المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فكرت بالزواج شوفوا وش طلع معاي؟؟؟؟

qatar.com
12-12-2008, 01:37 PM
اول شي السلام عليكم اخواني جميعا

اليوم بعد ماخلصت صلاة الجمعة والخطبة كانت عن الشباب والزواج ومن يوم توظفت والناس فوق راسي تزوج وتزوج

المهم قررت اتزوج الطبعا الكلام هذا كله اليوم يعني قررت الزواج (بنص ساعة):eek5:

المهم جيت اشوف الزواج شكثر يحتاج اول شي عمري 20 وتوني متوضف ماكملت سنة في الوضيفة المهم والمعاش مثل ماهو معروف بحدود 10الف ريال اكثر الشباب كذا معاشاتهم

قلت خليني احسب كم يحتاج العرس اذا بتزوج قطرية بعد مانخلص من القطرية نشوف الاجنبية

1- اول شي المهر تبي 100 الف ريال هذا مهر:anger1:

2- 60الف ريال القاعة :weeping: والله حرام عليكم يوم واحد بهل القيمة

3- طبعا نيسان كام كربريتر هذا لازم تبيعة تشتريلك صالون ولا سيارة عائلية يعني قول تبي بعد 100 الف ريال :tease:

4-ابني لي ملحق في بيتنا ماصار بيت هذا سكن عمالة اسيوية كله ملاحق قول بعد 70 الف ريال

5-الملحق شلون تبين تسكنة لازم اثاث يعني راحت عليك بعد 40 الف ريال

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

الخير قدام بعد ماشفتوا شي

6-الرجال يبيلهم خيمة عرس والذبايح يمكن عانية من الناس قول يعني بعد 10 الف ريال

7 -الشبكة والخرابيط الباقية ملابس ومادري وش قول بعد 20 الف ريال

8-شهر البصل قصدي شهر العسل قول اجار فندق في الدوحة اسبوع بيكلفك مع الخساير والطلعات بعد حول 6الف ريال اذا اكثر مادري

طبعا كل واحد شباب الى وعلية سلفية ولا اقساط اقص ايدي اذا محد علية الى من رحمه ربي

يعني لو معاشة 15 الف قول 7 الف ريال راحت منه مصروف على اقساط كم يبقالة يبقالة 8الف ريال في الحساب يعني في السنة قول 90 الف ريال يوفر

الزواج كل واحد يجيب معاه حسابة ويحسب وشوف كم يطلع معاك يعني تقريبا (نص مليوون ) ريال والله (نص مليون) تطلعلي بنتلي كوبية كشخة عليها صح:tease:

المهم نروح للزواج من لاجانب طبعا هو الحل البديل مع انه غلط بس الواحد يدور الرخيص :anger1: بس لحد يزعل المهم نشوف كم يحتاج

1-تذكرة للدولة الي تبي تروح لها طبعا الشباب اللحين كلهم اعرفوها صح :telephone: قول التذكرة 8 الف ريال روحة ورجعة مع العروس اذا تزوجت

2 - عاد المهر هناك عندهم قول 10 الف ريال

3- قول عرس والطيران الي عندهم هناك مادري كم تاخذ :nice: قول ياخذون مع الكل وكل شي 5الف ريال

4 - سكن هناك لمدة وانت راد قول 3 الف ريال

يعني قولوا من 25 الف لين 30 الف وبهل الحدود يلعن ابو التوفير الي عندهم من نص مليون لين 30 الف بدفع 100 الف موب مشكله ياهل قطر بس نص مليون:secret::secret:

طبعا كلكم تعرفون الزواج من الاجانب له عواقب ليست بحميدة:anger1: عادات تختلف وامور كثيرة بينا وبينهم

المهم كل واحد يشارك معنا بردودة الحلوة والي عنده حل مايقصر والله :omen2:

كان معاكم اخوكم qatar.com الموضوع انا كاتبة لحد يجي ويقولي منقول ولا مكرر الله يرحم والديكم حركاتكم وانا اعرفها

ومقدما منورين الموضوع

حبر سري
12-12-2008, 01:41 PM
اخوي شوف
اللي يبي يتزوج علشان يحصن نفسه والله ان الله بيسر كل اموره باذن الله , وهالشي قالوا لي اياه ناس وااااااااااايد

وثاني شي , اخوي خلنا نكون صريحين , انا اعترف (وهذا شي اصلا محد يقدر ينكره) ان تكاليف العرس غالية

بس اخوي احنا لو الله يفكنا من سالفة نيسان فتك , وفي اكس ار , وموتر اخر موديل في بداية حياتنا كان احنا بخير

طبعا فاهمني

استغرب من اللي يقول غلاء المهور , وتكاليف العرس , وهو شاري له سيارة باكثر من 300 الف!!!!او حتى 200 الف , وكل ماطلع اجازة سنوية سافر , وثوبه مادري بكم , والقلم مادري بكم , والزرار مادري بكم , والغترة مادري بكم , غير الشغلات الثانية , وبعدين يقول تكاليف الزواج عالية!

والله يوفقك ان شا الله ونشوفك معرس باذن الله

عسى الله ييسر امورك ياخوي

بوحارب
12-12-2008, 01:42 PM
اخوي qatar.com انت حط في بالك فكرة الزواج وربك بييسر لك:)

لا تفكر في المصاريف هذي وتشغل بالك فيها

ترى ربك الي ييسر

الله يوفقك ويزوجك ببنت الحلال يارب:shy:

اذا الكام كربيتر للبيع تراني شراي ^ ــ *:victory:

سيف قطر
12-12-2008, 01:43 PM
الزبدة والمهم انا معزوم بعرسك :victory:

وحيد-الشوق
12-12-2008, 01:46 PM
هههههههههه عجبتني شهر البصل

والله ياخوي مادري شقولك انا نفس حالتك وعمري قريب من عمرك :(

احسها متسكره من كل صوب كل ماافكر اقول شلون المصاريف وايد والعله الاكبر في السكن شقول وشخلي :anger1:

بأختصار اذا بتزوج حياتي راح تكون ديون في ديون وانا مااحب الديون واكره شيء عندي السلفيات انا اقساط السيارة وملوعه جبدي ههههه احاول اسددها بس الله كريم :weeping:

الله يعطيك العافية والله يرزقنا بنت الحلال ان شاء الله

qatar.com
12-12-2008, 01:52 PM
مرحبا والله اخواني طبعا كلكم معزومين بالعرس اذا صار العرس:tease:

والنيسان راح ياولد ماعندي الى موتر عطانيها الوالد لاني حالف ماأشتري موتر اقساط والحمدلله ماعلي اي سلفية والمعاش بال يالله اصرف منه وبعد مو كافي يعني يبيلي تجميعة 5 سنوات من المعاش يالله اتزوج

واذا على طاري الزواج والله موجودة بالراس لان واخوك الفلوس موجودة والشيطان يون تحت اذاني يقولي خميس جمعة وانت راد شتبي بعد:victory: وانا للحين ماسك كلمة استغفر الله

الجاهلي
12-12-2008, 01:54 PM
أنت صح ,احسبها ريال ريال وخلك من الكلام "ترى ربك الي ييسر" ونعم بالله بس مو جذي500000 :tease:.
حتى لو اجنبيه "فاظفر بذات الدين" ...............

حبر سري
12-12-2008, 01:57 PM
أنت صح ,احسبها ريال ريال وخلك من الكلام "ترى ربك الي ييسر" ونعم بالله بس مو جذي500000 :tease:.
حتى لو اجنبيه "فاظفر بذات الدين" ...............

اخوي الجاهلي
اكيد ربك بيسر الامور , هذا شي مافيه شك
وطبعا هالشي مايمنع ان الواحد يحسبها بعد , وهذا من الاخذ بالاسباب , الرسول عليه السلام يقول : اعقلها وتوكل

احسبها نص نص بعد مب ريال ريال , واذا النية صادقة بالتعفف , ارجع واقول ربك بيسرها

darkuae
12-12-2008, 02:07 PM
اخوي qatar.com انت حط في بالك فكرة الزواج وربك بييسر لك:)

لا تفكر في المصاريف هذي وتشغل بالك فيها

ترى ربك الي ييسر

الله يوفقك ويزوجك ببنت الحلال يارب:shy:

اذا الكام كربيتر للبيع تراني شراي ^ ــ *:victory:

أخوي خل الزواج قدام عينك والأمور بتتيسر بس لا تعقدها

والله أنا تزوجت وراتبي 5850 ريال

وماعندي فلوس حق العشا للرجاجيل فيوم الملجه

والوالد كان مشغول في البنيان يعني انسى يقدر يساعدني بشي

الخلاصة لله الحمد تزوجت بعد الملجه ب 6 شهور وأنا ما علي دين إلا 18000 ريال ورجعت الدين خلال اسبوع من زواجي ولله الحمد أولا وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآخرا

ثلاثة حق على الله عونهم

ومن ظمنهم

وناكح يريد العفاف

لوردغاليري
12-12-2008, 02:10 PM
انت عزم والله العظيم ييسرهاااااااا عليك مندون ماتحس سبحان الله
والله اعرف ناس ماعندهم شي كلش ويوم عزموااااااا والله صارلهم احلى عرس الحمدالله
الله يسهل عليك ويوفقك يارب

Dohasun
12-12-2008, 02:12 PM
بصراحة هذا اسراف يعني المهر 100 الف مقبولة والبنت تستاهل

لكن اللى قاهرني الصالة والله فلوس حلال مب حرام تروح في صالة يوم واحد وعشان وشو

اذا بدايت الزواج فيه اسراف وهذا ماحرم ربي ماعتقد بيتوفق الزواج

واللى يطلب نص مليون من شاب في بداية حياته من وين يجيبها غير من القروض والربا والزواج مايتبارك بالربا او من فلوس فيها حرام

ربك كريم والله يرزقك بنت الحلال انت انوي وربك يسهل

miss-qatr
12-12-2008, 02:17 PM
اخوي الصراحه دام عارف وضعك حاط هالمصاريف كلها ليش :eek5:

يعني مب لازم الواحد يحط على نفسه كل هالاشيا !!!!!!

يمكن الله يوفقك واتقولك البنت ماتبي عرس تبي تسافر :nice:

صدقني انت توكل على الله وخل عنك المظاهر :court:

هههههههههه عجبتني شهر البصل

والله ياخوي مادري شقولك انا نفس حالتك وعمري قريب من عمرك :(

احسها متسكره من كل صوب كل ماافكر اقول شلون المصاريف وايد والعله الاكبر في السكن شقول وشخلي :anger1:

بأختصار اذا بتزوج حياتي راح تكون ديون في ديون وانا مااحب الديون واكره شيء عندي السلفيات انا اقساط السيارة وملوعه جبدي ههههه احاول اسددها بس الله كريم :weeping:

الله يعطيك العافية والله يرزقنا بنت الحلال ان شاء الله

ههههههههههههههههههههههههههههه

سوري بس والله اوقات اتفاعل مع المعاناه :weeping:

!قطريـة بنت القمـر!
12-12-2008, 02:17 PM
اهالينا تزوجوا سواء الكبار ولا الصغار والحمدلله كاهم كل من عياله ببيته الخاص بعد ولا دفعوا هالتكاليف ولا قطوا ثروة عشان يتزوجون ؟؟ للاسف بعض الشباب يوم يشتري له موتر يوصل ان شاء الله للـ 400 الف ما حسبها بالريال نفس ما يحسبها للزواج مع ان الزواج احسن من الموتر بمليون مره ؟؟ كفاية الستر والعفاف ....(وفي شباب اذكيا يدورون مصادر دخل غير الشغل ويتشطرون ويربحون الحمدلله نفس البعض من اهلي سووا هالحركه عشان يوفرون مصاريف العرس خلال سنتين؟؟ تشطر انت وشغل مخك وان شاء الله بيعطيك رزقك) ..... اعقلها وتوكل اخوي واطلب من الله التيسير وشوف لك بنت حلال اهلها يبون الستر لبنتهم مب المفوشر والخرابيط وراح تعيش مستانس ومرتاح نفسك نفس وايد شباب كانت عندهم نفس الافكار بس النية الطيبة تخلي ربك اييسر امورك لو هي عسيره :) .... الله يوفقك ويسهل عليك امين ....

هداف
12-12-2008, 02:20 PM
اخوي شوف
اللي يبي يتزوج علشان يحصن نفسه والله ان الله بيسر كل اموره باذن الله , وهالشي قالوا لي اياه ناس وااااااااااايد

وثاني شي , اخوي خلنا نكون صريحين , انا اعترف (وهذا شي اصلا محد يقدر ينكره) ان تكاليف العرس غالية

بس اخوي احنا لو الله يفكنا من سالفة نيسان فتك , وفي اكس ار , وموتر اخر موديل في بداية حياتنا كان احنا بخير

طبعا فاهمني

استغرب من اللي يقول غلاء المهور , وتكاليف العرس , وهو شاري له سيارة باكثر من 300 الف!!!!او حتى 200 الف , وكل ماطلع اجازة سنوية سافر , وثوبه مادري بكم , والقلم مادري بكم , والزرار مادري بكم , والغترة مادري بكم , غير الشغلات الثانية , وبعدين يقول تكاليف الزواج عالية!

السياره ام 300 الف ولا 400 الف الفلوس فيها ممكن رجوعها ولو بخساره بسيطه ,, يعني السياره تنباع وبترجع ثلثين المبلغ او اكثر مما اشتريتها به يعني مبالغ باهظه قابله للتعويض والربح او الخساره بنسب معينه

لذلك هذه النقطه ابدا ليست دليل ادانه على الشباب ,,, على النقيض كل فلس في العرس لن يرجع يعني شاب يتدين مبلغ 500 الف للعرس !!!!!!!!!!!!!!! ويعيش طول عمره مديون

لو تدين هذا المبلغ( مثلا 500 الف ) في سياره بعد سنه يقدر يبيع هذه السياره بــ 430 الف ويسد دينه

با لفعل تكاليف الزواج عندنا مبالغ فيها وهي سبب رئيسي في عزوف الشباب عن الزواج وخواتنا هم اكثر المتضررين والعنوسه زادت في البلد الله المستعان

هتـان قطر
12-12-2008, 02:22 PM
هونها وبتهون..وابشرك الزواج فيه بركة والله بيسر امرك ..

