المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التهميش في هيئاتنا ومؤسساتنا ...

عبدالهادي
09-12-2008, 03:31 PM
- والله ...شقول لك، توني متخرج من الكلية، والكلية تقدر تقول انها تطبيقية أكثر من كونها نظرية و ...

- "يقاطع" ..يعني كيف؟ تطبيكيية؟

- يعني قضيت وقت اطول في المعمل اكثر من الفصول الدراسية

- يعني بتعرف تسوي راك كامل للشبكيه تبعتنا؟

- محد يقدر يسوي راك كامل بروحه ..حتى مهندسين الشبكة بروحهم ...

- مين حكا لك هيك؟ عن جد قراجويت "خريج"... ههههههههههه

- شلون يعني قراجويت ..يعني ما راح اعرف اشتغل؟

- يا زلمة بدك تدريب طويــــــل "واغمض عينيه بشكل يوحي بالمبالغة"، فوك الـ 4 سنين لغاية ما توصل لـ مستوى زملائك "وابتسم"

كان ذلك قبل سنين مضت عندما قدمت للتو من الكلية كخريج لأقابل رئيس قسمي المستقبلي بمعية رئيس التدريب والذي كان يشرف على برنامجي التدريبي آنذاك.

تجرعت ما تبقى من ريقي ورضيت بالأمر ليبدأ رئيس قسمي في ممارسة ما عرفته لاحقاً بـ "التهميش".

ظننت في بداية الأمر أنهم يصنعون الذرة و قبلت بوضعي الوظيفي على مضض، وطفقت أذهب يومياً وأحضر بشكل آلي، وأتلقى الأوامر من مشرف الوحدة والذي لم يعجبه تواجدي كشاب قطري في فريق عمله فأخذ يمارس ضغطاً نفسياً.

قائمة بالممنوع فعله وقائمة أخرى بالمفروض فعله، ناهيك عن التهديدات المبطنة في شكل قصص أخرى عمن شق عصا الطاعة.

مر الشهر والشهران والثلاثة بلا تغيير.

أرغمت نفسي بالسكوت –الخطأ الذي ادركته لاحقاً-، فأنا لم أزل في فترة "إثبات الوجود" لذا ليس من حقي الشكوى و لم يدر بخلدي أن الموضوع برمته مجرد علاقات شخصية وصولية، فمن يملك حلفاء أقوياء يحافظ على حقه في التدريب والتطوير والترقيات.

تكاد لا تخلو مؤسساتنا وهيئاتنا الحكومية وشبه الحكومية من شاكلة رئيس القسم، فهم من يعرف كل شيء وهم من يتقن كل الأعمال وهم "البروفشنال"، بينما لا يعدو كوننا-نحن أهل البلد- مجرد مستهلكين لأموال النفط لاهثين خلف شهواتنا.

يشكل هؤلاء أغلبية في معظم دوائرنا الحكومية خصوصاً ذوي الجنسيات الأجنبية "المعيشية".

فعقود عملهم تنص على أنهم أجانب فرواتبهم رواتب خواجات وتذاكر سفرهم تذاكر خواجات في الوقت الذي يقضون فيه إجازاتهم في ربوع "الصويفية" و "الشميساني".

يتميزون هنا بحلاوة ألسنتهم أمام كبار المسؤولين وقذارتها أمام غيرهم من مرؤوسيهم، فجل ما يريده المسؤول هو الإنجازات والبقاء على كرسيه أطول فترة ممكنة.

هناك إمعان في البيروقراطية في مؤسساتنا وجهاتنا الحكومية، يحتاج إلى وقفة ومحاسبة.

سهم المراقيب
09-12-2008, 04:23 PM
عبدالهادي : ),, الله يعطيك العافيه على الموضوع ,,
والله يعينك على شلة "انو هاااظ" .. خبز يدي اعرفهم عدل ,,

ومن حقه ياخي يهمشك ويحبطك..لأنه يخاف على مكانه ,,
المشكله جوازاتهم أمريكيه وكنديه ,, ولغتهم الإنجليزيه يرثى لها الحال ,,

على العموم لكل مجتهد نصيب ,,

Revamp
09-12-2008, 05:41 PM
كلامك سليم ولكن هذا الشي يعم علي جميع الجنسيات........رغم ان الانسان الملدوغ من جنسيه معينه ما يقدر ينسي .....الله يعين وانشاءالله بالصبر والمثابره بنوصل...

um abdulla
09-12-2008, 11:39 PM
-

كان ذلك قبل سنين مضت عندما قدمت للتو من الكلية كخريج لأقابل رئيس قسمي المستقبلي بمعية رئيس التدريب والذي كان يشرف على برنامجي التدريبي آنذاك.

تجرعت ما تبقى من ريقي ورضيت بالأمر ليبدأ رئيس قسمي في ممارسة ما عرفته لاحقاً بـ "التهميش".

ظننت في بداية الأمر أنهم يصنعون الذرة و قبلت بوضعي الوظيفي على مضض، وطفقت أذهب يومياً وأحضر بشكل آلي، وأتلقى الأوامر من مشرف الوحدة والذي لم يعجبه تواجدي كشاب قطري في فريق عمله فأخذ يمارس ضغطاً نفسياً.
قائمة بالممنوع فعله وقائمة أخرى بالمفروض فعله، ناهيك عن التهديدات المبطنة في شكل قصص أخرى عمن شق عصا الطاعة.

أرغمت نفسي بالسكوت –الخطأ الذي ادركته لاحقاً-، فأنا لم أزل في فترة "إثبات الوجود" لذا ليس من حقي الشكوى و لم يدر بخلدي أن الموضوع برمته مجرد علاقات شخصية وصولية، فمن يملك حلفاء أقوياء يحافظ على حقه في التدريب والتطوير والترقيات.

يشكل هؤلاء أغلبية في معظم دوائرنا الحكومية خصوصاً ذوي الجنسيات الأجنبية "المعيشية".

فعقود عملهم تنص على أنهم أجانب فرواتبهم رواتب خواجات وتذاكر سفرهم تذاكر خواجات في الوقت الذي يقضون فيه إجازاتهم في ربوع "الصويفية" و "الشميساني".

