المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا يفوتكم الفوووووت ابثلاثين وخمس اريال

ahmeds
08-12-2008, 02:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته... لاحظت فالاونه الاخيره كثره ترديد اشاعات الهبوط من بعض الاعضائ وابتدت تقريبا من ٣شهور المشكله:anger1: انه لين اليوم الاسعار ماطاحت ذيك الطيحه الي يتكمون عنها ولا صار شي ومن الدلائل البسيطه على ذلك اعلان اليوم في كل الجرايد الاقصاديه عن توقيع عقد بنائ مدينه العاب سكس افلاجس في مدينه قطر الترفيهيه يعني كل شي طبيعي والناس تستثمر والدنيا ماشيه يعني مش نهايه العالم كل شي فالدنيا ايجيله هبوط وبعدين يرتفع ومنها الاسهم من منكم اخواني نسى عام ٢٠٠٥ يوم انهيار البورصه والناس باعت برخيص وبعدين اشصار........ هل كان بيع الاخوان نهايه العالم طبعا لا لانه البورصه ارتفعت وكل شي رجع طبيعي لسنتين كاملين لين الازمه الحاليه معنى كلامي اخواني انه كل شي فالدنيا ينزل ويرجع يرتفع وهاي هي سنه احياه والتجاره وكل التجار فاهمين هالشي،، مما معناه انه الي باع برخيص ذيك الايام تحسف لانه الاسعار ارتفعت كل الي صار انه السوف تخلص من ال........ .

قرينه بسيطه
2- كثره الطلب وقله المعروض وهاي شي واضح حتى فالمنتدى وكل حد يقدر ايلاحظ هالشي عن طريق قرائه المطلوب كل يوم واسالو اي حد المطلوب من الايجار عالي جدا شاء من شاء وابى من ابى هاي واقع والذكي من يتاقلم مع الواقع ويستغله لمصلحته.

احتمال ممكن مثل ما ممكن العكس والعلم عند الله بحانه وتعالى
3- الواضح من الخريطه الاقتصاديه انه الاوضاع راح تثبت لفتره نسبيه ثم تنطلق انطلاقه معقوله لاسبااااااااااااااب كثيره انا في غير صدد عرضها حاليا لاني مش فيلسوف ولى ملم جدا ابهالامور لكن اعتقد انه اي شخص خبير او ملم بالامور الاقتصاديه راح يشرح كلامي واوصله ابطريقه افضل مني حيث اني حديث العهد بالكتابه .

موضوووووع للتفكير بشانه جديا

٤- يا اخواني هل معقوله العقار الي شارينه ناس ابملايين ولا بانينه ابملاين ايبيعه ابمئآت الالوف في ذمتكم قبل لا اي حد ايعلق في ذمته ايحط نفسه فهاي الموقع شرى شي ابملايين هل راح ايبيعه ابمئآت الالوف؟؟ لازم فالبدايه انفرق بين فرضين الفرض الاول على فرض انه الشخص مش مديون الوضع الطبيعي انه بيآجره ول انه ايبيعه ابخساره لآنه مش محتاج الفرض الثاني ان كان الشخص مديون فالوضع الطبيعي انه الشخص بيآجره وايغطي اقساطه وايكون العقار في يده ولو دفع ازياده ولا انه ايبيعه ابخساره ماتغطي حتى دين البنك مره اخرى ارجو من اي شخص قبل التعليق في ذمته ايحط نفسه مكان هاي الناس عشان انكون واقعين ونبتعد عن الاحلام الورديه وافضل وضع عشان انكون واقعين واتبين الصوره واضحه في اذهانا هي انه كل شخص ايحط نفسه مكان هالناس وبيبين الوضع لانه اغلب الظن انه الاتجاه الي انت عزيزي القارئ راح تتخذه راح يتخذونه الناس.