وابشرك بعد ..البنات هالايام هابين في موضة جديدة وهي الزواج

البسيط اللي في البيت والمعازيم محدودين..اصبحنا نشوف تزايد في زواجات

بهذه الطريقة ..:victory:

qatar.com
12-12-2008, 02:28 PM
السياره ام 300 الف ولا 400 الف الفلوس فيها ممكن رجوعها ولو بخساره بسيطه ,, يعني السياره تنباع وبترجع ثلثين المبلغ او اكثر مما اشتريتها به يعني مبالغ باهظه قابله للتعويض والربح او الخساره بنسب معينه

لذلك هذه النقطه ابدا ليست دليل ادانه على الشباب ,,, على النقيض كل فلس في العرس لن يرجع يعني شاب يتدين مبلغ 500 الف للعرس !!!!!!!!!!!!!!! ويعيش طول عمره مديون

لو تدين هذا المبلغ( مثلا 500 الف ) في سياره بعد سنه يقدر يبيع هذه السياره بــ 430 الف ويسد دينه

با لفعل تكاليف الزواج عندنا مبالغ فيها وهي سبب رئيسي في عزوف الشباب عن الزواج وخواتنا هم اكثر المتضررين والعنوسه زادت في البلد الله المستعان

مع احترااااااااااامي لجميع الردود وكل ردودكم احلى من الثانية بس والله ان هداف جابها على الجرح من قلب بعد

وثاني شي وش التجارة الي تقولون عنها في الدوحة البورصة وانتم تعرفون من الي ماسكها :anger1:

والتجارة الباقية مسكينها ناس يالربع خلوها على الله

حبر سري

لو تدين هذا المبلغ في سياره بعد سنه يقدر يبيع هذه السياره بــ 430 الف ويسد دينه

معاك اخوي هداف

لكن الواحد يتسلف حق الزواج مهب ابرك له من سيارة ابهالقيمة؟
وين الاولوية؟
وين الاولوية والرسول عليه السلام يقول من استطاع منكم الباءة فليتزوج ؟

وبعدين اخوي هداف يعني اللي يشتري له سيارة ابهالقيمة (ولا حتى لو اقل منها , يعني 200 الف مثلا ) , مايقول هاذي غالية , ولما تجي للزواج يقول غالية؟
واللي يتسلف علشان يسافر؟؟؟
واللي يتسلف علشان رقم مميز !!! وهاذي صارت والله
كل هاذول ماقلاوا التكاليف عالية , ولما تجي للزواج الكل يقول تكاليف عالية وانا مديون ومادري وشو!!

زين مديون من شنو؟؟؟

واذا السيارة على قولتك ترجع بثلثين المبلغ او اكثر , خلاص , معناها المشكلة انحلت , يبيع السيارة ويتزوج
!!
انزين واللي يتسلف علشان يسافر؟؟ هذا الفلوس وشلون بترجع له؟ واللي كل ماطلع اجازة سنوية ماخلى مكان ماراح له , هذا شلون بترجع له الفلوس؟؟
وبعدين اخوي تقول الواحد يتسلف 500 الف للعرس ويتم طول عمره مديون , زين اللي يتسلف حق سيارة ؟ واللي تسلف ويتسلف حق الاسهم ؟؟ مايعيش طول عمره مديون؟جات عالزواج اللي يحث عليه الدين الاسلامي وصار كل شي معقّد؟؟ احنا اللي عقدّناه ترى
يعني نشتري كل شي غالي , ولا نقول غالي , لكن اذا جينا للزواج قمنا نتعذّر , اساسا ليش الواحد يتسلف علشان سيارة كشخة؟؟ لازم يعني في اكس ار؟؟ لازم على كل موتر نركب جرافات بالشي الفلاني؟؟ لازم على كل فورويل نركب له كلتش بمادري كم ولا نقول غالي؟؟
المشكلة اخوي هداف عندنا المظاهر اولا , وثاني شي مافي اولويات

هاذي المشكلة في نظري

هداف
اهالينا تزوجوا سواء الكبار ولا الصغار والحمدلله كاهم كل من عياله ببيته الخاص بعد ولا دفعوا هالتكاليف ولا قطوا ثروة عشان يتزوجون ؟؟ للاسف بعض الشباب يوم يشتري له موتر يوصل ان شاء الله للـ 400 الف ما حسبها بالريال نفس ما يحسبها للزواج مع ان الزواج احسن من الموتر بمليون مره ؟؟ كفاية الستر والعفاف ....(وفي شباب اذكيا يدورون مصادر دخل غير الشغل ويتشطرون ويربحون الحمدلله نفس البعض من اهلي سووا هالحركه عشان يوفرون مصاريف العرس خلال سنتين؟؟ تشطر انت وشغل مخك وان شاء الله بيعطيك رزقك) ..... اعقلها وتوكل اخوي واطلب من الله التيسير وشوف لك بنت حلال اهلها يبون الستر لبنتهم مب المفوشر والخرابيط وراح تعيش مستانس ومرتاح نفسك نفس وايد شباب كانت عندهم نفس الافكار بس النية الطيبة تخلي ربك اييسر امورك لو هي عسيره :) .... الله يوفقك ويسهل عليك امين ....

نفس ردي على اخوي حبر سري لا يوجد مقارنه بين شاب تدين واشترى سياره يقدر يبيعها اي وقت ويسد دينه وبين شاب تريدون منه ان يتدين في عرس ويتم طول عمره مديون لا لا مابينهم فرق واتمنى عدم الاستشهاد بهذه النقطه لان مردود عليكم فيها

هداف
12-12-2008, 02:34 PM
معاك اخوي هداف

لكن الواحد يتسلف حق الزواج مهب ابرك له من سيارة ابهالقيمة؟
وين الاولوية؟
وين الاولوية والرسول عليه السلام يقول من استطاع منكم الباءة فليتزوج ؟

وبعدين اخوي هداف يعني اللي يشتري له سيارة ابهالقيمة (ولا حتى لو اقل منها , يعني 200 الف مثلا ) , مايقول هاذي غالية , ولما تجي للزواج يقول غالية؟
واللي يتسلف علشان يسافر؟؟؟
واللي يتسلف علشان رقم مميز !!! وهاذي صارت والله
كل هاذول ماقلاوا التكاليف عالية , ولما تجي للزواج الكل يقول تكاليف عالية وانا مديون ومادري وشو!!

زين مديون من شنو؟؟؟

واذا السيارة على قولتك ترجع بثلثين المبلغ او اكثر , خلاص , معناها المشكلة انحلت , يبيع السيارة ويتزوج
!!
انزين واللي يتسلف علشان يسافر؟؟ هذا الفلوس وشلون بترجع له؟ واللي كل ماطلع اجازة سنوية ماخلى مكان ماراح له , هذا شلون بترجع له الفلوس؟؟
وبعدين اخوي تقول الواحد يتسلف 500 الف للعرس ويتم طول عمره مديون , زين اللي يتسلف حق سيارة ؟ واللي تسلف ويتسلف حق الاسهم ؟؟ مايعيش طول عمره مديون؟جات عالزواج اللي يحث عليه الدين الاسلامي وصار كل شي معقّد؟؟ احنا اللي عقدّناه ترى
يعني نشتري كل شي غالي , ولا نقول غالي , لكن اذا جينا للزواج قمنا نتعذّر , اساسا ليش الواحد يتسلف علشان سيارة كشخة؟؟ لازم يعني في اكس ار؟؟ لازم على كل موتر نركب جرافات بالشي الفلاني؟؟ لازم على كل فورويل نركب له كلتش بمادري كم ولا نقول غالي؟؟
المشكلة اخوي هداف عندنا المظاهر اولا , وثاني شي مافي اولويات

هاذي المشكلة في نظري

اخي الكريم انا القصد من ردي ان اوضح ان الشاب اللي تسلف في سياره لا تعاتبونه ليش ماتزوج ! تكاليف السياره اهون بكثيررررررررر من العرس ولاحظ انا ركزت انه يقدر يفك دينه ببيع السياره لكن لو ها لمسكين تزوج بدين فوق 300 الف واخرتها حظه سيء ولم يتوفق في زواجه وكسب الدين وعماة العين ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, تركيزنا هو ان نسهل امور الزواج بحيث يستطيع الشاب ان يتزوج وهو مرتاح من غير ديون اما اذا كان العمليه مقارنه او اختيار بين دين بمبلغ معين لنفترض (300 الف ) وانت مخير ايها الشاب ان تضعه في سياره تقدر تبيعها اي وقت وتسد دينك او تضعها في عرس وتكون مديون للبنك معا فوايد تقطع الظهر الى بعد حين ... ؟

اترك الاجابه للعزابيه انا رب اسره والله يسر امورنا منذ مبطي :)

تحيه للجميع

حبر سري
12-12-2008, 02:41 PM
اخي الكريم انا القصد من ردي ان اوضح ان الشاب اللي تسلف في سياره لا تعاتبونه ليش ماتزوج ! تكاليف السياره اهون بكثيررررررررر من العرس ولاحظ انا ركزت انه يقدر يفك دينه ببيع السياره لكن لو ها لمسكين تزوج بدين فوق 300 الف واخرتها حظه سيء ولم يتوفق في زواجه وكسب الدين وعماة العين ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, تركيزنا هو ان نسهل امور الزواج بحيث يستطيع الشاب ان يتزوج وهو مرتاح من غير ديون اما اذا كان العمليه مقارنه او اختيار بين دين بمبلغ معين لنفترض (300 الف ) وانت مخير ايها الشاب ان تضعه في سياره تقدر تبيعها اي وقت وتسد دينك او تضعها في عرس وتكون مديون للبنك معا فوايد تقطع الظهر الى بعد حين ... ؟

اترك الاجابه للعزابيه انا رب اسره والله يسر امورنا منذ مبطي

تحيه للجميع

الله يوفقك مع اسرتك ياهداف

لكن اللي انا اقوله وشله السيارة الغالية من البداية؟
حتى لو كان يقدر يبيعها؟
لازم يعني سيارة اب300 الف ريال علشان الكشخة؟
وبعدين اخوي انت تقول يقدر يبيعها بعد سنة مثلا (وطبعا هالفترة كمثال ) وشدراك ان قيمتها مب نازلة وايد؟ ماتدري وشراح يصير , وشدراك انه ماراح يسوي حادث مثلا ( لاسمح الله) وتقل قيمة السيارة اذا ماتكنسلت اصلا خلال سنة او بعدها حتى
وبعدين اخوي تقدر تقول لي خلال هالسنة او ال كم سنة اللي بيخلي الموتر فيها وياه , كم قيمة الاقساط اللي بيدفعها؟؟ هل لو جمع هالقيمة هاذي وفكر في الزواج مهب احسن له الف مرة؟؟

مشكلتنا اخوي هداف مثل ماقلت قبل ماعندنا ترتيب للاولويات وفي نفس الوقت حب المظاهر طاغي علينا , قيد احنا حطيناه في ايادينا وصرنا مانقدر انحرك ايادينا بسبته , ولا وشفيها لو الواحد شرى له سيارة على قده؟؟
مب شرط ياخي اخر موديل , ومب شرط احسن سيارة في العالم , وطبعا هذا مايمنع ان اللي عنده الله يرزقه زود ان شا الله , ورب العالمين قال : واما بنعمة ربك فحدث

اذا الشخص مليونير , ان شا لله يشتري له عشر سيارات مايباخ !! مافي مشكلة , لكن واحد يشتري له سيارة بالشي الفلاني وبعدين يقول تكاليف الزواج عالية , او يقول انا اقدر ابيعها واسدد قيمتها او جزء من قيمتها , طيب ليش شاريها اصلا؟ يعني ماهمتك الاقساط اللي بياخذونها منك , وماشفتها غالية , لكن جات عالزواج وصارت الدنيا سودة؟

احنا اللي سودناها اخوي

طبعا كل هالكلام يفترض ان السلفية كانت حق سيارة بس , والشباب ماخلوا شي ماتسلفوا له

qatar.com
12-12-2008, 02:43 PM
صح والله لو شريتي في اكس ار اقدر ابيعة ورجع ديني حتى لو بقى شي يبقى بسيط

ام العرس لو طلعت وحدة بيني وبينها اختلاف راحت علي النص مليون صح ولا لا

وبعد نقول الزواج افضل من السيارة والمفاخرة وانا الحمدلله لاني من النوع الي يفاخر وراكب له رنج وماعنده ريال كرك يقول للهندي بعدين الحساب

انا شقول يكون هناك صندوق للزواج يساعد الي اول مرة يتزوجون للزواج هذا طلبنا الوحيد يشيلون نص الهم

الملكة الام
12-12-2008, 02:45 PM
اخي qatar.com

بداية

انا سعيدة أن موضوعك مش منقول....:victory:

وبعدين البنتلي خلال شهرين بترخص ...يعني تقدر تربح لي خذتها....:nice:

بالنسبة حق مصاريف الزواج من القطرية ومن الغير قطرية....

فلك رجعه ثانية....

رجعة ثقيلة الله يعينك علي....

خبرك اليوم جمعة واحنا مشغولين والرد لازم يكون على قد الموضوع....:anger1:

اختك العوده

الملكة الام

هداف
12-12-2008, 02:46 PM
الله يوفقك مع اسرتك ياهداف

لكن اللي انا اقوله وشله السيارة الغالية من البداية؟
حتى لو كان يقدر يبيعها؟
لازم يعني سيارة اب300 الف ريال علشان الكشخة؟
وبعدين اخوي انت تقول يقدر يبيعها بعد سنة مثلا (وطبعا هالفترة كمثال ) وشدراك ان قيمتها مب نازلة وايد؟ ماتدري وشراح يصير , وشدراك انه ماراح يسوي حادث مثلا ( لاسمح الله) وتقل قيمة السيارة اذا ماتكنسلت اصلا خلال سنة او بعدها حتى
وبعدين اخوي تقدر تقول لي خلال هالسنة او ال كم سنة اللي بيخلي الموتر فيها وياه , كم قيمة الاقساط اللي بيدفعها؟؟ هل لو جمع هالقيمة هاذي وفكر في الزواج مهب احسن له الف مرة؟؟

مشكلتنا اخوي هداف مثل ماقلت قبل ماعندنا ترتيب للاولويات وفي نفس الوقت حب المظاهر طاغي علينا , قيد احنا حطيناه في ايادينا وصرنا مانقدر انحرك ايادينا بسبته , ولا وشفيها لو الواحد شرى له سيارة على قده؟؟
مب شرط ياخي اخر موديل , ومب شرط احسن سيارة في العالم , وطبعا هذا مايمنع ان اللي عنده الله يرزقه زود ان شا الله , ورب العالمين قال : واما بنعمة ربك فحدث

اذا الشخص مليونير , ان شا لله يشتري له عشر سيارات مايباخ !! مافي مشكلة , لكن واحد يشتري له سيارة بالشي الفلاني وبعدين يقول تكاليف الزواج عالية , او يقول انا اقدر ابيعها واسدد قيمتها او جزء من قيمتها , طيب ليش شاريها اصلا؟ يعني ماهمتك الاقساط اللي بياخذونها منك , وماشفتها غالية , لكن جات عالزواج وصارت الدنيا سودة؟

احنا اللي سودناها اخوي

طبعا كل هالكلام يفترض ان السلفية كانت حق سيارة بس , والشباب ماخلوا شي ماتسلفوا له

انا اتفق معاك في كل كلامك اخي حبر سري ولكن انا عقدت مقارنه يعقدها الشاب في عقله عندما يتدين ,,,, ودين السياره في كل الاحوال لا يقارن ابدا بدين العرس

