المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوة سيدة أمريكية الى الاسلام

ابو ضاري
10-12-2008, 01:33 AM
السلام عليكم والرحمة

أسعد الله أوقاتكم بكل خير اخواني الكريم وكل عام وانتم بخير وكل عام والأمة الأسلامية مترابطة متلاحمة مبتعدة الخلافات متراصة ومتقاربة كل عام وانتم بخير

قبل فترة طويلة اشتركت مع سيدة أمريكية في خدمة شحن طرود من أمريكا للتسوق عبر الانترنت ونظرا لوجود خبرة لدي في شركات الشحن فأخبرتها عن بعض الحيل التي تستطيع ان تقوم بها والخدمات التي ممكن تجذب لها مزيد من العملاء وايضا بعض الطرق لتخليص الشحنات من الصين بشكل أسرع عبر Hubs ان أرادت تضيف خدمات تخليص لها في الصين وكنت أعاملها بشكل طيب حتى أستطيع ان أعكس صورتنا كمسلمين وكعرب وكنت اساعدها بدون مقابل في بعض الامور الخاصة بالشحنات كحيل وطرق تخليص أسرع عبر نقاط ومسارات لجمارك بعض الدول مرت الأيام وانا اتعامل مع هذه السيدة الأمريكية من فترة طويلة عبر البريد الالكتروني

قبل يومين أرسلت لي هذه السيدة لتخبرني بأن وضع شحني التي طلبتها هو OH أي On Hold اي موقفه تنتظر مني اخبرها هل ترسل الشحنة لي اما توقفها ، فلم أرد عليها بسبب انشغالي مع مشاغل العيد وتجهيزاته فأرسلت لها أول أيام عيد الاضحى المبارك بأني اعتذر عن تأخيري بالرد ولكني انشغلت في العيد ورددت على عجالة بان تقوم بتحريك الشحنة

فوجدت من هذه السيدة اليوم ترسل لي بانها ستقوم بتحريك الشحنة حسب ماطلبت ووجدتها ايضا في الايميل الذي وصلني منها أمطرتني بأسئلة تحوي الكثير من الفضول والاستطلاع هذه اسئلة كثيرة هذه صورة بسيطة لبعض اسئلتها من بريدي الشخصي

هذه كانت مقتطفات لأسئلتها والاسئلة كاملة ساكتبها لك التي سألتني وهي كالتالي:-

ماهو العيد وهو قائم الان ؟
ماهي الديانة التي تتبعها؟
كيف هي الامور تسير بالعيد؟
هل في يوم وجدت حياتك بخطر أو أحسست انها بخطر؟
ماهو الاسلام ان كانت ديانتك الاسلام؟
هل تحبون عيسي كمسلمين (ان كانت ديانتك الاسلام)؟
هل تؤمنون بالرب وابنه عيسي؟
هل تحترمون العذارء؟
هل تؤمنون بالمحبة التي لدينا في الاناجيل؟ هل هي لديكم في كتبكم المقدسة؟

وذيلت نهاية اسئلتها بهذه الجملة

أعلم بأن في نطاق العمل دائما ماتبتعد عن ثلاثة امور (الجنس ، السياسية ، الدين ) لكن تعاملك الطيب معي دعاني لأتجرأ بأن هذه الاسئلة أرجوا بأن لا أكون ازعجتك بها او تستطيع ان تمر عليها دون الرد في حال لم تريد ان تجيب عليها

وجدت أمامي فرصة سانحة لدعوة هذه السيدة الى الاسلام باسلوب طيب يدخل قلبها من أوسع أبوابة فالاسلام دين سماحة ودين محبة دين تعايش وترابط لذلك اخواني الأحبة دعوني اخذ نصائحكم في دعوة هذه السيدة الى الاسلام دين المحبة دين التعايش دين السماحة فان كان هناك نصائح اخواني احبتي يجب ان انتبه لها قبل أن ارد على هذه السيدة ارجوا ابلاغي بها حتى اخذ بها في الرد دعونا اخواني ان نتشارك جميعا في الاجر والثواب وجزاكم الله خيرا ولو فشلنا في دعوة هذه السيدة باذن الله نكسب أجر محاولة فقط دعوتها الى دين الاسلام السمح تحياتي لكم

فمان الكريم

بندرصالحي
10-12-2008, 01:37 AM
جزاك الله خير وبيض الله وجهك
انى رايي ترسل لها كتب عن الاسلام

(السيف)
10-12-2008, 01:39 AM
بارك الله فيك أخي

انظر ما وجدت في الشبكة وقد يفيدك ان شاء الله

طبعا اولا : ركعتين استخاره .

وبعدها :-

كيف تدعو نصرانيا للإسلام؟

--------------------------------------------------------------------------------

أولا
بين له أننا لسنا ضد السيد المسيح
و أننا ننظر إليه باعتباره نبيا كريما
و أننا نؤمن بجميع الأنبياء لا نفرق بين أحد منهم
و أننا نؤمن بجميع الكتب السماوية
و أن إلهنا و إلههم واحد
ثانيا

بين له أننا نفهم وصف بعض قديسيهم للسيد المسيح بابن الله بمعنى الشخص المختار و القريب من الله و ليس بمعنى أنه إله
و أن الوصف بابن الله بالمعنى السابق قد وصف به السيد المسيح و غيره فى الكتاب المقدس
و لكننا فى الإسلام لا نصف أحدا بإبن الله لآن اللقب أسئ استخدامه

ثالثا
بين له أن السيد المسيح لم يقل أبدا(أنا الله)أو (اعبدونى) فى أناجيلهم و أنه كان ينادى بأن الله إلهه و أنه كان يعبد الله و لا يعلم متى الساعة و المعجزات التى فعلها فعلها بقدرة الله
بين له أننا لا ننظر للسيد المسيح باعتباره إله لأن الله فى الإسلام أن يولد و يموت و يأكل و يشرب و يقضى حاجته
و بين له أن هناك طوائف نصرانية لا تؤمن بألوهية المسيح

رابعا
بين له أنه لا المسيح و لا قديسيهم دعوا للتثليث و أنهم كانوا لا يعلمون عنه شيئا
بين له أن الجملة الوحيدة التى تصرح بالتثليث محرفة باعتراف علمائهم

خامسا
بين له أننا نؤمن أن الكتاب المقدس به وحى الله و لكن أيضا به بعض التحريفات
و أقم عليه الحجة بوجود أخطاء و تناقضات فى الكتاب المقدس

سادسا
اثبت له أن الكتاب المقدس تنبأ بالنبي

سابعا
حدثه عن الإعجاز العلمى و العددى و التنبؤي و التاريخي فى القرآن الكريم
حدثه عن المعجزات الحسية و نبؤات سيد الخلق
ثامنا
أجب عما لديه من شبهات عن الإسلام من جهاد و تعدد زوجات و غيرها
و بين له أن كثير من تلك الشبهات يوجد مثلها فى الكتاب المقدس

تاسعا
حببه فى الإسلام بأن تحدثه عما فى الإسلام من أخلاق و تشريعات و حدثه عن النبي عن سيرته و تعاليمه و أخلاقه