في النهايه هاي رايي الشخصي واتمنى من الاعضائ فالمنتدي ان يسير كلن وفق رايه الشخصي وليس وفق المطبلين الذين ايحبون ايطبلون لسبب في نفس يعقوب والله اعلم بالنيات وانا مابتغي شي من كلامي سوى محاوله ملئ جانب من الكاس الفارغ لانه كل الكلام الي نسمعه من المطبلين ايصب في اتجاه معين وهاي شي يدعو للشك( وممكن تتاكدون من كلامي عن طريق قراءه بعض المواضيع القديمه لهاي الاشخاص وشوفو اشكانو يطلبون وابكم؟؟؟) اليت يكلمون عن الهبوط وصارلنا خمس شهور وماشفنا الهبوط الي يتكلمون عنه ولا بنشوفه ترى يا جماعه الكلام سهل لكن الفعل صعب:victory: وانا كلمت بعض هاي المطبلين وطلبت منهم ايجيبون العقارات الرخيصه الي باسعار خياليه الي يتكلمون عنها للاسف ماشفت شي وهذاني انطر من اي واحد راح ايعلق على موضوعي وايقولي هبوط وهبوط وايحطلي كلام جرايد يوثق كلامه يقرن كلامه بالفعل وايجيبلي العقارات الرخيصه الي يتكلم عنها اما كلام فالكلام كما نعلم لا يغني ولا يسمن عن جوع وياما تكلمت الجرايد قبل والعاقل يعرف كلام الجرايد ايصب في مصلحه من فالنهايه يا اما انك اتحط دليل ليثبت كلامك عن العقارات الرخيصه واعتقد الشرايين الجادين اكثار وانا واعوذ بالله من كلمه انا احدهم او انك لا تشوشر وتتكلم عالفاضي الرجال بافعالهم وليس بكلامهم واتمنى محد يزعل مني اخواني حيث اني احاول ابين وجهه النظر المعاكسه:nice:

خــطــافــ
08-12-2008, 02:54 AM
اخوي هنا يتم عرض ماعندك للبيع

والنقاش له ابواب اخرى

اتمنى نقل الموضوع مكانه غلط وعنوانه كذلك

Grand T
08-12-2008, 03:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته... لاحظت فالاونه الاخيره كثره ترديد اشاعات الهبوط من بعض الاعضائ من 5 شهور تقريبا المشكله:anger1: انه لين اليوم الاسعار ماطاحت ولا صار شي واكبر دليلي اعلان اليوم في كل الجرايد الاقصاديه عن توقيع عقد بنائ مدينه العاب سكس افلاجس في مدينه قطر الترفيهيه يعني كل شي طبيعي.مستغرب الصراحه...لان مافي اي رابط بين مدينة الالعاب وهبوط الاسعار..2- كثره الطلب وقله المعروض وهاي شي واضح حتى فالمنتدى وكل حد يقدر ايلاحظ هالشي بذون كام زايد عن طريق قرائه المطلوب كل يوم واسآلو اي حد المطلوب من الايجار عالي جدا شائ الحقودين او ابو. غريب جدا انا كان عندي كذا عقار عرضتهم هني بالمنتدى وخاسوا ولا تاجروا واعرف تاجر كبير ممكن اوديك له عنده عقارات يبي اياجرها ياريت تساعده اذا كلامك صح
3- الواضح من الخريطه الاقتصاديه انه الاوضاع راح تثبت لفتره نسبيه ثم تنطلق انطلاقه معقوله لاسبااااااااااااااب كثيره انا في غير صدد عرضها حاليا واي شخص خبير او ملم بالامور الاقتصاديه راح يفهم القصد من كلامي...اي خريطه اقتصاديه ياطويل العمر ممكن اتوضح لي من وين جبت هالكلام وشلون فسرته وشنو الواضح من (( الخريطه الاقتصاديه)) بالضبط ولا تبي اتجمل اكلام وتقنع الناس !!!!!! ممكن اتعرف لي شنهي الخريطه الاقتصاديه. وشلون عرفت ان واضح ولا مو واضح.في النهايه هاي رآيي الشخصي واتمنى من الاعضائ فالمنتدي ان يسير كلن وفق رايه الشخصي وليس وفق المطبلين الذين ايحبون ايطبلون لسبب في نفس يعقوب والله اعلم بالنيات وانا مابتغي شي من كلامي سوى محاوله ملئ الجانب الآعلى من الكاس لانه كل الكلام الي نسمعه من المطبلين يتكلم عن الهبوط وصارلنا خمس شهور وماشفنا الهبوط الي يتكلمون عنه ولا بنشوفه ترى يا جماعه الكلام سهل لكن الفعل صعب:victory: وانا كلمت بعض هاي المطبلين وطلبت منهم ايجيبون العقارات الرخيصه الي باسعار خياليه الي يتكلمون عنها للاسف ماشفت شي وهذاني انطر من اي واحد راح ايعلق على موضوعي وايقولي هبوط وهبوط وايحطلي كلام جرايد يوثق كلامه بالفعل وايجيبلي العقارات الرخيصه الي يتكلم عنها اما كلام فالكلام كما نعلم لا يغني ولا يسمن عن جوع يا اما انك اتحط دليل ليثبت كلامك عن العقارات الرخيصه وانا شراي او انك لا تشوشر وتتكلم عالفاضي الرجال بافعالهم وليس بكلامهم واتمنى محد يزعل مني اخواني حيث اني احاول ابين وجهه النظر المعاكسه...[]:nice:
COLOR="red"] محد راح يزعل منك اذا ابديت رايك الشخصي اللي انت فاهمه يعني امرك عجيب وغريب الصراحه ماتبي الناس اتطبل للهبوط وانت يالس اتطبل للصعود!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!![/COLOR