المتأكدين منه ان العرس عسير هذه الايام على الشاب وتكالفيه باهظه جدا كان الله في عونهم

تقبل مني كثير التحايا اخي الكريم

حبر سري
12-12-2008, 02:46 PM
انا شقول يكون هناك صندوق للزواج يساعد الي اول مرة يتزوجون للزواج هذا طلبنا الوحيد يشيلون نص الهم

انا اؤيدك في هالاقتراح وبقوة اخوي على اعتبار ان مثل ماقلت انا قبل ان تكاليف الزواج فعلا محد يقدر ينكر انها عالية

حبر سري
12-12-2008, 02:50 PM
انا اتفق معاك في كل كلامك اخي حبر سري ولكن انا عقدت مقارنه يعقدها الشاب في عقله عندما يتدين ,,,, ودين السياره في كل الاحوال لا يقارن ابدا بدين العرس

المتأكدين منه ان العرس عسير هذه الايام على الشاب وتكالفيه باهظه جدا كان الله في عونهم

تقبل مني كثير التحايا اخي الكريم

الله يبقيك
شرّفني النقاش معاك

qatar.com
12-12-2008, 02:50 PM
مشكورين اخواني على جميع ردودكم الطيبة وخصتنا اخوي هداف وحبل سري

بس هذي والله الدنيا والحال صار هذا الحال وللحين ترى سفرت خميس جمعة تون في الراس

هههههههههههههههههه

حبر سري
12-12-2008, 02:52 PM

بس هذي والله الدنيا والحال صار هذا الحال وللحين ترى سفرت خميس جمعة تون في الراس

هههههههههههههههههه

تعوذ من الشيطان يبن الحلال
تذكر :
1-(والذين لايدعون مع الله الها اخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله الا بالحق ولا يزنون , ومن يفعل ذلك يلق اثاما يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه مهانا) وطبعا هذا اهم شي لازم تتذكره في كل وقت وحين
2-السفرة هاذي مايبي لها فلوس؟؟؟ خل فلوسك يبن الحلال , وجمعها للزواج , وباذن الله ربك وقتها راح ييسر لك امورك , هذا اللي قصدته لما قلت ان ربك بيسر لك الامور , خذ بالاسباب , والتوفيق من عند الله , اعقلها وتوكل

الله يوفقك

qatar.com
12-12-2008, 03:07 PM
تعوذ من الشيطان يبن الحلال
تذكر :
1-(والذين لايدعون مع الله الها اخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله الا بالحق ولا يزنون , ومن يفعل ذلك يلق اثاما يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه مهانا) وطبعا هذا اهم شي لازم تتذكره في كل وقت وحين
2-السفرة هاذي مايبي لها فلوس؟؟؟ خل فلوسك يبن الحلال , وجمعها للزواج , وباذن الله ربك وقتها راح ييسر لك امورك , هذا اللي قصدته لما قلت ان ربك بيسر لك الامور , خذ بالاسباب , والتوفيق من عند الله , اعقلها وتوكل

الله يوفقك

لا وانا اخوك مهوب لهل الدرجة ترى كله مزح ولا الحمدلله الدين موجود في القلب ولايحتاج توصي حريص

بس هذا مثل مايقولك من القهر الواحد يقول اي شي ويعطيك العافية على النصيحة

qatar.com
12-12-2008, 03:37 PM
اخي qatar.com

بداية

انا سعيدة أن موضوعك مش منقول....:victory:

وبعدين البنتلي خلال شهرين بترخص ...يعني تقدر تربح لي خذتها....:nice:

بالنسبة حق مصاريف الزواج من القطرية ومن الغير قطرية....

فلك رجعه ثانية....

رجعة ثقيلة الله يعينك علي....

خبرك اليوم جمعة واحنا مشغولين والرد لازم يكون على قد الموضوع....:anger1:

اختك العوده

الملكة الام

ناطرين ردج اختي بس خفي علينا تر ىالي فينا كافينا:anger1:

م. عبدالعزيز
12-12-2008, 03:39 PM
حالتي مثل حالتك بالضبط وقاعد اجمع الراتب علشان اجهز للزواج قريب
وصدقني لو تحريت الحلال الله بيفتحها عليك وبييسر لك :)

واقتراحي هو لا تسوي كل شي مره وحده سوه حبه حبه وبشكل متوسط يعني مب متأخر ولا مستعيل
وقد ماتقدر لا تخلي عليك التزامات وايد من البنك

والله يوفقك

ح.الملا.ح
12-12-2008, 04:07 PM
توكل وانا اخوك اسأل مجرب وعرسي عقب شهر و4 ايام ولله الحمد متيسرة

وخسران في البورصه 180 الف الي معتمد عليهم في العرس لكن ربك يسر لي وصخرلي هلي وجماعتي

توكل على الله وانا اخوك وربك بيسرها

اخر العنقود
12-12-2008, 04:25 PM
انا اقول من رايي اتزوج بنت بلادك ولا تطلع :nice:
ولا تسنى الاخت عقب لازم اتشوف اهلها ونفس الحاله تذكره وهدايا ومادري شنو :anger1:

بن علان
12-12-2008, 04:35 PM

ههههههههههههههههههه

أنا آسف بس ضحكت على حبل سري .. للحين ما اقطعوه :nice:

الله يرزقك ببنت الحلال وييسر امورك ياخوي qatar.com

!قطريـة بنت القمـر!
12-12-2008, 04:42 PM
نفس ردي على اخوي حبر سري لا يوجد مقارنه بين شاب تدين واشترى سياره يقدر يبيعها اي وقت ويسد دينه وبين شاب تريدون منه ان يتدين في عرس ويتم طول عمره مديون لا لا مابينهم فرق واتمنى عدم الاستشهاد بهذه النقطه لان مردود عليكم فيها

مافيه وجه شبه بين سيارة وبين بنت ؟؟ هالبنت زوجة واغلى من السيارة بوايد سواء كلفت او ما كلفت في النهاية الزواج ستر وعفاف اخي الفاضل .... ومثل ما قلت اهلي وجماعتي ما عندهم ثروة بالعكس مثلهم مثل كل شاب قطري مكافح بدوا حياتهم براتب لا يتعدى الـ 3000 ريال فقط لا غير ؟؟ ولكن الكفاح والمثابرة والامل والتوكل على الله .... هاي كله ساهم في انجاح حياتهم وخلاهم يتزوجون وينجبون ويكون لهم بيتهم الخاص ايضا ؟؟ فشنو الفرق بينهم وبين هالشباب الذين وبصراحة يبالغون في اشياء وايد .... مو كل بيت قطري يطلب هالتكاليف .... وايد ناس تزوجوا قدامنا من البنات وما طلبوا من المتقدمين لهم كل هالمصاريف .... هذي عند بعض البيوت .... وبعض البيوت لا تطلب هالمتطلبات الزايده ؟؟ المشكلة اللي يتغافلون عن فئة كبيرة من الناس تبي الستر وبس لبناتها ولا تكلف عليهم لهالدرجه .... هني اخوي اسمح لي لا تقارن بين فائدة السيارة والعرس .... العرس يجيب زوجة باذن الله تعين زوجها بحياته .... وبيكون له اسرة واطفال لا كبروا بيعينونه على الحياة .... والزوجة ستكون له وجاء من الحرام ومن الهياته الزايده لبعض شبابنا .... اذا انت قارنت اخوي سالفة السيارة وانك ممكن تسترجع قيمتها .... فشوف شكثر شباب ياخذون اكثر من سيارة ؟؟ ولا يبيعونها الا بخسارة .... وشكثر اللي يكنسلون مواترهم ولا يرجع لهم ولا فلس ؟؟ وممكن تصيده علة بجسمة والسبب طيشه ومب اعداد صغيره بعد .... وشوف اللي يقطون فلوسهم على الكشخه الزايده عن اللازم واللي تكلف الاف مؤلفة كل شهر .... وشوف اللي يقطون فلوسهم في السياحة الزايدة ايضا عن اللزوم ..... وفي وفي وفي امثلة وايد بالمقارنة مع السيارة اللي تقول ان سعرها فيها ؟؟ وجهة نظر ظالمة في حق النساء اخي الفاضل .... النساء شقائق الرجال .... وقيمة الانسان تتعالى على قيمة الحديد مهما صار ومهما كان ومهما فكروا الناس :) .... وبارك الله فيك ....

بويوسف
12-12-2008, 05:07 PM
للاسف مجتمع متعود على المظاهر الكذابة والفشخرة الفاضية .. والحريم خصوصا تعودوا على الاسراف والترف وصاروا الشباب غصبا عنهم لازم يجارون المجتمع .. يعني بالله عليكم اش يسون الشباب عشان يتزوجون؟ انه اقول لك اشتغل سنة او سنتين واذا ماقدرت تجمع المقسموم او تلقى بنت الحلال اهني توكل على الله ودور لك بنت الحلال من البلدان القريبة ........... ومبروك مقدما :)

بويوسف
12-12-2008, 05:11 PM
مافيه وجه شبه بين سيارة وبين بنت ؟؟ هالبنت زوجة واغلى من السيارة بوايد سواء كلفت او ما كلفت في النهاية الزواج ستر وعفاف اخي الفاضل ........

صحيح مافي وجه شبه ..

السيارة ماتحن ..

المرة على طول لازم تحن ..

السيارة .. نحط فيها بترول والصيانة كل كم شهر ..

المرة على طول تبي مصروف وماتشبع اسواق وماركات ..

السيارة ماتزعل وتبرطم ..

المرة اذا ماسويت لها اللي تبيه ياويلك ياسواد ليلك ..

السيارة ماتروح المصنع ليما تتهاوش معاك ..

المرة تروح بيت ابوها من اول زعله ..

السيارة تقدر تبيعها .. والمرة لزقة ماتقدر تفتك منها .. :nice:

نور الريان
12-12-2008, 05:12 PM
اعقلها وتوكل ,, وربي بييسر لك بإذن الله تعالى ,,

والف مبروك مقدما ,, :)

!قطريـة بنت القمـر!
12-12-2008, 05:28 PM
صحيح مافي وجه شبه ..

السيارة ماتحن ..

السيارة ماتزعل وتبرطم ..

اسمح لي اخوي بس عيب تقول المره لزقة يعني وكل هالشغلات عن المراه ؟؟ مثل ما في مره بالمواصفات اللي قلتها في رياييل اخس واخس بمليون مره والمره تندم العمر كله للزواج به .... الله خلق وفرق .... في مرة تبي الستر والصون والعفاف وتعين ريلها وتعطيه كل راحته ببيته .... المره عليها احمال واثقال كثيرة وكفاية الحمل والولادة والارضاع والاهتمام بالطفل اول سنتين كله من اختصاصها المسيجينه وانتوا عايشين في راحة يا خوي .... ولا تقدر تنكر هالشي .... ولا جان ما قال الرسول عليه الصلاة والسلام امك ثم امك ثم امك ثم ابوك .... والرسول عليه الف الصلاة والسلام بعد قال اوصيكم بالنساء خيرا .... المره تعاني سواء بحياتها او بنفسيتها المتقلبه .... والريال المفروض منه يعينها ويتقبل التقلبات اللي تصيدها وفي النهاية الاهم من هاي كله ما يحمله قلبها من حب اسرتها واطفالها وزوجها .... فاذا الواحد منكم تزوج له بوحده ما ريحته او قامت تحن عليه وما لقى معاها شي يسره .... فهو انسان بس يطالع بعين وحده الا وهي الجهة السلبيه فقط .... وكأن هالانسانة مافيها ولا صفة حسنة تذكرها بها يوم ما يقولون الزوجة افضل من السيارة ؟؟ اذا واحد ولا اثنين ولا حتى مئة ما لقوا الحريم اللي فيهم الخير ترى في ناس وايد لقوا حريم يسعدونهم العمر كله وقايمين ببيتهم لا حنة ولا اذية ولا شي وبالعكس هي اللي تتحمل الزوج و(سوالفه) ..... بصراحة عجيب امركم .... اصابع اليد ماهي سوى لا كل الحريم بهالطريقة ولا كل الريايل بعد زينين ويصلحون للزواج ؟؟ كل شي في هالدنيا فيه الزين والشين والواحد يتحمل العواقب وفي النهاية قسمة ونصيب .... والاختيار له دور .... وبعدين عيب يا اخي اتقارنون المره بجماد ؟؟ لا تنسون لكم خوات وخالات وعمات وبنات عم وبنات خال وفي النهاية بناتكم .... هل تقارنون اهلكم مثلا بمواتر ؟؟؟؟؟ لا ترضون على بنات خلق الله هالتشبيه او المقارنة .... وسالفة لزقة ما تقدر تفتك منها شكلي بعلم عليك ام يوسف :tease: .... ادري بتقول يمكن انك تمزح لان اعرف اسلوبك اخوي ولكن الباقي بيقرون وبيستانسون وبيأيدون هالشي فلا تتوقع غير ذنب جم واحد برقبتك الحين :secret: ....

بوخليفة3
12-12-2008, 05:42 PM
السلام عليكم
أول شي أخوي أنا ماأؤيد سنك للزواج انا اشوف الزواج قبل ال25 غلط
وانت للحين اخوي عمرك 20 واسمحلي اقولك بدري على الزواج
وانت مامداك تكون نفسك علشان تقدر تتزوج مايصير من اول سنه ستين تبي تتزوج .......
وبعدين مب كل الناس يطلبون هالتكاليف العالية اللي انت متخيلها في ناس يبون الستر حق بناتهم
ومايصير اخوي تبي الزواج مايكلف 200 ولا 300 الف اخوي هالمبلغ صار عادي اللحين شوف الغلا في كل مكان صار هالمبلغ عند أي ياهل والشخص مهب مجبور على الزواج وهو ماعنده
خذ قاعدة وخلها فراسك والله ترتاح على قولة المصريين (( اللي معندوش مايلزوموش)))

Riku3
12-12-2008, 05:56 PM
ترى الارقام ماتكون دايماً كذا :) ..

توكل على الله لو تبي الستر علشان تعف نفسك وان شاء الله ربنا بيسرها عليك ..

اخوي انا زواجي شهر 1 ومصاريفي كانت اقل بكثييييير ..

فتخيل .. قاعة العرس مع الكوشة والطاولات " الفخمة " لم تكلفني سوى 45 الف ريال ..
والمهر مايقارب نصف ماذكرت انت ..
والشبكة والهدايا كما ذكرت انت ..

فالرقم النهائي لم يصل لـ180 الف ريال !! .. وهذا المبلغ خسرت نصفه في البروصه وتوهقت مع عرسي بس ربك يسرها ولله الحمد بدون ان اتسلف من اي بنك بفوائد ربوية او غيره .

فلاتعتقد ان كل البنات والعوايل تطلب امور خرافيه ومالها داعي .

ولو احتجت اي شيء وتفاصيل كثيرة ممكن توفر عليك مصارف العرس او ادلك على افضل الاماكن للتجهيز بأسعار جيدة فأنا حاضر .