يتبع

الامل القديم
10-12-2008, 01:40 AM
ماهو العيد وهو قائم الان ؟
ماهي الديانة التي تتبعها؟
كيف هي الامور تسير بالعيد؟
هل في يوم وجدت حياتك بخطر أو أحسست انها بخطر؟
ماهو الاسلام ان كانت ديانتك الاسلام؟
هل تحبون عيسي كمسلمين (ان كانت ديانتك الاسلام)؟
هل تؤمنون بالرب وابنه عيسي؟
هل تحترمون العذارء؟
هل تؤمنون بالمحبة التي لدينا في الاناجيل؟ هل هي لديكم في كتبكم المقدسة؟

هي سألت عن هذه ابعث لها كتاب يتحدث عن العيدان عيد الفطر وعيد الاضحى والفرق بينهم ومتى يأتون
ثم كتب عن بقية الاسئله الاخرى كي تتعرف على ديننا بشكل مبسط

Affable Lady
10-12-2008, 01:43 AM
كل عام وأنت بخير أخ بوضاري

أنت عقدت النيه أن يكون طيب المعاملة هو ديدنك في التعامل مع هذه المرأة
وابقى كذلك لأن الدين المعاملة.
هي سألت عن مسائل جوهرية جدا وتمثل حجر زاوية
فأتمنى أن تكون اجاباتك لها حجر زاوية كذلك
وكذلك طريقة تقديم المعلومة .. أرى أن تنتهي بجملة تثير لديها تساؤل
لكي تعود إليك تسأءل لكي تتيقن! حتى ينتهي بهالمطاف بقرار الاسلام.

((أذكر ..
في بداية عهدي بالنت ..
كان هناك سيدة كولومبية التقيها في برنامج تشات .. وعلاقتي بها جيدة جداً
وكانت تسألني أسئلة طفيفة عن الاسلام
عاد أنا ماقصرت .. قلت ابقولها اللي عندي كله ..
فهي انتبهت اني مهتمة ودوم اكلمها عن ديني ... فمثل اللي نرفزت علي وقالت انتي ليش دايما تكلميني عن دينكم .. أنا ما طلبت .. دينكم وانتو بكيفكم بس هو موب ديني:shy:
موقف صار لي حبيت اذكره عشان ما يتكرر معاك ))

وياااااااااااااارب يكون إسلامها على يدك ويعطيك على قد نيتك
والله يلهمك سواء السبيل ويهديها .. وتكون لنا أخت في الله .. وبالتوفيق أخوي الفاضل ،،،

بوخالد911
10-12-2008, 01:48 AM
شد حيلك اخووي

والله يكتب لك الأجر لو أسلمت

وركز ع الجوانب الايمانية وروح الاسلام
واعرض لها صور ومواقف اسلامية من حياة الرسول والصحابة والتابعين

موووفق اخوووي

بس خبرنا وش يصيير معك

؛؛؛

بوخالد911

(السيف)
10-12-2008, 01:58 AM
هذان موقعان مفيدان في دعوة النصارى والرد على شبهاتهم أسأل الله عز وجل أن يرد كيدهم في نحورهم .

أما الموقع الأول فهو موقع مكتبة المهتدون فيه قائمة كبيرة من الكتب الخاصة بمقارنة الأديان وعدد من المقالات والصوتيات وغير ذلك
http://www.al-maktabeh.com/a/index.htm

وأما الموقع الثاني فهو موقع ربى قعوار التي تركت النصرانية ودخلت في دين الله عز وجل .
http://www.creativeruba.com/islam/

موقع شامل للدعوة باللغة الانجليزية
http://www.answering-christianity.com/ac.htm

ولا تنسى اخي مناظرات الشيخ ديدات رحمه الله وهي منتشرة في كل مكان

أسأل الله عز وجل أن ينفع بهما .

ابو ضاري
10-12-2008, 02:05 AM
جزاك الله خير وبيض الله وجهك
انى رايي ترسل لها كتب عن الاسلام

بارك الله فيك أخي

انظر ما وجدت في الشبكة وقد يفيدك ان شاء الله

طبعا اولا : ركعتين استخاره .

وبعدها :-

كيف تدعو نصرانيا للإسلام؟

--------------------------------------------------------------------------------

أولا
بين له أننا لسنا ضد السيد المسيح
و أننا ننظر إليه باعتباره نبيا كريما
و أننا نؤمن بجميع الأنبياء لا نفرق بين أحد منهم
و أننا نؤمن بجميع الكتب السماوية
و أن إلهنا و إلههم واحد
ثانيا

بين له أننا نفهم وصف بعض قديسيهم للسيد المسيح بابن الله بمعنى الشخص المختار و القريب من الله و ليس بمعنى أنه إله
و أن الوصف بابن الله بالمعنى السابق قد وصف به السيد المسيح و غيره فى الكتاب المقدس
و لكننا فى الإسلام لا نصف أحدا بإبن الله لآن اللقب أسئ استخدامه

ثالثا
بين له أن السيد المسيح لم يقل أبدا(أنا الله)أو (اعبدونى) فى أناجيلهم و أنه كان ينادى بأن الله إلهه و أنه كان يعبد الله و لا يعلم متى الساعة و المعجزات التى فعلها فعلها بقدرة الله
بين له أننا لا ننظر للسيد المسيح باعتباره إله لأن الله فى الإسلام أن يولد و يموت و يأكل و يشرب و يقضى حاجته
و بين له أن هناك طوائف نصرانية لا تؤمن بألوهية المسيح

رابعا
بين له أنه لا المسيح و لا قديسيهم دعوا للتثليث و أنهم كانوا لا يعلمون عنه شيئا
بين له أن الجملة الوحيدة التى تصرح بالتثليث محرفة باعتراف علمائهم

خامسا
بين له أننا نؤمن أن الكتاب المقدس به وحى الله و لكن أيضا به بعض التحريفات
و أقم عليه الحجة بوجود أخطاء و تناقضات فى الكتاب المقدس

سادسا
اثبت له أن الكتاب المقدس تنبأ بالنبي

سابعا
حدثه عن الإعجاز العلمى و العددى و التنبؤي و التاريخي فى القرآن الكريم
حدثه عن المعجزات الحسية و نبؤات سيد الخلق
ثامنا
أجب عما لديه من شبهات عن الإسلام من جهاد و تعدد زوجات و غيرها
و بين له أن كثير من تلك الشبهات يوجد مثلها فى الكتاب المقدس

تاسعا
حببه فى الإسلام بأن تحدثه عما فى الإسلام من أخلاق و تشريعات و حدثه عن النبي عن سيرته و تعاليمه و أخلاقه

يتبع

هي سألت عن هذه ابعث لها كتاب يتحدث عن العيدان عيد الفطر وعيد الاضحى والفرق بينهم ومتى يأتون
ثم كتب عن بقية الاسئله الاخرى كي تتعرف على ديننا بشكل مبسط

كل عام وأنت بخير أخ بوضاري

أنت عقدت النيه أن يكون طيب المعاملة هو ديدنك في التعامل مع هذه المرأة
وابقى كذلك لأن الدين المعاملة.
هي سألت عن مسائل جوهرية جدا وتمثل حجر زاوية
فأتمنى أن تكون اجاباتك لها حجر زاوية كذلك
وكذلك طريقة تقديم المعلومة .. أرى أن تنتهي بجملة تثير لديها تساؤل
لكي تعود إليك تسأءل لكي تتيقن! حتى ينتهي بهالمطاف بقرار الاسلام.

