلام
جــوارح يــوم الفــداء

ALRAYYAN
09-12-2008, 04:56 PM
اخي وعزيزي الريان كم اسعدني اطروحك .
نحن نحب الوطن وان كنا مقصرين يجب ان نعترف بذالك ولاكن اعلم انا سنكون عند حسن ظن تراب هذا البلد .
لماذا لايكون الانسان شجاعا" فيعترف بتقصيره ويحاول ان يخدم هذه البلد في كل المجالات المتاحة له من المواضبه على الاعمال الوكوله له في عمله والاخلاص والاتقان فيها .
لماذا لاينحرق قلب المراقبين على الاعمال الخاصه بادوله على المال العام ويضن انهو ليس له ونتركة على الدوله فقط .من منا اماط الاذا عن الطريق ...؟
من منا شجع اولادة على ان يكونو نواة ترفع اسم قطر عالية في كل المحافل الدوليه ...؟
والله اني لاحترق عندما ارا اجنبي يحمل علم قطر ولم يكن ولدي هو من يحمل هذه الرايه ؟؟؟
راية قطر عزيزة علينا وقد اقسمت ؟
قسمـاً بمـن رفـع السـماء
قسمـاً بمـن نشـر الضـياء

قطـــر ستـبـقى حــــرة
تسمـو بـروح الأوفــيـاء

سـيروا عـلى نـهـج الألـى
وعـلى ضيـــاء الأنبـياء

قطـــر بقــلـبي ســــيرة
عــــزّ و أمجـاد الإبــاء

قطـــر الرجـال الأولــين
حمــاتنـا يـوم النــداء

وحمــائـم يـوم الســـلام
جــوارح يــوم الفــداء

الله عليك .. ابصم لك على ماتفضلت فيه

ويالت وياليت وياليت ... شاكر لك مشاركتك وكل عام وانت بخير اخوي العزيز

المسا
09-12-2008, 11:33 PM
تبي تشوف الوطنيه رجع أهل الديره لفطرتهم وطبيعتهم رجعهم لحب بعضهم البعض ولتفقد احوال البعض الأهل والجيران رجعهم لصلة الرحم.. رجع شبابنا لنخوتهم ولفزعتهم وغيرتهم ولخوفهم على مو بس خواتهم ولاقريباتهم على بنات حارتهم.. رجع الدوحه كلها لأيام ماقبل البورصة والطفرة الاقتصاديه اللي خلت الناس تتعلم الطمع والجشع والحسسسسسسدددددددد واللهم نفسي وعلمت كل واحد صارعنده بيزات يستغني عن الكل
حبت البلد تحسن اوضاعنا الاقتصاديه ونست ان النفس البشريه بطبيعتها طماعه وتفككت علاقاتنا الاجتماعيه
ورجاءً لحد يرد اذا كلامي مو عاجبه لأني أنا أكثر وحده متحسفه على ديرتي واهلها والغربه اللي صايره بين الناس تبين من شوراعها خسارة يا اهل قطر ارجعوا نفس قبل اهل بيت واحد كلكم

ALRAYYAN
10-12-2008, 12:18 AM
تبي تشوف الوطنيه رجع أهل الديره لفطرتهم وطبيعتهم رجعهم لحب بعضهم البعض ولتفقد احوال البعض الأهل والجيران رجعهم لصلة الرحم.. رجع شبابنا لنخوتهم ولفزعتهم وغيرتهم ولخوفهم على مو بس خواتهم ولاقريباتهم على بنات حارتهم.. رجع الدوحه كلها لأيام ماقبل البورصة والطفرة الاقتصاديه اللي خلت الناس تتعلم الطمع والجشع والحسسسسسسدددددددد واللهم نفسي وعلمت كل واحد صارعنده بيزات يستغني عن الكل
حبت البلد تحسن اوضاعنا الاقتصاديه ونست ان النفس البشريه بطبيعتها طماعه وتفككت علاقاتنا الاجتماعيه
ورجاءً لحد يرد اذا كلامي مو عاجبه لأني أنا أكثر وحده متحسفه على ديرتي واهلها والغربه اللي صايره بين الناس تبين من شوراعها خسارة يا اهل قطر ارجعوا نفس قبل اهل بيت واحد كلكم