الله يوفقك .

استغفرالله
12-12-2008, 06:04 PM
الله ييسرلك ان شاء الله الزواج والزوجة الصالحة

وليش هلك ما يساعدونك في المصاريف

فلفل حار
12-12-2008, 06:17 PM
انت لي نويتها صدقني تنحل

بس لاتزعل من كلامي احسك ياخووي توك صغير علي الزواج:secret:

انطر بعد شووي واثبت بشغلك وافتح لك حساب توفير تحويل دائم شهري له وانساه علي طول

وان شاء الله الاهل مب مقصرين معاك 00 شوي من الوالد وشوي من الاخوان وسلفيه صغيره ( اي طل:rolleyes2: ) وموضوعك خالص:victory:

بس خذها نصيحه يالغالي ولا يقصون عليك الشباب ترى محد بينفعك:)

امسك فلوسك ولاتروح ترضخ لك موتر قيمته ذيج الحجايه 00 خذ لك شي بسيط ويناسبك واذا تبي اقتراحات والله حاضرين لك ونزل موضوع في قسم السيارات وشوف اقتراحات الشباب عليك 00 يعجبونك:)

انصحك هالنصيحه عشان لاتغلط غلطتي :shy:

خل اقولك عن سالفة حساب التوفير

واحد من ربعي كان راتبه 18 ألف في راس غاز ويجينا المجلس نص الشهر مفلس يقولي مادري وين راحت فلوسي ! من كثر اللعب والتشري علي الفاضي 00 والله اني سحبته معاي البنك وخليته يفتح حساب توفير ويحول له وقلنا للبنك مانبي بطاقة سحب عشان لايسحبها لي حكته يده 00 وصار له علي هالحال ألحين سنه وشي والريال علي ويه زواج 00 بتنفعه هالخريده حق قاعه او نص مهر :telephone:

ورقــة أمــل
12-12-2008, 06:40 PM
الواحد لو تزوج زوجة سنعة وتستاهله وتحبه وتصونه ساعتها يرخص لها كل غالي
اما يحط على نفسه ولا يتمتع بفلوسه واخر شي ياخذ وحده حنانه زنانه ويجيب منها عيال وعقب يتوهق
وتقوله مابيك شينفعه عقبها والله بيتحسف قد شعر راسه وياكثرهم اللي متحسفين هالايام
شوفوا المحاكم والمطلقات شكثرهم واللي يطالبون فيه شلون يكسر الظهر :(
ف انا اقول الشاب لازم يوفر له مبلغ من اول ما يشتغل ينفعه حزت الزواج ولا يحتاج لقروض البنوك او مساعدة الغيرر وبعدين يخلي هله يشوفون له مرة تستاهله وتستاهل الفلوس اللي جمعها عشانها ويفكر مليون مرة قبل لا يقرر الزواج وعقب يتزوج :)
ولا يوهق نفسه بوحده ام السانين! تنكد له عيشته ويكره الساعه اللي خذاها فيها :anger1:

الرايــق
12-12-2008, 07:00 PM
كمل دراسة ابرك ياخوي
وبعدين الوضع بيتحسن

الله يوفقك ويوفقنا معاك

qatar.com
12-12-2008, 07:58 PM
يالربع لحد يروح فكرة بعيد انا اقولكم لو واحد فكر بالزواج شوفوا شلون راح يطلع علية

والي يقول عمري صغير في شباب تزوجو واعمارهم 18

المهم منورين الموضوع ومن قلب بعد اهم شي السيارة لاحنت 20 ريال بترول يكفيها الم المرة وش يكفيهاااااااااااااااااااااااااا

qatar.com
12-12-2008, 08:02 PM
صحيح مافي وجه شبه ..

السيارة ماتحن ..

السيارة ماتزعل وتبرطم ..

والله ياني مت من الضحك ياولد بس انا اقولكم لو اي واحد فكر بالزواج شوفوا شلون بيطلع علية

اختي قطرية قمر الله يجازج الف خير على الردود الي منورة الموضوع

بوعلي2
12-12-2008, 08:29 PM
مرحبا والله اخواني طبعا كلكم معزومين بالعرس اذا صار العرس:tease:

والنيسان راح ياولد ماعندي الى موتر عطانيها الوالد لاني حالف ماأشتري موتر اقساط والحمدلله ماعلي اي سلفية والمعاش بال يالله اصرف منه وبعد مو كافي يعني يبيلي تجميعة 5 سنوات من المعاش يالله اتزوج

واذا على طاري الزواج والله موجودة بالراس لان واخوك الفلوس موجودة والشيطان يون تحت اذاني يقولي خميس جمعة وانت راد شتبي بعد:victory: وانا للحين ماسك كلمة استغفر الله

طال عمرك يوزك الشيطان خميس وجمعه وانت راد على كلامك هذا بصوب ومعنى كلمة زواج بصوب ثاني لان الزواج راحة بال واستقرار والبعد عن الحرام مب سالفة اطفاء غريزه من غرائز الشيطان الزواج هو مسكنك وهو نفسيتك وهو عمود البيت وهو شي لما تزوج بتعرفه بس حبيت اعلق على هالنقطه والله ييسر لك امورك ويسهل عليك وعل كل اعزب امين وشكرا

القناص
12-12-2008, 08:31 PM
يالربع لحد يروح فكرة بعيد انا اقولكم لو واحد فكر بالزواج شوفوا شلون راح يطلع علية

والي يقول عمري صغير في شباب تزوجو واعمارهم 18

المهم منورين الموضوع ومن قلب بعد اهم شي السيارة لاحنت 20 ريال بترول يكفيها الم المرة وش يكفيهاااااااااااااااااااااااااا

أخوي ماعليك من الي يقولك صغير دامك تشتغل توكل على الله

miss-qatr
12-12-2008, 08:41 PM
ههههههههههههههههههه

أنا آسف بس ضحكت على حبل سري .. للحين ما اقطعوه :nice:

الله يرزقك ببنت الحلال وييسر امورك ياخوي qatar.com

ههههههههههههههههههههههههههههههه

صحيح مافي وجه شبه ..

السيارة ماتحن ..

السيارة ماتزعل وتبرطم ..

بــــــــــــل يا بو يوسف لهدرجه هذي فكرتكم عنا :secret:

لو انا رجال كان من كلامك احلف يمين اني مااعرس :rolleyes2:

qatar.com
12-12-2008, 08:51 PM
طال عمرك يوزك الشيطان خميس وجمعه وانت راد على كلامك هذا بصوب ومعنى كلمة زواج بصوب ثاني لان الزواج راحة بال واستقرار والبعد عن الحرام مب سالفة اطفاء غريزه من غرائز الشيطان الزواج هو مسكنك وهو نفسيتك وهو عمود البيت وهو شي لما تزوج بتعرفه بس حبيت اعلق على هالنقطه والله ييسر لك امورك ويسهل عليك وعل كل اعزب امين وشكرا

يالربع شبلاكم اي كلمة اقولها تمسكونها علي

يابن الحلال هذا كله مزح وكلام ولا انا ابشرك ماني من راعي هل السوالف وان كان بغيت تر في كل مكان موجود بس الواحد دام ايمانة في قلبة وخايف ربة باذن الله مايضرة شي

ويعطيك العافية على مرورك اخوي

qatar.com
12-12-2008, 08:53 PM
اخوي القناص واختي مس قطر يعطيكم العافية على مروركم العطر

ودوم الضحك ان شاء الله اختي مس قطر

شاعر المليون
12-12-2008, 08:55 PM
خلاصة الموضوع ناوي على الزواج ولا لين اللحين متردد

السامـي
12-12-2008, 09:01 PM
اسمع وانا أخوك،أعرس خل يجونك عيال عادك صغير ويخاونك‘علشان

الى جا بكرة وشيبت يشلونك.

أسمع النصحية والخسارة خسارة الروح وانا أخوك.

تحياتي.،،،:nice:

بوعلي2
12-12-2008, 09:01 PM

هههههههههههههههههههههه

بأذن الله بيعرس ان شاء الله وبيركب عياله في الكام كربيتر يمشيهم :nice:

qatar.com
12-12-2008, 09:02 PM

هههههههههههههههههههههههههههههههه

اخوي السالفة مهيب كذا انا اقولكم شوفوا كيف الزواج يكلف عندنا واذا على طاري الزواج جيب النص مليون وبكرة تشوف على الجريدة عرسي بس البشت على حسابي لاتخاف اهم شي النص مليون

هههههههههههههههههههههه

qatar.com
12-12-2008, 09:04 PM
هههههههههههههههههههههه

بأذن الله بيعرس ان شاء الله وبيركب عياله في الكام كربيتر يمشيهم :nice:

هاهاي الكام كربريتر يوم العرس عندك علية كام رقم 4 كربريتر هولي ابيك توسم على الخط ابي اشوف العطبة بس لحد يجيب العيد حزتها والله لخلي العروس وروح صوب النيسان اية دير بالك:anger1:

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

شاعر المليون
12-12-2008, 09:06 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههه

اخوي السالفة مهيب كذا انا اقولكم شوفوا كيف الزواج يكلف عندنا واذا على طاري الزواج جيب النص مليون وبكرة تشوف على الجريدة عرسي بس البشت على حسابي لاتخاف اهم شي النص مليون

هههههههههههههههههههههه

يعني مهون شرايك أنا وأنت نتزوج في يوم واحد وبيكون عليك 250 ألف بس

جوال 11
12-12-2008, 09:10 PM
نصيحة لك ولكل شاب اذا كانت نيتك الستر والعفاف توكل على الله وبتيسر الأمور ولعل وعسى تكون الزوجة فاتحة خير ورزق .
الزوجة والبيت ما تدري كيف تتيسر الأمور فكلاهما ستر للأنسان.
ومبروك مقدما وبالتوفيق.

qatar.com
12-12-2008, 09:10 PM
يعني مهون شرايك أنا وأنت نتزوج في يوم واحد وبيكون عليك 250 ألف بس

الصراحة فكرتك حلوة بس شككتني في كلمة نتشارك فيها :secret: ياولد عين من الله خير وهذا انا عادني ماتزوجت انا اخو شما لاهونت ماعاد ابي منك شي

القناص
12-12-2008, 09:13 PM
الصراحة فكرتك حلوة بس شككتني في كلمة نتشارك فيها :secret: ياولد عين من الله خير وهذا انا عادني ماتزوجت انا اخو شما لاهونت ماعاد ابي منك شي

بالتوفيق qatar.com

شاعر المليون
12-12-2008, 09:14 PM

أنا ماقلت نتشارك

أهم شي النية والله بيعينك

qatar.com
12-12-2008, 09:15 PM
الله يوفقك اخوي القنااص والي الله كاتبة بيصير محد ياخذ الى نصيبة

الملكة الام
12-12-2008, 09:18 PM
اخي qatar.com

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة...

ردي كان غير....

بس من خلال قراءتي لردودك....:(

اقولك....

لا تبيع النيسان....

ولا تخسر عمرك....

سو اللي خططت له....

روح أخذ وحده ب5000 وارجع واستانس قد ماتقدر...بس تذكر ...أنها مهب ماخذتك وانت غريب عشان سواد عيونك.....بتاخذك عشان فلوسك...وانت طبعاً تدري وبتسكت...

عقب 6 شهور بتطلب أنها تطلع على السعة في بيت بروحها لأنها ما تقدر تعيش مع هلك وتتعود على عاداتهم وبتأجر لها بيت وبعدين بتحن لين تشتريه وتكتبه بأسمها...وبتاخذ سلفه وبتشتريه وانت تضحك....

وعقب 6 شهور بتطلب مبلغ عشان ابوها والا امها بتسوي عملية كبيرة...وانت طبعاً لازم تعطيها...

وعقب 6 شهور بعد بتطلب مبلغ ثاني لأن فيه شقه جنب شقة اهلها بتنباع وفرصة تسكن احذاهم وتأجرها اذا رجعت الدوحة ....وطبعاً بتعطيها ....وبما أن ماعندك فبتاخذ سلفة وبتبيع النيسان وبتشتريلها الشقة....

وبعدين لي راحت السنين ولا عاد عندك فلس من كثر الديون ..الا انت تترجى الخدامه تسويلك لقمة وهي ترد عليك بوقاحة وماترضى لأنها تشوف هل البيت يعاملونك نفس الشي....

والا بتقولك انها خلاص ماتقدر تستحمل وانك لازم تطلقها ....وبتبيع كل شي وبتحولها هناك....:)

وانت ماراح ترضى....وبعدين بتلته يامسكين...

بس ماتقدر تسوي شي ...ولا حد بيساعدك وكلهم بيقولون ( خبز خبزته اكله....)

شرايك....

وضحت الصورة المستقلبية الحلوة؟؟؟

اختك العوده

الملكة الام

هام السحاب
12-12-2008, 09:22 PM
اخي qatar.com

بصراحة...

ردي كان غير....

اقولك....

لا تبيع النيسان....

ولا تخسر عمرك....

سو اللي خططت له....

روح أخذ وحده ب5000 وارجع واستانس قد ماتقدر...بس تذكر ...أنها مهب ماخذتك وانت غريب عشان سواد عيونك.....بتاخذك عشان فلوسك...وانت طبعاً تدري وبتسكت...

عقب 6 شهور بتطلب أنها تطلع على السعة في بيت بروحها لأنها ما تقدر تعيش مع هلك وتتعود على عاداتهم وبتأجر لها بيت وبعدين بتحن لين تشتريه وتكتبه بأسمها...وبتاخذ سلفه وبتشتريه وانت تضحك....

وعقب 6 شهور بتطلب مبلغ عشان ابوها والا امها بتسوي عملية كبيرة...وانت طبعاً لازم تعطيها...

وعقب 6 شهور بعد بتطلب مبلغ ثاني لأن فيه شقه جنب شقة اهلها بتنباع وفرصة تسكن احذاهم وتأجرها اذا رجعت الدوحة ....وطبعاً بتعطيها ....وبما أن ماعندك فبتاخذ سلفة وبتبيع النيسان وبتشتريلها الشقة....

وبعدين لي راحت السنين ولا عاد عندك فلس من كثر الديون ..الا انت تترجى الخدامه تسويلك لقمة وهي ترد عليك بوقاحة وماترضى لأنها تشوف هل البيت يعاملونك نفس الشي....

والا بتقولك انها خلاص ماتقدر تستحمل وانك لازم تطلقها ....وبتبيع كل شي وبتحولها هناك....:)

بس ماتقدر تسوي شي ...ولا حد بيساعدك وكلم بيقولن ( خبز خبزته اكله....)

شرايك....