((أذكر ..
في بداية عهدي بالنت ..
كان هناك سيدة كولومبية التقيها في برنامج تشات .. وعلاقتي بها جيدة جداً
وكانت تسألني أسئلة طفيفة عن الاسلام
عاد أنا ماقصرت .. قلت ابقولها اللي عندي كله ..
فهي انتبهت اني مهتمة ودوم اكلمها عن ديني ... فمثل اللي نرفزت علي وقالت انتي ليش دايما تكلميني عن دينكم .. أنا ما طلبت .. دينكم وانتو بكيفكم بس هو موب ديني:shy:
موقف صار لي حبيت اذكره عشان ما يتكرر معاك ))

وياااااااااااااارب يكون إسلامها على يدك ويعطيك على قد نيتك
والله يلهمك سواء السبيل ويهديها .. وتكون لنا أخت في الله .. وبالتوفيق أخوي الفاضل ،،،

شد حيلك اخووي

والله يكتب لك الأجر لو أسلمت

وركز ع الجوانب الايمانية وروح الاسلام
واعرض لها صور ومواقف اسلامية من حياة الرسول والصحابة والتابعين

موووفق اخوووي

بس خبرنا وش يصيير معك

؛؛؛

بوخالد911

هلا بكم اخواني الكرام جزاكم الله كل خير بخصوص اخوي بندر صالحي ودي ارسل لها كتب عن الاسلام لكن مو الان فهي تبحث عن المعلومة المختصرة لكن فكرتك جيدة اخوي الكريم لكن سأقوم فيها بعد ما اجد لديها اهتمام وتعطش للسماع وللقراءة

بخصوص اخوي الكريم السيف اعجبتني النقاط التي وضعتها وأكثر نقطة ساعتمد عليها النقطة السابع وهي المعجزات القرانية التي أثبتت في العلم لاحقا من علماء غربيين أجانب منهم أمريكين وهذه فرصة للدخول من باب الجنسية

بخصوص اختي الكريمة امل اتفق معك في الردود الحاسمة المختصرة لتوصيل المعلومة بشكل مؤثر وساحأول ان اعمل هذه الاسلوب ان شاء الله

بخصوص اختي الكريمة Affable Lady نقطة الفضول في وضع معلومة لتأتني مرة اخرة ايضا مفيدة جدا لتكون هناك حلقة وصل بيني وبينها غير حلقة وصل العمل الذي يربطني بها ولذلك افضل ان لأأكثر عليها الاجوبة بشكل مفصل كثيف بل مختصرة حاسمة تحوي الكثير من الفضول لتأتيني لاحقا لتسئل عن المعلومات المترابطة والتي لم اوضحها

بخصوص اخوي الكريم بوخالد جزاك الله كل خير وباذن الله سأحاول التركيز عن (سماحة) الاسلام وانه دين يحترم جميع الاديان فهذه جزئية مهمة لكثير منهم

جزاكم الله خيرا اخواني الكرام واتمنى ان نرى رد ايجابي يبشر بالخير سأقوم بالارسال لها على اسئلتها غدا حتى أكون في حالة ذهنية متيقضة لأشمل الجوانب الخلافية بشكل سمح لا منفر لذلك ساقوم بعد قليل بالبحث أكثر وكتابة مسودة للأجوبة تمهيدا للرد عليها غدا ان شاء الله

تحياتي لكم

فمان الكريم

التيما
10-12-2008, 02:24 AM
تصرف على طبيعتك وخلك مثل ما إنت الأجانب ما يحبون يحسون ان الي جدامهم يبيهم يغيرون دينهم .. رد عليها ردود عادية واسألها لو كانت تحب القراءة في الأديان ممكن ترسل لها كتب عن الاسلام وخل الكورة بملعبها وهي بتعطيك الجواب وبترد عليك .. وعلى أساس ردها بتتصرف .. والله يوفقك يارب ويهديها

تـاجر الـذهب
10-12-2008, 06:17 AM
السلام عليكم . صباح الخير يابوضاري. صراحه شي يثلج الصدر . اوصيك بما قاله اخوي السيف جزاه الله خير

الشي الثاني الي اوصيك به هو الإخلاص الكامل لله . ادعها الى الاسلام وكانها قطره في بحر تنساها واجرهاعلى الله ولا تنتظر منها او من اي شخص اي دعم او مردود او تشجيع.

من اسئلتها اعتقد انها على خبره بالاسلام او ان لها مقصد اخر. هذا الي حسيته واسئلتها اسئلة وحده تعرف شي عن الاسلام والعرب مجرد احساس واستنتاج شخصي قد اكون مخطئ فيه

وجزاك الله خير والله يوفقك يابوضاري وكل عام وانت بخير

جوال 11
10-12-2008, 06:53 AM
أخي أبو ضاري
الله يرزقك هدايتها أعطها الأجوبة الكافية عن ما سألت ثم أطلب منها اذا تريد الأستزاده ممكن ترسل لها مواقع من الشبكة وأختار المواقع عن طريق شيخ دين له خبرة في هذه الأمور.
وأذكرك بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : (والله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم )
وحمر النعم كل ما طلعت عليه الشمس.
والله يوفقك لخدمة الأسلام والمسلمين.

Gentleman
10-12-2008, 10:44 AM
الله يوفقك ويبارك فيك أخي العزيز.

بالنسبة لدعوة النصارى إلى الإسلام ما في أحسن من الشيخ الجنوب أفريقي المرحوم أحمد ديدات. وهو مشهور بالمناظرات التي كان يتحدى فيها كبار رجال الكنيسة ويخرسهم على الهواء مباشرة في القنوات الأمريكية ومعروف بأسلوبه اللّين والجميل في الدعوة إلى الإسلام.

الشيخ ديدات لديه أسلوب يزلزل قلوب النصارى وأنا كانت لدي مجموعة من الكتب له كنت أشتريها من معارض الكتب وأوزعها في بريطانيا حيث كنت أدرس قبل 10 سنوات. وطبعاً كتبه بالإنجليزية وكذلك لديه أشرطة جميلة وهو متخصص في التعامل مع النصارى.

أذكر من الكتب التي كنت أوزعها وكان لها تأثير كبير على الأصدقاء الإنجليز وكانوا يطلبون المزيد منها عندما كنت أرجع إلى قطر للإجازة:

Christ in Islam
المسيح ي الإسلام

What the Bible Says About Mohamed -PBUH
ما يقوله الإنجيل عن محمد صلى الله عليه وسلم.

