المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لأول مرة حصى الجمرات مُعلّبة ( صورة )

عاشق الشهادة
07-12-2008, 11:47 PM
500ألف حافظة لحجارة رمي الجمرات

تستهدف مساعدة مليون ونصف المليون حاج

لأول مرة تنفيذ مشروع إعداد وتجهيز حجارة رمي الجمار

جدة - (و.أ.س):

يشهد حج هذا العام ولأول مرة تنفيذ مشروع إعداد وتجهيز حجارة رمي الجمار والذي تشرف عليه لجنة السقاية والرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة وتنفذه مبرة العمودي الخيرية.
ويستهدف مشروع إعداد وتجهيز حجارة رمي الجمار أكثر من مليون ونصف المليون حاج حيث سيتم توزيع (500) ألف حافظة لحجارة رمي الجمرات مصنوعة من القطيفة تحتوي كل حافظة على حجارة رمي الجمار تكفي لثلاثة حجاج أيام الرمي الثلاثة في مشعر منى. وقال عضو لجنة السقاية والرفادة الدكتور محمد بن عبود العمودي إن فكرة مشروع إعداد وتجهيز حجارة رمي الجمار جاءت في إطار توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين من أجل توفير كل السبل والإمكانات من أجل أن يؤدي حجاج بيت الله الحرام مناسك حجهم في يسر وسهولة وامن وأمان مضيفا أن فكرة المشروع لاقت التشجيع والدعم من قبل أعضاء لجنة السقاية والرفادة في إمارة منطقة مكة المكرمة بعد الحصول على الفتوى الشرعية بإجازة هذا المشروع. ونوه الدكتور العمودي بالدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في كل ما يسهل على الحاج من أداء فريضته وتقديم كل الإمكانات من اجل راحته. وبين عضو لجنة السقاية والرفادة أن مشروع تجهيز حجارة رمي الجمار يهدف إلى التخفيف عن الحجاج خاصة كبار السن حيث يصلون إلى مشعر مزدلفة وقد اخذ التعب منهم بعد وقفة عرفات ونفرتهم إلى مزدلفة حيث تقدم لهم حجارة الرمي نظيفة وجاهزة ومعقمة داخل أكياس فاخرة مصنوعة من القطيفة يحتوى كل كيس على حجارة رمي الجمار تكفي لثلاثة حجاج لرمي الجمرات الثلاث بدلا من البحث عنها في جبال مشعر مزدلفة. وأشار العمودي إلى ان فكرة المشروع وضعت وفق أسس ومعايير وضوابط تحقق أقصى درجات الجودة والنظافة الصحية. ولفت إلى أن أولى خطوات المشروع تبدأ من الحصول على حجارة رمي الجمرات التي تقوم أمانة العاصمة بنقلها إلى مشعر مزدلفة بعد استلامها مقطعة قطعاً صغيرة ثم تبدأ عملية إعدادها وتجهيزها وتنقيتها وغسلها سبع مرات ثم تجفيفها تحت أشعة الشمس واستبعاد الحجارة التي لا تصلح للرمي وبعد التأكد من جاهزيتها يقوم عمال مهرة بوضعها في حافظات من القطيفة لتوزيعها على أماكن تجمعات ضيوف الرحمن وفي الحافلات التي تنقلهم خلال وجودهم في مشعر مزدلفة وهذا يمكنهم من التفرغ للعبادة. وأكد الدكتور العمودي أن مشروع إعداد وتجهيز حجارة رمي الجمار يطبق لأول مرة في الحج وهو من المشروعات الخيرية الرائدة التي تهدف إلى خدمة ضيف الرحمن انطلاقا من توجيهات سمو أمير منطقة مكة المكرمة الذي يحرص على أن يقدم كل مواطن في هذه البلاد ما يستطيع من اجل الوصول إلى أعلى مستوى من الخدمة داعيا الله سبحانه وتعالي أن يوفق الجميع من اجل أداء هذه المهمة التي شرف الله سبحانه وتعالى أبناء هذه البلاد الغالية من أدائها.

بوخالد911
07-12-2008, 11:48 PM
يسلمووو

الشهادة عيدك مبارررك

عاشق الشهادة
07-12-2008, 11:51 PM
يسلمووو

الشهادة عيدك مبارررك

فديت من جابك يالغالي عساك من عواده وانا ادري اني مقصر بحقك والله ...

التيما
07-12-2008, 11:54 PM
فكره حلوة وموفقة منهم .. كل عام وأنت بخير

Bu Rashid
08-12-2008, 12:01 AM
ما شاء الله عليك الشهاده ... أول باول مطلعنا على أخر المستجدات
يعطيك العافيه ...