ahmeds
08-12-2008, 03:23 AM
اخوي هنا يتم عرض ماعندك للبيع

والنقاش له ابواب اخرى

اتمنى نقل الموضوع مكانه غلط وعنوانه كذلك

انا عارف اخوي لكن نظرا لكثره المواضيع الي تنطرح بخصوص الهبوط حبيت القي الضوء على وجهه النظر الثانيه وما اعتقد حد ملزوم يقرى الموضوع وبخصوص العنوان انا عارف انه راح يجذب الفئه الي انا استهدفها من الموضوع

ahmeds
08-12-2008, 03:27 AM
COLOR="red"] محد راح يزعل منك اذا ابديت رايك الشخصي اللي انت فاهمه يعني امرك عجيب وغريب الصراحه ماتبي الناس اتطبل للهبوط وانت يالس اتطبل للصعود!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!![/COLOR

لا لا اخوي انا اقرى كلامي عدل انا قلت هاي رايي الشخصي وانا ما اطبل للصعود ولا الهبوط انا بس احاول اوضع وجهه النظر الي محد يطرحها،، لانه المسقبل لا عندي ولا عند غيري عند رب العالمين لكني اخوي شفت ناس وايد تاثرت يوم باعت برخيص في البورصه 2005 وتندمت وانا لوجه الله احاول انصح عشان مايصير نفس الشي في ناس جدد فقط لا غير..
وبعدين مثل ما اسلفت اخوي انا جديد العهد فالكتابه

qatari1
08-12-2008, 10:24 AM
أتفق معك أخي الكريم...

ما نراه الآن هو ركود، وليس انهيار...

هناك إحجام عن الشراء في الوقت الراهن، بسبب ضبابية الوضع الاقتصادي العالمي.

وكل ما سمعناه عن الانخفاض الفعلي في العقار مجرد أقاويل لا أكثر ولا أقل.

ولو كان هناك انخفاض بنسبة 10% أو15% فأعتقد أن معظم من يبيع الآن لايزال رابحاً لأنه اشترى بأسعار أقل من الأسعارالحالية.

وأرى أنه من المستحيل أن تعود أسعار العقارات والأراضي إلى ما كانت عليه قبل الطفرة الراهنة، والتي أوشكت على الانتهاء.

simsim1963
08-12-2008, 10:49 AM
سوق قطر سوق حر يعني معرض للهبوط القوي مثل ما هو معرض للصعود 400 %

العقيد
08-12-2008, 02:59 PM
أتفق معك أخي الكريم...

ولو كان هناك انخفاض بنسبة 10% أو15% فأعتقد أن معظم من يبيع الآن لايزال رابحاً لأنه اشترى بأسعار أقل من الأسعارالحالية.