اختك العوده

الملكة الام

صراحه فلم اكشن نهايته حزينه :omen2:

بوعلي2
12-12-2008, 09:24 PM
مسكين اخونا هو مايقصد معامله ما معامله شديتي عليه يا الملكه الام هو يقصد تكاليف الزواج الرجال شلون يدبرها هذا موضوعه ان كل شي غالي حتى ذكر صندوق مساعده من خلال كلامه للزواج ماركز على الي من خارج قطر يقصد بصفه عامه وشكرا

qatar.com
12-12-2008, 09:26 PM
زين يالملكة الام

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههه

الصراحة اكلتيني بقشوري انزين انتي ماقريتي الموضوع عدل يوم اقول ان الزواج من الاجنبية له عاوقب غير حميدة بس انتي شكلج من زمان تبين تقولين هل الكلام ومالقيتي فرصة الى اللحين وطحتي علي

بس الصراحة فلم اكشن

منورة الموضوع خيتوووووووو

عبدالرحمن
12-12-2008, 09:28 PM
قطري دوت كوم اسمع نصيحة اخوك الكبير عرس وتوكل على الله والله بيسرها عليك
معليك من الي يقولك توك صغير انا عرست وعمري فوق 24 ومتحسف بعد يليتني معرس وعمري 20 والله بعد والاولين عند مايجيهم الفقر يعرس على زوجته والله يفتحها عليه وفي حديث لرسول(صلى الله عليه وسلم) يقول التمسو الغنى في النكاح او كما قال صلي الله عليه وسلم
وفي 3 حق على الله عونهم ومن بينهم الي ناوي على الزواج شتبي بعد اكثر ربك وياك وبيعنك والله يكفيك عن كل العالم
انا يوم عرست والله انه على ديون فوق 100 الف غير خسران في البورصه فوق نص المليون ريال وفي ه>يك الفتره شوي الي يعرفون شنو بورصه
الحين لله الحمد الامور طيبه وابشرك اتكلم في الملايين وهالشي مب من العرس وبس الا بالتوفيق من رب العالمين وكل ولد يجيك رزقه وياه
طيع شوري وتوكل على الله اخر شي فكر فيه الفلوس واتفق مع المراه الي بتختارها
انه يكون عرسكم بسيط مب لازم الاشيا الي قلتها وصدقني الامور بتيسر بس يبلها تخطيط سليم
ولاتفكر حاليا في التجاره فكر في العرس التجاره لاحق عليها وسلامتك
وعسا ربي يوفقكك ويوفقك كل شاب ناوي على الزواج وييسر امورككم

qatar.com
12-12-2008, 09:28 PM
مسكين اخونا هو مايقصد معامله ما معامله شديتي عليه يا الملكه الام هو يقصد تكاليف الزواج الرجال شلون يدبرها هذا موضوعه ان كل شي غالي حتى ذكر صندوق مساعده من خلال كلامه للزواج ماركز على الي من خارج قطر يقصد بصفه عامه وشكرا

تكفى فديت خشمك علمها :omen2: بس تبقى اختي الكبيرة ولحد يزعلها:weeping:

qatar.com
12-12-2008, 09:29 PM
قطري دوت كوم اسمع نصيحة اخوك الكبير عرس وتوكل على الله والله بيسرها عليك
معليك من الي يقولك توك صغير انا عرست وعمري فوق 24 ومتحسف بعد يليتني معرس وعمري 20 والله بعد والاولين عند مايجيهم الفقر يعرس على زوجته والله يفتحها عليه وفي حديث لرسول(صلى الله عليه وسلم) يقول التمسو الغنى في النكاح او كما قال صلي الله عليه وسلم
وفي 3 حق على الله عونهم ومن بينهم الي ناوي على الزواج شتبي بعد اكثر ربك وياك وبيعنك والله يكفيك عن كل العالم
انا يوم عرست والله انه على ديون فوق 100 الف غير خسران في البورصه فوق نص المليون ريال وفي ه>يك الفتره شوي الي يعرفون شنو بورصه
الحين لله الحمد الامور طيبه وابشرك اتكلم في الملايين وهالشي مب من العرس وبس الا بالتوفيق من رب العالمين وكل ولد يجيك رزقه وياه
طيع شوري وتوكل على الله اخر شي فكر فيه الفلوس واتفق مع المراه الي بتختارها
انه يكون عرسكم بسيط مب لازم الاشيا الي قلتها وصدقني الامور بتيسر بس يبلها تخطيط سليم
ولاتفكر حاليا في التجاره فكر في العرس التجاره لاحق عليها وسلامتك
وعسا ربي يوفقكك ويوفقك كل شاب ناوي على الزواج وييسر امورككم

الله يرزقك ويوفقك اخوي ومشكور على النصيحة الطيبة

غريب الدار
12-12-2008, 09:40 PM
أتمنى أن يتكرم ولي أمر البلاد وولي عهده حفظمهما الله بتزويج الشباب على نفقة الدولة

فقد قام الخليفة العادل عمر بن عبد العزيز بتزويج الشباب والفتيات من بيت مال المسلمين

الدولة فيها خير والحمد لله وبدلا من التركيز على بناء البنية التحتية

أتمنى بناء البيوت بتزويج الشباب والشابات فهم عماد المجتمع

شرط أن يكون الشاب عاجز عن دفع المهر والتكاليف

وتكون هنالك لجنة تبحث عن حالة كل متقدم للزواج

يكون العرس جماعي وليس إنفرادي

qatar.com
12-12-2008, 09:43 PM
أنا ماقلت نتشارك

أهم شي النية والله بيعينك

اخوي ادري بس حبيت امزح معاك ولا تراك اخ عزيز وغالي

..الاميرة..
12-12-2008, 09:55 PM
الله يسر امرك وكل واحد يبي الحلال ندعي له من قلوبنا ان الله يوفقه

وبعدين كل واحد يسوي على قدر استطاعته يعني اذا انت ياخوي مب قادر تسوي عرس ومصاريف تافه

منت ملزوم تسويه خذ مرتك وروح اي مكان كم يوم ..

وربي يوفقك ويسهل دربك سواء خذيت جطريه او غير جطريه .. :p

بويوسف
12-12-2008, 10:00 PM
وربي يوفقك ويسهل دربك سواء خذيت جطريه او غير جطريه .. :p

هذا الكلام الصحيح مش نقول له اذا خذت غير قطرية بيصير وبيصير ومن هالخرابيط وكانه مافي بنت عفيفة وشريفة وتخاف ربها وتحترم زوجها الا بنت قطر .. مادري من اللي نشوفهم بالاسواق والمولات !! حق المفوشر والتكشخ والماركات مافي حد يقدر عليهم.

qatar.com
12-12-2008, 10:02 PM
هذا الكلام الصحيح مش نقول له اذا خذت غير قطرية بيصير وبيصير ومن هالخرابيط وكانه مافي بنت عفيفة وشريفة وتخاف ربها وتحترم زوجها الا بنت قطر .. مادري من اللي نشوفهم بالاسواق والمولات !! حق المفوشر والتكشخ والماركات مافي حد يقدر عليهم.

بويوسف هد اعصابك الدعوة سهلاااااات وانا راعي الموضوع ولازعلت ولاقهرت نفسي بشي :nice: المهم نورت الموضوع

الملكة الام
12-12-2008, 10:05 PM
اخي qatar.com

تكفى فديت خشمك علمها :omen2: بس تبقى اختي الكبيرة ولحد يزعلها:weeping:

تسلم اخوي ...ما هنا زعل....

احنا نتناقش عادي...

قلتلك ان كان عندي رد غير صح؟؟؟؟

بس يوم شفت ردودك على الشباب قلت مالك الا ابين لك العواقب الوخيمة التي تنطرك لو اخترت الحل الثاني....

وهذا اللي شفته ولمسته في كثير من العائلات اللي قرر رجالهم انهم مايبغون يخسرون نفسهم.... وصراحة كانت ابتسامتي تبين في كل مره اسمع شيسوون فيهم نسوانهم الغير قطريات...( اتشفى يعني ):)

وانا قلت بذكر...

بس بذكر ...

قال تعالى :" وذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين "

اختك العوده

الملكة الام

qatar.com
12-12-2008, 10:09 PM
اخي qatar.com

تسلم اخوي ...ما هنا زعل....

احنا نتناقش عادي...

قلتلك ان كان عندي رد غير صح؟؟؟؟

بس يوم شفت ردودك على الشباب قلت مالك الا ابين لك العواقب الوخيمة التي تنطرك لو اخترت الحل الثاني....

وهذا اللي شفته ولمسته في كثير من العائلات اللي قرر رجالهم انهم مايبغون يخسرون نفسهم.... وصراحة كانت ابتسامتي تبين في كل مره اسمع شيسوون فيهم نسوانهم الغير قطريات...( اتشفى يعني ):)

وانا قلت بذكر...

بس بذكر ...

قال تعالى :" وذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين "

اختك العوده

الملكة الام

ولكموووووو نتشرف بردودج اختي عاد تقولين تزوج من قطر يالله على ايدج جيب نص مليون والي مايرزف بعرسة مهوب رجال بس نقي النص مليووون

هههههههههههههههههه

مشكورة اختي وماأبي منج الى طولت العمر وانا قصدي واضح الي هو شوفو كيف الزواج عندنا شلون يكلف

الملكة الام
12-12-2008, 10:19 PM
اخي qatar.com

ولكموووووو نتشرف بردودج اختي عاد تقولين تزوج من قطر يالله على ايدج جيب نص مليون والي مايرزف بعرسة مهوب رجال بس نقي النص مليووون

هههههههههههههههههه

مشكورة اختي وماأبي منج الى طولت العمر وانا قصدي واضح الي هو شوفو كيف الزواج عندنا شلون يكلف

اسمع كلام الاخوان

اعقلها وتوكل...

مش كل الناس بتصرف نص مليون على عرسك لين ناسبتهم....

الحين الناس تشتري رجال بس....

واهل العروس يسوون كل شي ....بس ماعليك الا المهر وعشا الرجاجيل....

انت خل الاهل يدورون لك من بيت ناس فيهم خير ويقدرون الرجال اللي بعد فيه خير...

والله يوفقك ويسهل عليك اذا خذت قطرية :nice:

قطرية بنت ناس واجاويد مش مستقطره مثل اللي يشوفهم اخونا بويوسف في المولات...

اختك العوده

الملكة الام

qatar.com
12-12-2008, 10:24 PM
لحول الله والله انتم يالحريم اليوم ناوين علينا

المهم اصلن ان كان في نية ولا مافي انا عندي دورة برة يعني تقريبا سنة والزواج اذا الله اراد بعدها

الـمـحـنـك
12-12-2008, 10:35 PM
انا مثلك تماما بس همي مش الزواج لانه الزواج ماراح يرتفع مثل ارتفاع العقار

الهم الاول والاخير البيت من وين اجيب بيت واذا باخذ لي ارض بخيس وانا انطر عشان يعطوني ارضي واذا بشتري بيت بكم احصله 3 مليون من عقب ماكان الـ1200 بـ400 الف صار بـ3 مليون والله شي عجيب غريب :rolleyes2:

ومن ناحية الزواج ترى فيه بنات في قطر يبون الستر واحسن منهم مافيه
بس وين نحصلهم بنقعد ندور 3 سنين لانه الطيب نادر تحصله :omen2:

كل ماتذكرت الزواج ثار علي القولون وعصبت ورقدت :nice:

لاني ابي الحلال الحرام مشكله والله ومشكله كبيره بعد :weeping:

qatar.com
12-12-2008, 10:45 PM
انا مثلك تماما بس همي مش الزواج لانه الزواج ماراح يرتفع مثل ارتفاع العقار

الهم الاول والاخير البيت من وين اجيب بيت واذا باخذ لي ارض بخيس وانا انطر عشان يعطوني ارضي واذا بشتري بيت بكم احصله 3 مليون من عقب ماكان الـ1200 بـ400 الف صار بـ3 مليون والله شي عجيب غريب :rolleyes2:

ومن ناحية الزواج ترى فيه بنات في قطر يبون الستر واحسن منهم مافيه
بس وين نحصلهم بنقعد ندور 3 سنين لانه الطيب نادر تحصله :omen2:

كل ماتذكرت الزواج ثار علي القولون وعصبت ورقدت :nice:

لاني ابي الحلال الحرام مشكله والله ومشكله كبيره بعد :weeping:

الله يعينا ويعينك ياخوي وذكرتني انت بسالفة البيت يالله استلم فوق كل هذا ربك كريم وانا اخوك

..الاميرة..
12-12-2008, 10:51 PM

ياخوي الواحد يتكلم بالعقل لان الزين والشين موجود سواء في القطريه او غير القطريه ..

وبعدين الزواج انك تختار بنت تخاف ربها .. دينه .. متربيه .. تقدر الحياة الزوجيه .. وتسأل عنها من إلى وبعدها اعقدها وتوكل على الله .. :nice:

بويوسف
12-12-2008, 10:57 PM
اخي qatar.com

الملكة الام

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ..

الحين كل اللي يلبسون عبايات ضيقة ونشوفهم بالمولات وغيره مستقطرات ؟

وكل هالمحلات اللي تبيع شنط ماركات محد يشتري الا المستقطرات وبس ؟

وبنات الجامعة اللي مسوين المناكر (طبعا اسمع بس) كلهم مستقطرات ؟

والبنات اللي ينسون دينهم ومجتمعهم برع كلهم مستقطرات ؟

والبنات اللي ممكن تلقينهم متحجبات بس الميك اب والتبرج على اصوله بعد مستقطرات ؟

واللي بعظهم يحطون الشيلة والشعر طالع بعد مستقطرات ؟

واللي ممكن يكتبون في الانترنت بعد مستقطرات ؟

مسكينة هالمستقطرة قطينا كل البلاوي عليها !!

بويوسف
12-12-2008, 11:01 PM
ياخوي الواحد يتكلم بالعقل لان الزين والشين موجود سواء في القطريه او غير القطريه ..

وبعدين الزواج انك تختار بنت تخاف ربها .. دينه .. متربيه .. تقدر الحياة الزوجيه .. وتسأل عنها من إلى وبعدها اعقدها وتوكل على الله .. :nice:

يا اختي يالاميرة هذا اللي نقوله بلا مستقطرات بلا كلام فاضي .. ويعني اذا الوحدة كانت من اي جنسية كانت بتكون خربانة والقطرية لا .. ترى الناس فيهم الزين وفيهم الشين بس العقول الضيقة ماترضى بهالحقيقة .. وبالاخير اللي تسوي العيبة ماتكون قطرية تكون مستقطرة لان القطرية ملاك ماتغلط ولاتخطي ..

قطرية او غير قطرية فيهم الزين وفيهم الشين واتمنى مثل مانحب حد يغلط علينا مانغلط على حد ..

الخيميائي
12-12-2008, 11:12 PM
هو اهم شيء القرار

والا الفلوس دايما تدبر

وبالنية الصادقة مافي شيء بيوقف في الطريق

وان كنت اتفق مع اخوي غريب الدار بان على الدولة المساهمة والمساعدة في تزويج الشباب والتشجيع على تكاثر النسل

..الاميرة..
12-12-2008, 11:18 PM

اختي العوده مع احترامي الشديد لمداخلاتج

سالفة المستقطرات ما دري المقطرات هذا صراحه جديده وان كان فيها الشئ البسيط جداً من الصحه ..