هناك إمعان في البيروقراطية في مؤسساتنا وجهاتنا الحكومية، يحتاج إلى وقفة ومحاسبة.

من سوف يحاسبهم يا اخي الكريم ؟؟
أي الجهات مخولة بذلك بحسب القانون الحالي او القانون القادم

عبدالله العذبة
09-12-2008, 11:44 PM
- والله ...شقول لك، توني متخرج من الكلية، والكلية تقدر تقول انها تطبيقية أكثر من كونها نظرية و ...

- يا زلمة بدك تدريب طويــــــل "واغمض عينيه بشكل يوحي بالمبالغة"، فوك الـ 4 سنين لغاية ما توصل لـ مستوى زملائك "وابتسم"

تكاد لا تخلو مؤسساتنا وهيئاتنا الحكومية وشبه الحكومية من شاكلة رئيس القسم، فهم من يعرف كل شيء وهم من يتقن كل الأعمال وهم "البروفشنال"، بينما لا يعدو كوننا-نحن أهل البلد- مجرد مستهلكين لأموال النفط لاهثين خلف شهواتنا.

يتميزون هنا بحلاوة ألسنتهم أمام كبار المسؤولين وقذارتها أمام غيرهم من مرؤوسيهم، فجل ما يريده المسؤول هو الإنجازات والبقاء على كرسيه أطول فترة ممكنة.

اعتقد أنني قرات هذا الموضوع في مدونة وسوم للزميل عبدالله السالم الشهر الماضي.

شكراً لك على النقل. :)

DEMAC
09-12-2008, 11:47 PM

أين هي الانجازات با لله عليك

bittersweet
09-12-2008, 11:49 PM
كل عام وانت بخير

ههه ..

للاسف ... مع انه هم يتعلمون من بلادنا ..

والمشكلة هم هم اللي يخططون ويديرون وينفذون .. بس اذا صار شي غلط اللوم كله غلى القطري ... نفس يوم قاللك انه الكهرباء تنقطع لانه القطري الكهربا عنده ببلاش .. !!!!
!!!!
من زمان الكهر الحمد لله ببلاش ... محنا بمبذرين ولا بحراامية .. وشايفين خير لله الحمد .. وكلنا كم نفر... بمقال الافواج والشركات والابرج والمصانع و و ... مادري من اللي يدفع فيهم .. وكم يدفع.. وهل في طاقة استيعابية اصلا...

um abdulla
09-12-2008, 11:49 PM

:omg:
اذا كان الامر كذلك
فلماذا يعجز احدكم عن التعبير عن نفسه ؟ لماذا نستعير كلمات الاخرين حتى لو كانت تعالج الموضوع نفسه ؟؟ ارجو من الاخ عبد الهادي ان يذكر لنا تجربته الشخصية ويجعلها مبهمة اذا كان يخشى ان يتعرف الناس على شخصيته ومكان عمله .
هل تعاني يا اخ عبد الهادي من التهميش ؟

وطن
09-12-2008, 11:52 PM
عبدالهادي اذا كان صاحب القصة صادف رئيس قسم غير قطري وهمشه

فـ أنا صادفني قطري وهمشني
عشان ما اخذ مكانه

:(

الله كريم

um abdulla
10-12-2008, 12:01 AM
كلامك سليم ولكن هذا الشي يعم علي جميع الجنسيات........رغم ان الانسان الملدوغ من جنسيه معينه ما يقدر ينسي .....الله يعين وانشاءالله بالصبر والمثابره بنوصل...

عشان ما اخذ مكانه

الله كريم

كم النتيجة ؟؟ فيه ركلات ترجيحية ؟؟

وطن
10-12-2008, 12:02 AM
كم النتيجة ؟؟ فيه ركلات ترجيحية ؟؟

فيه تبديل مواقع

وافتكيت منه ومن شره

:victory:

bittersweet
10-12-2008, 12:05 AM
تتمة ..

نعلم عياهم .. بحكم اصلنا الطيب .. وهم يحطموننا ..

صراحةن

um abdulla
10-12-2008, 12:06 AM
فيه تبديل مواقع

وافتكيت منه ومن شره

هذا يطرح قضية اخرى وهي كظية الواسطة !!
فلو كان الرجل النزيه الكفو يعين في مكانه الطبيعي لما جار على القطريين وقرّب الاجانب
لانه يخاف من القطريين يفضحونه أما الاجانب فمأموني الجانب
يخافون قطع الرزق وبيده تسفيرهم

دلة الرسلان
10-12-2008, 12:11 AM
وأنا اقول لك يالخريج القطري اذا كنت مؤهل لوظيفتك وتمكن مسئولك الأجنبي من تهميشك

فانت أذا من مكنته من ذلك بسكوتك، شخصيا عملت مع أجانب من جميع الجنسيات واكتسبت

احترام وصداقة من يستحق ذلك وكسرت غرور من يستحق ذلك منهم والجميل أنني استفدت

من خبراتهم كلهم رغم تحفظاتي الشخصية على بعضهم .

اخي وأختي المواطنة انتم من يصنع الفرق في مستقبلكم المهني اذا اردتم النجاح فعليكم

بأنتزاعه فلن تنالوه بسهولة .

وطن
10-12-2008, 12:15 AM
هذا يطرح قضية اخرى وهي كظية الواسطة !!
فلو كان الرجل النزيه الكفو يعين في مكانه الطبيعي لما جار على القطريين وقرّب الاجانب
لانه يخاف من القطريين يفضحونه أما الاجانب فمأموني الجانب
يخافون قطع الرزق وبيده تسفيرهم

ايه والله صادقه
لان العرب و الاجانب اللي تحت ايده معظمهم اذا مو كلهم
احسن منه في الشغل
وافهم منه

لكن داقرينهم ومكسووره شوكتهم

مساكين

um abdulla
10-12-2008, 12:16 AM
حملة المقاومة القطرية للتهميش القسري

شعارنا هو

اخي وأختي المواطنة انتم من يصنع الفرق في مستقبلكم المهني اذا اردتم النجاح فعليكم

وهدفنا هو

وظيفتك عرضك
لا تتخل عن موقعك فانت على ثغر من ثغرات الوطن

بافتح انا ودلة مكتب قريبا وسوف نعمل استشاريات للمهمشين ونعطيهم جلسات تنشيط وانعاش واعادة تأهيل لسوق العمل الشرسة
فيه دورات ملاكمة
ودورات تنطنيش
ومفاجآت اخرى

