المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تويوتا تعتزم فتح مصنع جديد في تايلاند لإنتاج 100 ألف وحدة سنوياً



مغروور قطر
09-12-2005, 06:33 AM
تويوتا تعتزم فتح مصنع جديد في تايلاند لإنتاج 100 ألف وحدة سنوياً




أعلنت »تويوتا موتور كورب« عملاق صناعة السيارات اليابانية وثاني أكبر منتج للسيارات في العالم أمس عن اعتزامها فتح مصنع جديد في تايلاند. ومن المخطط أن ينتج المصنع الجديد الشاحنات الصغيرة »هاي لوكس« بحلول مطلع 2007 بطاقة إنتاجية قدرها 100 ألف سيارة سنويا. ويوجد المصنع في إقليم شاشوينجساو على مسافة 65 كيلومتراً جنوب شرق العاصمة بانكوك.


وتبلغ استثمارات المصنع الجديد 41 مليار ين ياباني (338.94 مليون دولاراً كما أنه سيوفر حوالي 2000 وظيفة جديدة.من جهة أخرى قالت تقارير صحافية أمس إن شركات السيارات اليابانية تفوقت على نظيرتها الألمانية في السوق الصينية لأول مرة خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالي.


وبلغت حصة السيارات اليابانية في السوق 26.6 في المئة. ورغم أن السيارات الألمانية ظلت مسيطرة على السوق الصينية وهي ثالث أكبر سوق سيارات في العالم على مدى سنوات عديدة، فقد تراجعت مبيعاتها في هذه السوق بنسبة 26.8 بالمئة إلى 376 ألف سيارة خلال الشهور العشرة الأولى. وتراجعت حصتها في السوق بمقدار 6.8 نقاط مئوية إلى 15.4 في المئة.


ونقلت صحيفة نيهون كيزاي شيمبون اليابانية عن اتحاد منتجي السيارات الصيني أن مبيعات السيارات اليابانية زادت بنسبة 28.8 في المئة لتصل إلى 651 ألف سيارة في حين تصدرت شركات السيارات الصينية قمة قائمة أعلى السيارات مبيعاً في الصين خلال الأشهر العشرة الأولى من العام بحصة قدرها 27.3 في المئة ومبيعات بلغت 669 ألف سيارة.


وزادت مبيعات تويوتا بنسبة 42 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي بفضل طرح طرز مثل كراون ومارك إكس في الوقت الذي بدأت فيه التعاون مع شركة »تشانيا إف.إيه.دبليو جروب كورب« أكبر منتج سيارات صيني.


(الوكالات)