موقع الشيخ أحمد ديدات:
http://www.ahmed-deedat.net/wps

كتب الشيخ أحمد ديدات وكتب لمؤلفين آخرين بالعربية:
http://www.ahmed-deedat.net/wps/modules.php?name=myBooks2&op=listt&cat=5

كتب الشيخ أحمد ديدات وكتب لمؤلفين آخرين بالإنجليزية:
http://www.ahmed-deedat.net/wps/modules.php?name=myBooks2&op=listt&cat=7

تسجيل فيديو للشيخ أحمد ديدات (إلقاء رهيب بالإنجليزية وله أثر عظيم في النفوس):
http://www.ahmed-deedat.net/wps/modules.php?name=IslamicMedia&choice=cat&catid=2

وهناك كتاب لجميلة جونز (Jameela Jones) عن الحياة الأسرية وحقوق المرأة في الإسلام (Family Life in Islam) وأنا شريته من معرض الكتاب واعتقد راح تلقاه في المكتبات الإسلامية مثل ابن القيم والأقصى.

كذلك أعتقد الأوقاف (بجانب مبنى كيوتل في السد) عندهم كتب من هذا النوع وهناك مركز قطر للتعريف بالإسلام وأكيد راح يوفرون كل الكتب والمنشورات اللازمة بالمجان.

وأخيراً لا تنسى موقع إسلام أون لاين:
http://www.islamonline.net/english/index.shtml

الله يوفقك وجزاك الله خيراً أخوي.

ذيبه مزاجيه
10-12-2008, 11:50 AM
تصرف على طبيعتك وخلك مثل ما إنت الأجانب ما يحبون يحسون ان الي جدامهم يبيهم يغيرون دينهم .. رد عليها ردود عادية واسألها لو كانت تحب القراءة في الأديان ممكن ترسل لها كتب عن الاسلام وخل الكورة بملعبها وهي بتعطيك الجواب وبترد عليك .. وعلى أساس ردها بتتصرف .. والله يوفقك يارب ويهديها

مثل ما قالت التيما .. والاخوان .. كلمها على اساس انت تكلمها من نفسك لانك عارف دينك و بس هي تتعمق اكثر قول لها اذا انتي حابه تقرين عن دين الاسلام اقري عنه و بتعرفين اكثر و اكثر وخبرك الاجانب يحبون القرايه وايد و اكيد بتقرا .. ترا وااااااااااااايد اجانب قروا عن الاسلام و ربي شرح صدرهم و اسلمووووا من قراءتهم لديننا الكريم ..

انا اخبر كان استاذنا الياباني قال لنا انا دشيت الاسلام من نفسي لان مشروع تخرجي كان عن دول الخليج و عرفت ان دينهم الاسلام !! يقول قريت اكثر و اكثر ليييييييييييين اقتنعت و قلت حق اهلي ابي ادخل الاسلام قالوا و الله كيفك و لكن لا تقول لنا نعطيك فلوس حق هالدين (( لان اي دين في اليابان يدفعون له فلوس اذا بيدخلونه الا الاسلام)) راح سأل قالوا له نرحب فيك و بالعكس الدين مجاني وللجميع ومن هني دخل الاسلام و جا الخليج علشان يتعمق اكثر مع العلم انه الحين يشتغل هني في الدعوه و الارشاد كمرتجم لليابانيين للدين الاسلامي :)

والله يهدي هالمره على يدك ان شاء الله

HAYA
10-12-2008, 11:58 AM
بارك الله فيك أخي الكريم ( أبو ضاري ) وكلل مسعاك بالنجاح ... مركز فنار للتعريف بالإسلام لديهم خبرة جيدة في هذا المجال .. أتمنى لك التوفيق .

دنيا الاسهم
10-12-2008, 11:42 PM
الله يوفقك الاخ الفاضل ابو ضاري ويهدي المراة الامريكية عن طريقك
اتبع معها التدريج في شرح الاسلام وكتابة الاسس كبداية لان الشرح المفصل يكون صعب الفهم خاصة لمن لايمتلك الخلفية العلمية المناسبة عن الاسلام
وكذلك ارسال كتب مترجمة وكتابة مواقع تشرح عن الاسلام بصورة واضحة دون تعقيد
والله ولي التوفيق

ابو ضاري
16-12-2008, 06:09 PM
أخي أبو ضاري
الله يرزقك هدايتها أعطها الأجوبة الكافية عن ما سألت ثم أطلب منها اذا تريد الأستزاده ممكن ترسل لها مواقع من الشبكة وأختار المواقع عن طريق شيخ دين له خبرة في هذه الأمور.
وأذكرك بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : (والله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم )
وحمر النعم كل ما طلعت عليه الشمس.
والله يوفقك لخدمة الأسلام والمسلمين.

الله يوفقك ويبارك فيك أخي العزيز.

بالنسبة لدعوة النصارى إلى الإسلام ما في أحسن من الشيخ الجنوب أفريقي المرحوم أحمد ديدات. وهو مشهور بالمناظرات التي كان يتحدى فيها كبار رجال الكنيسة ويخرسهم على الهواء مباشرة في القنوات الأمريكية ومعروف بأسلوبه اللّين والجميل في الدعوة إلى الإسلام.

الشيخ ديدات لديه أسلوب يزلزل قلوب النصارى وأنا كانت لدي مجموعة من الكتب له كنت أشتريها من معارض الكتب وأوزعها في بريطانيا حيث كنت أدرس قبل 10 سنوات. وطبعاً كتبه بالإنجليزية وكذلك لديه أشرطة جميلة وهو متخصص في التعامل مع النصارى.

أذكر من الكتب التي كنت أوزعها وكان لها تأثير كبير على الأصدقاء الإنجليز وكانوا يطلبون المزيد منها عندما كنت أرجع إلى قطر للإجازة:

Christ in Islam
المسيح ي الإسلام

What the Bible Says About Mohamed -PBUH
ما يقوله الإنجيل عن محمد صلى الله عليه وسلم.

موقع الشيخ أحمد ديدات:
http://www.ahmed-deedat.net/wps

كتب الشيخ أحمد ديدات وكتب لمؤلفين آخرين بالعربية:
http://www.ahmed-deedat.net/wps/modules.php?name=myBooks2&op=listt&cat=5

كتب الشيخ أحمد ديدات وكتب لمؤلفين آخرين بالإنجليزية:
http://www.ahmed-deedat.net/wps/modules.php?name=myBooks2&op=listt&cat=7

تسجيل فيديو للشيخ أحمد ديدات (إلقاء رهيب بالإنجليزية وله أثر عظيم في النفوس):
http://www.ahmed-deedat.net/wps/modules.php?name=IslamicMedia&choice=cat&catid=2

وهناك كتاب لجميلة جونز (Jameela Jones) عن الحياة الأسرية وحقوق المرأة في الإسلام (Family Life in Islam) وأنا شريته من معرض الكتاب واعتقد راح تلقاه في المكتبات الإسلامية مثل ابن القيم والأقصى.

كذلك أعتقد الأوقاف (بجانب مبنى كيوتل في السد) عندهم كتب من هذا النوع وهناك مركز قطر للتعريف بالإسلام وأكيد راح يوفرون كل الكتب والمنشورات اللازمة بالمجان.

وأخيراً لا تنسى موقع إسلام أون لاين:
http://www.islamonline.net/english/index.shtml

الله يوفقك وجزاك الله خيراً أخوي.