دلة الرسلان
10-12-2008, 12:27 AM

شعارنا هو

وهدفنا هو

وظيفتك عرضك

بافتح انا ودلة مكتب قريبا وسوف نعمل استشاريات للمهمشين ونعطيهم جلسات تنشيط وانعاش واعادة تأهيل لسوق العمل الشرسة
فيه دورات ملاكمة
ودورات تنطنيش
ومفاجآت اخرى

:rolleyes2: وانتي على طول فتحتي المكتب ؟؟

أنا اقول ( الحقوق تبغي حلوق ) مثل صيني مناسب لهذه المواقف :)

ROSE
10-12-2008, 01:02 AM
للاسف انا شفت هالشي فعلا وواقع بعيني

يوم كنت اشتغل في قطر وفي مجال التوظيف

قصة قطريه مكافحه اعتبرها والله كانت بين عرب وربي انهم طفروها

المسؤول والموظفين وهي كانت مقاومه لانه مجالها وللاسف المدير قطري

كان ويسمع لهم لين ما هي جات تشتكي منهم وقالت خلاص مااقدر اسكت

ووصلتها لاكبر راس وبعد قعدوا لها وطلعوا عليها سوالف لين ما انتقلت من القسم

واخر شي الاخ مسؤولها جاب لنا وحده من ربعه ولا تعرف شي ولا عندها خبره حتى

بس لانه وصى عليها فقدر يوظفها وهذي اللي بيصير في كل قسم مسؤوله مش قطري

واعتذر لاخواني العرب اللي معانا بس هذي الواقع اللي شفناه في كل مكان

مالي ومال الناس
10-12-2008, 03:16 AM

اذا كان الامر كذلك
فلماذا يعجز احدكم عن التعبير عن نفسه ؟ لماذا نستعير كلمات الاخرين حتى لو كانت تعالج الموضوع نفسه ؟؟ ارجو من الاخ عبد الهادي ان يذكر لنا تجربته الشخصية ويجعلها مبهمة اذا كان يخشى ان يتعرف الناس على شخصيته ومكان عمله .

دخلت مدونة وسوم لعبدالله السالم .. وكان كاتب الموضوع اسمه عبدالهادي في مدونة وسوم .. يمكن هو نفسه :omen2:

um abdulla
10-12-2008, 10:01 PM
:rolleyes2: وانتي على طول فتحتي المكتب ؟؟

أنا اقول ( الحقوق تبغي حلوق ) مثل صيني مناسب لهذه المواقف :)

دخلت مدونة وسوم لعبدالله السالم .. وكان كاتب الموضوع اسمه عبدالهادي في مدونة وسوم .. يمكن هو نفسه :omen2:

:nice:
شكرا لك يا رمز الوفا لتحري الامر وتوضيحه
وشكرا لعبد الهادي على طرحه هذه القضية المهمة
وشكرا لروز مداخلتها المؤثرة
وشكرا لي لرفعي الموضوع:shy:

نسينا دلة !! ووجب التنويه:secret:

بويوسف
10-12-2008, 11:27 PM

تعلمت من الحياة العملية بأن لاشئ سهل ولا طريق مفروش بالورود .. خسرت فرص فابحث عن مئات الفرص التي حولك .. لن تجد مكانك في قسم ابحث عن الاقسام الاخرى .. وجدت التهميش في مكان ابحث عن غيره ..

لاتجلس ويدك على خدك .. طالب ماتظن انه من حقك .. احصل على ماتريد بجميع الطرق .. لاتستسلم ولاتكن سلبيا ..

للاسف الكثير منا يقف عند اول حجر عثرة ويستسلم ثم يتهم الظروف والبيئة بانهم سبب فشله .. ليس هناك فشل الا اذا توقفنا عن المحاولة ..

اخي العزيز بيئة العمل تحمل التهميش وتحمل العلاقات والمصالح وعليك تتعامل مع كل تلك الامور .. وحاول تفرض نفسك بمبادئك واسلوبك.

بعدين الرجال ماغلط اي شخص ييتخرج من اي كلية وحتى الكليات التطبيقية يحتاج الى خبرة ليتعلم ويصبح شخصا فعالا ومنتجا وهذا يختلف بطبيعة العمل فبعض الاعمال تحتاج الى اشهر في حين ان بعض الاعمال تتطلب سنين حتى تلم بطبيعتها.

الخيميائي
10-12-2008, 11:37 PM

شعارنا هو

وهدفنا هو

وظيفتك عرضك

فيه دورات ملاكمة
ودورات تنطنيش
ومفاجآت اخرى

ياسلام على الكلام الثوري

متشوق تخلص اجازة العيد بروح اقط الاستقالة عليهم وبطلع ادور وظيفة ثانية

رافعا شعار

لا للتهميش نعم لتحريك المياة الراكدة :omen2:

الخيميائي
10-12-2008, 11:41 PM
تعلمت من الحياة العملية بأن لاشئ سهل ولا طريق مفروش بالورود .. خسرت فرص فابحث عن مئات الفرص التي حولك .. لن تجد مكانك في قسم ابحث عن الاقسام الاخرى .. وجدت التهميش في مكان ابحث عن غيره ..

لاتجلس ويدك على خدك .. طالب ماتظن انه من حقك .. احصل على ماتريد بجميع الطرق .. لاتستسلم ولاتكن سلبيا ..

للاسف الكثير منا يقف عند اول حجر عثرة ويستسلم ثم يتهم الظروف والبيئة بانهم سبب فشله .. ليس هناك فشل الا اذا توقفنا عن المحاولة ..

اخي العزيز بيئة العمل تحمل التهميش وتحمل العلاقات والمصالح وعليك تتعامل مع كل تلك الامور .. وحاول تفرض نفسك بمبادئك واسلوبك.