بس أخي الا تظن أنه من الافضل ان الشخص يبحث بنفسه على هذه الجمرات ...؟؟؟

بن علان
08-12-2008, 12:05 AM
يعطيك العافيه ...

اي والله نبي فتوى شرعيه

يسلموووو وعيدك مبارك

khalid1010
08-12-2008, 12:29 AM

يهدف إلى التخفيف عن الحجاج خاصة كبار السن حيث يصلون إلى مشعر مزدلفة وقد اخذ التعب منهم بعد وقفة عرفات ونفرتهم إلى مزدلفة حيث تقدم لهم حجارة الرمي

مشكور على النقل وموضوع مميز وقد تم تجهيز هذه الاكياس لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة,,,

:telephone::telephone::telephone::telephone:

ابن قطر
08-12-2008, 12:32 AM
عيدكم مبارك بس ايش راي الشرع

هل يجوز ام لا

والشهادة كل عيد وانت سعيد

عيدك مبارك

وطن
08-12-2008, 12:35 AM
تسلم ع الخبر

بس مو المفروض الواحد يجمع الحصى بروحه

عاشق الشهادة
08-12-2008, 12:39 AM
فكره حلوة وموفقة منهم .. كل عام وأنت بخير

وانتي بألف خير اختي الفاضله وعيدج مبارك وسعيد ...

الألماسي
08-12-2008, 12:40 AM
تسلم أخوي الشهاده لي على النقل و عساك ع القوه . . فكره رائعه وجعلها في ميزان حسناتهم يارب . .
و كل عام وانت بخير و عيدك مبارك . .

هل يجوز ام لا

عيدك مبارك

تسلم ع الخبر

لأول مرة تنفيذ مشروع إعداد وتجهيز حجارة رمي الجمار

جدة - (و.أ.س):

يشهد حج هذا العام ولأول مرة تنفيذ مشروع إعداد وتجهيز حجارة رمي الجمار والذي تشرف عليه لجنة السقاية والرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة وتنفذه مبرة العمودي الخيرية.
ويستهدف مشروع إعداد وتجهيز حجارة رمي الجمار أكثر من مليون ونصف المليون حاج حيث سيتم توزيع (500) ألف حافظة لحجارة رمي الجمرات مصنوعة من القطيفة تحتوي كل حافظة على حجارة رمي الجمار تكفي لثلاثة حجاج أيام الرمي الثلاثة في مشعر منى. وقال عضو لجنة السقاية والرفادة الدكتور محمد بن عبود العمودي إن فكرة مشروع إعداد وتجهيز حجارة رمي الجمار جاءت في إطار توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين من أجل توفير كل السبل والإمكانات من أجل أن يؤدي حجاج بيت الله الحرام مناسك حجهم في يسر وسهولة وامن وأمان مضيفا أن فكرة المشروع لاقت التشجيع والدعم من قبل أعضاء لجنة السقاية والرفادة في إمارة منطقة مكة المكرمة بعد الحصول على الفتوى الشرعية بإجازة هذا المشروع. ونوه الدكتور العمودي بالدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في كل ما يسهل على الحاج من أداء فريضته وتقديم كل الإمكانات من اجل راحته. وبين عضو لجنة السقاية والرفادة أن مشروع تجهيز حجارة رمي الجمار يهدف إلى التخفيف عن الحجاج خاصة كبار السن حيث يصلون إلى مشعر مزدلفة وقد اخذ التعب منهم بعد وقفة عرفات ونفرتهم إلى مزدلفة حيث تقدم لهم حجارة الرمي نظيفة وجاهزة ومعقمة داخل أكياس فاخرة مصنوعة من القطيفة يحتوى كل كيس على حجارة رمي الجمار تكفي لثلاثة حجاج لرمي الجمرات الثلاث بدلا من البحث عنها في جبال مشعر مزدلفة. وأشار العمودي إلى ان فكرة المشروع وضعت وفق أسس ومعايير وضوابط تحقق أقصى درجات الجودة والنظافة الصحية. ولفت إلى أن أولى خطوات المشروع تبدأ من الحصول على حجارة رمي الجمرات التي تقوم أمانة العاصمة بنقلها إلى مشعر مزدلفة بعد استلامها مقطعة قطعاً صغيرة ثم تبدأ عملية إعدادها وتجهيزها وتنقيتها وغسلها سبع مرات ثم تجفيفها تحت أشعة الشمس واستبعاد الحجارة التي لا تصلح للرمي وبعد التأكد من جاهزيتها يقوم عمال مهرة بوضعها في حافظات من القطيفة لتوزيعها على أماكن تجمعات ضيوف الرحمن وفي الحافلات التي تنقلهم خلال وجودهم في مشعر مزدلفة وهذا يمكنهم من التفرغ للعبادة. وأكد الدكتور العمودي أن مشروع إعداد وتجهيز حجارة رمي الجمار يطبق لأول مرة في الحج وهو من المشروعات الخيرية الرائدة التي تهدف إلى خدمة ضيف الرحمن انطلاقا من توجيهات سمو أمير منطقة مكة المكرمة الذي يحرص على أن يقدم كل مواطن في هذه البلاد ما يستطيع من اجل الوصول إلى أعلى مستوى من الخدمة داعيا الله سبحانه وتعالي أن يوفق الجميع من اجل أداء هذه المهمة التي شرف الله سبحانه وتعالى أبناء هذه البلاد الغالية من أدائها.