مثل ما قالت التيما .. والاخوان .. كلمها على اساس انت تكلمها من نفسك لانك عارف دينك و بس هي تتعمق اكثر قول لها اذا انتي حابه تقرين عن دين الاسلام اقري عنه و بتعرفين اكثر و اكثر وخبرك الاجانب يحبون القرايه وايد و اكيد بتقرا .. ترا وااااااااااااايد اجانب قروا عن الاسلام و ربي شرح صدرهم و اسلمووووا من قراءتهم لديننا الكريم ..

انا اخبر كان استاذنا الياباني قال لنا انا دشيت الاسلام من نفسي لان مشروع تخرجي كان عن دول الخليج و عرفت ان دينهم الاسلام !! يقول قريت اكثر و اكثر ليييييييييييين اقتنعت و قلت حق اهلي ابي ادخل الاسلام قالوا و الله كيفك و لكن لا تقول لنا نعطيك فلوس حق هالدين (( لان اي دين في اليابان يدفعون له فلوس اذا بيدخلونه الا الاسلام)) راح سأل قالوا له نرحب فيك و بالعكس الدين مجاني وللجميع ومن هني دخل الاسلام و جا الخليج علشان يتعمق اكثر مع العلم انه الحين يشتغل هني في الدعوه و الارشاد كمرتجم لليابانيين للدين الاسلامي :)

والله يهدي هالمره على يدك ان شاء الله

بارك الله فيك أخي الكريم ( أبو ضاري ) وكلل مسعاك بالنجاح ... مركز فنار للتعريف بالإسلام لديهم خبرة جيدة في هذا المجال .. أتمنى لك التوفيق .

الله يوفقك الاخ الفاضل ابو ضاري ويهدي المراة الامريكية عن طريقك
اتبع معها التدريج في شرح الاسلام وكتابة الاسس كبداية لان الشرح المفصل يكون صعب الفهم خاصة لمن لايمتلك الخلفية العلمية المناسبة عن الاسلام
وكذلك ارسال كتب مترجمة وكتابة مواقع تشرح عن الاسلام بصورة واضحة دون تعقيد
والله ولي التوفيق

اخواني الاحبة جميعا لكم الشكر على مشاركاتكم وارائكم القيمة ساوافيكم الان بالنتائج واعتذر عن التاخير

تحياتي لكم

فمان الكريم

Smart
16-12-2008, 06:11 PM
جزاك الله خير

اعالي الجنان
16-12-2008, 06:37 PM
ماشاءالله تيارك الله...والله انه خبر يفرح القلب ..سبحان الله يمكن تسلم على يدك واسأل الله ذلك

اتذكر صار معاي تقريبا نفس الموقف مع نصرانيه..واتبشرت فيها خير ...بس سبحان الله بالاخير كان مجرد فضول وحب استطلاع..

الله ايسر امورك ويدخل قلبها الاسلام وتاخذ الاجر ان شاءالله..بلغنا اول باول اللي صار معاك ..وبانتظارك اخوي بوضاري

بوعيسى
16-12-2008, 07:18 PM
السلام عليكم

الله يهديها الى الاسلام ويكتب لك الاجر

الكيان2009
16-12-2008, 07:26 PM
وتقبلوا مروري

ابو ضاري
16-12-2008, 07:52 PM
السلام عليكم والرحمة

اعتذر اخواني الكرام عن تحديث الموضوع لكن اصيبت اختي بوعكة صحية الزمتني ان اكون معها وكنت ادخل فقط لسويعات ولا اطيل البقاء كثيرا ، وايضا رد السيدة تاخر كثيرا هذه الاسباب التي اخرتني في تحديث الموضوع

بعد كتابة مسودة ردة قمت بالاعتماد على اكثر من طريقة ولخصتها كالتالي:-

الاعتماد على بعض المفاهيم والكلمات الدينية في الانجيل لديهم مثل (نبيلة) (ورعة)
التركيز على الجوانب التي تنقص مجتمعاتهم كالترابط الاسري والعناية بالفقراء ليس بمفهومهم بل بالمفهوم الاسلامي السمح
تقديم خدمات لهذه السيدة الامريكية يقربها من المسلمين (سترون ماهي القدمة التي قدمتها لها لاحقا في الرسالة)
تبسيط المفاهيم الاسلامية والدينية لأبسط مما يمكن مثلما يطعم الشخص بالملعقة
سرد المعلومات الدينية لا بشكل دعوي بشكل قصصي او بشكل محادثة بين زملاء او اصدقاء حتى لايكون هناك نفور
عدم توضيح بعض المفاهيم الاسلامية مثل (لماذا نضحي بعد الاضحي ) حتى يكون هناك فضول للسؤال مرة اخرى

وهذه جزء من الرسالة الالكترونية التي كتبتها

وساقوم بترجمة الرسالة الالكترونية كاملة ان شاء الله على عجالة وايضا رسالتها الالكترونية التي كان بها الرد

الرسالة التي كتبتها

عزيزتي جان

تحية وشكرا لك على البريد الالكتروني السابق، وشكرا لك على الاهتمام ايضا والجهد المبذول في الاهتمام بالشحنات الخاص بالقطاع BT ،، في الحقيقة عزيزتي جان الاهتمام بالثقافات والاديان المختلفة امر يسعدني لأني كمسلم احترم المسيحية واحترم كافة الاديان واسعدني بانك اهتميتي بالدين الاسلامي ومفاهيمة ، في الحقيقة جان انا ديني الاسلام ويسعدني ان ارد بعض استفسارتك بصدر رحب

العيد الذي نقضية الان هو عيد الاضحي وهو عيد الأضحى هو الأخير من اثنين من المهرجانات الاسلامية التي يحتفل به المسلمون في كافة بلدان العالم ، حيث الأول هو عيد الفطر و الترجمة الانكليزية لعيد الاضحى هو عيد الفداء حيث عيد الأضحى يحدث في اليوم التالي لإجراء الحجاج الحج السنوي الى مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية من جانب المسلمين في جميع أنحاء العالم

حيث تجدين عزيزتي جان بان الرجال والنساء والأطفال من المتوقع منهم أن يرتدون أرقى واجمل وأنظف ملابس لأداء صلاة العيد في أي مسجد ،، حيث تجدين جان القادرين من المسلمين على القيام بالتضحية والتي تكون عادة الأغنام ، ولكن أيضا الإبل والبقر والماعز حيث تجدين ان الاضحية الأضحى مقسمة إلى ثلاثة أسهم أو حصص ، حيث يكون هناك ثلث للفقراء ، وثلث للأقارب والجيران وثلث للعائلة وهو ما تبقى هو الأسرة لطهي وجبة في الاحتفال الذي الأقارب والأصدقاء مدعوون للحصة لكن كثير من العائلات المسلمة في بلدان العالم تعطي كمية كبيرة ما ان كان كل الاضحية للفقراء احساسا بمعناتهم وفقرهم وياخذون فقط كمية قليلة من الاضحية

فيما يختص بالمسيح عيسى المسلمون يحبون المسيح وأمه ، مريم العذراء. ونحن نعتقد يسوع هو نبي مثل إبراهيم وموسى ونحن نعتقد أن مريم العذراء كانت ورعة ونبيلة اختيرت من بين جميع نساء العالم،،ويعتقد المسلمون أن السيد المسيح ولد من عذراء بأعجوبة الأم وليس الأب حيث تعتبر ولادة المسيح ولادته هو مثل معجزة مثل ولادة آدم الانسان الأول. يؤمن المسلمون بأن يسوع لم يمت على الصليب وبدلا من ذلك ، حفظ الله عليه واقتادوه الى السماء وسوف يعود قبل نهاية العالم.