بعدين الرجال ماغلط اي شخص ييتخرج من اي كلية وحتى الكليات التطبيقية يحتاج الى خبرة ليتعلم ويصبح شخصا فعالا ومنتجا وهذا يختلف بطبيعة العمل فبعض الاعمال تحتاج الى اشهر في حين ان بعض الاعمال تتطلب سنين حتى تلم بطبيعتها.

المفروض الهيئات والمؤسسات لما توقع عقد مع الخريج الطازج تحط له برنامج تطوير وتدريب ويكون في امتحانات تقيس استفادته خلال وقت البرنامج علشان يكتسب الخبرة والمهارات اللازمة علشان يرتقي في مجال عمله وعلى فكرة اتفق معاك شكلا :omen2: والدليل الرد الى فوق هذا مباشرة :secret:

بويوسف
11-12-2008, 01:15 AM
المفروض الهيئات والمؤسسات لما توقع عقد مع الخريج الطازج تحط له برنامج تطوير وتدريب ويكون في امتحانات تقيس استفادته خلال وقت البرنامج علشان يكتسب الخبرة والمهارات اللازمة علشان يرتقي في مجال عمله وعلى فكرة اتفق معاك شكلا :omen2: والدليل الرد الى فوق هذا مباشرة :secret:

خيمو لو على المفروض وايد اشيا المفروض .. معليه احنا ناخذ الموجود بيدنا ونحاول نحسن كل باللي يقدر عليه في مكانه .. مفروووووووووض وايد اشيا بس شنسوي هل نوقف ونقعد نقول مفروض ومفروض ؟؟

انه استغرب اني اشوف ناس تنتقد وتشتكي من وضعها وهي مش راضية تغير شغلها وتستقيل .. وزين انك شجاع واستقلت عشان تغير وضعك للافضل ..

وصدقني في فرص كثيرة بس لازم نوقف في طريقها عشان تجينا (اكيد فهمتني).

ذيبه مزاجيه
11-12-2008, 07:55 AM
الشكوه لله ..

دلة الرسلان
11-12-2008, 11:05 AM

في مرحلة ما المفروض فيه اقسام للتدريب والتطوير وبعد فترة التدريب العامة المفروض

يتوزع المتدربيين على الأقسام لأستيعابهم وهنا تظهر الحظوظ وايضا قدرات الموظفين

هل الزميل المخضرم بيدرب بضمير ولا لا فدور الموظف الجديد اقامة علاقة ناجحة مع

المخضرمين والأجتهاد في تعلم ابجديات العمل حتى اذا لم تكن من صميم عمله لأنه سيحتاجها

لاحقا ، ومن المهم جداااااااااا اقامة علاقة طيبة قائمة على الاحترام مع الموظفين

الآخريين ( حتى لو ماكنت تطيقه :shy:) فكثير من الأعمال تتعطل لسوء العلاقة بين الأطراف

المسئولة ولكن حسن العلاقة يمكن يخلصها بسهولة .

um abdulla
11-12-2008, 11:17 AM
هل الزميل المخضرم بيدرب بضمير ولا لا فدور الموظف الجديد اقامة علاقة ناجحة مع

المخضرمين والأجتهاد في تعلم ابجديات العمل حتى اذا لم تكن من صميم عمله لأنه سيحتاجها

لاحقا ، ومن المهم جداااااااااا اقامة علاقة طيبة قائمة على الاحترام مع الموظفين

الآخريين ( حتى لو ماكنت تطيقه :shy:) .

دلة تقدم لكم عينة فقط
من المهارات اللي سوف تكتسبونها والنصائح اللي سوف تحصلون عليها لو التحقتوا
بمكتبنا لاعادة تأهيل القطريين لمواجهة شراسة المنافسة في سوق العمل المفتوحة

نشترط تقاسم الراتب مع المتدرب لمدة سنة على الاقل

دلة الرسلان
11-12-2008, 11:24 AM

دلة تقدم لكم عينة فقط

نكتفي ب25 % فقط :waiting:

um abdulla
11-12-2008, 11:28 AM
نكتفي ب25 % فقط :waiting:

زين
نظرا لتدني رواتب القطريين نقبل واجرنا على الله:(

كلنا قطر:weeping:

ROSE
11-12-2008, 12:38 PM
خيمو لو على المفروض وايد اشيا المفروض .. معليه احنا ناخذ الموجود بيدنا ونحاول نحسن كل باللي يقدر عليه في مكانه .. مفروووووووووض وايد اشيا بس شنسوي هل نوقف ونقعد نقول مفروض ومفروض ؟؟

انه استغرب اني اشوف ناس تنتقد وتشتكي من وضعها وهي مش راضية تغير شغلها وتستقيل .. وزين انك شجاع واستقلت عشان تغير وضعك للافضل ..

تدري ليش ياخوي بويوسف مايتحركون

الخوف من انهم يحصلون نفس التهميش في المكان اللي راح يقدمون فيه

والخوف من انهم مايحصلون فرصة للتوظيف

بس مثل ماذكرت المثابرة مب غلط ولكنها خطوه تخوف شوي

الحل مب ان كل واحد يغير وظيفته الحل في المؤسسات نفسها المفروض

تغير سياستها اتجاه الموظفين القطريين

ROSE
11-12-2008, 12:41 PM

دلة تقدم لكم عينة فقط

المشكله ياختي انه فيه مؤسسات تقدم افضل سبل التطوير والتدريب

لهدف واحد فقط انهم يحطون في جدول التقرير السنوي ان هالموظف تطور

وقدمنا له دورات تدريبيه لانها مفروضه على المؤسسات انها تقدمها لهم بالغصب

ولكن ان يكون ورى هالتدريب اي تطوير وظيفي اعتقد الجواب انسي :secret:

بويوسف
11-12-2008, 12:45 PM
تدري ليش ياخوي بويوسف مايتحركون

الخوف من انهم يحصلون نفس التهميش في المكان اللي راح يقدمون فيه

والخوف من انهم مايحصلون فرصة للتوظيف

بس مثل ماذكرت المثابرة مب غلط ولكنها خطوه تخوف شوي

الحل مب ان كل واحد يغير وظيفته الحل في المؤسسات نفسها المفروض

تغير سياستها اتجاه الموظفين القطريين

اسمحي لي روز ما اتفق معاج .. نعم هذا هو الحل لكن احنا ننتظر لين هالحل السحري يجينا وتنحل مشاكلنا ولا احنا نفرضه ؟

ان الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم .. عادي اش المشكلة اني استقيل من عملي اذا استتنفذت كل الطرق وماقدرت اغير ..