khalid1010
08-12-2008, 12:41 AM
يا جماعة اقروا الموضوع عدل هذه الاكياس حق كبااااااااااار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وانا معاكم هو الافضل ان يتم تجميع الحصى من نفس الحاج بس للضرورة أحكااااام,,,,,

Msh3l
08-12-2008, 01:15 AM
يسلموو

فراغ
08-12-2008, 01:46 AM
حتى الشعائر صار فيها بزنز
سبحان الله

الطيبة كلها
08-12-2008, 01:52 AM
قلت لكم السعودية قدها وقدود

الألماسي
08-12-2008, 01:56 AM
سبحان الله

الله يهديك فراغ . . شدخل البيزنس الحين بالمسأله دام فيها تسهيل لكبار السن و ذوي الاحتياجات الخاصه . . و خاصه ان عدد الحجاج يفوق الــ 3 ملايين حاج في نفس المكان . .
شكلك ما حجيت و شفت " الزحمه " بعيونك كان قلت " جزاه الله خير " من فكّر بهـ الفكره لأن أغلب الحجيج يستخدم اى شئ عنده و يحذفه و اذكر كانوا حجاج مصريين يستخدمون " احذيتهم " للرمي . .

بنت^البحرين1
08-12-2008, 03:00 AM
بالضبط مثل كلام اخوي بو راشد وباقي الاخوان

اختي قبل سنتين راحت مع حملة مشهورة في البحرين، تقول من ندخل الغرف او الخيام، كل وحده على سريرها او مكانها "حصى الجمرات" جاهزين في اكياس،،
وكلنا سألنها ، مب المفروض كل واحد بروحه يجمع له ؟ يعني هو الحج ثوابه بالمشقه والتعب، مش رايحين رفاهيه وكل شي يسوونه لنا،

بعد محتاجين فتوى ، وياليت الاخوان يفيدونا

الرايــق
08-12-2008, 10:16 AM
جزاك الله خير اخوي على النقل

<< والتوقيع اللي عندك رهيييييب ما شاء الله

khaldoon
08-12-2008, 10:50 AM
جزاهم الله خير على الفكره الرائعه

اخاف اليوم ببلاش بكره بفلوس ولو بمبلغ رمزي بزيد مع السنوات والله اعلم

عاشق الشهادة
08-12-2008, 02:45 PM
يعطيك العافيه ...

حاضرين للغاليين :),,
الله يعافيك أخوي ,,,
صحيح الافضل بل السنه ان الشخص يبحث بنفسه عن الجمرات بس مثل ماهو واضح بالموضوع هذا اسثتناء للكبار والاحتياجات الخاصه ...

عاشق الشهادة
08-12-2008, 02:46 PM
اي والله نبي فتوى شرعيه

يسلموووو وعيدك مبارك

الله يسلمك من كل شر ,,,
وعساك من عواده ...

عاشق الشهادة
08-12-2008, 02:47 PM
مشكور على النقل وموضوع مميز وقد تم تجهيز هذه الاكياس لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة,,,

:telephone::telephone::telephone::telephone:

لاشكر على واجب يالغالي ,,
وتشريفك هو المميز لي ,,
وصدقت هذه الاكياس مثل ما ذكرت لكبار السن والاحتياجات الخاصه ...

عاشق الشهادة
08-12-2008, 02:48 PM

هل يجوز ام لا

عيدك مبارك

فديت من جابك ,,
عساك من عواده وكل عام وانت بخير ..

عاشق الشهادة
08-12-2008, 02:49 PM
تسلم ع الخبر

الله يسلمج من كل شر ,,
ومثل ماهو واضح بالموضوع لكبار السن والاحتياجات الخاصه ...

عاشق الشهادة
08-12-2008, 02:50 PM
تسلم أخوي الشهاده لي على النقل و عساك ع القوه . . فكره رائعه وجعلها في ميزان حسناتهم يارب . .
و كل عام وانت بخير و عيدك مبارك . .