أخيرا عزيزتي أدعوك الى زيارة الشرق الاوسط دول الخليج او دولة عربية وساكون سعيد جدا باعطائك نصائح عن افضل الفنادق الاقتصادية وافضل الامكان التي تعكس الثقافة والتاريخ الاسلامي كالماسجد او المتاحف الاسلامية وايضا استطيع ان أحجز لك على عضويتي في خطوط الطيران المختلفة لخدمات مختلفة في الدول الخليجية وحتى بعض الدول العربية ، جميع هذه الخدمات هي واجب على ان اساعدك بها ولن اخذ عليها مقابل او رسوم

أخيرا وليس اخرا المملكة العربية السعودية سالتني عن ان كنت اجد احساس بالخطر في العيش بها قد اختلف معاك بهذه النقطة لأني اجد أمريكين وكنديين يتسوقون في ساعات متاخرة ويعيشون بحب وسلام مع السعوديين ومع الجنسيات المختلفة هناك بل والكثير منهم استقر وارتاح في المجتمع السعودي الخليجي منهم شون ردموند الايرلندي

http://www.y o u t u b e.com/watch?v=5SzgLupbwjo

الذي غير ديانته الى الاسلام ويعمل الان جنبا الى جنب مع السعوديين والامريكين والكنديين بل ولبس حتى اللباس التقليدي لأهل الخليج عامة والخاص بالمملكة العربية السعودية بكل حب وسلام ولازال يحاول ان يتكلم افضل مني ابن البلد بتعلمه لهجات محلية مختلفة :)

اخيرا عزيزتي جان رسوم الشحنة حسب اخر فاتورة وصلتني من قبل paypal هي 450 دولار حولت لك جان 550 دولار اي 100 دولار فائضة وهي تقدير مني لك على جهودك في الاهتمام بالشحنات ومتابعتها بشكل دوري فوروصولها

تحية طيبة،،،

هذه يا اخواني الرسالة التي قمت بكتابتها وتاخر الرد منها كثيرا ووصلني ردها قبل ايام بسيطة وكان التالي

الرسالة التي وصلتني مترجمة:-

عزيزي ْْْْْْxxxx

شكرا لك على البريد السابق ، اشكرك جزيل الشكر على 100 دولار الفائضة وان كنت ارى بأني لا استحق هذه المبلغ بل هو واجب على لكن اكرر لك جزيل لك شكري على تقديرك واهتمامك

عزيزي xxxx مفاهيم كثيرة فضولية تدعوا الى المزيد من التفكير والبحث عن المفاهيم لديكم في الاسلام ولقد أثرت فضولي في بعض الجزئيات، وطالما انت دعوتني الى زيارة الشرق الاوسط حالما يكون لدي فرصة او اجازة أدعوك الى زيارة مدينتي نيوجرسي - الولايات المتحدة الامريكية حيث يجب أن أقابلك وجها لوجه وادعوك الى كوب من القهوة واتناقش معك بالجزئيات الفضولية التي طرحتها كجزئيات خلافية بيننا وبينكم اي اعني مسلمين ومسيح (أحبة) ،،

لقد رأيت مقطع شون ردموند الايرلندي لم اعرف ماذا يقول لأنه كان يتحدث اللغة العربية لكن أحسست بوجهه مثل البهجه والنور اقصد السعادة ولا اعرف لماذا لكن رايت بوجهه سعادة بالرغم باني لم افهم عن ماذا يتحدث ،،، لم اتوقع بانكم تحترمون وتحبون العذراء والمسيح وعذرني على هذه الصراحة ان كانت تميل الى قلة الذوق ، لكن كان يطل علينا أبانا في الكنسية قبل شهور وتطرق الى ان المسلمين يكرهون السيد الميسح ويكرهون مريم العذارء وبل يقذفونها بابشع الالفاط ، وعندما قرأت رسالتك لم اتوقع بان ستكتب ماكتبته عن مريم العذراء وعن حب المسيح لم اتوقع بانكم تحبون المسيح ولا مريم العذارء

نهاية ارجوا باني لم اخذ من وقتك الكثير ، اكرر دعوتي لك لزيارة الولايات المتحدة الامريكية - نيوجرسي للقاء معاك وللتحدث معاك مفصلا بجزئيات اثارت فضولي عما كتبته وليحفظك الرب.

تحياتي .

هذه الرسالة اخواني التي أتتني منها وكما تلاحظون ختمت الرسالة بعبارة ليحفظك الرب وهي عبارة اقرب ماتكون الى العبارات الدينية لديهم ، لقد احسست بانها عندما رأت شون الايرلندي احسست بانها رات سماحة المسلمين في اوجههم وذاك النور والبسمة، اضف الى ذلك دعوتها للقائها في نيوجرسي انا ساكون متواجد في الولايات المتحدة لكن ليس الان لكن بعد فترة طويلة قليلا لبعض الامور هناك ولا اعرف ان كان على لقائها ام لاء هناك فقد كررت الدعوة وجعلتها بشكل رسمي ان القاها هناك واراها بأنها خطوة متقدمة يجب ان لا أنجر ورائها وتكون المسئلة مقتصرة على البريد الالكتروني على العموم هذه ماحدث وكتبته لكم على عجالة تحياتي لكم

فمان الكريم

الصارم
16-12-2008, 07:57 PM
جزاك الله خير أخوي أبوضاري

خير ماتدعوا به هو كلام الله عزّ وجل

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انْتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا (16) فَاتَّخَذَتْ مِنْ دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا (17) قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَٰنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيًّا (18) قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا (19) قَالَتْ أَنَّىٰ يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا
(20) قَالَ كَذَٰلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ ۖ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِنَّا ۚ وَكَانَ أَمْرًا مَقْضِيًّا (21) فَحَمَلَتْهُ فَانْتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا (22) فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَىٰ جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَٰذَا وَكُنْتُ نَسْيًا مَنْسِيًّا (23) فَنَادَاهَا مِنْ تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا (24) وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا (25) فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا ۖ فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَٰنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنْسِيًّا (26) فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ ۖ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا (27) يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا (28) فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ ۖ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَنْ كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا (29) قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا (30) وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنْتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا (31) وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا (32) وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْتُ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا (33) ذَٰلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ ۚ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ (34) مَا كَانَ لِلَّهِ أَنْ يَتَّخِذَ مِنْ وَلَدٍ ۖ سُبْحَانَهُ ۚ إِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (35) وَإِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ ۚ هَٰذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ (36) (سورة مريم )