يعني على سبيل المثال شخص انظلم في عمله قام بالاتي: خاطب المدير مليون مرة بخصوص موضوع ثم يرفع الموضوع لمدير مديره ثم يكتب تظلم ثم يقابل المدير العام ويحاول التغير فما هو الحل؟

خلاص يروح يقدم في الف مكان ليما يحصل فرصة ثانية ويجرب فرصته فيها .. وهكذا ..

بننتظر تحسن الفرصة في اماكن حتى العنكبوت بنى بيوت فيها للاسف.

وطن
11-12-2008, 12:49 PM

واللي حاول وما خلوه يطلع من شغله

:weeping:

بويوسف
11-12-2008, 01:19 PM
واللي حاول وما خلوه يطلع من شغله

اطلعي غصبا عنهم .. قدمي استقالتج ولاتداومين وروحي اشتغلي في جهات غير حكومية .. عادي اش المشكلة

عبدالهادي
11-12-2008, 02:00 PM
عبدالهادي : ),, الله يعطيك العافيه على الموضوع ,,
والله يعينك على شلة "انو هاااظ" .. خبز يدي اعرفهم عدل ,,

ومن حقه ياخي يهمشك ويحبطك..لأنه يخاف على مكانه ,,
المشكله جوازاتهم أمريكيه وكنديه ,, ولغتهم الإنجليزيه يرثى لها الحال ,,

على العموم لكل مجتهد نصيب ,,

شكراً على مرورك أخي سهم المراقيب، ..فعلاً لكل مجتهد ٍ نصيب

عبدالهادي
11-12-2008, 02:05 PM

ليست هناك أية حساسية تجاه أية جنسية، ولكن فقط أردت أن أنقل لكم مشهد من المشاهد
اليومية التي تتكرر.. شكراً على مرورك

um abdulla
11-12-2008, 11:03 PM
المشكله ياختي انه فيه مؤسسات تقدم افضل سبل التطوير والتدريب

لهدف واحد فقط انهم يحطون في جدول التقرير السنوي ان هالموظف تطور

وقدمنا له دورات تدريبيه لانها مفروضه على المؤسسات انها تقدمها لهم بالغصب

ولكن ان يكون ورا هالتدريب اي تطوير وظيفي اعتقد الجواب انسي :secret:

لا شيء يحزن ويفقع الكبد
مثل الاخفاق المبكر الذي يلاحق هؤلاء الشباب في اول تفتحهم المهني
يا ناااس خريجون درسوا في جامعات مرموقة وعندهم لغة واخذوا دورات وأخرتها
ينحطون على الرف
ويعطون رواتب اقل من 8000 تصوروا !!
وتمر السنوات ولا يتغير حالهم بل ينظرون حولهم فيرون العجب العجاب
تصوروا اربع موظفات من نفس الجامعه وعلى نفس الكادر الوظيفي وكل وحده راتبها شكل
اللي 7 الاف واللي 18 الف !!!

وطن
11-12-2008, 11:16 PM
اطلعي غصبا عنهم .. قدمي استقالتج ولاتداومين وروحي اشتغلي في جهات غير حكومية .. عادي اش المشكلة

وش رايك باللي ما وافقوا لهم
حتى وهم بيروحون جهة غير حكومية

أنا عادي ببيعها ومب مداومه

لكن في ناس يخافون خصوصا
اذا رياييل ويصرفون على بيوتهم

وماعندهم مصدر رزق

بويوسف
11-12-2008, 11:21 PM
وش رايك باللي ما وافقوا لهم
حتى وهم بيروحون جهة غير حكومية

أنا عادي ببيعها ومب مداومه

لكن في ناس يخافون خصوصا
اذا رياييل ويصرفون على بيوتهم

وماعندهم مصدر رزق

غصبا عنهم يوافقون ..

شهر من تقديم الاستقالة ملزومين يقبلونها .. قدمتي كتاب استقالة ؟

اكيد الجواب لاااااااا

انتي شكلج مب هامج وبصراحة .. لان الاستقالة محد يقدر يوقفها ..

وبعدين دام جهة غير حكومية اهم شي تداومين عندهم مالهم خص بالامور الثانية.

وطن
11-12-2008, 11:24 PM
غصبا عنهم يوافقون ..

شهر من تقديم الاستقالة ملزومين يقبلونها .. قدمتي كتاب استقالة ؟

اكيد الجواب لاااااااا

انتي شكلج مب هامج وبصراحة .. لان الاستقالة محد يقدر يوقفها ..

وبعدين دام جهة غير حكومية اهم شي تداومين عندهم مالهم خص بالامور الثانية.

أنا ما قلت ان انا اللي بروح جهة غير حكومية
هذي حالة من الحالات
اللي بيروحون جهة غير حكومية
و وقفوا استقالتهم

أنا ما بقدم استقالتي لاني بروح جهة حكومية
ووالشغل وقفوا في طريقي خصوصا ان قانون مجلس الوزراء لازال ساري وبعض الجهات تطبقه

:anger1:

عبدالهادي
13-12-2008, 02:04 PM
من سوف يحاسبهم يا اخي الكريم ؟؟
أي الجهات مخولة بذلك بحسب القانون الحالي او القانون القادم

هي دعوة لنكن أكثر تجريدية في متابعة التطوير، القانون لا يتابع!وإدارات التدقيق الداخلي لا تتابع بجدية! نحن-المسئولين- من يجب علينا متابعة التطوير ..شكراً لك ِ

عبدالهادي
13-12-2008, 02:11 PM

نعم ...قمت بطرح هذا الموضوع في المدونة، ولأسباب تقنية تم حذفه و حفظه كمسودة، أعدت طرحه هنا كما هو لتعم الفائدة ... شكراً على حرصك ومتابعتك أخي الكريم

عبدالهادي
13-12-2008, 02:17 PM
أين هي الانجازات با لله عليك

لا أعلم عن أي إنجازات تتسائل ولكن كثرة الإنجازات يجب ألا تلغي حقوق الفرد والمواطن القطري خاصة من تطوير وتدريب.. شكراً لمرورك أخي DEMAC

عبدالهادي
13-12-2008, 02:32 PM
اذا كان الامر كذلك
__________________________________________________ ___

الأخت الكريمة um abdulla
وضحت للأخ الكريم عبدالله العذبة أعلاه عن الالتباس في طرح هذا الموضوع..

