المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البيت الابيض يتحدث عن تقدم جيد في المحادثات لدعم قطاع السيارات



مغروور قطر
09-12-2008, 09:16 PM
البيت الابيض يتحدث عن تقدم جيد في المحادثات لدعم قطاع السيارات
Tue Dec 9, 2008 4:32pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] وست بوينت (نيويورك) (رويترز) - قال البيت الابيض يوم الثلاثاء ان تقدما تحقق في المفاوضات مع الكونجرس بشان خطة لانقاذ صناعة السيارات لكن عددا من المسائل يبقى دون حسم.

وقالت دانا بيرينو المتحدثة باسم البيت الابيض للصحفيين المسافرين مع الرئيس الامريكي جورج بوش الي وست بوينت حيث سيلقي بوش كلمة "تحقق تقدم جيد.. ما زلنا نعكف على مناقشة عدد من المسائل بعضها صغير وفني والاخر كبير نسبيا."

واضافت قائلة "لن يكون هناك تمويل طويل الاجل اذا لم يمكنهم (مصنعو السيارات) اثبات قدرتهم على السداد على المدى البعيد."

وقالت بيرينو "لا أعرف هل سنتوصل الى شيء اليوم. أعتقد انه ممكن لكن مرة اخرى بينما نعمل بسرعة فاننا نريد ان يكون العمل صائبا."

ومن ناحية اخرى قال بن برناكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي في رسالة اذيعت يوم الثلاثاء ان البنك المركزي الامريكي سيحجم عن اقراض شركات صناعة السيارات اذا قرر الكونجرس ألا يتخذ مثل هذا الاجراء.

واضاف برنانكي في الرسالة المؤرخة في 5 ديسمبر كانون الاول والتي أرسلها الي كريستوفر دود رئيس اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ الامريكي "مجلس الاحتياطي الاتحادي سيكون مترددا الي أقصى درجة في تقديم ائتمانات... اذا قرر الكونجرس بعد الانتهاء من دراسة الامر عدم اتخاذ اجراء."