وأرى أنه من المستحيل أن تعود أسعار العقارات والأراضي إلى ما كانت عليه قبل الطفرة الراهنة، والتي أوشكت على الانتهاء.

اخوي قطري 1 ياليت جات على 10او 15% . المناطق الشماليه من ام صلال علي ونت طالع نزلت بحدود 50% . مناطق التجمعات السكانيه مثل ازغوى والخريطيات الوفت من 400الى 280 و250 واذا مساحات كبيره اقل من 150. المشكله محد يشتري لو عرضت حتى باقل من اسعار السوق . عندي اصدقاء ملاك مكاتب عقاريه يحلفون من شهرين ماباعوا قطعه او بيت .وعندهم عروض كبيره .ويقولون البايع موصيهم اي طلب مهما كان بأي سعر يبلغونه ممكن يغير رايه .وحتى عرض اسعار غير متوفر.يعني الكل ممتنع عن الشراء .

المشكله راح تكبر مع تهاية العام ومع اقفال ميزانيات البنوك ومطالبت الملاك بتسديد القروض الي عليهم .هني راح يضطر البنك او المالك يبيع حتى مايتعرض للمسائله .

المشكله ان العقار مرتبط بالاسهم .مثلا واحد كان يملك اسهم بسعر 10مليون اليوم ماتسوى 3مليون ماراح يجازف ويشتري عقار الا اذا نزل العقار بنفس النسبه. من كان يتوقع اسهم ترجع اسعارها لماقبل الطفره .لو حد قالك الصناعات بترجع 65او الدولي 35او بروه19 او الريان 7 كنت بتقوله مستحيل .لكن المستحيل تحول لواقع .مع العلم عائد الاسهم افضل من عائد العقار حتى لو نزل العقار 50%.

2006 طارت الاسهم وطار العقار وراها . 2008 طاحت الاسهم وطاح العقار وراها ومازال القادم اسوأ مع تراجع اسعار النفط .مانبي ندفن راسنا فالتراب ونداري على الوضع المتئزم .والله المستعان .يشهد الله املك عقار واملك اسهم وكلهم استثمار

ahmeds
08-12-2008, 05:13 PM
أتفق معك أخي الكريم...

كلامك سليم ومنطقي وهاي هو الوضع المتوقع ما بعد الهبوط الى الارتفاع وما بعد الارتفاع الى الهدوء هدوء نسبي انا اشوفه ومعقول لانه الاسعار اوصلت مراحل متقدمه فشي طبيعي ايصير تصحيح بسيط وبعدين ترجع انطلاقه نسبيه وبالذات يوم كلنا انعرف انه قطر النشاط التجاري الاساسي فيها يا اسهم يا عقارات وما يتفصل منها وشكرا لتعليقك ومرورك

ahmeds
08-12-2008, 05:14 PM
سوق قطر سوق حر يعني معرض للهبوط القوي مثل ما هو معرض للصعود 400 %

كلامك في شي من المنطق لانه السوق القطري ما تحكمه تحليلات اقتصاديه ولا شي سوق مزاجي ان صح التعبير ممكن صعود قوي وممكن لا العلم عند الله سبحانه وتعالى لكن انا شخصيا ارشح الارتفاع المعقول بدئا من السنه الجديده والله اعلم

Nahool
08-12-2008, 05:28 PM
نفس الاسباب التي ادت للارتفاع.... هي اللتي سوف تؤدي للهبوط..........

ahmeds
08-12-2008, 05:29 PM
اخوي قطري 1 ياليت جات على 10او 15% . المناطق الشماليه من ام صلال علي ونت طالع نزلت بحدود 50% . مناطق التجمعات السكانيه مثل ازغوى والخريطيات الوفت من 400الى 280 و250 واذا مساحات كبيره اقل من 150. المشكله محد يشتري لو عرضت حتى باقل من اسعار السوق . عندي اصدقاء ملاك مكاتب عقاريه يحلفون من شهرين ماباعوا قطعه او بيت .وعندهم عروض كبيره .ويقولون البايع موصيهم اي طلب مهما كان بأي سعر يبلغونه ممكن يغير رايه .وحتى عرض اسعار غير متوفر.يعني الكل ممتنع عن الشراء .