لا أخشى أن يتعرف الناس على شخصيتي أو مكان عملي فليس في الأمرين عيب، لم أعد أعاني من التهميش كالسابق ولكني أعاني من تبعاته.

شكراً لمرورك

um abdulla
13-12-2008, 04:10 PM

الأخت الكريمة um abdulla
وضحت للأخ الكريم عبدالله العذبة أعلاه عن الالتباس في طرح هذا الموضوع..

لا أخشى أن يتعرف الناس على شخصيتي أو مكان عملي فليس في الأمرين عيب، لم أعد أعاني من التهميش كالسابق ولكني أعاني من تبعاته.

شكراً لمرورك

me sorry
وضح لنا او وضحت لنا رمز الوفا الامر واخبرتنا انك نفس الكاتب
ولكن ما هي تبعاته ؟؟

بو عبدالرحمن
13-12-2008, 04:32 PM
الحل : انشاء جهاز للرقابه الاداريه تابع لمجلس الوزراء مباشرة.
التعيينان والترقيات اتم حاليا على المزاج والمعرفه.

الفـــارسه
13-12-2008, 05:47 PM
كل المشاكل والتهميش يهون الا تهميش مؤسسة البترول مصيبه كبيره مشرشحين القطريين تشرشح

يجيك الاجنبي من جنوب افريقيا والهنديه والفلبينيه يتحكمون في القطري والقطريه يحطمونهم

يرفعون صوتهم بقلة أدب وينهرونهم وكل كلمه والثانيه القطريين ما فيكم مخ ماتقدرون تتعلمون ولاتنجزون

وما يبون يعلمونهم ولا يدربونهم حتى على ابسط الامور واذا اشتكيت عند المدير القطري يقول للموظف الجديد

ما لك الا الصبر كلنا صادنا هالموقف وواصلنا وصبرنا

الله اكبر الحين صاروا هالاجانب هم اللي يتحكمون فينا وينهرونا وين العطيه عن هالامور

القطريين يشردون من الكيوبي ويدورون اي وظيفه ثانيه اول واحد شرد من كيوبي ولد وزير الطاقه

هذا دليل على ان اضطهاد الاجانب للقطريين علني ومش مخفي ولا بكفو احد يقول بم ولا ينطق بحرف

يقول لهم خلاص كفايه او يحققون معاهم الا يعطونهم كل الصلاحيات وهم يتمادون ويضحكون على القطريين

لايطلع لي واحد يقول هالكلام فيه زياده انا وحده من الموظفات شفت نجوم الليل بالنهار من الهنديات والفلبينيات

ومديري من جنوب افريقيا وكنت موظفه في فرع رويال بلازا من سنتين ونفذت بجلدي بعد ماتوظفت خمس شهورقدمت استقالتي من معاملتهم الزفته حسبي الله عليهم

عبدالهادي
13-12-2008, 05:49 PM

عشان ما اخذ مكانه

الله كريم

معاناة أمثالك ِ أختي وطن تبين أن هناك العديد ممن يعانون من مثل هذه الأوضاع

كان الله في عونك ..

عبدالهادي
13-12-2008, 06:01 PM

انا هنا أتحدث عن ما يجب أن تقدمه جهة العمل للخريج، تمكين شخص على حساب آخر لا يتم بالكلام بل لاعتبارات أخرى.

جميعنا محترمين.. بل محترمين جداً :)

أحد زملائي أطلعني على مشكلة له حيث ظل يطالب بدورة مهمة في صميم عمله وقوبل بالرفض ثلاث مرات...فكيف ينتزع النجاح هنا؟

شكراً دلة الرسلان على المرور

al-fahad
13-12-2008, 06:39 PM
أخي العزيز عبدالهادي دون أي محاولة مني لإضفاء أي لمسة تشائمية ولكنة الواقع ممحل السواد ..
أنا معك في كل ظمة وسكون وفتحة وحرف .. هو الواقع مجحف .. يقول قائل انك تستطيع ان تثبت نفسك بعملك واصرارك والمثابرة على تقبل الصدمات يوما بعد يوم حتى تعبر الارض القاحلة وتتغلب على التهميش شيئا ما يجعلنى هذا القول أتذكر مشهد المكسيكان القادمون لأمريكا والذي يعانون الأمرين لأثبات انفسهم ... فهل وصل بنا الحال في وطننا ان نكون اشبه بهؤلاء المكسيكان على أرضنا وفي حق من حقوقنا ..
الموضوع يحتاج وقفة صادقة لنضع النقاط على الحروف نحتاج لجهات عليا تشرف على التقطير للرمق الأخير وليس تقطير يحتل مانشتات الجرائد لا أكثر وخلف الكواليس تهميش تهميش تهميش ...

http://www.arb-up.com/files/arb-up-2008-6/uJk83215.jpg (http://www.arb-up.com/)

كل الشكر

عبدالله العذبة
13-12-2008, 06:54 PM
نعم ...قمت بطرح هذا الموضوع في المدونة، ولأسباب تقنية تم حذفه و حفظه كمسودة، أعدت طرحه هنا كما هو لتعم الفائدة ... شكراً على حرصك ومتابعتك أخي الكريم

الأخ الكريم عبدالهادي وفقه الله

جزاك الله خير على التنويه؛ لأنني متابع لمدونة وسوم ولها وصلة في مدونتي الموجودة بتوقيعي.