هلا بج اختي المسا

بالعكس كلامج ع الجرح والله .. ولو اني اعتبره رأي جديد ومغاير عن الآراء السابقه

لكن اضم صوتي لصوتج واقول ياليت هالايام ترجع .. ولو اني متاكد انها مابترجع

كل عام وانتي بخير

قطري كاشخ
10-12-2008, 08:32 AM
اختي المسا كم اسعدني تعليقك انا كنت افتكر انا كل بنات الديره مايبون عوده الايام الماضيه حيث اخذث المره في الديره تنافس نساء الغرب باتبرج والحريه التي اصبح الرجل لا يستطيع ان يحكم زوجته بها .
نعم الطفره ربما تكون سبب لاكن الابتعد عن الدين هو الاساس .
مثل نحن عندما كنا في عمر  سنه كنا نبحت عن اماكن العلاما في المساجد اما اليوم يبحثون عن احسن فلم في اي سينما
او اي مجمع يمكن اجد فتيات اغارل
فاصبح همه كيف احصل على المال وان كان على حساب وطني نعم هده الفئه وليس الكل وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الخير في امتي الى قيام الساعه
شكرا مره ثانيه اخي الريان على هدا الموضوع 

!الشايمه!
11-12-2008, 06:32 AM
مايسوى عليك يالريان......الحين بيطلعون فيك الاخطاء العشرة.....
بس عشان يقولون ان القطري مسكين ومأكول حقه...ومايعطونه فلوس عشان
يصير مواطن اكثر اخلاصاً..اكثر احتراماًلغيره....المواطنة الحقة مانشوفها الا في مباريات الكورة:)

الله يعينك بتتعب في هالمنتدى.

العبرة اللي تبي توصلها واضحة ومفهومه.....لكن ضرورة التباكي والتشكي.....ونبي فلوس
ونبي نبني ابراج مثل غيرنا :) ماتخلي حد يفهم والا يتعبر.

معليش ردي ساخر......لان الموضوع اصبح ساخر بالردود الغير واعية....اللي تركت اساس الموضوع
وكلبشت في شخصك الكريم<<حيلة الضعيف واسلوب التناقض المعروف

تحية

ALRAYYAN
11-12-2008, 08:30 PM
مايسوى عليك يالريان......الحين بيطلعون فيك الاخطاء العشرة.....
بس عشان يقولون ان القطري مسكين ومأكول حقه...ومايعطونه فلوس عشان
يصير مواطن اكثر اخلاصاً..اكثر احتراماًلغيره....المواطنة الحقة مانشوفها الا في مباريات الكورة:)

الله يعينك بتتعب في هالمنتدى.

العبرة اللي تبي توصلها واضحة ومفهومه.....لكن ضرورة التباكي والتشكي.....ونبي فلوس
ونبي نبني ابراج مثل غيرنا :) ماتخلي حد يفهم والا يتعبر.

معليش ردي ساخر......لان الموضوع اصبح ساخر بالردود الغير واعية....اللي تركت اساس الموضوع
وكلبشت في شخصك الكريم<<حيلة الضعيف واسلوب التناقض المعروف

تحية

مرحبا اختي الشايمه

بصراحه ردج هو اللي يهون علي اختي ..
اما بعض التعليقات اللي تنم عن عدم فهم الموضوع او اخذه من جانب معين دون النظر للموضوع من كل جوانبه .. وهذا للأسف مايحزنني

لكن وجود بعض الاعضاء اللي مثلج في هالمنتدى الطيب هو مايثلج قلوب القائمين عليه وباقي اخوانج وخواتج الاعضاء كذلك

شاكر لج ردج وكل عام وانتي بخير اختي الكريمه

غزلان
11-12-2008, 09:34 PM
اذااتقى الأنسان ربه في كل عمله فحنا بخير

شكرا

ALRAYYAN
11-12-2008, 09:35 PM
اذااتقى الأنسان ربه في كل عمله فحنا بخير

شكرا

بالضبط اختي غزلان .. بارك الله فيج