المشكله راح تكبر مع تهاية العام ومع اقفال ميزانيات البنوك ومطالبت الملاك بتسديد القروض الي عليهم .هني راح يضطر البنك او المالك يبيع حتى مايتعرض للمسائله .

المشكله ان العقار مرتبط بالاسهم .مثلا واحد كان يملك اسهم بسعر 10مليون اليوم ماتسوى 3مليون ماراح يجازف ويشتري عقار الا اذا نزل العقار بنفس النسبه. من كان يتوقع اسهم ترجع اسعارها لماقبل الطفره .لو حد قالك الصناعات بترجع 65او الدولي 35او بروه19 او الريان 7 كنت بتقوله مستحيل .لكن المستحيل تحول لواقع .مع العلم عائد الاسهم افضل من عائد العقار حتى لو نزل العقار 50%.

2006 طارت الاسهم وطار العقار وراها . 2008 طاحت الاسهم وطاح العقار وراها ومازال القادم اسوأ مع تراجع اسعار النفط .مانبي ندفن راسنا فالتراب ونداري على الوضع المتئزم .والله المستعان .يشهد الله املك عقار واملك اسهم وكلهم استثمار
اخوي العقيد كل عام وانت بخير اولا
ثانيا: موضوع انه الاراضي انخفضت 50٪ في المناطق الشماليه ممكن ايكون فيه شي من الصحه لكن لازم انكون واقعين ايضا انه اغلب هالاشخاص يوم ايشوفون هاي الاسعار ما يبيعون وانت قلت ابنفسك لو الفوت بريال محد بيشتري يعني الوضع مش اقتصادي ابقدر ما هو نفسي وهاي الشي خله للايام هي بتعالج الخوف النفسي 5 اسنين والاراضي تغلى يوم ورى يوم وحنا انقول بتنزل بتنزل لكن صار العكس وارتفعت وحاليا الوضع الحالي تصحيحي لكن مرشح للصعود النسبي وفق رايي المتواضع
ثالثا: اخوي الله يهديك البنوك ما راح اطالب بقساطها بدايه من السنه الجديده اخوي في ناس تقرى هالمواضيع يعني ارجو تحري الدقه جزاك الله كل البنوك والشركات التمويليه اجلت اقساطها لين شهر 6 وممكن اكثر وهاي الشي انعلن عنه فالجريده وبامكان اي شخص يسال اي بنك وراح تتاكد من كلامي
رابعا: اخوي فرضيه الانهيار جدا جدا جدا خطيره واتمنى الله ما يجيبها على اي بلاد لاني وبكل تواضع بحاول ابشكل مبسط اشرح اشبيصير لو صار انهيار عقارات--= تعثر في تسديد الديون= خساره البنوك= خفض تكاليف البنوك وشركات التمويل= خفض العماله يعني تفنيش= عدد الموظفين في الوزارات والحكومه راح ينخفض لانخفاض الشركات الي والقطاع الخاص الي كانو موجودين لخدمته= انخفاض قوي للقوه الشرائيه في كل شي سواء من محلات التجزئه الى الملابس والماركات الى الموبايلات كله انخفاض مما يودي الى خاره ااغلبيه ان لم يكن افلاسهم فالوضع اخي الكريم اذا ما سار وفقا لنظرتك بيكون اتراجيدييييي جدا وخراب بيوت وانهيار وشلل فالدوله يصيب كل القطاعات لانه العقار وانت ومثلك عارف هو الشريان الرئيسي لاي اقتصاد واتمنى اكون وصلت الفكره وشكرا للتعليق

ahmeds
08-12-2008, 05:31 PM
نفس الاسباب التي ادت للارتفاع.... هي اللتي سوف تؤدي للهبوط..........