لكن انك تقولين القطريه بنت اجاويد بمعنى ان باقي بنات العرب مب اجاويد !!

في هذي اختي بصراحه اختلف معاج .. ليش وين راحوا بنات العرب والاصل والفصل !!

وين راحوا باقي بنات الخليج او بنات شبه الجزيرة العربيه هل يعني ان ما فيهم بنات اجاويد !!

وبعدين خليني ساكته لا جيب العيد من إلي نشوفه ونسمعه ..

واسمحي لي اختي يمكن مداخلتي ما تعجبج لكن هذي هي الحقيقه ..

الخيميائي
12-12-2008, 11:23 PM
اخي qatar.com

بصراحة...

ردي كان غير....

اقولك....

لا تبيع النيسان....

ولا تخسر عمرك....

سو اللي خططت له....

شرايك....

اختك العوده

الملكة الام

يالملكة الام

شكلك متأثرة في درب الزلق مب كل الحريم زنوبة ولا كل الرجال قحطة :omen2:

Bin Hood
12-12-2008, 11:25 PM
الله يسر امرك اخوي

Bin Hood
12-12-2008, 11:35 PM
اخي qatar.com

بصراحة...

ردي كان غير....

اقولك....

لا تبيع النيسان....

ولا تخسر عمرك....

سو اللي خططت له....

شرايك....

اختك العوده

الملكة الام

ذبحتيني من الضحك

الصراحة النك نيم يناسب الرد

ma'am>> يعني طال عمرج

اتغشممر وياج

ma'am

:tooth:

المشرفي التم
12-12-2008, 11:37 PM
كلم عبدالعزيز الانصاري على قتاة المجتمع وهو بيدبر لك الموضوع من مجاميعة وبايسر التكاليف

qatar.com
12-12-2008, 11:39 PM
كلم عبدالعزيز الانصاري على قتاة المجتمع وهو بيدبر لك الموضوع من مجاميعة وبايسر التكاليف

اخوي الله يرحم والديك انا اقول واكرر لو ابي اتزوج الحمدلله بقدر ادبر نفسي معليه الواحد يضغط على روحة بس انا قصدي شوفو شلون الزواج يكلف عندنا

وثاني شي اتصل على مذيع واشكيلة الحال اعتقد شوي صعبة

الهاجري 2
12-12-2008, 11:55 PM
اخوي كان كملت دراستك وخذيت الشغله الحلوه اللي يطلع معاشك حول 25 او 30 الف

وتيسر امورك باذن الله

aldanaaa
12-12-2008, 11:56 PM
وانت صاج ياخوي حبر سري الشاب مايشوف هالمصاريف لانه يستخسر يحط هالمبلغ في وحده وبالحلال لكن عادي عنده يصرفه على العبه والبنات مقابل وحده بالحلال راح يجيب له مئات البنات بالحرام ا

أم حمد
13-12-2008, 12:01 AM
اخوي شوف

طبعا فاهمني

:nice:

وحيد-الشوق
13-12-2008, 12:16 AM
اخوي الصراحه دام عارف وضعك حاط هالمصاريف كلها ليش :eek5:

يعني مب لازم الواحد يحط على نفسه كل هالاشيا !!!!!!

يمكن الله يوفقك واتقولك البنت ماتبي عرس تبي تسافر :nice:

صدقني انت توكل على الله وخل عنك المظاهر :court:

ههههههههههههههههههههههههههههه

سوري بس والله اوقات اتفاعل مع المعاناه :weeping:

:weeping:

:(

الجاهلي
13-12-2008, 12:21 AM
عليك ان تعرفوا ان الزواج شراكه فقد تنجح او تفشل وليست سياره تكشخ فيها, مثلا على ذلك عندما تفتح محل وعند بضعه عمال وتريد اختيار محاسب من يعونك في اداره هذه التجاره. فسوف تختار الشخص الامين (الدين) و تدفع له راتب على قد تجارتك (مب 100000 ورتبك 20000) و على قدر من الخبره في التعامل مع العمال (لانها أم وليست ثريه تعلقا) و كذلك الاسراف في تجهيز المحل والانفاق بدون توافر المال (سلفيه)
سوف يقودك لاغلاق المحل اذا وقعت في ازمه و لم تجد من يعينك(مد رجلك على قد لحافك).
فانت راح تاسس شركه وعليك حسن اختيار الشريك بأن تكون أم صالحه ثم أم صالحه ثم أم صالحهomen ثم حلوه:dance..... و اذا عندها فلوس خير و بركه :nice:

حبر سري
13-12-2008, 12:23 AM
وانت صاج ياخوي حبر سري الشاب مايشوف هالمصاريف لانه يستخسر يحط هالمبلغ في وحده وبالحلال لكن عادي عنده يصرفه على العبه والبنات مقابل وحده بالحلال راح يجيب له مئات البنات بالحرام ا
وهاذي سالفة ثانية بعد يالدانة
يعني انا ضربت امثلة باشياء الله امحللها ولله الحمد لكن احنا نسرف فيها
واللي ذكرتيه للاسف صحيح بعد , والله يعين
وطبعا اكيد مهب الكل , علشان لانظلم الكل

قطري كيووت
13-12-2008, 12:44 AM
الله يعينك ويوفقك يااااارب .,,

انت ابعد عن البنوك الربويه اول شي .,’

والله بيسهلها لك بإذن الله .,’

انا علي سلفيات والله 500 ألف ..,,’

الله يفكني منها ياااارب .,’

والحين باخذ بعد 250 ان شاء الله .,’

والعانيه من اهني واهناك ان شاء الله تتيسر .,’

لكن والله احسها متيسره ولله الحمد .,’

انت توكل على الله والباقي على الله .,’

انت توكل مو تتواكل .,’

ولاتفكر ان هالشي مستحيل .,’

خل المستحيل انك تروح للحرام والعياذ بالله .,’

وانا اقولها من قلبي .,’

ربي يوفقك وييسر لك امورك يااااااارب .,’

وييسر امور كل مسلم يارب العالمين .,’ :)

بنت ذياب
13-12-2008, 03:32 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

مايسوى عليك فكرت بالزواج اخوي خخخخخ

الله اييسسرها لك ان شاء الله :)

إنتعاش
13-12-2008, 04:13 AM
اخوي امورك بإذن الله تتيسر
واترك عنك الشيطان و وسوسته .

موظف وقطري وجديد :
يعني جامعي ؟
دام راتبك 10 الاف اكيد جامعي .

طيب لما تتزوج ؟
الدولة بتمشي لك RA
يعني يا ان الدولة تأجر لك سكن وتدفع للمالك الايجار
او انك تسجل عقد ايجار بينك وبين الوالد والدولة تعطي الوالد قيمة الايجار
يعني بالعربي بتوفر وحدة سكنية او بتاخذ فلوس عليها .

بالنسبة للسكن تكلمت لك .

بالنسبة للعرس
صدقني اخوي
وثق تمام الثقة

العقل كل ماكان موجود في الشي بيزينه
وبيهونه وبييسره

حالتك الماديه ماتسمح لك تسوي عرس فندق
ليه تكلف على عمرك ليييييييييه ؟
مظاهر ؟
الناس شبتقول ؟
ياخي ارمي الناس ورايها وكلامها عرض الحااااااائط
محد ودانا في داهية كقطريين الا نظرتنا هاذي
الناس وش بتقول وبيعقرون فيني وبيقولون بخيل و و و

يا اخي اعمل الشيء اللي ما يضايق عليك

سو عرس رجالي عائلي
ابوك اخوانك عمامك خوالك اصدقاك
سوه في مجلسكم ياخي
او خيمه حذا المجلس
واعزم اللي يعزون عليك
والرجاجيل عموما ماظنتي يكلفون كثير

الحريم :
كذلك الحال
سو عرس عائلي ياخي
وش المشكلة ؟
عرس مصغر عائلي
بينها وبين اهلها وخالاتها وعماتها ورفيجاتها
وكان الله غفور رحيم

ترا هاذي الاشياء المفروض تصير ولا عليك من فلسفة الناس
وتذمرهم وليش ما سوو عرس وليش مادري ايش
ياعمي
والله الذي لا إله الا هو

لو سويت لهم عرسك مثل - افتتاح اسياد 2006 -
والله ما تسلم من الانتقاد ومن الحش

ترا الناس فاظيه
مايملى والله عيونها ولا شي

عليك بنفسك
وشريكة حياتك
فلوسك والمصاريف هاذي
انت اولى فيها وهي اولى فيها
من الناس ومن المظاهر الكذابه
اللي تنحرق في ليلة لاجل الناس !

والله يوفقك وييسر لك امورك اللهم آمين

qatar.com
13-12-2008, 04:15 AM
قطري كيوت الله يعطيك الف عافية ويوفقك ويرزقك من كل صوب

اختي nothing منورة الموضوع شنسوي بعد هذا موضوع انا كتبتة ولازم اتحمل كل مايجيني

qatar.com
13-12-2008, 04:20 AM

موظف وقطري وجديد :
يعني جامعي ؟

طيب لما تتزوج ؟
الدولة بتمشي لك RA

بالنسبة للسكن تكلمت لك .

بالنسبة للعرس
صدقني اخوي
وثق تمام الثقة

وبيهونه وبييسره

مظاهر ؟
الناس شبتقول ؟

سو عرس رجالي عائلي
سوه في مجلسكم ياخي
او خيمه حذا المجلس
واعزم اللي يعزون عليك

الحريم :
كذلك الحال
سو عرس عائلي ياخي
وش المشكلة ؟
عرس مصغر عائلي
وكان الله غفور رحيم

ياعمي
والله الذي لا إله الا هو

ترا الناس فاظيه

عليك بنفسك
وشريكة حياتك
فلوسك والمصاريف هاذي

مرحبا اخوي والله اسعدني تواجدك العطر بخصوص اني جامعي لا اخوي دشيت الجامعة بس ماكملت واللحين توضفت الحمدلله وصدقني انا انسان حياتي كلها معتمد على نفسي وليومك هذا انا الي اصرف على نفسي على سبيل المثال دشيت البورصة وانا عمري 17 وكسبت ماكسبت وخسرت ماخسرت بس بالاخير طلعت براس مالي والحمدلله الي مادري للحين وين راح

والعرس صدقني يبي كثيييييير لاكن يفرجها ربك وانا الموضوع الي حطيتها مهوب عشاني بس عشان كل واحد يبي يتزوج شوفو المعاناة الي راح يمر فيها لبغى يتزوج

ويعطيك العافية اخوي

محمد_ قطر
13-12-2008, 06:13 AM
انت عزم والله العظيم ييسرهاااااااا عليك مندون ماتحس سبحان الله
والله اعرف ناس ماعندهم شي كلش ويوم عزموااااااا والله صارلهم احلى عرس الحمدالله
الله يسهل عليك ويوفقك يارب

صدقت والله ... انت عزم وتوكل على الله ... واذا ماقدرت تعرس عرس على قدك وعلى قد افلوسك وان شاءالله بتحصل البنت الي بتقدرك وبتاخذك على قد امكانياتك

انزين الحين قولي مته العرس .. :tease:

الله يوفقك

أم قطرية
15-12-2008, 08:12 PM
اول شي السلام عليكم اخواني جميعا

الزواج كل واحد يجيب معاه حسابة ويحسب وشوف كم يطلع معاك يعني تقريبا (نص مليوون ) ريال والله (نص مليون) تطلعلي بنتلي كوبية كشخة عليها صح:tease:

المهم نروح للزواج من لاجانب طبعا هو الحل البديل مع انه غلط بس الواحد يدور الرخيص :anger1: بس لحد يزعل المهم نشوف كم يحتاج

يعني قولوا من 25 الف لين 30 الف وبهل الحدود يلعن ابو التوفير الي عندهم من نص مليون لين 30 الف بدفع 100 الف موب مشكله ياهل قطر بس نص مليون:secret::secret:

ماشاءالله اخوي نص مليون مرة وحدة شلون طلعت حسبتك :rolleyes2:

المبلغ مايوصل هالكثر بس ولنفرض

فكر فيها واحسبها

تاخذ بنت بلادك و تدفع نص مليون مرة وحدة في عمرك

والا

تاخذ من برع وتدفع 30 الف في البداية وتقعد تدفع كل فلوسك وتددددددفع طوووووووووووووووووووووووووووووول عمرك

ANONYMOUS
15-12-2008, 08:53 PM
الله ييسر لك اخوي

أم قطرية
15-12-2008, 09:06 PM
يالملكة الام

شكلك متأثرة في درب الزلق مب كل الحريم زنوبة ولا كل الرجال قحطة :omen2:

اسمحلي اخوي الخيمائي في هالمداخلة وبدن زعل :nice: بس لو تبي الصدق

فر راسك يمين ايووه اكثر بعد

وفر راسك يسار زين ممتاز

ها شفت بعينك ان كلهم زنوبة وكلهم قحطة الااااا من رحم ربي وهم عالاصابع ينعدون للاسف

انا مب عنصرية ومع بنات بلادي بس اشووووووفهم بعيني ومحد قالي

ام الحلوين
15-12-2008, 09:22 PM
اسمحلي ابدي رأأي
انا اقولك توك صغير 20 سنه بنظري واااااااجد صغير
مجرد رأي
والله يوفقك

وحيد-الشوق
15-12-2008, 09:38 PM

موظف وقطري وجديد :
يعني جامعي ؟

طيب لما تتزوج ؟
الدولة بتمشي لك RA

بالنسبة للسكن تكلمت لك .