وهذه ترجمة الآيات باللغه الإنجليزيه

[16] And mention in the Book (the Qur'ân, O Muhammad (peace be upon him) the story of) Maryam (Mary), when she withdrew in seclusion from her family to a place facing east.
[17] She placed a screen (to screen herself) from them; then We sent to her Our Ruh (angel Jibrîl (Gabriel)) and he appeared before her in the form of a man in all respects.
[18] She said: "Verily! I seek refuge with the Most Gracious (Allâh) from you, if you do fear Allâh."
[19] (The angel) said: "I am only a Messenger from your Lord, (to announce) to you the gift of a righteous son."
[20] She said: "How can I have a son, when no man has touched me, nor am I unchaste?"
[21] He said: "So (it will be), your Lord said: 'That is easy for Me (Allâh): And (We wish) to appoint him as a sign to mankind and a mercy from Us (Allâh), and it is a matter (already) decreed, (by Allâh).' "
[22] So she conceived him, and she withdrew with him to a far place (i.e. Bethlehem valley about 4-6 miles from Jerusalem).
[23] And the pains of childbirth drove her to the trunk of a date-palm. She said: "Would that I had died before this, and had been forgotten and out of sight!"
[24] Then (the babe 'Iesa (Jesus) or Jibrîl (Gabriel)) cried unto her from below her, saying: "Grieve not: your Lord has provided a water stream under you.
[25] "And shake the trunk of date-palm towards you, it will let fall fresh ripe-dates upon you."
[26] "So eat and drink and be glad. And if you see any human being, say: 'Verily! I have vowed a fast unto the Most Gracious (Allâh) so I shall not speak to any human being this day.'"
[27] Then she brought him (the baby) to her people, carrying him. They said: "O Mary! Indeed you have brought a thing Fariyy (a mighty thing). (Tafsir Al-Tabari)
[28] "O sister (i.e. the like) of Hârûn (Aaron)! Your father was not a man who used to commit adultery, nor your mother was an unchaste woman."
[29] Then she pointed to him. They said: "How can we talk to one who is a child in the cradle?"
[30] "He ('Iesa (Jesus)) said: Verily I am a slave of Allâh, He has given me the Scripture and made me a Prophet;"
[31] "And He has made me blessed wheresoever I be, and has enjoined on me Salât (prayer), and Zakât, as long as I live."
[32] "And dutiful to my mother, and made me not arrogant, unblest.
[33] "And Salâm (peace) be upon me the day I was born, and the day I die, and the day I shall be raised alive!"
[34] Such is 'Iesa (Jesus), son of Maryam (Mary). (It is) a statement of truth, about which they doubt (or dispute).
[35] It befits not (the Majesty of) Allâh that He should beget a son (this refers to the slander of Christians against Allâh, by saying that 'Iesa (Jesus) is the son of Allâh). Glorified (and Exalted be He above all that they associate with Him). When He decrees a thing, He only says to it, "Be!" - and it is.
[36] ('Iesa (Jesus) said): "And verily Allâh is my Lord and your Lord. So worship Him (Alone). That is the Straight Path. (Allâh's religion of Islâmic Monotheism which He did ordain for all of His Prophets)." (Tafsir At-Tabarî)

اللهم إجعل أخونا أبوضاري سبباً في هدايتها

بارك الله فيك أخوي أبوضاري والله يجعله في ميزان حسناتك

hamoor4ever
17-12-2008, 12:35 AM
صراحه حاس انها هي اللي بتحاول تدعوك للمسيحيه وليس العكس
والله اعلم

بالتوفيق اخوي

ابو ضاري
17-12-2008, 12:41 AM
جزاك الله خير أخوي أبوضاري

خير ماتدعوا به هو كلام الله عزّ وجل

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انْتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا (16) فَاتَّخَذَتْ مِنْ دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا (17) قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَٰنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيًّا (18) قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا (19) قَالَتْ أَنَّىٰ يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا
(20) قَالَ كَذَٰلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ ۖ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِنَّا ۚ وَكَانَ أَمْرًا مَقْضِيًّا (21) فَحَمَلَتْهُ فَانْتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا (22) فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَىٰ جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَٰذَا وَكُنْتُ نَسْيًا مَنْسِيًّا (23) فَنَادَاهَا مِنْ تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا (24) وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا (25) فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا ۖ فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَٰنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنْسِيًّا (26) فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ ۖ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا (27) يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا (28) فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ ۖ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَنْ كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا (29) قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا (30) وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنْتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا (31) وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا (32) وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْتُ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا (33) ذَٰلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ ۚ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ (34) مَا كَانَ لِلَّهِ أَنْ يَتَّخِذَ مِنْ وَلَدٍ ۖ سُبْحَانَهُ ۚ إِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (35) وَإِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ ۚ هَٰذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ (36) (سورة مريم )

وهذه ترجمة الآيات باللغه الإنجليزيه

[16] And mention in the Book (the Qur'ân, O Muhammad (peace be upon him) the story of) Maryam (Mary), when she withdrew in seclusion from her family to a place facing east.
[17] She placed a screen (to screen herself) from them; then We sent to her Our Ruh (angel Jibrîl (Gabriel)) and he appeared before her in the form of a man in all respects.
[18] She said: "Verily! I seek refuge with the Most Gracious (Allâh) from you, if you do fear Allâh."
[19] (The angel) said: "I am only a Messenger from your Lord, (to announce) to you the gift of a righteous son."
[20] She said: "How can I have a son, when no man has touched me, nor am I unchaste?"
[21] He said: "So (it will be), your Lord said: 'That is easy for Me (Allâh): And (We wish) to appoint him as a sign to mankind and a mercy from Us (Allâh), and it is a matter (already) decreed, (by Allâh).' "
[22] So she conceived him, and she withdrew with him to a far place (i.e. Bethlehem valley about 4-6 miles from Jerusalem).
[23] And the pains of childbirth drove her to the trunk of a date-palm. She said: "Would that I had died before this, and had been forgotten and out of sight!"
[24] Then (the babe 'Iesa (Jesus) or Jibrîl (Gabriel)) cried unto her from below her, saying: "Grieve not: your Lord has provided a water stream under you.
[25] "And shake the trunk of date-palm towards you, it will let fall fresh ripe-dates upon you."
[26] "So eat and drink and be glad. And if you see any human being, say: 'Verily! I have vowed a fast unto the Most Gracious (Allâh) so I shall not speak to any human being this day.'"
[27] Then she brought him (the baby) to her people, carrying him. They said: "O Mary! Indeed you have brought a thing Fariyy (a mighty thing). (Tafsir Al-Tabari)
[28] "O sister (i.e. the like) of Hârûn (Aaron)! Your father was not a man who used to commit adultery, nor your mother was an unchaste woman."
[29] Then she pointed to him. They said: "How can we talk to one who is a child in the cradle?"
[30] "He ('Iesa (Jesus)) said: Verily I am a slave of Allâh, He has given me the Scripture and made me a Prophet;"
[31] "And He has made me blessed wheresoever I be, and has enjoined on me Salât (prayer), and Zakât, as long as I live."
[32] "And dutiful to my mother, and made me not arrogant, unblest.
[33] "And Salâm (peace) be upon me the day I was born, and the day I die, and the day I shall be raised alive!"
[34] Such is 'Iesa (Jesus), son of Maryam (Mary). (It is) a statement of truth, about which they doubt (or dispute).
[35] It befits not (the Majesty of) Allâh that He should beget a son (this refers to the slander of Christians against Allâh, by saying that 'Iesa (Jesus) is the son of Allâh). Glorified (and Exalted be He above all that they associate with Him). When He decrees a thing, He only says to it, "Be!" - and it is.
[36] ('Iesa (Jesus) said): "And verily Allâh is my Lord and your Lord. So worship Him (Alone). That is the Straight Path. (Allâh's religion of Islâmic Monotheism which He did ordain for all of His Prophets)." (Tafsir At-Tabarî)