اخوي الي انت قاعد اتقوله كلام مبسط جدا ولا يكاد يمسك القشره الموضوع معقد جدا ارجو انك تقرى ردي على الاخ العقيد ويمكن ايفيدك في فهم متى سوء الوضع لو صار الي انتو تتكلمون عنه

ahmeds
09-12-2008, 04:27 PM
للرفع

حسين بن عاقول
09-12-2008, 05:46 PM
http://www.qatarshares.com.qa/data/437/440/storm_721686908_2052007719.jpg

قطر ترى تأجيل مشروعات الطاقة اذا بقي النفط دون 70 دولارا

Wed Dec 3, 2008 6:23am GMT

دبي (رويترز) - قال وزير النفط القطري عبد الله بن حمد العطية يوم الاربعاء انه اذا ظل سعر النفط دون 70 دولارا للبرميل فان كثيرا من مشروعات الطاقة الرامية الى زيادة الطاقة الانتاجية في المستقبل سوف تتأجل.

وقال العطية في مؤتمر للبتروكيماويات في دبي "ما يشغلني هو ان سعر النفط قد ينخفض وان مشروعات كثيرة سوف تتأجل."

وقد بلغ سعر عقود النفط الخام الامريكي عند التسوية في نايمكس يوم الثلاثاء 46.96 دولار للبرميل ادنى تسوية له منذ مايو ايار عام 2005 .

وهوت اسعار النفط حوالي 100 دولار منذ ان سجلت أعلى مستوى لها على الاطلاق 147.27 دولار في يوليو تموز.

وخذ بعد

*

الماضي : الأزمة المالية الحالية ستؤثر في صناعة البتروكيماويات

والعطية يقول إنها صناعة تمرض ولا تموت

أرقام 03/12/2008
قال محمد الماضي الرئيس التنفيذي لشركة سابك اليوم إن الأزمة المالية الحالية ستؤثر في صناعة البتروكيماويات في العالم، مضيفاً أن هذه الأزمة جاءت أكبر مما توقعنا.

وعدد الماضي الذي كان يتحدث في افتتاح مؤتمر للبتروكيماويات يعقد في دبي بعض العوامل الأخرى التي أسماها " تحديات" تواجه صناعة البتروكيماويات مثل ضعف النمو المتوقع في الهند والصين، إضافة إلى ارتفاع تكاليف المشاريع ونقص الكوادر المؤهلة.

ومن جانبه قال عبدالله بن حمد العطية أن أي سعر للنفط دون 70 دولارا للبرميل غير مجد للمضي قدما في مشاريع التوسعة. ولكنه أضاف أن قطر للبترول ستستمر في المشاريع التي سبق الإعلان عنها.

وفيما يخص البتروكيماويات أضاف العطية أن قابكو تعمل حالياً على إكمال توسعة مشروع LLDPE في حين تنفذ قافكو مشروع قافكو-5 للأسمدة متوقعاً أن يبدأ الإنتاج التجاري قريباً.

وأضاف أن صناعة البتروكيماويات تواجه حالياً بعض التحديات أبرزها الأزمة المالية الحالية لكنها صناعة تمرض ولا تموت مستشهداً بما حدث خلال الفترة من 97 – 99 عندما هبطت أسعار الميثانول إلى ما دون 100 دولار للطن واليوريا إلى قرابة 70 دولارا للطن.

وفي رده على سؤال حول لماذا لا نرى مشاريع مشتركة في صناعة البتروكيماويات بين دول الخليج قال العطية إنه يتفهم ذلك ولا يملك المبرر الكافي له قبل أن يعلق مازحاً " أتمنى من السياسيين أن يبتعدوا عنا معشر الاقتصاديين".

وحول توقعاته لأسعار النفط قال العطية إنه لا أحد يستطيع التنبؤ بما ستكون عليه أسعار النفط موضحاً أن الأسعار لم يكن لها علاقة بالعرض والطلب في يوم من الأيام، وقال إن زمن النفط الرخيص قد انتهى وإن النفط الرخيص هو الذي يستخرج من الأرض حديثاً مضيفاً أن الأسعار تحت 70 دولارا لن تكون مجديه اقتصادياً للدول المنتجه للنفط.