بالنسبة للعرس
صدقني اخوي
وثق تمام الثقة

وبيهونه وبييسره

مظاهر ؟
الناس شبتقول ؟

سو عرس رجالي عائلي
سوه في مجلسكم ياخي
او خيمه حذا المجلس
واعزم اللي يعزون عليك

الحريم :
كذلك الحال
سو عرس عائلي ياخي
وش المشكلة ؟
عرس مصغر عائلي
وكان الله غفور رحيم

ياعمي
والله الذي لا إله الا هو

ترا الناس فاظيه

عليك بنفسك
وشريكة حياتك
فلوسك والمصاريف هاذي

اخوي انتعاش اي واحد راتبه 10 الاف جامعي ؟

العساكر بدون شهادات ياخذون اكثر

المشكلة مو في المظاهر الحمدالله مانفكر في المظاهر لكن الطلبات الي يطلبونها وخصوصا اهل البنت تحسهم مايقدرون وضع الشاب عبالهم قاعد على بنك

تتوقع في بنت ترضى تتزوج بدون عرس :( << صحيح موجودين لكن مثل الابره في كومة قش << بدا يتفلسف

يليت لو الامور سهله مثل ماانت تفكر :weeping:

الله يعطيك العافية :)

ماشاءالله اخوي نص مليون مرة وحدة شلون طلعت حسبتك :rolleyes2:

المبلغ مايوصل هالكثر بس ولنفرض

فكر فيها واحسبها

تاخذ بنت بلادك و تدفع نص مليون مرة وحدة في عمرك

والا

تاخذ من برع وتدفع 30 الف في البداية وتقعد تدفع كل فلوسك وتددددددفع طوووووووووووووووووووووووووووووول عمرك

اختي بنت بلادي على عيني وعلى راسي :)

وانا من الناس اتمنى مااخذ غير قطرية اذا الله اراد

لكن خلينا نتكلم بالعقل مثلا واحد على قده يروح يتزوج بنص مليون وكله سلفيات وقروض واذا ماتوفق في الزواج شلون وضعه يكون عقب :rolleyes2:

لازم نفكر لقدام مو بس بدفع نص مليون وبتزوج والعيال والسكن والمصروف ؟ :eek5:

فيزيائية
15-12-2008, 10:03 PM
خل نيتك زينة وبيفتحها ربك من حيث لا تحتسب

أم قطرية
15-12-2008, 10:15 PM
اخوي انتعاش اي واحد راتبه 10 الاف جامعي ؟

العساكر بدون شهادات ياخذون اكثر

المشكلة مو في المظاهر الحمدالله مانفكر في المظاهر لكن الطلبات الي يطلبونها وخصوصا اهل البنت تحسهم مايقدرون وضع الشاب عبالهم قاعد على بنك

تتوقع في بنت ترضى تتزوج بدون عرس :( << صحيح موجودين لكن مثل الابره في كومة قش << بدا يتفلسف

يليت لو الامور سهله مثل ماانت تفكر :weeping:

الله يعطيك العافية :)

اختي بنت بلادي على عيني وعلى راسي :)

وانا من الناس اتمنى مااخذ غير قطرية اذا الله اراد

لكن خلينا نتكلم بالعقل مثلا واحد على قده يروح يتزوج بنص مليون وكله سلفيات وقروض واذا ماتوفق في الزواج شلون وضعه يكون عقب :rolleyes2:

لازم نفكر لقدام مو بس بدفع نص مليون وبتزوج والعيال والسكن والمصروف ؟ :eek5:

اخ وحيد الشوق احييك على رائيك في بنت بلادك
بس اسمحلي هو من قال انها بنص مليون
الزواج مثل غيرة من المشاريع
في ب100 الف
وفي بنص مليون وفي بمليون وفي ب3 و4 مليون وانت طالع

اهم شي في الموضوع التأني في اختيار الزوجة الصالحة الدينة
والله ان شاءالله بيسر الامور وبيعطي كل انسان على قد نيتة
وياااااااااااربي تتيسر امور كل شبابنا و بالحلاااال :)

الوان
15-12-2008, 10:29 PM
لا تنسى انك اذا بتتزوج وحده قطريه

غالبا ما تكون خريجه يعني سنيير يعني بتشيل عنك نص مصاريف البيت

و طبعا اهلها بيكونون متكفلين فيها ... سياره .... طباخ ... خدامات.... الخ

qatar.com
15-12-2008, 10:32 PM
ام قطرية مشاء الله مشاء الله ولعتي الموضوع من جديد وانا خلاص نسيت السالفة

بس انا الصراحة بدون تعليق لاني عجزت كل واحد واجي اشرحله

المهم منورة ويعطيج العافية انتي وكل الاخوان

crying freeman
15-12-2008, 10:53 PM
سهلها والله يفرجها عنك

technical
15-12-2008, 11:04 PM
أذا تملك نطاق www.qatar.com عرضه للبيع في المنتدى وشوف يوصل لكم , وأستعين بالي بيجيك من بيعته للعرس . وبالتوفيق مقدماً.

لاداعي
15-12-2008, 11:08 PM
الله يوفقك

الجوري
15-12-2008, 11:39 PM
هونها وبتهون..
الله يوفقك

qarooob
16-12-2008, 12:08 AM
والله انا احس سالفه العرس هالكثر مالها داعي انا من وجهة نظري حلووو العروس تلبس فستان وتصور مع ريلها لذكرى وتسافر وتستانس معاه ليه القاعه والمخاسير

يوفرون كل هالفلوس حق نفسهم ليه اضغط على الرجال كل هالمبالغ تأثر على حياتنا مع بعض عقب لين قلت له ابي شيء بيقول علي دين من العرس ليه كل ذا

العرس حق 2 ويجنون الفين حتى الخوات ياخذون سلفه عشان يكشخون شدعوه

ولا اسمع اخوي يقول خيمه عرسه الملكيه وصلت شيء 50 الف شدعوه

والبنات طايحين في موظه مطرب معروف حق العرس او مطربه

وشارطين الشبكه لازم تكون الماس :omg:راحت موضه الذهب شنوو ذا ياربي ولا بعد البطاقات لازم تكن كبر الطاوله وبعد موضه اسمعها لازم تكون من لبنان او من مصر :rolleyes2:

الله يرحم اهلنا في حوش البيت
والعروس تنحط في زوليه والعرس مايكلف شيء ههههههههههه امي تقول مهرها 10000شيء والله :victory:
والفرحه في عيون الكل وتلاقي المعرس كلن يدهل معاه الحين شوفوا لو حد بيدخل غير اخو المعرس و العروس وابوهم اوووو صارت مشكله وخلو العرس :anger1:

ياالله الله يعين الشباب انا لو صبي مادفعت حق لعبه تبين تاخذني عن قناعه مو لعبه:victory:

سداوي&مدريدي
16-12-2008, 12:18 AM
والله انا احس سالفه العرس هالكثر مالها داعي انا من وجهة نظري حلووو العروس تلبس فستان وتصور مع ريلها لذكرى وتسافر وتستانس معاه ليه القاعه والمخاسير

يوفرون كل هالفلوس حق نفسهم ليه اضغط على الرجال كل هالمبالغ تأثر على حياتنا مع بعض عقب لين قلت له ابي شيء بيقول علي دين من العرس ليه كل ذا

وشارطين الشبكه لازم تكون الماس :omg:راحت موضه الذهب شنوو ذا ياربي ولا بعد البطاقات لازم تكن كبر الطاوله وبعد موضه اسمعها لازم تكون من لبنان او من مصر :rolleyes2:

والعروس تنحط في زوليه والعرس مايكلف شيء ههههههههههه امي تقول مهرها 10000شيء والله :victory:
والفرحه في عيون الكل وتلاقي المعرس كلن يدهل معاه الحين شوفوا لو حد بيدخل غير اخو المعرس و العروس وابوهم اوووو صارت مشكله وخلو العرس :anger1:

ياالله الله يعين الشباب انا لو صبي مادفعت حق لعبه تبين تاخذني عن قناعه مو لعبه:victory:

:nice: :nice:

غناتي1
16-12-2008, 07:27 AM
توك صغير 000 جمع لمدة 5 سنوات

ولما يصير عمرك 25سنة وتكون ناضج بيكون عندك مبلغ عرسك

الله يوفقك

..الاميرة..
16-12-2008, 07:33 AM

خاطري اصفق اليوم ..

:app::app::app::app:

يعطيج العافيه عزيزتي ..

أم قطرية
16-12-2008, 08:10 AM
ام قطرية مشاء الله مشاء الله ولعتي الموضوع من جديد وانا خلاص نسيت السالفة

بس انا الصراحة بدون تعليق لاني عجزت كل واحد واجي اشرحله

المهم منورة ويعطيج العافية انتي وكل الاخوان

لا لاتعلق هههههههه انا قريت الموضوع كامل وأعرف وجهة نظرك
انا تعليقي لغيرك من الشباب لاني واااااااااااايد اسمع نفس الموضوع
والله يوفق الجميع :nice:

الـجـنـاحـي
16-12-2008, 02:36 PM
اخوي توكل على الله. وان شاء الله امورك تتيسر.

وحيد-الشوق
16-12-2008, 10:17 PM

ههههههه هاذي مالها حل

صح لسانج يليت البعض مثل تفكيرج :nice:

الله يوفقج

بوعلي2
16-12-2008, 10:22 PM
اسمحلي ابدي رأأي
انا اقولك توك صغير 20 سنه بنظري واااااااجد صغير
مجرد رأي
والله يوفقك

شلون توه صغير خليه يعرس شيسوي الرجال يخترب دام عزم الله ييسرها عليه ويجمع له ويعرس بدال الخراب والفساد الشيطان حي ولايعطيه فرصه :)

بوعلي2
16-12-2008, 10:26 PM

احلى كلام ياريت كل البنات مثلج

N7eEeS
16-12-2008, 10:47 PM
بصراحه انا جالس اجهز لعرسي واقول الله يعين شباب قطر على الزواج اللي على قد حالهم بصراحه اسراف* اسراف .
قاعة الحريم ب 135 الف
تجهيز طاولات الحريم 165 الف
حلويات وخرابيط ب 50 الف
طبعا غير المهر والشبكه والصباحيه وعرس الرجاجيل وصلت 900 الف !!!
على شنو كلها ساعات والسلام !!

..الاميرة..
17-12-2008, 07:43 AM
بصراحه انا جالس اجهز لعرسي واقول الله يعين شباب قطر على الزواج اللي على قد حالهم بصراحه اسراف* اسراف .
قاعة الحريم ب 135 الف
حلويات وخرابيط ب 50 الف

:omg::omg:

اي قاعه إلي بمبلغ هذا !!

fatma1974
17-12-2008, 08:23 AM
اااااااااااالله يرزقك ببنت الحلال اللى ماتطلب منك مهر وووووااايد

بوحماني
17-12-2008, 09:04 AM
اقدم وانشالله بتيسر الامور اسال مجربين

سعد آل شريم
17-12-2008, 09:47 AM
أستخير وتوكل على الله

Riku3
17-12-2008, 11:26 AM

الناس هي الي تبالغ بالمصاريف والا القاعة ماتكلف 50-60 الف ريال يعني معاش كم شهر بس لمعظم القطريين .. فليش تنحرم الزوجة من ليلة عمرها علشان الزوج الي مايقدر ! .. لو مب قادر يقعد ببيته ولايبهدل بنات الناس .... ولو هي ماتبي العرس فمب مشكلة والله يهنيهم .

لو تبي الغالي لازم تدفع ! .. ولو هو مب قد الغالي المفروض يعمله ببيت الاهل او خيمة عادية وماتكلفه 10 الاف حتى .

عن أبي هريرة رضي الله عنه { أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال تنكح المرأة لأربع : لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها ، فاظفر بذات الدين تربت يداك }
لو رضى ياخذ من شلة الموضه والشكليات فهذا راجع لاختيارة هو .

وشارطين الشبكه لازم تكون الماس :omg:راحت موضه الذهب شنوو ذا ياربي ولا بعد البطاقات لازم تكن كبر الطاوله وبعد موضه اسمعها لازم تكون من لبنان او من مصر
زواجي نهاية شهر 1 ان شاء الله .. وشبكتي ذهب اصفر وهذا طلبها .. وبطاقاتي بعملهم من قطر فأتمنى الواقعيه بالطرح علشان مانعمم الشواذ انهم هم الاغلبية .

والعروس تنحط في زوليه والعرس مايكلف شيء ههههههههههه امي تقول مهرها 10000شيء والله
كل زمن وله سعرة .. الـ 10,000 على ايام والدتي كانت تسوى اكثر من 100 الف اللحين .

والفرحه في عيون الكل وتلاقي المعرس كلن يدهل معاه الحين شوفوا لو حد بيدخل غير اخو المعرس و العروس وابوهم اوووو صارت مشكله وخلو العرس :anger1:هذا الي كان ناقصنا .. اخواني يدخلون بعد !! , شنو شباب في رحلة والمعرس ديوث ولا يحس ... الله يبعدنا عن التطور لو كذا >_> .

[SIZE="4"]بصراحه انا جالس اجهز لعرسي واقول الله يعين شباب قطر على الزواج اللي على قد حالهم بصراحه اسراف* اسراف .
قاعة الحريم ب 135 الف
حلويات وخرابيط ب 50 الف
اسمحلي اخوي بس لو انت تطلب امور اضافية وطقاقات من ما ادري وين وشاشات عرض وليزر ووووو.. الخ , فهذا الشي راجعلك وغلطتك ..

والطولات كيف توصل 160 الف !! .. ياخي انا حاط طبقتين مزكرشين بالكامل وعدد 2 باقات ورد على كل طاولة وستاند كرستال كبير وفخم و4 صحون حلويات كبيرة لكل طاولة وخدمة كاملة وشاي وقهوة وامور كثيرة ولو انا عامل 40 طاولة مايوصل عندي 20 الف ريال .

انت طالب الحلويات من القمر ؟.

..........

اقولها للكل .. الزواج بسيط للي يبي الستر ويعف نفسه .. اما لو تبي تصير احسن من فلان والا علان فلازم تاكلها عاد وانت تضحك :) .

ام يوسف
17-12-2008, 08:39 PM
ياحلاتنا بنات البحرين

N7eEeS
17-12-2008, 10:58 PM
:omg::omg:

اي قاعه إلي بمبلغ هذا !!

قاعة الدفنة بفندق الشيرتون يالاميرة

N7eEeS
17-12-2008, 11:02 PM
اسمحلي اخوي بس لو انت تطلب امور اضافية وطقاقات من ما ادري وين وشاشات عرض وليزر ووووو.. الخ , فهذا الشي راجعلك وغلطتك ..

والطولات كيف توصل 160 الف !! .. ياخي انا حاط طبقتين مزكرشين بالكامل وعدد 2 باقات ورد على كل طاولة وستاند كرستال كبير وفخم و4 صحون حلويات كبيرة لكل طاولة وخدمة كاملة وشاي وقهوة وامور كثيرة ولو انا عامل 40 طاولة مايوصل عندي 20 الف ريال .

انت طالب الحلويات من القمر ؟.

..........

اقولها للكل .. الزواج بسيط للي يبي الستر ويعف نفسه .. اما لو تبي تصير احسن من فلان والا علان فلازم تاكلها عاد وانت تضحك :) .

اوقات الواحد يبي يفتك من الحنه وعوار الراس ولولا خاطر الوالدة الله يطول بعمرها كان به علوم ثانيه :) وجرب اتصل رفلكشن وماسيس وشوف اسعارهم كم.
الله يوفقنا وياك بالزوجة والذرية الصالحه ان شاء الله وجيمع الاخوات والخوات.

..الاميرة..
17-12-2008, 11:16 PM
قاعة الدفنة بفندق الشيرتون يالاميرة

الصراحه واايد تقريباً نفس سعر قاعة لاسيقال
لكن اشوف تصميمها ما ينفع حق اعراس هذي حق مؤتمرات واجتماعات عمل ..

وبعدين فيه قاعات اتوقع اسعارها زينه مثل قاعدة الدوحة (الدفنه) والجيوان (الدانه) ..

