المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تريبيون» الأمريكية للاعلان تدرس خيار اشهار افلاسها بسبب ديون قيمتها 13 مليار دولار



مغروور قطر
09-12-2008, 01:17 AM
«تريبيون» الأمريكية للاعلان تدرس خيار اشهار افلاسها بسبب ديون قيمتها 13 مليار دولار






واشنطن - د.ب.أ: قالت شركة «تريبيون» للنشر والاعلان العملاقة المتعثرة من مقرها بشيكاغو الليلة قبل الماضية انها تتشاور مع خبراء افلاس لبحث خياراتها في ظل ما تواجهه من ديون قيمتها 13 مليار دولار وتراجع الايرادات الاعلانية.

ووصف جاري ويتمان المتحدث باسم الشركة في مقالة الوضع بأنه «وضع غامض وصعب». واضاف اننا «لم نتخذ أي قرار.. اننا ندرس كل خياراتنا».

تجدر الاشارة الى أن ممتلكات شركة «تريبيون كو» في الولايات المتحدة تشمل صحيفة «لوس أنجلوس تايمز» أكبر صحيفة للشركة وصحيفة «بالتيمور صن» ومحطة التليفزيون الكابلي «دبليو جي ان» وفريق «شيكاغو كابس» للبيسبول.

وأصبحت شركة «تريبيون كو» شركة خاصة قبل عام مضى بعد أن قام امبراطور العقارات سام زيل بصفقة شراء بالاقتراض قيمتها 8.2 مليارات دولار حيث كان هو المشتري الجدي الوحيد وقتها بعد أن عرضت «تريبيون» نفسها للبيع.

وبدأت الصحف المطبوعة تخسر الكثير من ايرادات الاعلانات منذ سنوات لصالح الانترنت كما كان للركود الحالي والأزمة المالية تأثيرا مدمرا على الركائز الأساسية لاعلانات الصحيفة الأمريكية اليومية بما فيها اعلانات وكلاء السيارات والعقارات والبنوك وشركات التجزئة.



تاريخ النشر 09/12/2008