هذا كلام عقليه اقتصاديه بحته وهو السيد عبدالله بن حمد العطية وكلنا نعرف عقليته الاقتصادية ودهائه ومعرفته بمدراكات الامور

بعد هذا الكلام ماتبي الاسعار تطيح

الا العقار بينخسف وكل شي بينخسف

انا ما اتشمت لكن هذا هو الواقع المؤلم

اليوم سعر البترول اقل من الــ50 يعني الله يستر من الي جااااااي

وامسك الكاش عندك لاتتحسف عقب

ما نقول الا الله يستر من الي جاي

وبنشوف الهبوط الاصعب قريبا وربطو الاحزمه عدل

وشكرا

DEMAC
09-12-2008, 11:34 PM

كلام منطقي 100 في 100

ahmeds
10-12-2008, 02:25 AM
وخذ بعد

هذا كلام عقليه اقتصاديه بحته وهو السيد عبدالله بن حمد العطية وكلنا نعرف عقليته الاقتصادية ودهائه ومعرفته بمدراكات الامور

بعد هذا الكلام ماتبي الاسعار تطيح

الا العقار بينخسف وكل شي بينخسف

انا ما اتشمت لكن هذا هو الواقع المؤلم

اليوم سعر البترول اقل من الــ50 يعني الله يستر من الي جااااااي

وامسك الكاش عندك لاتتحسف عقب

ما نقول الا الله يستر من الي جاي

وبنشوف الهبوط الاصعب قريبا وربطو الاحزمه عدل

وشكرا
لو فرضيا وجدليا سلمنا ان هالكلام صحيح (فرضيا) الى متى تتوقع الهبوط ولين متى وما مدى التآثير على باقي القطاعات

ahmeds
10-12-2008, 02:27 AM
كلام منطقي 100 في 100

الكلام فيه شي من المنطق محد ينكر لكن الوضع عائم محد يدري اشبيصير ياخوان لكن خلونا ايضا انكون متفائلين لا نقعد انحطم نفسنا واذا صار الكلام الي تتكلمون عنه وانا شخصيا اسيعده راح اتكون كارثه عالاقتصاد

حسين بن عاقول
10-12-2008, 10:34 AM
لو فرضيا وجدليا سلمنا ان هالكلام صحيح (فرضيا) الى متى تتوقع الهبوط ولين متى وما مدى التآثير على باقي القطاعات

لا استطيع ولا يستطيع احد تحديد المده حتى عندما نسمع فنشرات الاخبار وفي التقارير الاخبارية انه الازمة ستستمر شهر شهرين سنة سنتين فهي مجرد توقعات وياما سمعنا توقعات من القنوات الاخبارية وفي اليوم الثاني نفوها وانكروها :)

اما بالنسبة تأثيرها بالقطاعات الاخره فهي واضحة كوضوح الشمس.. فمثلا اذا حدثت ازمة وخاصة اذا كانت ازمة قوية مثل الحالية فمعناه دخول العالم في ركود بعد الازمة وفي حالة دخول العالم في ركود يعني دخول جميع القطاعات في ركود وافلاس لعدوم وجود طلب .

متى تنتهي الازمة اذا بدأت بوادر الانتعاش في العالم وهذي في الوقت هذا غير موجود بل الى الان نمر في الازمة وبوادرها.

Nahool
10-12-2008, 01:07 PM
لا استطيع ولا يستطيع احد تحديد المده حتى عندما نسمع فنشرات الاخبار وفي التقارير الاخبارية انه الازمة ستستمر شهر شهرين سنة سنتين فهي مجرد توقعات وياما سمعنا توقعات من القنوات الاخبارية وفي اليوم الثاني نفوها وانكروها :)

اما بالنسبة تأثيرها بالقطاعات الاخره فهي واضحة كوضوح الشمس.. فمثلا اذا حدثت ازمة وخاصة اذا كانت ازمة قوية مثل الحالية فمعناه دخول العالم في ركود بعد الازمة وفي حالة دخول العالم في ركود يعني دخول جميع القطاعات في ركود وافلاس لعدوم وجود طلب .

متى تنتهي الازمة اذا بدأت بوادر الانتعاش في العالم وهذي في الوقت هذا غير موجود بل الى الان نمر في الازمة وبوادرها.

انت صح