المهم بالمبارك مقدماً والله يوفقك ياخوي ويسهل امورك ويتمملك على خير ان شاء الله .. :nice:

فلفل حار
18-12-2008, 12:59 AM
ياحلاتنا بنات البحرين

علي يدج:)

العمـادي
18-12-2008, 11:44 AM
انا اقول لك قصتي انا بعد ما توظفة بسبوع خطبت وقبل الخطوبة كنت اقول ما بيكفي شي
وان شاء الله عرسي قريب

والحمد لله الامور ميسره لله الحمد

الي يبغي يصون نفسه عن الحرام الله يوفقه
ولا تحاتي وتفكر

توكل على الله وتزوج

شعاع
18-12-2008, 12:26 PM
شدعوه اخوي ما يهمك الا الرخص في الزواج .............. زين والله اتعرسون ب 20 الف ..... بس عاد حط في بالك تكتب في العقد ان تذاكر السفر عليها ترا اكيد بعدين بعد تبين تروح لاهلها في المناسبات ترا تكلفه بعد التذاكر واليهال بعدين
احنا( بنات قطر ) صرنا نشتري شنطه مع نعالها ب 20 الف .............

qatar.com
18-12-2008, 12:46 PM
يعطيطكم العافية على الردود والمشاركات الحلوة اهم شي ( ياحلاتنا بنات البحرين)

واردد واقول انا ماتكلمت بالموضوع هذا عني شخصيا بل تكلمت عن حال كل الشباب

والله يوفقكم

الشقيان
18-12-2008, 03:58 PM
لا والقهر كل المخااااسير وتطلع بطيخه بيضه مب حمره :rolleyes2:

يعني اتقووولك انا مااحبك ولا اتقولك احب واااحد ثااني :tease::tease:

فلفل حار
18-12-2008, 04:42 PM
يعطيطكم العافية على الردود والمشاركات الحلوة اهم شي ( ياحلاتنا بنات البحرين)

واردد واقول انا ماتكلمت بالموضوع هذا عني شخصيا بل تكلمت عن حال كل الشباب

والله يوفقكم

خل عنك الـ ls460 روكز علي زواجك:telephone:

والله يوفقك ان شاء الله :nice:

Bin Hood
18-12-2008, 04:48 PM
لا والقهر كل المخااااسير وتطلع بطيخه بيضه مب حمره :rolleyes2:

يعني اتقووولك انا مااحبك ولا اتقولك احب واااحد ثااني :tease::tease:

تطلع بيضة عقب كل ذي :weeping:

عاد انت شوف لك حل وتأكد ان البطيخة حمرة قبل لا يطيح الفاس بالراس وينفهق نصين :

:eek5:

qatar.com
18-12-2008, 04:49 PM
خل عنك الـ ls460 روكز علي زواجك:telephone:

والله يوفقك ان شاء الله :nice:

صاادوووووووة

ههههههههههههههههه

والله مهيب لي واحد من ربعنا في السعودية طالب مثلها وانا بس علي اصدرها له لاغير:tease:

بنت مريخ
19-12-2008, 02:47 PM
ياخوي خذلك وحده فاهمه ودينه وماتهما المظاهر والحرمه العاقله تشتري ريال صالح
تحط على نفسك ديون وانت في بدايه حياتك..صديقتي ولد اخوها بيعرس باعو سيايرهم حتى المعرس باع سيارته وطيره والاسهم عشان العرس شستفاد؟
شوف انا ملجت في رمضان والحمدلله توفقت بريال ماعليه كلام _الله يحفظه_ويسهل أمورنا بس ظروفه الماديه شوي صعبه بسبه البنيان اللي كاسرظهره..عطاني 7الاف لشبكه وخذيت قلب والخاتم دفعته من جيبي وهومايدري.قالي بنسوي خطوبه قلتله مب لازم
المهر 70 الف.المهر ماراح يكفي بس بحاول اقتصدوالحين قاعده اتشرى على خفيف من راتبي وهو مايدري.ماابيه يحط ديون على ظهره ويدخل علي وهو مهموم وماعلي من الناس اهم شي سعادتي ورضا ربي . وقلتله يا ناخذ قاعه صغيره مثل الملنيوم او الريفيرا البوفيه لشخص ب170 ريال وبنحاول يكون عائلي او في البيت وهذا اللى انا افضله عشا الرياييل في الميلس والكوشه في ميلس الحريم والحريم بوفيه في خيمه في الحوش عن لخساير والناس مايعجبها شي او تصكك بعين أقرب مثال بنت خالتي توها مربيه من شهرين تقريبا في احدى الدول المجاوره فستانها بس ب90 الف والقعد ب125 الف غير المهر وهذا شي بسيط بنسبه لوضع زوجها المادي بس للاسف في الاسبوعين الاخيريين من الحمل صكوها بعين من كلام مطوع وجات في البيبي شوف شصار فيه ورم خبيث_السرطان_في الظهر طالع على الرئه وداخل في تجويف القلب ورئه مافيها اكسجين والثانيه متروسه دم عطوه كيماوي وتعب وسفروه المانيه طلع ورم +ماي في الراس والاطباء مستغربين من حالته ويقولون اول حاله تمر علينا وللأسف مالها علاج.الله يوفقك ويرزقك ببنت الحلال اللى تسعدك واسمحلي طولت

::محمد::
19-12-2008, 05:37 PM
إذا كل الناس بتفكر نفسك ..
محد بيتزوج :) ولا كان حد تزوج ..

::محمد::
19-12-2008, 05:52 PM
بخصوص حول الزواج من أجنبية .. والمصاريف اللي عليها واللي الكل في الموضوع يتكلم عنها ..
< طبعاً الكل يحسب التذاكر ..
بكم التذكرة مثلاً .. ؟
2500 أو 3000 ؟
إذا العرس بـ 500 ألف
والتذكره بـ 3000
يعني تعرفون الـ 500 ألف بكم بيشتري فيها تذكره
166 تذكره ..
وما اعتقد مرتك بتسافر 166 مره ..
الزواج من الخارج الحل الوحيد لمن ليس لديه إستطاعه .. ولحد يقعد يجيب أسباب من الخارج .. إذا الشطنه هنا يشترونها بـ 5000 آلاف يعني بتشتري فيها تذكرتين :)

مع إني أفضل الزواج من الداخل ..

بن درويش
19-12-2008, 07:20 PM
كل الردود كانت جيده بس كنتوا غافلين عن شي واحد لان هاي المشكله تدرج تحت مهام جمعية حقوق الرجل اللي مالها اي اثر وانا من هالمنبر اطالب بها انشاء جمعية حقوق الرجل لان الزواج مب لين يوم العرس الزواج يبدا بعد يوم العرس وشوفوا المحاكم وحكموا بنفسكم

ام يوسف
20-12-2008, 08:02 AM
علي يدج:)

انت عزم بس وانا في الشووفه :victory::victory:

شيزكيك
20-12-2008, 08:16 AM
الله يوفقكم ببنات الحلال الي ما يبالغون في مهورهم وطلباتهم ومافي احسن من بنت البلاد

اسعاف
20-12-2008, 09:56 PM
نت مريخ;3507436]ياخوي خذلك وحده فاهمه ودينه وماتهما المظاهر والحرمه العاقله تشتري ريال صالح
تحط على نفسك ديون وانت في بدايه حياتك..صديقتي ولد اخوها بيعرس باعو سيايرهم حتى المعرس باع سيارته وطيره والاسهم عشان العرس شستفاد؟
شوف انا ملجت في رمضان والحمدلله توفقت بريال ماعليه كلام _الله يحفظه_ويسهل أمورنا بس ظروفه الماديه شوي صعبه بسبه البنيان اللي كاسرظهره..عطاني 7الاف لشبكه وخذيت قلب والخاتم دفعته من جيبي وهومايدري.قالي بنسوي خطوبه قلتله مب لازم
المهر 70 الف.المهر ماراح يكفي بس بحاول اقتصدوالحين قاعده اتشرى على خفيف من راتبي وهو مايدري.ماابيه يحط ديون على ظهره ويدخل علي وهو مهموم وماعلي من الناس اهم شي سعادتي ورضا ربي . وقلتله يا ناخذ قاعه صغيره مثل الملنيوم او الريفيرا البوفيه لشخص ب170 ريال وبنحاول يكون عائلي او في البيت وهذا اللى انا افضله عشا الرياييل في الميلس والكوشه في ميلس الحريم والحريم بوفيه في خيمه في الحوش عن لخساير والناس مايعجبها شي او تصكك بعين[/size] أقرب مثال بنت خالتي توها مربيه من شهرين تقريبا في احدى الدول المجاوره فستانها بس ب90 الف والقعد ب125 الف غير المهر وهذا شي بسيط بنسبه لوضع زوجها المادي بس للاسف في الاسبوعين الاخيريين من الحمل صكوها بعين من كلام مطوع وجات في البيبي شوف شصار فيه ورم خبيث_السرطان_في الظهر طالع على الرئه وداخل في تجويف القلب ورئه مافيها اكسجين والثانيه متروسه دم عطوه كيماوي وتعب وسفروه المانيه طلع ورم +ماي في الراس والاطباء مستغربين من حالته ويقولون اول حاله تمر علينا وللأسف مالها علاج.الله يوفقك ويرزقك ببنت الحلال اللى تسعدك واسمحلي طولت

والله بنت كفو بارك الله فيك

يا ريت بنات هل قطر يفكرون مثل تفكيرك الراقي

الله يهنيك ويسعدك مع زوجك

سداوي&مدريدي
20-12-2008, 09:59 PM
المهر 70 الف.المهر ماراح يكفي بس بحاول اقتصدوالحين قاعده اتشرى على خفيف من راتبي وهو مايدري.ماابيه يحط ديون على ظهره ويدخل علي وهو مهموم وماعلي من الناس اهم شي سعادتي ورضا ربي . وقلتله يا ناخذ قاعه صغيره مثل الملنيوم او الريفيرا البوفيه لشخص ب170 ريال وبنحاول يكون عائلي او في البيت وهذا اللى انا افضله عشا الرياييل في الميلس والكوشه في ميلس الحريم والحريم بوفيه في خيمه في الحوش عن لخساير والناس مايعجبها شي او تصكك بعين أقرب مثال بنت خالتي توها مربيه من شهرين تقريبا في احدى الدول المجاوره فستانها بس ب90 الف والقعد ب125 الف غير المهر وهذا شي بسيط بنسبه لوضع زوجها المادي بس للاسف في الاسبوعين الاخيريين من الحمل صكوها بعين من كلام مطوع وجات في البيبي شوف شصار فيه ورم خبيث_السرطان_في الظهر طالع على الرئه وداخل في تجويف القلب ورئه مافيها اكسجين والثانيه متروسه دم عطوه كيماوي وتعب وسفروه المانيه طلع ورم +ماي في الراس والاطباء مستغربين من حالته ويقولون اول حاله تمر علينا وللأسف مالها علاج.الله يوفقك ويرزقك ببنت الحلال اللى تسعدك واسمحلي طولت

ما شاء الله عليج

يااليت كل البنات مثلج

_بوشهاب_
20-12-2008, 10:33 PM

الله يكثر من امثالج

سمو انسان
21-12-2008, 01:44 AM
كل الردود كانت جيده بس كنتوا غافلين عن شي واحد لان هاي المشكله تدرج تحت مهام جمعية حقوق الرجل اللي مالها اي اثر وانا من هالمنبر اطالب بها انشاء جمعية حقوق الرجل لان الزواج مب لين يوم العرس الزواج يبدا بعد يوم العرس وشوفوا المحاكم وحكموا بنفسكم

الرجال لو ماخذ حقه بنفسه ما يتسمى رجال يعني مايحتاج لا جمعيه ولا سوبر ماركت

بنت ذياب
21-12-2008, 02:08 AM
الرجال لو ماخذ حقه بنفسه ما يتسمى رجال يعني مايحتاج لا جمعيه ولا سوبر ماركت

وحق وشو الجمعية :eek5::eek5:

أمير الود
21-12-2008, 02:33 AM
ياخي استخير وشوف ايش ناوي

واذا حسيت ان كلفة العرس نص مليون ما تقدر
لا تاخذ قطريه .. خذ اي جنسيه ثانيه ولكن تكون على
دين وخلق

ABDALAZiZ
21-12-2008, 04:19 AM

الله يهنيج ان شاء الله

سمعت عن بنات وايد نفسها ،،

وفي وحده عطت زوجها من مهرها 20الف . وبقى لها 80

معنى الرجال ماكان راضي لكن البنت لزمت عليه ..

بس عشآن تعرفون البنيه القطريه شلوووون

وانتوا بس ذم فيهم

الله يرزقك

المهندي911
21-12-2008, 08:39 AM
نصيحه لك اخوي كون نفسك ولا تحط ديون على ظهرك حاول تسويلك مشاريع تبني منها مستقبلك لأن الدين تحلم يخلص والنصيحه الثانيه لا تااااخذ الاجنبيه لأنك بتعض اصابع الندم وبتبكي بدل الدموع دم اذا القطريه خسرتك في البديه فالأجنبيه بتشفطك شفاط بعد العرس صدقني وغير ذي ترى ماتحب الا ولد بلادها طال الزمن ولا قصر بعد ماتشفط منك حلالك بترجع تاخذ ولد بلادها الي بدوره بياخذ الي خذته منك وكما تدين تدان غير ان عاداتهم وتقاليدهم تختلف عنا وشكل ماقال اخوي حبر سري عن التكشخ وايد في السيايير وهو شر لا بد منه بس حاول تمسك نفسك عن المصاريف وكون لك مبلغ بدل الديون وتزوج بنت بلادك وهي الي بتساعدك وبتوقف بجنبك وانا متأكد اخوي انك ماتحتاج نصيحه لأنك انسان حكيم جدا بس انت طرحت الموضوع للأستفاده والنقاش

والله يوفقك ياااارب

almaf1a
21-12-2008, 09:46 AM
انا فكرت اني اتزوج من اسبوعين واذكر انه يوم الاربعاء الي قبل العيد الساعه 3 العصر
في نفس اليوم الساعه 7 بالليل هونت

Affable Lady
21-12-2008, 09:59 AM
سهلها تسهـــل .. صعبها تصعب !

غير عنهم
21-12-2008, 01:02 PM
قال الرسول صلى الله عليه وسلم (أقلهم مهرآ اكثرهم بركه) اوكما قال عليه صلاة وسلام
يعني تزوج زواج اسلامي كم خروف وبيت شعر وثاني يوم تاخذ عمره وتقعد في الحرم كم يوم افضل لك وانتهت السالفه .

بوحارب
21-12-2008, 01:07 PM
انت للحين ما تزوجت .؟ :cool:

مصراوية
21-12-2008, 01:16 PM
1-تذكرة للدولة الي تبي تروح لها طبعا الشباب اللحين كلهم اعرفوها صح :telephone: قول التذكرة 8 الف ريال روحة ورجعة مع العروس اذا تزوجت

دي دولة ايه دي ؟؟؟