المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير عمالي أمريكي يطالب بخطة تحفيز بقيمة 900 مليار دولار على عامين



مغروور قطر
10-12-2008, 12:35 PM
تقرير عمالي أمريكي يطالب بخطة تحفيز بقيمة 900 مليار دولار على عامين
Wed Dec 10, 2008 7:26am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]

1 / 1تكبير للحجم الكاملواشنطن (رويترز) - قال تقرير جديد من منظمات عمالية ان الاقتصاد الامريكي يحتاج دفعة حكومية بقيمة 900 مليار دولار على مستوى الانفاق الاستهلاكي خلال العامين المقبلين لانتشاله من ركود عميق.

وقال روبرت بوروسيج المدير المشارك لمعهد مستقبل أمريكا الذي شارك في وضع التقرير "نحن نحتاج خطة كبيرة استراتيجية ومستمرة لادارة عجلة هذا الاقتصاد."

وفي مواجهة أسوأ أزمة اقتصادية تمر بها الولايات المتحدة منذ عشرات السنين وعد الرئيس المنتخب باراك أوباما وزعماء الكونجرس بالتحرك سريعا لوضع خطة جديدة لحفز النمو الاقتصادي في العام المقبل.

وقال أوباما ان خطته تشمل أكبر استثمارات أمريكية في البنية التحتية منذ الخمسينات بالاضافة الى جهود ضخمة لتقليل استهلاك الطاقة في المباني الاتحادية وتوصيل عدد أكبر من المدارس والمكاتب بالانترنت.

وقال التقرير الجديد ان كلفة الخطة يجب ألا تقل عن 450 مليار دولار سنويا لمدة عامين أي ما يعادل نحو ثلاثة في المئة من الناتج الاقتصادي الامريكي.

وأضاف أن الخطة يجب أن تشمل تخفيضات ضريبية بقيمة 145 مليار دولار للعمال ذوي الدخل المنخفض والمتوسط في السنة الاولى والتركيز على الاستثمار العام في التكنولوجيا النظيفة وتقليل اعتماد الولايات المتحدة على النفط المستورد ومعالجة ظاهرة الاحتباس الحراري.

وأوصى التقرير بانفاق 75 مليار دولار على البنية التحتية في العام الاول و150 مليارا في العام الثاني بالاضافة الى انفاق 50 مليار دولار في التكنولوجيا النظيفة في كل من العامين.