موضوعك واقعي ويستحق التأمل والبحث عن وسائل لعلاجه بشكل فعال.

um abdulla
14-12-2008, 03:13 PM
أخي العزيز عبدالهادي دون أي محاولة مني لإضفاء أي لمسة تشائمية ولكنة الواقع ممحل السواد ..
أنا معك في كل ضمة وسكون وفتحة وحرف .. هو الواقع مجحف .. يقول قائل انك تستطيع ان تثبت نفسك بعملك واصرارك والمثابرة على تقبل الصدمات يوما بعد يوم حتى تعبر الارض القاحلة وتتغلب على التهميش شيئا ما يجعلنى هذا القول أتذكر مشهد المكسيكان القادمون لأمريكا والذي يعانون الأمرين لأثبات انفسهم ... فهل وصل بنا الحال في وطننا ان نكون اشبه بهؤلاء المكسيكان على أرضنا وفي حق من حقوقنا ..
الموضوع يحتاج وقفة صادقة لنضع النقاط على الحروف نحتاج لجهات عليا تشرف على التقطير للرمق الأخير وليس تقطير يحتل مانشتات الجرائد لا أكثر وخلف الكواليس تهميش تهميش تهميش ...

كل الشكر

سنبقى نطالب بلجان وجهات عليا حتى تنبح اصواتنا ونعرف انه ليس يحك جلدك مثل ظفرك
القصد
ما نحتاجه هو مطالبات شعبية ليست اصواتا في منتدى او اكثر من منتدى (وان كانت الحملات والعرائض مفيدة واولية ) ولكن يجب ان يتلوها عمل اهلي مؤسسي .

عبدالهادي
14-12-2008, 04:43 PM

إدارة الموارد البشرية تعتبر الشريان النابض لأي مؤسسة أو هيئة، فمتابعة شؤون التوظيف والتطوير يجب أن تكون من أولوياتها .. شاء رئيس القسم الفلاني أم لم يشأ

شكراً لمرورك أختي ROSE

عبدالهادي
14-12-2008, 04:45 PM

شكراً أخي رمز الوفا على التوضيح

عبدالهادي
14-12-2008, 05:05 PM

أخي الكريم بو يوسف ..

أنا اتحدث هنا بعدسة الداخل ولا أتكلم بدافع الاستسلام بل بدافع الغيرة على الوطن الذي تنخر في معظم مؤسساته الوصولية والعلاقات الشخصية البيروقراطية، و أدرك كل الإدراك بأن طريق النجاح ليس مفروشاً بالورود :)

مجال تخصصي لا يتيح لي البحث في أقسام أخرى، كما أن حرية التنقل ما بين الأقسام في المؤسسات الحكومية ليست بالأمر السهل.
ثم كيف لي أن أفرض نفسي بمبادئي وأسلوبي ! فأنا لست في مجال إعلامي حيث يفسح الطريق لمن يتحدث ويفرض أسلوبه أكثر، أنا في مكان تقني بحت، لكي تكسب خبرة في مجال، يجب أن تمسك بتلابيب جهاز تقني معين، ولكي تفعل ذلك يجب أن تعطى صلاحية.
أخي بو يوسف، ظللت شهوراً أطالب بصلاحية (Access) وصول لجهاز بسيط ..وقوبلت بالرفض والحجة أني لا أملك الخبرة الكافية، إذن بالله عليك كيف لي بالخبرة إن لم أعط َهذه الصلاحية!

شكراً على تفاعلك

um abdulla
14-12-2008, 07:45 PM
الأخ الكريم عبدالهادي وفقه الله

جزاك الله خير على التنويه؛ لأنني متابع لمدونة وسوم ولها وصلة في مدونتي الموجودة بتوقيعي.

موضوعك واقعي ويستحق التأمل والبحث عن وسائل لعلاجه بشكل فعال.

احيانا تكون المشاكل علاجا ! قل لي اشلون
سألتني شلون ؟
عندنا مشاكل مثل عدم نضج المجتمع وتكالبه الاستهلاكي وميوعة قيمه وانغلاقيته واعتماده المرضي نسبة الى المرض على الدولة . اذا اردت ان تدفع المجتمع الخامل الى التحرك نحو التضامن والابداع والنهوض يجب ان تعرضه للتحديات والصدمات احيانا
يعني الجسم الاجتماعي القطري الان يتعرض بعد أمن وسكون وجمود الى فيروسات تدفعه وتحفزه للعمل والمقاومة وخوض المعارك !! كابيشكو :victory:

سهم المراقيب
14-12-2008, 07:48 PM
أخي العزيز هادي ,,

حقك مستحيل يجيك لين عندك ,,

Make some noise ,,
لا تسكت ,, روح فوق وكلم المسؤولين ,,

هذي مشكلة القطريين ,, اذا ظلموهم يتمون ساكتين ,,

كلما ضاقت بك السبل كلما قرب الفرج ,,
الله يسهل لك دربك وينوولك مرادك ,,

أم حمد
14-12-2008, 08:27 PM

عشان ما اخذ مكانه

الله كريم

صرت اكره اشارك بالمواضيع والسبب ان البعض مفكر

اني من المعارضه <=== مع اني اول من انشئ موقع وطني !! الله يرحم زمان اول :secret:

ان تكلمنا ندمنا وان سكتنا قهر !!

اقول محد يقهر كثر بعض الرؤساء القطريين !! مال اول اللي ماسكين كراسيهم ولا يبون يتزحزحون منها ولا يبون الخريجين والطموحين يشوفون شغلهم ويطوورون عل وعسى يلحقون بركب الدول المتقدمه !!

وكذالك ماننسى اللي يحبون يرحون الدوام بس عشان السوالف والاكل واخذ قيلولوه ساعه على المكتب ولاتحته ههههههه وتغير الجو !!

والشرهه مهب عليهم على القياده العليا اللي ماتنزل تحت فجأه وتدخل تشوف وش صاير في وزاراتها وهيئهاتها من استهتااااار فالعمل !!!

ولحد يحذف رايي اضن سمو الامير كفل لنا هالحق !!

اوتسي !!

:ok:

والسلاااام عليكم

أم حمد
14-12-2008, 08:32 PM

أخي الكريم بو يوسف ..