اللهم إجعل أخونا أبوضاري سبباً في هدايتها

بارك الله فيك أخوي أبوضاري والله يجعله في ميزان حسناتك

جزاك الله كل خير يارب ولا غنى لنا عن القران الكريم وسيكون له وقته باذن الله في مرحلة معينة اذا حصل نصيب مع هذه السيدة تحياتي لك

فمان الكريم

صراحه حاس انها هي اللي بتحاول تدعوك للمسيحيه وليس العكس
والله اعلم

بالتوفيق اخوي

هلا بك اخوي الكريم اضحك الله سنك:) لا اعتقد ذلك لأن لو ترى بأن كثير من المفاهيم سبب لها فضول واسئلة كثيرة وعباراتها المذيلة يحفظك الرب عبارة دينية لكن لا تعنى الى ذلك الجانب دعوتي الى المسيحية ، حاولت ان اقرب لها المفاهيم كثيرا وباذن الله اثرث لديها الكثير من التساؤولات والفضول وباذن الله ان نأجر على محاولاتنا ان لم يقدر لنا النجاح تحياتي لك

فمان الكريم

Affable Lady
17-12-2008, 12:48 AM
أخبار طيبة أخ ضاري
ما شاءالله عليك .. رسالتك لها طيبة جداً
وكذلك هي .. اذا كان لديها هذا التساؤل .. فلنتفائل بالخير

من هنا وحتى زيارتك لأمريكا .. هل فكرت ماذا تعمل؟
هل ستكتفي بهذه الرسالة .. أم لك معها مخطط آخر؟
يعني هل ستحاول أن يكون بينكما رسائل غير مباشرة تأثيرية..
وتثير لديها الفضول والتساؤل ... سواء كان في العمل الذي بينكما أم مراسلات خاصة؟

أدعو الله أن يهديها و(لايخيب رجانا)... ويالله انك تفوز باللي أخير من حمر النعم
اللهم آمين،،،

ابو ضاري
17-12-2008, 12:56 AM
أخبار طيبة أخ ضاري
ما شاءالله عليك .. رسالتك لها طيبة جداً
وكذلك هي .. اذا كان لديها هذا التساؤل .. فلنتفائل بالخير

من هنا وحتى زيارتك لأمريكا .. هل فكرت ماذا تعمل؟
هل ستكتفي بهذه الرسالة .. أم لك معها مخطط آخر؟
يعني هل ستحاول أن يكون بينكما رسائل غير مباشرة تأثيرية..
وتثير لديها الفضول والتساؤل ... سواء كان في العمل الذي بينكما أم مراسلات خاصة؟

أدعو الله أن يهديها و(لايخيب رجانا)... ويالله انك تفوز باللي أخير من حمر النعم
اللهم آمين،،،

هلا بك اختي الكريمة

افكر والله اختي ارسل لها صور عن دول الخليج السعودية - قطر - الكويت - الامارات -عمان عن بعض المعمارية الاسلامية عن بعض المتاحف الاسلامية من باب السفر السياحية وهي في الباطن جانب دعوي

فكرت ان القمها بعض المعلومات ضمن حوار العمل الذي يربطني بها بالشحنات الشهرية التي بيني وبينها عن المسلمين كحوادث عابرة مثل

خبر عن عربية سعودية حصلت على شهادة جماعية عالية من جامعة غربية مثلا ، خبر اخر ايضا مثلا بان قطرية حصلت على مركز عالي ضمن اختبار دولي ، خبر اخر مثلا اماراتية تحصل على شهادة عالية في قطاع معين واسرد مثل هذه الاخبار طوال ما اتراسل معها من ضمن باب (الحديث) ولكن هو في الحقيقة مبطن يعكس صورة المسلمين وعلمهم والكفاءات التي لدينا كمسلمين

لا اخفيك قولا متخوف من مقابلتها عندي زيارتي للولايات المتحدة ولم أحدد ان كنت فعلا ساقابلها ام لاء تحياتي لك

فمان الكريم

ABDALAZiZ
17-12-2008, 01:03 AM
جزاك الله خيرر

وان شاء الله تسلم ع يدك .

Affable Lady
17-12-2008, 01:03 AM
افكار حلوة .. ما شاءالله :victory::victory:

نعم .. قد تزيل مثل هذه الأخبار حاجز الخوف مما تجهل هي عن دول الخليج والدول الاسلامية بصفة عامة.

أما عن زيارتك لها فلكل حادث حديث .. فقد يكون الاستخارة في ذلك الأمر هي الفيصل في ذلك.

وفقك الله وسدد خطاك :victory:

بوخالد911
17-12-2008, 01:05 AM
مووفق يا الغالي

وان شاء الله تكون انت سببا في هدايتها

اللهم آمييين

حورية البحر
17-12-2008, 01:23 AM
مساء الخير
افضل شي ترسل لها كتاب بلغتها عن الاسلام ويكون بشكل بسيط
واكيد كل الامور الي اشرت لها مطلوب انك ترد لها عليها وخاصة عن سماحو الاسلام
وايممانا بالانبياء السابقين والاديان السماوية السابقة
اوعدم نكرها
لكن الاسلام جاء كااخر الاديان بعد ماااخبرتنا الاديان السابقة بانة سيكون اهو اخر الاديان من قبل نبي واهو اخر الانبياء
يعني اقناعها بالبساطة سيؤلها للدخول بالاسلام وتقبلها اياه وبشكل سلسل
والله يوفقك ويكتب لك الاجر

الطيبة كلها
17-12-2008, 01:36 AM
اخوي من تجربه سابقة لي مع سيدة المانية يجب ان نتعامل معهم مثل ما قال الاخ التيما اي ما نشد عليهم ونصر هم يكرهون حد يجبرهم على شئ قول لها ان المعلومات بالاعلام كلها غلط وان احنا ما نعيش بالصحراء والخيام وان لدينا الالاف من الاجانب يعملون ببلدنا وعندنا مجمعات وناطحات سحاب ونعيش بفلل وحط صور لقطر واخوي طلب ارجوك خاطري اكلم الناس الاجانب عن الاسلام ولع عندي من حبي لديني قول لها تفضلي زورينا ببلدنا انا مستعده استضيفها ببيتي انا و وزوجي وبناتي وباراويها الالفة اللي عندنا وباخليها تزور بنات الاهل اللي دكتورة وغيرها وباوديها اعراس محترمه وبلف معاها بقطر ردي علي اخوي بليز لو بالخاص