الله يسلمك أخي من كل شر ,,,
وعيدك مبارك وسعيد يالغالي ...

عاشق الشهادة
08-12-2008, 02:51 PM
يسلموو

يا جماعة اقروا الموضوع عدل هذه الاكياس حق كبااااااااااار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وانا معاكم هو الافضل ان يتم تجميع الحصى من نفس الحاج بس للضرورة أحكااااام,,,,,

بارك الله فيكم وشكراً لمروركم وكل عام وانتم بألف خير ...

عاشق الشهادة
08-12-2008, 02:52 PM
سبحان الله

:) عيدك مبارك والموضوع واضح يالغالي .

عاشق الشهادة
08-12-2008, 02:53 PM
قلت لكم السعودية قدها وقدود

صدقت وقطر تحريبها ايضاً ..

عاشق الشهادة
08-12-2008, 02:54 PM
جزاك الله خير اخوي على النقل

<< والتوقيع اللي عندك رهيييييب ما شاء الله

بارك الله فيك أخي الرايق ,,
فديتك وهذا من ذوقك بخصوص التوقيع ...

الغزال العارضية
08-12-2008, 03:23 PM
في ميزان حسناتهم ان شاء الله

بوعلي2
08-12-2008, 03:38 PM
شكرا للخبر
وكل عام وانت بخير (الشهاده لي)

Bu Rashid
08-12-2008, 03:43 PM
حاضرين للغاليين :),,
الله يعافيك أخوي ,,,
صحيح الافضل بل السنه ان الشخص يبحث بنفسه عن الجمرات بس مثل ماهو واضح بالموضوع هذا اسثتناء للكبار والاحتياجات الخاصه ...

جزاك الله خير و عيدك مبارك أخي الشهاده ...

كنت من زمان شاك فيك ...؟؟؟
بس الحين تأكدت انك رررررياني ...
الله يحفظ لك الولد ويتربى فى عزك ... ويطلع صالح مثل ابووووووه ...أن شاء الله

الألماسي
08-12-2008, 05:42 PM

بو راشد . .

أخونـا الشهاده لي . . " عربـــاوي قديــم و متعصــّــب " :nice:

Bu Rashid
08-12-2008, 05:47 PM
بو راشد . .

أخونـا الشهاده لي . . " عربـــاوي قديــم و متعصــّــب " :nice:

عيدك مبارك أخوي الالماسي ...
مشكووووووور على التوضيح ...

بس أخونا الشهاده ملبس ولده أحمر وأسود... الظاهر عميل مزدوج :telephone:

ذيبه مزاجيه
08-12-2008, 05:48 PM
جزاك الله خير على الموضوع اخوي الشهاده لي

وعيدك مبارك ^_^

الألماسي
08-12-2008, 05:56 PM
عيدك مبارك أخوي الالماسي ...
مشكووووووور على التوضيح ...

بس أخونا الشهاده ملبس ولده أحمر وأسود... الظاهر عميل مزدوج :telephone:

:eek5: :eek5:

ادري لون الــمظله " احمر + اسود " بس لاحظ الشعار العرباوي مرتـز على " سفينه الصحراء " :nice:
عيــدك مبــارك " خيّو " أبو راشد :nice:

Bu Rashid
08-12-2008, 06:09 PM
:eek5: :eek5:

ادري لون الــمظله " احمر + اسود " بس لاحظ الشعار العرباوي مرتـز على " سفينه الصحراء " :nice:
عيــدك مبــارك " خيّو " أبو راشد :nice:

صج ... توني ملاحظ الشعار ... يعطيك العافيه ...

الشهاده مهب موجود الحين بس ملائكته حاضره ...
أسمحلي يالشهاده تراني أتهمتك بالباطل ...:nice:

مستثمر تحت التعليم
08-12-2008, 06:14 PM

الله يهداك يابو راشد الشعار الي على السياره ايبط عين الي مايشوف ماله حل
شــــــــــــــــــــــــــــوفــــــــــــــه عدل :nice::victory::victory::victory:

بودحوم
08-12-2008, 06:14 PM
الفكرة طيبة لمساعدة كبار السن والغير قادرين .

يعطيك العافية ياخوي الشهادة لي

وكل عام وأنت بخير

بنQATARت
08-12-2008, 06:41 PM
جزاك الله خير على الموضوع
اتصدقون اليوم كنا في هالسالفه الصبح وحنا انشوف الحجاج
اقول اكيد بعد كم سنه بيكيسون الجمرات وبيوزعونهم
سبحان الله