أنا اتحدث هنا بعدسة الداخل ولا أتكلم بدافع الاستسلام بل بدافع الغيرة على الوطن الذي تنخر في معظم مؤسساته الوصولية والعلاقات الشخصية البيروقراطية، و أدرك كل الإدراك بأن طريق النجاح ليس مفروشاً بالورود :)

مجال تخصصي لا يتيح لي البحث في أقسام أخرى، كما أن حرية التنقل ما بين الأقسام في المؤسسات الحكومية ليست بالأمر السهل.
ثم كيف لي أن أفرض نفسي بمبادئي وأسلوبي ! فأنا لست في مجال إعلامي حيث يفسح الطريق لمن يتحدث ويفرض أسلوبه أكثر، أنا في مكان تقني بحت، لكي تكسب خبرة في مجال، يجب أن تمسك بتلابيب جهاز تقني معين، ولكي تفعل ذلك يجب أن تعطى صلاحية.
أخي بو يوسف، ظللت شهوراً أطالب بصلاحية (Acميش اروحcess) وصول لجهاز بسيط ..وقوبلت بالرفض والحجة أني لا أملك الخبرة الكافية، إذن بالله عليك كيف لي بالخبرة إن لم أعط َهذه الصلاحية!

شكراً على تفاعلك

اذا لقيت نهميش اروح لاقسااام ثانيه

صدق شي يضحك ويبكي !!

:secret:

هذا اللي دامر تطورناااا !!

وماخفييييي اعظم !!

al-fahad
14-12-2008, 11:57 PM
سنبقى نطالب بلجان وجهات عليا حتى تنبح اصواتنا ونعرف انه ليس يحك جلدك مثل ظفرك
القصد
ما نحتاجه هو مطالبات شعبية ليست اصواتا في منتدى او اكثر من منتدى (وان كانت الحملات والعرائض مفيدة واولية ) ولكن يجب ان يتلوها عمل اهلي مؤسسي .

يقولون يد واحدة لا تصفق سبق وطالبت في هذا المنتدى بهذا الأمر ولكن الموضوع لم يعطى فرصة ليتنفس ..
نعلم ان المطالب الاهلية الواعية المنسقة والتي تحمل طابع وكيان مؤسسي قادرة على التغيير في الصالح العام لعلمها بأهمية ماتقوم بة وحرصها على المجتمع ولكن للأسف مجتمعنا لم يعتاد على هذه المفردات ولهذا الشي يتخوف من كلمات مثل عمل أهلي حركة شبابية أو صوت المجتمع ..
لا أعلم اذا كان المجتمع لم ينضج بعد لممارسة مثل هذه الادوات أو أننا وصلنا لمرحلة من التبليم حتى لم نعد نتأثر..
نعم الحقوق تبي حلوق وما يحك ظهرك غير ظفرك ولكن العمل فرادا نوع من العبث لأن هذه الأمور تحتاج لوقفه جماعية ..

يالله يا أم عبدالله أيدي بيدج لتأسيس جمعية أهلية للحفاظ على حقوق الأقلية القطرية ..

بويوسف
15-12-2008, 12:18 AM
اذا لقيت نهميش اروح لاقسااام ثانيه

صدق شي يضحك ويبكي !!

:secret:

هذا اللي دامر تطورناااا !!

وماخفييييي اعظم !!

تركتي المقصود بشكل عام وركزتي على التفاصيل .. هداكي الله.

وما هي المشكلة في انتقالي الى قسم او ادارة اخرى ؟ ليش الله خلق الشخص عشان يكون في قسم او ادارة او وزارة او هيئة واحدة فقط ؟؟

الجمود هو اللي دامر تطورنا ومخلينا في تخلف .. وماخفي اعظم واعظم.

اتمنى التركيز في معنى كلامي وهو ان نتغير الى الافضل ونبحث عن الفرص الاخرى حتى وان واجهنا الاحباطات.

بس مشكلة الكثير منا للاسف اللي هي

الثرثرة .................................................. ..................... وبس.

bu.hussin
15-12-2008, 12:28 PM

عشان ما اخذ مكانه

الله كريم

للأسف مش بس الأجانب الي يهمشون

um abdulla
15-12-2008, 05:54 PM
للأسف مش بس الأجانب الي يهمشون

:(:(:(

تركتي المقصود بشكل عام وركزتي على التفاصيل .. هداكي الله.

بس مشكلة الكثير منا للاسف اللي هي

الثرثرة .................................................. ..................... وبس.

لا . لا ارضى احد يهمش بو يوسف !!
كلنا بو يوسف !
اقول بو يوسف !:polling:
القطريون متهمون بالتهميش ؟ احيانا الاجانب ارحم منهم !!

عبدالهادي
22-12-2008, 10:12 AM
أنا معك في كل ظمة وسكون وفتحة وحرف .. هو الواقع مجحف .. يقول قائل انك تستطيع ان تثبت نفسك بعملك واصرارك والمثابرة على تقبل الصدمات يوما بعد يوم حتى تعبر الارض القاحلة وتتغلب على التهميش شيئا ما يجعلنى هذا القول أتذكر مشهد المكسيكان القادمون لأمريكا والذي يعانون الأمرين لأثبات انفسهم ... فهل وصل بنا الحال في وطننا ان نكون اشبه بهؤلاء المكسيكان على أرضنا وفي حق من حقوقنا ..

كل الشكر

أخي الكريم الفهد

المشكلة الحقيقية تكمن في أن أغلب المسؤولين هم من "الجيل السابق"، لذا تجدهم أكثر من يخاف على كراسيهم الهزازة. لأنهم يدركون بأن الخريج القطري ما إن يحظى بفرصة "لإثبات وجوده" سيشكل تهديداً على وجودهم. لجان التقطير يجب ألا تكون مشكلة من موظفين، سيكون الأمر أشبه بتوكيل ذئب ٍ على قطيع غنم، لك أن تتخيل ذلك :)

شكراً على تفاعلك

سهم مديون
22-12-2008, 11:08 AM
الله يرحم من له عشرات السنين وخريج ومكانه سر في الوظيفة !!! خلها على ربك ياعبدالهادي بس:eek5: